الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 41

الاسطوره العائمه ...

الأسطورة العائمة

تقول الاسطوره أن على الزائر لمدينه البندقية للمرة الأولى أن يأتي بصحبه زوجته لا خطيبته ولا صاحبته لان الزيارة لن تنتهي بالزواج لشده مافيها من إغراء والحرارة في هذا الوقت من السنة يصل إلى درجتين تحت الصفر التاكسي المائي ينتظر والسائق ربان بحري يقود القارب في الشوارع المائية فينيسيا أو البندقية كما يسميها العرب مدينه جميله لا مثيل لها في العالم بنيت على الماء في وسط بحيرة اسنه وتتكون من 116 جزيرة وفيها 416 جسرا و7 آلاف شارع وتبدو أبنيتها وكأنها لونت استعدادا لعرض مسرحي فالواجهات مزينه ومزخرفه يمكن للمسافر أن يستمتع برؤيتها من السفينة أو قارب الغندول الذي يعبر الشوارع المائية مما دعا الكاتب الألماني غوته إلى وصف القناة الكبيرة بأنها أجمل شارع في العالم

من أسرار البندقية من ذلك الحديث عن بيت النحس المصاب باللعنه فقد بنى جيوفاني داريو من عائله غير نبيلة قصرا بديعا منذ عده قرون على شاطئ القناة الكبيرة وجعل واجهته من الرخام النفيس والمرمر لكن كل من سكن فيه انتهى بالإفلاس أو الانتحار ومنهم تاجر أرمني كان يتعاطى تجاره الأحجار الثمينة وآخرهم راؤول غارديني الثري الإيطالي الذي انتحر قبل 13 عاما أثناء فضيحة الأيادي النظيفة في ايطاليا ومن أسرار البندقية أيضا شارع الشيطان قد سمي بهذا الاسم لأنه يتفرع من جسر الشيطان حيث يغرق الكثيرون لخطورة العبور ومن عجائبها أنها مليئة بالقطط ولكل قهوة قطه للحراسة وقد أتوا ببعض الأنواع الشرسة من سوريا وفلسطين لإنقاذهم من الجرذ والفئران التي سببت الطاعون في القرون الوسطى لذا مازالوا يعتقدون أن القط يجلب الحظ.
    فينيسيا تحتضن على دوام الليل والنهار مائتي عرض موسيقى ومسرحي خلال الكرنفال تقام في الساحات والمسارح من ساحة سان ماركو إلى سان باولو ومن جزيرة جوديكا إلى جزيرة مورانو ...

المتاحف الثمينة في فينيسيا وأهمها متحف دوكالي في ساحة سان ماركو ومتحف الفنون الشرقية ومجموعة لوحات بيغي غوغنهايم ومتحف الزجاج الملون في الجزيرة بصنع الثريات الزجاجية المدهشة وقطع الزجاج الأحمر والأزرق التي تخالها من الياقوت ويمكن الوصول إليها بالسفينة النهريه أو ما يسمونه بالايطاليه (Vaporetto) ...

لا يمكنك زيارة هذه المدينة دون ركوب الغندول وهو قارب مطلي باللون الأسود بطول 11 متر ويتألف من 280 من مختلف أنواع الخشب ويقوده بحار يعتمر قبعة خاصة وأغلب ركاب الغندول من العشاق المفتونين بجمال هذه المدينة ...

وفي المساء يتجه الناس لشراء الأقنعة التي تحف بها آلاف المخازن والتخفي بها وهي عادة من أيام الرومان واحتفظت فينيسيا بهذه التقاليد وكان القناع يصنع من الفخار أو الجص عام 1270 ثم سنت جمهورية البندقية في القرن السابع عشر قانونا لمنع سوء استعمال القناع لان البعض كان يضعه لرغبه عدم الإفصاح عن شخصيته أثناء توقيع عقود البيع والشراء أو خيانة الزوجة ...

ومن أعلام الموسيقى الذين أنجبتهم المدينة الموسيقار فيفالدي صاحب قطعه الفصول الاربعه والرسامين تزيانو رائد الفن التصويري في القرن السادس عشر بثورته الفنية الي استخدمت التدرجات اللونية وكاناليتو الذي كرس نفسه لتصوير مشاهد المدينة بلوحات رائعة وكذلك الكاتب المسرحي غولدوني مؤسس الملهاة الحديثة زمن أشهر أبناءها الرحالة ماركو بولو الذي يقال أنه ادخل إليها السباغيتي والمعجنات كما جلب الزنجبيل ولا ننسى أيضا العاشق المغامر كازانوفا ...

وقد خلد شكسبير المدينة بمسرحيته العظيمة تاجر البندقية ...

فينيسيا تغرق فعلا بمعدل ستة سنتيمترات كل عشر سنوات وثلث كنوزها الفنية مهدده بالفساد بسبب التلوث ...

عمده المدينة هو ماسيمو كاتشاري وهو فيلسوف ناجح في الاداره ...

أين تقيم أثناء زيارتك ؟[
    COLOR=DarkGreen]يتمتع قطاع الفنادق بالتنوع والخدمات الممتازة وبعضها يعتبر من أفخم وأرقى الفنادقAlbergo) بالايطاليه) في العالم ومنها :[/COLOR]

فندق موناكو وغراند كنال ((Monaco e Grandcanal أربع نجوم السعر يزيد على200 يورو أو 260 دولارا ويتميز الفندق بالاناقه ويتميز الفندق بالاناقه ويطل على القناة الكبيرة أما ديكور الغرف وعددها 90 فهو في غاية الجمال والمبني كان قصرا لأحد النبلاء في القرن الثامن عشر كما يوجد في الفندق مطعم من أفضل مطاعم المدينة الحجز هاتف 394115200211 ...

شبرياني (Cipriani) خمسه نجوم-لوكس والسعر يفوق 400 يورو من أروع وأجمل وأهدأ الفنادق في العالم مبني في جزيرة صغيره وتصله بقارب خاص خلال عشر دقائق وفيه 74 غرفه وله حديقة واسعة وترى منظرا ساحرا رومانسيا للمدينة من شرفته وطعامه يعجب المتفننين في الأكل وهواة الطبخ الراقي دون الالتفات إلى الأسعار الناريه الحجز هاتف 39415207744 ...

دانييلي (Danieli) خمسه نجوم –لوكس السعر يفوق 440 يورو فندق فخم للغاية والبهو مزين بالاقمشه الشرقية وحرير البندقية الشهير وله طابع نادر لا مثيل له وفيه 233 غرفه الحجز هاتف 39415226480 ...

اوتيل جسر التنهدات (Al Ponte dei Sospiri) ثلاثة نجوم يقع في بناء من أيام القرن السابع عشر ومفروشات الغرف من النوع الكلاسيكي الفخم بدون مطعم إنما موقعه قريب من منطقه الملاهي والمطاعم الحجز هاتف 39412411160 ...

[SIZE=4]أين تأكل ؟؟؟[/SIZE]
    يشتهر مطبخ فينيسيا بالسمك والأكلات البحريه
    ومن الأطباق الشهيرة الرز بالبازاليا(risi e bisi) والطبق التقليدي الكبده بالبصل (Fegato) الذي يمثل شخصيه أهل البلد ...

ومن مئات المطاعم :

هاريز بار (Harry-s bar) الذي يرشحه وزير الخارجية الأسبق الإيطالي جاني دي ميكيليس هو ابن البلد لأنه أفضل مطعم في المدينة منذ أيام الكاتب الأمريكي همنغواي الذي كان يرتاده باستمرار لسمعته الدولية وبالطبع أي طبق سيكون لذيذا لكن عليك ألا تفكر في الفاتورة لأنها ستكون باهظة وهذا ثمن الجلوس بقرب المشاهير 75 يورو على الأقل الحجز من داخل المدينة 0415285777 ...

اوستريا دا فيوري ((Osteria da Fiore مشهور لدى أبناء البلد والسياح وترى صاحبه في الصالة الانيقه وزوجته في المطبخ ويختص بالأكلات البحريه الطازجة حسب ما يتوفر في الأسواق 90 يورو الحجز من داخل المدينة 041721308 ...

كورته سكونتا (Corte Sconta) يقدم الأكلات التقليدية والأكلات البحريه ويقابلونك بالترحيب والابتسام حتى في لحظات الازدحام 50 يوروعلى الأقل الحجز من داخل المدينة 0415227024 ...

لايمكن زياره فينيسيا دون تناول القهوة الايطاليه اكسبرسو الكابتشينو مع الحلويات في القهوة التاريخية فيوريال من القرن التاسع عشر في ساحة سان ماركو ويرتادها على الدوام الفنانون والسياح عشاق التاريخ

تحية للعراقة والذوق الرفيع والفن الجميل ......

2. ...

اتمنى لو ازورها سمعت عنها كلام كووول وايضا الي شجعني فلم Italian job ^_^
    .... مع انه في اشياء غامضه فيها confused
    ومن عجائبها أنها مليئة بالقطط ولكل قهوة قطه للحراسة
    لا اكيد ان شالله بزورها biggrin شجعني هل كلام

ومشكوووووووور على التقرير الرائع rolleyes

attachment

nona_ksa :

مشكوره أختي على الرد .. وأتمنى اني أكون أفدتك بهالموضوع ... gooood
    و تسلميلي عالرد الحلو ......

enemy :

هههههههه ياعيني عليك ماعجبك في الموضوع إلا حكايه القطط ...

لا اكيد ان شالله بزورها شجعني هل كلام
    أظنك ما ركزت على هالجمله :

لكن عليك ألا تفكر في الفاتورة لأنها ستكون باهظة
    ههههههه لكن اذا بتروح بكيفك .. والقلب داعي لك ...

ومشكور على هالرد الرائع gooood ......

بصراحه كلام كبير
    ومدينه حلوه

ونقول انشاءالله نزورها gooood biggrin

شكرا على الموضوع الحلو....
    انا دائماً بتمنى ازرها بس بخاف من القوارب....

ثانكس

silent :
    ونقول انشاءالله نزورها
    حتى أنت بتروح .. الله يكون في عونك ... tongue
    ملاحظه :
    Golden_Boy لايتحمل أي أضرار أو ديون تنتج عن هذه الرحله ..
    ولا يعني كتابته للموضوع أنه سيتحمل تكاليف الرحله ..
    جرى النشر لإخلاء موكلنا من أي مسؤوليه ... wink
    وأشكر لك مشاركتك ... gooood

NO THING :
    الله يسلمك حبيبي على الكلام الذوق ...
    وتسلم على الرد ... gooood

روكسي :

انا دائماً بتمنى ازرها بس بخاف من القوارب....
    ترى مو لازم تركبي القوارب ..
    اذا تعرفي تسبحي ههههههه tongue
    وشكرا أختي عالرد الحلو ... gooood

Thumbs up

Golden_Boy

موضوع رائع بحق يا أخي

و اختيارك لمدينة البندقية بالذات أسعدني

شكرا على الموضوع و التقرير الرائع

يلا النظري أخذناه و عقبال التطبيق

بس أهم شي لما أزور هالمدينة لازم أمر على قصر جيوفاني داريو و أعمل فيها بطوط و عم دهب و أستكشف سبب نحاسته يمكن يطلعلنا شبح بلو بانشي و لا حاجة

و سلام
    اخر تعديل كان بواسطة » LARA_CROFT في يوم » 11-02-2005 عند الساعة » 21:37

LARA_CROFT :
    شكرا لك اهتمامك ..
    والحديث عن مثل هذه الأماكن أمر عظيم يكشف عن بعض الغموض والأسرار .. cool
    أهم شي لما أزور هالمدينة لازم أمر على قصر جيوفاني داريو و أعمل فيها بطوط و عم دهب و أستكشف سبب نحاسته يمكن يطلعلنا شبح بلو بانشي و لا حاجة
    هههههههه طيب ياأختي روحي عشان تعرفي أنه ماعم بمزح .. devious
    ولعلمك حتى شبح البلو بانشي بيتنحس لو مر على هالقصر ... dead
    وعالعموم اذا مارجعتي .. نكون عارفين إنتي فين ...
    وتسلمين على مرورك ...... gooood

رائع

الفتى الذهبي نسيت تكتب أهم شي

يوجد هنالك تمثال لشخص مهم جدا frown

بالتحديد في ميدان فينسيا wink

مونتيلا :
    يوجد هنالك تمثال لشخص مهم جدا
    بصراحه أخي مونتيلا ذي المعلومات اللي عندي جمعتها بالقوه خخخخخ wink
    كنت أتمنى انك تكتب اسم التمثال .. بصراحه من كلامك شكله جدا مهم ermm
    أخي مونتيلا ردك كان جدا مفيد بالنسبه لي .. rolleyes
    وبتقولي بعدين اش هوا ذا التمثال ok cheeky
    وشكرا لك أخي ... gooood

.................................................. .................................................. ...

MeDoo92 :
    مشكووووور أخوي على الموضوع الرائع
    ولايهمك أخوي MeDoo92 rolleyes
    وبصراحه انت اللي مشكور بردك الذوق ياذوق انتا gooood
    attachment

يسلمووووووووووووووووو

علي الموووووضوع gooood

فتحت نفسي للبندقية وزيارتها biggrin

بس من يصرفني لارحت هناك rolleyes rolleyes

ههههههههههههههه
    9efcc46fae
    46a08c91e4e4260a948dfcfc70076983
    ]42864769a414648b02a10ecd3275ad22
    نـــــــــــعــــــــــــــومـــــــــــي

نعومي :
    يسلمووووووووووووووووو
    الله يسلمك أختي ... gooood
    فتحت نفسي للبندقية وزيارتها
    يوووووووووووووووووووووه confused
    أنا ماقلت لكم أفتحوا نفسكم ؟؟؟ eek
    لما أمكم تقلكم كلوا تقولوا مالي نفس وجايه تقولي فتحت نفسي mad
    خخخخخخخ بمزح tongue
    انشاء على طول نفسك تكون مفتوحه tongue
    حلو الانسان لما يعيش متفاءل وسعيد بيلاقي الدنيا سهله وحلوه cool
    بس من يصرفني لارحت هناك
    طيب يانعومي cry
    أسوي معك اتفاق ok ermm
    بصرف عليكي اذا لاقيتيني لا ممكن أشتريلك البندقيه كلها خخخخخخ asian
    وقابليني اذا حصلتيني هههه cool smoker

وشكرا لك على ردك ...

شكراً على الموضوع الرررااائع

فينيسيا ( إيطاليا ) من أحب و اجمل الدول دوماً و دائماً و من أروعها

em66 :
    شكراً على الموضوع الرررااائع
    العفو أختي .. وشكرا لك على وصف الموضوع بالرائع smile
    فينيسيا ( إيطاليا ) من أحب و اجمل الدول دوماً و دائماً و من أروعها
    أتفق معك في رأيك .. cool

وكلك ذوق يا em66 wink
    وشكرا لك على الرد الحلو .. gooood

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اود ان اشكرك يا اخي على هذا الموضوع الجميل والمليء بالروعة فعلا انه يعبر عن فن رائع وذوق رفيع ومنطقة جميلة في العالم وفيه معلومات قيمة ونادرة اتمنى لك التوفيق دائما في كافة المجالات
    وعدنا بالعراقي نكول (تسلم ايدك)

Boneta gooood smile

Boneta :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... smile

اود ان اشكرك يا اخي على هذا الموضوع الجميل والمليء بالروعة
    العفو ..
    تسلم أو تسلمي مدري خخخخخ مو واضح tongue
    بعض الردود تخلي الواحد يحس ان مجهوده ماراح بلاش وان في عالم تقرأ وتقدر .. asian

فعلا انه يعبر عن فن رائع وذوق رفيع ومنطقة جميلة في العالم وفيه معلومات قيمة ونادرة
    بصراحه حاولت ان الموضوع يكون شامل من جميع النواحي قدر المستطاع cheeky
    بعض الأعضاء وضحوا لي ان في اشياء ماتكلمت عنها cry
    لكن أنا كتبت عن الأشياء اللي أعرفها وأجتهدت في الموضوع على قدر اللي أعرفه .. ermm

اتمنى لك التوفيق دائما في كافة المجالات
    شكرااااااااااا
    كمان أنا بتمنالك التوفيق بحياتك ان شاء الله ..

وعدنا بالعراقي نكول (تسلم ايدك)
    ياعيني عليك
    ويسلموا الشعب العراقي
    وبعد يسلموا Boneta على الكلام الجميل والذوق الراقي gooood

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter