مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    معلش موضوع مصري المرة دي

    s
    'في شقتها بالزمالك، وعلي أحد الجدران تحتفظ يسرا بلوحة فنية تحمل صورتها حيث تقف في وسطها تماما، وبين يديها زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة، بينما تغوص بقدميها في ماء النيل وتنظر الي السماء نظرة مليئة بالحزن والشموخ والرفض والامل ، ويمتد خلفها مدي لا نهاية له من السحب الزرقاء والصافية، وتحمل اللوحة التي رسمها الفنان منير فهيم ملامح حياة يسرا من الدموع الي الابتسامات ومن الاخفاقات الي النجاح ومن الحب الي الهروب منه. ولا يزعجها أن الصورة التي تجسد مشوار عمرها لا يوجد فيها طفل صغير تداعبه وتحتويه وتحنو عليه لانها أم لكثير من الابناء بالحب في الوسط الفني وخارجه، وحين تشعر بحاجتها للأمومة تجد بين أحضانها عشرات الفتيات من حنان ترك الي منة شلبي ومي عزالدين ومن أبناء الصديقات، بل ووالدتها التي تحولت الي ابنتها علي مر السنين.

    وحين تحتاج الأم تلجأ لبناتها أو لأمها الحقيقية فتبكي علي صدرهم.
    وحين ترغب يسرا في الانفراد بنفسها لتراجع مشوار حياتها تختار مقعدها المفضل بمواجهة اللوحة الفنية تماما، فكل خط فيها يحكي احدي قصص حياتها التي امتدت عبر ثمانين فيلما فضلا عن المسلسلات والمسرحيات وعبر عشرات المواقف التي شكلت روحها وخلال الاسبوع الماضي حيث وافق عيد ميلادها تأجلت لساعات طويلة تلك اللوحة، وتذكرت عيد الام الذي يوافق 21 مارس.. فعادت الي ماضيها، وتأملت 'الأمومة' التي لا تنتهي أبدا من حياتها'.
    تقول يسرا الأم:
    عدم الانجاب لم يكن قراري، لكنه قدر ونصيب، أنا سعيدة به تماما، فهو اختيار الهي وعلي أن أرضي به، وفي النهاية أنا أؤمن تماما أن لا أحد يأخذ كل شيء، فقد أنعم الله علي بالكثير.. وعلي مدي تسعة أعوام من الزواج لم نتحدث أنا وزوجي خالد سليم عن هذا الامر، ولم يشعرني يوما بأنه يفتقد الابناء.
    ورغم ذلك، فأعتقد أن الامومة مشاعر لا تشترط الانجاب فأمومتي تتحقق في أغلب علاقاتي، وخاصة مع والدتي وخالاتي، فقد تحولت العلاقة بيني وبين أمي الي العكس، فهي في أغلب الحالات ابنتي التي امارس الامومة معها وكذلك خالاتي، وأبناء وبنات صديقاتي، وتربطني علاقة أمومة حقيقية بالكثير من الفتيات اللاتي بدأت علاقتي معهن كمعجبات ثم بدأن في استشارتي بكل ما يتعلق بحياتهن ورغم انشغالاتي العديدة الا أنني أحرص علي هذه الواجبات فهي تشعرني بأني أم حقيقية.
    الأجيال الاحدث من الفنانات يتحدثن عن علاقة أمومة متميزة معك أيضا.. هل تشعرين بها؟
    * طبعا.. فأنا أشعر أن منة شلبي ابنتي أو أختي ومي عزالدين وحنان ترك التي تجمعنا صفات مشتركة كثيرة وقد كانت بدايتها معي قبل أن نقدم معا فيلم 'المهاجر' مع يوسف شاهين عام 1993، وهذه العلاقة الطويلة جعلت هناك نوعا من التوحد حتي انك تلاحظ تشابها في بعض الالفاظ التي نتحدث بها.. وحنان ترك أشعر كثيرا انها أمي أيضا، ففي الاوقات التي أكون خلالها مكتئبة أجدها ترعاني كأم.
    لكن بالتأكيد هناك من تحتاجين للبكاء علي صدرها من هي؟
    * هذا أفعله مع والدتي، لكن لي صديقات أيضا، أذهب اليهن، وقد أجلس في ركن لأبكي لثلاث ساعات متواصلة.. ويتركنني تماما دون تعليق ولو بكلمة حتي انتهي.. ثم يبدأن في سؤالي حول السبب، وهؤلاء الصديقات بينهن اسعاد يونس وسهير البابلي والكثيرات.


    خالد سليم


    هذه التفاصيل التي تتعلق بمشاعرك.. كيف يتعامل معها زوجك خالد سليم؟
    خالد يعرف يسرا من الداخل بكل تفاصيلها، فقد كنا نعرف بعضنا ونحن صغار، ثم انقطعت علاقتنا فترة، وعدنا ونحن كبار وتعاملنا بشكل تلقائي وبدون أقنعة.. كنا نتحدث في المطلق، دون أن يحاول أي طرف أن يرسم صورة مفتعلة لنفسه أمام الآخر، فتفاهمنا سريعا وهو يعرف متي يتحاشاني تماما، ومتي يضغط عليٌ ومتي يظهر ضيقه من شيء فأتوقف عنه، وهو لا يوجد ملاحظات بشكل مباشر أبدا، هو يظهر ضيقة مرة واحدة فان لم تصلني الرسالة ينتهي الامر ولا يكرر اظهار ضيقه.
    وهل تعرفين تضاريس مشاعره كما يعرفك؟
    خالد سليم ليس زوجا وحبيبا وابنا فقط، انه يتجاوز ذلك بالنسبة لي الي ما لا يستطيع الكلام التعبير عنه، هو شخص متطلباته قليلة جدا، لكنه عنيد لأقصي درجة، وبالتالي يجب أن يتم التعامل معه طول الوقت بحرص خوفا من هذه النقطة، وفي النهاية هو شخص يحمل قلبا لم أجد له شبها في حياتي ومن الصعب أن أجد شخصية تحمل كل هذا الدفء والحنان.. وهو مثلا لا يتحدث معي في حياتي العملية والفنية اطلاقا، وقد اخرج في الصباح ولا أعود الا آخر الليل.. ويكون سؤاله الوحيد: هل انتهيت من تصوير مشاهدك؟ باختصار هو يتحملني تماما في كل شيء بل ويدفعني للتقدم في عملي، ويطلب مني الاستمرار في التمرينات الرياضية.
    هل تنتمي علاقتكما
    بشكل أو آخر الي أبوة يمارسها تجاهك أو أمومة منك له؟
    * لم اشعر بخالد كأب أبدا فهو زوج وحبيب وصديق ولكن أمومتي له هي الاكثر وضوحا في علاقتنا.. وأريد أن أقول شيئا خالد سليم حب كبير في حياتي، ولو حدث * لا قدر الله * وانفصلنا فلن يقل هذا الحب أبدا.


    مروان


    مخرج صغير السن ونجوم كبار وفيلم كبير.. كيف رأيت مروان وحيد حامد؟
    * رأيت مفاجأة مذهلة، رغم انني أعرف مروان من البداية لصداقتي بوالده، واعرف أنه شديد الذكاء وينتظره مستقبل جيد، لكن حين عملت معه وجدت مخرجا تستطيع أن تناقشه في أي شيء يخص الفيلم، وفي أي لحظة، ويعرف ماذا يريد من كل شخص بالتحديد في العمل، لدرجة أن لي أغنيتين في الفيلم أغنيهما بالانجليزية وقد سجلتهما أربعا وثلاثين مرة فهو يعرف ما يريد ولا يرضي الا بما يريد، ورغم ذلك فقد استمتعت بالتصوير للدرجة أنني شعرت بنوع من الافتقاد حين انتهي، لم أكن اريد أن ينتهي أبدا.. هو باختصار عقل منظم وشخصية قوية قادرة علي حل كل المشكلات بمنتهي الهدوء.
    متي ينتهي 'كلام في الحب'؟
    * 'كلام في الحب' فيلمي الذي احلم به منذ أكثر من ثلاث سنوات، واعترف انني والمخرج علي ادريس كنا خلال هذه السنوات نشعر بقلق أمام السيناريو وقمنا بتعديله أكثر من مرة، وأصبح أفضل وفي التصوير فاجأني علي ادريس بتميز غريب، في تنفيذ السيناريو، وهو الامر الذي جعل من الصورة شيئا مختلفا ومبهرا أيضا، وقد بقي لنا نحو عشرة أيام لينتهي تصوير هذا العمل، وغالبا سوف نقوم بتصوير جزء منه في سوريا، وآخر في شرم الشيخ.

    خلال الايام الماضية كنت تترددين علي الفنان أحمد زكي في المستشفي.. كيف تشعرين تجاه حالته؟
    أنا اذهب اليه يوميا واتمني أن يمن الله عليه بالشفاء وقد كشف أحمد زكي خلال محنته عن مقاتل من نوع نادر لا يوجد في قاموسه مايسمي الاستسلام، فهو ارادة نادرة ورغبة لا نهائية في الحياة.
    هو مدرسة في مقاومة وحش يحاول القضاء عليه، لكن أحمد مصمم علي العودة لفنه، ولابنه قبل فنه.. وهو يعطينا درس العمر لنتعلم كيف نواجه بشجاعة.
    واذا كانت آلام المرض لا تحتمل فقد كانت أيضا كشفا حقيقيا لحب الناس في العالم كله لهذا الفنان العظيم، فأنا أتلقي عشرات الرسائل يوميا علي تليفوني الخاص من كل انحاء العالم تدعو لأحمد زكي بالشفاء وتسأل عن صحته وأقوم الآن بتحضير موضوع فيلم ليبدأ فيه بعد تمام شفائه وانتهائه من فيلم 'حليم'.
    هل نراك علي شاشة رمضان القادم؟
    هناك مشروع تتم كتابته حاليا، لا استطيع أن اتحدث عن تفاصيله حاليا، لكن سوف يخرجه مجدي أبوعميرة، واعتقد انه سيكون مفاجأة كبيرة فقد قرأت الشخصية.
    ألم تفكري في تأجيل أو التخلي عن الظهور علي الشاشة؟
    * ولماذا أفعل ذلك، فاذا كان مسلسل العام الماضي قد واجه نقدا كثيرا، فهذا ليس معناه أنه سييء فهو مسلسل ناجح، والارقام تتحدث في هذا المجال.. وفي كل الاحوال فان كل الاعمال لا يجب أن تكون في منتهي الروعة، وليس مطلوبا من أي فنان أن يقدم كل أعماله علي مستوي واحد.
    ويبقي أن هناك ملاحظات لا يجب أن تتكرر في الاعمال القادمة.


  2. ...

  3. #2
    شكرا على الموضوع

    ألا يمكنك أن تكبر قليلًا ؟ كم تلزمك من المسافات لتدرك أنّ شوقي لك صار مثل اليتم، أعيشه وحيدة في قربك وفي بعدك ..

    واسيني الأعرج

  4. #3

  5. #4

  6. #5

  7. #6

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter