مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    برشلونة تحت المجهر

    barcelona

    برشلونة..فريق عمل....ولعب عصري...

    رونالدو دي أسيس مورايرا المعروف أكثر بأسم رونالدينهو، لا يحتاج إلى النوم لساعات طويلة كلما عاد إلى أسبانيا من رحلة سفر بعيدة لأمريكا الجنوبية ويكون قد شارك في واحدة من مباريات منتخب بلاده البرازيل، يكفيه أحياناً النوم لثلاث ساعات لينهض بعد ذلك وينضم لزملائه لاعب فريق برشلونة متصدر الدوري الأسباني وصاحب أقوى فرصة للفوز ببطولته هذا الموسم،للتدرب على أرض ملعب لامسيا الصغير المتاخم لستاد نيو كامب حصن فريق برشلونة.
    في الفترة الأخيرة تميز أداء برشلونة لمجرد إن زاد رونالدينهو أبداعاً على ارض الملعب وأستحق بجدارة لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم العام الماضي..
    وقال كارلوس بيول كابتن الفريق (( اننا نلعب كرة عصرية، خلال التدريب يحصل المراقب على تاكيد لهذا الرأي، في سياق التدريب على اللياقة البدنية يدعو مدرب الفريق فراند ريكارد البالغ 42 عاماً من العمر اللاعبين للمارسة كرة المضرب بالقدم والرأس دون الحاجة إلى مضرب..ويسمح للاعب بلمس الكرة مرة واحدة وكل فريق يتألف من أربعة لاعبين ، يعشق رونالدينهو طريقة التدريب هذه وهو يتقنها بصورة لا يجاريه فيها لاعب آخر..ولأن الكرة تتجاوب معه وأكنها غارقة في حبه.
    في هذه الغضون يصور التلفزيون الأسباني طريقة التدريب هه ويبث مقتطفات منه في نشراته الأخبارية وكأنه يبث مشاهد لمباراة مثيرة، اما مشجعي الفريق فيقبلون باعداد كبيرة لمشاهدة التدريب وتغص بهم زوايا الملعب المخصص للتدريب..!!
    لا يذكر مدير القسم الرياضي في التلفزيون الأسباني عدد المرات التي تم بث مقاطع من مباراة برشلونة امام ميلانو الإيطالي في أطار بطولة أوروبا والتي انتهت بفوز برشلونة 2-1..فقد تمكن رونالدينهو بحركة ساحرة وبمهارة عالية من خداع أكثر من مدافع وسدد كرة صاروخية انفجرت في شباك حارس مرمى ميلانو وأهتزت مدرجات الملعب وكتبت صحيفة أسبانية (( لن ينسى مشجعو فريق برشلونة هذا الهداف على مدى سنوات طويلة)).

    ويتفق المراقبون بالرأي ان فريق برشلونة أفضل فريق في اوروبا في الوقت الحالي وأحدث صيحة كروية في العالم.أنه يلعب كرة عصرية يحسده عليها نجوم العالم وأصحاب الأسماء الكبيرة في فريق ريال مدريد مثل رونالدو وزيدان وفيجو و بيكهام وروبيرتو كارلوس وغيرهم. بينما يجري وصف تشكيلة النجوم في ريال مدريد بأنه عبارة عن مشروع تعرض للفشل، يلعب منافسه اللدود فريق برشلونة كرة القرن الواحد والعشرين والتي تجمع بين الفن والمهارة والسرعة وبروح جماعية.
    رونالدينهو وديكو نجوم خط الوسط...والصحف تتابع أول بأول..وريال مدريد فاشل..!!

    في منتصف نوفمبر الماضي لم تشك كبريات المجلات الكروية في أوروبا مثل (( فرانس فوتبول )) و (( بالدون دوأور )) بأن رونالدينهو يستحق الفوز بلقب أفضل لاعب كرة القدم في العالم لعام 2004، كما تم طرح أسم زميله في الفريق ديكو الذي أنضم لصفوف برشلونة في الصيف الماضي بعد خيبة امل بلاده البرتغال بالفوز ببطولة الأمم الأوروبية ولكنه عوضها بفوزه بدوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق بورتو.
    وتغطي مجموعة الصحف التي تصدر في برشلونة أخبار برشلونة أولاً بأول، فبعد الفوز على ميلانو نشرت صحيفة (( موندو ديبورتيفو )) صورة مصطنعة لرونالدينهو في شخصية سينمائية وهو يحمل الكرة الأرضية في أشارة إلى إن اللاعب نجم قادم من كوكب آخر...
    في المقابل يتفرج العالم على المشروع الفاشل في ريال مدريد وكتبت صحيفة (( موندو ديبرتيفو )) بطريقة لا تخفي شماتتها : فريق برشلونة هو الذي يلعب كرة جميلة وليس المصفحات القديمة في ريال مدريد..))
    عانى مشجعوا فريق برشلونة في السنوات الأخيرة ما فيه الكفاية ويبلغ عدد اعضاء النادي 130 ألف عضو مما يجعله أكبر نادي كرة قدم في العالم...وخلال السنوات الخمس الماضية لم يحصل برشلونة على أي لقب محلي أو دولي لكن هذا الموسم تختلف الصورة كلياً وكل شيء ممكن بالتعويض عن الفشل في السنوات الماضية فأضافة إلى تصدره قائمة الدوري الأسباني بفارق واضح من النقاط عن منافسيه و كذلك تاهله لدور الثمانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا...فرق برشلونة لم يحسن نتائجه فحسب، بل يقوم بعروض ممتعة تشبع نهم عشاق ومشجعي النادي داخل أسبانيا وحتى خارجها...وهو يلعب كرة هجومية بحته أعجوبة كروية تشبه أسطورة فريق هارلم الأمريكي في كرة السلة..فعشاق الكرة داخل وخارج أسبانيا لا يفوتهم متابعة واحدة من مباريات فريق برشلونة ويعترف أريجو ساكي أبرز مدربي إيطالي أنه مفتون بفريق برشلونة حالياً...وهو يعترف بذلك الجهد الذي يقوم بع لاعبه السابق ريكارد الذي لعب في عقد الثمانينات لفريق ميلانو تحت أشراف المدرب ساكي..شغل ريكارد حينها مركز المدافع (( القشاش )) لكنه مدمن كمدرب على اللعب الهجومي وهذه غريزة معروفة عند اللاعبين الهولندين.

    بعد الفشل الذي واجهه ريكارد حين شغل فترة قصيرة منصب مدرب المنتخب الهولندي في عام 2000 وخرج من بطولة الأمم الأوروبية التي جرت في هولندا وبلجيكا بخفي حنين، ثم درب فريق سبارتا روتردام، يعوض عنه النتائج المثيرة لفريقه برشلونة.
    يقع مكتب ريكارد في الطبقة تحت منصة الشرف في ستاد نيو كامب، غرفة بدون نوافذ تنبعث منها رائحة السجائر ، لا يدخن ريكارد في العلن لكنه يدخن سيجارة تلو الأخرى مجرد دخلوه مكتبه ويبدأ بعصر أفكاره ويدون ملاحظاته على الورق وعلى صبورة امامه، ويفهم ريكارد العبء الكبير على كاهله كلما مر بجانب متحف الفريق الذي يحتوي على مئات الكؤوس الوتذكاريات.
    وعلى العكس من غيره من مدرب الفرق الأوروبية الكبيرة لا يكثر ريكارد المولود في أمستردام الكلام ويكتفي بالأشارة إلى أنه يضع ثقته بلاعبيه. فالثقة باللاعبين أهم مبدأ بالنسبة لريكارد.
    وكانت البداية صعبة للغاية بالنسبة لبرشلونة وكادت أن تقود به إلى الهاوية..في صيف عام 2003 أستلم ريكارد منصبه لأنقاذ الفريق من السقوط وكل ما تم كان تعرض فريقه لهزيمة تلو الأخرى. وتقد ريال مدريد عليه بفارق 18 نقطة.
    ولكن فعل ريكارد ما يصعب على مدرب آخر عمله في مثل هذا الوضع..فراح يدافع عن لاعبيه بوجه المنتقدين وعقد صفقة مع اللاعبين مشترطاً عليهم تنفيذ تعليماته على أرض الملعب..ثم بدا مسلسل النجاحات يتحقق الثقة المتبادلة وبالرابطة الودية بين المدرب ولاعبيه شدت عزم الفريق ولم يحصل ريكادر الذي تحتفي به الصحف الأسبانية هذه الأيام كما كانت تحتفي باللاعب الأسباني الكبير دي ستفانيو على ترحيب واسع حين أختير لتدريب فريق برشلونة وقالت الصحافة انذاك أنه فاز كلاعب بألقاب عديدة ولكنه لم يحقق أي نجاح يذكر كمدرب..!!


  2. ...

  3. #2
    عاشق رونالدينهو

    w6w

    مشكور عى الموضوع الجميل للساحررونالدينهو ويكفيك انه اخذ احسن لاعب في العااالم

    w6w

  4. #3
    لا إله إلا الله
    الصورة الرمزية الخاصة بـ hisokaa









    وسام أفضل فريق رياضي وسام أفضل فريق رياضي
    وسام ميجا سبورت (2) وسام ميجا سبورت (2)
    وسام ميجا سبورت وسام ميجا سبورت
    مشاهدة البقية
    شكرا على الموضوع الرائع
    c033d750a3dfab752b0ccfa963f6aab1

  5. #4
    السلام عليكمورحمة الله وبركاته ...

    مشكور أخوي على الموضوع المبدع كثيراً...

    وغعلاً برشلونة يلعب لعب عصري رائع ..ويمتع حتى لو هزم ....

    حتى ان اي مباراة تحمل اسم هذا الفريق في جيبها تدلك على انها مباراة رائعة ...

    وبالنسبة للنجم الساحر رونالدينهو فمن ينكر أدائه الخيالي والممتع جداً...

    يستحق أفضل لاعب وبكل تأكيد (رغم انخفاض مستواه آخر مباراة مع اتلتيكو )...

    وبالتوفيق..
    attachment

    أمي يانبع الحب عطاء...أمي ياجود الخير وفاء...أمي أنتي ضياء..في قلبي صبح مساء
    أمي ياطيف جمال...غناكي لحن دلال...صاغ الخلاق لنا...من ذاك اللحن جلال
    سكرى أشواقي بها...هيمان الوجد شجون...كل الآلام على...صدر الأحلام فتون

  6. #5
    شكرا لك على المعلومات الجميلة ...

    وانا بصراحة من اصبحت من متابعي مباريات برشلونة ... وبصراحة أعجبت بلعب رونالينهو ... واعجبت بتواضعه كمان ..

    على العموم شكرا لك مجددا ... على الموضوع


    شعشااائي ..

    فجــ العزيز ــر

  7. #6
    الف شكر على الموضوع الحلو
    attachment

    . . every one say why you love ltalian . .
    . . that much a tell them . .


    . . how could a don t love ltalian . .
    . . and there are my heart . .


    . . the one who a love . .
    . . del piero so tell me how could . .

  8. #7
    عاشق رونالدينهو الف شكر على التقرير اللي يجنن
    وانشاء الله يفوزون برشلونه في النهائيات قولوا ياا رب
    شكراا

  9. #8

  10. #9
    من شاف الفنيات في المباراة الخيرية التي لعبت امس وانتهت لصالح فريق رونالدينهو6-3وفريق شفشنكو

  11. #10

  12. #11

  13. #12

  14. #13

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter