الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 70
  1. #1

    ابتسامه أشهر المخلوقات الأسطورية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    1244563520663


    لكل حضارة اسطورة تميزها وقصص خيالية او ربما حقيقية لها ,ابطالها مجموعة من المخلوقات غريبة الشكل والقوى.
    كل بطل من تلك الاساطير ابتكر وفقا لخيال مبتكره او حاجة مبتكره,وتركيبة شكله وجسده تكون مشابهة للبيئة التي سيكون بطلها اومدمرها.


    1244563855570


    ****أشهر مجموعة في تاريخ ومثيلوجيا الشعوب:****(مثيلوجيا:هي أساطير الشعوب)



    1-مصاصو الدماء12445686209

    مصاصو الدماء هم وحوش خيالية، تحكى عن بعض الأشخاص الذين كانوا بشر ذات يوم إلى أن أصابتهم عضة من مصاصى الدماء وتم شرب دمائهم حتى يبطأ نبض قلبهم ومن ثم يتحولون إلى مصاصي دماء.

    *غذائهم
    يتغذى مصاصو الدماء على الدماء والدماء فقط، وهناك أنواع من الدماء منها الدماء النقية وهي عبارة عن دماء من مصاص دماء آخر أبواه مصاصين للدماء أو دماء غير نقية وتكون من أنسان أو من مصاص دماء أحد أبواه مصاص دماء أو يكن قد عض من قبل مصاص دماء.
    هم قتلة يسعون دائما للقتل من أجل المتعة قبل ان يكون من أجل العطش.

    **أماكن تواجدهم
    يعيشون في أماكن عديدة وأغلبها تكون عميقة أو، المجارير، الأماكن المهجورة، المقابر.

    ***مشكلاتهم
    جلودهم حساسة جداً، فأشعة الشمس تحرق جلودهم فلا يتمكنون من الخروج في وضح النهار، وحاسة الشم قوية فهم يكرهون الثوم، لانةٌ يعطل حاسة الشم عندهم فلا يتمكنون من تحديد موقع فريستهم. كما أن الثوم يعتبر من ضمن نقاط الضعف لديهم. ( كما كانت شخصية مصاص الدماء في الرسوم المتحركة: رحلة عنابة وكعبول)(والانمي المعروف vampire knight)

    **** كيفية قتلهم
    يمكن قتلهم بتعريضهم لأشعة الشمس، غرز قضيب خشب في قلوبهم، إلصاق الصليب على جلودهم حتى يحترقون، المياه المقدسة تقوم بنفس عملية الشمس في حرقهم. وأيضاَ بالرصاصة الفضية وقنبلة الأشعة الفوق ينفسجية.تقوم بإسقاط جلدهم.

    ***** ماقيل عنهم
    حيث تحكى بعض الحكايات القديمة عن قتلهم بواسطة الصليب عندما كان شخصا منهم معلق على الصليب وقبل أن يموت أتى خفاش وامتص دمائه.
    ولكن هناك حكايات آخرى تحكى عن دور الكتاب المقدس والماء المقدس في القضاء عليهم.
    الكتاب المقدس" هو اسم الكتاب المرجعي للديانة اليهودية أو المسيحية. لقائمة الكتب المقدسة للأديان عامةً.

    1244565681299


    ******ظهورهم
    ظهر مصاصو الدماء كشخصيات خيالية في العديد من المسلسلات الأجنبية والأساطير وأفلام الرعب سواء القديمة منها أو الجديدة.
    وتعددت أدوارهم على حسب قصصهم, فمثلا في فيلم فان هيلسنج كانوا مجموعة قليلة على وشك الانقراض, سعوا إلى أن يزيدوا من نسلهم، وفور أن بدأ الأمر قرروا أن يستغلوا البشر.
    كما كان لهم دور في فيلم الدنيا السفلى underworld حيث هم الشعب الذين دفعت بهم الحياة أن يعيشوا منطويين، ولكن يظل قوم المستئذبين متربصين بهم، ويحكى الفيلم عن معارك طويلة وأسباب الحرب من البداية بين مصاصى الدماء والمستئذبون.
    كماأشتركوا في العديد من المسلسلات الأجنبية مثل مسلسل بافى قاتلة مصاصة الدماء، التى تحكى عن فتاة وهبها العالم هبة القوة من أجل حماية العالم من مصاصى الدماء. وتدخل بافى في صراعات طويلة مع مصاصى الدماء الذين لاينتهوا. ثم تجد أن الامر يزداد إلى بعض الوحوش التى لايعلم من أين وجدت، وفى النهاية تحارب بافى مصاصى الدماء الأصليون.
    كما أشترك في الأحداث بعض الأشخاص الذين قاموا بتمثيل أدوار أساسية لمصاصى الدماء. مثل سبايك و أنجل وهيرميونى و دارلا ودروسيلا، والعديد منهم.
    وأيضا وجد المسلسل الأجنبى أنجل، وهو نفس مصاص الدماء الذى ظهر في مسلسل بافى, ولكن شهرة انجل الواسعة لم تتخطى الامر كقصة أو كمصاص دماء في الأحداث, بل أشتهر المسلسل نفسه، الذى يحكى قصة صراع مصاص الدماء من أجل الخير.
    كان أول ظهور لمصاصى الدماء في فيلم دراكولا الذى يحكى عن قصة سيد مصاصى الدماء الذى لايقهر أبد، ولكن المصاصين الدماء حقيقة وانما يوجد بعض الخرافات لان الخفافيش يمصون الدماء ايضا.



    1244563855570


    2-المستذئب


    هو شخصية وهمية مبنية على إسطورة تحول الرجل إلى ذئب عند اكتمال القمر في كل شهر يمشي في الشوارع ويجوب الغابات بحثا عن الضحايا وعند شروق الشمس يتحول إلى انسان مرة أخرى. يظهر المستذئب في العديد من قصص الخيال والرعب كما نجدها في قصة هاري بوتر متمثلة في شخصية ريموس لوبين المعلم الذي تتضح شخصيته كمستئذب في الجزء الثالث من السلسلة.


    1244566621811


    بعض القصص المتعلقة بهذه الاسطورة:

    1-في عام 1976 بث التلفزيون البريطاني "بي. بي. سي" مقابلة مع أفراد عائلة "روبسون" التي تقيم في قرية "هكسهام"، حيث أجمعوا على أنهم عثروا في نهاية العام 1975 على آثار قدمين كبيرتيناعتقدوا لأول وهلة أنها ربما تكون لأحد الجيران،
    ولكن وذات ليلة -كما تقول السيدة "روبسون" "الأم"- أنها وبينما كانت تتفقد طفلتها التي تنام وحيدة في غرفة مجاورة في المنزل،لمحت من خلف الزجاج رجلا كث شعر الرأس وبأنياب ولكنه سرعان ما اختفى فعادت إلى غرفتها حيث أيقظت زوجها الذي هب متسلحا ببندقية وانطلق إلى الحديقة يبحث عن ذلك "الوحش الآدمي" الذي رأته زوجته... ولكن دون جدوى.

    2-وفي رواية أخرى... قالت إحدى القرويات التي تسكن في "ساوثمبتون"إنها استيقظت ذات ليلة اكتمل بدرها على أصوات جلبة في حديقتها..فظنت لأول وهلة أن لصا ما يحاول السطو على منزلها الذي تقيم فيه بمفردها بعد أن توفي زوجها...
    وبعد أن تسلحت بمسدس، فتحت النافذة وأضاءت المصابيح الخارجية فماذا رأت؟؟؟
    تقول هذه الأرملة وتدعى "كاتي سبرتجفيلد" "لقد شاهدت أمامي رجلا يبلغ طوله نحو ستة أقدام...نصفه العلوي ذئب والسفلي بشري...وما أن وقع بصره عليّ حتى أخذ يطلق.."عواء" مدويا... جعلني أرتجف رعبا،وهنا أطلقت رصاصة باتجاهه وأعتقد أنني أصبته في كتفه أو عنقه لا أدري،وقد اتجه هذا "الوحش" إلى سور الحديقة الخشبي فحطمه بيديه وتوارى عن الأنظار.

    وغيرها من القصص المشابهة.....

    من وجهة النظر العلمية هذه الأسطورة حقيقة أكدتها العلوم الطبية والتاريخية.....
    ولا مكان للخيال فيها، عدا بعض الإضافات البسيطة التي أضافها مخرجو الأفلام السينمائية،بأن الرجل يتحول إلى ذئب كامل الشعر في الليل ويمشي على أربعة قوائم، وتلك فقط إضافات في الأفلام السينمائية..ولكنه في الحقيقة يختلف.

    ولو بحثنا في المعاجم الطبية سوف نجد مرضا نادرا للغاية يسمى بورفيريا porphyria
    وهو عبارة عن مرض عضوي شديد الندرة قابل للتوارث.. ينجم عن اختلال تمثيل الحديد في الجسم.. ومن أعراض هذا المرض المغص.. والبول الأسود..ويصبح المريض بعد ذلك شديد الشحوب.. بارز الأنياب.. وفي حالات نادرة جداً تستطيل الأظفار ويتجعد الجلد وتصير الحواجب كثيفة والشفاه مشققة والعينان حمراوين ويزداد الشحوب إلى درجة مريعة ويفقد المريض عقله تماما.. إلى درجة أنه يبدأ بالعواء حين يرى القمر.. حيث يسيطر عليه شعور بأنه ذئب..وأخيراً وليس آخرا.. لا يستطيع المريض تحمل أشعة الشمس.. الأمر الذي يجعله يختفي تماما في النهار ولا يخرج إلا ليلا..أي باختصار.. يتحول المريض إلى ذئب بشري..
    والاسم اللاتيني لهذا المرض هو (لايكا أنثروبي).. أي حالة التصور الذئبي.
    وقد اكتشف هذا المرض الغريب الطبيب اليوناني "مارسليوس سايدي" في القرون الوسطى..وقد أجرى بعض الأطباء العرب الذين لهم وزنهم مثل "ابن سينا" و"الزهراوي" دراسات مكثفة عن هذا المرض.. وأسموه بداء (القطرب).. ولو بحثنا في كتب التاريخ..
    لوجدناها مليئة بحوادث قتل كان سببها رجال تحولوا إلى ذئاب..وأبرز ضحايا هذا المرض على الإطلاق هو ملك بريطانيا "جورج الثالث" الذي حكم بلاده لمدة ستين عاما.. إلى أن بدأت تظهر عليه أعراض المرض.. وبدأ سلوكه يتسم بسمات حيوانية همجية بحتة.. مما جعل ابنه "ريجنت" يستلم زمام الحكم منذ عام 1811م إلى 1821م..
    ولكن هذا لم يكن كافياً.. فقد ثار الناس في أمريكا الشمالية -وكانت عبارة عن مستعمرات بريطانية-.. وطالبوا بالاستقلال عن بريطانيا وعن ملكها الحيوان الهمجي -كما وصفوه- إلى أن نالت تلك المستعمرات استقلالها بالفعل..

    لذا نستطيع القول بلا مبالغة إن أمريكا كانت ستظل مستعمرة بريطانية إلى يومنا هذا.. لولا أسطورة الرجل الذئب.

    ولكن.. ما سبب الإصابة باختلال تمثيل الحديد بالجسم الذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بهذا المرض الغريب؟في الواقع أن الطب لم يتوصل إلى الإجابة الشافية على هذا السؤال حتى الآن..لقد رجح بعض العلماء أن سبب الإصابة بهذا المرض هو عضة ذئب مسعور..وقال البعض الآخر إن السبب هو أكل بعض أنواع فطر عش الغراب السام..
    إلا أن جميع تلك الاستنتاجات تفتقر إلى الدليل القاطع..
    فالمشكلة الرئيسية في ذلك المرض هي أن الغالبية العظمى من الأطباء لا يعرفون عنه شيئا بسبب ندرته الشديدة..


    1244563855570


  2. ...

  3. #2
    3-قنطور

    المينطور (باليونانية κένταυροι ) مخلوق أسطوري في الميثولجيا الاغرقية له جسد حصان وجذع ورأس انسان، وكان يعيش في الغابات وعلى الجبال عرف عنه حبه للنساء وافراطه في شرب النبيذ. الا ان بعضهم كان محب للفلسفة وفي علم الفلك يرمز القنطور إلى برج القوس
    كما ان القنطور قد ظهر في روايات هاري بوتر في الجزء الاول والمخلوق عبارة نصفين الجزء العلوي يشبه الانسان ولجزء السفلي يشبه الحصان وهو ماهر في استخدام القوس والتنبؤء كما ظهر في الرواية كما يعتبر القنطور نفسة انه متتطور أكثر من الانسان في علم الفلك.

    1244568226498

    هذا المخلوق الخرافي الأسطوري مشهور جداً في مسلسل هرقليز , قد لا تتعرف على إسمه باللغة العربية لكن عندما ترى صورته ستتذكره يقيناً , إذ أنه مخلوق مشهور جداً في الميثولوجيا اليونانية .


    1244567945468


    4-التنين

    1244568227449

    التنين هو من الكائنات الأسطورية وهو زاحف مجنح وفي بعض الاساطير لا يملك اجنحة, ويقال في بعض الاساطير بانه ينفث النار من فمه .
    توجد بعض الزواحف التي تسمى بالتنين مثل (تنين الكومودوا) وسمي بذلك لضخامته وطوله ولوجود الشبه بينه وبين التنانين الاسطورية .
    بعتبر التنين من الوحوش
    1244567945468

  4. #3
    مخلوقات اسطورية ولكن خرافية

    شكرا ع الموضوع واكثر مخلوق يعجبني الاول <<< مصدقة انو موجود خخخخخخخخخخخخخ

  5. #4
    ماشألله عليك اختى.
    الموضوع يجنن .
    اول مره اقرا موضوع طويل بلكامل.
    اكثر شئ عجبنى المستئذب ياريت يكون موجود الى الان.
    و التنين جميل جدا.
    اما عن دراكولا كنت اسمع انو رئيس المانيا زمان يسموه بها الاسم لانه
    كان يصدر فى قرار ان اي شخص يجيه ولد مو حلو او شعره مو ناعم واصفر او يكون اسمر .يقتلوه.frown
    وطني لوشغلت بالخلد عنه ... نازعتني إليه في الخلد نفسي

  6. #5
    شكرا علي هذا الموضوع الرائع classic

    اليس هناك المزيد paranoid

    اريد المزيد فانا احب الأساطير alien
    Transparent...
    I'm becoming an illusion...

    | My anime list||tumblr|

  7. #6

  8. #7

  9. #8

    السلام عليكم

    والله مشكورة على هذا الموضوع الرائع وانا احب الاساطير والخيال وانتظر منك المزيد.
    اختك عاشقة اتيم.
    sigpic458896_2
    مــــآ آصعــــبَ آن تكُــــــون دآئـــــمـ آلآبتسآمـــــة علَـــــى وجهـــــك!
    وآنــــت فــآقـدهـــــآ فـــــيُ قلبــــــك

  10. #9
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عراقية وأفتخر مشاهدة المشاركة
    مخلوقات اسطورية ولكن خرافية

    شكرا ع الموضوع واكثر مخلوق يعجبني الاول <<< مصدقة انو موجود خخخخخخخخخخخخخ
    العفو...وكنت متوقعة ان اول مخلوق رح يعجبك اكثر....اسعدني ردك..

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ميلانيه$ مشاهدة المشاركة
    ماشألله عليك اختى.
    الموضوع يجنن .
    اول مره اقرا موضوع طويل بلكامل.
    اكثر شئ عجبنى المستئذب ياريت يكون موجود الى الان.
    و التنين جميل جدا.
    اما عن دراكولا كنت اسمع انو رئيس المانيا زمان يسموه بها الاسم لانه
    كان يصدر فى قرار ان اي شخص يجيه ولد مو حلو او شعره مو ناعم واصفر او يكون اسمر .يقتلوه.frown
    يسلمو...والله ممتاز انك قرأتي الموضوع كامل...
    عجبك المستذئب ,بس امنيتك الصراحة غريبة..لانه المستذئب مرض...
    معلومتك عن الدراكولا مخيفة وجديدة بالنسبة لي..شكرا...

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mϊяαή مشاهدة المشاركة
    شكرا علي هذا الموضوع الرائع classic

    اليس هناك المزيد paranoid

    اريد المزيد فانا احب الأساطير alien
    العفو...والله اسعدتيني ...
    اذا لقيت المزيد ان شاء الله رح انزله...
    واسعدني ردك...

  13. #12
    تســلمي أختــي
    أردت اضـآفـة مخـلوق جديــد



  14. #13
    السلام عليكم
    أولا أود شكرك على الموضوع الرائع
    فأنا من الأشخاص الذين يحبون قراءة مثل هذه المواضيع
    المخلوق الأسطوري مصاص الدماء عندما كنت أقرأ عنه
    كتب البعض أنهم موجودن حقيقة والآخرون ينفون ذلك تماما
    أما المخلوق الآخر وهو المستذئب
    لم أكن أعرف أنه مرض بل كنت أعتقد أنها أسطورة لاشيء
    على العموم
    شكرا لك مرة أخرى على الموضوع
    تحياتي
    9a93818c5d0326a9f40f946f5a570bbd

    :: أستغفر الله و الحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ::
    .: المعذرة, لا أقبل الصداقات العشوائية rambo :.

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زاركي88 مشاهدة المشاركة
    شكرا علي هذا الموضوع الرائع
    العفو...ان شاء الله دائما تكون رائعة...

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة exxp مشاهدة المشاركة
    انا توقعت أن التنين هنا
    شكرآ للمعلومات
    ما شاء الله عليك ..والعفو...

  17. #16
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة اتيم مشاهدة المشاركة
    والله مشكورة على هذا الموضوع الرائع وانا احب الاساطير والخيال وانتظر منك المزيد.
    اختك عاشقة اتيم.
    العفو...والله ردك الاروع....
    ممتاز يعني الموضوع اكيد اعجبك...اسعدني مرورك عاشقة اتيم

  18. #17
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة the evil sasuke مشاهدة المشاركة
    تســلمي أختــي
    أردت اضـآفـة مخـلوق جديــد



    العفو...وشكرا عالاضافة الرائعة للموضوع.smile..
    اول مره اسمع عن هالمخلوق ...شكرا عالمعلومة..

  19. #18
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة _Uchiha_Itachi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    أولا أود شكرك على الموضوع الرائع
    فأنا من الأشخاص الذين يحبون قراءة مثل هذه المواضيع
    المخلوق الأسطوري مصاص الدماء عندما كنت أقرأ عنه
    كتب البعض أنهم موجودن حقيقة والآخرون ينفون ذلك تماما
    أما المخلوق الآخر وهو المستذئب
    لم أكن أعرف أنه مرض بل كنت أعتقد أنها أسطورة لاشيء
    على العموم
    شكرا لك مرة أخرى على الموضوع
    تحياتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
    العفو...ردك الاجمل والاروع...
    حتى انا كانت معرفة ان المستذئب مرض بالنسبة لي جديدة وغريبة....
    اما عن مصاصو الدماء ليس لدي ادنى فكرة عن انهم اساطير ام حقيقة..
    العفو لك مرة اخرى.tongue..اسعدني مرورك...

  20. #19
    مشكورة ع الموضوع

    أنا أحب التنانين smile

    وهذه أول مرة أسمع فيها ان المستذئب هو شخص مريض
    بمرض وراثي


    ogre
    ogreogreogre
    ogre
    49b7329bbc32f9201b4330365a7be59a
    5b88ec61504138a8a2fdc9a3003654da
    اضغطوا هنا لإطعام بوكيموني: http://www.pokeplushies.com/feed/1251751
    [GLOW]كاكاشي هاتاكي وأفضل موضوع له:[/GLOW] http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=594696

  21. #20
    مشكورة على الموضوع الجميل
    استمتعت جدا خاصة اني احب الخيال والوحوش واحب اكثر تاريخ الوحوش
    عندي سؤال : العرب ايضا كانت عندهم معتقدات عن الوحوش مثل الغول وطائر العنقاء
    ممكن اذا مافي كلافة تبحثين عنهم ؟
    وشكرا لموضعكِ الرائع
    attachment

الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter