الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 38

Thumbs up `·.¸¸.·¯`··._.· (مـــهـــــم جــــــــــــداً ) `·.¸¸.·¯`··._.·

في الآونه الأخيره انتشرت حوادت الإنتحار بشكل هائل

والكل يعرف بأن الي يقتل نفسووو

خالد مخلد في النار

الأسئلة الي انا بطرحها عليكم

ياترا قد فكرتو بالإنتحار ؟؟

وقد حاولتو تنتحرو؟؟

ولو حاولتو اش الي صار وخلاكم تتراجعو؟؟

أو شخص ما اقنعكم ان الشي دا غلط ؟؟

أو انتو اتراجعتو لوحدكم؟؟

يلا نبدأ

ابغى تفاااااعلgooood

مع حبي رووووعةcheekyrolleyes

abed80821da1b2ed0a1c7c5034893c04

كـُـلّ عآآم وِإنْتُوَ بِخِيْرْ } ,,

2. ...

eekeekeekeekeek
    شنؤ آنتحآآآآآآآآرeek

آللهـ يهدآهمـ إليـ حآؤلؤآ ينتحرؤآsleeping

آلمهمـ^^
    صح آنـ حيآتيـ عذآآبـ×عذآآبـdead
    لكنـ آنآ عآقلهـ ؤمآ بفكر بمثلـ شيـ آسمهـ "آلآنتحآر"

آنآ فكرتـ بآلمؤضؤع آكثر منـ مرهـhurt
    لكنـ مبـ عسبـ آنتحرeek
    تفكير فقط بآلليـ حآؤلؤآ ينتحرؤآ ؤآنتحرؤآ فقط^^

ؤآلحمد للهـ مآ حآؤلتـ آنتحر فيـ حيآآتيـ^_^

آللهـ يهدآهمـ مرهـ ثآنيهـ^^

ؤتقبليـ مرؤريـ آلثقيلـ آختيـclassic

هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااه
    هذي مو ضحكه كالعادة لا هذا زفييييييييييييييير
    والله وبدون تفاصيل (كعادتي الكريمه) انا حاولت انتحر ثلاث مرات وكل مره
    تفشل المحاوله
    المره الاولى بالشنق شنقت نفسي (ربطت حبل في رقبتي في الدرج حق البيت مو الي بوصط البيت لا حق الخدامات
    عشان ما يشوفني احد) المهم ولا مت طولت وانا متعلق وانا اقول يوه اصبر شوي وبيجيني الموت
    وبعدين فكيت الحبل وتعلقت مرة ثانيه ونزلت
    يوم شافتني امي انهبلت درت اني كنت ابنتحر (عاد انا غبي ماعرفت كيف درت وآثآر الحبل على حلقي ووجه احمرررررررررررر
    وعيوني طالعه
    وشفايفي الواااااااااااااااااااااااااااان يعني
    وامي تصفقني وهي ضامتني لحضنها وتبكي
    اما المره الثانية احتفظ فيها لنفسي لأنها طريقه لن تصدقوني فيها
    اما المره الثالثه والاخيره واللي مت فيها
    ههههههههههه
    لا لا والله اللي قلته كله صدق انا حلفت بالله العظيم
    بس الثالثه اكلت حبوب على بالي بتموتني بدون ما احس وجلست في المستشفى
    حوالي شهر واسبوع
    لو مت احسن لي من الوجع اللي جاني
    وبعدين عاد جوني اهل الخير ونصحوني والحمد لله انا على خير الحين مع التقصير الله يغفر لنا ويتوب علينا
    وعلى فكره يمكن تقولون يعني صغير على الانتحار
    او كيف جت الفكرة براسك
    لأن عندي اخو انتحر من قبل مو اكبر واحد لكن اكبر مني.
    [IMG]http://dc05.******.com/i/00772/yxhgn1fp9q7x.gif[/IMG]

والله وبدون تفاصيل (كعادتي الكريمه) انا حاولت انتحر ثلاث مرات وكل مره
    تفشل المحاوله
    المره الاولى بالشنق شنقت نفسي (ربطت حبل في رقبتي في الدرج حق البيت مو الي بوصط البيت لا حق الخدامات
    عشان ما يشوفني احد) المهم ولا مت طولت وانا متعلق وانا اقول يوه اصبر شوي وبيجيني الموت
    يوم شافتني امي انهبلت درت اني كنت ابنتحر (عاد انا غبي ماعرفت كيف درت وآثآر الحبل على حلقي ووجه احمرررررررررررر
    وعيوني طالعه
    ههههههههههه
    حوالي شهر واسبوع
    وبعدين عاد جوني اهل الخير ونصحوني والحمد لله انا على خير الحين مع التقصير الله يغفر لنا ويتوب علينا
    او كيف جت الفكرة براسك

eek+mad

ؤليشـ كلـ هآ><
    حرآمـ عليكـ><
    آتعؤذ منـ آلشيطآنـ^^

tiredآلحينهـ آبيـ آسآلكـ سؤآلـ
    إذآ آخؤكـ آنتحر-آللهـ يرحمهـsleeping-يعنيـ آنتـ بتتبع خطآهـtired؟؟؟

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .| e r r o r|. مشاهدة المشاركة

eek+mad

tired
    لا انشاء الله ماراح اتبعه مع اني اتمنى ان الله مايعذبه لأنه كان يحافظ على الصلاة
    ويقرأ قرآن بس الله يرحم الحال اللي يده بالمويه مو مثل اللي يده بالنار
    ترى صدق اللي يبعد عن الله يجعل حياته ضيييييييييييييييييييييق
    كما قال الله تعالى: (ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا...)الايه
    يقول المفسرون
    الضنك يعني: الضاد: الضيق. والنون :نكد. والكاف :كدر.
    لكن الحمد لله الذي هدانا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.

لا انشاء الله ماراح اتبعه مع اني اتمنى ان الله مايعذبه لأنه كان يحافظ على الصلاة
    ويقرأ قرآن بس الله يرحم الحال اللي يده بالمويه مو مثل اللي يده بالنار
    ترى صدق اللي يبعد عن الله يجعل حياته ضيييييييييييييييييييييق
    كما قال الله تعالى: (ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا...)الايه
    يقول المفسرون
    الضنك يعني: الضاد: الضيق. والنون :نكد. والكاف :كدر.
    لكن الحمد لله الذي هدانا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.
    آلحمد للهـ^^

صدقتـ يآآ آخيـ^^

آلحمد للهـ^^

There are no raindrops on roses and girls in white dresses.
    ¬ Alice won't be back this time, wonderland is fading`

انا فكرت وعندي موضوع قديم فكرت انتحر بس الكثيرين قالولي اياك والنار biggrin

بس اخذت الفكرة من راسي وفكرت ايش راح يصير من بعد انتحاري فنسيت الموضوع

attachment

’’ my work is now finished , here at last on the shores of the sea
    comes the end of our friendship

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .| E R R O R|. مشاهدة المشاركة

eek+mad

ؤليشـ كلـ هآ><
    حرآمـ عليكـ><
    آتعؤذ منـ آلشيطآنـ^^

tiredآلحينهـ آبيـ آسآلكـ سؤآلـ
    اقول انتوا تستهبلوا ولا ايش eek

اخوك انتحر eek

من جد انت cry

confused

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة saruman مشاهدة المشاركة

اخوك انتحر eek

من جد انت cry

confused
    لآلآلآلآلآلآلآلآ
    مبـ آنآ><"
    ؤآنآ بنيهـ3d
    آخ هؤجنـ إليـ آنتحر آللهـ يرحمهـsleeping

آقرآ آلردود إليـ فؤقـrambo

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .| e r r o r|. مشاهدة المشاركة
    eekeekeekeekeek
    شنؤ آنتحآآآآآآآآرeek

آللهـ يهدآهمـ إليـ حآؤلؤآ ينتحرؤآsleeping

أكيــــــد آمين يارب

آلمهمـ^^
    صح آنـ حيآتيـ عذآآبـ×عذآآبـdead

لا حول ولا قوة إلا بالله eekeek خير

لكنـ آنآ عآقلهـ ؤمآ بفكر بمثلـ شيـ آسمهـ "آلآنتحآر"

goooodgooood بطلة asian

آنآ فكرتـ بآلمؤضؤع آكثر منـ مرهـhurt

eekeekeek ليييييييييييييييش

لكنـ مبـ عسبـ آنتحرeek
    تفكير فقط بآلليـ حآؤلؤآ ينتحرؤآ ؤآنتحرؤآ فقط^^

ؤآلحمد للهـ مآ حآؤلتـ آنتحر فيـ حيآآتيـ^_^

آللهـ يهدآهمـ مرهـ ثآنيهـ^^

آآآآمين wink

ؤتقبليـ مرؤريـ آلثقيلـ آختيـclassic
    أهم شي انك عارفة ايش يعني انتحار

يعني نار

أكيد اتقبل مروووورك الحلو منوره يقلبي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hogin مشاهدة المشاركة
    والله وبدون تفاصيل (كعادتي الكريمه) انا حاولت انتحر ثلاث مرات

eekeekeek أوووووووووووووووووووف حرااااام عليك ليش

وكل مره
    تفشل المحاوله

ربي كاتب لك عمر عشان كذا واحمد ربك على هذا الشي gooood

المره الاولى بالشنق

eekeekeek ايش اتجننت eekeek

شنقت نفسي (ربطت حبل في رقبتي في الدرج حق البيت مو الي بوصط البيت لا حق الخدامات
    وعيوني طالعه

حرام عليك تخلي امك تبكي عليك يا شيخ كلو ولا حزنها وهي تبكي على فراقك disappointed

اوكي براحتكrolleyes

dead اوبس الشيطون حقك يتكلم عنك دحين biggrinbiggrin

ههههههههههه

asianasian

مصدقتك والله smile

حوالي شهر واسبوع

تستاهل أحسن خلاص التالثه ثابته deaddead لا عاد تفكر انك تنتحر smoker

او كيف جت الفكرة براسك
    يعني بتسوي زي اخوك

الله يهديك اخوك ما لقي من ينصحو أكيد لكن انت احمد ربك لأنو اللي يقتل نفسو في النار

الله يحمينا منها يارب

وانتبه تسويها مره تانيه لأنو انت بالطريقه هذي توجع قلب ناس يحبوك

وكمان تخليهم يبكو عليك طول ماهم عايشين وأنا متأكده انو هذا الشيء ما يريضيك

منور بوجودك

تحياتي

رووووعة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أحلى وأروع بنت مشاهدة المشاركة

أكيــــــد آمين يارب
    ^^

لا حول ولا قوة إلا باللهeekخير
    خير آختيـ خير^^

goooodgooood بطلة asian
    ^^

eekeekeekليييييييييييييييش
    tired

آآآآمينwink
    آآميييينـ^^

أهم شي انك عارفة ايش يعني انتحار
    يصـ يصـ^^

يعني نار
    dead

أكيد اتقبل مروووورك الحلو منوره يقلبي
    embarrassedبثـ آثتحيـembarrassed>>>laugh
    يثمنؤembarrassed

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة saruman مشاهدة المشاركة

اخوك انتحر eek

من جد انت cry

confused
    بتعيش بتعرف ان البيوت ولو كانت كبيرة ولو كانت قصور
    لا تحس في يوم من الايام انهم مستانسين او مبسوطين لا والله يمكن
    اذا مو كلهم البيوت من داخل دماااااااار
    بس الحمد الله حالنا تعدلت شف انا عندي 22 اخو بس يعني اولاد من غير البنات وتشوفني
    اجي من الجامعه ادخل للغرفه اقعد على المسن والنت
    ليييييييييييين بعد العشاء (طبعاً اصلي كل الفروض مسلم انا هوه)
    او تجي وحده من خواتي تبي اوديها السوق او مكان
    وبعدها اخلي النت مفتوح واذاكر
    واذا ماعندي شي اطلع مع الشباب
    قلي اخوك دق الباب تقول مبشرني بالجنه بس حنا محد يعرف عن احد شي الا اللهم اذا بغى
    شي اجيبه له او سلف او حاجات عاديه اما الي اصغر مني كلهم
    نطلع سوا ونرجع سوا مرات ننام في غرفه وحده لأنا كنا في مدرسه وحده من يومنا صغار
    وكل واحد يعطي سره للثاني يعني تمام بس اخواني الكبار
    disappointed

من قال اخوي .| e r r o r|. ان الانتحار يعني النار
    لا ياخي الله غفور رحيم كما جاء في الاية(ولله ما في السماوات وما في الارض يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله غفور رحيم)وآسف على الاسلوب بس زعلتني لانك عميت ولم تستثني من رحم الله
    وانشاء الله اخوي ممن رحمهم الله
    قولوا امين

تجمع الدراسات في تحليل أسباب الانتحار لدى المراهقين، على وجود أسباب كثيرة ومتنوعة تختلف باختلاف الأفراد واختلاف البيئة الاجتماعية والظروف التي يعيش فيها الفرد. ويتبين من هذه الدراسات أن أهم الأسباب التي تدفع المراهقين الى الانتحار أو محاولة الانتحار هي:
    أ_ أسباب ظرفية: يمكن ربطها بالأحداث التي يعيشها المراهق، انطلاقاً من الأحداث البسيطة الى الأحداث الأشد خطورة، وهي تتعلق في أكثرها بنظام العلاقات القائمة بين المراهق وأهله من جهة، وعلاقاته بالآخرين من جهة ثانية. ويمكن تحديد هذه الأحداث بالشكل التالي: المنع المفروض على المراهق في البقاء خارج المنزل لوقت متأخر، رفض الأهل تحقيق بعض من متطلباته، قصور الأهل المادي لشراء ما يرغب به، المشاحنات مع الرفاق، الفشل الدراسي، علاقة فاشلة مع الجنس الآخر، ادخاله في مدرسة داخلية، انهيار وضع الأسرة الاجتماعي _ الاقتصادي، فقدان شخص عزيز، وخصوصاً الأب أو أحد المقربين.
    ب_ أسباب اجتماعية: يمكن تصنيفها بنوعين:
    1_ أسباب عائلية:
    _ التفكك العائلي
    _ انعدام الأمن والعاطفة نتيجة عوامل مختلفة أهمها: تعاطي الأب أو الأم الكحول.
    _ المشاحنات بين الزوجين _غياب أحد الوالدين _ موت الوالدين أو أحدهم_ مرض الأهل الطويل.
    ولقد استأثر الاهتمام في دراسة الأسباب العائلية بمشكلة غياب الأب انطلاقاً من فكرة أن سلطة الأب وعاطفة الأم هما الركنان الأساسيان في توازن العلاقات الأسرية. فالسلطة ليست قمعاً دائماً، بل هي أيضا سند ودعم عاطفي. فالأب الذي لا يعرف إلا القساوة، ولا يستطيع تأكيد ذاته إلا من خلال الصراخ والعقاب الجسدي، لا يمكنه أن يفرض السلطة العادلة والثابتة، فينشأ الأبناء على فكرة السلطة القاسية والقمعية، وعندما يصلون الى مرحلة المراهقة فانهم يستجيبون بطريقة عدوانية مماثلة.
    التحليل الفرويدي: اعتبر ان وظيفة الأب ذات أهمية كبيرة في مرحلة المراهقة، أولاً للخروج نهائياً من "الأوديب" ثم ثانياً من أجل تكامل الاستقلالية واعادة تنظيم الواقع الذاتي. والخلل في الصور العائلية في مجموعها، في الوقت الذي يحصل فيه انبعاث جديد للشحنات السابقة، يمكن أن يكون له التأثير الكبير على مصير الميل الاندثاري القومي في هذه المرحلة.
    ب_ أسباب اجتماعية: تظهر الدراسات على أن مستوى الأسرة الاجتماعي _ الاقتصادي والمستوى الثقافي ليس لهما تأثير كبير في دوافع الانتحار لدى المراهقين. فلقد تبين من هذه الدراسات ان المراهقين الذين ينتحرون أو يحاولون الانتحار ينتمون الى جميع الطبقات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بشكل متعادل. وكذلك عامل السكن الذي يؤثر فقط في حال شكل انعكاساً لمآزم عاطفية.
    فالسبب الاجتماعي الأكثر تأثيراً يرجع الى الفشل المدرسي الذي يعيشه المراهق كجرح نرجسي عميق. ومما يزيد في خطورة هذا العامل، موقف الأهل الذين يسقطون الآمال على ابنائهم ويأملون تحقيق ما لم يتمكنوا من تحقيقه من خلالهم. فيلجأون الى استعمال القمع والقوة للوصول الى ما يبتغون.
    وهكذا، فان الفشل المدرسي يشكل نقطة التقاء ظروف سلبية وشكل خاص من التوظيف والتأثير القمعيين.
    ج_ الانتماء الى جماعات الرفاق
    ان عجز المراهق عن الانخراط في مجموعة ما، أو بمعنى آخر، عزلة المراهق الاجماعية، هي ظاهرة ترجع في الواقع الى مرحلة الطفولة. وهذا العزل الاجتماعي يتخذ أشكالاً مختلفة:
    _ العزل نتيجة لشعور المراهق بضعفه وعجزه عن تحمل المنافسة ضمن المجموعة.
    _ العزل نتيجة للنظر الى المجموعة على أنها ليست بذي فائدة، وان الانتماء اليها لا يعود عليه بأي نفع.
    _ وأحياناً يكون العزل نتيجة لشعور المراهق بأنه لا يملك الحق في ترك أهله لأنه يشعر بالارتياح معهم.
    _ فاستمرار العلاقة الطفلية السابقة بين المراهق وأمه، وظهور الأب كأول غريب في علاقة الأم/ الطفل، واستحالة تخطي العلاقة الثلاثية، تشكل جميعها العوامل التي تفسر عدم امكانية التنشئة الاجتماعية.
    من المعلوم اليوم ان الانتماء الى عُصب الأحداث، له نتائج ايجابية بالنسبة الى المراهق:
    _ ينزع عن المراهق الميل الى الاندثار الذاتي من خلال تفريغ العدوانية في تصرفات جماعية.
    _ يعزز ويقوي الميول "اللبيدية"، وبالتالي يعزز الأواليات الدفاعية ضد شحنات الاندثار والموت.
    _ اتحاد الطاقات يقوي مشاعر الحماية ضد اتحاد الأخطار الخارجية المتأتية من عالم الراشدين.
    هكذا فان العزل الاجتماعي يعيق تشكل الأوليات الدفاعية ضد الميول الاندثارية.
    د_ أسباب نفسية
    ان بعض الخصائص النفسية تظهر بشكل ثابت، وتبين خاصية مزدوجة: قدمها وتثبيتها.
    1_ خصائص المزاج: التي أساسها ليس الخور بل شكل من أشكال الكآبة وعدم الرضى المستمرين والعميقين اللذين يسترهما نشاط زائد ظاهري. واستجابات الخيبة والخجل هي أكثر شيوعاً من مشاعر الذنب. ان هذه الخصائص جميعها ذات علاقة بقلق منتشر من نمط سلفي لا يشبه مطلقاً قلق الخصاء بسبب خاصيته الكثيفة التي لا لبس فيها ولا بروز. ان المراهق الذي لا يعرف إلا قانون "الكل أو لا شيء" يمكن ن يكشف عن مزاج ضعيف.
    2_ اضطراب الارصان: الذي هو في الأساس اضطراب ناتج عن عجز في التفكير والتعبير اللفظي للمُعاش العاطفي والانفعالي. وبشكل عام فان هذا الاضطراب شبيه بالاضطرابات التي تلاحظ عند الجانحين وفي بعض الاضطرابات النفسبدنية ، ويؤلف حلقة من الحلقات التي تربط هذين النمطين من السلوك. والانتحار يتعلق بهذين النمطين، أولاً كفعل وثانياً كتدمير ذاتي.
    ان اعتماد المراهق العقلنة لا يمنع وجود هذا الاضطراب. فالعقلنة عادة، وبفعل وظيفتها الدفاعية والنمائية، هي مرحلة من مراحل النمو الارصاني، وهي مشحونة بالعاطفة ولها تأثير في تنظيم الانفعال. ولكنها هنا، على العكس، تبنى على فراغ، والكلمات لا تحمل أي شحنة عاطفية.
    3_ تنظيم مثال الأنا: يظهر أيضاً خصائص نفسية. فالأمر يتعلق بمثال "أنا" سلفي وعظامي مع خصائصه الطبيعية: مطلب المطلق _غياب أو عدم كفاية في التغير. ويمكن الاشارة هنا الى العجز عن التكامل الزمني، إذ إن الزمن المُعاش بالنسبة للمراهقين الذين يقدمون على الانتحار لا يحتوي لا على فكرة الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل. وفي الوقت نفسه، سلوك الانتظار الذي ينظم الفعل، والذي يشكل سلوكاً مؤجلاً يصبح سلوكاً لا يحتمل.
    ان هذه الاضطرابات ليست بالضرورة اضطرابات مكثفة، ويمكن أن تظل خفية، ولكنها في الواقع متجذرة بعمق. وهي تُصاحب بعدم امكانية تحمل الصدّ، وشدة الأحباط تترجم درجة العذاب والألم أمام العجز في امكانية التأثير على الواقع للتوصل الى اشباع الرغبات. وأحياناً الاحباطات المتلاحقة يمكن أن تأخذ شكل النقد الذاتي الذي يخفي متطلبات على مستوى مثال الأنا. ولا شك ان الميل المطلق والمتطلبات تجاه الذات نجدها لدى جميع المراهقين. ولكن المراهقين الذين يحاولون الانتحار يتميزون بأن مثال "الأنا" السلفي لديهم يظهر قبل البلوغ، واثناء المراهقة يلاحظ من خلال تثبيته وصلابته وعدم تأثيره التدريجي بواسطة اختيار الواقع. فكل مجابهة مع الواقع ليست عامل تطور، بل جرح وتعزيز لوضعيات سلفية.
    ح_ عدم كفاية الأواليات الدفاعية الطبيعية
    ان هذه الخاصية هي احدى السمات الأكثر ثباتاً لدى جميع الأحداث الذين يقدمون على الانتحار. فالمراهق يملك وسائله الدفاعية ضد جروحه النرجسية وما يتعرض له مثال "الأنا" وفقدان الموضوع. ومن أهم هذه الوسائل أواليتان ولكنهما غير كافيتين:
    1_ حركية التوظيفات: اننا نجد لدى جميع المراهقين الذين يقدمون على الانتحار العجز في رفع التوظيف عن الموضوع المخيب أو الضائع. وبالرغم من العذاب الذي يشعر به المراهق فانه يبقي على توظيفاته ويكرر تصرفاته ويجتر خيبته ويغلق ذاته عن كل ما هو آخر. بتثبيت خاص يشكل انحرافاً في عملية المراهقة الطبيعية.
    2_ أوالية الاسقاط: تجاه هذا التباعد الذي يشعر به ما بين رغباته وطموحاته المثالية من جهة والامكانيات المتواضعة المتوفرة له من جهة ثانية يستجيب المراهق عادة، بواسطة أوالية دفاعية اسقطاية. وبحسب مستوى طموحه فانه يبني مشاريع وأنظمة نظرية تهدف الى جعل الواقع، لاحقاً، يتوافق مع الصورة المثالية التي كونها عن هذا الواقع، أو أنه يستجيب من خلال المحاولة في تعديل الواقع مباشرة بواسطة الانتقال الى الفعل الذي يمكن أن ينتهي بالجنوح.
    ان هذه الأوالية لدى المراهق الذي يقدم على الانتحار، تكون معطلة أو غير كافية أو لا وجود لها على الاطلاق. فاما ان يوجه عندئذ عدوانيته مباشرة تجاه ذاته، واما ان يحاول التأثير على الواقع في مرحلة أولى من خلال الانتقال الى الفعل. ولكن امام الاحباط الذي يصيبه فانه يتخلى عن ذلك ويوجه الى ذاته الفعل العدواني.

الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .
    فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .
    وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .
    وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )
    وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .
    فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .
    قال النووي :
    " المَشاقص : سهام عراض .

بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه احب اشكرك على طرحك الراقي
    وهو موضوع الإنتحار الذي انتشر إنتشار النار بالهشيم
    ومن هم اسبابه ضعف الوازع الديني

الله يصلح شباب وبنات المسلمين يارب

انا اسمع ناس كثير يتمنون الموت
    ويقولون يارب نموت

وفيه بعض الناس يقوولون حياتنا عذاب في عذاب
    وشلون حياتهم عذاب في عذاب وهم عندهم كل انواع الترفيه !!؟

مو معقوله ابداً يعني

صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله إذا أحب قوماً، ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط"

قال الله عز وجل: "كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم"

صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن تمني الموت: "لا يتمنينَّ أحدُكم الموتَ لضرٍّ نزل به، فإن كان لابد فاعلاً فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي"

وخرج أحمد بسنده عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا تتمنوا الموت، فإن هول المطلع شديد، وإن من السعادة أن يطول عمر العبد ويرزقه الله الإنابة".

وصح كذلك أن بعض الأخيار من الأنبياء، والمرسلين، والصحابة، والسلف الصالحين من هذه الأمة ومن السابقين تمنوا الموت وسألوه، منهم يوسف عليه السلام حين قال: "توفني مسلماً وألحقني بالصالحين"، ومنهم عمر، وعلي، ومعاذ، وأبو الدرداء رضي الله عنهم.
    فدل ذلك على أنه هناك حالات يحرم فيها تمني الموت وحالات يجوز فيها تمنيه، توفيقاً بين الأحاديث والآثار، سيما وقد تمنى الموت من أمرنا بالاقتداء بهم كعمر رضي الله عنه، وما أدراك ما عمر؟!

يحرم تمني الموت في الحالات الآتية
    يحرم على المسلم تمني الموت لضر دنيوي نزل به، في نفسه، أوولده، أوماله، وهذا هو الذي عناه الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به".
    قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله: (فتمني الموت يقع على وجوه، منها تمنيه لضر دنيوي ينزل بالعبد، فينهى حينئذٍ عن تمني الموت، ووجه كراهيته في هذه الحال أن المتمني للموت لضر نزل به إنما يتمناه تعجيلاً للاستراحة من ضره، وهو لا يدري إلى ما يصير بعد الموت، فلعله يصير إلى ضرٍ أعظم من ضره، فيكون كالمستجير من الرمضاء بالنار، وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنما يستريح من غفر له".
    يجوز تمني الموت في الحالات الآتية
    1. إذا اشترط أن يكون الموت خيراً له كما جاء في الحديث السابق.
    2. إذا خاف الفتنة في الدين.
    3. عند حضور أسباب الشهادة.
    4. لمن وثق عمله وأشتاق لقاء ربه.
    الأدلة على جواز تمني الموت في الحالات السابقة
    أولاً:إذا خاف الفتنة في الدين
    1. ما حكاه الله على لسان سحرة فرعون: "قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين".
    2. وما حكاه الله على لسان مريم عندما اتهمت بالفاحشة: "يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً"، وذلك عندما قالوا لها: "يا مريم لقد جئت شيئاً فريا* يا أخت هرون ما كان أبوك إمرء سوءٍ وما كانت أمك بغياً"، لأنها لم تكن ذات زوج.
    3. وقال عمر: "اللهم انتشرت رعيتي، وكبرت سني، وضعف جسمي، فأقبضني إليك غير مفتون".
    4. وقال علي رضي الله عنه في آخر خلافته عندما رأى أن الأمور لا تجتمع له، ولا يزداد الأمر إلاّ شدة: "اللهم خذني إليك، فقد سئمتهم وسئموني".
    5. وكذلك قال البخاري رحمه الله لما وقعت الفتنة بينه وبين أمير خرسان وجرى فيها ما جرى، قال: "اللهم توفني إليك".
    6. وفي الحديث الصحيح: "أن الرجل ليمر بالقبر ـ في زمان فتنة الدجال ـ فيقول: "يا ليتني كنت مكانك".
    7. وفي حديث معاذ: "فإذا أردت فتنة فاقبضني إليك غير مفتون".
    8. وفي حديث عمار يرفعه: "أسألك لذة النظر إلى وجهك، وشوقاً إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة".
    ثانيا: عند حضور أسباب الشهادة
    إذا التقى الصفان وحضرت أسباب الشهادة جاز تمني الموت حينئذٍ، كما فعل عبد الله بن جحش، وعبد الله بن رواحة، والبراء بن مالك، وغيرهم.
    روى أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "كم من ضعيف متضعف ذي طمرين، لو أقسم على الله لأبرَّه"، وأن البراء بن مالك لقى زحفاً من المشركين، فقال له المسلمون: أقسِم على ربك؛ فقال: أقسمتُ عليك يا رب لما منحتنا أكتافهم؛ فمنحهم أكتافهم، ثم التقوا مرة أخرى فقالوا: أقسم على ربك؛ فقال: أقسمت عليك يا رب لما منحتنا أكتافهم، وألحقني بنبيك؛ فمنحوا أكتافهم، وقتل البراء.
    وروي إن عبد الله بن جحش رضي الله عنه قال يوم أحد: يارب إذا لقيت العدو غداً، فلقني رجلاً شديداً بأسه، شديداً حرده، أقاتله فيك ويقتلني، ثم يأخذني فيجدع أنفي وأذني، فإذا لقيتك غداً، قلت: ياعبد الله، من جدع أنفك وأذنك؟ فأقول: فيك وفي رسولك؛ فتقول: صدقتَ؛ قال سعد بن أبي الوقاص: فلقد رأيته آخر النهار، وإن أنفه وأذنه لمعلقتان في خيط".
    ثالثاً: لمن وثق بعمله واشتاق لقاء ربه
    1. في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند احتضاره جعل يرفع اصبعه عند الموت ويقول: "اللهم في الرفيق الأعلى ثلاثاً".
    2. وسأل معاذ بن جبل الشهادة له ولآل بيته عندما نزل الطاعون بعِمْواس.
    3. قال أبو الدرداء رضي الله عنه: أحب الموت اشتياقاً إلى لقاء ربي عزوجل.
    4. وقال أبو عنبسة الخولاني: كان من قبلكم لقاء الله أحب إليه من الشهد.
    قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله: (وقد دل على جواز ذلك قول الله عز وجل: "قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين"، وقوله: "قل يا أيها الذين هادوا إن زعمتم أنكم أولياء الله من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين"فدل ذلك على أن أولياء الله لا يكرهون الموت بل يتمنونه، ثم أخبر أنهم "لا يتمنونه أبداً بما قدمت أيديهم"15، فدل إنما يكره الموت من له ذنوب يخاف القدوم عليها، كما قال بعض السلف: ما يكره الموت إلا مريب)

وشكراً لك

اهلا بالجميع !!

أنا اعتقد ان معطم الناس اللي يحاولوا الإنتحار مجانين جداً ... !
    لأن معظمهم أسبابهم بايخة وسخيفة ، واللي حاول انتحر وما نجح بيكتشف بعد فترة انه كان غبي لأنه فكر في الأنتحار ، لأن الشخص ينتحر في لحظة ضعف وغضب بدون تفكير العواقب mad

وبالنسبة لي أنا أفكر بالإنتحار أحياناً ولكن من دون أن افكر بالتنفيذ ، يعني مثلاُ وأنا في المدرسة أفكر اني ارمي نفسي من الطابق الثاني واريح نفسي من الدرس الممل والإختبارات النهائية <<< بس من اجل التسلية tonguebiggrin
    والجميع يفكر بالإنتحار لما يحزن بقوة ولكن القليلين "يفعلوا" ... rolleyes

مع تحياتي ...

image

[/CENTER]

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hogin مشاهدة المشاركة
    بتعيش بتعرف ان البيوت ولو كانت كبيرة ولو كانت قصور

صح كلامك gooood

لا تحس في يوم من الايام انهم مستانسين او مبسوطين لا والله يمكن
    اذا مو كلهم البيوت من داخل دماااااااار
    بس الحمد الله حالنا تعدلت شف انا عندي 22 اخو

ما شاء الله الله يخليهم لك يارب

بس يعني اولاد من غير البنات وتشوفني

rolleyesrolleyes
    اجي من الجامعه ادخل للغرفه اقعد على المسن والنت
    ليييييييييييين بعد العشاء (طبعاً اصلي كل الفروض مسلم انا هوه)

rolleyesbiggrinعلى بالي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

او تجي وحده من خواتي تبي اوديها السوق او مكان
    وبعدها اخلي النت مفتوح واذاكر
    واذا ماعندي شي اطلع مع الشباب
    قلي اخوك دق الباب تقول مبشرني بالجنه بس حنا محد يعرف عن احد شي الا اللهم اذا بغى
    شي اجيبه له او سلف او حاجات عاديه اما الي اصغر مني كلهم
    نطلع سوا ونرجع سوا مرات ننام في غرفه وحده لأنا كنا في مدرسه وحده من يومنا صغار
    وكل واحد يعطي سره للثاني يعني تمام بس اخواني الكبار
    disappointed

الله يخليكم لبعض يارب وحتى لو ايش ما صار لا تفكر ابداً انك ترمي نفسك للتهلكه

الله يحمينا ويحفضنا يارب

أكبر سبب للأنتحآر ضعف الإيمآن ..~

شكرآ على الطرح ..

والله يشفي عقل من فكر بالأنتحآر wink
    I love you

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter