مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    ابتسامه فيلم من جنوب إفريقيا يفوز بالدب الذهبي

    story.carmen.jpg_-1_-1
    الممثلة بولين التي لعبت دور كارمن في مشهد من الفيلم
    فاز فيلم "يو-كارمن ايخايليتشا" U-Carmen eKhayelitsha أو "كارمن في ايخايليتشا" من جنوب إفريقيا، المأخوذ عن أوبرا كارمن، بالجائزة الكبرى في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في دورته الخامسة والخمسين، السبت.


    الفيلم الناطق بلغة الخوسا من إخراج مارك دورنفورد ماي، وتمثيل بولين ماليفاني، ويدور حول علاقة حب مسرحها منطقة بجنوب إفريقيا يعيش سكانها صراعا للبقاء.


    يُشار إلى أن مهرجان برلين هذا العام ألقى الضوء على النهضة التي تعيشها الأفلام الإفريقية والموضوعات الإفريقية في السينما، فبالإضافة إلى الفيلم الفائز بجائزة الدب الذهبي، وهي كبرى جوائز المهرجان، عرض فيلما "فندق راواندا" Hotel Rawanda الذي يدور حول مجازر الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994، و"أحيانا في أبريل" Sometimes in April الذي يتطرق أيضا لهذه الفظائع، إلا أنهما كانا خارج فئة الأفلام المتنافسة.


    أما ثاني أهم جائزة، وهي جائزة الدب الفضي فكانت من نصيب الفيلم الصيني "الطاووس" من إخراج جو شانغوي، والذي يوثق حياة عائلة من الطبقة العمالية في ريف الصين في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات.


    أما جائزة أفضل ممثلة فنالتها الألمانية جوليا ينتش عن دورها في فيلم "صوفي شول.. الأيام الأخيرة" Sophie Scholl - The Final Days وهي شخصية واقعية لامرأة من المقاومة الألمانية أعدمها النازيون إبان الحرب العالمية الثانية.


    ونال مخرج الفيلم مارك روثموندز جائزة أخرى وهي الدب الفضي لأحسن مخرج، وفق وكالة أسوشيتد برس.


    واختارت لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج رولاند هيميريش، مخرج "يوم الاستقلال" The Independence Day وفيلم "The Day After Tomorrow الممثل تايلور بوتشي أفضل ممثل، لدوره كمراهق مضطرب في الفيلم الأمريكي "مص الأصبع" Thumbsucker.


    يُشار إلى أن الفيلم المذكور هو الوحيد ضمن الأفلام الأمريكية الخمسة المتنافسة ينال جائزة مهمة.


    أما الفيلم الألماني الفرنسي المشترك "الجنة الآن" Paradise Now إخراج هاني أبو أسعد والذي يدور حول الساعات الـ 28 التي تسبق قيام انتحاريين بتفجير نفسيهما، ففاز بجائزة أفضل فيلم أوروبي.


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    واو

    غريبة والله

    اكيد الفيلم يستحق فعلا


    مشكوووووووووووووووور على الخبر

    ننتظر المزيد من المواضيع والاخبار الشيقة والمتجددة

    تحياتي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter