مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    تقرير عن لعبة army of two

    المطور
    EA Montreal

    الناشر
    Electronic Arts

    تاريخ الصدور

    الإمريكي
    November 13, 2007

    الاوروبي
    November 16, 2007

    النوع
    قتال من منظور شخص ثالث ( Third Person Shooter )

    الأجهزة
    Xbox 360, PlayStation 3



    المقدمة
    هي لعبة قتال تعاوني من منظور الشخص الثالث (co-op third-person shooter) مع التركيز على التعاون و على تنسيق الاستراتيجيات.حيث تعتم اللعبة على لاعبين تكون أحدهم و الأخر بإمكانك اخياره في القتال ما بين الكمبيوتر و الذي يتمتع بذكاء الشريك الاصطناعي "Partner Artificial Intelligence" أو أحد اللاعبين من الايف أو من لاعب تشاركه اللعب في بيتك , ليعاونك في القتال خلال حرب الاضطرابات السياسية و المؤامرات الدولية الكبيرة والتى تهدد العالم باسره. تفاصيل القصة غامضة في الوقت الحالي ، لكن اللعبة قد صممت لكي تستلزم العمل الجماعي من خلالها حيث أن بعض المهمات قد تكون قريبة من المستحيل إن لم يساعدك زميلك في اللعب.


    القصة

    القصة تتحدث عن مجموعة من المرتزقة يتبعون إحدى الحكومات الأجنبية و هدفهم الوحيد هو جمع المزيد المال بالقيام بالعديد من مهمات ضد الحكومات أو ضد الأفراد في مختلف أماكن العالم
    فريقك يتكون من Tyson Rios العجوز الخبير و الجندي القديم ومعه Elliot Salem ذلك الشاب عديم الخبرة ولكنه المفعم بالحماس في لعبة تخبرنا EA أن (اللعب التعاوني ) Co-op لم يعد نمط تختاره بل أصبح نظام أساسي تعتمد عليه في اللعبة .

    التعديلات

    اللعبة ستتيح لك قدرا كبيرا في تعديل أسلحتك . حيث تشمل قائمة الأسلحة : المسدسات ، والبنادق ، والرشاشات الصغيرة ، والصواريخ وقاذفات قنابل و السنابيرات . حيث تعطيك اللعبة القدرة إضافية في تطوير أسلحتك بإضافة عناصر لها مثل أن تركب رُمح حاد أو شعاع الليزر للتصويب أو عدسة تقريب أو مصابيح كاشفه أو دمج قاذفة قنابل ،أو كواتم الصوت ، أو مقابض السلاح المختلفة أو زيادة مخزن الزناد أو تعديل السبطانة ( الأنبوبة )، مما يجعل سلاحك فريدا من نوعه . ولكي تنعم بهذه التعديلات يجب عليك كسب المزيد من المال لتشتري ما تحتاجه . وتشمل التعديلات أيضا إضافة شرائح الفضه ، والذهب ، والبلاتين ، والكروم للسلاح . وليكون ميدان القتال الطريقة التي تتيح اختبار اللاعب لسلاحه المعدل . بل سيكون في مقدور الاعب صنع درع خاص به ليجعله شخصا أفضل و أقوى. دون أن نتناسى وضع الإستراتيجيات في تعديل الأسلحة للاعبين لكي توزع التخصصات والمهمات بينهما.

    طريقة اللعب

    وبرغم من عدم وجود أفكار كثيرة على طريقة اللعب إلا أن EA اعلنت مؤخرا عن اضافة خاصية "aggrometer"(مقياس العدوانية). وهي عبارة عند عداد يظهر أعلى الشاشة يظهر أي من اللاعبين أكثر "aggro"(عدوانية).
    فإذا كنت تمتلك Aggro عالي فإنك بذلك تجذب انتباه العدو لك والذي يمتاز بظهور توهج أحمر حول جسدك فكلما كانت مكشوف للعدو زاد توهجك في دلالة على زيادة عدوانية العدو.

    كما أن أسلحة اللاعب تؤثر في زيادة "aggro" . فشرائح الذهب والكروم على الاسلحة تزيد معدل aggro أكثر بكثير عن نفس السلاح لكن بدون هذه شرائح ، أما في حالة إستخدام كواتم الصوت تقل زيادة "aggro". فإستخدامك لهذه الخاصية بتعقل يسهل لك الكثير من المهمات فمثلاً يمكنك من أن تلفت إنتباه العدو فتتيح لزميلك بالقيام بالمهمة المطلوبة منه أو أن تمكنه من التسلل إلى صفوف الأعداء والإستفادة من إنشغال العدو عنه لقيام بهجوم غادر .

    بالإضافة إلى ذلك توجد خاصية العلاج و التي ستكون عبارة عن لعبة مصغره تقع ما بين علاجك لجروح زميلك إلى محاولات إنعاش عضلة قلبه في حالة توقف قلب زميلك . تظهر روح المشاركة جلية في اللعبة فما بين الإعتماد على زميلك في رفعك إلى حافة الجدار إلى الإعتماد عليه في حمله للدرع الواقي وتستر خلفه لتقاتل أعداءك أو أن تقاتلا ظهرا لظهر فأهمية التخطيط الجيد لهذا النوع من الألعاب ذي أهمية كبرى فالوقوع في الخطأ في إدارة مثل هذة اللعبة قد يكلفك تجاهل زميلك في الفريق لك وعدم إتباعه لأوامرك.

    المناورات الجماعية :

    تشمل المناورات الجماعية المتوقع وجودها في اللعبة و في الأونلان:

    Boost ( الرفع)

    حيث يقف الشخص الأول ضد الجدار ويضم يديه لرفع الشخص الثاني حتى يصل لأعلى الجار وقتها يقوم الشخص الثاني بمد يديه للشخص الأول ورفعه .


    Rappeling ( النزول )

    يقوم الشخص الأول بشد الحبل بينما يقوم الآخر بالنزول عبر هذا الحبل معتمدا على واجهات المباني الكبيرة.


    Back to Back ( ظهر لظهر )

    يتواجه اللاعبين ظهرا لظهر لكي يقتلا من حولهما في ظل عدم وجود درع يحميهما .


    Makeshift cover ( التغطية المؤقتة )

    اللاعبان بإمكانهما قلب الطولة أو أي شيء أخر لإستخدامه كدرع . بالإضافة بإمكانهما إستخدام أي شيء يصلح كدرع و التحرك به بل بإمكان إستخدام باب السيارة بعد أن تخلعه كدرع .


    Death ( الموت )

    بإمكانك أن تنقذ زميلك من يموت بأن تحاول أن تعمل له إنعاش لعضلة قلبه.


    Driving ( القيادة )

    جميع المركبات بحاجة للاعب واحد للقيادة فيما يقوم الأخر بقتال من داخل المركبة. المركبات المؤكد وجودها : الطوافة ، الرافعة ، الجيب ، دباب ، قارب سريع.


    Ammo ( الدخيرة )

    اذا كان احد اللاعبين قد تنفدت منه الذخيره ،فبإمكان اللاعب الأخر إعطاؤه جزءاً من الدخيرته .كما يمكن تبادل الأسلحة بين اللاعبين في أي وقت .


    Emotes ( العواطف )

    بإمكانك القيام بالعديد من الحركات العاطفية والنفسية بين اللاعبين كأن يصفع أحد اللاعبين وجة الأخر أو يقوم بتحقير زميله بالكلام لفشله في المهمة أو يتبادلان السباب فيما بينهم أو أن يمازحه و يخفف عنه خلال معالجته له , بالإضافة إلى التعليقات العديد والتي تسمعها بينهما خلال المهمات.


    Healing ( العلاج )

    عندما يصاب إحدى اللاعبين ، فإن الأخر يقوم بالجري إليه ،فإما ان يسحبه إلى منطقة آمنة أوأن يعالجة في نفس المكان .حيث ستكون المعالجة عبارة عن لعبة مصغرة يجب عليك النجاح فيها لكي تعالج زميلك بإسلوب يشابه الأسلوب المتبع في الحياة الحقيقية في الطريقة التي تستخدمها الجيوش العسكرية في علاج مصابيها في الحرب.

    الخلاصة

    أعتقد ما تحتاجة ألعب FPS و TPS هو الإبتكار فهذا النوع من الألعاب تشعرك بتكرار أسلوبها برغم من إختلاف أسمائها ولو نظرنا إلى أشهر ألعاب FPS وTPS لوجدنها لم تشتهر إلا بوجوب ما يميزها عن سائر هذه الألعاب, فـ Army of Two تقدم لنا خاصية التعاون بشكل مكتف وجديد لم نراه قبلا في أي لعبة , مما ينبؤنا بقدوم لعبة سيبقى صداها يتردد لفتره طويلة ولعبة قادرة على تحقيق النجاحات.
    gooood
    0


  2. ...

  3. #2
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter