مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    تاريخ ألمانيا في كأس العالم

    عام 1928 قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم.. إقامة بطولة مستقلة لكرة القدم بعيدا عن الألعاب الأولمبية وقد أثار هذا القرار حفيظة الكثير من الناس وبالذات أولئك الذين يهتمون بالألعاب الأولمبية كجملة ولا يقبلون لها تفصيلا. وبالفعل استضافت الأوروجواي البطولة الأولى بموتيفيديو عام 1930 بمشاركة (13 ) دولة وهي : رومانيا وفر نسا بلجيكا ويوغسلافيا والأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي والمكسيك والبرغواي وبيرو والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى البلد المضيف الأوروجواي ولم تشارك ألمانيا في تلك البطولة أحرز لقب تلك البوطلة المنتخب الأرجواني...

    ايطاليا ( 1934 )

    استضافة ايطاليا البطولة الثانية لكأس العالم عام 1934 وكان تلك البطولة أول مشاركة للمنتخب الألماني فوقع المنتخب الألماني مع المنتخب البلجيكي ولم يكن يطبق قانون المجموعات بل لعبت على خروج المغلوب وفاز المنتخب الالماني بنتيجة كبيرة 5-2 وتأهل لدور ربع النهائي وفاز فيه على منتخب السويد 2-1 ليتأهل لنصف النهائي ويخسر أما تشيكوسلوفاكيا 3-1 ولكنه أحرز المركز الثالث بتغلبه على النمسا 3-2 وأحرزت ايطاليا لقب البطولة..

    فرنسا ( 1983 )

    استضافة فرنسا البطولة الثالثة في كأس العالم عام 1983 وشارك المنتخب الألماني للمرة الثانية على التوالي ولكنه خرج من الدور الاول الذي لعب على طريقة الدورة السابق على يد سويسرا بعد خسارته بنتيجة 2-4 وأحرزت ايطاليا لقب هذه البطولة لتكون المرة الثنية لها على التوالي..

    توقفت بطولة كأس العالم لمدة (12) عاما بسبب الحرب العالمية الثانية والتي نشبت عقب (12) شهرا من انتهاء الدورة الثالثة.. وخلال هذه المدة الزمنية الطويلة أخذت لعبة كرة القدم مكانتها في البرازيل وأصبحت ذات شعبية جارفة ليس لها مثيل في جميع دول العالم الأخرى وفي المقابل فقد أثرت الدرب على العديد من الدول الكروية المتقدمة في أوروبا ومنعت ألمانيا من المشاركة بسبب الحرب أيضا.

    البرازيل ( 1950 )

    وفي ظل التطور الكروي الكبير الذي شهدته البرازيل منحت حق تنظيم البطولة الرابعة في عام 1950م وسط احتجاجات وغياب كبير فبالإضافة إلى منع ألمانيا اعتذرت فرنسا نظرا لطول المسافة وعناء السفر إلى البرازيل واعتذرت الأرجنتين بسبب خلافها مع الدولة المنظمة، اسكتلندا أيضا اعتذرت ونظرا لضيق الوقت وعدم تمكن الاتحاد الدولي من منح دولة أخرى فرصة المشاركة نظمت البطولة بمشاركة (13) منتخبا فقط وهي: البرازيل ويوغسلافيا وسويسرا والمكسيك وأسبانيا وإنجلترا وتشيلي وأمريكا والسويد وايطاليا والبراغواي والأوروجواي وبوليفيا . وطبقت لأول مرة نظام المجموعات في تلك البطولة وأحرزت الارجواي لقبها للمرة الثانية على التوالي.

    السويد (1958)

    وقع المنتخب الألماني في مجموعة ضمت تشيكوسلوفاكيا والأرجنتين وايرلندا الشمالية تصدرت ألمانيا المجموعة ب4 نقاط تلتها كل من تشيكوسلوفاكيا وايرلندا الشمالية ب3 نقاط ليلجأ المنتخبين الى مباراة اضافية انتهت لصالح ايرلندا.
    تأهّلت ألمانيا للدور ربع النهئي لتفوز فيه على يوغوسلافيا بهدف يتيم فتأهلت لنصف النهائي وخسرت فيه من السويد أصحاب الأرض 3-1 وخسروا من فرنسا 6-3 في تحديد المركز الثالث والرابع وفازت باللقب البرازيل لأول مرة في تاريخها..

    تشيلي ( 1962 )

    استضافت تشيلي البطولة السابعه عام 62 اختيار الفيفا لشيلى لاستضافة هذه الدورة أشعل الدهشة فى أذهان الجميع، فشيلى كان ينقصها الكثير لكى تستحق شرف تنظيم هذه البطولة، كان من الملاحظ النقص الواضح فى الملاعب والفنادق وايضاً فى الطرق ووسائل المواصلات. وربما جاء اختيار شيلى إرضاءً للقارة الأمريكية حيث نظمت آخر دورتين دولتين من أوروبا . لأول مرة تشهد التصفيات المؤهلة لكأس العالم مشاركة 56 فريق، تلك التصفيات التي شهدت خروج فرنسا والسويد اللتان كانتا تعدا من القوى العظمى في كأس العالم الماضية بالسويد. تصدرت ألمانيا مجموعتها ب5 نقاط وتلها تشيلي 4 نقاط ثم ايطاليا ثم سويسرا..
    تأهلت ألمانيا لربع النهائي فخسرت من يوغوسلافيا 1-0 وخرجت من البطولة..

    انجلترا ( 1966 )

    استضافت انجلترا البطولة عام 66 وتأهلت ألمانيا النهائي لتخسر أمام انجلتر 4-2 بعد تصدرها(ألمانيا) لمجموعتها في الدورالأول5 نقاط وبفارق الأهداف عن الارجنتين وبعد فوزها في ربع النهائي على الارجواي 4-0 وعلى تشيكوسلوفاكيا 2-1..


    المكسيك ( 1970 )
    اختارت الفيفا المكسيك لتنظيم كأس العالم هذه وفضلتها عن الأرجنتين التي رفض طلبها لثالث مرة بسبب سوء الأحوال الاقتصادية و أيضاً لاستعداد المكسيك الجيد لتنظيم البطولة التي تزامن الاستعداد لها مع الاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية التى أقيمت فى نيوميكسيكو عام 1968 .
    تصدر الألمان المجموعة ب6 نقاط تلتها البيرو ب4 نقاط ثم بلغاريا ثم المغرب.. وفازت في دور ربع النهائي على انجلترا 3-2 لتثأر لخسارتها في نهائ البطولة السابقة ثم خسرت في نصف النهائي من ايطاليا 4-3 لكنها احرزت المركز الثالث بفوزها على الأرجواي 1-0

    المانيا ( 1974 )

    الالمان ابطال لعالم لمره الثانيه

    أحرز المنتخب الألماني اللقب بعد الفوز في النهائي على هولندا بهدفين لهدف واحد في نهائي اوربي مثير جدا ظهر فيه الاصرار والتصميم من جانب الماكينات الالمانية التي استطاعت أن توقف الطموح الهولندي الطامع في اللقب لاول مرة في تاريخ الكرة الهولندية.
    وعادت بطولة كأس العالم مرة أخرى إلى أوروبا و بالتحديد إلى المانيا الغربية.. وكان لنجاح ألمانيا في تنظيم دورة اللعاب الأوليمبية بميونيخ عام 1972 العامل الأساسي في ترجيح كفتها لاستضافة المونديال . فقد حلت ألمانيا الغربيه في المركز الثاني ب 4نقاط بعد الاولى وهى ألمانيا الشرقية ب5 نقاط..


    الارجنتين ( 1978 )

    استضافت الأرجنتين مونديال 78 .. وحل المنتخب الألماني في مجموعته في المركز الثاني ب4 نقاط بعد المتصدر بولندا ب5 اهداف وخرج المنتخب الألماني من البطولة في الدور الثني وكان على نظام مجموعات فحل في المركز الثالث بنقطتين بعد هولندا ب5 نقاط وايطاليا ب3 نقاط .. وأحرز المنتخب الارجنتيني اللقب لاول مرة في تاريخها
    اسبانيا ( 1982 )

    استضافت اسبانيا مونديال 82 تأهل منتخب ألمانيا بعد تصدره مجموعته التي ضمت كلا من النمسا والجزائر وتشيلي وبعد ب4 نقاط تلتها النمسا ايضا 4 نقاط ثم الجزائر أيضا ب4 نقاط واكتشف بعد البطولة انا ألمانيا والنمسا قامتا بمؤامرة لاخراج الجزائر وفي الدور الثاني تأهلت المانيا على حساب مستضيفة المونديال اسبانيا بتغلبها عليها ب2-1 وفي نصف النهائي فازت ألمانيا على فرنسا بعد مباراة مليئة بالاهداف انتهت 8-7 لصالح الالمان ليلاقوا ايطاليا في النهائي التي فازت على ألمانيا في النهائي 3-1 لتحرز اللقب الثالث في تاريخها وتملك الكأس وتكون الثانية بعد البرازيل بامتلاك الكأس...


    المكسيك ( 1986 )

    كان من المفترض أن تستضيف كولومبيا فعاليات كأس العالم 1986 إلا أن الجولات التي قام بها مندوبو الاتحاد الدولي لكرة القدم أكدت عدم جاهزية هذه الدولة لاستضافة (24) دولة لذلك أجبرت كولومبيا على سحب ترشيحها وفي المقابل تقدمت كل من البرازيل والمكسيك والولايات المتحدة لاستضافة البطولة إلا أن اختيار الاتحاد الدولي وقع على المكسيك لتنظم البطولة، وهو اختيار مفاجئ نظرا للإمكانيات المتوفرة في الولايات المتحدة والقدرات الراقية للبرازيل إضافة إلى أن المكسيك تعرضت قبل الحدث بعام واحد لكارثة طبيعية تمثلت في زلزال عنيف ولكن الاتحاد الدولي أصر على قراره وبالفعل فقد كان صائبا نظرا للنجاح التي حققته هذه البطولة وبالذات على الجانب التنظيمي .. حلت ألمانيا الثانية على مجموعتها ب3 نقاط بعد الدانمارك ب 6 نقاط ثم الارجواي ثم اسكتلندا..وفازت ألمانيا على المكسيك المستضيفة في ربع النهائي ب4-1 وفي نصف النهائي فازت على فرنسا 2-0 ولكن في النهائي خسر من الارجنتين 3-2 ليحرم الألمان من امتلاك الكأس للمرة الثانية على التوالي.


    ايطاليا ( 1990 )

    الألمان أبطال العالم للمرة الثالثة

    تعتبر إيطاليا الدولة الثانية بعد المكسيك التي تنظم فعاليات كأس العالم لمرتين ففي عام 1984 منح الاتحاد الدولي في جلسته الاعتيادية إيطاليا فرصة تنظيم نهائيات ى س العالم ومنذ ذلك اليوم والإيطاليون يعدون بلدهم قبل فريقهم لاستقبال (23) منتخبا فأعيدت زفلتة الشوارع ورممت الأماكن الأثرية وشيد إستاد خرافي قبيل انطلاق البطولة خصيصا لهذا الحدث الكبير. تصدرت ألمانيا مجموعتها التي ضمت كلا من يوغوسلافيا وكولومبيا والامارات بعد تعادل واحد مع كولومبيا وفوزين ساحقين على الامارات ويوغوسلافيا ..

    وفي الدور الثاني تأهل اثر فوزه على هولندا 2-1 وفي ربع النهائي تغلب على تشيكوسلوفاكيا 1-0 وفي نصف النهائي تغلب على انجلترا بضربات الجزاء 5-4 ليتأهل النهائ للمرة الثالثة على التوالي ويقابل الأرجنتين للمرة الثانية على التوالي ويفوز على الأرجنتين بهدف بريمه من ضربة جزاء وتكون المنتخب الثالث بعد البرازيل وايطاليا الذي يمتلك الكأس..


    الولايات المنتحده الامريكيه ( 1994 )

    لا تحظى لعبة كرة القدم بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.. ذلك هـو السبب الرئيسي وراء منح الاتحاد الدولي لكرة القدم أمريكا فرصة تنظيم بطولة كأس العالم الخامسة عشرة عام 94 بهدف زيادة انتشار هذه اللعبة في العالم الأمريكي الذي تستحوذ على انتباهه لعبة البيسبول والسلة والفوتبول الأمريكية.

    تصدرت حاملة اللقب ألمانيا مجموعتها ب7 نقاط تلتها اسبانيا ب5 نقاط ثم كوريا الجنوبية ثم بوليفيا وفي الدور الثاني تغلّب على منتخب بلجيكا 3-2 وفي نصف النهائي خرج الالمان من منتخب بلغاريا بعدما كان التقدم لألمانيا بهدف لوثار ماتيوس من ضربة جزاء..


    فرنسا ( 1998 )

    استضافة فرنسا مونديال 98 .. وتمكن المنتخب الألماني من تصدر مجموعته ب7 نقاط وبفارق الأهداف عن يوغوسلافيا ثم ايران ثم امريكا...
    وفي دور ال16 قلب المنتخب الالماني خسارته لفوز على المكسيك 2 -1 .. وفي دور الثمانية خسر المنتخب الالماني من كرواتيا بنتيجة ثقيلة 3-0...



    كوريا و اليابان ( 2002 )

    استضافتا كلا من كوريا واليابان مونديال 2002 ... تمكن المنتخب الألماني من تصدر مجموعته ب 7 نقاط ثم جاءت ايرلندا ثانية ب5 نقاط ثم الكاميرون ثم السعودية
    وحقق المنتخب الألماني في الدور الاول نتيجة ساحق على المنتخب السعودي ب 8-0 لم تشهد كؤوس العالم فيها مثل هذه النتيجة ... وفي دور ال16 تغلب المانشافت على البراجواي بصعوبه بهدف نيوفل .. وبدور ال8 فاز على منتخب أمريكا 1-0 وفي نصف النهائي تغلب على كوريا 1-0 ولكن في النهائي وبسبب غياب المتألق بالاك لم يستطع المنتخب الألماني احراز اللقب فخسر من منتخب البرازيل 2-0


    وهاهي ألمانيا تستضيف مونديل 2006 للمرة الثانية في تاريخها وكلها أمل لتحقق لقبها الرابع في تاريخها

    ملخص مشاركات المانيا في كأس العالم

    المشاركات : شاركت في جميع كؤوس العالم ماعدا 1930 - 1950 للمنع

    تأهّلت للنهائي : 7 مرات

    احرازه اللقب: 3 مرات سنوات ( 1954 - 1974-1990)

    احرازه المركز الثاني: 4 مرات ( 66 - 82- 86 -2002 )

    احرازه المركز الثالث: مرتين ( 34 - 70 )


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    يسلموو جوووووودي...وياريت تكثر تقاريرنا ومواضيعنا عن
    ألمـــــــــــــــانيـــــــــــــــــــــــــا

    هذي الماكينه الالمانيه smoker smoker

    ألف شكر rambo


    Mexat will be always in my heart

    Bye

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    ^_^ اللـــــــه على هذا الموضوع الراااااااااائع يا أختي جودي.....

    شكراً لكي على ها الإبداع ....

    وبالنسبة لألمانيا معروفة بقوتها عالمياً وتعتبر من أقوى ثلاث دول عالمية من حيث الألقاب ...

    حيث تأتي بالمرتبة الثانية بعد البرازيل .ثم تأتي إيطاليا بعدها....

    ونلاحظ انها تنافس على هذا اللقب بقوة كبيرة ...من حيث انها وصلت للنهائي سبع مرات^_^...

    هذا مافي جعبتي...وأشكركي مرة أخرى أختي جودي على هذا الموضوع...

    وبالتوفيق...
    attachment

    أمي يانبع الحب عطاء...أمي ياجود الخير وفاء...أمي أنتي ضياء..في قلبي صبح مساء
    أمي ياطيف جمال...غناكي لحن دلال...صاغ الخلاق لنا...من ذاك اللحن جلال
    سكرى أشواقي بها...هيمان الوجد شجون...كل الآلام على...صدر الأحلام فتون

  8. #7

  9. #8

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter