الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 87
  1. #1

    .::[ عندما يجتمع الأصدقاء لتحرير الأرض و اختراق السماء ( Gurren Lagann ) ]::.

    attachment


    attachment

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

    كيف حآلكم يا عُشّاق التوون ؟! smile
    أتمنى أن تكونوا بأفضل حال ,

    أُقدّم إليكم اليوم تقرير عن واحد من أفضل مسلسلات الأنمي التي تابعتها , لما فيه من إثارة و متعة و تشويق و معاني هادفة , و أحداث تحبس الأنفاس ,

    و لكن قبل أن نبدأ , أنوّه أن هذا التقرير مُقدّم إلى مُسابقة الميجا توون باسم فريق Dai Gurren Team ~

    فلنبدأ على بركة الله .
    اخر تعديل كان بواسطة » Kaiba Sama في يوم » 03-08-2009 عند الساعة » 08:26
    يرجى مراعاة حجم وابعاد التوقيع
    قوانين المنتدى


  2. ...

  3. #2
    attachment


    عندما تُحبس في مكان مُظلِم , و يُفرض عليك عملٌ واحد فقط , و يتوجب عليك الاستمرار به للحصول على لُقمة العيش ..
    عندما يقف الجميع في طريق أحلامك , عندما تُحرم من العيش بحرّية ,
    عندما تفقد الوالدين و الأصدقاء , و عندما تفقد رؤية النجوم المتلألئة في السماء ,
    عندما تُحرم من مشاهدة القمر و أشعته الفضّية , و من شروق الشمس و خيوطها الذهبية .
    فكيف يكون شعورك ؟!
    عندما تجتمع عليك أتعس المشاعر في هذا العالم , و تمشي مُطأطئ الرأس و تغرق في بحر اليأس مُستسلماً ..
    و لكن !!
    يقف في طريقك شخصٌ ما , فيصرخ في وجهك طالباً منك أن ترفع رأسك , أن تمضي قُدماً , أن تمضي , لتحرير الأرض , و اختراق السماء !!
    هذا ما حدث تماماً , لصديقينا , Simon و Kamina عندما قرّروا أن ينطلقوا في رحلة فاقت كُل التصورات , رغم انعدام الإمكانيات , و لكن قوّة الإرادة , و الإصرار , و الشجاعة قادتهما إلى المُستحيل .

  4. #3
    attachment

    295

    الاسم الياباني : Tengen Toppa Gurren Lagann
    الاسم الانجليزي : Making Break-Through Gurren-Lagann
    الاسم العربي المُترجم من الياباني : ثاقب السماء : جُرين لَقن
    الاسم العربي المٌترجم من الإنجليزي : النفاذ عبر السماوات : جُرين لَقن
    النوع : مغامرات - أكشن - خيال علمي - دراما - كوميدي
    تاريخ العرض : من 1-4-2007 إلى 30-9-2007
    عدد الحلقات : 27
    مدة الحلقة : 25 دقيقة تقريباً
    عدد الأفلام : 2
    عدد الأوفا : 3
    عدد الأجزاء الفرعية : جزء واحد بعنوان Parallel Works
    المُخرج : Hiroyuki Imaishi
    الاستديو : GAINAX
    الشركات المشاركة في الإنتاج : GAINAX , Imaishi Hiroyuki , Nakashima Kazuki , Nishigori Atsushi , Iwasaki Taku
    الموقع الرسمي : http://www.gurren-lagann.net/

    حصل المسلسل أيضاً على عدّة جوائز : -

    1- أفضل مسلسل أنمي في سنة 2007 .
    2 - أفضل تطوير للشخصيات .
    3 - أفضل موسيقى تصويرية .
    4 - أفضل أنمي أكشن .
    5 - جائزة أفضل شخصية ذكر و هو Kamina .
    6 - جائزة أفضل أنمي قادم في 2007 .
    7 - حصل المسلسل على جائزة Japan Media Art Festival .
    8 - كامينا يُصنّف ضمن أفضل 100 شخصية أنمي في اليابان و يتمركز في المركز الخامس .

  5. #4
    attachment

    إن قصّة Gurren Lagann تنقسِم إلى قسمين , و أعتقد أن كل من شاهد الأنمي يوافقني على هذا ,
    و قد سميت القسم الأول : تحرير الأرض , و سميت القسم الثاني : اختراق السماء ,
    أتمنى أن تكون الأسماء مُناسبة biggrin .

    1. [ تحرير الأرض ]

    في زمن عاش فيه حاكم واحد للكرة الأرضية , يُدعى اللورد جينوم .
    قام هذا الحاكم بخلق مخلوقات غريبة تُسمّى الـBeasts , أو كما تُترجم إلى العربية البرابرة ,
    و قد قام بدعم هذه المخلوقات بجيشٍ من الآليات لحبس البشر في قُرىً تحت الأرض , حيث قام بمنعهم من الصعود إلى السطح و كُل من يفعل ذلك تتم إبادته , و قد تم هذا الأمر على مدى 1000سنة حتى تكوّنت لدى البشر فكرة أن لا شيء يُسمى السطح , و لم يعرفوا معنىً للسماء ولا لأي شيء , و اعتبرت بعض القُرى أن الصعود إلى السطح من المُحرّمات ! .
    إحدى هذه القُرى كانت قرية Jeeha و التي وُلِد فيها بطليّ القصّة Simon و Kamina , كان كامينا دائماً فتىً شُجاعاً , و يزعم أنه قد رأى السطح ذات مرّة عندما كان مع والده , و قد قال له بأن يلحقه عندما يكبر , و بسبب كلامه هذا , كان دائماً يقع في مشكلات كثيرة , أما سيمون فقد كان بعكس كامينا , حيث يُداوم على الحفر بجد كل يوم مع البآقين حتى تتوسع القرية حتى وجد ذات مرّة آلياً و أخفى الأمر و قد أراد أن يُخبِر كامينا عنه , و لكن في تلك الأثناء سقط آلي عملاق من السطح و لحقت به فتاة تحمل معهاً سلاحاً تُحاربه به , كانت تلك الفتاة " يوكو " , و قد اجتمعت مع سيمون و كامينا و قد استخدموا لَقن الآلي الذي وجده سيمون لكي يهزموا الوحش و يخرجوا إلى السطح و من هنا تبدأ الرحلة و المُغامرة نحو مقر اللورد جينوم .


    2. [ اختراق السماء ]

    بعد أن انتهت أحداث تحرير الأرض , و قد خرج الناس جميعاً إلى الأرض و اجتمعوا كلهم في مدينة سُمِّيت بمدينة كامينا .
    سيمون القائد الأعلى و حاكم المدينة يواجه هجوماً و غزواً من الفضاء من آلآت غريبة , فيكتشف أنّها من أُناس يسكنون في بُعد في الفضاء , يُطلقون على أنفسهم Anti-Spirals , و فجأة تحّولت نيا إلى شخص آخر بلّغ رسالة الـAnti-Spirals و التي كانت تهديداً بإبادة البشرية بتحويل مسار القمر إلى الأرض ليصطدم بالمدينة و يقضي على البشر , و من هنا تبدأ مُغامرة جديدة تُحدد مصير البشر بقيادة سيمون و فريق Dai Gurren .

  6. #5
    attachment

    attachment

    الاسم : Simon
    مؤدي الصوت الياباني : Tetsuya Kakihara
    مؤدي الصوت الانجليزي : Yuri Lowenthr

    سيمون هو بطل الأنمي , و قد كان يعمل بِجد و إخلاص في عمليات الحفر لتوسيع القرية , و قد كان أحد أفضل العاملين , و أثناء حفره في مرة من المرات , وَجد مِفتاحاً على شكل حفّار , و بعد ذلك و جد رجلاً آلياً غريب المظهر , قصير القامة , أحمر اللون , و له ملامح غريبة , كان ذلك الآلي هو لَقن كما سمّاه كامينا , و لهذا الآلي الدور الأكبر في القصة .
    سيمون للأسف فتىً يتيم فلقد فَقد والديه في أحد المرات عندما أنهارت حجارة كبيرة من السطح و سقطت على والديه , و منذ ذلك اليوم , لم يجد شخصاً يرعاه , و كان وحيداً دائماً , و يسخر منه الجميع بسبب عمله , و يظنون أنه غريب الأطوار , إلا أن كامينا كان الشخص الوحيد الذي اهتم به فيما بعد .
    كان سيمون جباناً و عديم الثقة بنفسه , دائماً ما يرتبك , و يتراجع في اللحظات الأخيرة , و يهرب أحياناً من المعارك , و لكن المُخرِج اتّبع نمطاً جميلاً في إخراج قوّته و شخصيته الحقيقيتين , فقد كان تطور سيمون في القصة تطّوراً ملحوظاً و رائعاً , و كامينا كان هو الشخص الذي يدعم سيمون دائماً , و كان يُشجّعه و يدفعه للقتال , إلى أن اعتاد سيمون على هذا الأمر و أصبح فِعلاً فتى شجاع لا يتهاون أبداً و مستعد للقتال في أي وقت , حتى أن معنوياته قد أصبحت عالية جداً و كان له دورٌ كبير جداً في القسم الثاني من القصة و في نصف القسم الأول .
    و لكن يا تُرى ما سبب قوّة العلاقة بين سيمون و كامينا ؟!
    من وجهة نظر سيمون , فهو يقول أنه و كامينا و بعض الفتيان من قرية جيها , كانوا يحفرون في محاولةٍ للوصول إلى السطح و لكن أثناء حفرهم وصلوا إلى نقطة لم يتمكنوا من العبور منها بسبب جلمودٍ كان قد اعترض طريقهم , فأرادوا العودة و لكن لم يتمكنوا من إيجاد طريق العودة , فأخذ الجميع يبكون و ينتحبون , إلا كامينا فقد كان الشخص الوحيد الذي يبتسم و يحثّهم على مواصلة الحفر مما شجّع سيمون على مواصلة الحفر حتى وَجد الطريق و عادوا إلى القرية .

    attachment

    الاسم : Kamina
    مؤدي الصوت الياباني : Katsuyuki Konishi
    مؤدي الصوت الانجليزي : Kyle Hebert

    كامينا في نظري هو البطل في البداية و بعد ذلك يُسلّم زمام الأمور إلى سيمون بعد أن طوّر شخصيته .
    كامينا شاب مُتهوّر نوعاً ما , و يزعم أنه قد رأى السطح مرةً عندما كان والده على وشك الرحيل , و قد طلب منه أن يلحق به و لكن عندما يكبر , و عندما كبُر كامينا أراد الخروج و لكنّ زعيم القرية كان يقف في طريقه دائماً و يدّعي أن لا شيء يُسمّى السطح , لذلك لم تكن علاقة كامينا به جيدة , و قد كان يُعاقبه كثيراً , و لكن رغم هذا فلقد كان مُصرّاً على الخروج من القرية , و قد كان كامينا يمتلك فرقةً صغيرة في القرية مُكونة من 3 أشخاص تُسمّى " رابطة جُرين " , و لقد كان يضم سيمون إليهم دائماً و يُشجّعه قائلاً له : " حفّارك , هو الحفّار الذي سينفذ عبر السماء " , حتّى أنه كان يقول له " لا تناديني بكامينا , نادِني بأخي " , و لقد كان سيمون يستغرب من ذلك الأمر و لكنه بَقي يناديه بهذا الاسم كما كان يرغب كامينا .
    إن ما يُميز كامينا هو أنه وسيم , و بطل شُجاع مقدام , لا يهرب في أوقات الشدّة , يواجه أي شيء مهما بلغت خطورته و قوّته , و دائماً نراه يُردد شعارات و أقوالاً جميلةً جداً , و لقد كان كامينا السبب الرئيسي في كل ما حدث في هذه القصّة , فلقد أشعل حماس باقي البشر في القُرى المجاورة عندما علموا أن هنالك رجل يقود آلياً يُقاتل به البرابرة , و بعد ذلك انضم الكثير و الكثير حتى أصبح كامينا قائداً لجيش كامل .
    و رغم كل هذا , فإن كامينا شاب طيب القلب و حنون , و يظهر هذا كثيراً في علاقته مع سيمون , و الآن فلنرى سبب قوّة العلاقة بينه و بين سيمون و ما الذي أثار اهتمامه فيه .
    من وجهة نظر كامينا , فعندما وقعوا في تلك النقطة التي لم يتمكنوا من العودة منها , لم يكن منه إلا أن يُمثّل عرضاً ليُشجّعهم إلا أنه قد كان خائفاً أيضاً , و قد واصل الباقون البُكاء و الانتحاب و اليأس مُسيطر عليهم , إلا سيمون الذي تشجّع و اتقدت روحه بالحماس , و شرع في الحفر حتى أنقذهم , لذلك يقول كامينا : " دائماً ما ينتهي بي الأمر لأجد أنه هو من ينقذني , إنه الوحيد الذي لا ييأس أبداً " .
    و قد قال أيضاً : " لقد حالفنا الحظ بشدة في ذلك اليوم , و لكنني أعلم أن سيمون هو من جلب لنا هذا الحظ في المقام الأول , كلما شعرتُ بالوهن أو بنقص الثقة في نفسي , يخطر لي في ذهني مظهره و هو يولي لي ظهره مُنهمكاً في الحفر , لا يُمكنني أن أخذل شخصاً كهذا " .

    attachment

    الاسم : Yoko Littner
    مؤدي الصوت الياباني : Marina Inoue
    مؤدي الصوت الانجليزي : Michelle Ruff

    يوكو , فتاة من قرية ريتونا , القرية المجاورة لقرية جيها , خرج جميع سكّان قرية جيها بسبب حادثة حدثت في القرية لم يتمكن بسببها أحد أن يعيش هناك , و منذ ذلك الوقت هاجمهم البرابرة بما أنهم قد وصلوا للسطح , و أخذوا يقاومونهم كثيراً و يقاتلونهم بأسلحة قاموا بصنعها , و كانوا يخوضون معارك كثيرة معهم يومياً , و كانت يوكو أحد أبطال قرية ريتونا الذين يقاتلون البرابرة , و في مرة من المرات و أثناء قتالها مع البرابرة سقطت بالصدفة مع الوحش و هي تقاتله في قرية جيها , و هنا اجتمع الثلاثة سيمون و كامينا و يوكو .
    يوكو فتاة طيبة , و لطيفة , و محبة للخير , و قد كانت تُخفي سراً , بيّنته لكامينا فيما بعد ,
    و ذلك السر كان " حُبها لـ كامينا " .

    attachment

    الاسم : Nia Teppelin
    مؤدي الصوت الياباني : Yukari Fukui
    مؤدي الصوت الانجليزي : Bridget Hoffman

    نيا هي ابنة ملك الإسبيرل اللورد جينوم , و لكنها في الحقيقة ليست كائناً حقيقاً , إنما هي مُجرد شكل حياة افتراضي صنعه الـAnti-Spirals .
    تخلص منها اللورد جينوم عندما سألته سؤالاً غريباً و هو " لمَ وُلِدت ؟ " , فأغضبه هذا السؤال و وضعها في صندوق و قام برميها في وادٍ يرمي فيه فتياته اللواتي يسأم منهن .
    وقد قام سيمون بفتح الصندوق الذي كانت نيا موجودةً فيه , و أخذها معه و انضمت إليهم .
    نيا فتاة طيبة جداً , و بريئة , و قليلة الفهم نوعاً ما كونها لم ترى بشراً غير اللورد جينوم , فكل سؤال كان يُطرح إليها كان تسأل عن معنى كلمات ذُكِرت فيه .


    attachment

    الاسم : Viral
    مؤدي الصوت الياباني : Nobuyuki Hiyama
    مؤدي الصوت الانجليزي : Sam Riegel

    فيرال أحد البرابرة و كان العدو الأول لكامينا و أول من ظهر من قادة جيش البرابرة , و هو قائد جيش إبادة البشر في الجهة الشرقية من الأرض , خاض نزالاً بالأسلحة مع كامينا في البداية , و بعض ذلك تطور الأمر إلى الآليات , و بقي على هذه الحال و دائماً ما كان يخسر .
    رغم ذلك فإن فيرال دائماً يحب النزال بشرف و نُبل , و سوف يكون عدواً لداي جُرين في قسم تحرير الأرض , و لكنه سينضم إليهم في قسم اختراق السماء , و سيشارك بشكل رسمي في قيادة جُرين لَقن .

  7. #6
    attachment

    الاسم : Rossiu Adai
    مؤدي الصوت الياباني : Mitsuki Saiga
    مؤدي الصوت الانجليزي : Johnny Yong Bosch, Michael McConnohie

    في بداية رحلة الأصدقاء , سيصلون إلى قرية تحت الأرض سُكّانها يعيشون تحت حكم كاهن مخادع , و كان روسيو أقرب شخص إلى هذا الكاهن كما أنه كان ذو شأنٍ في القرية .
    كان أول من استقبل الأصدقاء في تلك القرية , و لكنه لم يكن يعلم أي شيء عن السطح , بل كان مُتعلّقاً ببعض الأفكار الغريبة التي زرعها في رؤوس أهل القرية زعيمهم , ذلك الكاهن المخادع , منها أن لا يزيد عدد سكان القرية عن الخمسين شخصاً فإذا وُلِد مولود لأهل القرية يجتمعون جميعاً و يُقيم قُرعةً بينهم و من يقع عليه الاختيار يُغادر من ممر إلى مكان يُسميه الكاهن " الأراضي المقدسة " و يقصد به السطح , فكان كل من يغادر يظن أنه سيذهب إلى مكان أفضل , و لكن كل من كان يغادر القرية كان يواجه السطح الخالي من أي شي أمامه , و لعله كان يواجه البرابرة أيضاً و يقضون عليه .
    أثناء وصول الأصدقاء , وُلد مولودين لأحد أهل القرية فأقام الكاهن القُرعة كعادته و وقع الاختيار على يتيمن في القرية " جيمي " و " داري " ( سنتعرف عليهما لاحقاً ) , و لكن روسيو لم يرى أن ذهابهما لوحدهما أمرٌ جيد , فاختار أن يذهب معهما , و لكن الثلاثة انضمّوا إلى الأصدقاء في رحلتهم .
    روسيو فتىً ذو عقليةٍ جبّارة , و تخطيط مُتقن , و هو عبقري بمعنى الكلمة , يستطيع أن يُدير الأمور بشكل جيد دائماً , و قد شارك في قيادة جُرين لَقن في القسم الأول , و سيكون له نفوذٌ أكبر في مدينة كامينا في القسم الثاني .

    attachment

    الاسم : Kittan Bachika
    مؤدي الصوت الياباني : Kishō Taniyama
    مؤي الصوت الانجليزي : Christopher Corey Smith

    الملك كيتّان كما يُسمّي نفسه , و قائد فرقة أخوة الملابس السوداء , المُكونة من اخواته الصغيرات " Kiyoh " و " Kinon " و " Kiya " ( سنتعرف عليهن لاحقاً ) .
    دائماً كان يُقاتل هو و أخواته البرابرة بوحشية و شراسة , و عندما رأى كامينا لأول مرة ظنّ أنه واحد من البرابرة خصوصاً عندما رآه و هو يقود آلي , فكان من المعروف أن لا أحد من البشر يقود الآليات , البرابرة هم من يقومون بذلك , فقام بمهاجمته و رمي القنابل عليه , إلى أن خرج كامينا من الآلي و تعرّفا على بعضهما منذ ذلك الحين .
    و سيحصل هو الآخر على آلي و سيشارك في القتال ضد البرابرة و سيكون له دور كبير و مؤثرٌ جداً خصوصاً في قسم اختراق السماء .
    كيتان رغم أنه مغرور و كثير الكلام و يحاول أن يجعل من نفسه بطلاً دائماً فهو طيب القلب , و فعلاً سيكون كما أراد لاحقاً , لذلك أُصنّفه ضمن الشخصيات الرئيسية .


    attachment

    الاسم : Boota
    مؤدي الصوت الياباني : Shizuka Itou
    مؤدي الصوت الانجليزي : Julie Ann Taylor

    بوتا , هو حيوان صغير ما بين الخنزير و الخُلد , و هي مخلوقات كانت تعيش في قرية جيها , و يُعتبر بوتا فرداً من طاقم داي جُرين رغم أنه مُجرد حيوان صغير , و لكنه كان صديق سيمون دائماً , و شارك في مغامرة اختراق الأرض بشكل فعّال , بل لولاه لما تمكن الأصدقاء من إكمال تلك المغامرة , فلقد اكتشفوا أنه يمتلك قوة الإسبيرل ( سنتعرف عليها لاحقاً ) وقد استخدمها و دعم بها فريق داي جُرين و قد تحوّل إلى مخلوق كالبشر للحظات بسيطة ثم عاد إلى ما كان عليه.

    attachment

    الاسم : Thymilph
    مؤدي الصوت الياباني : Kaiyoyouki Kanada
    مؤدي الصوت الانجليزي : Pual St.Peter

    شيميروف , كان أول من واجه الأصدقاء , و هو قائد أسطول داي جانزان , و قد خاض كامينا و الأصدقاء ضدّه حرباً على مدى يومين .
    شيميروف يُلقّب بالثائر , أو المُحطِم , مدرعته داي جانزان مليئة بالمدفعيات لذلك كان دائماً يبقى فيها ينتظر العدو ليسقط أمامه ثم يُمطره بالقذائف , لذلك كان جيشه خبيراً و ماهراً في المعارك الأرضية و خبيراً في إطلاق المدفعيات .
    و هو واحد من القادة الأربعة في جيش البرابرة , و من المُقرّبين من اللورد جينوم .

    attachment

    الاسم : Adiane
    مؤدي الصوت الياباني : Michiko Neya
    مؤدي الصوت الانجليزي : Megan Hollingshead

    أدينِ أو أدينه , ثاني قائدة في جيش البرابرة , المسؤولة عن القوات البحرية , أو المائية , فاجئت الأصدقاء مرتين بظهورها بعد أن حاصرتهم بالمياه في عرض الصحراء , و في المرتين انسحبت من القتال .
    و عادت في المرة الثالثة لتخوض قتالاً في مكان سهّل عليها هذا الأمر , فحينما كان الأصدقاء يعبرون البحر , استغلت الفرصة و قامت بمُهاجمتهم و خاضت قتالاً شرساً معهم .
    أدينه كانت تُحب شيميروف أكثر من جوام و شيتوماندورا , فلقد كانا يسخران منها لأنها أنثى , بينما كان شيميروف يحترمها كـمُحاربة .

    attachment

    الاسم : Guame
    مؤدي الصوت الياباني : Kiyoshi Kawakubo
    مؤدي الصوت الانجليزي : Doug Stone

    جوام , بربري على شكل سُلحفاة , قصير القامة , و دائماً يُدخّن , و هو مختص في الهجوم من الأرض , و من تحت الأرض , سيكون ثالث شخصٍ يواجهه الأصدقاء , و سيكون آخر من سيواجهونه أيضاً قبل الدخول إلى مملكة اللورد جينوم .
    جينوم أحد القادة الأربعة أيضاً لجيش البرابرة , و يظهر بهيئة الحكيم فيهم , مع هذا فهو ليس كذلك .
    يكون شُجاعاً و جريئاً أثناء مُحادثته للورد جينوم عكس باقي القادة الذين يرتعدون خوفاً عندما يقفون أمامه .

    attachment

    الاسم : Shitomandorad
    مؤدي الصوت الياباني : Akio Suyama
    مؤدي الصوت الانجليزي : Steve Staley

    شيتوماندورا , واحد من أقوى القادة في جيش البرابرة , و مظهره و شكله يدُلّان على قوّته .
    سيكون آخر من يواجهه الأصدقاء من القادة الأربعة , و لكن هذه المرة سيكون الهجوم غير مُتوقّع , فهو هجوم من السماء , كون قوّات شيتوماندورا قوّات جوية , فكان من الصعب مواجهته .
    و لعل القتال معه , كان أشرس قتال كان قد خاضه فريق داي جُرين مع واحد من القادة الأربعة .


    attachment

    الاسم : LordGenome
    مؤدي الصوت الياباني : Narushi Ikeda
    مؤدي الصوت الانجليزي : Jamieson Price

    اللورد جينوم , ملك خالد , و قد عاش لأكثر من 1000 سنة و هو بشري و يُسمّى بـ"ملك الإسبيرل" , و هو من قام بصنع البرابرة و استعان بهم لحبس البشر في القرى التي تحت الأرض , و رغم أن الحُكم قد جعله شرّيراً , فلقد كان يهدف إلى ما فيه مصلحة للبشر , فلقد كان يعلم بأمر أعداء الإسبيرل أو الـAnti-Spirals , و الذين توعّدوا بعد أن قضوا على جزء كبير من البشر أنهم سوف يغيرون مسار القمر ليصدم بالأرض متى ما وصل تعداد سُكّان الأرض 1000,000 .
    و لهذا قام اللورد جينوم بحبس البشر تحت الأرض , و لكن إرادة كامينا و سيمون و الأصدقاء كانت أقوى من أن يرضوا بهذا , فوصلوا إليه و قاتلوه .
    سيعود اللورد جينوم في قسم اختراق السماء , و لكن سيكون مع الأصدقاء هذه المرة و سيستعينون بمعلوماته في قتالهم مع أعداء الإسبيرل .
    attachment


    الاسم : Anti-Spirals
    مؤدي الصوت الياباني : Takaya Kamikawa
    مؤدي الصوت الانجليزي : ؟؟

    أعداء الإسبيرل , هم جماعة خافت من قوّة الإسبيرل التي يمتلكها البشر , لأنها تسمح لهم بإمتلاك طاقة لا حدود لها , و تُطوّر منهم بسرعة كبيرة جداً , فخافوا على أنفسهم من أن ينهض البشر يوماً و يُسيطروا عليهم أو أن يُهددوهم , فقاموا بمهاجمة البشر أولاً , ثم هدّدوهم بأنهم سيجعلون القمر يصطدم بالأرض إذا وصل تعداد سكان الأرض إلى مليون شخص , و لهذا قام اللورد جينوم بحبس البشر .
    سيظهر أعداء الإسبيرل في الجزء الثاني , و سيتكاتف الجميع ضدّهم للقضاء عليهم .
    اخر تعديل كان بواسطة » S M ! L E Y في يوم » 26-07-2009 عند الساعة » 18:44

  8. #7

    أفراد رابطة داي جُرين " شخصيات ثانوية "

    attachment

    الاسم : Leeron Littner

    ليرون ميكانيكي عبقري من قرية ريتونا , و هو المسؤول عن صيانة مُدرّعة داي جُرين و مجموعة الآليين , و ستساعد أفكاره الفريق كثيراً , و مكانه الدائم في غرفة القيادة في داي جُرين .

    attachment

    الاسم : Dayakka Littner

    داياكا , هو زعيم قبيلة ريتونا السابق , سينضم في البداية إلى مجموعة الآليين ليقاتل , و لكنه بعد ذلك سيعود ليكون كابتن غرفة القيادة أثناء المعارك التي تخوضها داي جُرين , و سيتزوج من كيو أُخت كيتان في القسم الثاني .

    attachmentattachment

    الاسم : Gimmy & Dary Adai

    جيمي و داري , هما اليتيمان اللذان وقع عليهما الاختيار ليُغادرا قرية أداي , و لكن الأصدقاء قاموا بأخذهم معهم , لكن لن يكون لهما أي دور في القسم الأول , و لكن في الثاني , سيكونان قادةً لمجموعة من الآليات .
    تُعاني داري كثيراً من أخيها جيمي و تهوّره , و رغم هذا فإنها تُخاطر بنفسها إن استدعت الحاجة , و علاقتهمها ببعضهما قوية جداً , لذا نراهما دائماً جنباً إلى جنب في أي مكان .

    attachment

    الاسم : Kiyoh Littner

    كيو , الأخت الأكبر من بين أخوات كيتان , ستشارك في القسم الأول , و ستقود أحد الآليين , و لكن في الجزء الثاني ستبقى على الأرض و لن تشارك معهم , لأن لديها طفلاً أنجبته من داياكا يجب أن تبقى لترعاه .
    طبعاً قد يستغرب البعض من أن نهاية اسم كيو هو Littner مع أن اسمها الحقيقي ينتهي بـ Bachika , و لكن نظام الأجانب أن اسم الأخير للزوجة يكون على اسم الزوج , و بما أن نهاية اسم دايكا هي Littner فهو نهاية اسم كيو أيضاً .

    attachment

    الاسم : Kinon Bachika

    كينون هي ثالث أخت في جماعة الأخوة ذوي الملابس السوداء , و تبدو الأذكى و الأكثر هدوءً فيهم , و سيكون مكانها في غرفة القيادة في داي جُرين و بالتحديد ستراقب الخريطة أو ما يُسمى بالـشاشة المراقبة .

    attachment

    الاسم : Kiyal Bachika

    كيال هي الأخت الأصغر , و تبدو مُتهورةً دائماً , كانت تُساعد في غرفة التحكم , و لكنها انتقلت إلى القتال بالآليات فيما بعد , بعد أن انتهت أحداث تحرير الأرض , التحقت للعيش مع أختها و زوجها داياكا , و لن تُشارك في احداث اختراق السماء .

    attachment

    الاسم : Old Coco

    العجوز كوكو , هو بربري كان موجوداً من أجل حماية نيا , و لكنه سيظهر قبل أن يجتمع الأصدقاء بنيا , ثم سيتوضّح هذا الأمر فيما بعد .

    attachment

    الاسم : Zoushi Kanai

    زوشي كان ضمن المجموعة التي التحقت بكامينا بعد أن سمعت به و بباقي الأصدقاء , نراه دائماً و الدُخان لا يُفارقه .

    attachment

    الاسم : Iraak Coega

    أيراك , أيضاً كان ضمن المجموعة التي التحقت بكامينا , و كان يقود آلياً مع يوكو في أول معركة خاضتها جماعة داي جُرين , و بعد ذلك سيُشكّل ثُنائياً رائعاً مع أخيه Kidd .

    attachment

    الاسم: Kidd Coega

    كيد هو أخ أيراك , و لقد انضم إلى داي جُرين مع أخيه أيضاً , يُشكّل ثُنائياً مُدهشاً مع أخيه أيراك في المعارك .

    attachment

    الاسم : Jorgun and Balinbow Bakusa

    جورقان و بالينبو , الأخوان العملاقان غريبيَّ الأطوار , يُرددان بعض الجمل معاً في أوقات كثيرة , و لكن يبدو هذا غريباً جداً , جورقان ذو النظارة الحمراء , و ذو النظارة الزرقاء هو بالينبو .
    يقودان آلياً واحداً , و سيكون لهما دور مهم في القسمين .

    attachment

    الاسم : Makken

    ماكِّن , قد يبدو هذا الشخص غريباً , فهو قليل الكلام , ولا يعرف أحد الكثير عنه , و لكنه يقود آلياً تبدو هيئته كالساموراي , و يُمكننا القول أن ماكِّن فعلاً يمتلك روح الساموراي , فهو شُجاع ولا يتوانى أثناء القتال , و سنرى هذا جليّاً أثناء قتال داي جُرين مع أعداء الإسبيرل .

    attachment

    الاسم : Attenbourough Cortitch

    أتينبروه , المُهرّج المرح ,
    تبدو ملامحه مُضحكة جداً , و هو قليل الفهم , و رغم كل هذا فله دور مهم في غرفة القيادة فهو المسؤول عن إطلاق المدفعيات , و يهوى هذا الأمر كثيراً , و لكنه أحياناً يُطلِق المدفعيات قبل أن يُطلب منه هذا مما يُوقِع الأصدقاء في بعض المشاكل .

    attachment

    الاسم : Gabal Docker

    قابال , رجل عجوز , يُساعد في غرفة القيادة , و هو المسؤول عن تحرّكات و سير مُدرّعة داي جُرين .

    attachment

    الاسم : Tetsukan Littner

    تيتسوكان , أيضاً كان واحداً من المجموعة الأولى التي انضمّت إلى كامينا , و هو من قرية ريتونا , و يُساعد في غرفة القيادة .

    attachment

    الاسم : Reite Jokin

    ريتا , مُهندسة الفريق الرئيسية , و تتواجد دائماً في غُرفّة المحركات للصيانة , و يُمكننا القول أنه تؤدي نفس الدور الذي يؤديه ليرون , و لكن الفرق بينهما أن ليرون يتواجد في غرفة القيادة .
    ستتزوج بماكين , و ستنجب منه طفلين جميلين .


    الاسم : Cybela Kuto

    سيبيلا , فتاة هادئة , و خبيرة بالحاسوب , ستشارك في القسم الثاني فقط , و بعد ذلك ستكون في فرقة تحت أوامر فيرال بعد إنتهاء أحداث اختراق الأرض .
    اخر تعديل كان بواسطة » S M ! L E Y في يوم » 26-07-2009 عند الساعة » 23:27

  9. #8
    attachment


    187
    الاسم : Tengen Toppa Gurren Lagann : Gurren-hen
    النوع : مغامرات - أكشن - خيال علمي - دراما - كوميدي
    تاريخ العرض : 6 \ 9 \ 2008م
    مدة الفلم : ساعة و 52 دقيقة تقريباً
    المُخرج : Hiroyuki Imaishi
    الاستديو : GAINAX


    قصّة الفلم

    تبدأ الحكاية نفسها , و لكن بشكل مُختصر , حيث سنرى المُغامرة كما هي , و لكن مع بعض التغييرات , و ستبدأ القصّة منذ البداية مع سيمون و كامينا و كيف اجتمعا بالأصدقاء , و كيف كوّنآ فريق داي جُرين , إلى ما قبل معركة توبلين و هي قتال اللورد جينوم .


    لتحميل الفلم [ هُنا ]


    188
    الاسم : Tengen Toppa Gurren Lagann : Lagann-hen
    النوع : مغامرات - أكشن - خيال علمي - دراما - كوميدي
    تاريخ العرض : 22 \ 4 \ 2009م
    مدة الفلم : ساعتين
    المُخرج : Hiroyuki Imaishi
    الاستديو : GAINAX

    قصّة الفلم

    أحداث الفلم الثاني مُكمّلة الأحداث الأول , حيث سيبدأ من قتال اللورد جينوم , و بعد ذلك سننتقل إلى مدينة كامينا , و ستبدأ أحداث اختراق السماء , و القتال مع أعداء الإسبيرل .

  10. #9
    attachment


    189
    الاسم : Tengen Toppa Gurren Lagann OVA - 5.5 Special episode
    النوع : مغامرات - أكشن - خيال علمي - دراما - كوميدي
    تاريخ العرض : 2007م
    مدة الحلقة : 12 دقيقة .
    المُخرج : Hiroyuki Imaishi
    الاستديو : GAINAX

    قصّة الأوفا

    تتحدث الأوفا عن مُغامرة ظريفة خاضها الأصدقاء أثناء رحلتهم .
    بدأت القصة عندما كان جُرين مُتّسخاً , بينما كان لَقن نظيفاً بسبب حِفاظ سيمون عليه , و في تلك الأثناء كان كامينا يتعجّب من هذا الأمر , فادّعت أحد فتيات البرابرة و تُدعى تشيتوري بأنها ستقوم بتنظيف جُرين , بينما كانت خُدعةً منها أن تقوم بتغطية جُرين برغوة الصابون و ثم يقوم بسرقته زميلها البربري أيضـاً جيجيتاليس , فيا ترُى كيف سيستعيد الأصدقاء جُرين ؟! .

    أيضـاً صدرت مع الأوفا حلقة أُخرى بعنوان Tengen Toppa Gurren Lagann OVA - 6. Director's Cut , و لكن ما هي إلا الحلقة السادسة نفسها , و لكن مع بعض المقاطع المُخلّة , و لكنها حلقة كوميدية نوعاً ما .

    لتحميل الأوفا : -

    الروابط مُقسّمة + ملف الترجمة الانجليزي
    Part.1
    Part.2

    لتحميل ملف الترجمة العربي " ترجمتي biggrin "

    هُنا




    190
    الاسم : Tengen Toppa Gurren Lagann Gekijouban Zenyasai Special - Viral's Sweet Dream
    النوع : كوميدي
    تاريخ العرض : يناير \ 2009م
    مدة الحلقة : 5 دقائق
    المُخرج : Hiroyuki Imaishi
    الاستديو : GAINAX


    قصّة الأوفا

    هذه الأوفا تُعرض على شكل صفحات من المانجا و لكن مع أصوات الشخصيات و التأثيرات , و هي تتحدث عن فيرال و الذي يحلم أحلاماً مُزعجة , و يتمنى أن يحصل على جسد لا ينام فقط كي لا يحلم بتلك الأحلام .

    للتحميل [ هُنا ]

  11. #10
    317

    الاسم : Tengen Toppa Gurren Lagann Parallel Works
    النوع : Music Video
    تاريخ العرض : من 16 \ 6 \ 2008م إلى 14 \ 9 \ 2008م
    عدد الحلقات : 8
    مدة الحلقة : من 3 دقائق إلى 5 دقائق
    المُخرج : Hiroyuki Imaishi
    الاستديو : GAINAX


    نبذة عن جزء الـParallel Works

    جزء الـParallel Works , هو ثمانية حلقات ذات مُدّة قصيرة , نرى فيها مشهداً قصيراً عن شخصيات جُرين لَقن مع الموسيقى التصويرية للمسلسل , و هي حلقات مُمتعة , و كوميدية , و لمن يرغب في استعادة بعض الذكريات يُمكنه أن يُتابعها .

    للتحميل : -

    Part.1
    Part.2
    Part.3



    attachment


    جُرين لَقن , هو آلي مُكوّنٌ من آليَين , الأول جُرين , و الثاني لَقن ,
    جُرين هو أحد الآليين في جيش البرابرة و قد كان يقوده أحدهم , و قد تمكن كامينا من سرقته منهم , و لَقن آلي وجده سيمون أثناء حفره في قرية جيها .
    فكرة الاندماج بين جُرين و لَقن كانت من كامينا , و قد نجحت , و تشكّل جُرين لَقن , و لقد كان السبب الرئيسي في إنتصار جماعة داي ُجرين دائماً , و أثناء رحلتهم قام الأصدقاء بتطويره بشتّى الطُرق , فبذكاء ليرون قام بإضافة بعض اللمسات عليه ليُصبح قابلاً للغوص تحت الماء , و بتفكير سيمون تمكن من استخدام للحفر في الأرض في أحد المعارك , و أيضاً كامينا قام بتطوير هجمة قوية تُسمى " قيقا دريل بريكر " و هي هجمة تُثبّت العدو في مكانه بـسلاح يُشبه نظّارة كامينا , و يقوم جٌرين لَقن بإخراج حفّار عملاق يتكون فيه بطريقة ما , بعد ذلك تتم مهاجمة العدو و تدميره كاملاً ,و في بعض الأحيان , كان جُرين لَقن يٌفاجئ الأصدقاء بذخريته التي لا تنتهي من الحفّارات و غيرها , فكان يُشارك أيضاً في تطوير نفسه .

    جُرين

    ظهر جُرين لأول مرة في الحلقة الثانية عندما كان يقوده أحد البرابرة , و قد كان واحداً من أفضل آلآت جيش البرابرة , و عندما رأى كامينا قوّته أُعجِب به , فقرر أن يسرقه منهم , فقام بالاستعانة بـسيمون و لَقن ليسرقه منهم , و لكن في البداية لم يعمل , لأنه كان مُبرمجاً على قائده الأصلي فقط , و لكن كامينا تمكّن من تحريكه بقوة إرادته .


    لَقن

    لَقن آلي مُصمم بطريقة متطورة جداً حيث يقوم بالسيطرة على أي جسم آلي يقوم بالاندماج معه , إضافةً إلى ذلك فهو يقوم بإصلاح أي خلل يحدث في الآلي الذي يقوم بالسيطرة عليه , كان ضمن جيش البرابرة , و لكن بعد أن تم وضع جميع البشر تحت الأرض , دُفِن في مكانٍ ما هناك , كي لا يعود أحد و يستخدمه لشدّة خطورته , و لكنَّ القدر شاء أن يعود لَقن و لكن هذه المرة مع سيمون , و قد تمكن سيمون بالسيطرة على مُدرّعة داي جينزن العملاقة بواسطة الآلي القصير لَقن ! .
    أيضاً لَقن بإمكانه تطوير أي آلي يقوم بالاندماج معه , فيمُكنه أن يزيد من قوته , أو أن يقوم بدعم الآلي بطاقة كبيرة تُنتج آلياً جديداً أكبر حجماً و أكثر قوّة .


    قد ينفر البعض من المُسلسلات التي يظهر فيها الرجال الآليين كـ جاندام و غراندايزر و غيرها , و لكن الآليين في جُرين لَقن يختلفون كثيراً , فالآلي له فم يتحرك عندما يتحدث من يقوده , و بعض الآليين كـجُرين لَقن لا يعملون عندما تكون معنوياته من يقودهم منخفضة , أو عندما يكون القائد جائعاً مثلاً , أو عندما يكون في حالة ارتباك و خوف من المُمكن أن يحدث خلل في الطاقة , و لكن ما أن تكون معنويات القائد عالية و مُرتفعة ترتفع طاقة الآلي , و كلما زادت قوّة إرادة القائد , كلما زادت قوة الآلي .


    attachment



    الإسبيرل كما تُرجِمت في المُسلسل أو الإسبايرل بالنطق الصحيح في اللغة الإنجليزية ( Spiral ) , كلمة تعني اللولب , و في المُسلسل يُقصد بها قوّة إرادة البشر و قدرتهم على التطوّر , و هي القوة التي كانت سبباً في ظهور أعداء الإسبيرل أو الـAnti Spiral خوفاً من أن يصل مدى تطّور البشر إلى مستوى يُهدد حياتهم ( أي حياة أعداء الإسبيرل ) , و في جُرين لَقن أو في لَقن نفسه عدّاد الطاقة يبدو بشكل لولبي , يمتلئ باللون الأخضر عندما يقوده سيمون و يفرغ منه عندما يتوقف عن قيادته أو عندما تنحط معنوياته .
    و اللون الأخضر هو لون طاقة الإسبيرل كما ظهر في المسلسل أيضـاً , و سنرى كيف ساعدت الأصدقاء كثيراً , و سيمون يُعتبر أكثر شخص يحمل قدراً كبيراً من هذه الطاقة .
    و لكن قوّة الإسبيرل من المُمكن أن تتواجد في غير البشر كـبوتا مثلاً حيوان سيمون الأليف , يمتلك قوّة الإسبيرل و قد ساهم بقدرٍ منها في مُساعدة داي جُرين
    .

  12. #11
    attachment

    ملف قمت بجمع مجموعة من الرمزيات الجميلة لشخصيات جُرين لَقن فيه ,

    للتحميل [ هُنا ]


    attachment

    صدر لـ جُرين لَقن أيضـاً أسطوانتين للموسيقى التصويرية , و تحتويان على بعض الأغاني و تشمل كل الأغاني التي ظهرت في المُسلسل .

    للتحميل " تورنت " [ هُنا ]

  13. #12
    attachment

    و ها قد وصلنا إلى النهاية أخيراً ,
    أتمنى فعلاً من كُل قلبي أن التقرير قد نال على إعجابكم,
    و أتمنى من كُل قلبي أن يُشاهد الجميع هذا المسلسل الرائع , cheeky
    إذا لم تجدوا إلى الآن ما تشاهدوه , فشاهدوا جُرين لَقن , و أضمن لكم أنكم لن تندموا لأنكم اتّبعتم نصيحتي smile

    و في النهاية , أوتجه بكلمة شُكرٍ إلى كُلٍّ من : -

    اوتيم , لتوفيره ملف التورنت للـOST
    N x L , لمساهمته الكبيرة في الرفع و في الحصول على الأوفا و الجزء الفرعي
    Ra3 , صديقي و أخي العزيز , و الذي دفعني لمُتابعة جُرين لَقن , biggrin
    S A N A i و Yumiria , لتصميمهما الفواصل و إطارات الشخصيات .


    و هاهو وقت الوداع حان ,و زمآن البين آن , و إلى لقاءٍ قريب و على الأفراح نجتمع ,
    و سلام على المرسلين , و الحمدلله رب العالمين ,

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,



    مع تحيات " النفر المبتسم " : S M ! L E Y
    .
    .
    .
    smile
    اخر تعديل كان بواسطة » S M ! L E Y في يوم » 26-07-2009 عند الساعة » 21:11

  14. #13

  15. #14


    ،،

    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    مرحباً ^^ ..


    ،،

    وأخيراً فهمنا قصة هذا الاسم وهذا الانيمي cheeky

    ما شاء الله عليكم .. تقرير حلو ..
    وما ترك ثغرة إلا وسددتها asian ..

    أعجبتني فواصل الموضوع .. gooood

    يعطيكم العافية فريق جورن ^_^ ..

    بعدين لحظة ..

    إن ما يُميز كامينا هو أنه وسيم
    هل هذه هي الواسامة بنظرك يا سمايلي cheeky

    بصراحة الأنيمي حلو بس أشكالهم ما تساعد الواحد يتابعه dead ..

    ،،

    شكراً على المجهود ^_^

    :
    اخر تعديل كان بواسطة » آي هايبر في يوم » 27-07-2009 عند الساعة » 05:04
    attachment

  16. #15
    أحسنت عزيزي .. جهد واضح ومرتب ..


    حتى لو لم تفز في المسابقة فأنت في نظري فائز gooood

  17. #16

  18. #17

  19. #18
    Wonder Sara vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Sαrα







    مسابقة الميجا موفي الكبرى مسابقة الميجا موفي الكبرى
    الإخباري والناقد المميز الإخباري والناقد المميز
    وسام ميجا موفي وسام ميجا موفي
    ماشاء الله تقرير رآآآآآآئع xD
    الله يعطيكم ألف ألف عآفيه يا رب asian
    ما شاء الله قروب قوي و مميز devious ~
    attachment
    attachment
    You can find me @Twitter

  20. #19
    السلام عليكم
    شكرا لك تقرير جميل و رائع عن انمي رائع
    اسعدني التقرير كثيرا شكرا لك
    مع السلامه
    و قالت لى الارض لما تساءلت ....... يا ام هل تكرهين البشر
    ابارك في الناس حب الطموح ........و من يستلذ ركوب الخطر
    و العن من لا يماشي الحياة ......... و يقنع بالعيش عيش الحجر
    فمن يتهيب صعود الجبال ........... يعش ابد الدهر بين الحفر

  21. #20
    و عليكم السلآم و رحمة الله و بركاته classic
    هلا سمايلي asian asian
    مـآشـآإء الله عليك واللهي ~ :|
    بووووووووم هالموضوع . . biggrin
    وش هالـِـِـِزييين :$ ~
    تــقريرك مـِـِرٍرٍهـ فوق الإبــِـِـِدآإع asian

    أحــسن شـيء وجود الرمــزيآاات embarrassed < عشقها biggrin
    التــصاميم روعععة ما شاء الله =)
    تسلم هالصوبيعـآإت اللي عملته =)
    الله لا يحرمنـآإ من هالسنع biggrin
    بيق ثـآإنكيو ^_^



الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter