الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12
مشاهدة النتائج 21 الى 21 من 21
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shishi-gami مشاهدة المشاركة
    أحم أحم
    تسلمي على التقرير لكن هنالك العديد من المغالطات فيه confusedconfusedconfused ربما نتجة عن كونه قد كتب من قبل صحفي ما لاعلاقة له بالفيزياء أو الرياضياتredface أو بسبب الترجمة تم تحريف مفاهيم الموضوع الأصلي عن أو عن غير قصد ولو كنت انت اللي كتبتيه من أصله dead أقولك لاتهوبي ناحية جامعتي wink ترى إذا شافتك زينب استاذة ميكانيكا الكم اللي درستني أو شافك استاذي أبو قطيب استاذ التحليل 3 والفضاء العقدي والهندسة الريمانية deaddeaddeaddeaddead ترى ياكلوك وانتي حية ويعملو بيك باربكيو في الفضاءات اللا منتهية gooood

سأناقش الجزء الأخير من الموضوع لأنه الجزء الوحيد الذي قرأته tongue المهم

إحدى الملاحظات المهمة التي لاحظها العلماء انه لا يوجد مكان محدد للإلكترون فعند دراسة الذره هناك شواهد على وجود الاجسام الذريه في أكثر من مكان واحد في نفس الوقت
    وفسر ذلك بوجود عوالم متوازيه بالبلايين بحيث يظهر الجزيء الذري في مكان آخر وتظهر جزيئات ذريه من عوالم أخرى في كوننا بعلاقات غير مفهومه.

جيبيلي العالم اللي قالها وأنا أهريه ضرب لحد ميتوب ويحرم يقولها ثاني لأن هذا الكلام مستحيل لتناقضه مع مبدأ انحفاظ المادة (أو التبادل المتكافئ بالنسبة للي شاهدو الأنمي full metal alchimestry) حقيقة الأمر هو أننا لا يمكن أن نحدد مكان الإلكترون بدقة في لحظة ما يعني يمكن يكون في أي مكان من حيز وجوده داخل ما نسميه السحابة الإلكترونية التي تحيط بنواة الذرة يعني يمكن يكون هنا أو هناك لكن ليس في مكانين مختلفين في نفس الوقت
    ما يمكننا حسابه هو فقط احتمال وجوده في لحظة معينة وذلك بحساب تكامل مربع منظم دالة الحالة psi(r,t)² خلال تغير جزئي لفضاء معين dv ومجموع الدوال الناتجة تعبر عن الحالات الممكنة والتي ستصنف حسب النتيجة إلى حالات فيزيائية ممكنة وأخرى رياضية بحتة غير معترف بها كالانهاية ويا شيخة حرام عليك بسببك اتذكرت أيام ميكانيك الكم السودة الله لايعيدها أخوكم بيحضر إجازة علوم وتقنيات تخصص physico-chimie des matériaux

المهم

ويعتقد بعض العلماء أن نموذج تداخل الفوتون المفرد - الملاحظ في تجربة الشق المزدوج - من الممكن تفسيره بتداخل الفوتونات عبر العوالم المتعددة.

لا تداخل فوتونات ولاهم يحزنون كله يجد تفسيره في البصريات الهندسية ودراسة ظواهر التداخل والإنعكاس والحيود وموجية الضوء أعطت تفسير لهذا المشكل وللعديد من أمثاله وبتطبيقها قدونا نخترع الألياف الضوئية اللي تنقل المعلومان والنت بسرعة الضوء

الواقع هناك أكثر من طريق يوصلنا إلى العوالم المتوازيه. ليس فقط تمكن العلماء من حل الغموض في نظرية الأوتار التي تقودنا إلى وجود أكوان أخرى ولكن تصرف مكونات الذره التي من الممكن أن تكون في أكثر من مكان في نفس الوقت.
    بالإضافة إلى هذين الطريقين يوجد أيضا تساؤل مشروع وهو لماذا توقفت الثوابت الكونيه عند أرقام معينه مثل ثابت الجاذبيه والقانون العام للغازات وغيرها من الثوابت الكثيرة. يعني أنه لابد أن تكون هذه الثوابت لها قيم مختلفه في العوالم الأخرى بحيث تكون هذه القيم لها صور لا متناهيه.
    ما هو حل جذر واحد سالب مثلا . رقم حقيقي يدخل تحت الجذر فيصبح نوع من السحر . كميه نستخدمها ونحتاجها ولكننا لا نفهمها. ماذلك إلا لأنها موجوده في كون آخر له رياضيات مختلفه ولهذا الجذر هناك معنى واضح.
    ..........

الجزء الأول سبق و أعطينا تفسيره
    الجزء المتعلق بالثوابت : بالنسبة لثابتة الجاذبية إذا كان قصدك شدة مجال الثقالة فهذ تتغير حسب ارتفاع الإنسان عن سطح البحر ومافيها لا سر ولاهم يحزنون و بالطبع لا أتحدث عن أسرار الخالق عز وجل فله في خلقه شؤون
    وبالنسبة لتوقف عدد من الثوابت عند أرقام معينة فهذا من صنع البديع فالعالم مبني على توازن دقيق بشكل يثير الدهشة وينسف كل فرضيات بناءه على الصدفة وعدد من هته الثوابت يحفظ توازن المادة والقوانين التي تحكم تطورها وتحولها وللأسف ما حددتي ثابتة الغازات التي أعطيتها كمثال لكنت ناقشتها وحددت دورها لأن هنالك العديد من الثوابت في مجال الغازات
    وبالنسبة للجزء الثالث فنحن لانحتاج لبعد آخر لفهم دلالات الأرقام السالبة والعقدية وغيرها فكل شيء موجود حولنا يكفي فقط إمعان النظر فالفيزياء تقدم دلالات واستعمالات لكل ذلك من مجال الكهرباء والإلكترونيات إلى الميكانيك والضغط و ما إلى ذلك فالقوى السالبة مثلا تكون مقاومة و هكذا

المهم بدي أروح انام بعد وجع الراس هذا
    أرجو اني ما اكون ضايقتكم بشي والسلام عليكم

واااااااو شرح توضيحي جميل جدا nervous

التقرير مو انا اللي كاتبتهcheeky

واذا كان فيه اخطاء فممكن يكون خطأ الشخص اللي ترجمة للعربيه وجهلي بأمور ميكانيكا الكم والفيزياءcry

عموما ردك كان جدا رائع وماضايقني ابدا بالعكس حلو انك تصحصح الاغلاط اذا كان عندك معرفه بالموضوع

نورت الموضوع بردك wink

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ايسامي مشاهدة المشاركة
    يسلموووووووووووو اختي الموضوووووع الراااائع

انا بعد كنت اعتقد انه خراااافه بس الى الان مش مصدقة فيها

لانها مجرد نظريه ومافي دلائل تثبت هالشي ....

يسلمووووووووووو اختي ع الموضووووع

وتقبلي مرووووري ^ـــ^

ايسامي
    نفس الحاله عندي ^^

العفووو حبيبتي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن عبدالله مشاهدة المشاركة

^princess^

شكراً لك .. سأعود بعد اتمام قراءة الموضوع بإذن الله
    اوووكي

في الانتظار.....
    اخر تعديل كان بواسطة » ^Princess^ في يوم » 09-08-2009 عند الساعة » 04:59
    استغفر الله ... استغفر الله ... استغفر الله
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين
    2a68e0502b0651707dfd94f1b9968bd3
    YOU ARE WONDERFUL lollipop

2. ...

الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter