الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 45

Unhappy رســــــوم قــــبر ســـرج اللـــيل... طفوله مؤلمه وحزينه جدا..

اسم الفلم بالانجليزي: Grave of the Fireflies

قصه مؤثره جدا

كتب و وجّه بإيساو تيكاهاتا

استوديوهات غيبلي

1988

grave00

يعتصم ولد صغير محطّة قطار . تلتصق أذرعه و أرجله الهزيلة من ملابسه الممزّقة بينما (كما) يمشي النّاس ب. بعض التّحديق فوقه في الاشمئزاز , بينما يترك الآخرون له الطّعام , لكنه لا يأكله . الشّيء الوحيد الذي ينتظر له هو الموت . هذا هو المشهد الافتتاحيّ في قبر إيساو تيكاهاتا لسرج اللّيل .الولد هو سييتا , بطل الفيلم , و بالرّغم من أنّ قدره يُكْشَف في البداية , هو لا يشتّت من أحد أقوى الأفلام المعارضة للحرب في أيّ وقت عمل .

grave02

grave12

grave08
    بخلاف معظم أفلام حرب , هذا لا تنعش تتابعات المعركة أو تخبر من القرابة بين الجنود . بدلاً , يؤرّخ حكايات الضّحايا المضبوطين في وسط الفوضى العالميّة , يفقد بيوتهم و أرواحهم في العمليّة , ناهيه عن لدى أنايم . قبر سرج اللّيل بُدِئَ كوب , اليابان , أثناء الحرب العالميّة الثّانية , فترة للحرب بالدّاخل التي كانت اليابان تحت الهجوم الشّديد بالقاذفات الأمريكيّة . جاءت الهجمات في شكل قذائف النّابالم التي تخلق جحيم ناريّة فوق المشغّل .

سييتا
    grave11

سيتسكو
    gotf

سييتا و أخته البالغة من العمر 5 سنوات , سيتسكو , يعيشان في وسط هذه الفوضى . أبوهم في المعركة كضابط بحريّ , و أمّهم تموت من الحروق الشّديدة أثناء هجوم . في مشهد مؤثّر بشكل عاطفيّ , سييتا يقف بجانب أمّه المحتضرة الملفوفة في الضّمادات النّازفة و يخفي رعبه و حزنه لذا لن ينهار عندما يرى أخته فيما بعد .

grave07

grave17

خسارة نتائج أمّهم في الملك الأطفال للمعايشة مع الأقارب ذوي الحفاوة تقريبًا مريع . بدون تعاطف نحو هؤلاء الأطفال الأيتام , عمّتهم تبيع ثياب فضفاضة أمّهم للأرز في هلع سيتسكو الذي يعتقد أنّ أمّها حيّة حتّى الآن . توبّخ العمّة سييتا أيضًا لعدم الكون قادر أن تتحكّم في أخته يبكي ليلاً و ينادي الأطفال لا معنًى له و ناكرين الجميل ."

grave20

قريبًا , سييتا و سيتسكو يصبحان مرهقين مع عمّتهم يتشاحن و يقرّر أن ينتقل من البيت في مخبإ . في البداية , الخطوة تخلق حسّ حرّيّة للأطفال , لكنّ سييتا يكتشف قريبًا عن الواقع الصّعب لطبيعة الإنسان في أوقات الأزمة .

الفيلم على أساس رواية متعلّقة بسيرة المرء الذّاتيّة بنوساكا أكييوكي الذي تحمّل الخبرة من فقد أخته الأصغر للاشتياق أثناء استوديوهات إيي. غيبلي الحرب العالميّة ( الأميرة مونوك و خدمة تسليم كيكي ) , أحد استوديوهات الرّسوم المتحرّكة الأنجح في اليابان , حرّر الفيلم في 1998 .

منذ اكتساب شعبيّته الحديثة , أنايم قد ضرب إلى الأسفل المفهوم أن يجب على كلّ السّمات المتحمّسة أن تكون ترفيه الأطفال . طويلاً قبل الرّسوم المتحرّكة و السّمات المتحمّسة معتمدة على الظّهور الواقعيّة , هنا الفيلم الغير واقعيّ خصوصًا , لكنّ واقعيّته العاطفيّة أفضل بكثير إلى أيّ سمة متحمّسة التي قد أتت منذ تحريرها .

قد يجده المشاهدون صعب لمشاهدة قدر النّصيرين يفتح , لكنّ الرّشوة لهذا تقع في الرّسالة القويّة الفيلم ينقل عن نتائج الحرب . أساسًا , قبر سرج اللّيل دراما , لكنه لا يثقل على الطّراوة يحبّ معظم سمات عمل حيّة . لدى الشّخصيّات ملمس و ألفة واقعيّان إليهم , و الفيلم بالكامل ينبغي أن يشجّع كلّ المديرين أن يعتبروا الرّسوم المتحرّكة كوسيلة للتّفهيم على أحلامهم .

فعلا القصه جميله..ارجو ان تستمتعوا بها..

تحياتي

2. ...

cry cry cry cry cry cry cry cry cry cry cry
    القصة فعلا مؤثرة ...
    مشكورة ريمي على الشرح الوافي لهذا الفيلم وعلى الصور الجميلة ..

مشكووووره يا ريمي......اي والله الكرتون جدا جدا محزن لكنه جميل ....بس والله يوم ماتت البنت.... cry cry cry

cry cry

انا شفت القصه تحزن مرررره

بس الفلم اسلامي اسمه [glow]نارا الصغيره والطائرات المغيره [/glow]
    c3225ae1fcbefb695715ff474225ac11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لردودكم ايها الاعضاء

العفو يا سابرينا..

العفو يا الورده البيضاء..هذا كان قدر البنت

العفو يا OceanBreez وانا فراحانه لان القصه اعجبتك

والله ما عندي علم يا ايومي..على العموم شكرا..بس ما يدل شكله على انه اسلامي لان صنع اصلان في اليابان.والدليل الرسوم نفسه يدل على انهم ابناء اليابان والحروب والمنازل كلها في اليابان...ودبلج هنا عند العرب باللغه العربيه..ووضعو له اسم عربي..لكن هذا الفلم ياباني و ليس اسلامي

تحياتي
    gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Ashwaq في يوم » 01-05-2002 عند الساعة » 19:44

انا شفته وعندي الشريط

اسمه نارا الصغيره والطائرات المغيره

وهو ياباني حول الى اسلامي
    يعني نفس الشي بس سحبوا المسيقى

cry cry cry cry cry cry cry cry cry

والله الفيلم هذا يحزن مررررررة يوم شفته كنت صغيرة وجد اثر فيه حتى كنت اقعد cry cry cry قدامه وكان اسمه سييتا أخي الحنون وأكثر شي حزني لمن أكلت اخته كرات زجاجية من الجوع وتقول حلوى ليذة cry وكمان لمن ماتت cry

شكرا اختي على الموضوع الرائع والله زمان على هذا الفيلم cry
    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )

أنا شفت الفلم ووايد عجبتني قصته........... كانت وايد مؤثرة ورهيبة بنفس الوقت .... ومشكورة على الموضوع الحلوووو.. ::فكرة:: ::فكرة:: ::فكرة:: ::فكرة::

ماشالله عليك... شرحك جميييل للغايه..

وانا ماكنت ناوي ارد على الموضوع من العنوان الصراحه.. بس كل يوم اشوف الردود تكثر لهذا الموضوع.. عشان هالشي دخلت وقريت الموضوع.. طلع رهييييب.. ومجهود خارق بالنسبه لفتاه مثلكي.. شكراً لك على شرحك الجميل..

واتمنى معرفة المزيد عنه.. والمزيد من الصور ايضاً..

مشكوره على هذا الموضوع الحلو جدا
    وبصراحه انا مره احب هذا الكرتون لانه مؤثر جدا جدا
    وكل الكراتين الثانيه اللي زيه ةحلوه
    [GLOW]
    恋のつばさ
    [/GLOW]
    attachment
    attachment

السلام عليكم

العفو لكم جميعا والصراحه هذا يدل على ذقكم الرفيع

تحياتي

:تشجيع:

رد : رســــــوم قــــبر ســـرج اللـــيل... طفوله مؤلمه وحزينه جدا..

القصة مؤثرة ..

مشكورة اختي ..

السلام عليكم
    لم ارى الفلم بعد لكن حرقتوا علي القصة
    الف شكر عزيزتي
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

مشكور اخوي على الشرح وانا شفت هالانيمي الماساوي لانه الصراحه من اوله لي اخره وانا ابكي عليها
    والرسام قدر يوصل العبرة الى المشاهد لانه قد اثر فينا كل هذا التاثير
    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحمـ موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا أرحمـ الراحمين

القصة فعلا مؤثرة ...
    مشكورة ريمي على الشرح الوافي لهذا الفيلم وعلى الصور الجميلة ..

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter