مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20
  1. #1

    ابتسامه الحل الكامل للعبة rogue galaxy

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,

    يمكنكم القول أن Rogue Galaxy هي بمثابة خير خاتمة للجيل الثاني من ألعاب الأربيجي , لعبة إستحقت كل ما أثير حولها من إهتمام قبل و بُعيد صدورها للوجود , و ذلك بسبب Concept الرائع اللذي أحدثته , فبفضل فكرة التنقل بين المجرات و في أغوار الفضاء , أعطت حرية لا تصدق لللاعب للإستمتاع و التمعن في تلك المناظر الخلابة , فطالما كانت ألعاب الأربيجي حكرا على الصراعات الأرضية , تدور القصة حول شاب طموح حلمه هو أن يصبح رائد فضاء و أن يستكشف العوالم و المجرات , حلمه إصطدم بمجموعة شريرة تدعى الكوموندوس 13 اللتي أرادت السيطرة على الكون و ما دب عليه من مخلوقات و ما عليه من كنوز , لكن صديقنا Jaster بطبيعة الحال لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الطموح الظلامي , بل سيتسلح بالشجاعة و بدعم من أصدقائه للإبحار على متن سفينة Dolgen Ark العملاقة , لمواجهة كل الأخطار و العقبات في رحلة ما بين المجرات , صدقوني أنكم ما أن تبدؤوا في اللعب حتى تقعوا في حب Rogue Galaxy , لأنها و بكل بساطة , ستوفر لكم جوا مثاليا للإستمتاع و التأمل. و الآن أقول لـك هيـا تابع هـذا الحل الكامل للـعبة! فهو سوف يكون لك خير معُيـن.



    فقرات الحل الكامل :

    - معلومات أساسية عن اللعبة
    - نبذة تعريفية
    - أساسيات التحكم في اللعبة
    - الشخصيات المغامرة
    - الشخصيات الغامضة
    - الأسلحة في اللعبة
    - الحل الكامل و التفصيلي


    معلومــــــات أساسيــــــــة عن اللعبـــــــة


    اسم اللعبة : rogue galaxy
    الناشر :Sony Computer Entertainment
    المطور: level-5
    النـــوع : Action RPG
    الجهاز : Play Station 2


    تــاريخ الاصـدار بأمريكا : January 2007
    تــاريخ الإصدار بأوروبــا : September 2007

    الموقع الرسمي : التصنيف العمري : + 12 سنة
    عدد الاعبين : لاعب واحد
    مشابهة ل : Kingdom Hearts II + Final Fantasy XII






    نبـــــــــــذة تعريفيـــــــــة
    يمكنكم القول أن Rogue Galaxy هي بمثابة خير خاتمة للجيل الثاني من ألعاب الأربيجي , لعبة إستحقت كل ما أثير حولها من إهتمام قبل و بُعيد صدورها للوجود , و ذلك بسبب Concept الرائع اللذي أحدثته , فبفضل فكرة التنقل بين المجرات و في أغوار الفضاء , أعطت حرية لا تصدق لللاعب للإستمتاع و التمعن في تلك المناظر الخلابة , فطالما كانت ألعاب الأربيجي حكرا على الصراعات الأرضية , تدور القصة حول شاب طموح حلمه هو أن يصبح رائد فضاء و أن يستكشف العوالم و المجرات , حلمه إصطدم بمجموعة شريرة تدعى الكوموندوس 13 اللتي أرادت السيطرة على الكون و ما دب عليه من مخلوقات و ما عليه من كنوز , لكن صديقنا Jaster بطبيعة الحال لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الطموح الظلامي , بل سيتسلح بالشجاعة و بدعم من أصدقائه للإبحار على متن سفينة Dolgen Ark العملاقة , لمواجهة كل الأخطار و العقبات في رحلة ما بين المجرات , صدقوني أنكم ما أن تبدؤوا في اللعب حتى تقعوا في حب Rogue Galaxy , لأنها و بكل بساطة , ستوفر لكم جوا مثاليا للإستمتاع و التأمل .

    أساسيـــــــــات التحكـــــــم فـــــــي اللعبـــــــــة

    الأنالوج الأيمن : الكاميرا و الزوايا
    الأنالوج الأيسر : للتحرك في الجهات الأربعة بالبطل
    الأسهم الأربعة : التحكم بالكاميرا في جميع الإتجاهات
    مربع : تغيير زاوية الرؤية و فتح الخارطة وتصفحها
    مثلث : يستخدم للتكلم مع الشخصيات القريبة
    دائرة : من أجل الإلغاء
    علامة : مفتاح الحركة يمكنك من إعطاء الأوامر + فتح بعض الأبواب و الصناديق +
    التكلم مع الشخصيات + فتح صفحة الأغراض الشخصية
    L1 : تغيير الصفحات في القائمة
    R1 : تغيير الصفحات في القائمة
    L2 : تكبير الأشياء عند التحكم بالكاميرا
    R2 : تكبير الأشياء عند التحكم بالكاميرا
    L3 : تبديل الأدوار أثناء القتال
    R3 : رجوع الكاميرا للوضعية الأساسية
    Pause : إيقاف اللعب مؤقتا
    Select : فتح الخريطة

    الأسلحــــــة في اللعبـــــــــة

    على غرار Dragon Quest VIII أو Dark Chronicle فقد عودنا أستديو التطوير Level -5 على ما يمكن أن نسميه ب " نظام خلق الأسلحة " . هذا النظام بسيط , يقوم على المزج بين سلاحين أو أكثر , أو مابين سلاح و شيئ لكي تحصل في النهاية على سلاح أكثر قوة و فاعلية . بشكل مفائج جدا , فهذا النظام غير متاح في Rogue Galaxy إلا بعد أن يلتقي اللاعب بكائن غريب ( ضفضعة بنفسجية اللون ) , هذا الأخير سيفيد أبطالنا في المزج و خلق توليفات بين الاسلحة . تجدر الإشارة أنه بإمكانك إستخدام البلورات اللتي ستجدها في مختلف الأرجاء لكي تحسن من قدرة بعض من معداتك . شيئ آخر , و على نقيض من عدة ألعاب الأربيجي الأخرى , ففي Rogue Galaxy لا يمكنك خلق توليفات عشوائية ما بين الأسلحة , مثلا إن مزجت سلاح " أ " + " ب " فلن تحصل على شيئ إلا بكثير من الحظ !!! لأنه و ببساطة لخلق هذه التوليفات عليك الإستعانة بوصفات خاصة سيقدمها لك بعض الأشخاص .. إليكم بعض الصور اللتي توضح الدرجة العالية من دقة التصميم اللتي تميز مختلف الأسلحة


    يتبع ويمنع الرد


  2. ...

  3. #2
    الشخصيـــــــــــات المغامـــــــــــــرة

    الإسم : Jester Rogue

    العمر : 17 سنة

    السيرة الذاتية : شاب , شجاع , قوي البنية , و الأكثر من هذا فهو يتميز بطبعه المندفع و نزعته للمغامرة , Jester Rogue قضى معظم طفولته في كوكب يدعى روزا , كوكب صحرواي حيث نشأ فيه صديقنا هذا بين أحضان الرمال الذهبية , منذ نعومة أظافره , تم التخلي عنه من طرف ذويه و تركوه أمام باب الكنيسة , لكن من حسن حظه أن الأب راوول تبناه و إحتضنه كما لو أنه إبنه . وهو يعمل كقس للكنسية .

    حلم و هاجس هذا الشاب تمثل في السفر , إكتشاف العوالم الأخرى , مجاراة المجهول و إكتشاف ما وراء النجوم . حلم كان مجرد وهم في نظر سكان قرية هذا الكوكب الصغير , إلا أن الوهم هذا تحول لحقيقة ملموسة حينما قضى القدر بأن يلعب لصالح Jester .

    بسبب حادث عرضي جدا , سيظل محفورا في ذاكرة Jester Rogue , سيخوض صديقنا غمار رحلة محفوفة بالأخطار و مليئة بالمغامرات و للصدفة مكان في هذه الأحداث , فلولا الصدفة لما عاش هذه الرحلة , الللتي يجهل مداها و طولها .. منذ بداية المغامرة , سيرث Jester أحد السيوف السبعة الأسطورية من طرف أحد رجال الصحراء الرُحل , من هو إذن هذا الشخص الغامض اللذي ساند Jester في معاركه قبل أن يهبه أيضا لقبه الخاص ؟ بفضل هذا الشخص سيعرف Jester لاحقا بلقب " مخلب الصحراء " . و هو لفب كان يأهله بإمتياز لمواجهة سفينة Dolgen Ark اللتي تضم قراصنة Dolgengoa . و منه الإستلاء على ما تزخر به من معدات .




    الإسم : Kisara

    العمر : 17 سنة

    السيرة الذاتية : شابة فاتنة القوام , جذابة و بنفس سن Jester , مظهرها الملائكي يخفي حقيقتها كقرصانة , Jester يعتبرها بمثابة ملاكه المنقذ فقد خلصته من دودة صحراوية عملاقة كادت تودي بحياته , إلا نه كان على غير صواب , فعملية الإنقاذ هذه لم تكن سوى ذريعة ل Kisara كي تقتاده و تقنعه بالإنضمام لها و رفاقها على متن سفينة القراصنة Dolgen Ark .

    الآنسة الشابة لن تجد صعوبة في إقناع الربان بضم Jester , و السبب بسيط , كون Dolgengoa هو والدها ! من هنا يتسنى لنا التساؤل بكل مشروعية كيف لشخصين متناقضين على المستوى الفيزيولوجي و السلوكي ك Kisara و Dolgengoa أن يكون لهما أبسط شيئ مشترك ! على كل حال Kisara تبقى احد الشخصيات الغامضة , لم يذكر عنها الشيئ الكثير , ماضي ضبابي و غير واضح , لكن تقنياتها القتالية قديرة جدا , و حركيتها الغير العادية تجعل منها أحد الشخصيات المرغوب بها في المعارك .


    الإسم : Zegram

    السن : غير معروف

    السيرة الذاتية : يفرض نفسه كأحد الشخصيات الأساسية في Rogue Galaxy , هذا الرجل يتمتع بهيئة القرصان الكلاسيكية , أي طول فارع , بنية قوية , و عصبة على العين . دوره و خصائصه شبيهة بتلك اللتي تخص Jack Sparrow في فيلم " قراصنة الكراييب " . يشرب طوال الوقت و لا يهتم للغير . طابعه جد متحفظ إلى حد أن بعض تصرفاته غر مفهومة تماما , مما يدفعنا بالتأكيد للإستفسار عن حقيقته و هل يخفي سرا ما خلفه ! لا أحد يدري بالتحديد منذ متى يبحر على متن سفينة Dolgen Ark . حسب الشائعات يقال أنه يقاتل لكي ينسى ذكرى مريرة تتمثل في فقدانه لحبيبته . لا شيئ أكيد , لكن رويدا رويدا , و من خلال تقدمك في اللعبة ستظهر لك بعض اللمحات من هنا حول حقيقة هذا الرجل الغامض !

    الإسم : Luluka Lisa

    السن : غير معروف

    السيرة الذاتية : موطنها الأصلي هو كوكب Juraika , ليسا هي فتاة محاربة , بدوية و تعيش في قبيلة وسط الأدغال , إنضمت لباقي المجموعة كي تمنع عشيرتها من تقديم أختها كقربان للوحش اللذي يهدد القبيلة بإستمرار . تتميز بطبع هادئ و ميالة للوحدة أيضا , دائما ما يثير سخطها قلة الجدية و مرح الآخرين ممن يعملون و يحاربون إلى جانبها مثل Jupis ! أيضا دائما ما تظهر ليسا حرصة و بذهن عالي , هي من تلك النوعية اللتي لا تعرف المستحيل , تفضل القيام بأي شيئ على البقاء مكتوفة الأيدي . نقطتها السوداء هو ماضيها المرير , ثقل هذه الذكريات الحزينة دائما ما كان هو الحائل دون أن تعطي 100 % من قدراتها , لذا فإن الهاجس الأكبر ل Luluka كان هو السيطرة على مخاوفها و ماضيها الدفين .


    الإسم : Steeve

    السن : غير محدد

    السيرة الذاتية : من أصول ميكانيكية , ستيف هو روبوت متطور جدا يشبه كثير الرجل الآلي C3PO في فيلم حرب النجوم , يتميز بطبيعته البرمجية الهادئة , جدي في كلامه , دقيق في مقاصده , يحترم الآخرين و يبعث على الإحترام , تصميمه تم بعناية بذراعه الطويلة و عينيه الصغيرتين و المومضتين . ستيف هو فرد من طاقم سفينة Dolgen Ark و يعمل تحت إمرة القبطان Dolgengoa بكل تفان و إخلاص , الأشخاص المقربين منه و من محيطه يعتبرون أنه حساس أكثر من بعض البشر ! مرتبط جدا بالبروفيسور Pokaccho , عالم ذو صيت واسع له رابطة قوية مع ستيف سأترككم تكتشفونها بأنفسكم إن قررتم تجربة اللعبة .. على أي حال إستخدم المطورون تقنية كلاسيكية للنبش في أصول ستيف في مختلف أطوار اللعبة عبر مجموعة من حصص الإسترجاع كما هو الحل Dragon Quest VIII , و ذلك على شاكلة مجموعة من الومضات من الماضي .


    الإسم : Simon Wakkard

    السن : غير محدد

    السيرة الذاتية : الروبوت الثاني في المجموعة , هذا إن صح التعبير , لأنه في الحقيقة سايمون ليس روبوت تماما , و إنما رجل بشري تعرض لحادثة أضرت بجسده كثيرا , و كان السبيل الوحيد لإبقائه على قيد الحياة هو تحويله لرجل آلي تماما كما هو الحال في فيلم روبوكوب ! طبعه مرحا جدا فتجده ينكت طوال الوقت , صوته حاد جدا بالإضافة لكونه كان يملك صوتا قويا لما كان آدميا 100 % , فتحسب صوته و كأنه هارمونيكا أو ما شابه , سايمون مميز بقدمه القصيرة و قده الصغير , و هو يشكل لوحده منصة حقيقية لإطلاق الصواريخ ! بفضل قاذفات الصواريخ المثبتة خلف ظهره , تماما كستيف ( الروبوت الآخر ) فهو ضمن طاقم القبطان Dolgengoa , و يعمل في مجال القرائة الآلية لشاشات التحكم في سفينة Dolgen Ark .


    الإسم : Deego Argis

    السن : غير محدد

    السيرة الذاتية : كلب ضخم له هيأة آدمية لأنه معدل وراثيا , كان من رواد الحانات في كوكب Vedan , شائت الظروف أن تجعل واحد من زملائه المحاربين سابقا أن يصبح ألذ أعدائه . ديكو فقد ذراعه في إحدى المعارك الطاحنة اللتي كانت أحد الأسباب الرئيسية في الإنقلاب . منذ ذاك اليوم أصبح يقاتل بيد إصطناعية ميكانيكة أقوى من اليد العادية , بواسطتها اصبح بمقدوره حمل الأسلحة الثقيلة , كالفؤوس العملاقة .

    طابعه عابس و مزاجي جدا , مظهره غير جذاب أبدا ! شخصية متذمرة و لا يوجد بقاموسه شيئ كالرومانسية أو الرقة ! لكن الثلاثي المكون من Deego , الفاتنة Angela و أخيه المقاتل Gail سيشكلون معا أحد أكثر المشاهد الغنائية في اللعبة حساسية و عاطفية .




    الشخصيـــــــــــات الغامضــــــــــة



    الإسم : معقفة الصحراء
    السن : غير محدد
    السيرة الذاتية : شخصية غامضة من رأسها لأخمص قدميها ! من المستحيل نكران مكانة هذا الشخص في أحداث القصة , يلقب بمعقفة الصحراء , لا يتميز بمنظره المهيب فحسب , و إنما بقدرته في التأثير على الآخرين و بفرض نفسه عليهم , يبدو أن هناك دوافع خفية جعلته يقدم العون ل Jester لكي يعاون هذا الأخير على الوصول لهدفه , لكن ما السبب يا ترى ؟ فقد وهب ل Jester لقبه الخاص ألا و هو معقفة الصحراء , و الأكثر من هذا أهداه سيفه الأسطوري و معه الشهرة و الهبة أيضا ! أثناء معظم المعارك اللتي يخوضها Jester طوال اللعبة , يبقى صاحبنا هذا مراقبا للأحداث عن بعد دون أن يقحم نفسه فيها , تماما كعين خفية ...




    الإسم : Seed
    السن : غير محدد
    السيرة الذاتية : يختبأ خلف قناع فريد , يعد seed نتاجا لتجربة علمية تحت إشراف البروفيسور Izel , يعد مقاتلا شرسا بقدرات خاصة , يأتي ليعيق في كل مرة تقدم مغامرينا الشجعان . طموحات و أهداف هذا الرجل غير واضحة تماما ! يبدو أنه يريد تصفية حسابات ما مع " معقفة الصحراء " . لكن في المقابل من حقنا أن نتسائل من يختفي خلف هذا القناع الأبيض الأسود , الغريب , المريب , أو على الأقل الغامض !

    الإسم : Valkog Dreizer
    السن : غير محدد
    السيرة الذاتية : صانع السفن العابرة للقارات و رئيس شركة Daitron , صيته ذائع جدا و على طرف كل لسان الكون كله ! كسب مالا و جاها بفضل شركته اللتي تعمل في مجال صناعة السفن الحربية , و هي مخصصة لمن يدفع أكثر و لا يهتم كثيرا لإيديولوجية الزبائن , توجهاتهم , أو أغراضهم من هذه السفن , فقط خذ و هات هي جل ما يعرف ! إزدهرت أعماله و أعمل شركته بفضل إندلاع الحرب و إزدياد الطلب على منتوجه . Valkog يمكن وصفه بالجشع أو الطموح على حد السواء .. فهو طموح كونه يسعى بناء إمبراطورية حقيقية قوامها الكون ! و جشع بالنظر لأساليبه القذرة في بلوغ هذه المساعي , فهو لن يتردد في غدر و إزاحة أي شخص بقف في طريقه . أيضا يتميز بفن الخطاب و الكلام الزائف .

    الإسم : الدكتور Izel
    السن : غير محدد
    السيرة الذاتية : يمكن وصفه بالخادم الأمين ل Valkog , يسخر كامل وقته لخدمة هذا الأخير . البروفيسور Izel هو عالم كبير , و رئيس مصلحة البحث العلمي بشركة Daitron , إختار هذا الرجل الجني اللذي يمكله كحقل لتجربة علمية مشينة , كل هذا تحت إمرة زعيمه . هو على مقربة جدا من تحقيق شيئ ما , و الختم على إنهاء مشروع سري للغاية لا يعرفه أحد .

    الإسم : Norma Kisly
    السن : غير محدد
    السيرة الذاتية : لا تفارق Valkog كظله تماما , لأن نورما هذه ليست سوى سكريتيرته الخاصة . تمتاز بشيئ من الزيف , تستعرض و تتفنن في الكلام و في الخداع أيضا , تسيطر على جل أنشطة شركة Daitron . أدوارها الكثيرة يدفعانها للإحساس بشيئ من الترفع و التقدير الزائد للنفس , شكلها الأنثوي و مفاتنها يخفيان من ورائهما إمرأة شيطانية و قاسية بمعنى الكلمة !



    يتبع ويمنع الرد

  4. #3
    الحــــــــل الكامــــــل و التفصيلــــــــــي
    ملحوظة : ركز على البوصلة أثناء اللعب , فالحل مبني بشكل كبير على الإتجاهات الموضحة على البوصلة ( شمال - شرق إلخ .. )

    --------------------------
    المرحلة الأولى : كوكب روزا
    ---------------------------
    على بركة الله نبدأ , بمجرد أن تجتاز المقدمة السينمائية لللعبة ستجد نفسك في خضم معركة , بعدها سيأتي رجل غامض ليعاونك في القضاء على بعض الأعداء ثم سيأتي السكان المحليون ليعلموك تقنيات القتال ( كيفية اللعب ) بشكل أدق . إقض على الأعداء ثم توجه لزيارة المدينة . عند وصولك لقنطرة مهدمة , لا خيار أمامك سوى أن ترمي بنفسك في المياه إلى الضفة الأخرى , بعدها تعاود تسلق الجهة الأخرى من الجسر المحطم . لاحظ معي أن نقاط حفظ اللعب توجد في عدة أماكن و بإمكانك إستخدامها في أي وقت تشاء . الآن سيتركك ذلك الرجل الغامض اللذي قابلته قبل قليل , ليتركك تواجه بنفسك عملاقين ضخمين . الطريقة الوحيدة للتغلب على هؤلاء العمالقة تقتضي منك التركيز على الرأس , لذا عليك القفز و الهجوم في كل مرة . حذار ! إحرص على أن تبقى على مسافة منهما و إلا فمن الممكن أن تصاب , احرص أيضا على إستخدام أدوات الرعاية الطبية كلما إحتجت ذلك . مباشرة بعد المعركة سينضم للفريق كل من سايمون و ستيف . بعد أن تجد الطريق مقفلا أمامك ( كما هو مبين في إحدى الصور أسفله ) , حاول القفز فوق الصناديق لكي تصل إلى البوس الأول لللعبة .




    البوس : Mark VIII Salamander


    أول ما عليك القيام به , هو التركيز على الطوق اللذي يشد أقدام الوحش الأربعة , و ذلك لكي تتمكن من إظهار قلبه ! سيعطيك بعدها سايمون طاقة Monography Shot بفضل هذه الطاقة ستتمكن من القيام بسلسلة من الحركات السريعة لتتمكن من الوصول لمنطقة القلب . لا تنس إذن إستخدام و إستعمال ال Monography Shot هذه . بعد هذا سيصبح Jaster وحيدا , و عليك التمكن من رأس الوحش , إنتبه لأنفاس هذا الأخير ثم هاجم بشكل مستمر و بدون توقف مع إستعمال تقنية ال Flash Sword . بعد الإنتهاء من كل هذا الصداع , إحفظ اللعب ثم توجه غربا نحو السهم الأحمر لكي تصل إلى النجمة الذهبية . حينها ستقابل شخصا يدعى Katahari سيعرض عليك كراء ال Yago ( وسيلة نقل ) مقابل 200 Zehn ( العملة المحلية ) . إقبل العرض بالضغط على خيار = نعم ثم سيحق لك الإستمتاع ببعض المقاطع السينمائية . مبروك أنهيت الجزء الأول .


    ------------------------------

    المرحلة الثانية : كوكب جورايكا
    ------------------------------
    خذ نفسا عميقا فهذا مفيد لل Gamers .. توجه لزيارة السفينة , حدث ستيف بعدها توجه نحو الجهة الغربية من السفينة , ستجد أمامك مصعدا , إستخدمه لتصل إلى الحانة , واصل زحفك في إتجاه المرفأ لكي تلحق ب Kisala , ستكون على موعد مع زعيمين , بعبارة أخرى , معركتين ..

    البوس الأول : Debiras


    المهمة هي القضاء على العديد من Debiras إلى أن يصل مؤشر حياة البوس إلى الصفر , الأعداء خطرون جدا , هذا لأنهم يتحركون بسرعة كبيرة جدا , كما أن ضربتهم تلحق بك أضرارا جسيمة أيضا . لا تتردد أبدا في إستخدام أدوات الرعاية الطبية في كل مناسبة , أيضا لن يضرك إستخدام طاقة Flash Sword الخاصة ب Jaster لكي ترفع من أضرار ضرباتك , كما تلاحظ ف Kisala تقاتل إلى جانبك , بإمكانك إستخدام الأسلحة النارية للنيل من الأعداء الطيارين و المتميزين بالسرعة , لكن ذلك لن يسبب لهم إلا أضرارا بسيطة على أي حال .

    بعد العرض السينمائي , ستعود لتتحكم ب Jaster مصحوبا بكل من Zegram و Kisala , توجه نحو يسار السفينة ثم إستخدم الناقل كي تصل للأدغال . تقدم في وسط الأدغال و أول من ستقابل هو بائع ! إشتر منه ما أمكن من الأشربة لأنها ستنفعك لاحقا , بعدها ستتاح لك إمكانية حفظ اللعب . توجه شمالا كي تصل لطريق مسدود , شاهد العرض , بعدها مباشرة عد لنقطة حفظ اللعب ثم أسلك الإتجاه الغربي هذه المرة إلى أن تصل إلى السهم الأحمر , ستجد نقطة حفظ لعب أخرى , بعد العرض السينمائي القصير ستحصل على طاقة Power Glove , عد الآن أدراجك نحو الطريق المسدود اللذي تركته قبل قليل ثم إستخدم طاقة Power Glove اللتي حصلت عليها للتو كي تدفع الصخرة .
    دائما واصل سيرك نحو السهم الأحمر غربا كي تصل إلى كوخ Talio , إحصل لنفسك على قنبلة ثم عد أدراجك شمالا كي تستخدم القنبلة و تفجر الصخرة . واصل سيرك نحو السهم الأحمر . في طريقك , ستصادف شخصا لطيفا سيعرض علك بضع معدات لإصطياد الحشرات , و من ثم واصل طريقك لكي تصل إلى قرية Burkaqua , للأسف أنت غير مخول لولوج هذه القرية ! عد أدراجك و إسلك الإتجاه الشمال - الشرقي , أنت الآن أمام نقطة حفظ اللعب , ها أنت وصلت للسهم الأحمر , إستمتع بالعرض و هيئ نفسك جيدا , لمعركة لا تخلو من صعوبة .
    البوس الثاني : Mud Whooper
    الآن Lilika ستلحق ب Kisala و بباقي الفريق . هذا البوس يمتلك مؤشر حياة قصير جدا , لكنه في المقابل يمتلك هجمات خطيرة و مؤذية جدا . على سبيل المثال , فهو قادر على صواعق كهربائية في المياه لكي يصعقك , و هي هجمة لا يمكن أن تتجنبها إن كنت على المياه , و الأكثر من ذلك فهي تستدعي منك إستخدام العديد من المشروبات الصحية , لا توجد أي تقنية دقيقة للتخلص من هذا البوس , فقد إستخدم كل ما تعرفه من تقنيات و هجمات متتالية و متواصلة , و لا بأس إن إستخدمت طاقة Flash Sword الخاصة ب Jaster لتنهي المعركة بسرعة . بعد إنتهاء المعركة ستكون على ميعاد مع مقطع سينمائي قصير صحبة Frogy , عد بعدها مباشرة نحو قرية Burkaqua لتشاهد المزيد و المزيد من المقاطع الأخرى .


    ------------------------------
    المرحلة الثالثة :
    ------------------------------
    أنت الآن في داخل القرية , لا أحتاج لأن أنبهك بضرورة البحث عن العتاد هنا و هناك , سواء في الصناديق , الأكواخ إلخ .. بعد عملية التنقيب هذه إلحق بي إلى كوخ زعيم القرية لتشاهد المزيد من المقاطع السينمائية . هذا الكوخ يوجد في الناحية الغربية من قرية Burkaqua , بعد المقطع توجه نحو أول كوخ على يمينك حيث توجد نجمة ذهبية بجانبه , شاهد بضع مقاطع أخرى . في اليوم اللذي يليه إتبع Lilika غربا , إنطلق نحو اليسار و منه إلى الشمال . شاهد المقطع ثم ستحصل بشكل آلي على Broken Freeze Shot .

    الآن عد أدراجك نحو الوراء دو الحاجة لكي تعود إلى قرية Burkaqua . بل إنزل نحو الإتجاه الجنوبي الغربي . ستجد روحك أمام مفترق طرق , الأول يؤدي إلى نقطة حفظ اللعب + بائع , و التفرع الثاني يؤدي بك نحو كوخ ****************io , هذا الأخير هو من سيقوم بإصلاح ال Freeze Shot من أجلك . عد حاليا للتفرع الأول حيث يوجد البائع بالإضافة لشلال المياه . إرتم في المياه ثم واصل السباحة في إتجاه علامة الإستفهام أمامك . إستخدم ال Freeze Shot كي تجمد المياه المتساقطة , بطبيعة الحال لا يمكنك تسلقها , لذا شغل عقلك و إستخدم Monography Shot , هذه الأخيرة ستمكنك من عدة حركات تسهل عليك عملية التسلق , تقدم , Zegram سيغادر الفريق , إحفظ اللعب و هيئ نفسك لملاقاة بوس جديد .


    البوس : Individer



    Individer هو بوس قاس جدا , يمتلك ضربات قوية , إلى جانب قدرته على إستدعاء مخلوقات مزعجة للغابة . الطريقة الوحيدة للتمكن منه تقتضي منك إستخدام ال Freeze Shot الخاصة ب Jaster و من تم مهاجمته . في الحقيقة لا يمكنك تخفيض مؤشر حياته إلا عندما يكون متجمدا و فقط ! Kilika ستلتحق سريعا لكي تساعد باقي المجموعة , إحرص على عدم إضاعتك لضربات ال Freeze Shot لأن الشحن يتطلب وقتا طويلا نسبيا ! لا بأس إن إستخدمت Flash Sword للزيادة من قوة الضربات , بعد الE3عركة ستشاهد بضع مقاطع تنضم بموجبها Lilika للمجموعة أخيرا .

    ------------------------------
    المرحلة الرابعة : كوكب Zerard
    -------------------------------
    بعد سلسلة من المقاطع الإفتتاحية , ستقود فريق مكونا من : Simon , Lilika , Jaster , إتجه شمالا ثم أدخل إلى المبنى الكبير لكي تحصل على التأشيرة , للأسف سيودعونك في السجن بتهمة ما , سيضعونك بالضبط في المستوى الرابع , و الهدف في هذه المرجلة هو الهروب من السجن و الوصول للمستوى الأول .
    المستوى الرابع : تحدث إلى الرجل ذو القبعة , فتش الزنزانة جيدا لكي تشاهد مقطع ثم غادر الزنزانة بعد ذلك . فتش باقي الحجرات بشكل جيد و لا تترك أي صندوق إلا و فتشته و أي مكان إلا و نبشته . لا تتردد في إستملاك بعض الأشربة من لدن التاجر , بعد ذلك إستقل المصعد الموجود في الجهة الشرقية كي تغادر هذا المستوى إلى المستوى التالي .
    المستوى الثالث : تحر المنطقة بشكل جيد ثم توجه لمنطقة حفظ اللعب حيث ستجد بإنتظارك تاجرا ما , و بعده عدو يدعى Proto Beast . الآن إستمر في عملية التفتيش في نفس المنطقة إلى ان تجد مفتاحا " Prison Barrier Key " , هذا الأخير ستجده مخبأ في أحد الصناديق . إستخدمه في " ? " اللتي تنتظرك في نفس المستوى , و هذا كي تتاح لك إمكانية إستخدام المصعد و منه الوصول للمستوى الثاني .
    المستوى الثاني : تماما كما فعلت في المستويات السابقة عليك فعله الآن ( ملحوظة : لا تعر أي إنتباه للسهم الأحمر فذلك لا ينفع في هذه المنطقة ) , إبدأ بعملية التنقيب و التفتيش إلى أن تحصل على Prison EV Chip . إستخدمه في " ? " لكي تصل للمستوى القادم .
    المستوى الأول : الأمر أصبح روتينيا الآن . إبحث في المكان جيدا إلى أن تصل لنقطة حفظ اللعب , ستجد هنالك تاجرا بقربها , إستخدم كل من Prison EV Chip + Prison Barrier Key لكي تواصل زحفك خارج أسوار السجن .
    Internal Passageway A3 : إحفظ اللعب ثم تقدم قليلا بعدها ستشاهد مقطعا . فتش الأرجاء جيدا , إلى أن تجد Prison EV Chip في صندوق . مما سيسمح لك بالتقدم للمستوى التالي .
    Internal Passageway A2 : توجه أمامك مباشرة , إحفظ اللعب و هيئ نفسك لمجابهة زعيم هذه المرحلة .
    البوس : Rosencaster


    Rosencaster يملك ضربات قوية بحق , لكن من المستبعد أن يشكل عليك أي خطورة إن حرصت على إبقاء مسافة بينك و بينه . لا تتردد في مهاجمته عن بعد بواسطة الأسلحة الطويلة المدى كي تنقص من نقاط صحته بشكل مستمر و آمن . إحذر جيدا عندما تقاتله على مقربة , أي و جسميكما متقاربين , لأن Rosencaster قد يستغل هذا ليلحق بك أضرارا لا بأس بها . هذا البوس له القدرة على صنع حاجز يدافع به ضد كل الهجمات العادية , لذا في هذه الحالة عليك شحن هجماتك لكي تكسر هذا الحاجز أولا , و من تم تهاجمه بشكل طبيعي . لا تتردد أبدا في إستخدام كل ما من شأنه أن يرفع من قدراتك الهجومية , و أيضا الطاقات الدفاعية ك Warrior Cry God’s . هيا , أجهز على المعتوه ! مباشرة بعد إنهاء المعركة ستترائى لك مجموعة من العروض , ستجد نفسك في وسط المدينة من جديد , عد إذن إلى Galaxy Corporation .



    يتبع ويمنع الرد

  5. #4
    ---------------------------
    المرحلة الخامسة :
    ---------------------------
    أوكي , الأمور الجدية بدأت لتوها , هذه المرحلة أطول نسبيا من باقي المراحل . في الطريق المؤدي إلى ال Galaxy Corporation , ستصادف عرضا سينمائيا . بعد وصولك للمكان المطلوب تحدث إلى Mio , سيظهر لك عرض جديد , شاهده ! و من ثم إتبع السهم الأحمر كما جرت العادة .
    القلعة اللتي تنتظرك الآن شديدة الضخامة فعلا لكن ليست صعبة أبدا ! في جل الأحيان كل ما عليك فعله هو التوجه يمينا و المرور عبر الأبواب المفتوحة . في البداية ستواجه العديد من الروبوتات , حالما تتخلص منها توجه شرقا و واصل زحفك . في بعض الأحيان يلزمك إستعمال بعض حركات البلات - فورم من قفز و ما إلى ذلك لكي تتنقل في بعض الأمكنة الصعبة , عموما . عليك إيجاد مفتاح " Factory Key " و ستستعمله لفتح الباب اللذي توجد أمامه " ? " , واصل طريقك لتجد نفسك مرغما على مواجهة ثلاثة زعماء دفعة واحدة هذه المرة .
    البوس الأول : Attack Walkers



    ستواجه ثلاثة من الرجال الآليين , يتمتعون بقدرة عالية على المقاومة و القوة أيضا , لا أظن أنك ستواجه صعوبات عسيرة في التغلب عليهم , فقط حاول إستخدام الإمكانات اللتي من شأنها الرفع من قيمة الهجمات ! و هنا أخص بالذكر كل من : Warrior cry boost الخاصة ب Lilika و أيضا طاقة Flash Sword الخاصة ب Jaster و ذلك بغية إلحاق أضرار جسيمة بالخصوم , حاول عدم إستخدام المشروبات الصحية فهذه الأخيرة ستنفعك في باقي المرحلة , أيضا يفضل أن تعتمد التكتيك الهجومي ضد هؤلاء الآليين عوض إنتظارهم .

    بعد القضاء عليهم , سيظهر لك مقطع جديد . أخرج من مكتب السيد Pocacchio و واصل عملية الإستكشاف في الإتجاه الجنوبي , و بعده الإتجاه الشرقي . ستصل إلى المنطقة Line 3D حيث سيأتي Jupis ليبدأ في إستفزازك . بعد هذا سيعيق تقدمك بضع رجال آليين , تخلص منهم كالعادة و إبحث من جديد عن مفتاح آخر يحمل نفس الإسم أي " Factory Key " , هذا الأخير ستجده مخبأ في صندوق . بعدها عد نحو الإتجاه الشمال الغربي لتستقل مصعدا . إستخدم بضع حركات من البلات - فورم لكي تصل إلى الزاوية ثم إستخدم ال " Factory Key " , تقدم قليلا , إحفظ اللعب و هيئ نفسك لمجابهة زعيم جديد قبل إنهاء المرحلة الخامسة .

    البوس الثاني : Jupis Robot



    أول يجب أن تعلم شيئا عزيزي اللاعب , لا تتعب نفسك و تضيع هجماتك في الجزء الأول من المعركة لأن ذلك لن يجدي نفعا , عليك الإكتفاء بالدفاع عن النفس لأن هذا البوس مزود بحاجز غير قابل للإختراق ! و ذلك إلى أن يظهر لك مقطع سينمائي ستحصل بموجبه على رشاش خاص " مضاد للحاجز " سعيطك إياه الدكتور Pocacchio . فقط بفضل هذا الرشاش الآنف الذكر بإمكانك إختراق حاجز Jupis . آنذاك , تصبح المعركة تقليدية شيئا ما , إحرص على الرفع من قيمة هجماتك إعتمادا على طاقة Warrior Cry God الخاصة ب Lilika و أيضا طاقة Flash Sword الخاصة ب Jaster هكذا ستلحق أضرارا لا بأس بها بالبوس . إنتبه ! هذا الأخير له القدرة على أن يصيبك إصابات بليغة أيضا . عندما يغير من شكله , يصبح Jupis أشد قوة و ضراوة خاصة مع مدفعه الناري اللذي قد يطيح بأحد شخصياتك بضربة واحدة فقط ! إنتبه جيدا لهذا النوع من الهجوم !
    غادر القلعة مستعينا بنقطة حفظ اللعب ثم أقصد ال Galaxy Corporation , توجه لرؤية Mio ثم شاهد العرض . إستعن من جديد بنقطة حفظ اللعب لكي تجد نفسك داخل السفينة مجددا , توجه لمقر القيادة حيث سيظهر لك مقطع سينضم بموجبه Jupis لباقي أفراد مجموعتك !

    ----------------------------------
    المرحلة السادسة : كوكب Vedan
    ----------------------------------
    خذ المصعد , توجه نحو الجسر لكي يظهر لك مقطع صحبة Steve و Simon , بعدها سيظهر لك مقطع تقديمي طويل للكابتن Dorgengoa , بعد هذا المقطع ستصل أخيرا لكوكب Vedan . أبحر في الفضاء إلى ان تصل إلى الكوكب المذكور ثم واصل إلى أن تصل محطة القطارات , إستقل القطار للوصل إلى Myna . بعد وصولك , إنزل الدرج , شاهد المقطع , واجه بعض قطاع الطرق و أرهم من أنت ! حينها واصل طريقك متجها صوب النجمة الذهبية إلى ان تصل إلى حانة Angela , ستشاهد عدة مقاطع في الطريق .. بمجرد وصولك للحانة المعلمومة سينطق عرض آخر و سينضم Deego للمجموعة . خذ كالعادة إتجاه السهم الأحمر إلى أن تصل للنجمة ثم إشتر Mine Id Card من عند البائع . بمجرد خروجك من المتجر سيعترض سبيلك مجموعة أخرى من قطاع الطرق , علمهم القليل من الأدب بإستخدام بعض الطاقات الخاصة بالمنطقة كقوة Desert Wind الخاصة ب Jaster . عد الآن لحانة Angela من جديد و شاهد المقطع . إلتحق بالطريق الجنوب الشرقي من منطقة Myna حتى تصل إلى محطة القطارات , إستقل إحداها لكي تصل إلى المناجم , عند وصولك لهناك سينطلق مشهد سينمائي آخر . الآن لا تعر أي إهتمام للنجمة فلا يمكنك الوصول إليها , لأنها توجد ببساطة في الطابق الثالث , لذا توجه للطابق الأول , و منه إلى الطابق الثاني , و أخيرا الطابق الثالث كي تصل للنجمة المذكورة , إحفظ اللعب و هيئ نفسك لمعارك صعبة و قاسية جدا .
    البوس الأول : Early model Drill Rig



    إعلم أنه لا فائدة أبدا ترجى من الهجوم على جسم هذا الوحش لأنه محمي كما ترى و مدرع , لذا عليك أولا أن تخلصه من ذراعيه الإثنين , و لهذا الغرض إستخدم التقنيات اللتي من شأنها الرفع من قيمة الأضرار و أخص هنا بالذكر طاقة Flash Sword الخاصة ب Jaster و أيضا طاقة Top Dog الخاصة ب Deego , على أي حال أنصحك بالمحافظة ما أمكن على المشروبات الصحية , لأن المعركة القادمة أشد صعوبة و أكثر طولا !

    البوس الثاني : Gale



    العنصر الجديد في هذه المعركة يتجلى في كونك ستقاتل بواسطة Deego لوحده , حذار ثم حذار , لأن Gale هذا يستطيع إردائك قتيلا بواسطة ضربتين أو ثلاث ضربات محكمة فقط ! لا داعي لأن أنبهك لإستخدام طاقة Top Dog للرفع من قيمة ضرباتك . هناك تقنية ستسمح لك إن شاء الله بالتغلب على Gale , حوال أن تبقى في وضعية دفاعية مستديمة ثم أهجم من حين لآخر , و أكرر , ركز على الدفاع ! عندما يصل مؤشر ال HP إلى 50 % لا تتردد في أخذ مشروب صحي , لا داعي لأن تغامر أبدا , لأن Gale يطلق من حين لآخر وابلا من الرصاص بواسطة مدفعه الرشاش , إن لم تكن في وضعية دفاعية فقد إنتهى أمرك تماما ! لذا فالخلاصة هي كاتالي : بمجرد أن يتوقف Gale مؤقتا عن الهجوم , خذ المبادرة , وجه أقصى عدد من الضربات , إن لاحظت أنه سيعاود الهجوم , دافع فقط ثم خذ مشروب صحي , بعدها بادر بالهجوم و هكذا دواليك إلى أن تنتهي هذه المعكرة المضنية .. حينها عد إلى حانة Angela , شاهد العرض ثم إنطلق إلى المحطة الشمالية ل Myna لتشاهد آخر مقطع لهذه المرحلة .

    ----------------------------------
    المرحلة السابعة : كوكب Rosa
    ----------------------------------
    بعد سلسلة من المقاطع إذهب لحفظ اللعب لكي تشاهد مقطعا آخر يجمعك بستيف , غادر السفينة مستعملا الجسر لكي تعود من جديد لكوكب روزا . الآن إتجه لنقطة حفظ اللعب لكي تتصل ب Salgin Residential Area ثم شاهد مقطعا آخر , بعده إتجه شرقا نحو خراب كوكب روزا . هدفك الآن أن تصل للنجمة الموجودة شرقا . الطريق يبدو وعرا و طويلا شيئا ما , خاصة و أن هذه الخردة تشكل متاهات حقيقية . إذا أحسست بنفسك تائها لا تتردد في معاودة إستكشاف جميع الأمكنة حتى يصبح الأمر مألوفا لديك . أحيانا عليك القفز و إستخدام بعض القفزات ( بلات - فورم ) لكي تصل إلى الأماكن العالية , لا ضير من الدخول في بعض المعارك حتى تمرن نفسك نوعا ما , حينما تحس بنفسك مستعدا توجه صوب النجمة .

    البوس : Seed



    بعد وصولك للنجمة ستجد زعيما آخر في إنتظارك يدعى Seed . هذا الأخير محارب صلب بحق و يتميز بميزة فريدة , و هي قدراته الدفاعية الكبيرة , حاول الإفراط قدر الإمكان من إستخدام الطاقات اللتي من شأنها الرفع من قوة هجماتك , Seed يستعمل من حين لآخر سيفه للدفاع عن النفس و لتنفيذ هجماته المضادة عليك , لذا إن كان في هذه الوضعية لا فائدة من الهجوم حتى ! بل إنتظر حتى يوقف تقنيته الفريدة هذه , و من ثم شن غارتك عليه بكل حرية , حالما تجهز على 1/5 من HP الخاصة من Seed إعلم أن المعركة إنتهت .. هذه المرحلة قصيرة نسبيا كما تلاحظ عزيزي اللاعب , بعد المعركة مباشرة سيحق لك متابعة عرض , ستعود بموجبه للسفينة من جديد , أين ينتظرك عرض آخر .



    يتبع ويمنع الرد

  6. #5
    ----------------------------------
    المرحلة الثامنة : الكواكب الثلاث
    ----------------------------------
    لإنهاء هذه المرحلة , عليك إجتياز ثلاث كواب و بأي ترتيب تريد , نبدأ مثلا بكوكب Vedan . أقصد أولا مخزن الحاجيات , على مقربة من هذا المخزن غربا , ستجد نجمة , إقترب منها و ستكون على ميعاد مع معركة بسيطة . بعد الإنتهاء منها ستلاقي شخصا يدعى Harry , شاهد سلسلة من العروض سيعطيك Harry على إثرها ناقوسا " Spirit Bell " . الآن ستجبر على خوض مغامرة في قلعة جديدة , إتبع سلسلة من الأسهم الحمراء المؤدية جميعها نحو عدة نجوم , أحيانا عليك القفز داخل حفر لكي تصل لمستويات أدنى من القلعة . الأمر سيستمر على هذا الحال إلى ان تصل إلى علامة إستفهام , إستخدم هناك " Spirit Bell " , لم يحصل شيئ ! أكيد هناك شيئ على غير ما يرام , لا باس عد إلى Harry اللذي تركته عند مدخل القلعة , هذا الأخير سيصنع لك جسرا , إجتزه كي تصل لنقطة حفظ اللعب , بعدها مباشرة ينتظرك Seed ..

    البوس : Seed


    المعارك ضد Seed كلها متشابه تقريبا , !في هذا المستوى لا أظنك ستجد صعوبة تذكر في التغلب على هذ الأخرق , كالعادة إستخدم Flach Sword ( المستوى الثالث إن أمكن ) و إدعمه ب Warrior Cry God, d’Aromatic Boost و باقي التقنيات المعروفة , هذا سيسمح ل Jaster بإنهاء المعركة , كالعادة Seed لم يمت لكن ستقابله فيما بعد , لكن على الأقل تخلصت من وجهه القبيح مؤقتا ! الآن إتبع النجمة , إقفز في الحفرة للمرة الأخيرة كي تصل لآخر نجمة في هذا الكوكب , ستجد بإنتظارك عرضا و 3 رجال آليين , إستخدم Flach Sword و باقي القوى الأخرى لإنهاء المعركة البسيطة , لا تنس إستخدام الرشاش الخاص ب Jaster لتحطيم الحاجز المضاد اللذي يتمتع هؤلاء الآليين , بعد الإنتهاء عد إلى Dorgenark .

    الآن ما رأيك أن نشد معا الرحال نحو كوكب Juraika , بمجرد وصولك لهذا الكوكب توجه لقرية Burkaqua ثم إمض في طريقك شرقا . إتبع إتجاه النجمة بغية الوصول لخرائب " الأسد الملك " . لهذا الغرض تقدم بشكل مستقيم حتى تصل لمنعطف طرق فيما بعد , على أن تختار التفرع الشمالي الغربي للوصول للنجمة . توغل في الخرائب لكي تقاتل بعضا من عمالقة الظلام . واصل طريقك مستدلا بالنجوم ( عدد كبير من النجوم ) إعلم أن الطريق طويل نوعا ما , أخيرا ستصل لنقطة حفظ اللعب , إحفظ اللعب لكي تواجه زعيم هذه المرحلة .
    البوس : Mad Witch


    إسم على مسمى , فهي ساحرة مجنونة بحق و قوية بمعنى الكلمة , تتميز بهجومات خطيرة , و تتنقل بسرعة كبيرة جدا , التقنية المطلوبة هــي المهاجمة عن بعد , أو مهاجمتهـــا في الوقت اللذي تفارق فيها ثعبانهـــا . مع ذلك يبدو الخيار الأول أكثر أمانــا . وازن بين الدفاع و الهجوم , إن كنت تملــك درعا " مضادا للصعق " فلا يوجد أمثل من هذه الفرصة لإستخدامه . بعد إنهاء المعركة عد مجددا إلى Dorgenark .
    قبلتك القادمة هي كوكب Zerard . إذهب إلى ال " Galaxy Corporation " ثم توجه شمالا . واصل يسارا إلى أن تصل إلى القلعة , بعدها شاهد مقطعين يربطانك بكل من Steve و Pocacchio . إستخدم نقطة حفظ اللعب كي تعود ل " Galaxy Corporation " , عد للقلعة أيسره , ثم إستخدم بالضبط عند علامة الإستفهام ذلك الشيئ الي أعطاك إياه الدكتور Pocacchio و ذلك كي تتمكن من الدخول إلى قلعة Gladius , شاهد المقطع ثم واصل زحفك نحو الشمال , ستجد نقطة لحفظ اللعب بإنتظارك .
    في الحقيقة يوجد قلعتي%E Gladius , إبدأ بتلك اللتي توجد على اليسار , الهدف طبعا هو الوصول إلى الطابق الثامن من كل قلعة و مواجهة البوس هناك . للإنتقال من طابق لأخر يجب عليك إستخدام المصعد في كل مرة , سيأخذ منك الأمر ساعات على ما أظن , السبب الأول هو طول الطريق أما السبب الثاني هو أني نسيت مواضع هاته المصاعد و بالتالي لا يمكنني مساعدتك هذه المرة ( أرجو المعذرة ) . على أي حال إستكشف جيدا و لن تجد صعوبة في التقدم , لا تنس إستخدام نقاط حفظ اللعب كي تعود إلى المدينة و بالتالي تزود ذخيرتك بما يلـــزم من مشروب صحــي إلخ .. لا تتبع الأسهم الحمراء فهذا لن ينفعك هنا بالذات , أخيرا , في القلعة الثانية و عند غرفة العرش ستجد زعيما بإنتظارك ..

    البوس : Phantom Gazel



    هذا البوس يمتلك هجمات قوية و يتنقل بسرعة أيضا , شيئ آخر يميز هجماته هو طول المدى , أي حتى و لو كنت بعيدا عنه , فهو قارد على أن يصيبك , لذا من الحكمة أن تهاجمه من الظهر بواسطة الوسائل المعروفة Flash Sword, Dagger Slash, Fire Sword, Top Dog إضافة إلى باقي الطاقات المعروفة , على كل حال المعركة ليست بالصعبة ..

    بعد العرض غادر القلعة و عد إلى " Galaxy Corporation " . توجه شمالا لكن هذه المرة أدلف للقلعة على يمينك , الهدف دائما هو بلوغ غرفة العرش لكن هذه المرة في " القلعة 1 " , إحرص إذن على وجودك في " القلعة 1 " , إنتبه عند المستوى السابع , أثناء عبورك للجسر ستصادفك عقبة مألوفة .. إنه Seed مجددا !

    البوس : Seed


    كعادته , ف Seed يمتلك دفاعا قويا , حركي جدا , و هجمات ممتازة , لا تهاجمه حينما يبدأ في تدوير السيف لأن ذلك يشكل حاجزا منيعا و هجماتك آنذاك تكون دون معنى , إستخدم طاقاتك الدفاعية خاصة " Protection " الخاصة ب Steve , حينما سيفقد البوس 1/4 من Hp سيظهر مقطع و بالتالي تنتهي المعركة إلى أجل لاحق , واصل زحفك نحو غرفة العرش , ثم هيئ نفسك لملاقاة بوس جديد .

    البوس : Phantom Logan


    معركتك ضد Phantom Logan شبيهة لحد ما بمعركتك ضد Phantom Gazel . مبدئيا فقدراتك أصبحت مرتفعة لذا من المفترض أن تكون المعركة سهلة و تصب في مصلحتك , إستخدم Protection , Warrior Cry God, Flash Sword .. البوس يستخدم قذائف هجومية , إن أصابتك إحداها إعمل الصيانة اللازمة , أما عن الهجوم إستخدم Flash Sword ( و حبذا المستوى الثالث ) , بعد العرض إحفظ اللعب و من تم عد إلى Dorgenark .



    يتبع ويمنع الرد

  7. #6
    ----------------------------------
    المرحلة التاسعة :
    ----------------------------------

    ما يميز هذه المرحلة هو وجود ثلاث زعماء , و ثلاث معارك كبيرة , عدا ذلك لا يوجد الكثير , إبدأ بالتقدم نحو Dorgengoa ثم شاهد المقطع , بعد هذا المقطع ستكون على موعد مع Zegram في مبارزة سهلة نسبيا , فهذا الأخير لا يمتلك أي هجمات خارقة للعادة , و أنت بطبيعة الحال تملك عددا لا بأس به من الجرعات الطبية . بعد الإنتهاء ستشاهد بضع مقاطع , ثم سرعان ما ستدخل في معركة جديدة مع Seed و Zegram دفعة واحدة , لا يوجد داع للقلق , فسيلتحق بك كل من Kisala و Jaster ليمدا يد العون . معركتك ضد Seed لن تختلف كثيرا عن معاركك السابقة ضده , مع تعديل طفيف , كون هذه المرة ستواجهه في تحوله النهائي . هل أنت مستعد !
    البوس الأول : Beast Seed

    رغم التحول المخيف اللذي أصبح عليه Seed , ففي الحقيقة أصبح أشد عرضة للهجمات من ذي قبل , خاصة إن إستعملت هجمات داعمة ك : Warrior Cry God الخاصة ب Lilika , أو Aromatic Boost الخاصة ب Jupis , أو Drunken Burst , Flash Sword , Fire Sword و أنت تعرف البقية عزيزي اللاعب .. تجدر الإشارة أيضا إلى أن Beast Seed حساس للضربات القوية , لا بأس إن أبقيت على مسافة بينك و بينه و من تم إستخدام أسلحتك البعيدة المدى . أشير إلى أن هذا البوس يتمتع بقدرات هجومية قوية , و لن يتردد لوهلة في دحسك تحت اقدامه .. أثناء المعركة إستخدم المفاتيح عند ثوابت البوس ( الطريقة ستتضح لك من خلال عرض سينمائي , إذ سيدخل Jaster المفتاح الأول , في حين عليك القيام أنت بالمثل فيما يخص المفتاحين الباقيين ) . عند الإنتهاء من هذه المهمة الفرعية سينطلق عرض جديد يتحول بموجبه Jaster . بعد هذا العرض ستكون على ميعاد مع البوس في مواجهة أحادية رجل لرجل , لا تقلق , ف Jaster بتحوله الأخير أصبح أشد قوة من ذي قبل , إستخدم طاقة Illusion Sword للإجهاز على البوس إذا حاول الهرب و ما شابه , بعد الإنتهاء من المعركة إذهب لحفظ اللعب في القلعة المقبلة .
    البوس الثاني : Ragnar


    هذه القلعة كبيرة جدا , متشعبة , لها حجرات متشابهة , بإختصار .. متاهة حقيقية ! لا عليك , إتجه صوب النجمة الذهبية , إحفظ اللعب في المكان المخصص مباشرة قبل الوصول للنجمة المذكورة , و هيئ نفسك لمجابهة بوس جديد .. Ragnar ليس بذلك البوس المعقد أو الصعب جدا , فقط إستخدم هجماتك القوية المدعومة ب Flash Sword ( ل Jaster ) , أيضا كل ما من شأنه دعم هذه الهجمات , أشير أن هذا البوس يخشى بشكل خاص الصواعق . لذا ستكون ذكيا إن إستعملت هجمة Lightning الخاصة ب Zegram ( إن كانت في مستوى جيد ) . في المقابل , إحذر لأن هجمات البوس قوية , لا تنس الدفاع و إستخدام الجرعات اللتي ترفع من مؤشر صحتك بشكل جزئي أو كامل حتى .. بعد الإنتهاء واصل تقدمك نحو النجمة الذهبية من جديد لكي تشاهد مقطعا في الطريق , قبيل وصولك ستجد نقطة لحفظ اللعب , بعدها مباشرة بوس جديد !
    البوس الثالث : Sand Kraken


    كما تلاحظ معي عزيزي اللاعب , شكل هذا البوس غريب بحق , إذ يشبه أخطبوطا عملاقا , عموما ! عليك التخلص من أرجله الكثيرة أولا , لهذا الغرض إستخدم هجمات Fire Sword , Flash Sword إلخ ... ركز على الأقدام و لن يأخذ منك الأمر وقتا طويلا . إنتبه لهذه الأقدام فهي تهاجمك أحيانا بشكل غادر , الآن سيصبح Sand Kraken أشبه بتكدس رملي لا حول ولا قوة له , أجهز عليه بأقصى ما يمكنك من ضربات و هجمات , بعد مدة معينة سيأخذ البوس من جديد شكله الاولي , و ما عليك إلا معاودة نفس السيناريو حتى ينقضي مؤشر الصحة الخاص به , مسألة روتين فقط ! هناك طريقة جد مختصرة للتغلب عليه , تتمثل في إستخدام ال Monography Shot ثم مهاجمة الرأس لتقضي عليه مباشرة ! بعد الإنتهاء من المعركة ستنال جائزتك و هي عبارة عن Old Circuit . عد أدراجك إلى حيث تركرت Ragnar ( البوس السابق ) و قم بإدخال Old Circuit كي تطلق العنان لمجموعة جديدة من هذه العروض اللتي لا تنتهي .. الآن أنت تتحكم ب Jaster على متن Dorgenark , عد إلى روزا ثم إستخدم نقطة حفظ اللعب كي تتنقل إلى الكنيسة , بعدها توجه صوب النجمة لتشاهد آخر مقطع في هذه المرحلة الشاقة .

    ----------------------------------
    المرحلة العاشرة :
    ----------------------------------
    هذه المرحلة أقصر من اللتي سبقتها , إبدأ في إستكشاف الأرجاء حيث ستصادف أول عرض لتلك الأم و إبنتها اللتان شاهدتهما من قبل عدة مرات , المنطقة غير شاسعة , لكن عليك الإستكشاف جيدا حتى ترى 3 عروض مختلفة , بعدها أجب ب " نعم " حينما سيطلب منك شخص ما القليل من الماء . واصل البحث ثم أجب ب " نعم " حينما تقابل شخصا لدغته أفعى للتو , واصل الإستكشاف ثم إختر " نعم " حينما ستجد حقيبة معينة . واصل طريقك لتصادف نقطة حفظ اللعب , ثم بعدها آخر عرض , إذ ستحدثك فيه Emily , سيطرح عليك ثلاث أسئلة , و ينبغي أن تكون إجاباتك على التوالي ب : نعم ثم لا ثم نعم . واصل ثم أدخل إلى Johannasburg . إقترب من نقطة حفظ اللعب كي تشاهد مقطعا . غادر هذا المكان , توجه صوب النجمة , إحفظ اللعب , لأنك بعد لحظات من الآن ستواجه زعيما آخر .

    البوس : Johanna


    رغم شكلها المريب , إلا أن جوهانا هذه في الحقيقة لن تشكل تهديدا حقيقيا عليك , فهي لا تمتلك أي سلاح قاتل , حاذر فقط حينما تتضاعف ( تصبح على شكل أربعة من جوهانا ) , تحقق من أن مؤشر صحتك يفوق 50 % .. ناور و تجنب كراتها النارية . من واجبي أن أحذرك من أن تقاتلها عن قرب , فهذا ليس في مصلحتك أبدا , بسب قدرتها على معارضة هجماتك و تنفيذ Counter Attack . أخيرا , إستخدم طاقة ال Illusion Sword كي تصيبها عن بعد هي و نسخها الأخرى ... أنهيت المعركة ! عد إذن إلى حيث قضيت على Beast Seed قرب المتاهة , ثم ضع ال eternity keyplate حيث توجد علامة الإستفهام بعدها إستمتع بالعرض .. عد الآن ل Dorgenark لتشاهد عرضا آخر , و من تم توجه إلى قيادة السفينة و أخيرا العودة إلى كوكب Mariglenn , مبروك , أنهيت المرحلة العاشرة بتفوق منقطع النظير !



    يتبع ويمنع الرد

  8. #7
    ---------------------------------------
    المرحلة الحادية عشر : كوكب Mariglenn
    ---------------------------------------
    بعد العديد من المقاطع , غادر القصر , ثم إفتح جميع الصناديق إذ ستجد بها حاجيات مهمة جدا , ستصادف أيضا بائع أسلحة , هو الآخر يملك أشياء مثيرة للإهتمام . عد إلى القصر مجددا , إنزل للطابق السفلي مستخدما المصعد . عند نزولك إتبع السهم الأحمر إلى أن تصل للنجمة الذهبية حيث ستشاهد مقطعا يربطك ب Yuvan , واصل المشوار , ستصل إلى غابة فسيحة جدا , لا جديد , إتبع السهم الأحمر إلى أن تصل للنجمة الذهبية , شاهد المقطع , إحفظ اللعب و هيئ نفسك لمواجهة زعيم صعب نوعا ما .

    البوس : Beast Albioth



    Albioth هذا يمتلك هجمات خطيرة بحق , خاصة الهجمات الثلجية و الريح , بإمكانك إذن تخفيض الأضرار بإستخدام الدروع الملائمة . كما سبق و أشرت فهجمات هذا البوس جدية , و تؤدي لإتلاف تام لقدراتك ! مثال , هجمات الريح لا يمكنك تجنبها أبدا , و الأسوأ لا يمكن صدها سواء بواسطة الأدرع أو بدونها ! إحرص إذن على إبقاء مسافة بينك و بينه , ثم خذ حذرك التام من باقي زملائك في الفريق , فهذا البوس يؤثر عليهم فيبدأون بمهاجمتك أو قتلك حتى دون وعي ! إن أردت أن تعيدهم لحالتهم الطبيعية و تجردهم من حالة الإرتباك هذه اللتي لازمهم من حين لآخر هناك خيارين , إما إستعمال ال Relaxing Aroma أو ترك البوس يهاجمهم من جديد ( فالدواء هنا هو الداء نفسه ! ) .. نفخات أخرى من Beast Albioth تؤدي إلى مزيد من الإتلاف لشخصيتك , لذا لا تضيع كل الوقت في محاولة إصلاح هذه الإتلافات ! شيئ آخر , الشخصية اللتي إخترت التحكم فيها لا يطالها حالة الإرتباك لذا لا داعي للقلق , أما نصيحتي لك , إختر Jaster و زوده بطاقات : Flash Sword , Drunken Burst , Aromatic Boost , Warrior cry god لكي تزود Jaster بكل ما يلزم لمهاجمة رأس البوس , المكان الحساس الوحيد , و للأسف هو المكان ذاته اللذي تنبعث منه هجمات Beast Albioth لذا حاذر عزيزي اللاعب و لا بأس من الدفاع من حين لآخر حين تلاحظ أنه على وشك النفخ , إنتهى دوري , جاء دورك لتظهرلي براعتك في القتال ! بعد الإنتهاء من المعركة , واصل الطريق , و أدخل إلى القلعة التالية , مبروك أنهيت المرحلة .



    ---------------------------------------
    المرحلة الثانية عشر :

    ---------------------------------------
    هذه المرحلة قصيرة جدا و تعد بمثابة بروفة قبل المرحلة الأخيرة .. ستجد نفسك أمام مساحة شاسعة جدا , جدا .. إبدأ عملية الإستكشاف بالتوجه شرقا , سرعان ما ستجد نقطة لحفظ اللعب و طرق مؤدية لجميع الإتجاهات ! المهمة هي إستكشاف كل طريق على حدى , في نهاية كل طريق ستشاهد مقطعا و سيتم إعادتك بشكل أوتوماتيكي لنقطة حفظ اللعب الأشبه بملتقى طرق ( موجودة وسط هذه الطرقات ) .. بعدما ستنتهي من إستكشاف الطرق الست , ستحصل كل الشخصيات الخاصة بك على " Drigellum " . بعد الإنتهاء من هذا , توجه شرقا في نهاية التفرع السادس و الأخير .. حينها ستصل إلى Yuvan , هذا الأخير سيقدم لك سيفا جديدا . أنهيت المرحلة بأقل مجهود فمبارك لك !

    ---------------------------------------
    المرحلة الثالثة عشر : ( الأخيرة )
    ---------------------------------------
    أنت الآن بصدد البدئ في المرحلة الأخيرة من Rogue Galaxy فلا هلع و لا فزع عزيزي اللاعب لول . تقدم شرقا , إتبع النجمة لكي تصل سريعا ل Mother’s Lair اللتي تمثل آخر قلعة في اللعبة , تتميز هذه القلعة بضخامتها و شساعتها , الآن عليك إستكشافها جيدا كي تستطيع التقدم في اللعب , نصيحتي إليك أن لا تعير أي إهتمام للنجمة فهي لن تنفعك هنا . إذ لا يمكن الوصول إليها بشكل مباشر , إذن , إمض شرقا و كلما وصلت لنقطة حفظ اللعب فإعلم أنك على الطريق الصحيح , و أنك تقترب فعلا من البوس ! عموما للتذكير هناك خمس نقاط لحفظ اللعب و هي بالتحديد : Mother’s Lair : Beginning, Midpoint : Fork, Midpoint, Endpoint, Core . عندما تمر من هذه النقاط إعلم أنك على أبواب البوس . الأمر يبدو سهلا قولا , لكن فعليا الأمر مختلف , قد يلزمك الأمر وقتا طويل نسبيا بل و قد تتوه أحيانا ! لا عليك , راجع الخريطة في حال ضعت , مع ذلك كلي يقين أنك ستجتاز هذا الإمتحان فكلي ثقة في ذكئاك عزيزي , عند إنتهائك قم بترتيب المخزون و الأسلحة , إحفظ اللعب و إنطلق !

    البوس : Mother combat no1



    لكي تتمكن منه عليك إستخدام Monography Shot كي تصل و تصيب منطقة الرأس , فهذه المنطقة هي النقطة الحساسة للبوس . بعد بضع ضربات سيسقط على الأرض متيحا لك الفصة لكي تجهز عليه , و لهذا الغرض إستخدم مثلا توليفات من Flash Sword مصحوبة بالتقنيات المعرفة للرفع من قوة الضربات . لا تتردد أبدا في إستخدام الهجمات الممتازة ك Super Nova أو على الأقل Ice Eye Beam, Yoyo Shock , إستفد من الوقت ما أمكنك , لأن البوس سرعان ما سيعيد الوقوف على قدميه . و في هذه الحالة كل ما عليك هو تكرار نفس العملية اللني تفضلت بشرحها لك قبل قليل , إنتبه من الضربات المسمومة ل " Mother " , على أي حال من المفترض أن لا تجد أي صعوبة لهزمه !

    البوس : Mother combat no1


    أجل , إنها المعركة الثانية مع " Mother " مع تغير في سيناريو المعركة , لكن لن يستعصي عليك أبدا هزمه في حلته الجديدة ! كما تلاحظ فهو قد أصبح أكثر حركية و بات قادرا على الطيران حتى ! وجب عليك إذن إستخدام الضربات ذات المدى البعيد مثل Illusion Sword ل Jaster مصحوبة ب Drunken Burst, Arromatic Boost, Our Song إلخ .. هذه الأكسسوات ستجعل من الوحش عرضة لل Illusion Sword . لا بأس إن إستخدمت طاقات Supernova, Missile Squall و compagnie لكي تختصر مدة المعركة بشكل لا يتصور !!

    البوس النهائي : Demon Battleship

    " سفينة الشيطان "



    العقبة الأخيرة قبل إنهائك لللعب , هذه المعركة تتميز بشيئ خاص , كون أنك ستستخدم فيها جميع مكونات الفريق برمته ..
    Deego : ستواجه يد Walkog , المهمة هي الإجهاز على العين اللتي توجد تماما في منتصف اليد , لكن المشكل اللذي سيعترضك هو السرعة الكبيرة اللتي تغلق فيها هذه اليد , لفتحها عليك ضرب الخاتم أولا , و من تم إستخدام Top Dog لكي تحسن من مردود أسلحتك النارية , على أي لا تستخدم الكثير من الجرعات الصحية , فالمعركة سهلة جدا و لا تتطلب الكثير , وفرها لما هو أشد !
    Simon : ستواجه رجلا آليا , من المفترض أن تحسم المعركة بسهولة خاصة إن كنت تحوز أسلحة كافية و خاصة طاقة Missile Squall " المستوى الثالث فلا تتردد أو تكن شحيحا في إستخدامها ! إستخدم قليلا من قنينات المشروب الصحي إن إقتضى الأمر .
    Steve : ستواجه نفس الروبوت اللذي واجهه Simon قبل لحظات , نفس الشيئ , إستخدم أحسن ما تملكه من تقنيات هجومية على نحو Icy Eye Beam . أيضا إستخدم " Protection " لتحسن من مقدراتك الدفاعية , بإستخدامك للضربات البعيدة المدى , ستسرع من إنخفاض ال Hp للخصم .
    Lilika : لا تعر أبدا أي إهتمام للروبوت الغريب الشكل اللذي يظهر أمامك الآن ! و إنما بالأحرى ركز على الجدار خلفه حيث يوجد خصمك الحقيقي و هاجمه ! إن قضيت على الروبوت , فإعلم أنه سيسارع بالعودة , لذا لا فائدة من إضاعة الوقت و مواجهة روبوت لا يهزم , في المقابل إجذب الروبوت لزاوية بعيدة نسبيا ثم سارع إلى الجدار حيث يوجد الوحش الآخر و هاجمه بواسطة Warrior Cry God’s . هيا يا رجل أرنا من أنت !
    Jupis : نفس معركة Deego , إستخدم Aromatic Boost لتحسن أكثر و أكثر من فاعلية هجومك .
    Zegram : ستجابه Izel , ركز جيدا ببصرك على الجانب الأيمن من جسد البوس , أ تــر ! بإمكانك سحبـــه من تلك الجهة , بعد أن يفقد Izel توازنه قــم بإمتطائه عبر الذراع الأيسر إلى أن تصل لمنطقة الرأس , آنذاك إستعن بتقنية Twin Sword لتحدث أضرارا قصوية .
    Kisala : ستصارع Norma و الهدف هو منطقة الرأس طبعا , إنتبه لهجماتها القوية جدا , إستخدم " Starshine المستوى الثالث " , فإن لا لا بأس ب Dagger Slash اللتي من شأنها
    الزيادة في فاعلية السيف

    Jaster : المعركة الأخيرة قد حلت , Jaster للأسف لا يملك سوى هجماته الإعتيادية بالإضافة لسيف عملاق حصل عليه في المرحلة السابقة ! بالفعل إنها المعركة الأشد قساوة فنقاط ال Hp الخاصة بك ستنخفض بسرعة كبيرة أمام ضربات البوس الخطيرة , من هجمات هذا الوحش : عيناه تبرق من حين لآخر مولدة بذلك مجموعة من الشرارات الحمراء في ساحة المعركة , بمجرد أن تلمس واحدة حتى تفقد 300 نقطة كاملة من HP ! أحيانا يطلق هذا البوس 3 أو 4 من هذه البقع الحمراء , إن لمست إثنين أو أكثر منها فهذا يعني بالحرف الواحد " Game Over " . نصيحتي لك بالبتعاد و الإحتماء كلما إبرقت عينا البوس , صحيح أن ذلك لن يحميك من الهجمة 100 % لكن على الأقل سيخفض من حجم الأضرار ! إعلم أنه في حال خسارتك , فأنت مدعو لإعادة المرحلة منذ البداية مع Deego لذا حذار و فكر خطوتين قبل الإقدام على أي خطوة !! أيضا إستخدم ما تبقى لك من مشروبات صحية فما أحوجك لها الآن , للبوس هجمة أقل خطورة , و هي عندما يخرج أشواكا من الأرض , و لتفاديها ما عليك سوى أخذ وضعية الحراسة فقط . شيئ آخر , نظرا للحجم الكبير اللذي يميز سيفك , سيصعب عليك بالتأكيد القيام ب Combo و بضربات متتالية , خاصة و أن Walkog ينهج أسلوبا دفاعيا كلما تقدمت المعركة , لذا فالتقنية المطلوبة هي القفز في الهواء و من تم الضرب بالسيف , هذا ما سيسمح لك على الأقل بتسديد 3 أو 4 ضربات متتالية ل Walkog في حين لو بقيت على الأرض لكانت هجمتك أكثر بطئا . لا داعي لأن أذكرك بباقي القوى السحرية اللتي ترفع من قدراتك الدفاعية و الهجومية معا , كن حذرا , كما سبق و أشرت فكلما تقدم الوقت إلا و إزداد Walkog حرصا و بطشا . بالتوفيق .
    مبارك لك , أنهيت لعبة Rogue Galaxy و أعطيك العلامة الكاملة لأنها لعبة أبدا ليست بالسهلة , بعد العرض الختامي و العرض النهائي للمساهميــن في اللعبة إياك و أن تطفئ الجهاز , لأنه سيسمح لك بحفظ اللعبة مجددا قبل أن تتاح لك الفرصة أن تلعب مهمة فرعية إن أردت لتحصـــل على بعـــض الأكسســــوارات الأخــــرى كالسيــــوف , الألبســــة الجديــــدة لبطـــل اللعبـــة Jaster إلــــخ . . .


    مبروك لانهائك للعبة asian

    واتمنى ان اكون قد افدتكم gooood

    يمكنكم الان الرد

    اتمنى ان ارى ردود كثير لاني بالصراحة تعبت جدا جدا wink

  9. #8

  10. #9

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kakasshi مشاهدة المشاركة
    مشكــــــــــــور على الحل gooood

    العفو asian

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قلعة الوحول مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي على الحل


    وتقبل ودي

    العفو asian

  13. #12

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kakasshi مشاهدة المشاركة
    مشكــــــــــــور على الحل gooood
    العفو وشكرا على مرورك

  15. #14

  16. #15

  17. #16

  18. #17

  19. #18
    المستحيل كلمه موجوده في عالم الحمقى
    اخر تعديل كان بواسطة » الحد الفاصل في يوم » 17-08-2009 عند الساعة » 07:28

  20. #19

  21. #20

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter