مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه ماذا تفعل الشاي والقهوة بك؟

    بسم الله الرحمن الرحيم




    اصبح شرب القهوة والشاي عادة من عادات الناس اليومية في العمل ،المنزل، المكتب وخلال الزيارات … فصارت جزء لا يتجزأ من الحضارات الشرقية والغربية على السواء .



    جميعنا نعلم انها مشروبات تحتوي على مادة الكافيين .



    كثير من الناس يعتقد بان مادة الكافيين تخفف من التعب وتفتح الذهن .. لكن هذا الاعتقاد خاطىء لانها تعمل بشكل مؤقت مع ترك عوارض طويلة الامد .



    فهي تعمل على زيادة افراز حمض المعدة فتزيد خطورة الاصابة بالقرحة على انواعها . كما تسبب القلق والاكتئاب . كذلك تثير الاعصاب وترفع ضغط الدم وتضر الاوعية الدموية وتسبب النوبات القلبية . وعلى صعيد اخر فهي مضرة جدا بالنسبة للمرأة الحامل حيث تعتبر من اسباب العيوب الخلقية عند الاطفال نتيجة تناول المرأة الحامل الكافيين اثناء الحمل والكافيين يؤثر كذلك على خصوبة المرأة لأنه يؤدي الى نضوب خصوبتها . وفي الحقيقة من اكثر الاثار السلبية للكافيين هو تسببها في آلام المعدة .



    اما بالنسبة الى الشاي فهو يحتوي على مادة التيوفيلين التي تعتبر اقوى خمس مرات من الكافيين في ما يخص اثار النظام العصبي ويحتوي على مادة التانين والتي تعتبر دواء مقشع ممتاز . يسبب الشاي الامساك فتثبط افراز الانزيمات الهاضمة . بالاضافة الى مساويء المواد التي يحتويها الشاي والقهوة . فالسكر الذي نضيفه لهما يضر الاسنان .كذلك ان ارتباطهما بعادة شرب السجائر يعزز ارتفاع معدلات ارتفاع الكولوسترول في الدم ويزيد تقرح الاثني عشر .



    ولأن القهوة مدرة للبول فهي تفقد الجسم الكثير من السوائل . خاصة اذا ترافق ذلك بعدم شرب حاجة جسمنا من الماء .




    هذا ومن جانب اخر فقد أظهرت دراسة جديدة في مجال علم الجينات والصفات الوراثية أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة والكولا تؤثر سلبيا في الصحة النفسية والذهنية وتزيد مخاطر الإصابة بحالات من الخوف والهلوسة.



    وأوضح فريق البحث في جامعتي شيكاغو الأمريكية ومونستر الألمانية، أن هذه المادة تؤثر بصورة مباشرة في جينات الأعصاب فتؤدي إلى حدوث تغيرات كبيرة في عمل الجهاز العصبي ووظائفه الحيوية تؤدي بدورها إلى ظهور نوبات هلوسة.



    وحسب خبراء التغذية فإن أعلى استهلاك للكافيين يمكن الحصول عليه من تناول لوح واحد من الشوكولاته وثلاثة فناجين من الشاي وعلبة واحدة من الكولا وفنجان واحد من القهوة السادة يوميا.



    هذا وحول مضار المبالغة في شرب القهوة بشكل عام فقد حذر الباحثون في المركز الطبي بجامعة دوك الأميركية من أضرار تناول القهوة حتى في الصباح، حيث أشاروا إلى أن فنجانا من القهوة قد يضخم الإحساس بالتوتر ويزيد من الضغط النفسي طوال النهار، وحتى وقت النوم.



    هذا فيما يتعلق بقهوة الصباح، أما قهوة الظهيرة وحسب ما أشارت دراستان حديثتان إلى أن القهوة يمكن أن تسبب اضطرابا في النوم حتى بعد ساعات من شربها، ونصحت بعدم شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين عند منتصف النهار لمن يرغبون في نوم هادئ. ويقول موريس أوهايون من مركز بحوث اضطرابات النوم في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا إن الجسم قد يستغرق ساعات ليتخلص من الكافيين.



    لهذا السبب علينا الاستعاضة عنها بمشروبات ترتكز على الحبوب والاعشاب . لما لها من فوائد جمه كالنعناع المنعش والمهضم، والبابونج المضاد للغازات وزهر الليمون المهديء.
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    شكراً عالموضوع والمعلومات ^_^

    انا يومياً شاي وقهوووه nervous
    smile

  7. #6
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكوووووووووووووورة على المعلومات
    وفقك الله
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter