مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

المواضيع: الكريسمس?

الكريسمس?

عيد الكريسمس وهو يوم 25 ديسمبر
    مناسبة هذا العيد عند النصارى تجديد ذكرى مولد المسيح - عليه السلام - كل عام، ولهم فيه شعائر وعبادات؛ وأصبح القديس (نيكولاس) رمزاً لتقديم الهدايا في العيد من دول أوروبا، ثم حل البابا (نويل) محل القديس (نيكولاس) رمزاً لتقديم الهدايا خاصة للأطفال.وقد تأثر كثير من المسلمين بتلك الشعائر والطقوس؛ وإتنتشر هدايا البابا (نويل) في المتاجر والمحلات التي يملكها في كثير من الأحيان مسلمون، وكم من بيت دخلته تلك الهدايا،( فتشوا في بيوتكم ) وكم من طفل مسلم يعرف البابا نويل وهداياه .. فلا حول ولا قوة إلا بالله

ما عيد راس السنه؟
    للنصارى في ليلة رأس السنة (31 ديسمبر) اعتقادات باطلة، وخرافات كسائر أعيادهم المليئة بذلك، وهذي الاعتقادات تصدر عن صُنّاع الحضارة الحديثة وممن يوصفون بأنهم متحضرون ممن يريد المنافقون من بني قومنا اتباعهم حذو القذة بالقذة حتى في شعائرهم وخرافاتهم لكي نضمن مواقعنا في مصافِّ أهل التقدم والحضارة، وحتى يرضى عنها أصحاب البشرة البيضاء والعيون الزرقاء!!؟
    ومن اعتقاداتهم تلك: أن الذي يحتسي آخر كأس من قنينة الخمر بعد منتصف تلك الليلة سيكون سعيد الحظ

وانتبهوا " من تشبه بقوم فهو منهم "قال شيخ الإسلام: " وهذا الحديث أقل أحواله أن يقتضي تحريم التشبه بهم وإن كان ظاهره يقتضي كفر المتشبه بهم كما في قوله تعالى : {ومن يتولهم منكم فإنه منهم } ؟

واتفق أهل العلم على تحريم حضور أعياد الكفار والتشبه بهم فيها وهو مذهب الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة

وعدم الإهداء لهم أو إعانتهم على عيدهم ببيع أو شراء .,.قال أبو حفص الحنفي: " من أهدى فيه بيضة إلى مشرك تعظيما لليوم فقد كفر بالله تعالى "فتح الباري

وحسبنا الله ونعم الوكيل

2. ...

[glow]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا حول ولا قوة إلا بالله معكي حق فالمسلمون الآن يحبون الإحتفال بهذا العيد إلا من رحم ربي
    وجزاك الله ألف خير[/glow]
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake

اعتقادات باطلة
    ؟؟؟

طيب ..... لنفرض الحين واحد مسيحي قراء الموضوع ؟؟؟ شو بكون شعوره ؟؟ شو بكون ردة فعله اتجاه المسلمين؟؟
    هذه اعتقاداتهم لش نيجي ونقول عنها خرافات؟؟ هم احرار (شغلة ادب واحترام)
    يا شباب مالنا خص بالكريسميس مهما كاان فيه خرافات هذا دينهم وكل واحد مقتنع بدينه .... confused

انا ما ادافع عن المسيح ولا عن دين المسيح ....

والحمدلله على كل شي ....

اسف على الازعاج smile
    اخر تعديل كان بواسطة » enemy في يوم » 22-12-2004 عند الساعة » 14:05

attachment

اللي يحتفلون بهذي الاشياء عندهم ضعف وازع ديني
    attachment

و الله انك يا Enemy غلى راسي لانك ديموقراطي

طيب الان انا عندي سؤال .. انتم قلتم انه اتعييد على المسيحيين بالعيد حرام و ما بعرف ايش حكم المشايخ على صاحبه يمكن بالكفر

طيب انا ما رحت بنفسي اعيد عليه لكن كنت ماشي بالطريق و شفت واحد صديق لي مسيحي يعني مو حلوة ابدا اذا قال لي ليش ما تعيد علي اقوله امشي دينك خرافة او باطل

الشغلة صار فيها ذوق

اما بالنسبة للي ذكرتموه بعدم التشبه بهم فهو صحيح 100% لانه من تشبه بقوم فهو منهم

سلامي

ما الحكم فيمن يحتفلون بأعياد المشركين, ويعظمون عطلاتهم , ويعطلون المدارس الاسلاميه بمناسبة عيدهم, وان جاء عيد المسلمين وان جاء عيد المسلمين لا يعطلون المدارس الاسلاميه , ويقلون : ان تتبعوا عطلات اليهود والنصارى يدخلون دين الاسلام فهل هذه الافهال صحيحة في الدين ام لا؟

جــ الحمد لله , زالصلاة والسلام على رسول واله وصحبه , وبعد:

الولا: السنه اضهار الشعائر الدينيه الاسلاميه بين المسلمين وترك اضهار ها مخالف لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم , وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم انه قال: (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ)) الحديث

ثانيا : لا يجوز للمسلم ان يشارك الكفار في اعيادهم ويظهر الفرح والسرور بهذه المناسبه ويعطل الاعمال سواء كانت دينيه او دنيويه , لان هذا من مشابهة اعداء الله المحرمه زمن التعاون معهم على الباطل , وقد ثبت عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : (( من تشبه بقوم فهو منهم )) والله سبحانه وتعالى يقول : (( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدون واتقوا الله إن الله شديد العقاب))

وننصح : بالجوع الى كتاب (( اقتضاء الصراط المستقيم في مخالفة اصحاب الجحيم)) لشيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله فإنه مفيد جدا في هذا الباب وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه وسلم.

(( الجنة الدائمة))

حبيت انقل لكم هذا السؤال مع الجواب ماله عشان اتعم الفائده.

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter