مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه Autoit : تعلم صناعة البرامج و السكربتات بمنتهى السهولة

    الســلام عليكم ,,

    في هذا الموضوع أريد تقديم برنامج مغمور و لكنه رائع بمعنى الكلمة , يمكنك من صناعة برامج و سكربتات , بواسطة سطور معدودة و سهلة الفهم , و يوفر عليك عناء كتابة آلاف السطور في لغات البرمجة , طبعاً لا أقول بأن البرنامج يمكنه أن يحل محل لغات البرمجة (على الرغم من أنه يعتمد على لغة ++C) ولكنه رائع و مفيد و قد استفدت منه شخصياً في أمور كثيرة

    بعيداً عن المقدمات المطولة , سوف أبدأ , و كما يقول المثل أفضل طريقة للتعلم هي التجريب, سوف نجرب معاً كتابة برامج و تجريبها , و بهذه الطريقة نبتعد عن ملل الدروس

    أولاً : قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي (مجاني) النسخة 3 :

    اسم البرنامج : Auto it

    بعد تحميل البرنامج و تثبيته , اذهب لقائمة ابدأ >> كافة البرامج >> AutoIt v3 >> ثم SciTE Script Editor

    طبعاً , بغض النظر عن بقية الملفات الموجودة في البرنامج , الــ SciTE Script Editor هو الإيديتور أو المحرر الذي سوف نقوم كتابة البرامج بداخله , و هناك الــ Comipler لكي يقوم ببناء السكربت , و طبعاً هذه الأمور موجودة أيضاً في لغات البرمجة .

    بداية يمكنك تعلم كل شيء من خلال ملف التعليمات , و لكن للتسهيل و لمن لا يجيد استخدام الانكليزية بشكل جيد , سوف أقوم بتوضيح بعض الكودات


    قم بفتح الــمحرر SciTE Script Editor , سوف نبدأ بكتابة أول برنامج لنا , سوف تظهر لك صفحة فارغة الآن

    1- بناء صندوق نص MsgBox:

    في الصفحة الفارغة , اكتب السطر التالي :
    كود:
    MsgBox(0, "تجربه", "منتديات مكسات")
    صورة عن البرنامج :

    attachment


    نلاحظ في هذا الكود البسيط عدة أقسام :

    أولاً عرفنا البرنامج بأننا نريد استدعاء صندوق نص من خلال الدالة MsgBox , ثم فتحنا قوسين ( ) لكي نكتب بداخلما البارمترات , و المقصود بالبارمترات هي المتغيرات التي تخص هذه الدالة , مثلاً عنوان الصندوق هو بارميتر و محتوى الصندوق هو باراميتر , و أيقونه الصندوق هي باراميتر و هكذا

    و الآن سوف نبدأ بتوضيح دور كل باراميتر
    أول باراميتر بعد القوس , كان الرقم 0 , و هذا الرقم يحدد نوعية الصندوق كم يلي :

    0 : زر موافق فقط
    1 : زر موافق و إلغاء أمر
    2 : تجاهل , إعادة ,حباط
    3 : نعم , لا , إلغاء أمر
    4 : نعم أو لا

    لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر يمكنك مراجعة التعليمات , و قم بتجريب المزيد من الأرقام

    البارامتر الثاني , هو محتوى الصندوق النصي , و كما تلاحظون كتبت "منتديات مكسات " و وضعتها داخل أقواس لأنها نصوص , و يجب دوماً وضع النصوص داخل أقواس نصية "" في أي لغة برمجة

    البارامتر الثالث , هو عنوان الصندوق و كان "تجربه " و أيضاً وضعناه داخل أقواس لأنه نص

    قم بتجربة الكود السابق , و قم بالتعديل عليه كما تشاء , ثم من القائمة File اختر Save as لتحفظ الشيفرة الخاصة بك داخل ملف , بعد ذلك اذهب إلى هذا الملف حيث حفظته و انقر عليه بالزر اليمين للفأرة ثم اختر Compile Script عندها سوف يقوم المترجم ببناء برنامجك , و سوف تظهر لك أيقونه جديدة بجوار الملف , انقر عليها و شاهد النتيجة ,

    يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 


  2. ...

  3. #2
    البرنامج راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع جدا وهو من البرامج المفضلة عندي, ليس فقط من أجل كتابة برنامج يقوم بعمليات حسابية أو برامج بسيطة بل يمكنك من كتابة برنامج يقوم بعمل تنصيب تلقائي لبرنامج معين وتسجيل البرنامج ونسخ الكراك ونحوه كما قمت بصناعة سيدي يقوم بتركيب برامج التعريف لجهاز لابتوب قديم كان عندي

    اول ما أدخل السي دي في السي دي درايف يقوم هو بعمل التنصيب.

    أشكرك أخي على البرنامج الرائع

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. #3
    آلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً وٍرٌٍحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْهٍَ

    آهٍَلآ وٍسٌِِّهٍَلآ آخٌِيَ آلعًٍزٍُيَزٍُ ،،

    آشًِْكَرٌٍكَ عًٍليَ آلبٌَِرٌٍنْآمًجًِْ آلرٌٍآآئعًٍ وٍتُِِّْمً آلتُِِّْحٍّمًيَل

    وٍنْحٍّنْ فْيَ آنْتُِِّْظْ’’رٌٍ بٌَِـِِّـِِّآآقٌٍيَ آلدًٍرٌٍسٌِِّ ،،

    تُِِّْحٍّيَآتُِِّْيَ لكَ ،،

  5. #4
    شكران
    تم حذف التوقيع لمخآلفته قوانين المنتدى
    ألا تزيد مساحة التوقيع الإجمالية عن500 × 500 بكسل طولاً و عرضاً.

  6. #5
    برنآمج رآئع ، وشرح وآضح جِداً

    بـإنتظآر بقية آلشرح يآمبرمجنآ ^^!

  7. #6

  8. #7

  9. #8
    Hillo 4

    4

    كيف الحال اخووي

    4
    4
    4

    بصراحة برنامج حلوو .. . ..

    4
    4
    4
    وشرح جميل

    4
    4
    4

    وجآأري التحميل


    4
    44
    444
    4444
    44444
    444444
    4444444 الف شكراً
    444444
    44444
    4444
    444
    44
    4

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter