مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    وهل يخفى القمر حصريا تقرير عن لعبة New Play Control! Donkey Kong Jungle Beat

    JungleBeatBoxboxart_160w

    يخفى القمر .. Donkey Kong ؟؟! اسم لامع كثيراً, ولكن لا تعتقد انها احد تلك الأجزاء من Donkey Kong Country, فهذه اللعبة مطورتها شركة Rare ولكن لدينا لعبة Donkey Kong Jungle Beat التي لاطالما اشتقنا لها كثيراً والتي صدرت اول مرة على الجيم كيوب وهي تعود الآن على الـ WII, فماذا تتوقع؟ اكمل المراجعة اذا كنت متحمساً لمعرفة ما إذا كانت اللعبة تستحق الشراء ام لا.

    esrb_e10+


    الناشر: Nintendo
    المطور: Nintendo EAD Tokyo
    النوع: استراتيجية/بلاتفورم
    تاريخ الصدور: 4 مايو 2009
    متوفرة ايضاً على: GameCube
    المصدر: games4arab

    ألف وأربعمائية وستون يوماً, أربع سنوات, عد بالطريق التي تناسبك, الأهم من ذلك هو منذ ذلك الوقت اصدرت Nintendo جزئها الاول للعبة Donkey Kong Jungle Beat على الـ GameCube, كـانت اللعبة منذ ذلك الوقت وهي في نجاح وكان يعشقها الجميع, ولا يكاد شخص لايعرف هذه اللعبة إن لم يكن يمتلكها بالاساس في ذلك الوقت!! هاهي الآن تصدر مرة أخرى ولكن على جهاز الـ WII لتثبت للجميع أنها قادرة على الصمود ولن يعجزها التقنيات الحديثة, بل لقد ارتفع مستوى اللعبة كثيراً حينما صدرت على الـ Wii, ويمكنني القول أن اللعبة ابداع لا حد له, لقد شاهدت تقييما للعبة التي صدرت على الـ GameCube وكان لأحد المحررين في IGN ولقد اعطاها 8.8/10 وهذا تقييم ممتاز جداً, بل أن حتى النقاد الآخرين والمحررين في المواقع الأخرى اعطوها تقييما مماثلاً أو اعلى, فاللعبة كانت ابداع في الماضي وكذلك هي في الحاضر مع هذه اللعبة, ولقد عادت شركة Nintendo EAD Tokyo لتطوير هذه اللعبة مرة أخرى, فلم تكتفي بإصدار اسطورة على الـ GameCube, فهي تريد ايضاً اصدار نفس الاسطورة على الـ WII. في الحقيقة لعبة New Play Control! DK Jungle Beat لم تتغير كثيراً عما كانت عليه في السابق, ناهيك عن التطوير في الرسومات واستخدام الـ Wii remote والـ nunchuk, فهناك بعض المراحل الجديدة وكذلك نمط الـ Widescreen الرائع. اذا كنت قد جربت اللعبة مسبقاً فيمكنك اعادة استكشافها فستكون ممتعة بالنسبة لك, واذا كنت مقبل جديد على اللعبة فستكون مفاجأة كبرى لك.

    new-play-control-donkey-kong-jungle-beat--20090429114557997_thumb_ign



    لربما يعتقد البعض أن المطورين الآخرين مقارنة بشركة Nintendo's Tokyo سيئين جداً, وبالطبع هذا المفهوم خاطئ, ولكن المشكلة أن المطورين يتكسالون حينما يعلمون انهم يطورون لعببة للـ WII, والدليل على كلامي أن اللعبة هذه تعتير افضل من الألعاب الباقية على الـ WII بنسبة 95%, وعلى الرغم من أن اللعبة صدرت على جهاز الـ GameCube منذ اربع سنوات, وانتم تعرفون ان هذا الجهاز لا يعطي نصف القوة والتقنية والجودة التي يعطيها لنا جهاز الـ WII, رغم ذلك فلقد نجحت اللعبة نجاحاً باهراً !! لقد نجحت اللعبة في عناصر عدها ومن ضمنها الرسوم الثلاثية الأبعاد, والمناظر الخلابة, والمراحل الممتازة الجديدة في اللعبة, حتى انك في واحدة من المراحل سوف تراوغ الحمم والنيران بشكل فني حتى تحمي ظهر شخصيتك الرئيسية في اللعبة Kong من الإحتراق, انصحك وبشدة باقتناء هذه اللعبة, حتى لو لم تكن قد جربت هذه اللعبة مسبقاً على الجيم كيوب فسوف تعجبك بكل تأكيد.

    new-play-control-donkey-kong-jungle-beat--20090429114610731_thumb_ign




    لعبة DK Jungle Beat عبارة عن لعبة بلاتفورم, يبدو أن فكرتها استوحيت من السلسلة الشهيرة Donkey Kong Country. على كل حال, في هذه اللعبة سوف تتحكم بقرد ضخم جداً خلال عدة من المراحل مليئة بالعقبات, وسوف يكون عليك فيها الركض والقفز والقصف وكل هذا سوف يكون بشكل كلاسيكي ممتع جداً, وخصوصاً أنك الآن سوف تتحكم بقردك الـ Kong بعصا الـ nunchuk وليست يد الجيم كيوب الكئيبة. صحيح أن هذا شيء ممتاز, ولكنه في الحقيقة قد يسبب الغضب للذين اعتادو على لعب الجيم كيوب ولم يتعودو على جهاز الـ WII بعد وعلى الذين اعتادو بل قد احترفوا في اللعب والتحكم بالـ WII. ولكن في الحقيقة لا يهمنا نحن كلاعبين من يغضب ومن يفرح, فأهم شيء هي نفسك, وأنا اعتقد بصدق أن التحكم سوف يسهل عليك المراحل بشكل كبير جداً, ولكن بالتأكيد سوف تحتاج للتدرب على التحكم لعدة مرات وخصوصاً ان كنت قد جربت اللعبة على الجيم كيوب, فآيادي التحكم مختلفة بالكامل.

    new-play-control-donkey-kong-jungle-beat--20090506034521323_thumb_ign


    لأكون صادقاً معكم فالتحكم في اللعبة اصبح اصعب قليلاً, وذلك بسبب اختلاف جهاز التحكم, فسابقاً كان اللاعبين يستخدون الطبلة أو مايسموها بالـ Bongo اثناء اللعب بهذه اللعبة, ولكن الآن لن يكون لديك سوى الويموت والننتشاك, قد يكون التحكم اصعب بالنسبة للاعبين القدامى من اللاعبين الجدد, لأن القدامى قد تعودو على تحكم مخالف 180 درجة عن الذي سيشاهدوه في هذه اللعبة, بينما المستجد فستكون المرة الأولى, ودائماً المرة الاولى اسهل, في الحقيقة كان التحكم بالطبلات على الجيم كيوب اثناء اداء الحركات البهلوناية والقتال اسهل الآن من الننتشاك, ولكن كما قلت فكل شيء وله حل, فمع الممارسة سوف يعتاد الشخص على التحكم بلسيصبح محترفاً في هذا المجال, رغم أن الكثير من الناس اعتابوا هذا الشيء واعتبروه سلبية وليست اي سلبية بل سلبية كبرى في هذه اللعبة, واتمنى ان لا تسألوني عن سبب هذا الغضب الجامح بسبب التحكم فقط فأنا لست من هواة اجهزة النينتندو بوجه عام ^_^"

    new-play-control-donkey-kong-jungle-beat--20090429114555669_thumb_ign



    بكل أمانة فاللعبة واعدة وجميلة جداً, لا أمدح التقديم فقط, بل كل شيء في اللعبة, فالتصاميم والرسومات للبيئة كانت جبارة جداً, فعلاً جعلت من اللعبة شيء اسطوري ومحمس اكثر للعب, ايضاً اعجبني في اللعبة تصاميم المراحل ونظام الـ Combo المدهش. لقد قامت Nintendo بتوفير نمط التعديل على المراحل حتى تعوض النقص الذي حصل في مجال التحكم وقد تكلمت كفاية عن هذه النقطة سابقاً. تحمل اللعبة العديد من التحديات الجيدة وكذلك مازال في اللعبة نظام "جمع الموز" حيث سيكون على Kong القرد أن يجمع الموز حتى يكسب التيجان في نهاية كل مرحلة. التحدي الأاكثر صعوبة ومرحاً في هذه اللعبة هي الحصول على المزو واقصى عدد من الـ Combo في الجو بدون ان تلمس الارض, بالطبلع ذلك سيكون صعباً على المبتدئين في هذه اللعبة ولكن ممن جرب اللعبة سابقاً فهو يعرف استراتيجية مناسبة لذلك وسوف تكون بسيطة بالنسبة له. لدى Kong الإمكانية بالطيران بين الاشجار, والقفز من على الحيطان ورمي الأشياء الصلبة.

    new-play-control-donkey-kong-jungle-beat--20090506034537526_thumb_ign


    بالطبع لا يوجد لدي ذرة شك بأن الجميع سوف تعجبه هذه اللعبة, ولكن للأسف فعمر اللعبة قصير, فيمكنك ان تنهي نمط اللعبة الرئيسي في غضون اربع ساعات تقريباً, ولكن لا تحزن فالشكر يعود للإضافات التي سوف تفتحها مع تقدمك للمراحل واخيراً بانهائك طور اللعبة الرئيسي, فسوف تفتح مهمات اضافية وسوف تزيد صعوبة المهمات مما يزيد من الوقت الأصلي الذي تنتهي فيه اللعبة, اعتقد ان المستجدون لهذه اللعبة سوف يقضون من غير المراحل الإضافية ساعات وساعات حتى ينهون الطور الرئيسي فلا تقلق كثيراً بشأن عمر اللعبة.

    :: التقييمات ::

    التقديم 8/10
    ممتاز, سوف تتمكن من الإنتقال بين القوائم بشكل سهل, ولا يوجد الكثير من الخيارات المعقدة.

    الرسوم 8.5/10
    جميلة جداً رغم أنها انقطعت عن الجيمز لمدة 4 سنوات, فمازالت محافظة على رشاقتها.

    الاصوات 8/10
    جيدة جداً, لديها بعض الموسيقى والأصوات العذبة.

    اسلوب اللعب 8.5/10
    لو كان للـ WII طبلات كالجيم كيوب لكانت اللعبة خرافية وكانت الأفضل في هذا العام, ولكن لا يوجد للأسف ولكنها مازالت جيدة مع الننتشاك والويموت.

    عمر اللعبة 7/10
    للاسف ليش طويل كثيراً, فيمكنك انهاء النمط الرئيسي في 4 ساعات, ولديك بعض المراحل الإضافية.

    التقييم النهائي 8.5/10


    ارجو ان يعجبكم الموضوع وارجو ان يرد الجميع على الموضوع لانه موضوع يستحق الرد عليه
    اخر تعديل كان بواسطة » الشبح السريع في يوم » 20-06-2009 عند الساعة » 13:12
    0


  2. ...

  3. #2
    فين الردود المنورة الجميلة ^_^
    0

  4. #3
    10 مشاهدات ولا رد
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter