مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3

المواضيع: // امرأتان ورجل //

  1. #1

    مقال او خبر // امرأتان ورجل //


    امرأتان ورجل ::: قصه رائعه من قصص الشهيده بنت الهدى (رحمها الله) اتمنى ان تنال اعجابكم




    بسم الله الرحمن الرحيم



    الآن وبعد أن انتهى كل شيء حيث تربعت حسنات على عرش السعادة زاعمة لنفسها أنها قد رسمت خطوط المستقبل بشكل منسجم الزوايا والأبعاد.



    الآن وقد انفض الجمع بعد أن حقق لحسنات أمنية العمر وبعد أن صفق لها طويلاً وهي تطوق إصبعها بخاتم خطوبتها لفارس أحلامها الجميل.

    الآن وقد أخلدت حسنات إلى فكرها تنسج منه خيوطاً ذهبية لحياة زوجية سعيدة منتظرة.

    الآن وقد عاد كل إلى بيته وهو يمجد العروس تارة ويمجد خطيبها تارة أخرى.



    الآن وقد حدث هذا وحدث كل ما هو أقسى من هذا بالنسبة إلي أعود أنا إلى غرفتي هذه يحطمني السأم ويعذبني الملل, نعم أعود أنا وحيدة غريبة وهل هناك أقسى من غربة الروح؟ ومن أجدر مني بالغربة وإن كنت بين أهلي وأصدقائي, انهم يتمردون علي بدعوى أنني متمردة وهم يبتعدون عني لحجة أنني منحرفة ولكن أليسوا هم منحرفون؟ أفلا يسمى انحرافاً هذا التعقيد الذي اختاروه لأنفسهم في الحياة؟ أليس انحرافاً هذه الأفكار الرجعية العتيقة التي جعلوا منها المحور الذي تدور حولها تحركاتهم في الحياة؟ نعم انهم هم المنحرفون حتى حسنات هذه التي تحسب أنها قد اتخذت لنفسها طريقاً صالحاً وتريد أن تجعل من نفسها قديسة حتى حسنات هذه أليست منحرفة وشاذة حينما وافقت على الزواج من إنسان لم تره ولم تتعرف عليه من قبل؟ إنسان بعيد لم يكلف نفسه حتى مشقة السفر لحضور العقد وإنما اكتفى أن يوكل أباه بدلاً عنه لماذا؟ لأنه متدين لأنه يماثلها في الشذوذ وإلا وإذا لم يكن شاذاً فلماذا يترك فتيات أوروبا الجميلات ليفتش في الزوايا عن زوجة مثل حسنات وهو لا يعوزه شيء عن التمتع كما يريد باحلى الحسناوات وأغلاهن فهو شاب جميل.نعم جميل. ومتمكن مادياً فأي شذوذ وتعقيد دفعه أن ينصرف عن حسناوات انكلتره ليفتش عن فتاة مثل حسنات………………؟



    إلى هنا انتهى حديث رحاب مع نفسها فحاولت أن تشغل نفسها بشيء فأخذت قصة لنجيب محفوظ اسمها (لاشيء يهم) وبدأت تقرأ وهي تحاول أن تصدق مع الكاتب أن لا شيء يهم . فلا الكرامة مهمة ولا الضمير مهم ولا ما بعد الموت مهم و لهذ ا فقد سهرت مع هذه القصة التي كتبت لها ولمثيلاتها إلى ساعة متأخرة من الليل.


    استيقضت رحاب في ساعة متأخرة من الصبح فنهضت من فراشها متثاقلة فسمعت أصوات أمها وأخواتها تصلها من الغرفة المجاورة فخرجت إليهم وهي تتكلف الابتسام فطالعها وجه حسنات وهي في غلالة بيضاء وقد شاعت على وجهها إشراقة من الرضا والسعادة ألهبت النار في قلبها وأججت مشاعر الحسد والغيرة ولكنها تماسكت وحيتهم بشكل طبيعي ثم استدارت نحو حسنات قائلة:

    وأنت كيف أنتِ يا عروسة؟



    فردت حسنات قائلة: بخير والحمد لله يا رحاب أرجو أن نراك عروسة أيضا في أقرب وقت……

    وكأن هذه الكلمات قد استفزت رحاب وفجرت لديها بركان الغيرة والحسد فردت قائلة في سخرية:

    لعل هناك رجل من قارة أفريقيا يرسل ليخطبني كما أرسل ليخطبك رجل من قارة أوروبا وكأن الرجال قد انعدموا من هنا.



    ويبدو أن حسنات لم تشأ أن تفتح مع أختها حديث الجدل فردت قائلة باقتضاب: أن الله أعرف بالصالح يا أختاه….

    وهنا ضحكت رحاب بتهكم ثم قالت: أنني أعرف كيف ابني مستقبلي بيدي يا حسنات فأنا لست مثلك ارتبط مع رجل لا أعرف عنه كل شيء……..

    وهنا رأت حسنات أن عليها أن تجيب دفاعاً عن الفكرة التي تؤمن بها فقالت: كيف تقولين أنني لا أعرف عنه كل شيء ويكفي أن يكون أنسانا متديناً.

    قالت رحاب: وهل أن الدين هو كل شيء يا حسنات أنك ما زلتِ صغيرة وأخشى أن تتعرفي على الواقع بعد فوات الأوان………

    قالت حسنات: أي واقع تقصدين يا رحاب؟

    قالت: مثلاً أن العروس في مثل هذه الأيام ينبغي لها أن لا تفترق عن خطيبها ساعة لكي تتمكن أن تحول بينه وبين الاتصال بغيرها, وليس مثلك أنت تجلسين هنا بين جدران أربع ورجلك الذي وهبت له وجودك يتقلب بين أحضان الغانيات……

    قالت حسنات: يؤسفني أن أقول بأنك غلطانة يا أختاه فأنا ما كنت أهب وجودي لرجل يتقلب بين أحضان الغانيات, إن مصطفى رجل مؤمن مستقيم لا يقلب حتى عينيه في وجوه الغانيات , وهذا هو ما دفعني إلى قبوله بكل سعادة ورضاء , فما دمت أعلم أن لديه رادع من نفسه ودينه أكون واثقة منه في قربه وبعده لان هذه هي الحصانة الوحيدة التي تلازمه في مكة كان أو في باريس.



    وحاولت رحاب أن تجيب ولكن الأم أرادت أن تقطع عليهما طريق الجدل والنقاش فتدخلت بينهما قائلة: كفى كفى فان لديكما الكثير من الأعمال , ولدينا ضيوف ظهر اليوم.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    sigpic277755_1


  2. ...

  3. #2
    فيما يبدو أن القصة شيقة ..

    وأنا بصدد إكمالها .. ( إن شاء الله )

    شكرا على الجهد الكبير الواضح ..

    دعواتنا لكم بالتوفيق ...

  4. #3
    السلام عليكم

    مشكوووووووور على القصه الجميل وارجو كتابة المزيد

    وشكرا لكي اختي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter