الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 42
  1. #1

    مات ابن جبرين !!! طيب وش نسوي .. خير يا طير ؟!! صاير مايكل جاكسون عاد؟!!




    ^
    ^
    ^
    ^
    ^

    aln3esa-1203780742


    attachment

    attachment

    attachment



    منذ ثلاثة أشهر تقريبا لم أنزل موضوعا فكريا بالمنتدى العام .. بل إنه من ذلك الوقت إلى الآن قد طرأت في بالي الكثير من الأفكارِ والمواضيعِ التي "لا" تستحق أن أخطها وانقشها بقلمي ، ولا تستحق أن تكون بلهجة حساميةٍ لامعةٍ متعوب عليها كما هي عادتي في إنزال المواضيع .. ولكن هو ذلك اليوم الذي أوقد في ذهني شرارةً قويةً كانَت السببَ فِي إشعالِ الأفكارِ الكثيرةِ المُتميزةِ ، والتي تستحقُ أكثرَ مِن أَن تكونَ بصيغةٍ لامعةٍ .. ألا وهي جلاسيات 2.. وها أنا لازلت أشتغل فيها قرابة الشهر .. ولن تنتهي قبل الشهر من الآن ، وحين قررتُ وعقدتُ العزمَ على تلكَ الفكرةِ .. قررتُ أيضا أن لا ترى قبلها أي موضوع .. فهو عهدٌ عَهِدتَه لَها.. فكانت تلك الفكرةُ معزّزةً مكرَّمةً لدي ..

    ومع مضي الأيام وتسابق خطواتها التي زادت من بُعدي عن إنزال المواضيع .. زادت حرارة الشوق كثيرا إلى إنزال المواضيع اللامعة .. زاد الشوق إلى هذه اللهجة اللامعة .. اشتقتُ لمداعبةِ أفكارِي قليلاً .. أنسجها على مدى أسبوعين بتمهلٍ وتأملٍ وتعديلٍ للأخطاء وتصحيحٍ لها.. أترنم بكلماتها .. وأستنشق ريحها الزكي .. أستمتع بها في جهازي قبل أن ترفع لمكسات ..

    attachment

    مضت الأيام تلو الأيام .. والعهد لازال محفوظا لأهله .. والمشروع الجلاسي اقترب إلى النصف من الانتهاء .. حدث حينها مالم يكن بالحسبان .. تلخبطت الأوراق .. واهتز عرش تلك الفكرة الجلاسية .. لتقول لي وبلهجة واضحة : إنني لستُ أفضل من ابن جبرين .. لست بأعظم من رجل يزن أمةً بأكملها .. لستُ بأفضل من رجل يشرح أسبوعيا خمسين كتابا في خمسين درسا .. ألا تستحي يا حسام يا من أخذت بحالك مقلبا حين تسمي نفسك لامعا وتدّعِي ما ليس فيك .. ألا تقوم بإنزال موضوع تترحم فيه عليه .. أو على الأقلِ يكونُ علامةُ وفاءٍ ومحبةٍ له ..
    .. في وقتٍ قريبٍ تَعِبَت فيه إدارة مكسات من حذف المواضيع التي تتكلم عن مايكل جاكسون .. تعبت إدارة مكسات من ازدحامها وتراكمها في صفحات العام .. ولاتكاد تخلو جلسةٌ في غرفة أو شارع او مقهى من عزف أوتار الحزن عليه ..
    حقيقةً .. وقد رأيتم بأم أعينكم .. اهتمامات الأمة المسلمة التي تريد النصر .. تجلت واضحة للأعمى قبل المبصر .. فما معنى الانتصار الذي تريدونه في فلسطين والعراق والأفغان .. إن لم يكن هناك اهتمام واعتناء بالعلماء الربانيين ؟!! ماذا يعني أن تكثر المواضيع الجاكسونية .. التي تدعو لاحترامه وعدم سبه لإنسانيته .. ماذا يعني أن تجد في طياتها لوياً لأعناق الشائعات التي تقول بإسلامه .. وتميزا في تلقفها .. يرقصون على تردادها كما يرقص عشاقه على أغانيه ..
    وإنني بعد تأملي قد رأيت هذا عنوان ذلٍ للأمة المسلمة .. عنوان لهشاشة بنائها وعظامها .. حين أعطت المغني ولو كان مسلما اهتماما أكثر من العالم الجليل الذي كان ولازال يدعو للإنسانية الحقة .. ولكن هذه الإنسانية غير مرغوب بها عند زنادقة الإعلام .. ولاعقي أحذية الفساد .. فهؤلاء أُكرِّم نفسي وأُنزِّهها من الكلام عنهم .. فإنهم لا يستحقون السب ولا الشتم لأجل أن لا يعطون قيمة .. ولا يلفت لهم انتباه .. وهذا جزاء كل من اتخذ التفاهة ديدنا ..

    فاللهم اغفرلنا تقصيرنا .. وارحمنا يارب العالمين ..
    ان ابن جبرين قدم .. ونحن ماذا قدمنا ؟!!


    attachment


    الأسئلة :

    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!
    اخر تعديل كان بواسطة » الحسام اللامع في يوم » 16-07-2009 عند الساعة » 00:26
    وَسَتَظلُّ اشتِيَاقِي ..
    فإِن أَبيتَ .. فَسَأَكُونُ زَهـــرَتَــــكَ الذَّابِلَة ..
    تَنْتَظِرُ سُقْيَاكَ .. إِلَى أَنْ أَمُوتْ


  2. ...

  3. #2
    يتم الرد و لكن احببت المقعد الأول....فله طعم حسامي لامع cool

    عدنا....
    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
    خطوة رائعة منك أستاذ لامع ففعلا اشتقنا لمواضعيك و لكن انت معذور
    فكما نرى لديك جلاسيات 2 و مشروع دعوة غير المسلمين(نحن رهن إشارتك يا زعيمwink)
    و لكن الموضوع هذا كسر كل الوانين و فعلا موضوع جلاسي رائع يستحق كل التقدير
    و الان دعنا نعود للموضوعnervous

    والمواضيعِ التي "لا" تستحق أن أخطها وانقشها بقلمي ، ولا تستحق أن تكون بلهجة حساميةٍ لامعةٍ متعوب عليها كما هي عادتي في إنزال المواضيع .. ولكن هو ذلك اليوم الذي أوقد في ذهني شرارةً قويةً كانَت السببَ فِي إشعالِ الأفكارِ الكثيرةِ المُتميزةِ ، والتي تستحقُ أكثرَ مِن أَن تكونَ بصيغةٍ لامعةٍ
    يقولوا الغرور مذر بالصحة يا باشا smoker
    .. في وقتٍ قريبٍ تَعِبَت فيه إدارة مكسات من حذف المواضيع التي تتكلم عن مايكل جاكسون .. تعبت إدارة مكسات من ازدحامها وتراكمها في صفحات العام .. ولاتكاد تخلو جلسةٌ في غرفة أو شارع او مقهى من عزف أوتار الحزن عليه ..
    حقيقةً .. وقد رأيتم بأم أعينكم .. اهتمامات الأمة المسلمة التي تريد النصر .. تجلت واضحة للأعمى قبل المبصر .. فما معنى الانتصار الذي تريدونه في فلسطين والعراق والأفغان .. إن لم يكن هناك اهتمام واعتناء بالعلماء الربانيين ؟!! ماذا يعني أن تكثر المواضيع الجاكسونية .. التي تدعو لاحترامه وعدم سبه لإنسانيته
    فعلا كثرت المواضيع لحدود الإزعاج....فلم يصبح منتدى عام بل اصبح ميجا ميوزك dead
    أنا لست ضد مواضيع جاكسون و لكن زي ما يقول المثل: (إذا زاد الشيء عن حده إنقلب ضده)
    و الموضوع زاد حن حده كثيرا...أعني كثيرا جدا

    و الان نرجع للأسئلة

    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    اممم اتابع كلامهم و ارى اكثر من رأيي و أكثر من فتوة
    و اتبعها غالبا و الحمد لله...تقريبا 95%
    و الخمسة بالمئة الباقية تكون من وسوسة الشيطان و العياذ بالله dead
    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    اممم لا ادري...و لكن لهم احترامه م و تقديرهم و يجب سماع كلمتهم
    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    لا....بل اقرأ كل فترة و اتفرج برامجهم اذا شاهدتها على التلفاز
    كبرامج الأستاذ عمرو خالد و برنامج خواطر للداعية أحمد الشقيري
    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    أممم نعم فهم على الراس و العين...smile
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!
    لا تضخم من الأمر عزيزي جلاسي....فلو تلاحظ أن هناك يوجد موضوع مثبت عن الشيخ ابن جبرين في المنتدى العام
    و اخر مثبت في منتدى النور و الهداية بعنوان:وفاة العلامة الشيخ عبدالله بن جبرين
    و لذلك لا ترى مواضيع كثيرة عنه -الله يغفرله و يرحمه-
    بعكس مايكل جاكسون الذي لم تكن مواضيعه مثبتة حتى....بل كانت تمسح أول بأول
    فيأتي العضو و يبحث و لا يجد موضوع عن مايكل.....فتلمع عيناه و يرى فرصة أمامه
    و كان المفترش من إداة المنتدى العام الموقرة وضع إعلان للفت النظر redface

    و أحب ان اوضح أنني من أكبر المتابعين و المعجبين ببرنامج خواطر...
    و أنا فعلا احب الأستاذ أحمد الشقيري و اعتبره أمثلتي العليا في الحياة
    فشكرا له على كل ما يبذله من مجهود redface

    و شكرا لك جلاسي على الموضوع الشيق

    كان معك الرد الببسي على موضوعك....انتهىcool
    اخر تعديل كان بواسطة » {BBS} في يوم » 16-07-2009 عند الساعة » 00:33
    attachment
    و هذا الايميل لمن يريد التواصل (BBSalreefi@yahoo.com)
    e4662ddd791b7fc7a72b33faaa60390e

  4. #3
    السلام عليكم

    اللهم ارحم فقيدنا الامام العلامة عبدالله بن جبرين

    رحمه الله تعالى رحمه واسعه

    واسكنه قسيح جناااته هذا موضوع

    يجب النقاش فيه مثل ما قال أخي الحسام اللامع

    اهتم المسلمين بموت كافر نجس

    ولم يهمتموا بفقيد الامة الي امضى عمره

    برد ع الشبهات و الدفاع عن ديينناا

    هذا تقصيير من الامة بجهالتهم عن علمائهم


    فالله المستعاااان


    ورحم الله علمائنا و أمتنا

    ويسكنهم الفردوس الاعلى و يجمعنا بهم

  5. #4
    [quote]
    الأسئلة :
    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !! [/
    quote]
    1_ ان شاء الله اكثر من 90%

    2_نعم مقصر...

    3_نعم يوميا تقريبا ولكن ليست في ساعة محددة..

    4_ الامة الاسلامية !...اعتقد..اعطتهم اهتمام ..25 % والباقي...75% اهتمام ..بالرقص والطرب والقنيات والمعازف...وايش سوت فلانة.وعلانة...

    5_للأسف امة اقرأ ...لا تقرأ...والله يهديهم....والله يرحمك يا ابن جبرين..

    ((فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ ))

    ليس المهم عدد مشاركاتي...ولكن الأهم تاريخ الإشتراك



  6. #5
    لقد سللتُ عليكَ سيفا ً كالذي في رمزيتك ..

    ودخلت الموضوع دون أن أطرق الباب ..

    وتصفحته بسرعة ..

    عل نظري أن يسقط على موضع ذمٍ فلا أرد عنك سيفي ..

    ولكني أدخلتُ سيفي في غمده ..

    ودعوت للشيخ بالرحمة ..

    ومازال في نفسي شيء من عنوان الموضوع ..

    لم استطع كتمانه ..

    صارحتك بما في نفسي لأن المؤمنون نَصَحة ..

    ولا أخفي إعجابي بأسلوبك ..

    ولعلني أعود مجدداً ..

    (( بدون سيف ))

    وفقك الله ...

  7. #6

  8. #7

    وعليكم السلام والرحمة ..

    أخطأت أستاذي الفاضل فخبر وفاة فقيد الأمة ابن جبرين رحمه الله ملئ صفحات النت و سيرته عطرت أسماعنا في القنوات ونحمد الله ع هذه النعمة ..

    و مشهد جنازتة انتشر رغم أنف الحاقدين الراقصين يوم وفاته ..

    قل لي من احتفى بوفاة ذلك الطاغية ..؟؟ كلها قنوات تدعوا للإنحلال و صدقني أيام وتنظفئ سيرته ,

    لكن عالمنا سيبقى ذكراه على مر الزمن ستبقى فتاوية ومقالاته ودروسة وأرائة ,, علماؤنا ليسوا كغيرهم ذكراهم

    مستمره بعلومهم . . فقط تفائل في هذه الأمة .

    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!

    لو لم نستمع لهم لفقدنا نور البصيرة هم نور هذه الحياة ..

    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!

    مقصرين بشدة فهم محتاجين لدعاؤنا وأحياء تراثهم العلمي ..

    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!

    نحمد الله على ذلك

    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!

    في الأزمات نرى العلماء في أوائل صفوف المستمع لهم ,, ولكن يظل هناك تقصير ..

    شكراً لك ويارك الله في فكرك ..
    تحيتي


    فـ لتكن أقلامُنا . . رسلاً لأروحنا . .
    رقُيــاً ونقــــــاء ..

  9. #8
    لاحول ولاقوة الا بالله اننا لله وانا اليه راجعون

    اول ماسمعت الخبر انصدمت

    حقيقه انهم لم يوفوه حقه ابدا

    حتى الاعلام
    d124374bcc497f9c24b0054fcca9a252

    رٍبيً .. لآ أعّلِم مآتِحملِه آلِأيًآم لِيً لِڪْن ( ثقتِيً ) بإنڪْ معّيً تِڪْفيًنيً

  10. #9
    محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao







    مقالات المدونة
    8

    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    aln3esa-1203780742

    رحمه الله..
    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!
    باختصار
    أحب الصالحين.. أحبهم كثيرا..
    ولست منهم bored
    أسأل الله أن يجعلني من عباده الصالحين..
    sigpic79120_4

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Meryl
    coolTalk and talk then talk
    فبالكلام تحيا الأنثىembarrassed

    للأخوة معنى آخر
    لوبيليا Я I Т أَسـْــــر

  11. #10
    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    امكن صرراحه صراحه 60%
    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    نعم بتأكيد ولكن هنالك اوقات اهتم بامرهم
    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    لا ولكن بالمزاج صرراحه
    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    لا 45%..
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!

    مشكور والموضوع مرره راائع

  12. #11
    رغم أن مقصدك حسن ، ولكن عنوان الموضوع يقشعر له البدن

    من الأفضل لو كان ألين ، فهذا شيخ جليل أيا كان المقصد ،

    فلهو احترام يمنع أن يقال عنه هكذا حتى لو كان بغرض حسن

    سأعود متى أمكنني ذلك
    اخر تعديل كان بواسطة » ώαтея Ĺіlў في يوم » 18-07-2009 عند الساعة » 22:38
    attachment

    yes ... I found it ..

  13. #12

  14. #13
    .. اهتمامات الأمة المسلمة التي تريد النصر .. تجلت واضحة للأعمى قبل المبصر .. فما معنى الانتصار الذي تريدونه في فلسطين والعراق والأفغان .. إن لم يكن هناك اهتمام واعتناء بالعلماء الربانيين ؟!! ماذا يعني أن تكثر المواضيع الجاكسونية .. التي تدعو لاحترامه وعدم سبه لإنسانيته .. ماذا يعني أن تجد في طياتها لوياً لأعناق الشائعات التي تقول بإسلامه .. وتميزا في تلقفها .. يرقصون على تردادها كما يرقص عشاقه على أغانيه ..
    لم اتوقع ذلك

    هذا ابداع بحق

    رحم الله شيخنا الجليل وادخله فسيح جناته

    - مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    يمكنك القول بانه 49% للاسف

    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    3

    اجل وكثيرا للاسف

    - هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    4-
    بعض الشئ


    بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!
    لا وبكل اسف

    لا تعليق
    لكن للاسف اجابات مخزية

    تقبل مروري

    sadmoon
    662f79d3a4548eb711530ffeee9afee3

    يســلموا صديقتي الغالية روح ورديه ♥

  15. #14

  16. #15
    شكراً كثيراً على الموضوووووووووووع الرائع الذي اعجبتني فيه

    لما نزلته على مكسااات



    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!

    في الحقيقه 20%
    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!

    إلا شوي لم اعطيهم حقهم

    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!

    في الحقيقه لا

    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!

    لا
    .......................................

    وشكراً مره اخرى على الموضوع الرائع ^^

  17. #16
    رحمه الله وأسكنه فسيــح جنــانه..

    ونقاه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس..

    وغسله بالماء والثلج والبــرد..

    لايسعنا إلا أن نقــول.. إنــا لله وإنــا إليــه راجــعون..

    جزيــت خيرا على قلمـــك الحسامي..


    ..إنتهــــــــــــــــــــــى.. smoker

  18. #17

  19. #18
    السلام عليكم

    من واجبنا أن نخصص جزءا من وقتنا الثمين المضيع في نفس الوقت لمن يستحقه واجبا وليس فضلا!
    مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم ..
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    حسنا لا أستطيع تقييم ذلك بنسبة فالآن لا أكاد أرى التلفاز وليس من عادتي اقتناء الأشرطة
    لكني تربيت على أن أتعلم من الدعاة والعلماء ولا أحب أن أفرق بينهم أبدا وكل منهم تعلمت منه الكثير،والحمد لله الفضل للتلفاز الذي أطلعنا على الكثير منهم في هذا العصر ومن ثم الكتب،ففضلهم والله علينا كبير جدا جدا،فقد علمونا ما لم تعلمنا المدرسة ولا الأهل ولا الكتب!


    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!
    نعم وبشدة

    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    إذا استرعى اهتمامي برنامج أو برامج فأواضب على مشاهدتها وإن لا فأنا أفتح على أي داعية في أي موضوع في أي وقت وأستمع وبصدق قليقة هي كتبي فهي للعلماء القدامى لذا أعتمد على التلفاز بشكل كبير


    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!
    اهتمام لا أعتقد ذلك مجرد كلام سطحي أما الفعلي ف.....................الله يعين
    لا أستطيع إعطاء أي نسبة!
    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!
    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه،وأخلفنا فيه خيرا فالعلم يقبلض بقبض العلماء فلطفك يارب
    في أمان الله


  20. #19
    احب الصالحين ولست منهم ,, لعلي ان انال بهم شفاعه
    واكرهـ من تجارته المعاصي ,, ولو كنا سوياً في البضاعه

    الله يرحمك ياشيخنا ويغفر لك

    واللي مايعرف قدرك الله حسيبه

  21. #20

    1- مدى استماعك لتوجيهات العلماء ونصائحهم وأشرطتهم .. ؟
    هل هو أكثر من 90% .. 50% .. 20% .. أم انك لا تسمع لهم مطلقا ؟!!
    طبعا لكوني من اسرة محافظة تربت مسامعي على نبرات اصواتهم
    كنت اسمعهم على مدار اليوم طبعا في البيت بحكم المذياع او حتى على شاشات التلفزة بل كان ابي من المداومين على حضور دروس لبعض المشايخ كان يصطحبني انا واخوتي
    يعني باعطي نفسي 20 %

    2- هل ترى أنك مقصر في حق علمائك أم لا ؟!!

    نعم (( نسأل الله ان يرحمنا ))

    3- هل خصصت وقتا معينا لقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم ؟!!
    اكيد طبعا بحكم ان اسرتي كانت على هذا النحو (( وينشأ ناشء الفتيان فينا على ما كان عوده اباه ))

    4- بنظرك .. هل ترى أن الامة الاسلامية أعطت علمائها حقهم من الاهتمام والاستماع لتوجيهاتهم ... مامقدار نسبة الاهتمام ؟!!

    العلماء هم ورثة الانبياء > كما قيل في الاثر
    انا ارى انه في مجتمعنا السعودي ولله الحمد اعطوا العلماء حقهم و خاصة من اولياء الامور و ذلك على السنتهم طبعا انا ما جبت من عندي شي
    طبعا النسبة مو انا اللي احددها اعتقد هم الي يلمسون الاهتمام وهم الي يحددون

    5- مساحة حرة للتعليق والهربدة !!
    اسال الله العظيم انا يرحم علماءنا وان يخلفنا خيرا منهم
    واساله ان يحفظ من بقي منهم وان يزيدنا علما وفقها منهم

    اشكر لك طرحك اخي الكريم
    واتمنى ما ننحرم من ابداع ولمعان قلمك
    دمت بكل الحب
    BB : 2 3 4 0 3 5 F F

    biggrin

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter