الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 36

Thumbs up الاتجاه ( الكارتوني ) المعاكس(2)===> موضوع اليوم (( انت مع ام ضد.. تحريف الكارتون ))

شكر خاص للعضو المميز (( Shori )) على ارساله مواضيع للمناقشه في هذا البرنامج.. والمواضيع كلها رائعه.. وسنتطرق لها كلها تحت اسمك.. شكراً لتعاونك البناء..

الاتجاه ( الكارتوني ) المعاكس

مع..... walt..!!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

موضوع اليوم هو.. (( مع ام ضد.. تحريف الكارتون ))

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

احم..احم... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اهلاً بكم اعزائي المشاهدين في ثاني حلقه من حلقات برنامجكم الكارتوني (( الاتجاه الكارتوني المعاكس)) مع والت.. في هذه الحلقه... سنناقش قضيه مهمه لمحبي الكارتون جميعاً.. واحدثة بعض الاراء المتضاربه بشأنه.. وهي قضية (( تحريف الكارتون)).. فمنا يراها غير جائزه.. وتؤدي الى اعطاء قصه اخرى للمسلسل.. واشعار المشاهد انه يعيش اكذوبه.. والاخر منا يراها مطلوبه جداً.. لما تحتويه بعض الكارتونات من مشاهد جنسيه فاضحه.. وسلوكيات خاطئه.. وكلام بذئ يخرج من البطل نفسه.. وذلك لان الطفل يصدق مايراه بالشاشه احياناً.. ويقتدي بهذا البطل.. إذن اعزائي المشاهدين.. انتم ضد ام مع تحريف الكارتون.. (( كلاماً.. ومشاهداً ))..؟؟!!

حسناً.. وكالعاده.. لاختيار ضيوف البرنامج لهذه الحلقه.. سنعتبر اول من يبدي موافقته في ان يكون احد طرفي الحلقه هو الضيف كالحلقه السابقه.. والضيف الاول سيتكلم عن موافقته لهذا التحريف.. وعليه بذكر دلائل على ذلك..والضيف الثاني سيتكلم عن معارضته لهذا التحريف.. وعليه بذكر دلائل على ذلك..

وايضاً.. سيكون هناك ايضاً بعض المداخلات مني وبعض الاسئله الاستفزازيه للضيوف... ويستطيع ايضاً باقي الاعضاء المشتركين بإبداء رأيهم بالموضوع.. وذلك مثل (( اتصالات المشاهدين بالبرنامج ))..

ارجو من الجميع المشاركه بإدلاء ارائهم..فلعلنا نصل الى اجابه شافيه عن(( ماهو الحل الامثل)).. التحريف.. ام يبقى كما هو..

شكراً لكم... والــــت..
    0

2. ...

مرحبا والت ...
    أكيد انصدمت لما قريت اسمي ...
    قلت أنا ما صدقت أفتك منها وجتني مرة ثانية ...
    لا تخاف أنا ما أبغي أشارك في هذي الحلقة عشان أعضاء غيري يشاركون ..
    بس حبيت أشكرك إنت مع Shori على الموضوع الجديد ...
    وبس biggrin
    0

صدق ان الموضوع في محله اشكرك Shori والت عليه نتظر المشاركين gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » ZelDa في يوم » 23-04-2002 عند الساعة » 18:57
    0

والله ودي اشارك لكن تعرفون اني راح اترك المنتدى فما اقدر اناقش

والا انا احب المناقشه
    c3225ae1fcbefb695715ff474225ac11
    0

هذا موضوعي ياوالت....ابي اشترك ...لاني متعقد من سالفه التحريف هذه ....
    ياخي هذه شركه الزهره طيحت سوق الانجيل والتوراه ...ماخلوا شئ الا وحرفوه...
    اختراع جديد
    0

حسناً جون سيلفر..بما انك اول من ابدى موافقته بأن يكون الضيف الذي لايوافق على تحريف الكارتون..ستكون كذلك.. ولكن الان..لن نبدأ الموضوع قبل ان يأتي الضيف الاخر الذي يكون مع التقطيع والتحريف الكارتوني.. وإن لم يظهر هذا الضيف.. فسأكون انا من يعبر عن وجهة النظر هذه.. (( وهذا ماسيكون عليه نظام البرنامج..إن لم يظهر الضيف الاخر..فأنا سأعبر عن اراء هؤلاء الناس..))..

وسننتظر حتى الساعه الخامسه مساءاً بتوقيت المملكه العربيه السعوديه.. وسنبدأ المناقشه..
    0

اقدر اكون أنا ولا ما نفع لهذه المهمه ::فكرة::
    0

اكيد تقدرين.. والان.. اصبح لدينا..

الضيف الاول.. جون سيلفر..(( ضد تحريف الكرتون))

الضيف الثاني.. زيلدا..(( مع تحريف الكرتون))

والان نبدأ..

جون.. لماذا انت ضد التحريف اولاً.. ماذا تتوقع ان يحدث للاطفال العرب عندما يرون مشاهد فاضحه.. بدون رقابة الاهل.. وهذا يحدث..؟ وماذا عن مسلسل اخي العزيز..؟ مارئك فيه ان دبلج حرفياً.. ولم تقطع مشاهده ابداً..؟

وزيلدا.. بما انك توافقين على التقطيع.. لماذا إذن ندبلج من الغرب ولاتكون عندنا صناعتنا الخاصه..؟ إذا اضررنا ان ندبلج مسلسلاتهم.. يجب ان ندبلجها حرفيا.. لان المشاهد لايرضى ان يعيش في دائرة الكذب..؟
    0

walt
    وسنستمع إلى الإجابة من ضيفينا العزيزين بعد الفاصل
    المخرج
    cut ... خرجنا من الهوا
    وفي تلك اللحظة تقدم مساعد المخرج من walt وقال له في أذنه :
    - Shori في مكتبك
    نظم walt أوراقه بسرعة وقال :
    متى بنرجع على الهوا ؟
    أجابه :
    عندك ثلاث دقائق
    أسرع walt إلى مكتبه وفتح الباب ليجد فتاة تتأمل بوستر لـفلم ديزني الجديد (كوكب الكنز) ....
    تعجب walt وقال في نفسه :
    مين دي البنت ؟
    انتبهت البنت لوجوده ، فابتسمت وقالت :
    Hi walt
    ابتسم walt ابتسامة مرتبكة وقال:
    هلا ... مين حضرتك ؟
    رفعت البنت حاجباها وقالت :
    - أنا Shori بس جيت أشكرك على اختيارك اقتراحاتي لبرنامجك .. والله يعطيك العافية ... يلا عن إذنك عشان لا أعطلك .... باي
    walt :
    [shadow] tired tired [/shadow]

اخر تعديل كان بواسطة » Shori في يوم » 24-04-2002 عند الساعة » 12:55
    Life is just a story
    0

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا يا ولت على استضافتك لي في البرنامج
    و لا ن سبدأ

لقد قام العرب بترجمة الاعمال الغربية لما وجدوا من اقبال الاطفال عليها و اول شي الفائده الماديه للتجار في هذا الامور الان ما يميز ها وجود القصه المبتكرة والرسومات التي تبهر الاعين و الالحان الرئعه و لكن على المستوى العربي اذا تذكروون ان هنالك كرتون من انتاج عربي بحت اسمه زعتور من جزئين و هو لا بأس به كقصه ورسومات و ايضا انتاج سوري لافلام الكرتون و ايضا يوجد فيلم منتظر قامت مصر بأنتاجه و يقال انه يصل الى مستوى الرسومات الغربية في الرسوم ...(اي لديهم امكانيات ولكن ليست لديهم الثقه )

اما دائرة الكذب التي فيكرها المشاهد للكرتون وليس الاهالي الانه في ذلك الوقت لا يكونوا على درايه بما يناسبهم و لكن لا اعتقدا نه مناسبه اذا لم يكن هناك تقطيع (( غاية الانسان لا تدرك ))

smile
    0

<<------ ترن ترن ... الوو .. ممكن مداخله؟؟ biggrin

امممم انا صراحه مع تقطيع وبعض اللقطات و تحريف بعض الكلمات
    تخيلوا لو ما كان هناك تقطيع ؟؟ confused confused confused
    بتصير مشاكل والدليلي الغرب ... شوف ما عندهم تقطيع ولا شي فيكبر الطفل وتعلق الاشياء هذي في عقله واذا كبر يبدا يطبقها

وفي النهايه اشكر والت على جهوده البارزه في منتدى التوون وبالتوفيق gooood gooood
    0

الو ....الو ..... ممكن

أنا مع A j Mclean في الكلام الي قاله بس انا اتمنى بصراحه ان يكون هناك نسختين للمسلسل واحد يكون محرف ومقطع والآخر يكون كامل وما في اي تحريف

لأني بصراحه في افلام كثير اتفرجها واحس القصة تصير فيها بلهه والكلام غير متناسق زي جورجي و أخي العزيز في بعض الحلقات تحسها غير مفهومه وتروح حلاوة الفلم بسبب هذا التحريف الي يخليك ما تفرق بين الالف والياء ...... وشكرا wink

آسفه طولت عليكمtongue
    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبيّ فقال : ( كن في الدنيا كأنك غريب ، أو عابر سبيل )
    0

السلام عليكم ...انا صراحه رأيي مثل راي الي قبلي....

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المجهولة :
    الو ....الو ..... ممكن

أنا مع A j Mclean في الكلام الي قاله بس انا اتمنى بصراحه ان يكون هناك نسختين للمسلسل واحد يكون محرف ومقطع والآخر يكون كامل وما في اي تحريف

لأني بصراحه في افلام كثير اتفرجها واحس القصة تصير فيها بلهه والكلام غير متناسق زي جورجي و أخي العزيز في بعض الحلقات تحسها غير مفهومه وتروح حلاوة الفلم بسبب هذا التحريف الي يخليك ما تفرق بين الالف والياء ...... وشكرا wink

آسفه طولت عليكمtongue
    وانا مااقصد تقطيع المقاطع ..هذا لازم منه ...لكن في الكلام والقصه ...وانا ما راح اتكلم عن الكرتونات القديمه ....لانهم يعرفون شنو يقطعون ...لكن بالله عليكم ...شركه الزهره الحين شو تسوي بالكرتونات؟؟
    تحريف وويحطون قصه ثانيه ......مالها اي خص في الفلم ...واول مثال ..هو "حنين"...كل واحد يدري وش سوت الزهره بالفلم ....ماخلت شئ...البنت لازم تتحول ..يقولون ..لا..هذه صديقتي...انزين لو حلقه وحده ..قلنا معليه ...لكن ..في طول المسلسل...جاءت اختي..جاءت صديقتي..جاءت الخدامه ..لين متى عاد ؟؟
    انا اقول مثل الي قاله الي قبلي ...لازم تكون فيه نسختين..وحده للصغار "الي ينقص عليهم"
    ونسخه للكبار ..حتى على الاقل يرضون جميع الفئات العمريه ...
    0

الو السلام عليكم اخ والت شكرا على الموضوع الرائع

انا بس حبيت اعلفق على كلام الاخ جون سيلفر والاخت المجهوله:
    لما يسوا جزءين للمسلسل ما حد راح يتفرج هلى المقطع والمحرف حتى الصغار
    لانه كل الكبار حيكون عندهم الاشرطة الاصلية

هذا رايي وشكرا
    0

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة john_silver :
    السلام عليكم ...انا صراحه رأيي مثل راي الي قبلي....

وانا مااقصد تقطيع المقاطع ..هذا لازم منه ...لكن في الكلام والقصه ...وانا ما راح اتكلم عن الكرتونات القديمه ....لانهم يعرفون شنو يقطعون ...لكن بالله عليكم ...شركه الزهره الحين شو تسوي بالكرتونات؟؟
    تحريف وويحطون قصه ثانيه ......مالها اي خص في الفلم ...واول مثال ..هو "حنين"...كل واحد يدري وش سوت الزهره بالفلم ....ماخلت شئ...البنت لازم تتحول ..يقولون ..لا..هذه صديقتي...انزين لو حلقه وحده ..قلنا معليه ...لكن ..في طول المسلسل...جاءت اختي..جاءت صديقتي..جاءت الخدامه ..لين متى عاد ؟؟
    انا اقول مثل الي قاله الي قبلي ...لازم تكون فيه نسختين..وحده للصغار "الي ينقص عليهم"
    ونسخه للكبار ..حتى على الاقل يرضون جميع الفئات العمريه ...

هذي فكره حلوه حقت نسختين

لكن ليش ماترحون تقولون لهم هذا الكلام يعني عشان يدرون ان في كبار يحبون الكرتون
    0

0

عندك حل احسن من هذا الحل؟؟
    والصغار ..يعني اعمارهم بين العشر وتحت ..وبعده العشر كبير ...يعني مب بيتأثر مثلا اذا سوبر ماريو تحول الى ضفدع ..اما يقطعونه ويقولون جاء اصدقاؤنا الضفدع ..ومعرف من ؟؟
    بالله عليك ..بتابع المسلسل ..اذا مصخوها الى هالدرجه؟؟
    وهذا الي اقصده بالتحريف ..لازم تكون نسخه للصغار مافيها هالحركات .والنسخه للكبار حاطين هاللقطه ....شايف.
    يعني انت لما كنت تشوف ساسوكي قبل ..تعقدت؟؟؟ ماصارللك شئ ..ساسوكي كان يتحول الى طير ...وبلاوي ثانيه ..واحنا عادي نطالع..وما تعقدنا ...ليش الحين يقولون تعقيد..ومسوين حشره ؟؟؟
    0

اتركوا لاطفال في حالهم بالله عليكم اتركوهم لبرائتهم و لي منكم يريد مثل هذه الافلام يلجأ للأفلام الاجنبية السوق ملئي منها على الشاكله التي تريدون ..نحن لا نريد ان نزرع في الأطفال منذ نعومة اظفارهم الحب و ........لاحقين عليها فالفضائيات ما تقصر شو الفايده من النسختين النسخة اليست مقطعه = فيلم رومانسي موجود بكثره في سوق اما عن افلام الأكشن فحياتنا كلها اكشنx اكشن فخلي الاطفال في مشاهدة الافلام الكرتونيه ينسون هذه الحياه الاكشنيه ......
    0

عذراً على التأخير..

حسناً.. حسناً.. ولكن.. فكرت النسختين خاطئه بالمره.. فهي لاتهدف الى الواقعيه ابداً.. ومثل ماقالو المتصلون.. فإن الجميع يريد ان يشاهد النسخه الغير مقطعه.. هذا رأئ..

ولكن اخي جون سيلفر.. تخيل ان لم يقطع مسلسل اخي العزيز.. هل تخبرني ماذا سيحدث للاطفال الذين لايهتمون اهلهم بالرقابه..؟.. وهل تعتقد اخي جون سيلفر.. ان الرقابه التي توجد في جميع محطاتنا العربيه سترضى بعرض هذه الانواع من المسلسلات الغير مقطعه.. فحتى المحقق كونان.. كان فيه بعض الاشياء المقطعه.. لاحتوائها على مشاهد لران.. وهي مرديه لباس غير محتشم..؟.. ايضاً.. في السابق.. وبالاخص في تلفزيون قطر.. كان يقوم بالكثير من التقطيع في مسلسلات الكارتون.. ليس من الشركه المدبلجه للعمل.. بل التفزيون نفسه.. ومثال على ذلك.. رحلة عنابه.. فيه مشاهد كثيره قد قطعة بشكل لايوصف.. ومخيف.. حيث اذا شاهدناه مره اخرى على احدى القنوات.. نشعر اننا نشاهد مسلسل جديد.. فما هو تعليقك على ان ليس التقطيع يأتي فقط من الشركه المدبلجه.. بل من الرقابه الصارمه التي بالتلفزيون.. فكيف ترى انك انت الوحيد ان رأيك هو الصواب.. لماذا لايكون اراء تلك الشركات المدبلجه والرقابات التلفزيونيه الاخرى رأيهم هم على صواب..؟

اما اختي زيلدا.. فكيف ترين ان التقطيع ضروري.. مع انه هناك الكثر من الكارتونات قطعت منه مشاهد عاديه.. ولاتغرس في الطفل اي شئ يذكر.. ومثال على ذلك.. مسلسل لحن الحياه.. فهو مسلسل كل ابطاله اطفال ابرئاء.. يعيشون اجواء حقيقيه وليست خياليه كأبطال الدجيتال.. فكيف يقطع لهم كل المشاهد هذه.. فمره.. عندما تستيقظ رهف من النوم.. يقطعون هذا المقطع.. ومره.. عندما كانت الانسه صفاء تمشي يقطعون هذا المقطع.. مع العلم انه لاتوجد اشياء خارقه للعاده.. على عكس البوكيمون.. فميستي ترتدي بنطلون قصييييييييييير جداً.. ولاتقطع مقاطعها.. فماذا تفسرين ذلك..؟
    0

أذا لاحظ الجميع أن فترة عرض المسلسل تختلف فقد كانت الشركة المترجمه في بدااية نشأتها اي تريد ان تظهر بصورة حسنه امام الاهالي كشركه منتجه يثق بها هذه وجهت نظر و ايضاً اذا تجهنا من ناحية أخرى فنرى ان اذا تم تقطيع في مسلسل البوكيمون في القطات التي تظهر فيها ميستي لكانت الحلقة قد انتهت و الحلقة الواحده كما تعرفون لا تتجاوز 15 دقيقة ماذا يشاهد المتفرج اغنية البداية و النهاية فقط :محتار2:

smile
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter