مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

المواضيع: فنان الـ Space Opra

  1. #1

    فنان الـ Space Opra

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    هذا الموضوع صراحة كنت سأطرحه منذ فترة طويلة جدا (منذ انضمامي الى مكسات) لكن لم أجد الوقت المناسب لطرحه و لكن صدف انني قررت طرحه اليوم.

    اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » AiFinish.jpg  



عدد المشاهدات » 136  



الحجم » 21.1 كيلو بايت  



الهوية	» 828875

    فنان الـ Space Opera

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    يوجد العديد من الأساتذة الكبار الذين وضعوا بصماتهم في عالم الأنمي, حيث أن المتابع يستطيع التمييز بين أعمالهم حيث أن كل واحد منهم يضع في عمله طابع خاص يميزه عن غيره, طبعا يوجد الكثير من هؤلاء المبدعين مثل OSAMU TEZUK, GO NAGAI, AKIRA TORIYAMA و غيرهم من المبدعين الذين يستحق كل واحد منهم موضوع مخصص له و لأعماله, و لكن أردت أن أخصص هذا الموضوع لواحد من الأساتذة الكبار و هو الذي اشتهر كثيرا بأعمال الخيال العلمي التي تدور أحداثها في الفضاء ألا و هو الأستاذ الكبير LEIJI
    MATSUMOTO.

    fde968c4f03e4a87743280086cbb10691229877030_full

    سبب اختياري له هو مدى اعجابي الكبير باعماله و خاصة Captain Harlock الذي للأسف الشديد لم تتم دبلجته على أيام العصر الذهبي للدبلجة. و أرجو أن يكون هذا الموضوع قاعدة لجميع أعماله, فمن لديه أية معلومات عنه أو احدى أعماله سواء كانت جديدة أم قديمة فلا يبخل علينا و يشاركنا بما يعرفه. سأحاول أن يكون الموضوع مفصلا قدر الإمكان.


    سنتكلم عن نشأته و مسيرته و الأعمال التي قام بها :

    الإسم الحقيقي هو Akira Matsumoto ولد في اليوم الخامس و العشرين من شهر يناير عام ألف و تسعمائة و ثمان و ثلاثون ميلادي (25-01- 1938م) في مدينة كوروم التي تقع على جزيرة كيوشو. كان ابنا لأحد ضباط الدفاع الجوي الإمبراطوري و لهذا السبب كان ليجي مولعا بالمراكب الحربية حيث نرى هذا واضحا في أعماله. عمل أول رسومات له عندما كان في سن الثامنة من عمره, حيث أنه كان متابعا لأعمال والت ديزني و من أشد المعجبين بأسلوب رسم الأستاذ الكبير OSAMU TEZUKA. في عام 1953م عندما أصبح في سن الخامسة عشر دخل مسابقة منظمة من قبل Manga Shonen و عمل مانجا Mitsubachi no boken (مغامرات النحل) التي كان بها أول ظهور للشخصية الأسطورية Harlock التي جذبت انتباها كبيرا واصدرت القصة في نفس المجلة التي أصبحت تنشر القصص التي يقوم بكتابتها. في عام 1965م أصبح يستخدم اسم Reiji و التي يكون نطقها بالإنجليزية Leiji و التي تعني المحارب صفر (اسم حربي) و لا يخفى على أحد اعجابه الكبير بالألمان و ثقافتهم حتى أن معظم الشخصيات التي تكون في أعماله تحمل أسماء ألمانية مثل Maja و ايضا نجد أن Harlock يعود الى اصول ألمانية و سبب استخدامه للأسماء الحربية و الألمانية أنه قد نشأ خلال فترة الحرب و عاصر أهوالها.

    Leiji_Matsumoto2_cropped

    في عام 1957م عندما أنتهى من المدرسة أراد أن يكمل تحقيق حلمه حين ذهب الى طوكيو و اقام في منطقة بونكيو شمال شينجكو لمدة ستة سنوات, حيث بدأ يعمل بشكل منتظم باصدار قصص مختلفة لمجلات الـ Shojo, خلال هذه الفترة تزوج من كاتبة المانجا المعروفة Miyako Maki و التي كانت سببا في ظهور سلسلة العرائس Licca-chan المقابلة لباربي عند الغرب.

    في عام 1968م قام بأول مانجا خيال علمي له تسمى بـ Sexaroid لاقت هذه القصة نجاحا كبيرا و هي الى يومنا هذا ينزل لها أعداد جديدة سواء من الفان او منه هو شخصيا.

    اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » sexaroid34.jpg  



عدد المشاهدات » 60  



الحجم » 16.1 كيلو بايت  



الهوية	» 828874

    بداية انطلاقته و شهرته القوية كانت في 1973م (لست متأكد هناك من يقول 1971م) عندما أطلق مانجا Otoko Oidon التي كان بطلها نوباتا اوياما و الذي يعتبر واحد من أجداد شخصية توتسيرو حيث أنه يكون في القصة رجل شاب يعد نفسه من اجل اجتياز اختبار القبول للجامعات.

    اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » dai4jouhan123.jpg  



عدد المشاهدات » 85  



الحجم » 27.4 كيلو بايت  



الهوية	» 828872

    في نفس هذه الفترة قام Leiji بعمل قصص صغيرة غير متصلة تدور أحداثها في الحرب العالمية الثانية Senjo Manga Series و التي أصبحت معروفة تحت مسمى The Cockpit (هذا العمل عمل له أنمي مكون من ثلاث حلقات عام 1993م) .

    اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » cokpitreiji.jpg  



عدد المشاهدات » 160  



الحجم » 24.3 كيلو بايت  



الهوية	» 828873

    عام 1974م كان أول دخول رسمي له في عمل الأنمي حيث أنه شارك في عمل Space Battle Ship Yamato و هو معروف في أمريكا باسم Star Blazers و في العالم العربي بنسور الفضاء و الرواد الشجعان.

    gallery120

    و قد اخذ اسم المركبة و التصميم من السفينة الامبراطورية التي ظهرت في الحرب العالمية الثانية.

    02_yamato

    الكثير من الناس ينسبون هذا العمل لـ Leiji و لكن في الحقيقة العمل هو من ابتكار Yoshinobu Nishizaki و كان Leiji مشاركا في العمل كمصمم للشخصيات و الجرافيكس, و لكن الجميع يتفقون أنه لولا الرسومات و رؤية Leiji للعمل لما وصلت شهرة المسلسل الى هذا الحد الكبير. عندما عمل Leiji على المانجا التي تخص Yamato لم يستخدم نقس اسم المسلسل حيث أن Nishizaki لم يكن موافقا لـ Leiji بأن يستخدم إسم المسلسل, كما أنه في نفس هذه السنة عمل مع Ichiro Mizuki الذي كان مغنيا معروفا في تلك الأيام, و الذي نسمع غناءه في الكثير من أعمال Leiji خاصة في الأغنية الإفتتاحية لـ Captain Harlock .

    عام 1977م كانت انطلاقة لعملين من أقوى اعماله المعروفة Galaxy Express 999 و Captain Harlock, هذين العملين رفعا من شعبية المؤلف الى درجة كبيرة جدا حتى انه كان أكثر مؤلف مانجا محبوب في ذلك الوقت, فاز Leiji بجائزة Shogakukan Manga Award على اثنين من اعماله Galaxy Express 999 و Senjo Manga Series في عام 1978م. في نفس هذه السنة اطلق أول عمل أنمي لكلا من Galaxy Express 999 و Captain Harlock و ايضا حققت الأعمال التلفزونية نجاحا باهرا بسبب هذا النجاح حولت أعمال مانجا أخرى له الى انمي مثل و ما يميز هذه الأعمال ن جميعها تدور في عالم واحد فنرى شخصيات مسلسل معين تظهر في احداث مسلسل آخر وسمي هذا العالم بـ Leijiverse أو The Matsumoto Milieu.

    f0055074

    n15150397941_7098

    2397

    في أواخر الثمانينات بدأ نجم Leiji يضعف و بدا و كأنه كان راكدا الى أن اطلق عملا جديدا لـ Galaxy Express 999 في عام 1998م الذي لاقى نجاحا و كان بداية لعودة اعماله على التلفاز مثل الـ OVA الجديد لـ Harlock و الكثير من الأعمال التي تدور أحداثها حول قصة Galaxy Express 999 (التي سأذكرها ان شاء الله قريبا) .

    و في عام 2003م قام Leiji بالإشراف على عمل فيلم غنائي حيث أن فرقة الـ Techno الفرنسية المعروفة Daft Punk ذهبت الى اليابان و طلبت من Leiji القيام بعمل فيديو لألبوهم الناجح Discovery.



    ايضا في نفس هذه السنة فاز Leiji بجائزة Special/Lifetime Achievement لما حققه من انجازات في حياته و كان هذا في مهرجان الأنمي الثامن في مدينة كوب.

    لكبر شعبيته في اليابان فاننا نرى بصماته ايضا في الحياة الطبيعية فعلى سبيل المثال نرى في مطار New Kitakyushu الذي تم الإنتهاء من انشاءه عام 2006م مجسم لآلية تحمل شكل و اسم بطلة Galaxy Express المعروفة Maetel و يبلغ طولها حوالي 170سم و قد تم تصميمها من قبل معهد التكنولوجيا في كيوشو لتكون مرشدة لضيوف المطار و هي حاليا تستطيع الإجابة على 200 نوع من الأسئلة و التي تتعلق بالمطارات و خدمة النقل.

    Maetel

    ايضا في عام 2006 قام Leiji بالتصميم و الإشراف على بناء مركبة مائية في طوكيو و تتميز هذه المركبة عن المراكب الأخرى ان شكله قريب من اشكال المراكب الفضائية التي ظهرت في اعمال Leiji و تعمل هذه المركبة في نهر السوميدا و تعمل على نقل الركاب بين ثلاثة مناطق Asakusa, Hinodepier, و Odaiba Island. هذه المركبة الجميلة تدعى باسم Himiko و قد سميت بهذا الإسم لتحمل نفس اسم الملكة هيميكو (التي تعد أول امرأة مستقلة في تاريخ اليابان). تزن حوالي 114 طن و يبلغ طولها 33,3 متر و هي تسع لـ 171 راكب.

    IMG_0614+To+cross+the+bay

    hikomo

    180px-Himiko_interior

    المزيد من الصور المتعلقة بهذه المركبة موجودة في هذا الرابط :
    http://bleach.biz/index.cfm?LargeIma...howall=0&nav=4

    الى يومنا هذا و هو يواصل ابداعاته فهو ما يزال يكتب عدة قصص مختلفة و يعمل على تطوير نفسه (لا بأس برجل و صل الى سن السبعين). حاليا يبنى متحف خاص بأعمال Leiji في مدينة Kitakyushu تقدر تكلفته ببضعة بلايين ين (اما ناس غريبة فعلا مخلصين جدا لما يحبونه) و سينتهى من بنائه في عام 2009م .

    لاحقا سأكتب عن أعماله الى ان نلتقي مرة أخرى في وداعة الرحمـن.

    سلام للجميع.

    943dd3f1f1830386e07c7beec6ae9ba9
    54144f62f074362aecdb41fc40862322
    ?Who do you think I am


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    موضوع رائع وضخم الله يعطيك العافية عليه
    شدت انتبهاي هذه الفتاة
    attachment

    و شاهدتها في اكثر من عمل اثناء بحثي عن مجموعة من الصور
    كانها شخصية رئيسية تتكرر في اكثر من قصة
    لفت انتباهي طريقة رسم الاعين في كل الاعمال حيث تكون العين واسعة و حادة و الرموش طويلة وهذا ما اعجبني ^_^
    لم يسبق لي ان شاهدت نسور الفضاء ولا حتى Galaxy Express 999
    لكن لما كنت صغيرة شاهدت Captain Harlock وكنت ماسورة بهذا الانيمي مع اني لم افهم قصته
    goooodانتظر باقي التقارير و الف شكر لك
    تقييم للموضوع خمس نجماتgooood
    Thanks MegaToon

    attachment

  5. #4
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    Girl_q8
    يسلموووووو على الموضوع
    الله يسلمك يا أختي و شكرا على المرور

    الوردة الجوريه

    أهلا بأختنا الكريمة الوردة الجورية مرورك أسعدني كثيرا

    موضوع رائع وضخم الله يعطيك العافية عليه
    هذه شهادة اعتز بها biggrin

    شدت انتبهاي هذه الفتاة
    attachment
    و شاهدتها في اكثر من عمل اثناء بحثي عن مجموعة من الصور
    كانها شخصية رئيسية تتكرر في اكثر من قصة
    نعم فشخصية Maetel بطلة سلسلة Galaxy Express تكاد تكون من أكثر الشخصيات التي يظهرها leiji في أعماله المختلفة.

    انتظر باقي التقارير و الف شكر لك
    تقييم للموضوع خمس نجمات
    الله يعطبك العافية و لكن يبدو انني ساتأخر قليلا لانشغالي الشديد هذه الأيام و لكن ان شاء الله سأكمل تقارير و اشكرك على المرور مرة أخرى.

    سلام للجميع.

  6. #5

  7. #6
    تسلم اخوي على الموظوع الناحج

    وماقصر الفنان الكبير Space Opra على الكرتون الجميل


    الله سبحانه وتعالى كرم الانسان بالعقل وهذا نعمه التي انعم الله علينا

    هذا العقل اصغير فكر , درس . رسم , ولون. على ورق في رسوم متحركه ودبلج اصوات

    الانسان فنان في كل المجلات

    ونحن شاهدنا الكثير من اعمال الكرتونيه وهم الان موجودين في سله الذكريات التي توجد في نفس الانسان

    وهذا اعمال الكرتونيه القديمه احسن من الجديده اين الفنان الذي ينتج قصة الكرتون الدرامي مثل {توم سوير } فلونه وغيرهم ولكن الحمد لله انه شاهدني ونحن صغار وكبرنا معهم

    والله يعطيك اصحه والعافيه
    عاشق الكرتون القديم
    attachment


    .

  8. #7
    شكرا على الموضوع smile

    بالنسبة لي فاني من عشاق مسلسل Space Battle Ship Yamato

    و في المسلسل يتم اعادة احياء سفينة yamato و التي كانت غارق تحت البحر و تطويرها و جعلها سفينه فضائيه ( يعني اهي نفسها السفينه اللي غرقة بالبحر في الحرب العالميه الثانيه ...عشان جذي التشابه بالاسم و الشكل) .

    ...و شكرا ً

  9. #8
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    شكراً لك أخي العزيز على هذا الموضوع المميز ..

    هذا الفنان من أعمده فن الانمي والمانجا في اليابان ولذلك لك جزيل الشكر بالتعريف به في هذا الموضوع ..

    كما قلت أخي العزيز لم يدبلج الكبتن هارلوك في العصر الذهبي للدبلجه وهذه خسارة كبيره بالفعل ..

    ولكن المسلسل الرائع Space Battleship Yamato قد دبلج ومن قبل الاردنيين في المرة الاولى وفي المرة الاخرى من قبل المصريين .

    ف
    ي عام 1953م عندما أصبح في سن الخامسة عشر دخل مسابقة منظمة من قبل Manga Shonen و عمل مانجا Mitsubachi no boken (مغامرات النحل) التي كان بها أول ظهور للشخصية الأسطورية Harlock
    هل حولت هذه المانجا لمسلسل أنمي ؟

    والسؤال الثاني هل تم دبلجة هذا المسلسل للعربيه ؟

    هذين السؤالين درا في خلدي عند رؤيتي لهذا البوستر :


    attachment

    هناك عمل آخر تمت دبلجته في الفتره الاخيره وهو على ما أعتقد اوفا لمسلسل هارلوك وتم عرضه على قناة ام بي سي 3 وكان طاقم الدبلجه لبنانياً .

    أعتقد أن اسمه Cosmo Warrior Zero Gaiden أو Cosmowarrior Zero

    أنا معجب جداً بطريقة رسم هذا الفنان لدرجة أني قمت بجمع الكثير من أعماله أفلام ومسلسلات باللغة الاصليه كانت أو العربية أو الانجليزيه

    وكذالك قمت بجمع الساوند تراك لمسلسل السفينه ياماتو ..

    وهو للعلم من أرقا ما سمعته من ألحان ...

    في الاخير اتمنى لك التوفيق ولباقي الاعضاء

    مسافر
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    attachment

  10. #9
    نوم ~ 3star
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Sαrα






    مسابقة الميجا موفي الكبرى مسابقة الميجا موفي الكبرى
    الإخباري والناقد المميز الإخباري والناقد المميز
    وسام ميجا موفي وسام ميجا موفي
    لي عـوده بإذن الله إلى أن أقرأ الموضوع glasses
    :

    السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته ..~

    أهلاً أخي الكريم ..
    كيف الحـآل و الأحوآل ..؟ أتمنى بأن تكون بخير ..

    موضوع جميل و شدني إلى قراءته و به معلومات قيمه عن هذا الكاتب و الرسآم ^^
    لقد شاهدت من أعماله ... كـ نسور الفضـآء و كابتن هارلوك و أعجبني كثيراً كيف يرسم الفتيات
    الأعين الكبير و الرموش الطويله و أشكالهن رقيقه embarrassed
    و رسمه للشباب رجوليه و وسيمه <~ أهم شيء tongue
    بصراحه مبدع حقاً هذا الشخص .. عندما كنت صغيره كانت قناة MBC تعرض أغنيه أجنبيه و بها لقطات
    أنمي كتلك الصوره التي وضعتها فضائيين و قد أعجبني كثيراً و كنت أنتظر أن يعيدوها ^,^

    و شكراً على الموضوع الجميل و الرآئع .. و الله يعطيك ألف عآفيه ^_^
    و ننتظر منك كل ما هو جديد ^^

    فـي أمــآن الله و حفظه ..~
    اخر تعديل كان بواسطة » Sαrα في يوم » 09-06-2009 عند الساعة » 15:18
    4e21d982b489a8198b3e980b79ba71c1

    e304From here to there I'm still the same

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter