مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

المواضيع: سراب خادع

  1. #1

    غضب سراب خادع

    أعمال أدبية كثيرة تطرقت لتاريخ اليهود و سعت لرسم صورة الشخصية اليهودية و إبراز معالمها ، و لكن أبدع هذه الأعمال بلا شك قصة تاجر البندقية التي رسم فيها الأديب العالمي ( وليم شيكسبير ) صورة اليهودي من خلال المرابي ( شايلوك ) ... و رغم اتهام اليهود للأديب العالمي بمعاداة السامية إلا أن صورة ( شايلوك ) ظلت هي الأقرب لشخصية اليهودي على مر التاريخ و حتى اليوم ...


    و من يتابع ما يجري على الساحة السياسية في الشرق الأوسط هذه الأيام يجد تجسيداً حياً للشخصية اليهودية في تعامل " اسرائيل " مع العرب عموماً و مع الفلسطينيين على وجه الخصوص . صحيح ان العلاقة هنا ليست علاقة ربوية و لكنها تجسيد لأبشع معاني الجشع و الطمع و الابتزاز للحصول على كل شيء دون أي مقابل !


    و منذ أن رفض العرب قبول قرار تقسيم فلسطين عام 1947 و " إسرائيل " تنتهج نفس السياسة الخبيثة التي تتمثل في عرض صفقة تدرك مسبقاً أنها مرفوضة من جانب العرب أو الفلسطينيين تحديداً ، و ما أن يقبلوها بعد فترة حتى تكون هي قد تخلت عنها لتعرض صفقة أقل .. و هكذا .. لتكون النتيجة في نهاية المطاف عدم حصول الطرف الآخر على أي شيء ، مقابل فوز " إسرائيل " بكل ما تريد من اعتراف دولي و توسيع علاقات دبلوماسية مع دول العالم و كسب مزيد من التعاطف ... و أخيراً و هو الأهم شراء الوقت لتوسيع الاستيطان و التهام ما تبقى من أراضي " فلسطين " التاريخية و فرض أمر واقع ليس أمام العرب من خيار سوى التسليم به و قبوله !



    و يأتي في إطار هذه السياسة الخبيثة ، ما يتردد مؤخراً بشأن سعي " إسرائيل " لإحياء خيار < لبنان أولاً > بمعنى التركيز على إحياء المفاوضات على المسار الللبناني بهدف توقيع اتفاق سلام مع " لبنان " أولاً . و قد ظهر هذا التركيز من خلال الدبلوماسية المكوكية التي يقوم بها مسئولون أمريكيون في المنطقة ، و التي جعلوا من " لبنان " نقطة ارتكاز رئيسية فيها .


    و يبدو أن " إسرائيل " تحاول العودة إلي سياسة قديمة تبنتها منذ مؤتمر " مدريد للسلام عام 1991 ، و هي سياسة اللعب على المسارات للضغط على كل الأطراف العربية في نفس الوقت ، بهدف تحقيق مكاسب سياسية في كل مسار على حساب الآخر .. و في ظل تعثر المفاوضات على المسارين الفلسطيني و السوري سعت حكومة المتطرفين في " تل أبيب " لنفس الحيل و الآلآعيب القديمة فأبدت رغبتها في إحياء المسار اللبناني .. و هو ما سارع الساسة اللبنانيون إلي نفيه و التأكيد على حقيقة مهمة مفادها . أن " لبنان " لم يغير موقفه و يسير منفرداً بعيداً عن باقي المسارات العربية منذ مؤتمر " مدريد " و حتى اليوم ، و أن موقف " لبنان " هو نفس موقف العرب الذي تضمنته المبادرة العربية للسلام في قمة " بيروت " عام 2002 ... و الذي يعرض على " إسرائيل " الانسحاب الكامل من جميع الأراضي المحتلة مقابل التطبيع الكامل للعلاقات.


    و لكن يبدو أن " إسرائيل " قد تجاوزت منذ فترة هذه الصفقة ، و بدأت تطرح صفقات أخرى أقل ما توصف به أنها مهينة ... آخر هذه الصفقات ما عرف باسم << التطبيع مقابل وقف الاستيطان >> ... و للأسف هذا ما يروج له المسئولون الأمريكيون الذين ترددوا على المنطقة مؤخراً تحت شعار << تقديم لفتات >> لإسرائيل لتشجيعها على السير على طريق السلام !!!


    و قد أحسنت القوى العربية الكبرى مثل " مصر " و " السعودية " التي سارعت برفض هذه المطالب أو << اللفتات >> و التأكيد على ضرورة العودة إلي القرارات الشريعة الدولية باعتبار الاستيطان عملاً غير مشروع أصلاً لا يتعين وقفف بل إزالة كل اثاره و تعويض أصحاب الأرض عن هذه الآثار .



    و ربما لا يعرف الكثيرون أن " إسرائيل " عندما تطرح صفقة التطبيع مقابل وقف الاستيطان ... فإنها تعني وقف بناء مستوطنات جديدة مع السماح باستمرار البناء داخل المستوطنات القائمة بالفعل . أنها نفس السياسة التي انتهجتها " إسرائيل " على مدى عقود و التي اتاحت لها تحقيق الكثير من المكاسب دون تقديم شيء ....


    و لكن يخطىء قادة اليمين المتطرف في " تل أبيب " إذا اعتقدوا أن مثل هذه السياسات يمكن أن تنجح إلي ما لا نهاية و أن بوسعهم الاحتفاظ بالمستوطنات و تحقيق السلام و الأمن في نفس الوقت ، و يخطىء قادة الطرف الآخر أيضا إذا لم يتعلموا من دروس التاريخ و يكفوا عن تقديم تنازلات و الجري وراء سراب خادع دون مقابل .





    الفرعون العاشق
    Squall Leonhart
    sigpic231472_1


  2. ...

  3. #2
    خدعوك يا بني عن السلام ،، ،، اياك ان تصغي الى هذا الكلام

    فسلامهم مكر وامنهم سراب ،،، نشروا الدمار على ديارك والخراب



    لا اعرف من قالها .. يمكن علي محمود طه ،، لا اتذكر جيدا




    يهود ,, الله يلعنهم يهود ..






    شكرا مجددا اخي الكريم



    مع التحية

    sigpic277755_1

  4. #3
    يسلــموو عالموضــوع

    اكثر من رآئـ(ع)

    يــ(ع) ــطيكـ...الـ(ع) ـآفيـــهـ..
    gooood ....][ ج ـــآآري تصــميــم تـوقيــع ][.... gooood

  5. #4

  6. #5
    و ما أن يقبلوها بعد فترة حتى تكون هي قد تخلت عنها لتعرض صفقة أقل .. و هكذا .. لتكون النتيجة في نهاية المطاف عدم حصول الطرف الآخر على أي شيء ، مقابل فوز " إسرائيل " بكل ما تريد من اعتراف دولي و توسيع علاقات دبلوماسية مع دول العالم و كسب مزيد من التعاطف ...
    هذا اختصار لما يجري حاليا , بل و أزيد أنا أصبحنا ننفذ ما تريده الشقراء (( ليفني )) من قبل حتى أن تفكر به
    و كأننا خلقنا عبيدا لهم , لقد سحب البساط من تحت هؤلاء الحكام و اصبح أتفه قرار لدولة عربية يصدر في الكنيسيت أو الكونجرس ,, وافضيحتاه

    تحياتي لك
    ======
    ليلوا القمر
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

  7. #6
    يسلمـــــو عـ الطرحـ الأكثـــر منـ رائــــــــــع
    متواجدة على ،
    Twitter
    Instagram

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter