مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8

تحقيق أو نبذه او قصه قواعد ذهبية لحياتي

مرحباً
    كيفكم أخواني أعضاء مكسات أتمنى تكونوا كلكم بخير إن شاء الله
    حبيت أهديكم قواعد وفضائل ذهبية علمني إياها والدي استفدت منها في حياتي ولو إني لسه باتعلم منها وطبعاً ما في أحلى من انو الواحد يتعلم من بهبهاتو ومهمهاتو لأنو مافي احد حريص على انو يعلمك على حياة صحيحة ومثالية نوعاً ما اكتر من الأم والأب
    وترى أنا تعبت على ما لخصت المؤتمرات العائلية اللي يعملها بابا وأتمنى إنكم تقرأوها وتستفيدوا منها.

يلا نبدأ!.. بسم الله
    الفضائل الأساسية:
    " الإيمان- التفاؤل-عمل الخير"
    متى آمنت لا تبغض، ولا تغضب، ولا تكره، وذلك بتفويض جميع أمورك إلى الله لأنه ينبوع لا ينضب، تستقي منه الخير ومنه تتعلم سحر الصفح..
    ومتى تمتعت بالتفاؤل كانت لديك سعة الصدر ومحبة الناس..
    وإذا عملت خيراً فامتنع عن المجاملة ولا تنتظر معروفاً تجزى به عن عملك، وليكن عملك لإرضاء الله سبحانه وتعالى، ثم لإسعاد من حولك بك خاصةً..

أما القواعد فهي:
    1-التفكير الايجابي بالمحيط، وسترى بعدها السعادة مع من حولك حتى من أساء إليك منهم..
    2-الثقة في النفس، ولكن في حدود الاعتزاز بالنفس فلا تكون ثقتك مؤذية لغيرك فتتحول الثقة إلى غرور..
    3-لا تجعل الانتقاد يحبطك، وانظر إلى من ينتقدك، إذا كانوا أهلاً للانتقاد عندها ارجع إلى نفسك فيما انتقدوك عليه واطرح على نفسك هذا السؤال، هل أنا فعلاً اتصف بهذه الصفة؟ فإذا كانت إجابتك بنعم فحاول تغيير هذه الصفة واثبت لمن يهمك أمرهم انك تغيرت إلى الأفضل، وإذا رأيت أن هذه الصفة غير موجودة فيك فاثبت لهم انك لست ما يعتقدونه فقط لعدم مقدرتك على التعبير لهم بشخصيتك التي تؤمن انك عليها..
    إذا كان من يوجه إليك الانتقاد على جهل بما يقول وانه ليس أهلاً للانتقاد فاعلم أن في نفسه غيره لما فيك وليس عنده، ولا ضير في أن تستمع إلى كلامه حتى نهايته دون الرد أبداً وبصمتك تكون قد رددت عليه فعلاً.
    4-تعلم الاعتماد على الذات، اثبت لنفسك انك تستطيع القيام بالأمور الصعبة ولتكن لديك روح التحدي، فتجد نفسك غالباًَ تنجز عملك بنجاح، ولو واجهتك صعوبات في سبيل ذلك فلا تجعل اليأس يسيطر عليك وتذكر أن الفشل طريق إلى النجاح إذا تعلمت منه..
    5-دعك من الحديث غير المجدي وجلساته..
    6-حاول أن تستفيد من الناس لا أن تقلدهم فشر الإنسان منافق نفسه بصفة يصطنعها لجذب الناس..
    7-انتقد في نفسك مالا يعجبك في الناس، فلا تبدي انزعاجك من شخص لصفة فيه ربما تكون أنت أيضا تتصف بهذه الصفة..
    8-قدم رباطة جأشك على الغضب وكن حليماً هادئاً..
    9-ادرس كلمتك قبل إلقائها فتحكمك بين الناس إما بالاستحسان أو بالنفور منك..
    10-ليكن حديثك بصوت منخفض حتى لا تزعج المستمعين وتؤذي نفسك بذلك..
    11-تذكر أن من كان الصبر درعه في الحياة يكون النصر من نصيبه..

وفي النهاية أهم شي تكون راضي على حالك ونفسيتك مرتاحة، صح ولا أنا غلطانة.

وآسفة اني طولت عليكم
    وسالامانتيجا

2. ...

هايو Blue banshee smile

كيفك و كيف بهبهاتك و مهمهاتك و خوخواتك؟ >>> عجبتني الكلمة ههههههه biggrin

موضوعك خلاني أفكر و ألم في قواعد بابتي >> و من جد قواعد بهبهاتنا ذهبية asian

بس في قاعدة مهمة أحب أضيفها على القواعد اللي كتبتيها و أتوقع أنها برضو من قائمة قواعد عمي ((بهبهاتك))
    >>> يعني إذا بتسمحيلي أضيفها ^__^

" لا تكرر خطأك أكثر من مرة بل تعلم منه" هذا بالفصحى . أما بالعامية "التكرار يعلم الـ .... " بلاش أقولها أخاف أتوقف و لا شي المهم أكيد انتي عارفتها >> و أنا قلت في نفسي اذا شاركت بأشارك بأكثر القواعد ترددا على مسامعي أنا و خوخواتي

smoker cool smoker cool smoker

و آريجاتو كوزايمس بلو شان gooood

سايونارا

اكييييييييييييييييد صحيح خيتووووو......

وانا بشكرك من قلبي على هذا الموضوع الحللوووو

شكرا ^_^

attachment

Salut

هي هيه هي هيه
    واويها وباركولي موضوعي انقرأ
    لولولولولولولولولولولوليش
    asian

يا سلام انا الدنيا مش سايعاني من الفرحة النهارده

شكراً ستي المفعوصة على مرورك وردك عليَّ gooood
    والله ما كان لو داعي تعذبي حالك<<<<<< يعنني مؤدبة خخخخخخخخخ.. biggrin

يا الله مو معقول استاذ enemy يرد على موضوعي eek لا لالا اكيد انا نايمه، لا والله هو بعينه cool
    يا شيخ الله يحليلك ايامك بشوية سكر وعشرطعشر حبة عسل..

اما انت، انت لحالك لازم تحطيلي سبق انذار انك راح تردي على موضوعي عشان أعبيلك رد شكر معتبر وأنا أقدر اقصر مع لارا، لا يا شيخة لا لا لا انا لازم لازم حيغمن عليَّ دلوقتي لأنك رديتي على الموضوع.. tongue gooood

بس من جد من جد قرأتوا الموضوع كله، يا الله كان الله في عونكم على مواضيعي.. nervous

Bonne nuit
    Au revoir

سلام

موضع رائع بجد أختي Blue banshee ...

أعتقد اني اذا بستخدم ذي القواعد بصير شخص ثاني بعدين ما (أعرفني) >>>>> ماأعرف نفسي ..

لأني كلي على بعضي شكلي غلط عشان كذا أنا واثق من نفسي ..

أما بخصوص الصبر بجد ومن قلبي بقول >>> وين الصبر ينباع ..

ومشكوره على هالموضوع ...

والله خوش قواعد

شكرا لبهبهاتك ومهمهاتك وبغبغاتك ^_^

وشكرا لك كتير لانك وصلتي القواعد النا

سا سي سو سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااا ااا م>>> انقطع نسمي

شكراً golden_boy على مرورك رغم التهزيء اللي بتاكلو بس والله اصيل يا اخويا،واتمنى ما يطيح عليك السقف اللي فوقك مع التنطيط والهيصة اللي عاملتها

و شكراً حياتو loolaعلى ردك على الموضوع اللي أكيد عجبك <<<<<<< شوفوا الغرور من بدري

good luck

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter