مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    Talking أمثال جيزانية ............. مع معنيها تعالوا اقرو

    السلام عليكم

    هذي أمثال جيزانية جاتني على الايميييييييل smile

    يله نبدأ بسم الله

    >>>>>>>>>نقلب أمعير برحله <<<<<<<<<<
    أي تغير الرأي إلى رأي آخر وتبدل الموقف لجهة أخرى بدلاً من الجهة الصحيحة

    >>>>>>>>>أقعد بحناك يحنى <<<<<<<<<
    أي تجنب ممارسة مالا تستطيعه وما هو فوق طاقتك فدعك فيما أنت تستطيعه. مثلاً:

    >>>>>>>>>ضيقة أمضفدعة <<<<<<<<<
    يضرب هذا المثل فيمن يغضب وقاطع من يخاصمه وهو في غير حاجة له ، واصل المثل

    >>>>>>>>>القلب والع شام <<<<<<<<<
    مثل يقال إذا كنت لا ترغب في المكان لعدم وجود من تحب أو تصاحب ، وبالتالي تقال

    >>>>>>>>>وعاد أمذيب راقد <<<<<<<<<
    يضرب هذ المثل لمن انتهز فرصة واستفاد منها ثم تغير الحال ولم يستطيع غيره أن

    >>>>>>>>>زي عير مربوط في زبارة <<<<<<<<<
    يضرب هذا المثل لمن لا يجد مساعدة ولا يعيش مثل بقية الناس لأسباب تعود إليه ،

    >>>>>>>>>ما يصح أح إلا بألل <<<<<<<<<يضرب هذا المثل لمن يتعب في تحصيل مهر زواج ونحوه إذ لا راحة إلا بعد تعب

    >>>>>>>>>مخمار العداية دُفه وتعال قدايه <<<<<<<<<
    يقال هذا المثل لمن تمكن الغباء منه

    >>>>>>>>>إذا كثرت خطاها أعرف أنها رباضة <<<<<<<<<
    يضرب هذا المثل لمن كثركلامه في أمور لا يحقق منها شيء ، أو من كثرت أمانيه ولا

    >>>>>>>>>إذا مانت حصان خلك لسان <<<<<<<<<<
    أي إذا لم تكن رجلاً فكن ولوبلسانك

    >>>>>>>>>كج الماء تخرج منه زبدة <<<<<<<<<
    يقال لمن لا فائدة في تعلمه بحيث تمكن منه الغباء حد أنه يمكن أن تخرج الزبدة

    >>>>>>>>>لكل عير كدشة <<<<<<<<<
    مثل المثل القائل: لكل جواد كبوة

    >>>>>>>>أمن ضري خري بمن طعم أمحلى مد مزقمه <<<<<<<<<
    تقال هذه الأمثال لمن يلقى ما يريد دون تعب واستحلى هذا الشيى وأراد ماهو أكثر

    >>>>>>>>>إذا كثرت الديوكة فسد الليل <<<<<<<<<
    يضرب هذا المثل لمن كثرت مشوراتهم وتدخل في الأمر كثير كل يدلي برأي والموضوع

    >>>>>>>>>جا يكحلها أعماها <<<<<<<<<
    مثل منتشر في جميع دول الخليج يضرب لمن أراد إصلاح تالف فزاد في تلفه تلفاً

    >>>>>>>>>إذا زرتك يا خبت البقر سمني ثور <<<<<<<<<
    مثل يقال عند حدوث مكروه لشخص في مكان فيقال هذا المثل يريد منه أنه لن يعاود الكره في موضوع رأى منه مكروها






    هاااااههااااهااااااه بس لحظه بكمل بقي شوي أبي اشرب ماي :عطش: الحمد لله asian

    يله نكمل

    >>>>>>>>>قال كبها وخذ أختها قال الله ينعلها وينعل أختها <<<<<<<<<
    يضرب هذا المثل لمن يخير في أمرين كلاهما سوء

    >>>>>>>>>جردي من جراد وإلا جردي لوحده <<<<<<<<<
    يقال هذا المثل لمن وفد ضيفاً على شخص لسؤاله عما إن كان وافداً لوحده أم مع

    الحمد لله خلصت وأتمنى بعد التعب هذا يعجبكم الموضوع wink smile wink


  2. ...

  3. #2
    لوووووووووووووول


    لو انك مو كاتبة التوضيح وليش ينقال المثل

    كان ما فهمت منو ولا شي


    مشكووووووووورة


    teethwinknudge2jump

  4. #3
    حلوه ..واحلى مثل "إذا زرتك يا خبت البقر سمني ثور"

    مشكوره و يعطيك العافيه يالمجهولة على المجهود في نقل كتابه الامثال وتفسيرها
    3rb100_EfDWjuhdu8

  5. #4
    العفوووووووووووووووووو

    وبصراحع فرحتوني لأني تعبت في كتابتها الحين نفسي
    sleeping sleeping sleeping

    <<<<<<<<<<<<<<<<<<< تمزح مافيها نوم ولا شي عيونها مثل البومه tongue بس الكتابه تعبتها smile

  6. #5
    ههههههههههههههههههbiggrin biggrin biggrin
    حلوووووة هالامثال مع اني من السعودية لكن مافهمت منها شي لولا الشرحasian
    مــــــــــــــــــــشكووووووووووورة يا المجهولةgooood gooood gooood
    ويعطيك الف عافيةgooood gooood gooood
    وشـــــــــــــــــــكرا..................

  7. #6
    العفووووووو يالوسيم

    ولا أنا جيزانيه بس جاتني على الايميل وحبيت أحطها

    الحمد لله ان في معانيها ولا كان ما فهمت شي أنا كمان tongue
    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )

  8. #7
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    مشكوووووووووووووووورة ... gooood gooood

  9. #8

    Talking لووووووووووووووووووووووووول

    حللللللللللللللوة منك يا [glow]المجهولة[/glow]

    من جد كلام ولافي الاحلام ...tongue

    كج الماء تخرج منه زبدة <====== لوووووووووووووول ايش دخل الزبدة cool

    مشكوووووووووووووورة يا اختي والله يعطيكي 100000000000000000.99 عافية على موضوعك gooood gooood gooood

  10. #9
    يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    يعطيك 3154875314753287541173654265172571825986598 صحه وسلامه يا أبودي wink

    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< ما عرفت تقرأ الرقم من طوله tongue

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter