الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 30

المواضيع: الفتيات ....

  1. #1

    الفتيات ....

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمتو الله وبركاتو اخواتي العضوات الفتيات بغيت اقدم لكم موضوع خا بكم و بجاملكم و بكل شي لكم و انشالله راح يعجبكم الموضوع و اذا كان في عضوه بتشاركني في اعداد الموضوع حياها الله و طبعا تعرف الي شنو عليها انها تقول ابغى اشاركج في اعداد الموضوع و طبعا راح اقول لها تفضلي و بعدين تحط اي شي خا بكم و الآن راح ابدا الموضوع و لكن اسمعو عدل يمكنكم الرد علينا بالشكر يلا مع السلامه و بالرد اثاني سوف ابدا .....


  2. ...

  3. #2

    مواقع خاصه للبنات

    اهلا و سهلا بكم مره اخرى بكم و الان سأقد لكم مواقع خاه بكم يا الفتيات انشالله تعجبكم
    ببدي اوكي
    موقع بناتين
    الرابط" http://www.banateen.com/
    موقع بنات كوم
    الرابط " http://www.banaat.com/site.php
    موقع قمر 14
    الرابط" http://qamr14.8m.com/
    موقع بنات
    الرابط " http://www.banaat.com/site.php
    و الان في الرد الثاني سترون ماذا سأقدم لكم....

  4. #3

    جمالك

    حلول من الطبيعه
    cucumber-mask-01
    المكونات :
    2 ملعقة كبيرة من الزبادى .
    ثمرة خيار متوسطة الحجم.
    التحضير والاستعمال :
    يقشر الخيار ويهرس جيدا ويخلط بالزبادى ويستخدم فى دهن بشرة الوجة
    ثم يشطف الوجة بعد 20 دقيقة بالماء الدافىء ثم الماء البارد .


    ************************************************** *******************************************
    بلسم بالبروتين والفيتامين لتقوية الشعر وزيادة كثافته .

    virtual_scanner_key_visual_
    المكونات :
    بيضة واحدة
    1 ملعقة كبيرة زيت خروع
    1 ملعقة كبيرة زيت ذرة
    1 ملعقة صغيرة خل التفاح
    1 ملعقةصغيرةجلسرين
    كبسولة فيتامين (أ) ( 10000وحدة ).
    التحضير والاستعمال :
    توضع المكونات الخمسة الاولى مع محتويات كبسولة الفيتامين
    فى اناء وتخلط جيدا حتى تتماسك .
    يستخدم المستحضرفى عمل تدليك مركز لفروة الراس وتدليك للشعر ..
    ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة 5 ــ 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء .
    يؤدى استعمال هذا المستحضر بصفة منتظمة الى
    نعومة الشعر وزيادة كثافته وتماسكه .


    ************************************************** ************************************************** ***********

    الهالات السوداء تحت العين...

    l2l3_model
    1 كمادات عصير الخيار المضاف اليه نقط من عصير الليمون.
    او كمادات شرائح البطاطس.
    3 ملعقه زيت اللوز وربع ملعقه عصير النعناع.

  5. #4

    جمالك

    makeup
    تقشير البشره بشكل مبالغ فيه يعرضها للاصابه بلالتهابات والتحسس والمناسب هو تقشيرها مرتين في الاسبوع على الاكثر وفي مقشر خفيف



    F9C2G_mn
    ليبدو الحاجبان طبيعين انيقين لا تستخدمي القلم اواللون الاسود واختاري الظل باللون البني



    makyaj2
    لاضافه الحيويه والتالق على البشره الباهته المتعبه استخدمي البودره البرونزيه التي تمنع لمسه مضيئه اعلى الخدين وعلى خط الانف الجبين والذقن





    F9C2A_mn
    للحصول على تظليل انيق ومتقن للعينين وزعي الكونسيلر او كريم الاساس اولا حيث يعملان كقاعدتين تسهلان توزيع الظل وتثبيته اطول فتره ممكنه

  6. #5

    جمالك : أثر رشة العطر على الرقبة

    Perfum_alcoholica
    مهم حذر الأطباء في لندن من رش العطر على طرفي الرقبة الذي قد يؤدي الى تكوين بقع واضحة على بشرة الرقبة تسمى POLKODERMI و هذه البقعة لا يمكن ازالتها الا بواسطة الليزر و يفسر الأطباء ذلك بكون بشرة الرقبة أقل سماكة و أكثر تحسسا من أي منطقة أخرى بالجسم و هي تتعرض لأشعة الشمس قبل الوجه التي تترك بصمتها و تغير لون البشرة و مادة الكحول في العطور ليست هي السبب و انما الزيوت الروائح و لذلك ينصح الخبراء باستعمال العطر في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس

  7. #6

    زيت الزيتون يقاوم سرطان الثدي..؟!

    زيت الزيتون يقاوم سرطان الثدي
    لندن: ـ رويترز
    اكتشف علماء السبب في ان تناول وجبات غذائية ترتبط بمنطقة البحر المتوسط غنية بزيت الزيتون البكر، أي الخام قبل تكريره، يمكن ان يساعد النساء في الوقاية من سرطان الثدي. ويكمن السر في حمض الزيتيك وهو المكون الرئيسي لزيت الزيتون. وقال الدكتور خافيير منديز بكلية الطب بجامعة فينبرج بشيكاغو ان حمض الزيتيك يمنع تأثير أو عمل جين مكون لاورام السرطان يعرف علميا باسم «اتش ايه ار ـ 2 نيو» ويوجد في حوالي 30 في المائة من المصابات بسرطان الثدي.
    وأفاد منديز «لدينا شيء جديد الان يمكنه ان يفسر لماذا النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط صحي للغاية». وكان الاطباء والباحثون على دراية بان اتباع هذا النظام الغذائي يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي وأمراض أخرى مثل أمراض القلب. ولكنهم لم يكونوا يعرفون السبب وراء ذلك لكون أن سكان إيطاليا وإسبانيا وسائر سكان حوض البحر الابيض المتوسط يعيشون سنوات عدة أكثر من غيرهم من سكان الغرب خاصة أن وجباتهم الغذائية تكون مدعومة عامة بالخضار والفواكه الطازجة.
    وخلص الباحثون الى ان حمض الزيتيك لم يعطل عمل هذا الجين فحسب بل ادى ايضا الى تحسين فعالية عقار «هرسبتين» وهو عقار من انتاج شركة روشيه السويسرية يقاوم جين «اتش ايه ار ـ 2 نيو». لكن منديز أكد انه رغم ان النتائج المعملية مبشرة الا ان الحاجة قائمة لاجراء مزيد من الابحاث.

  8. #7
    شكرا نغم وانا بحاول المشاركة وببتدي من اليوم ادور لج صور ومواضيع وشكرررررررررررررررررررررررا

  9. #8

    العطسه..........حواااااااااااار جدير بالاهتمام

    A says:
    تدرين ليش نقول الحمدلله بعد العطسه؟
    B says:
    نحمده الله لانه احيانا
    B says:
    لانه العطسه تطلع الروح على ما اظن
    A says:
    لا
    B says:
    عيل
    A says:
    الحكمه من قول "الحمدلله" بعد العطسة لأن القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس
    A says:
    وإذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى إرتداد الدم في الرقبه أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة

    A says:
    وإذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطاس ، من المحتمل أن تخرج من محجريها ..
    A says:
    وللعلم . اثناء العطسه تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما فيها القلب رغم ان وقت العطسه ( ثانيه او الجزء من الثانيه) وبعدها تعمل إن أراد لها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء
    B says

  10. #9
    مشكوره اختي كارن على الرد الحلو و ننتظر جديدك الدائم و الرائع....

  11. #10

    التفاح و فوائده ....

    التفـــــــــــاح

    التفاح : فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.


    شراب التفاح : إذا عصر التفاح وقطر ماؤه وسد عليه في زجاجات . فإنه يبقى على حالته من غير فساد وقد يفيد شرب كأسين منه للأمراض الآتية مع المواظبة عليه:

    أمراض الأوعية والغدد اللمفاوية ـ تصلب الشرايين ـ داء النقرس ـ أمراض الكبد ـ فقر الدم عام ـ أمراض الجهاز البولي ـ أمراض الجلد ـ الروماتيزم ـ . الإعصاب .


    خـــل التفـــــــــــاح

    الآحاديث النبوية التي ورد ذكر الخل فيها:

    روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام , فقالوا : ما عندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((. وكذالك في سنن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل)).



    الخل مادة سائلة ذو طعم حاد ويعتبر من التوابل ويعد خل التفاح من أحسن أنواع الخل. ويصنع الخل عادة من التفاح والعنب والبرتقال والشمندر والبطيخ والتوت وعسل النحل والقمح والشعير والذرة والبطاطس بعد تحويل النشا إلى سكر بواسطة خميرة خاصة تعرف باسم "خميرة الدياستيز" كما يحضر الخل بطريقة التشييد الكيميائي.



    خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

    وصف آخر :يؤخذ ما يقارب الـ أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبخر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة لايزيد عن خمس اصفف متراكمة فوق بعض ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب الـ 25 يوماً ، والأيام الحارة لا تتجاوز الـ 12 يوما ً .



    مم يتركب الخل؟ يتركب الخل من الماء وحامض الخليك ومواد صلبة وطيارة وعضوية تعطيه الطعم والرائحة.



    الخل الكيميائي : الكثير منا يسمع بخل التفاح ، ويقرأ بكتب السنة عن الخل وعن فوائده واستخدامه في التداوي ، ولكن هناك ثمة أمر يجب أن لا نغفله وهو أن مانشاهده بالأسواق من أصناف الخل سواءاً منه مايسمى بخل التفاح أو خل العنب ، فإنما هو مشتق من حامض الخليك الكيمائي وهو ليس كمثل الخل الوارد ذكره في السنة ، وخل التفاح الحمضي مهيج لغشاء المعدة ( جدار المعدة ) وله أضرار جانبية عديدة وقد يصيب مستخدميه بتقرح في الأمعاء والمعدة وفم المعدة خصوصا إن أستخدم غير ممزوج بقدر كاف من الماء الذي يذهب حدة تركيزه ، كما أن هذا الخل الحمضي الكيمائي لا يستخدم في التداوي من العلل كما هو الحال في الخل الذي ذكر في كتب السنة ، ويعرف عن خل التفاح أنه أفضل أنواع الخل سواءا من الناحية الغذائية أو العلاجية ، وإن كانت هناك أنواع أخرى كخل العنب لكن لا تعادل فوائده فوائد خل التفاح . والخل من الأدوية النبوية التي ذكرته السنة الشريفة ومن فوائده العلاجية سنذكر شيئأ من ذلك .


    ماذا قال الطب القديم عن الخل؟ .

    لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك. وسأل الرسول صلى الله عليه وسلم أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلا خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول: نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل. وفي سنن ابن ماجة عن أم سعد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل".



    وتحدث الأطباء العرب القدماء عن الخل، فعددوا منافعه ومضاره، وقالوا الخل ينفع المعدة الملتهبة ويقمع الصفراء ويدفع ضرر الأدوية القتالة ويحلل اللبن والدم إذا جمد في الجوف، وينفع الطحال ويدبغ المعدة ويعقل البطن ويقطع العطش ويمنع الورم من الحدوث ويعين على الهضم ويضاد البلغم ويرق الدم.



    وقد قال داود الأنطاكي في تذكرته "يحبس الفضلات ويقوي المعدة ويفتق الشهوة للطعام ويقوي المعدة الحارة ويقطع النزف والإسهال المزمن ويدمل القروح والجروح الطرية ويزيل الأورام طلاءً بالعسل والنقرس بالكبريت والخدر والكزاز والمفاصل بالحرمل، يقطع البواسير، ويزيل الكلف والنمش، يمنع حرق النار طلاءً. إذا هري فيه بصل الفصل بالبطيخ ثم صفي وشمس أسبوعاً وأخذ فيه كل يوم 50ملجم قطع عسر النفس وأوجاع الصدر وقروح الفم".



    ويقول ابن سينا في القانون: "يمنع حدوث الأورام والبثور وانتشار الغرغرينا وينفع من الداحس ومن النملة، إذا خلط بزيت ودهن به من به صداع شفي". ويقول ابن البيطار: "إذا بل الصوف غير المغسول به أو الإسفنج ثم وضع على الجروح أبرأها وقد يرد السرة أو الرحم إلى الداخل إذا نتآ إلى الخارج ويشد اللثة المسترخية وينفع من القروح الخبيثة التي تنتشر في البدن. إذا صب على نهش الهوام فإنه مضاد لها، وإذا تغرغر به قطع سيلان الفضول في الحلق ورفع اللهاة الساقطة وإذا تمضمض به ساخناً أفاد من وجع الأسنان، يطفي حرق النار أسرع من كل شيء. وماذا قال عنه الطب الحديث؟ لقد وصف في الطب الحديث بأنه منعش ومرطب ومدر للعرق والبول ومنبه للمعدة. وقد قال الطبيب الشهير جارفيز في كتابه بعنوان "طب الشعوب" على خل التفاح خاصة فقال: "إذا شرب مع الماء كان أحسن علاج للبرد، وهو يسمن ويفيد ضد القشف والقوباء وتناوله مع البيض يحسن البشرة. ونصح زبائنه وأصدقاءه أن يتناولوا صباح كل يوم على الريق كأساً من الماء في ملعقة صغيرة من الخل والعسل فإنهم بذلك يطهرون جهازهم الهضمي من كل سوء ويحصلون أيضاً على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. وقال أيضاً أن شرب الماء مع الخل أحسن علاج للبرد وللجروح".




    إن خل التفاح له أهمية كبرى في جعل خلايا الجسم بحالة جيدة , وفي تعزيز مقاومة الجسم للكثير من الأسواء التي تهدده . وذلك أن تركيب هذا الخل غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوازن بين خلاياها , وفي طليعة هذه العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور . فإذا أردت الاستفادة من ( خل التفاح ) إستمع إلى نصائح ( الطب الطبيعي ) التي نعدد لك بعضها لشفاء الأمراض والعلل التي تعرض لك :


    الأمراض التي تعالج بالخل

    الذبحة الصدرية Angines :

    تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري الغرغرة عدة مرات ببطء .


    الحروق :

    لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .

    ولعلاج الحروق : يتم طلاء موضع الحرق بالخل المركز مرتان ولمدة يوم واحد .

    القيء :

    يؤخذ منذ ظواهره الأولى مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع قدح من الماء الساخن ، وإذا استمر القيء وتفاقم يشرب صباحا ً وقبل النوم مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف قدح من الماء ويؤكل بعده قطعة بسكويت .


    لدغ الحشرات :

    دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .



    لعلاج وتطهير المسالك البولية :

    يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .

    وفي حالات التهاب حوض الكلى ووجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .



    الأرق: يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.

    --------------------------------------------------------------------------------

  12. #11

    مرض السكري

    القاتل الذي الذي أرق العالم من ألآف السنين

    --------------------------------------------------------------------------------

    السكري مرض معروف منذ أكثر من 2000 سنة، وصفته الشعوب مثل الفراعنة والرومان، والاغريق الذين أطلقوا عليه الاسم المتداول حالياً باللغة اللاتينية Diabetes Mellitus ويعني الادرار البولي والعطش، وهما العارضان الأساسيان لهذا المرض. ورغم معرفة المرض منذ القدم الا أن معرفة الأطباء بقيت قاصرة في هذا المجال، الى أن تم اكتشاف الأنسولين عام 1921م ، عندها تمكن العلماء من معرفة الأسباب وراء حدوث هذا المرض. ورغم التطور العلمي الهائل في المجال الطبي، مازالت المشكلة قائمة وتحتاج مزيداً من الجهد للحد من انتشار الاصابات المتزايدة في جميع أنحاء العالم، وقد قدرت منظمة الصحة العالمية هذا العام وجود أكثر من 135 مليون حالة مصابة بداء السكري، نسب الاصابة منها في الدول الغربية ما بين 6 الى 10%، بينما في الدول العربية وصلت الى أكثر من 30% . ومن المتوقع أن ترتفع الاصابات الى 300 مليون عام 2025م.

    وقد بينت دراسة أجريت في السعودية على مدار سنتين أن النساء أكثر اصابة من الرجال (النساء 52% والرجال 48%). ومعظم الاصابات هي من النمط الثاني من السكري المعروف باسم (السكري الكهلي)، ويعزو بعض الأطباء السبب الى القفزة الحضارية التي عاشتها السعودية.

    هناك أكثر من تصنيف لمرض السكري، وأفضلهم التصنيف العالمي حيث أنه أفضل الطرق لتحديد أنواع السكري وهي :

    النمط الأول : السكري المعتمد على الأنسولين، يصيب الأطفال والشباب حتى الأربعين من العمر، ويكثر حدوثه عند الأشخاص الذين يملكون نمطاً نسجياً من نوع (DR4 وHAL-DR3 ). ولا تزال أسبابه مجهولة، لكن هناك نظريات متعددة في هذا الشأن منها النظرية الفيروسية والتخرب المناعي الذاتي لخلايا البنكرياس. وعلاج هذا النوع من السكري هو الأنسولين بالضرورة، ويؤخذ على شكل حقن.

    النمط الثاني : السكري غير المعتمد على الأنسولين، وهو اكثر حدوثاً من الأول، ويصيب الذين تزيد أعمارهم على الأربعين، وهناك أهمية للعامل الوراثي في حدوثه، كما يشار الى زيادة الوزن كعامل أساسي في تسريع ظهور السكري الكهلي، كذلك تتدخل عوامل اخرى مثل الأسباب النفسية والأمراض الالتهابية ..الخ. ولا تعتمد المعالجة على الأنسولين انما على حبوب تعطى عن طريق الفم، وأحيانا يحتاج المريض الى تدعيم العلاج بالأنسولين ، وذلك في ظروف خاصة مثل العمليات الجراحية أو في مرحلة الحمل ..الخ.

    السكري الثانوي: يحدث هذا النوع من السكري كنتيجة لاختلاطات المرض الأساسي، مثل التهابات البنكريات وأمراض الغدة النخامية، وأورام الغدة الكظرية، وتناول بعض الأدوية السيتروئيدية أو أدوية الادرار البولي، وكذلك تناول الأدوية العصبية.

    وقد ذكرت حالات من ارتفاع السكري في الدم بعد حدوث الذبحات القلبية والاحتشاء، والرضوض الدماغية وبعد اجراء العمليات الجراحية. ويتطور مرض السكري في بعض الأحيان عند النساء الحوامل في الأشهر الستة الأولى من الحمل ، عندما ترتفع نسبة الهرمونات الأنثوية في الدم وتخف آلية عمل الأنسولين، ويصبح غير فعال في التأثير على السكر وتصاب المرأة في هذه الحالة بمجموعة من الأعراض مثل التعب الشديد أو العطش الدائم وأحيانا الاعياء وفقدان الوعي. وتتطلب الحالة أحياناً المعالجة بالأنسولين. كذلك السكري بدوره يؤثر على الجنين بشكل سلبي، ويقود الى مجموعة من الاضطرابات اذ يولد مصاباً بزيادة وزن كبيرة ويدعى بالطفل (العرطل) أي كبير الحجم. لذلك يؤكد الأطباء على ضرورة اجراء التحاليل الدموية بشكل دائم في مرحلة الحمل، ويجب مراقبة سكر الدم بعد الولادة أيضاً، فاذا لم تتراجع النسبة يكون هناك احتمال لتحوله الى مرض سكري دائم، ولحسن الحظ أن أغلب حالات السكري أثناء فترة الحمل تكون مؤقتة الحدو وتزول بعد الولادة.



    العوامل المسببة للمرض

    الوراثة : ينتقل الاستعداد للسكري عن طريق المورثات الجسمية كصفة سائدة أو متنحية، ويقول العلماء أن هناك أكثر من مروثة مسئولة عن حدوث السكري، تتراوح بين 5 ، 10 مورثات.

    البدانة : بينت الاحصائيات الحديثة أن 85% من مرضى السكري من النمط الثاني، من الذين يعانون من البدانة، وتترافق البدانة عادة بضخامة الخلايا الشحمية التي تقلل من الاستجابة لتأثير الأنسولين، وذلك لنقص المستقبلات على أغشية الخلايا.

    تكرار الحمل : ويعزى ذلك الى تخرب الأنسولين الشديد داخل المشيمة، ووجود كميات كبيررةمن الاستروجينات التي تعاكس عمل الأنسولين. وكثيراً ما يظهر السكري أثناء الحمل ويختفي بعد الولادة، الا أنه قد يتكامل وتتضح أعراضه بتكرار الحمل.

    الالتهابات : بينت بعض الدراسات الحديثة وجود اصابة فيروسية في الخلايا المفرزة للأنسولين حيث تم عزل تلك الفيروسات من نوي خلايات بيتا الموجودة في البنكرياس، كما يتهم بعض الباحثين فيروسات من نمط كوكساكي أو النكاف في احداث التهابات البنكريات الفيروسي واتلاف الخلايا المفرزة للأنسولين خاصة لدى الأطفال.



    العوامل التي تؤدي الى نقص كمية الأنسولين



    نقص تكون الأنسولين في مرحلة طليعة الأنسولين.

    نقص اطلاق الأنسولين من الخلايا البنكرياسية.

    وجود أضاد للأنسولين في الدوران الدموي العام.

    ارهاق الجهاز الأنسوليني في السكري الكهلي.

    ويؤدي نقص الأنسولين الى نقص استقلاب السكريات في الكبد والعضلات والنسيج الشحمي، لذلك يزداد حلوكوز الدم الذي اذا تجاوز 160 ملجرام يظهر في البول.

    ويستعيض الجسم عن الجلوكوز في تولي الطاقة من الدهون والبروتينات، حيث ترتفع مقادير الدسم في الدم وتستقلب الى أحماض خلونية تؤدي الى الحماض الخلوي السكري. أما استقلاب البروتينات فيؤدي الى توازن آزوتي سلبي، ينتج عنه ضمور في العضلات ونقص في النمو. كما يؤدي نقص استقلاب الشحوم الى ترسب الشحوم الثلاثية والمركبات البروتينية على الغشاء الداخلي للشرايين الدموية وتصاب بالتصلب، كما قد تتكون في الألياف العصبية وتؤدي الى تلفها.



    أعراض مرض السكري (أنظر المرض)



    من أهم العوامل التي تساعد على استقرار الحالة هي التغذية :

    بشكل عام يجب على مرضى السكري الاهتمام بثلاثة نقاط رئيسية هي : أوقات الغذاء – نوعية الغذاء – كمية الغذاء والسوائل التي يتعاطونها يومياً.

    تعتمد اوقات الغذاء على عمر المريض ونوعية مرض السكري. فمثلاً اذا كان المصاب يعاني من سكري معتمد على الأنسولينن فيجب تناول طعامه عد مرور 10 الى 12 دقيقة من حقنة الأنسولين. واذا كان المريض يعاني من سكري كهلي، فيجب تقليل كمية الطعام وعدم تناول الأغذية الثقيلة بعد الساعة السادسة مساءاً. كما يجب أن يقتصر الغذاء على الخضروات المسلوقة والسلطة بالخل أو الحامض، ونسبة قليلة من زيت الزيتون، ولحم الدجاج أو السمك أو اللحوم الحمراء. ويمكن تناول كمية من الشوربة أو الحساء مع الخبز الأسمر، وتناول بعض الفواكه غير الضارة بالسكري مثل الليمون والخوخ والطماطم أما المشروبات المرطبة فيجب أخذ المشروبات المحلاة بالسكر الكيماوي فقط، مثل السكارين، وعصير الفواكه الطبيعية.

    ويجب الابتعاد عن الكعك والمعجنات والمربيات والشوكولاته، والأغذية المالحة والبطاطا المقلية. وثمر المانجو والأفوكادو والموز والزيتون المكبوس. والشوربات المعلبة والأغذية المحفوظة والحليب الكامل الدسم والذبدة.

    ويجب ألا تزيد طاقة كمية الطعام عن 1500 سعر حراري، بمعدل 50% كروبويدات، 25% بروتينات، 25% من الشحوم. حيث أن كل جرام من الشحوم يحتوي على 9 سعرات حرارية، وكل جرام من البروتين أو السكريات يحتوي على 3 سعرة حرارية.



    يجب أن تطبخ كافة أنواع اللحوم بطريقة الشواء أو السلق، ولا يجوز استعمال طريقة القلي بالزيت.

    يجب أن يكون الحليب ومشتقاته خالياً من الدسم أو قليل الدسم.

    يفضل أن يكون الخبز من الطحين الأسمر ومحمصاً.

    يسمح بكافة أنواع الفواكه، ما عدا الموز والتمر والبلح.

    عدم استعمال السكر وخصوصاً الأبيض، ويجب الابتعاد عن تناول العسل

    نصائح سريعة لمرضى السكر

    يفضل تناول وجبات غذائية صحيحة، واستخدام الأنسولين حسب وصفة الطبيب.

    من الضروري تنويع أماكن حقن الأنسولين في الجسم بحيث لا يحقن في منطقة واحدة فيؤدي الى مشاكل في الجلد.

    ضرورة معالجة أية التهابات تحدث في الجسم بالشكل السليم ، وضرورة السيطرة على السكر حتى لا يؤدي ذلك الى اطالة فترة العلاج وعدم التئام الجروح بالسرعة الطبيعية.

    ضرورة المحافظة على سلامة ونظافة الجروح والحرص على عدم تشققها وعدم التعرض لضربات في القدم ، فأي مشكلة في القدمين لمريض السكر ينتج عنها مشاكل قد تؤثر في سير العلاج.

    متابعة الفحص الدوري مع الطبيب للتأكد من سلامة العيون والأقدام والأعصاب بالاضافة الى فحص نسبة الدهون بالدم ووظيفة الكلى ونسبة الزلال في البول.

  13. #12

    فوائد البصل

    فوائد البصل ::





    نوع من البقل من الفصيلة الزنبقية، وهو بقل ذو رائحة نفاذة مهيجة.. وسبب ذلك هو سلفات الآليل، وهي مادة كبريتية طيارة والحذر كل الحذر من استعمال البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد و تتكون منه مادة سامة، فلذا يجب أن يستعمل طازجاً
    وقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل الميكروبات السبحية، وكذلك ميكروبات السل تهلك فور تعرض المريض لبخار البصل.
    و يحتوي البصل على :
    - فيتامين سي للتعفن و النشط .
    - الهرمونات الجنسية المقوية للرجال .
    - مادة الكلوكنين وهي مثل الأنسولين تضبط السكر في الدم .
    - الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة .
    - كبريت , وحديد , وفيتامينات مقوية للأعصاب .
    - مواد مدرة للبول ,و الصفراء , منشطات للقلب .
    - خمائر و انزيمات مقيدة للمعدة .
    - و مواد منشطة منبهة للغدد و الهرمونات .
    فوائد البصل :
    - علاج سقوط الشعر إذا ما تم تدليك ‏ ‏فروة الرأس بعصير البصل .
    - البصل يفيد كذلك في إزالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.
    - ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات.. من أجل ذلك فإنه يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطيرة.
    - ويعالج كثير من الامراض و منها : السعال الديكي , الربو , اللتهاب الرئة , البروستاتا , عسير التبول,
    - له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم ولكنه ‏‏نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب ‏‏الإحساس بالعطش.
    - ‏ ونصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميا باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب .
    - وانه مفيد للقوة التناسلية , للسرطان , للروماتيزم , مقو للأعصاب , و للاكزيما .

  14. #13

    عسل النحل

    عسل النحل ::-







    يقول الله عز وجل في كتابه الكريم عن النحل وعسله ..( وأوحى ربك إلى النحل أن أتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر بيوتا ومما يعرشون (68) ثم كلى من كل الثمرات فأسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس).سورة النحل .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليكم بالشفاءين العسل و القرآن ).
    والنحلة تفرز يوميا ما يقرب من عشرة جرامات عسل يقتضيها ذلك إفراغ حمولة ستين مرة ذهابا وإيابا .
    يحتوي عسل النحل على خمس وزنة تقريبا ماء كما يحتوى على البروتين وحوالي أربعة أخماسه كربوهيدرات ،كما يحتوي على مقادير من فيتامين "ب" المركب وفيتامين "ج" ومقادير من الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس والفسفور والكبريت..
    فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.
    و قد أثبت العلم الحديث أن من فوائد العسل احتوائه على خميرة الشعير التي تحول النشادر الى سكر و هي تنشط وتحمي و تقوي المعدة .
    ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً .
    و يحتوي على مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.
    و يعتبر العسل من المضادات الحيويه القاتله للبكتيريا والجراثيم .و قد أجرى أحد كبار العلماء تجربة عمليه بالعسل فقد قام بزرع جراثيم مختلف الأمراض في عسل نحل طبيعي وحصل على نتيجه فاقت كل التوقعات فقد قتل العسل ميكروب التيفود بعد ثمانية واربعين ساعه فقط و ميكروب الباراتيفود المسبب لحمى الأمعاء بعد اربعة وعشرين ساعه و ماتت جراثيم الألتهاب الرئوي في اليوم الرابع و جراثيم الدوسنتاريا بعد عشرة ساعات .
    و يحتوي على عنصر الزنك الذي يلعب دورا مهما في تنشيط الخلايا المناعية التي تلعب دورا ‏رئيسيا في مقاومة الخلايا السرطانية بجانب الخلايا المناعية الأخرى، وأشار الخياط إلى أن نتائج أبحاث قام بها فريق من الباحثين ‏ ‏بالمركز أكدت أن للعسل قدرة هائلة على التصدي للضغط التأكسدي لما يحويه من كم ‏ ‏كبير من العناصر المضادة للأكسدة.
    للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
    وان العسل يستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.
    و انه يستعمل لعلاج التهاب اللوزتين , و الزكام و نزلات البرد,والسعال و امراض الرئةثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.

  15. #14

    نائح لنجاح الرجيم

    قد يعتقد البعض أن الرجيم من الامور القاسية علي النفس اذا أنه يقف حائلا دون تناول الكثير من الطعام الشهي في حين أن هذا خطأ شائع غير صحيح‏,‏ فالرجيم لايعني الحرمان لكنه يعني فقط الحد من الكميات التي نتناولها وبمعني آخر أن نتناول كل مانشتهية لكن بكميات محدودة‏.‏ واليك بعض من النصائح التي ركزت عليها خبيرة التغذية الامريكية ماريا سيمونسون بجامعة جون هوبكنز‏,‏ حيث تري أن هذا النظام الغذائي الذي تقترحه يساعد علي خفض الوزن بالإضافة الي التركيز علي احتياجاتك الجسمانية مع عدم إغفال عنصر الشهية‏.‏ كما عليك ملاحظة أن يكون هناك توازن فيما تختارينه من غذاء‏,‏ بحيث يحتوي طعامك اليومي علي بروتين‏,‏ دهون‏,‏ وكربوهيدرات‏,‏ ولاتتجنبي تماما النشويات لأنها تعمل علي رفع كفاءة كيمياء المخ‏,‏ وهو مايساعد علي الشعور بالهدوء والاسترخاء أيضا احرصي علي تناول كمية كبيرة من البروتين الذي يمد الجسم بالحيوية والنشاط واليك بعض النصائح التي تضمن لك نجاح الرجيم‏.‏ تناول كوب من الماء قبل كل وجبة‏,‏ اذ أن الماء سوف يحد من شهيتك بعض الشيء مما يجعلك تكتفين بقدر قليل من الطعام‏.‏ ـ تناولي ببطء مما يجعلك تتناولين كمية أقل من الطعام‏.‏ ـ لاتكثري من الطعام في الطبق حتي لاتضطرين الي تناول الكمية كلها‏.‏ ـ احرصي علي تناول طبق من السلطة مع وجبتي الغذاء والعشاء كما يمكن تناول مكوناتها بين الوجبات الرئيسية فهي مفيدة صحيا كما أنها تعمل علي ملء المعدة‏,‏ مما يقلل من احتياجاتك لتناول الطعام بكميات كبيرة‏.‏ ـ لاتتناولي أي نوع من أنواع الطعام بعد الساعة السادسة مساء لأن تناول الطعام مبكرا قبل التوجه للنوم تعطيه فرصة للهضم الجيد حتي لايتحول الي دهون‏

  16. #15

    التجميل و ادواته

    طرق وضع الكحل
    طرق وضع الأي لاينر على العين الفكرة الاساسية هي أن نبدأ بالزاوية الخارجية للعين
    وعلى أساسها يكون رسمة بقية العين
    طريقة الشدو لأعلى العين

    1
    2
    3
    4
    كثلث على طرف العين
    1b
    2b
    3b

  17. #16
    طريقة السمكه
    1c
    2c
    3c
    نصف دائره على طرف العين
    1d
    2d
    اخواني و اخواتي اللاعضاء كل من احب ان يعد معي الموضوع يمكنه وضع مواضيع معي في هذا الموضوع مثلي مثلا اعرفتو و الان انا تعبت الحين ف برتاح و اكمل ....

  18. #17

    ازيااااء للبنوتااااات الصغاااااااااااااااار

    يالله نبدا


    1)
    vvv1
    2)
    vvv2
    3)
    vvv3
    4)
    vvv4
    5)
    vvv5
    6)
    vvv6
    7)
    vvv7

    اتمنى ان تنال اعجابكم

  19. #18

    كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟

    كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟



    عزيزتي الفتاة ..تختارين كثيرا في اختيار الشامبو الذي يناسب طبيعة شعرك، لذا يقدم لك الخبراء بعض النصائح البسيطة التي تفيدك في تحقيق ذلك: *استخدمي دائماً الشامبو الذي يلائم نوع وطبيعة شعرك.
    *اقرأي التعليمات الموجودة على علبة الشامبو حيث أن بعض الأنواع تتطلب تركها على فروة الرأس بضع دقائق قبل شطفها.
    * اشتري أكياساً صغيرة من الشامبو كي تختبيري النوع الذي يلائمك .
    * لا تغسلي شعرك في المغطس لأن من الصعب شطفه وتنظيفه جيداً من آثار الشامبو.
    *مشطي شعرك قبل وضع الشامبو باستعمال الفرشاة لحل التشابكات منه .
    * كثير من أنواع الشامبو تحمل عبارة Ph وهذا يعنى أنها تحتوى على نفس مستوى حموضة الشعر ، يمكنك استخدام هذا النوع اذا كان شعرك مصبوغا لتحافظي على مرونته.
    *ضعي الشامبو على شعرك ودلكيه بلطف بواسطة راحة يدك وليس بأظافرك لأن ذلك يسبب خدشاً في جلدة رأسك.
    *احرصي على أن تكون كمية الشامبو التي تضعينها عند غسل شعرك قليلة بقدر الإمكان خصوصاً اذا كنت تغسلين شعرك يومياً.

  20. #19

  21. #20

    بشرة وردية والسر في أحمر الخدود

    بشرة وردية والسر في أحمر الخدود


    w6w

    أحمر الخدود يمنح بشرتك الحيوية والنضارة لأنه يجعلها تبدو وردية. فأحمر الخدود لا يوزع فقط على الوجنات أو الخدود ولكن الجبهة والأنف والذقن أيضا مما يجعل البشرة تبدو أكثر تألقا. كما أن أحمر الخدود يمنحك وجها اكثر تحديدا لأنه يحدد الملامح التي قد تبدو غير واضحة أو محددة، وهو يخفي الكثير من عيوب وجهك مثل المساحات العريضة للخدود والأنف الغير محدد. السر في استخدام احمر الخدود بطريقة تحصلين منها على أقصى استفادة هو معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام كل نوعية. وأيضا يجب أن تعرفي أن كلما كانت الكمية التي تضعينها قليلة كلما استطعت توزيعها كما تريدين. فخبراء التجميل يبدأون بكميات قليلة تكون قابلة للزيادة

    w6w

    1- أحمر الخدود البودرة:

    أحمر الخدود البودرة يستخدم بعد وضع بودرة الوجه أو في النهاية قبل وضع أحمر الشفاه. استخدمي فرشاة كبيرة ووزعي اللون على عظمتي الخدين ولتحديد الوجه اكثر استخدمي لونا غامقا على المنطقة من طرف الفم حتى منتصف الأذن.

    w6w

    2- أحمر الخدود الكريم


    أحمر الخدود الكريم يتميز بلونه القوي وبخاصية الثبات لذلك ينصح باستخدامه بحذر. ضعيه بعد كريم الأساس وقبل البودرة. ابدئي بعظمتي الخدين ووزعيه لأعلى. يفضل أن يوضع بقطعة إسفنج ويوزع بها أو بأطراف أصابعك.

    w6w

    - أحمر الخدود السائل أو الجل


    أحمر الخدود لسائل أو الجل يمنحك بقعة لونية على وجهك تبدو لونا ورديا طبيعيا. ضعيه بعد كريم الأساس مباشرة أو على بشرة خالية من المكياج في ليالي الصيف مع ملمع للشفاه للحصول على جمال طبيعي بدون مساحيق كثيرة.
    اخر تعديل كان بواسطة » كارن في يوم » 13-01-2005 عند الساعة » 07:37

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter