مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    هل أفرغت الجيم بوي أدفانس ما في جعبتها أم أن هناك المزيد..؟؟!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    منذ إطلاق نيتندو لجهاز الجيم بوي أدفانس ونحن على أمل في أن نرى ألعابا تمثل بعدا آخر لألعاب المحمول.. ولكن ما تحويه مكتبة الأدفانس حتى الآن لا يرضي طموحنا.. او هذا ما نعتقده!!

    فلو ركزنا على جميع الألعاب التي صدرت أو ستصدر لوجدنا أنها تحتوي على أشياء كنا لا نحلم بها أن تكون على الألعاب المحمولة.. وسأحاول الآن أن أذكر ما أستطيع من عناصر مرت علي أثناء لعبي لألعاب الأدفانس..

    Advance Rally
    هذه لعبة سباق عادية إن قلنا.. ولا أقصد بكونها عادية أنني اهين الرسوم والموسيقى في اللعبة فهي رائعة ولكن أقصد أنها لعبة سباق تعتمد على نظام مود 7 الشائع الاستعمال في ألعاب السباق للجيم بوي أدفانس.. ولكن ما لفت انتباهي هو أنني حالما أنتهيت من السباق وجدت الشاشة تنتقل بي إلى بداية السباق ولكن باختلاف بسيط وهو أنها تحتوي على عبارة (Replay)!! نعم.. تحتوي اللعبة على إمكانية إعادة عرض السباق مع تغيير وضع الكاميرا وذلك بأسلوب رائع.. أعتقد أن هذا يعتبر كنقطة لصالح الجيم بوي أدفانس وتبرز إمكاناتها الخفية..

    Cruis'n Velocity
    لعبة سباق أخرى.. ولكنها اللعبة الوحيدة التي أثارت انتباهي بعبارة(Wrong Way)!!! فمضمار السباق أشبه ما يكون بحلبة ثلاثية الأبعاد.. إضافة للرسوم الرائعة والموسيقى المثيرة..

    Driven
    ما زلنا مع ألعاب سباق السيارات.. وهذه اللعبة الأشبه بألعاب ميكرومشين.. وإن كانت برسوم أفضل.. فهي تعتمد على المنظور العلوي لإعطاء اللاعب إحساس بأنه في حلبة ثلاثية الأبعاد.. ولكن جرب ان تصتدم بشيء.. الحوادث مصممة بعناية!!!

    Ecks vs. Sever
    هذه اللعبة تشبه اللعبة الشهيرة Doom ولكنها تتفوق عليها من حيث الرسوم والقصة.. وهي إلى جانب لعبة Dark Arena تعتبران من الألعاب الأولى التي تغزو ألعاب المحمول.. والتي تعتمد على نظام لعبة Doom الثلاثي الأبعاد والذي كنا نتصور أنه صعب التحقيق على الجيم بوي..

    F-14 Tomcat
    لعبة طائرات.. ظهورها على الأدفانس يجعلنا نتوقع ظهور لعبة Star Fox على الأدفانس!!!!

    Fire Pro Wrestling
    بحق هذه اللعبة حققت نقلة نوعية لألعاب المصارعة على الجيم بوي.. وأتمنى أن تكون ألعاب WWF القادمة تعمل على نفس محرك هذه اللعبة وليس كما رأينا في Road to Wrestlemania 2000...

    Golden Sun
    هذه اللعبة والتي حازت على المركز الأول لألعاب المحمول لعام 2001 تعتبر بحق من أروع الألعاب التي نزلت حتى الآن على الجيم بوي.. وهي تمثيل لواقع أن تتحول ألعاب النيتندو 64 للجيم بوي أدفانس... ولكن.. أرى أن هذه اللعبة تمثل ما يسمى بطعنة لنيتندو لنفسها.. أو بمعنى أصح تخليها عن بطلها الذي أنقذها من محن سابقة.. وهو لنك.. فظهور لعبة مثل Golden Sun يحتم على نيتندو التفكير مئة مرة قبل إصدار لعبة جديدة للنك.. فيجب أن تكون ذات جودة عالية تليق ببطلها المفضل..!!!!

    Jurassic Park 3 - Park Builder
    لعبة طالما حلمت بها أن تكون في متناول يدي منذ زمن!!! والذي أقصده لعبة تمكنك من بناء حديقة ألعاب وإدارتها..

    Super Dodgeball Advance
    لعبة جديدة.. فكرة جديدة.. لكن للأسف لم تطرح بشكل لائق..

    هذه وألعاب أخرى كثيرة لم أتعرض لها في تقريري هذا.. كلها طرحت أفكارا جديدة لم نشهد بمثلها من قبل على ألعاب الجيم بوي.. إظافة لإصدار ألعاب سبق أن صدرت على SNES مثل ماريو و برث أوف فاير.. ولاتي تعتبر فرصة عظيمة لمن يلعب هذه الألعاب من قبل..

    وهنا أتساءل؟؟ هل فرغت جعبة الأدفانس..؟؟
    في الحقيقة لا يعرف أحد ماذا يخبأه المستقبل.. فالألعاب القادمة تحمل أسماء قوية لها شهرتها وسمعتها.. مثل..

    Tekken Advance وهي لعبة صدرت وتحتوي على محرك قتال شبه ثلاثي الأبعاد يستعمل لأول مرة في ألعاب الأدفانس.. ولكن هل سنرى جزءا آخر..؟؟

    Sonic Advance تعتبر اللعبة الأولى التي يمكن وصلها بالجيم كيوب.. ولكن السؤال هل سيصدر جزء ثاني أقوى؟؟ وهل ستعتبر منافسا لماريو في عقر داره..؟؟

    Super Mario Advance 2 ما زالت نيتندو تعيد اصدار ألعاب ماريو القديمة دونما امل في اصدار لعبة جديدة كليا لهذه الشخصية العتيدة.. ولكن مع سياسة نيتندو التكتمية.. من يدري؟؟

    Yu-Gi-Oh! Dark Duel Stories لعبة يابانية شهيرة .. اكتسحت الأسواق منذ عهد الكلور.. وهي الآن تقتحم الأسواق الأمريكية لأول مرة.. فهل تحمل هذه اللعبة من جديد؟؟ وما الذي جعلها شهيرة لهذا الحد في اليابان..؟؟

    Crash Bandicoot:The Huge Adventure في أول ظهور له على أجهزة المحمول.. هل سيكون ذا تأثير كبير..؟؟

    كلنا نرغب في أن تصدر ألعاب خاصة نرغب بشدة اقتنائها.. ولكن هل تحقق نيتندو أحلامنا.. لماذا لا تدلون بآرائكم.. ليكتب كل واحد منكم عن لعبة سبق له أن لعبها على جهاز آخر.. ويرغب بشدة ان يكون لها نسخة على الأدفانس.. أليست فكرة جميلة..؟؟

    وللامانة الموضوع منقول


  2. ...

  3. #2
    موضوع حلو
    بس نقلك للموضوع في غير وقته ابدا
    انت تأخرت جدا في نقله
    الجيم بوي أدفانس مات وجاء بعده ال ds
    ملاحظة
    أنت نسيت تذكر لعبة pokemon الشهيرة جدا
    والتي بسببها رفعت أرباح الجيم بوي أضعاف كبيرة
    اضفني في ستيم

    60579fe75d910695f66aa4181d4b0f81

  4. #3
    مشكور على الموضوع ^_^
    QaT95749

    اللهم أغفر لي ولوالدي ولما دخل بيتي مؤمنا والمومنين .. اللهم آمين


  5. #4
    مشكور

    ولكن طرح هذا الموضوع متأخر يث أن الجيمبوي شارفت على الانقراض
    e404

  6. #5

  7. #6
    شكرا على الموضوع


    و رأي أن جيــم بوي أنتهى زمنه و بدء زمن Ds + PSP

    7e4218accb999aab950d62ff334e02d9

    اللهم
    أحفظ الامـة العربية من كل مكروه واحمنا وعافنا واعفو عنا واغفر لنا ذنوبنا
    فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    سبحانك ربنا وإليك المصير sleeping

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter