مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1
    خارج التغطية 38
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Mohammed.B









    وسام الانتاج المميز وسام الانتاج المميز
    وسام روح التــعاون وسام روح التــعاون
    وسام الانتاج المميز وسام الانتاج المميز

    الاستخدام المفرط للكمبيوتر قد يسبب العمى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    _27328_japan_22-11-2004


    الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر يسبب الاصابة بمرض «المياه الزرقاء» المؤدي لفقدان البصر.

    ميدل ايست اونلاين
    طوكيو - حذر فريق طبي من الباحثين اليابانيين من أن الجلوس لفترات طويلة تمتد لتسع ساعات أو أكثر في اليوم أمام الكمبيوتر قد يكون له علاقة بمرض خطير يصيب العين وقد يؤدي إلى العمى التام ما لم يعالج.

    وقال الباحثون في دراسة حملت الكثير من الاخبار السيئة للعاملين في المكاتب والمهنيين من الذكور إن خطر الاصابة بالجلوكوما (المياه الزرقاء) بلغ أقصى حد له عند المرضى المصابين بقصر النظر.

    وكان أخصائيو العين في نيويورك قد أعلنوا العام الماضي أن ارتداء رابطة العنق وربطها باحكام يزيد من خطر الاصابة بالمرض.

    ونقلت مجلة "جورنال أوف إيبدميولوجي" الطبية ما أعلنته الدراسة التي أعدت في كلية الطب بجامعة توهو في طوكيو من مخاطر الاستخدام المفرط للتكنولوجيا الحديثة في المكتب والمنزل.

    أجريت الدراسة على 10 آلاف عامل كان متوسط أعمارهم 43 عاما في عملية فحص طبي شامل إلى جانب دراسة ساعات استخدامهم للكمبيوتر وإذا كانوا قد أصيبوا بمرض في العين من قبل.

    وأظهرت الدراسة أن أكثر من 5 في المئة عانوا من اختلال في مجال البصر كما تبين وجود علاقة وطيدة بين ذلك الاختلال والاستخدام المفرط للكمبيوتر بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من قصر أو طول النظر. إلا أن الاختبارات الدقيقة للعين أوضحت أن ثلث العينة التي أجريت عليها الدراسة ظهرت عليهم أعراض الاصابة بالجلوكوما خاصة بين مرضى قصر النظر.

    وكانت العلاقة بين قصر النظر والاصابة بالجلوكوما قد اكتشفت من قبل. والجلوكوما مرض يسببه عجز السائل عن التدفق خارج العين بسبب العطب الذي يصيب شبكة العين في الجزء الملون منها أو في القزحية. وفي ذلك الوقت يتزايد الضغط داخل العين وقد يؤدي ذلك إلى تدمير الالياف العصبية في مؤخرة العين والعصب البصري. وقال ديفيد رايت وهو الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية للجلوكوما إن إضافة علاقة عنصر الاستخدام المفرط للكمبيوتر بخطر الاصابة بالجلوكوما كان اكتشافا جديدا. وأضاف رايت أن الباحثين "قدموا دراسة رائعة تحتاج إلى المتابعة والتطوير".

    وكانت نسبة من ظهرت عليهم أعراض الجلوكوما ممن يزيد عمرهم عن 40 عاما وصلت إلى 2 في المئة ومن الممكن علاج الجلوكوما في مراحلها الاولى باستخدام قطرة العين.

    وقال رايت "لابد من أن يجري من تزيد أعمارهم عن 40 عاما فحوصات طبية منتظمة وشاملة على العين".

    ولم تشمل الدراسة اليابانية عينة كبيرة من النساء بالمقارنة مع عدد الرجال نظرا لان الرجال في اليابان يشكلون نسبة أكبر من النساء في سوق العمل. وقال الباحثون أيضا إنه من الصعب تحديد ما إذا كان أحد من عائلة المريض قد أصيبوا بالجلوكوما من قبل لانها لا تكتشف إلا بعد مرور وقت طويل على الاصابة.

    وافترض الباحثون أن العصب البصري في العين المصابة بقصر النظر قد يكون أكثر عرضة للاصابة بالجلوكوما مع الاستخدام المفرط للكمبيوتر.

    فلقد ازداد معدل استخدام الكمبيوتر بشكل كبير مؤخرا. ولذا ففي العقد المقبل قد يكون من المهم أن يهتم خبراء الصحة العامة بصورة أكبر بمرضى قصر النظر والاختلال في مجال البصر بين من يستخدم الكمبيوتر بشكل مفرط.

    وإذا ما تطورت الحالة أو فشلت قطرة العين في تقليل الضغط داخل العين قد تكون هناك حاجة لاجراء جراحة لخلق قناة إضافية في الجزء الابيض من العين لتصريف السائل. وقد يستخدم العلاج بأشعة الليزر من أجل المساعدة في تدفق السائل خلال الشبكة المحيطة بقزحية العين. (دبا)


    م ن ق و ل


  2. ...

  3. #2
    كلام يخوف...
    بالفعل أنا عندي قصر نظر وإدماااان كومبيوتر..

    مشكووووور oskar ع التحذير

  4. #3

  5. #4

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter