مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    أكبر تقرير للp$pفي العالم

    هلا أعضاء منتديات مكسات رمضان كريم علينا و عليكم

    عمل هذا التقرير sasuke+naruto هذه المعلومات للمبتدئين
    gooood

    ________________________________________
    اولا: نبذة مختصرة عن الجهاز..

    بدأت شركة سوني بالتفكير لإنتاج جهاز ألعاب محمول في عام 2001(PSP)

    ...وكانت هناك العديد من الخطط والأفكار...ولكن طلب رئيس شركة SONY للتسلية والترفيه كين كوتراجي بتأجيل هذا الموضوع والتفرغ لجهاز البلاي ستيشن 2 كان هذا طبعا فبل التفكير فى جهاز PS3 الجديد

    ... وفعلا تم تأجيل هذا الموضوع إلى وقت لاحق..

    وفي عام 2003 بدأ التطوير الفعلي لهذا الجهاز.. و تم الإعلان عن هذا الجهاز رسميا وأيضا تم الإعلان عن الإسم الرسمي الذي سيمتلكه الجهاز وهو (PSP™ (PlayStation® Portable وقد صرح رئيس شركة SONY للتسلية والترفيه كين كوتراجي في ذلك الوقت أن (PSP™ (PlayStation® Portable لن يكون جهاز ألعاب محمول وحسب بل إنه سيكون جهاز ترفيه متكامل حيث بإمكانه تشغيل الأفلام والأصوات والصور... وقد ظهرت أيضا بعد فترة من الإعلان الرسمي لبعض التصاميم المبدئية لجهاز البلاي ستيشن المحمول ولكنها لم ترضي أبدا عشاق هذا الجهاز وطلبوا من شركة سوني تعديل شكل الجهاز..

    وفي عام 2004 وقبل بداية معرض E3 2004 بعدة أشهر.. ظهر شكل تجريبي آخر للجهاز .. وكان شكله رائعاَ وقد حظى الإقبال الكبير بين الناس... لذا قررت شركة سوني بأن يكون شكل الجهاز مقاربا من الشكل التجريبي..وفي معرض E3 2004 كان الحدث الأكبر... حيث تم عرض جهاز البلاي ستيشن المحمول لأول مرة.. وكان شكله لافتا بشكل كبير حتى أنه كان أجمل بكثير من الشكل التجريبي الأخير... وعندما رآه الناس ذهلوا جميعا ولم يتوقعوا أبد بأن يكون الجهاز بهذا الجمال والإتقان..حيث أن شاشته الكبيرة وأزراره اللامعة وشكله الإنسيابي أعطت له شكلا مميزا ورائعا..وفي اليوم الثاني من معرض E3 2004 تم عرض الميزات الرسمية لهذا الجهاز كما تم عرض بعض الألعاب التي ستصدر عليه... ومن أهم هذه الألعاب هي Gran Turismo™ 4 Mobile ... ولم يتخيل الناس أبدا أن يمتلك الجهاز محمول هذه القدرات بحيث كان العرض لهذه اللعبة قريبة جدا من لعبة Gran Turismo™ 4 لجهاز PS2... ومن الألعاب التي تم عرضها أيضا هي لعبة Twisted ****l: Head-On وكانت جميلة جدا والجرافكس كان رائعاَ ومثيرا ولكن أكثر ما ميز هذه اللعبة هي إمكانية اللعب مع أشخاص آخرين في العالم عن طريق الإنترنت...فكان هذا شيئا مميزا لجهاز ألعاب محمول يمتلك قدرات اللعب عبر الشبكة...

    وفي يوم الأحد 12 ديسمبر 2004 ... كان هو اليوم الأكثر إنتظارا عند كثير من اليابانين...حيث هذا هو الموعد الرسمي لصدور PSP في أسواق اليابان.. وقد إحتشد الآلاف من هواة VIDEO GAMES ليحصلوا على النسخة الأولية من جهاز بلاي ستيشن المحمول PSP ... والطريف في هذا اليوم أن هناك الكثير من الأشخاص حضروا قبل عشرين ساعة من وقت الإصدار .. ليس هذا فحسب بل أحضر بعضهم أبسطتهم ووساداتهم وناموا على أرصفة الطرقات ... لكي لا تضيع عليهم النسخة الأولية من هذا الجهاز... إنهم بالفعل من أغرب الشعوب...

    وفي 24 من مارس 2005 تم إصدار البلاي ستيشن بورتبيل بالنسخة الأمريكية في أمريكا.. وكان هناك الكثير ممن ينتظرون هذا الجهاز بفارغ الصبر..وكان هناك أعداد كبيرة من الأمريكين الذين يريدون الحصول على النسخة الأولية من هذا الجهاز .. ولكن لم يصل فيهم الأمر إلى النوم في أرصفة الطرقات كما فعل اليابانين ...

    ثالثا : الجهاز ومواصفاته وامكانياتة :

    إن جهاز بلاي ستيشن المحمول يغير النظرة في عالم الأجهزة المحمولة .. حيث أن هذا الجهاز ينافس الأجهزة المنزلية بقدرته العالية على تحليل البيانات ومعالجتها بسرعة كبيرة جدا.. ليس هذا فحسب..بل إنه يغيرها من جهاز ألعاب فقط إلى جهاز ترفيهي متكامل ..حيث بإمكانه تشغيل الأفلام بجودة عالية وأيضا يمكنه تشغيل الأغاني والصور.. وأيضا تستطيع تصفح الإنترنت من خلاله..

    يحتوي جهاز بلاي ستيشن المحمول على معالجين من نوع MIPS قادرين على تحليل البيانات بسرعة فائقة جدا تصل إلى 333 ميجا هيرتز في الثانية الواحدة وهو أسرع من المعالج الذي يستخدم في البلاي ستيشن 2 .. وأيضا له القدرة على عرض المضلعات بمساحة 4 ميجا بايت من DRAM ... وله ذاكرة بمساحة 32 ميجا يايت تستخدم في RAM ..وهذا الجهاز قادر على عرض الألعاب بجودة عالية وهي قريبة جدا من البلاي ستيشن 2 .. أما الأصوات فإن جهاز البلاي ستيشن المحمول يحتوي على سماعات ستيريو مدمجة بصوت نقي جدا.. أما شاشة العرض فهي بحجم 4.3 إنش من نوع LCD TFT.. وتصل دقة الشاشة إلى 480x 272 بيكسل وبإمكان هذه الشاشة عرض 16.77 مليون لون .. وهو رقم خيالي حيث إنك ستشاهد ألعابك وأفلامك على الجهاز بجودة شاشات البلازما .

    أما بالنسبة للتحكم... فإن كنت معتادا على اللعب بجهاز البلاي ستيشن 2 فهذا من حسن حظك لأن جهاز البلاي ستيشن بورتبيل يستخدم نفس الأزرار الموجودة في البلاي سيشن 2 ولكن من دون L2 و R2 المعروفين فى كل من PS1 وكذلك PS2 .

    . وأيضا يحتوي على عصا تحكم واحدة تقوم غالبا بنفس عمل أزرار الإتجاهات..

    وبالنسبة لبطارية جهاز بلاي ستيشن المحمول فهي من نوع ليثيوم تعمل بطاقة 3.6 فولت وهي قابلة للشحن حيث يستغرق مدة شحنها تقريبا ساعتان ونصف وبإمكانها العمل لمدة 4 إلى 5 ساعات متواصلة من اللعب..

    وأيضا من الميزات التي يقدمها الجهاز هو دعمه لأقراص فريدة من نوعها وهي أقراص UMD أو Universal Media Disc .. وكل قرص UMD بإمكانه تخزين البايانات حتى مساحة 1.8 جيجا بايت.. وهذه مساحة كبيرة جدا تكفي لتخزين الألعاب والأفلام عليه..وأيضا هذه الأقراص لها واقي مصنوع من البلاستيك يقوم بحمايتها من الغبار والأتربة والصدمات .



    ومن الميزات الرائعة التي يقدمها الجهاز هو Memory Stick Duo slot... حيث بإمكانك تسجيل ملفات الفيديو والأصوات الخاصة بك على كرت التخزين من نوع Memory Stick Duo أو Memory Stick PRO Duo .. ويمكنك أيضا شراء كروت تخزين تصل إلى 2 جيجا بايت إذا كنت مهتما بهذا الأمر..

    أما بالنسبة لطرق الإتصال ... فإن جهاز بلاي ستيشن بورتبيل يمتلك كارت Wifi يعمل بتردد IEEE802.11b حيث بإمكانك مشاركة أصدقاءك في اللعب لا سلكيا وأيضا يمكنك الولوج إلى الشبكة العنكبوتية وتصفح الإنترنت..

    .::الميزات التقنية لهذا الجهاز::.
    رابعا :
    الاكسسوارات
    يمتلك البلاي ستيشن بورتبل العديد من الإكسسوارات الرائعة والتي تجعله جهازا مميزا ورائعا..وسوف أستعرض لكم الآن العديد من الإكسسوارات الرائعة لجهاز البلاي ستيشن بورتبل..


    أولا: الإكسسوارات الأساسية والتي تأتي مع علبة الجهاز..
    طبعا يتوفر الجهاز بلونين هما :
    الأسود :



    الأبيض :


    وسوف أشرح الآن كل واحدة بالتفصيل..
    الميموري كارد (Memory Stick Duo (32MB



    بإمكان جهاز الـ PSP قراءة كروت الذاكرة من نوع Memory Stick Duo و Memory Stick Pro Duo ... ولكن الذي يأتي مع الجهاز هو Memory Stick Duo وتبلغ مساحته 32 ميجا بايت... أما كروت الذاكرة التي تكون من نوع Memory Stick Pro Duoفهي أفضل حالا من التي تأتي مع الجهاز وذلك لقدرتها على نقل المعلومات بسرعة فائقة جدا..وقد يصل مساحة هذا النوع من الكروت إلى 2 جيجا بايت أو 4 أو 8 أيضا ولكنها مكلفة جدا




    الشـــاحن AC adapter



    هذا هو شاحن البطارية..ويعمل على جهد 110 فولت و 220 فولت..وبإمكانك توصيل الجهاز مباشرة مع الشاحن دون إستخدام البطارية...إذا أردت المحافظة عليها..

    خامسا :
    الإختراق والهكرز
    إن المخترقين والهكرز هم عباقرة في عالم الكمبيوتر.. وقد وصلت إختراقاتهم إلى جهاز س
    سابعا :
    مميزات كل إصدار:-

    v1.00 يشغل الألعاب المحمله من النت ويشغل أيضاً البرامج المخصصه لجهاز الـ psp .
    v1.50 يشغل الألعاب المحمله من النت ويشغل البرامج المخصصه لجهاز الـ psp.
    v1.51 لا يشغل الألعاب المحملة من النت ولا يستطيع تصفح النت .
    v1.52 لا يشغل الألعاب المحملة من النت ولا يستطيع تصفح النت .
    v2.00 يشغل الألعاب الصغيره المحمله من النت وبعض البرامج.
    v2.50 لايشغل الألعاب المحمله من النت ولا البرامج.
    v3.0-3.1-3.2-3.3 لا يشغل الألعاب المحملة من النت وبه مميزات كثيرة تتعلق بالبلايستيشن 3 .

    ثامنا :
    كيفية تحميل الفيديو على الــ PSP :
    اولا يلزمكم برنامج PSP video 9 وللتحميل


    عند انهاء تعديل البرنامج نشغله ونضغط على Convertir وبعدها "Convertir une nouvelle vidéo" ونختار الفلم الدي نود تحويله.



    الملفين الموجودين في اليمين هما الفيديو الذي حولته ربما تسأل لماذا ملفان؟
    الملف الأول هو الفيديو أما الملف الثاني فهو صوره أخذت من الفيديو كي تضهر حين بحثك عن الفيديو في الـ psp , أما المساحه الفرغه في اليسار فهي الـ psp كل ماعليك أن تقوم به الأن هو أن تنقل
    الملفين من اليمين إلى الشمال وبعد ذلك أفصل واصلة الـ usb من الـ psp وأذهب إلى الـ video وراح تجد صوره من الفيديو الذي حولته أضغط عليها وراح يشتغل الفيديو على جهاز الـ psp .



    الان كيفية نسخ الفيلم على PSP :
    نربط PSP مع الكمبيوتر.
    وفي مجلد الديسك او الميموري كارد نقوم بئنشاء ملف جديد اسمه MP_ROOT.



    وبعد في ملف MP_ROOT نقوم بزيادة ملف جديد اسمه 100MNV01



    فيكون الإمتداد :
    F:/MP_ROOT/100MNV01

    والآن يمكنكم لصق افلامكم وملفات الفيديو في ملف 100MNV01والاستمتاع بها على PSP.
    ويمكن ايضا نسخ الملفات عند التحويل بتغيير مكان وضعها على الميموري .

    ملاحظة : ستجد الفيديو الذي تم تحميله بمجلد أنت حددته لكي تكون فيه جميع الفيديوهات المحولة .

    تاسعا :
    كيفية تحميل المقاطع الصوتية :

    إذهب إلى سطح الـ psp وأفتح ملف الـ (psp) وأصنع ملف جديد وأطلق عليه اسم music ويجب أن تكون كلمة music حروفها كابيتال ويجب أن تضع فيه ملفات من صيغة mp3 ويمكنك سماعها في جهازك كالفيديو.

    عاشرا :
    كيفية تحميل الصور :

    إذهب إلى سطح الـ psp وأفتح ملف الـ (psp) وأصنع ملف جديد وأطلق عليه اسم أطلق عليه أسم picture ويجي أن تكون كلمة picture حروفها كابيتال .
    طبعا الـ PSP يدعم الصيغ التالية :TIFF, GIF, PNG, BMP .

    الحادي عشر :
    كيفية تركيب الألعاب على الــ PSP :

    المتطلبات:
    1- جهاز psp
    2- ذاكرة 1 جيجا وفوق
    3- شريط لعبه
    4- برنامج Fast Loader حملوه اذا ماتبا منت مجبور


    مهم : كليك يمين ثم حفظ الهدف باسم .

    الفيرجن : هو نظام الـ psp مثلا نأخذ الكمبيوتر مثال فنقول الفيرجن يشبه الويندوز ولكن له تطوير .

    الداونجريد : يسمح لك بالرجوع إلى الفيرجن 1.5 .


    الثالث عشر :
    الأسئلة الشائعة :

    س:الـ WiFi عندي مقفل دائما حتى عندما أقوم بوضع جميع الإعدادت الإنترنت بشكل صحيح..ما المشكلة؟
    ج:يجب أن تقوم بفتح الـ WiFi للـ PSP عن طريق المفتاح الموجود في الجهه اليسرى في الأسفل وعندما تفتحه سترى ضوء أخضر والضوء سوف تزداد إضاءته عندما يكون هناك إشارة ولكنها لن تبقى خضراء إذا لم يكن هناك إرسال و إستقبال.

    س: وأنا أسمع بعض الأحيان الملفات الصوتية و أضع ال PSP في جيبي ولكن المشكلة أني أضغط على الأزار بالخطأ ما الحل؟
    ج:ضع ال psp على الهولد وسوف تقفل الأزرار .

    س:عندما أقوم بشحن ال PSP ينطفىء الضوء البرتقالي بعد مدة ...ما معنى هذا؟؟
    ج:هذا معناه انها أنتهت من الشحن.

    س:هل ال Value Pack يتضمن كيبل USB؟
    ج:لا

    س:ماهو ال USB كيبل الذي يجب أن أقتنيه؟
    ج:USB mini B, 5 pin أو تستطيع أن تستخدم كيبل ديجتال كاميرا.

    س:هل يمكن لعب الالعاب الامريكية على الجهاز الياباني؟
    ج:نعم يمكنك لعب الالعاب الامريكية على الجهاز الياباني.

    س:هل أستطيع أن أشغل الأفلام الأمريكية على جهازي الأمريكي بعد تنزيلي للتحديث الياباني؟
    ج:نعم تستطيع.

    ج:
    لا تنسوني بردودكم الحلوة و الله كنت أبغا أطول بس ماقدر و مبروك عليكم الشهر
    gaca2009
    06c532be2046be4c3b4651768c5c3380
    ONLY GOD CAN STOP ME
    0


  2. ...

  3. #2
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter