مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    Thumbs up اشهر الكتاااااب في التاريخ موضوع مهم (جدا) ومفيد

    السلام عليكم

    شخباركم يا زقرت biggrin

    اليوم كتبت لكم موضوع كامل وتكامل على اشهر الكتاب في العالم

    والموضوع متجدد gooood

    يعني كل يومين ممكن اكتب لكم معلومات عن كاتب مشهور

    وتستفيدو ان شالله

    نبدا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اول كاتب
    وليم شكسبير
    2525533
    السيرة الذاتيه: شاعر وكاتب مسرحي إنجليزي ولد عام 1564 في مدين(سترانفورد أون أفون، نال قسطاً من الثقافة العميقة الراسخة ولكنه لم يدخل الجامعة، تزوج وهو في الثامنة عشرة من عمره من امرأة في السادسة والعشرين وأنجب ثلاثة أطفال قبل أن يبلغ الحادية والعشرين.
    وبعد ثلاث سنوات ذهب إلى لندن حيث أصبح ممثلا وكاتبا مسرحيا وعندما بلغ الثلاثين بدأ نجمه بالصعود وفي الرابعة والثلاثين حقق نجاحاً اقتصادياُ وازدهارا فنيا وقد اعتبر كاتبا مسرحيا رائدا وخلال السنوات العشر التالية ألف روائعه الخالدة وهي "يوليوس قيصر" و"هاملت" و"عطيل" و"مكبث" و"الملك لير".
    وفي خلال العشرين سنة التي عاشها شكسبير وحيداً في لندن بقيت زوجته في سترانفورد وفي أواخر سن الأربعين عاد شكسبير إلى سترانفورد وتوفي هناك في عام 1616 وهو في حوالي الثانية والخمسين من العمر، وقد توفى ابناءه جميعا فى حياته.
    وهناك حوالي 38 مسرحية ألفها شكسبير وذلك بما فيها بعض المسرحيات الصغيرة التي ألفها بالاشتراك مع الآخرين وبالإضافة إلى ذلك كتب مجموعة من 54 قصيدة سوناتا والسوناتا تتألف من 14 بيتا وثلاث أو أربع قصائد.
    وربما ونظرا لعبقرية شكسبير ومنجزاته وذيوع صيته فيبدو من الغريب أن أسمه لا يظهر مع أوائل المائة فى التاريخ وأن تصنيفه بهذه المرتبة ليس استهانة بمنجزاته ولكن نظرا لان الشخصيات الأدبية والفنية على العموم لا تملك تأثيراً كبيراً على التاريخ البشري.
    ويعتبر شكسبير واحدا من ضمن الشخصيات البارزة في مجال الأدب دون منازع حتى ان مسرحياته تعرض بشتى لغات الدنيا طوال اربعة قرون دون ان يصاب الناس منها بالملل ومن المنتظر أن تظل أعماله مألوفة من قبل الناس لعدة قرون قادمة.
    ومن العجيب ان شكسبير قبل وفاته ترك وصية بها ممتلكاته كلها الا انه لم يضع مسرحياته الشهيرة ضمن هذه الممتلكات اذ لم يكن يدري انها ستلاقي مثل هذا النجاح الساحق.
    ثاني كاتب:
    هانز كريستيان أندرسون
    95297522
    السيرة الذاتيه: هانز كريستيان أندرسون، كاتب وروائي دانماركي، يعد أشهر من كتب للأطفال في العالم، ولد في أدونيس بالدنمارك في 2 أبريل 1805.
    كان والده يعمل في صناعة الأحذية لكنه كان مثقفا في الوقت ذاته، بينما كانت أمه، آن ماري، تغسل الملابس للأغنياء في المنازل الكبيرة وكانت جاهلة ومؤمنة بالخرافات لذلك فتحت أعين أندرسون على الحكايات المتوارثة مما كون لديه رصيدا هائلا من الحكايات.. وماتت آن ماري عام 1833 في دار للمسنين جراء آدمان الخمور، وكان لأندرسون أخت واحدة تدعى كارين وكانت شقيقته من أمه فقط وماتت عام 1846 ويُعتقد أنها عملت لبعض الوقت في أعمال مخلة، لكنها لم تكن على أتصال تقريبا بأندرسون حتى وفاتها.
    وهو طفل كان يحب الفنون دائما، لكنه عانى كثيرا نظرا لعاطفته الشديدة حتى أصيب ببعض التشنجات الهستيرية التى فُسرت بشكل خاطئ على أنها نوبات صرع. وكان والده هو ملاذه الآمن فأخذ يحنو عليه ويقربه من الأدب وأخذه في كثير من الأحيان إلى المسرح وقرا له من مسرحيات هولبرج والحكايات العربية التى تأثر بها أندرسون.

    وبرغم أنه كان فنانا متكاملا يكتب ويغني ويمثل، لكن النجاح لم يحالفه في بداية الأمر ووصل به الحال إلى أفقر مستوي ومات من الجوع تقريبا.

    وفي عام 1816 توفى والده فأجبر على ترك التعلم وذهب إلى العمل فعمل لفترة قصيرة كخياط كما عمل أيضا في مصنع تبغ، ولما بلغ أندرسون 14 عاما إنتقل إلى كوبنهاجن لبدء مهنة كمغني وراقص وممثل، وعاني في السنوات الثلاث التالية كثير من المشاق بالرغم من أنه وجد المؤيدين الذين مهدوا طريقه إلى المسرح، وأصبح أندرسون مرتبطا بالمسرح الملكي كسوبرانو رائع الصوت لكنه كان لا بد أن يتركه لاحقا عندما بدأ صوته يتغير نتيجة تركه عالم الطفولة إلى مرحلة المراهقة.

    فبدأ في كتابة الشعر والمسرحيات لكنها رفضت جميعا، وفي عام 1822 قدم له يوني كولين أحد مدراء المسرح الملكي منحة ليستكمل تعليمه في المدرسة الثانوية وعاش في بيت مدير المدرسة، وكان عمره حينئذ 17 عاما بينما كان أكبر زملائه في الفصل يصغره بست سنوات على الأقل!

    وفي عام 1827 رتب له كولين دخول جامعة كوبنهاجن حيث أكمل تعليمه، وفي العام التالي بدأ يكتب بعض القصص المستوحاة من القصص الشعبية، وأنتج له المسرح الملكي في 1829 مسرحيته الموسيقية "Phantasier"، وأصبح معروفا كشاعر وربح بالفعل بعض الأموال من الشعر مما مكنه من السفر في كافة أنحاء أوروبا.

    في عام 1830 نشر المجلد المجمع الأول من قصائده، وفي العام التالي نشر المجلد الثاني تحت عنوان "Fantasies and Sketches"، وكتب العديد من الأعمال الأخرى لكن شهرته الحقيقية تستند على القصص التى كتبها بين عامي 1835 و1872.

    أول ما كتب أندرسون كان كتابا عن قصص الحوريات (عرائس البحور) ونُشر في عام 1835، وحقق هذا الكتاب نجاحا كبيرا شجعه على كتابة المزيد من القصص فكان يكتب كتابا كل عام تقريبا حتى عام 1872! ، ليصل مجموع ما كتبه من حكايات إلى 168 قصة أشهرها "الحورية الصغيرة"، "البطة الصغيرة القبيحة"، "ملابس الإمبراطور الجديدة".

    وبسبب قصص الحوريات الرائعة، أصبح أندرسون معروفا كأعظم كاتب في الدنمارك كلها، وأحد أكثر المؤلفين قربا من الأطفال في العالم بأسره، وخلال حياته كتب أندرسون أكثر من مائة وخمسون قصة حول الحوريات، وترجمت قصصه لأكثر من 100 لغة!

    وتصور أكثر كتابات أندرسون وبخاصة قصص الحوريات الأشخاص الذين يحصلون على السعادة في الحياة بعد مشقة وتعب، وتعتبر قصتي "البطة الصغيرة القبيحة The Ugly Duckling"، و"حورية البحر الصغيرة The Little Mermaid" أكثر أعمال أندرسون عمقا.

    وتعتبر جائزة أدب الأطفال التى تحمل أسم أندرسون أحد أرفع الجوائز حول العالم في هذا المجال وتُمنح إلى مؤلف واحد ورسام واحد كل عامين من قبل الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك.

    وبرغم أن هانز كريستيان أندرسون لم يكن وسيما على الإطلاق، بل وكان هو نفسه يعتقد دائما أنه قبيح جدا، إلا أن كتابته تظهر الشفقة لأولئك المرفوضين من المجتمع بسبب خلقتهم، كما تصور الفاسدين والمغرورين بمناظر غاية في السخرية.

    توفى أندرسون في منزله في 4 أغسطس 1875 عن عمر يناهز السبعين عاما.
    الكاتب الثالث:
    70577216
    جورج اورويل

    الأسم الحقيقى: ايريك بلير
    الوظيفة: كاتب
    تاريخ الميلاد: 25/6/1903


    السيرة الذاتيه: كاتب وروائي بريطاني ولد فى 25 يونيو عام 1903 فى الهند واسمه الحقيقي هو ايريك بلير، كان والديه اعضاء فى الحكومة الهندية، درس اورويل في بريطانيا ثم انضم عام 1922 الى الشرطة الهندية في بورما، وقد سجل أحداث هذه الفترة من حياته بشكل ما في روايته "ايام بورما" عام 1934.
    صعد الى قمة شهرته في أواخر الاربعينيات بكتابته العملين اللذين وجه من خلالهما نقدا عنيفا لديكتاتوريات القرن الماضي وهما روايتا "مزرعة الحيوان" سنة 1945 و رواية "1984" سنة 1949.
    امتلئت حياته الروائية والسياسية بالتناقضات، وترجع أهميتة ككاتب وروائي الى كونه كناقد يشعر بالذنب تجاه الاشتراكية التي أخلص لها، واذا كانت الاشتراكية بالنسبة له هي الحل فان هذا الحل يجب ان يقود الى عالم افضل لا يمكنه ان يجسد على أرض الواقع الا بالنقد المستمر.
    من أشهر ما كتب "الاخ الاكبر يراقبك" و"غرفة رقم 101" و"كل الحيوانات متكافئة غير ان بعضها اكثر تكافؤا من الاخرى" و"مزرعة الحيوان" و"1984" و"ولاء لكاتالونيا".
    لم تسجل مبيعات روايته "ولاء لكاتالونيا" التي كتبها سنة 1948 والتي تدور أحداثها حول الحرب الأهلية الاسبانية أكثر من بضع مئات من الدولارات، في حين لم تصل ارباح اورويل من اول اربعة أعمال يكتبها الى أكثر من 400 جنيه استرليني وطوال مرحلة الاربعينيات كان ينظر اليه باعتباره شخصية مستقلة منعزلة بعض الشيء وفي الوقت الذي سجلت فيه رواية "1984" نجاحها الساحق على مستوى افضل المبيعات في صيف سنة 1949 كان اورويل يرقد على فراش الموت.
    رحل اورويل عن الحياة في 21 يناير 1950 بلندن بعد معاناة طويلة مع مرض السل.
    الين هنا وكفاايه bored لقد تعبت
    ان شالله كمان ادور لكم على اشهر الكتاب في العالم
    يلا نشوفكم على خير
    والقادم مذهل اكثر biggrin
    سلام
    عااااااااشق توباك
    attachment
    تســلم آيدك يا اخووياا مارشـــآل على التوقيــع الفنتاااااستك rolleyes

    تفضلوا في عالمي الموسيقي الخاص [ بلوج السمكه الميته ]


  2. ...

  3. #2
    ما شاء الله
    ما شاء الله

    صراحة شيء 100%

    وأنا صراحة أهتم بعض الشيء بالقراءة

    وصراحة عجبتني المعلومات خصوصا عن شكسبير

    ومشكوووووووووووور كثير أخوي
    ويعطيك العافية
    attachment

    attachment

  4. #3
    العفووووووو يا دراكولا

    ويعيطك الف عافيه


    وشكرا على رد ك
    سلام
    عااااااشق توباك

  5. #4

  6. #5
    شكرا على الموضوع الرائع

    بس الصراحه انا ما اعرف من الكتاب اللي ذكرتهم غير شكسبير tongue

    2525533

    مشكوووووووووور وانتظر بشوق الباقي gooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter