مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    الوجوه السمراء تخطف أضواء الأوسكار

    nogooom
    جسد جيمي فوكس في الفيلم شخصية المطرب الاسطوري راي تشارلز وقال في خطابه وهو يتسلم الجائزة 'أشكر جدتي إيستيلا التي كانت أول مدرسة خاصة لي للتمثيل حيث كانت تقول لي قف شامخا ولا تحني ظهرك وتعلم أصول الحركة والمشي في التمثيل وهي مازالت تتحدث إلي حتي الآن ولكن في الأحلام فقط وأنا لا أستطيع الإنتظار الليلة حتي أعود وأنام حيث إن بيننا حديث طويل الليلة'.
    وبدأت الدموع تملأ عينيه ثمن شكر ابنته الصغيرة لمساندتها له حيث أخبرته قبل وصوله للحفل معها أنه حتي إذا لم يحصل علي الجائزة سيظل ممثلا جيدا.

    وبجانب جائزة أحسن ممثل مساعد حصد فيلم 'طفلة بمليون دولار' ثلاث جوائز أخري منها جائزة افضل فيلم وأفضل مخرج للنجم كلينت إيستوود والذي يشترك في بطولة الفيلم ايضا ويلعب شخصية مدرب للملاكمة الذي يأخذ محاربة شابة ليصنع منها بطلة اسطورية في الملاكمة وقال كلينت عند إستلامه الجائزة إنه يشعر بسعادة كبيرة ويشكر كل طاقم عمل الفيلم الذين كانوا ماكينات مشحونة بصورة متميزة وقال إنه سعيد لتكريم المخرج القدير سيدني لوميت هذا العام في جوائز الاوسكار ولكنه ضحك وقال الفرق بيني وبينه أنه كبير في السن أما أنا فمازلت طفلا ومازال هناك العديد من الاشياء التي لم أقم بها بعد ويبلغ إيستوود من العمر 74 عاما.
    الجائزة الرابعة التي حصل عليها الفيلم فهي جائزة أحسن ممثلة لبطلته هيلاري سوانك التي قالت وهي تبكي وتحمل الجائزة إنها فتاة عادية من أحدي المناطق النائية التي كان عندها حلم وبدأ يتحقق ثم شكرت كل طاقم عمل الفيلم بالتفصيل حيث إنها النجمة الوحيدة التي استغرقت أكثر من 45 ثانية هي طول الخطاب التي حددته الاكاديمية للفائزين.
    وحصلت هيلاري علي هذه الجائزة متفوقة علي النجمة أنييت بيننج التي هزمتها هيلاري ايضا في حفل الاوسكار عام 1999 عندما فازت هيلاري لاول مرة عن فيلم 'الأولاد لا يبكون' وكانت أنييت مرشحة في نفس الحفل عن فيلم 'الجمال الامريكي' كما كانت النجمة كيت وينسلت مرشحة هذا العام عن فيلم 'العثور علي الارض المحرمة'.
    ويعد فيلم 'طفلة بمليون دولار' محظوظا للغاية حيث كان من المفترض أن يعرض عام 2006 إلا أن الشركة المنتجة قررت أن تعرضه بداية 2005 ولم يمض علي عرض الفيلم سوي شهر وأيام قليلة حتي تم اختياره وترشيحه ليس فقط للأوسكار بل أيضا لعدة جوائز أخري منها الجولدن جلوب وتكلف انتاج الفيلم 30 مليون دولار وهي ميزانية قليلة مقارنة بالفيلم الضخم 'الملاح الجوي' الذي تكلف حوالي 110 ملايين دولار أمريكي وكان مرشحا أيضا لعدة جوائز لكن استطاع 'الملاح الجوي' أن يخطف جائزة أفضل ممثلة مساعدة للنجمة كيث بلانشيت عن تجسيدها لشخصية الممثلة القديرة كاترين هيبورن بالفيلم الذي تدور أحداثه حول البليونير الشهير 'هوارد هيوز' ولم يحصل مخرجه مارتن سكورسيزي علي الجائزة للمرة السابعة التي يرشح فيها عن جائزة الاوسكار ويخرج خالي اليدين حيث رشح من قبل عن عدة أفلام مثل 'سائق التاكسي' و 'الثور الهائج' إلا أن فيلم 'الملاح الجوي' حصل علي جوائز أخري مثل جائزة أفضل مونتاج، أفضل تصوير سينمائي، وأفضل ملابس وأفضل ديكور.

    يعد إختيار النجم الكوميدي الاسمر كريس روك لتقديم حفل الأوسكار إختيارا موفقا من جانب الاكاديمية لرغبتها في أن يعيد إجتذاب أكبر عدد لمشاهدة الحفل الذي عرض مباشرة علي قناة 'ايه. بي. سي' الامريكية حيث إن كريس مشهور بلغته المشاغبة الخارجة عن المألوف وروحه المرحة والتهكمية حول مختلف المواضيع السياسية حيث تهكم علي الرئيس الامريكي جورج بوش في إفتتاحه للحفل وقال إنه برغم عدم دخول الفيلم الوثائقي المثير للجدل 'فهرنهايت 11 سبتمبر' للمخرج مايكل مور سباق الاوسكار إلا أنه ترك أثرا كبيرا فقد كان أعلي فيلم في ايرادات شباك التذاكر بينما يتم إعادة إنتخاب جورج بوش حيث قال ' تخيل وأنت تتقدم لشغل وظيفة وهناك فيلم يعرض في جميع دور العرض يقول إنك غير مناسب لهذه الوظيفة علي الاطلاق'.
    وواصل كريس روك تهكمه من صناعة السينما في هوليوود التي تميز أفلام النجوم البيض عن السود حيث قال إن أفلام النجوم بيضاء البشرة تأخذ اسماء مثل 'إقبض علي لو استطعت' و'إنقاذ الجندي رايان' أما أفلام النجوم السود تأخذ اسما مثل 'محل الحلاق' وهكذا.. ثم أرسل تحية لكل الجنود الذين يحاربون حول العالم.

    كان حفل الاوسكار هذا العام مخيبا لآمال البريطانيين حيث لم يحصلوا علي أي جائزة رغم ترشيح نجوم بريطانيين وهم المخرج مايك ليه عن فيلم 'فيرادراك' الممثلة ايملدا سونتون والنجمة كيت وينسلت، النجم كليف أوين وصوفي أوكاندو حيث عبر مجلس الفيلم البريطاني عن استيائه من عدم حصول أي نجوم بريطانيين علي جوائز في حفل الاوسكار، كما أن الحفل كان ينقصه الإثارة خاصة أن جميع الجوائز كانت متوقعة لمن يحصل عليها بإستثناء ليوناردو دي كابريو الذي لم يحصل علي الجائزة كما قالت التوقعات.
    وغنت في الحفل النجمة الامريكية بيونسيه التي قدمت أغنية من فيلم 'لوليد ويبر' وحصلت علي تصفيق رائع من الحاضرين.
    وكان ليوناردو دي كابريو قبل دخوله للحفل يتكلم عن حلمه بالجائزة وأنه يعلم أن المنافسة صعبة إلا أنه وضح عليه الاسي بعد إعلان الجوائز برغم أنه تحدث للصحفيين بعد الحفل محاولا أن يبتسم وعبر عن تهنئته لجيمي فوكس لأنه يستحق الجائزة.

    وقد أعلن رئيس أكاديمية العلوم والفنون فرانك بيرسون في بداية الحفل انه يهدي هذا التراث الهام للقوات المسلحة وللجنود في كل مكان بالعالم قائلا لهم 'أينما كنتم لا تقلقوا فنحن لم ننسكم'.
    وبرغم خروج بعض النجوم والنجمات غير فائزين بالاوسكار إلا أن الجميع حصل علي شنط مليئة بالهدايا ومنها كريمات العناية بالبشرة وعطور من إيستيه لودر وبعض المجوهرات الفضية وستذهب الشنط بالاخص لجميع المرشحين ولمقدمي الحفل مثل تشارلز نيرون، روبين ويليامز وأنطونيو بانديراس، سلمي حايك وبينلوب كروز وغيرهم.


  2. ...

  3. #2
    شكرا جزيلا cute4ever على الموضوع المفيد

    وفعلا كما تفضلت . . هذا الاوسكار بالذات فيه نسبة جيدة من الجوائز كانت من نصيب أصحاب البشرة السمراء

  4. #3

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter