مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    Thumbs up [مراجعة]: X-Men Origins: Wolverine

    بسم الله الرحمن الرحيم.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلاً بكم يا أعضاء مكسات وزوار مكسات , مسويلكم مراجعة شاملة عن لعبة شيقة.......devious.......
    ؟؟؟

    لعبة اكشن فريدة من نوعها, لها عدة اجزاء على عدة اجهزة, انها X-Men, تعيد صدورها من جديد على اجهزة الجيل الثالث, ولقد قمت بكتابة مراجعة بسيطة على نسخة البلايستيشن 3 اتمنى ان تنال على رضاكم.

    C1F32285

    الشركة الناشرة: Activision
    الشركة المطورة: Raven Software
    النوع: اكشن
    تاريخ الصدور: 1 مايو 2009
    متوفر ايضاً على: Xbox 360, Wii, Nintendo DS, PC, PlayStation 2, PlayStation Portable

    لعبة X-Men Origins: Wolverine -- Uncaged Edition هي أحد الألعاب المستندة على الأفلام الأصلية المستندة اساساً على الكتب الهزلية, نصيحتي للجميع أن يقتني هذه اللعبة ان كان لديه الإمكانية, اتعلم لماذا؟ لأن الفلم كان حماسي جداً, صحيح أن هذا غير كافي كسبب لشراء اللعبة ولكن الكثير قد جرب اللعبة واعطاها تقييم ممتاز, اذا كنت متحمساً لهذه اللعبة اكمل قراءة باقي المراجعة وسوف تعلم في الأخير هل هي تناسبك أم لا .. ! رغم اني متأكد انك ان كنت من عشاق هذه السلسلة او من محبي نوعية الأكشن سوف تنجذب للعبة تلقائياً وسوف تعجبك كثيراً, اذا كنا نريد ان نتكلم عن شركة Activision الناشرة, فلن يكفينا الوقت لذكر وصف ولو جزء بسيط لها, فهذه الشركة هي السبب في نجاح هذه اللعبة رغم أن العملية صعبة حينما تصنع لعبة تستند على احداث الفلم الأصلي, فمن السهل طبعاً انشاء لعبة من خيالك !! فإن كان للإبداع عنوان فستكون هي شركة Activision بكل تأكيد, شركة فريدة من نوعها, وهي تتحفنا الآن بآخر انجازاتها.

    F8h32362


    بديهياً, بما أن لعبة X-Men Origins مستندة على الفلم فسوف تسير احداث اللعبة بنفس احداث الفلم, بالإضافة إلى باقة من القصص القديمة والتي تضعك في قمة دبابة بيضاء هزيلة. تبدأ القصة عندما كان يركض لوجان مع قائده ستريكير وسابيروث ويعمل جميع انواع المهمات المقلقلة, اذا كنت قد شاهدت الفلم فسوف تعرف بقية القصة وانا لا اود حقيقة حرق بقية القصة عليكم, واتمنى ان تعرفوها بأنفسكم من خلال اللعب, فهي قصة خيانة جميلة لا أود سردها هنا بل اود ان تتمتعوا بها وتعرفوا بقيتها فعلياً.

    lXl32439

    دعونا نتكلم قليلاً عن شخصية اللعبة الأساسية [winkWolverinesmile], لحسن الحظ فلن تكون الأسلحة في اللعبة مجرد مخالب كما تعودنا في هذه السلسلة, فهناك اشياء محمسة اكثر مما شاهدنا سابقاً في هذه السلسلة, سوف تفتح اللعب بعرض مقطع من الفلم المثير حيث نشاهد فيه Wolverine يطعن رجل في راسه من خلال الحائط, هل تتصورون المنظر !! يبدو أنه اكثر من حماسي حتى, لذلك قد قلت لكم من البداية ان اللعبة جميلة وتستحق الشراء بكل تأكيد, دعوني اكمل لكم المشهد بعد أن طعنه في رأسه رفعه وخمشه مراراً وتكراراً كما انه قتل عدواً آخر بطريقة جميلة على الإنبوب المكشوف, كل عمليات القتل تلك التي شرحتها لكم الآن وغيرها سوف تصادفها في اللعبة عبارة عن ادوات وطرق للقتل, واعتقد انه لا بأس بها.

    xLx32515

    في هذه اللعبة سوف تقوم بقطع راس الرجال السيئينsmoker, اضافة الى انك ستقسم الأعداء إلى نصفين بمخالفك, كما أنك سوف تخرج احشاء الجنود وايضاً سوف تتمكن من درفع رأس الرجل إلى الأنصال المروحية لديك. لمن كان يسخر من عدد الضربات والقطع التي كانت كافية للقضاء على العدو في الاجزاء السابقة لهذه اللعبة, الآن يمكنني الجزم أن رأيكم سوف يتغير, فعدد القطع والضربات في هذه اللعبة سوف تكون مناسبة لقتل الأعداء وتبدو أكثر واقعية غير انك ستذهل بالحركات الرائعة التي ستقوم بها لأجل قتل الأعداء.

    yME32587


    أكثر شيء جميلgooood في اللعبة هو اسلوب اللعب, فهو بسيط جداً. في اللعبة سوف يكون لديك هجوم خفيف وهجوم ثقيل وكذلك حجب الهجمات وايضاً ستتمكن من القفز. هناك حركات كثيرة يمكنك تنفيذها منها ضمن الهجمات الخفيفة ومنها ضمن الهجمات الثقيلة ولكن لن تستطيع تنفيذها من بداية اللعبة جميعاً, فكلما تقدمت في اللعبة سوف تتعلم حركات جديدة, وخصوصاً اذا كنت محاط من قبل الكثير من الأشرار فسوف تتعلم حركات جديدة من خلال ضربك للأعداء. الشيء الجميل في هذه اللعبة هو مجاري الدماء التي ستشاهدها بعد المعركة المبعوثة منك ومن خصومك, فهي اقرب للواقعية فعلاً, في هذه اللحظة سوف يترك الأعداء اثر بلازما حمراء على الجو وسوف تكتسب في هذه اللحظة بعضاً من الحركات الخفيفة والثقيلة, احدى الحركات الرائعة التي جربتها كانت قتل الاعداء بشكل آني من مساقة, حيث يمكنك ان تستهدف الاعداء من مسافة ومن ثم القيام بقفزات سريعة في الهواء وتقضي على الخصم مباشرة, بالنسلة للاشرار الضعاف سوف تكون ضربة واحدة كافية لقتلهم وتعتبر هذه الطريقة من طرق القتل الفوري, ولكن لا يمكن القيام بهذه الحركة وقتل الأعداء والرؤساء من المستويات المتقدمة.

    jcT32649


    دعوني اقدم لكم مثال آخر على الحركات الفنية التي ستتمكن من القيام بها في هذه اللعبة, الحركة التي سأتكلم عنها هي القتل السريع للوجان [Logan's Quick Kills], حيث في هذه الحركة سوف تمسك احد الأعداء وتضغط زر الهجوم, سوف يرمي Wolverine العدو للأعلى بينما يرجع يديه ذو المخالب استعداداً لقذفها عالعدو عندما تضغط زر الهجوم حتى يقتله بشكل فوري حال سقوطه. في الحقيقة هناك طريقتين للقتل بشكل اختلاسي وتجسسي بحيث لا يعلم عنك العدو الا وهلة قتله, الطريقة الأولى هي عن طريق شد رأس العدو ودفن المخالب التي يمتلكها Wolverine في حنجرته, الطريقة الثانية هي عن طريق اخذ بندقية احد الأعداء وتوجيهها نحو حنجرته وتضغط الزناد (طريقة جميلة وتشعر انك ذكي فعلاً بأنك قتلت شخصاً بسلاحه !!).

    lDe32712


    من الاشياء المثيرة في اللعبة, عداد الصحة او القوة سمها كما تريد, ولكن اذهلني بالفعل, فهذه المرة الأولى التي اشاهد فيها عداد بهذا الشكل, هل رايت من قبل عداد قوة لشخص واحد مكون من عدادين؟ فعلاً شيء غريب, اعتقدت بدايةً اني مخطأ وأن عيني اصابها النعاس, ولكني تأكدت من أن عيني صدقت فيما رأته, دعونا نتكلم قليلاً عن عداد الصحة في هذه اللعبة. عداد الصحة ينقسم الى قسمين, القسم الأول خاص بالهيكل الخارجي لجسمك, من الجيد أنك اذا تضررت خارجياً يمكنك ان تقوم بإعادة ملئ العداد مرة اخرى وتقوية هيكلك من جديد, اما القسم الثاني فهو يأتي بعد ان يتدمر الهيكل الخارجي لجسمك بالكامل وهي اعضاءك الحيوية من قلب وغيره وهذه خطيرة, فسوف تتضرر بشكل سريع بمجرد خدش, فإذا وصلت لهذه المرحلة يجب عليك الإستراحة قليلاً وان ترجع هيكلك الخارجي,

    6R132765


    الواقعية في اللعبة لا باس بها, وخصوصاً عندما اذكر لك هذه الميزة سوف تصدقني, فجسم Wolverine رغم انه غير طبيعي جسمي وجسمك إلا انه مازال ينزف دماً سواء اكان من خدش أو رصاصة أو تفجير برميل نفط, فسوف تلاحظ نزيف للدم وتحطم قليل للهيكل, وكذلك تشقق للقميص الذي يلبسه وتجرحات في الجلد, فعلاً شي ممتاز !! ولكن سرعان ماستذهب هذه التاثيرات مع مرور الوقت, فكما ذكرت أن جسم Wolverine غير طبيعي فهو يستطيع الشفاء الذاتي ولكنه يحتاج للوقت

    1DI32818


    القتال في هذه اللعبة ذو مستوى عالي رغم أن الأعداء متكررين سواء اكانوا اقوياء أم ضعفاء فسوف تلتقي بهم مراراً وتكراراًَ, في بداية اللعبة سوف تبدأ في افريقيا, سوف تشق طريقك بداية خلال الغابة وتحارب باقية من الاشرار الحاملين للمناجيل, وفي النهاية سوف تلتقي بوحش ضخم يدعى بـ Leviathan, جسده مصنوع من الصخر, مما يعني انك لن تستطيع تحطيمه, هذا الكلام خاطئ فلابد من وجود نقاط الضعف وهذا شيء لا باس به في اللعبة فهي ستساعدك على القضاء على خصومك بمجرد معرفتك لنقطة ضعف العدو, على كل حال نقطة ضعف العدو هذا تكمن في ظهره, حيث سيكون عليك مراوغة هجماته ومن ثم تندفع لظهره وتطعنه في منطقة ضعفه, ومن ثم يجب عليك الهرب من ظهره قبل ان يتمكن من مسكك.. لاحقاً سوف تحارب بعض المخلوقات التي صنعت من قبل ستريكر, المخلوقات هذه ضخمة مما يعني أن عليك الإندفاع غلى ظهرها وضربها هناك. لاحقاً, سوف تواجه خصم هائل كان موجوداً في المجلات الهزلية, ولكن طريقة قتله كقتل البقية, فنقطة ضعفه ظهره !

    :: التقييمات ::

    التقديم: 8/10
    ممتاز, يمكنك التنقل بين القوائم بسهولة, اعتقد ان الشركة اهتمت كثيراً بعنصر التقديم, لذلك ظهرت اللعبة بهذا الشكل الجذاب.

    الرسوم: 7.5/10
    ممتازة جداً, ولكن بعض الأحيان سوف تظهر بشكل رديئ.

    الأصوات:7.5/10
    الهمهمات والصراخ, اصوات جيدة لا بأس بها.

    اسلوب اللعب :7.5/10
    التدمير وقطع رأس العدو وتمزيق النار, وقتل الرؤساء, يبدو أن اسلوب اللعب واعد.

    عمر اللعبة: 7.5/10
    يمكنك انهاء طور المعركة العامة تقريباً في ثمانية ساعات, ومن ثم ستتمكن من فتح النمط الصعب, وهذا سوف تطيل فيه اللعب.

    التقييم: 7.8/10

    :: الخاتمة ::

    ~هل يجب أن اقول لكم سلبيات هذه اللعبة؟ في الحقيقة لا يوجد سلبيات كثيرة, ولكن يمكننا القول أن الهجمات والأعداء تتكرر كثيراً, أما على بقية اللعبة فهي عال العال كما نقول بالعامية, رغم ان القصة عقيمة قليلاً ولكن كمجمل اللعبة فهي جميلة جداً وستعجب الجميع, فهي تحتي على عدد من الهجمات رغم تكررها ولكنها جيدة, كما أنها تحتوي على بيئات لا بأس بها, ولا ننسى عمر اللعبة الطويل الذي لن يجعلك تمل سريعاً, عموماً اتمنى ان تكون قد حازت هذه المراجعة على اعجابكم, واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه.~
    .
    .
    .
    .
    الموضوع كتب بواسطة:XTrophy~HunterX
    الموضوع حصري للمنتدى:مكسات
    يمنع النقل مهما كان السبب للنقل.
    12606353381

    { My Destiny In My EYE }


  2. ...

  3. #2
    يا ناس ردو على الأقل رد واحد , ولا الموضوع مو ملي عيونكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله ظلم.

  4. #3

  5. #4

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter