مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    Thumbs up آرسنال يخشى مفاجآت شيفيلد يونايتد في كأس إنجلترا.. واختباران صعبان لبرشلونة وريال مدر

    sport.285498 يخوض ارسنال اختبارا صعبا اليوم عندما يحل ضيفا على فريق شيفيلد يونايتد (من الدرجة الاولى) في مباراة الإعادة بالدور الخامس لكأس انجلترا. وكان شيفيلد يونايتد قد نجح في خطف التعادل على ملعب ارسنال في «هايبري» قبل اسبوعين 1ـ1، ليجر منافسة الى مباراة اعادة في شيفيلد قد تكون فرصة لصاحب الارض لتحقيق مفاجأة والصعود لربع النهائي.
    ويتوقع ان يدفع ارسين فينغر المدير الفني لآرسنال بكامل لاعبيه الاساسيين، في مقدمتهم هداف الدوري الانجليزي الدولي الفرنسي تييري هنري وقائد الفريق مواطنه باتريك فييرا والبرازيلي ايدو وآشلي كول وسول كامبل والحارس الدولي الالماني ينز ليمان وهم جميعا غابوا عن اللقاء الاول.
    ويدرك ارسنال انه اصبح بعيدا عن المنافسة على لقب الدوري الذي يحمله بعدما ابتعد كثيرا عن تشيلسي المتصدر، لذلك سيكون التركيز منصبا على الكأس الانجليزية حتى لا يخرج من الموسم خالي الوفاض، خاصة انه مقبل ايضا على اختبار صعب امام بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا ومهدد بالخروج بعد خسارته ذهابا 3 ـ1. وكان ارسنال قد هزم شيفيلد يونايتد في الدور قبل النهائي لهذه البطولة قبل عامين، إلا ان شيفيلد أخرج ارسنال من البطولة عام 1996. ويلعب اليوم ايضا في مباريات الاعادة بيرنلي مع بلاكبيرن وبرنتفورد وسوثهامبتون.
    * الدوري الإسباني: يخوض برشلونة المتصدر اختبارا صعبا عندما يلتقي جاره اسبانيول في دربي كاتالونيا اليوم في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين للبطولة، بينما لن تكون مهمة ريال مدريد الثاني سهلة عندما يستضيف بيتيس الخامس على ملعب سانتياغو برنابيو.
    ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 58 نقطة بفارق 8 نقاط امام غريمه التقليدي ريال مدريد. ويسعى برشلونة الى تعويض سقوطه في فخ التعادل امام نومانسيا صاحب المركز الاخير 1ـ1 السبت وهو يملك الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث والحفاظ على الصدارة في طريقه الى احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1999. ويعول برشلونة على نجومه المتألقين، في مقدمتهم البرازيلي الساحر رونالدينهو افضل لاعب في العالم العام الماضي والكاميروني صامويل ايتو هداف الدوري حتى الآن وأفضل لاعب في القارة السمراء عام 2004 والبرتغالي ديكو والمكسيكي رفايل ماركيز والفرنسي لودوفيك جيولي.
    لكن اسبانيول لن يكون لقمة سائغة لبرشلونة، خصوصا انه يسعى الى احتلال احد المراكز المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو يعول على قائده وهدافه راؤول تامودو الذي بدأ يستعيد مستواه بعد غياب فترة طويلة عن الملاعب.
    في المباراة الثانية، يطمح ريال مدريد الى ايقاف نزيف النقاط في الآونة الاخيرة ومحو آثار خسارتين متتاليتين أمام ضيفه اتلتيك بلباو صفرـ2 ومضيفه ديبورتيفو لاكورونا بالنتيجة ذاتها.
    وحقق ريال مدريد 7 انتصارات متتالية بقيادة مدربه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو فقلص الفارق بينه وبين برشلونة من 13 الى 4 نقاط قبل ان يتعرض لخسارتين متتاليتين ليتسع الفارق مجددا الى 8 نقاط. ويدرك ريال مدريد جيدا ان لا خيار امامه سوى الفوز للحفاظ على فارق النقاط الثماني على الاقل او تقليصه في حال تعثر برشلونة، فضلا عن ان فريق العاصمة تنتظره مواجهة قوية السبت المقبل ضد بلنسية حامل اللقب قبل مباراته الحاسمة ضد يوفنتوس الايطالي في التاسع من مارس في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (1ـ صفر ذهابا في مدريد).
    ويحوم الشك حول مشاركة صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان لاصابته في المباراة ضد ديبورتيفو لاكورونا، فيما يغيب المدافع ميشال سالغادو بسبب الاصابة في ركبته. ويعود الى صفوف ريال مدريد مدافعه ايفان هيلغيرا بعد تنفيذه عقوبة الايقاف لمباراة واحدة وقائده راؤول والمهاجم البرازيلي رونالدو بعد تعافي الاول من المرض والثاني من الاصابة. ويسعى ريال مدريد الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بيتيس بعد خسارتهم امام بلنسية 1ـ2 الاحد. وفي باقي المباريات، يلتقي غيتافي مع ديبورتيفو لاكورونا، ومالقة مع اتلتيك بلباو، والبسيطي مع اوساسونا، وليفانتي مع نومانسيا، وفياريال مع مايوركا، وريال سوسييداد مع سرقسطة، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيكو مدريد، واشبيلية مع بلنسية.
    وكان بلنسية قد استعاد نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه بيتيس 2ـ1 مساء اول من امس على ملعب «ميستالا» في قمة المرحلة الخامسة والعشرين للبطولة.
    وهو الفوز الاول لبلنسية في مبارياته السبع الاخيرة (3 تعادلات و3 هزائم) في الدوري والاول له بقيادة مدربه الجديد انطونيو لوبيز الذي خلف الايطالي كلاوديو رانييري المقال من منصبه الجمعة بعد فقدان الفريق للقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بخسارته امام ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح في الدور الثالث.
    كما حقق اتلتيكو مدريد فوزا ثمينا على ضيفه ريال سوسييداد بهدف نظيف سجله غيريرو انطونيو لوبيز في الدقيقة 25. وحذا سرقسطة حذو اتلتيكو مدريد بتغلبه على ضيفه فياريال بهدف رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم. ومني اوساسونا بخسارة مذلة على ارضه امام مالقة بهدف مقابل ستة اهداف.
    *كأس فرنسا: يلتقي اوكسير مع باريس سان جيرمان ورين مع موناكو غدا في ابرز مباريات الدور ثمن النهائي للمسابقة.
    ويدخل باريس سان جيرمان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على باستيا 1ـ صفر في المرحلة السابعة والعشرين ضمن الدوري المحلي مستعيدا نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي.
    في المقابل، يلعب اوكسير المباراة بارتياح كبير بعدما تأجلت مباراته مع تولوز اول من أمس. ولا تقل مباراة رين وموناكو اهمية حيث يسعى الاول الى مواصلة مشواره الناجح في المسابقة لضمان مقعد في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، فيما يطمح موناكو الى استعادة توازنه بعد تعادل مع ليون 1ـ1 وخسارتين متتاليتين امام ايندهوفن الهولندي صفرـ1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وامام نيس 1ـ2 السبت في الدوري المحلي.
    ولن يجد ليون متصدر الدوري صعوبة لتخطي الدور ثمن النهائي عندما يحل ضيفا على كليرمون من الدرجة الثانية اليوم، والأمر ذاته بالنسبة الى نيس وسوشو اللذين يحلان ضيفين على نيم من الدرجة الثالثة والبي من الرابعة اليوم وغدا على التوالي. ويلعب اليوم أيضا، سيدان (ثانية) مع كيفيلي (رابعة). ويخوض ليل اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يستضيف غرونوبل من الدرجة الثانية.

    *الدوري الإيطالي: ألحق ميلان حامل اللقب الخسارة الاولى بجاره انترناسيونالي عندما تغلب عليه 1ـ صفر على ملعب «سان سيرو» في ميلانو وامام 78347 متفرجا في قمة المرحلة السادسة والعشرين للبطولة. وحافظ ميلان على الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق الاهداف امام يوفنتوس الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه سيينا 3ـ صفر على ملعب «ديللي البي» في تورينو وامام 20 الف متفرج.
    في المباراة الاولى، قاد لاعب الوسط الدولي البرازيلي كاكا فريقه ميلان الى إلحاق الخسارة الاولى بانترناسيونالي في 39 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم (20 تعادلا و18 فوزا) بهدف سجله في الدقيقة 74، وهو الهدف الخامس لكاكا هذا الموسم.
    وتابع ميلان نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وكان ابرزها فوزه على مانشستر يونايتد الانجليزي 1ـ صفر على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر الاربعاء الماضي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
    وضرب ميلان عصفورين بحجر واحد حيث حافظ على الصدارة، وبالتالي مواصلة الدفاع عن لقبه ثم حرم جاره من استعادة المركز الثالث وأحبط آماله في المنافسة على لقب الموسم الحالي وأوقف مسيرته الناجحة في الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة.
    وفي الثانية، استعاد يوفنتوس نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل امام ميسينا في المرحلة الماضية وخسارته امام ريال مدريد الاسباني صفرـ1 في مدريد الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
    ويدين يوفنتوس، الذي غاب عنه صانع العابه التشيكي بافل ندفيد بسبب الاصابة في رأسه والمهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه بسبب المرض، بفوزه الى قائده قائده اليساندرو دل بييرو الذي قدم عرضا رائعا وسجل هدفين عزز بهما رصيده على لائحة الهدافين بـ9 أهداف، وسجل البرازيلي ايمرسون الهدف الثالث. وحقق لاتسيو فوزا مستحقا على ضيفه بارما 2ـ صفر على الملعب الأولمبي في روما وأمام 35 الف متفرج. ورفع لاتسيو رصيده الى 33 نقطة مقابل 26 لبارما الذي ازدادت مهمته صعوبة في الحفاظ على مكانته ضمن اندية النخبة، وهو الذي بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الخامس الماضي بفوزه الثمين بعشرة لاعبين على شتوتغارت الالماني 2ـ صفر بعد وقت إضافي.
    وأوقف باليرمو صحوة روما عندما تغلب عليه بهدفين رغم ان الاول أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سيموني باروني في الدقيقة 73. وفاز ريجينا على كييفو 1ـ صفر، وليتشي على ميسينا بهدف سجله الصربي ساسا بيلانوفيتش في الدقيقة 86، وتعادل كالياري مع اتالانتا 3ـ3.


  2. ...

  3. #2

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter