مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11

تنبيه آسفه على التأخير ياصمتا

تسلمين اختي

بس عفوا

السجود بيكون قبل السلام والا بعده ؟؟؟
    آسفه على التآخير في موضوع مثل هذا

دزيت رساله خاصه ومارضوا يوصلونها لك

اذا سلمت وبعدين تذكرت اسجد وبعدين سلم اذا بتقول التشهد عادى واذا مابتقوله هم عادى واذا كنت مذكر قبل لا تسلم من الصلاه اسجد بعدين سلم وشكرا

اتمنى انك فهمت شنوا المقصود من الكلام لأن مثل هذي الأمور صعب على الواحد يفهمها بسرعة

gooood gooood gooood gooood

ذكريات

2. ...

تسلمين اختي ذكريات والحمد لله الكلااام واضح جدا

مايحتاج

انا هم بالنسبة للصورة حاولت ادزها بس... بحطها لج هنا

صمتا ( التشهد في الصلاة ان قلته عاد ي وان لم تقله هم عادي) ؟ مفتين اخر الز مان لا حولة ولاقوة الابالله.
    سبقتك امين رزق لهذا .

اخي صقر لم تفهم المقصوود

الموضوع هذا مرتبط بموضوع سابق عن سجود السهو

كنت سالت عن السجود للزيادة متى يكوون

فردت اختي انه بعد السلام

تجيب السجدتين

اما عن اعادة التشهد فيهما فلوة قلته اوكي ولو ماقلته برضو اووكي

تسلم حبيبي

اخي صمتا : سجود السهو ياتي قبل السلام وليس بعد السلام بارك الله فيك لحد يث ابو هريرة رضي الله عنه
    قال( صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة العصر فصلى ثلاث ثم سلم وذهب فتبعه رجل فقال يارسول الله هل
    نقص في الصلاة فقال : ( لا) فقال الرجل انك صليت بنا ثلاث ركعات فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم غاضبا فقال
    احق مايقول الرجل فقلنا نعم يارسول الله فتقدم رسول الله ثم كبر وكبرنا وصلينا ركعة ثم جلس رسول الله ثم تشهد
    ثم سجد سجد تين السهو ثم سلم ثم خرج . رواه الشيخان وصححه الالباني في الصحيحة.

والمفهوم من هذا الحد يث ان سجود السهو ياتي قبل السلام وليس له تشهد بل يسلم بعد الجلوس مباشرة .

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صقر العر ب
    اخي صمتا : سجود السهو ياتي قبل السلام وليس بعد السلام بارك الله فيك لحد يث ابو هريرة رضي الله عنه
    قال( صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة العصر فصلى ثلاث ثم سلم وذهب فتبعه رجل فقال يارسول الله هل
    نقص في الصلاة فقال : ( لا) فقال الرجل انك صليت بنا ثلاث ركعات فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم غاضبا فقال
    احق مايقول الرجل فقلنا نعم يارسول الله فتقدم رسول الله ثم كبر وكبرنا وصلينا ركعة ثم جلس رسول الله ثم تشهد
    ثم سجد سجد تين السهو ثم سلم ثم خرج . رواه الشيخان وصححه الالباني في الصحيحة.

والمفهوم من هذا الحد يث ان سجود السهو ياتي قبل السلام وليس له تشهد بل يسلم بعد الجلوس مباشرة .
    شوف يا صقر العرب لاتقعد تصلح لي وعلى بالك فهمان

أنا بنت جامعيه وأدرس الشئ قبل لا أكتبه لأنه هذي أمور دينيه وحرام نغلط فيها

وثانياً لاتقعد تربط الموضوع هذا بموضوع ثاني أنت فاهم قصدي

وأصلا أنا ما أقول شئ وأنا مو داريه عنه اذا حبيت أشارك فيه وأبدي رأيي أسأل عنه أخوي اللي دارس في كليه الشريعة في المدينة المنورة على اساتذة يعرفون الدين على أصوله ومنهم عبدالرحمن السديس وعائض القرني واذا تبيني أسردلك حياة الرسوله أسردها لك من أول ماظهر على هذه الدنيا الى ان ذهب الى جوار ربه
    وفي الأمور الدينيه ماراح تقدر علي

rolleyes rolleyes

الذ كر يات اختي: اتر كي عنك السياسة في الامور الد ينية فا نا صححت لصمتا معلومة شرعية حول سجود السهو
    وانا لم اتي بشيء من عندي بل اتيت بحد يث صحيح من السنة واشرت اليه في كتب الشيخان والصحيحة.

اما اني اخربط فهل حد يث رسول الله عندك تخربيط ؟

اما كونك جا معية فهذا لايعني انك عالمة بالد ين فعلماء الد ين اكثرهم لم يد خلوا الجامعة ابدا فهذان الشيخان لم يد خلا
    الجامعة وهما الذان جمع الحد يث وهم علماء عند الامة وهذا ايضا مجدد العصر الالباني لم يتخرج من الجا معة والامام
    محمد بن عبد الوهان وابن باز وابن عثيمين رحمهم الله لم يتخرجوا من الجا معات وهم كما تعلمين من خيرة علماء
    المسلمين.
    هذا الذي اردت ان او ضحه لك

فارجوك لاتد خلي السياسة في العبادات وو سعي صدرك فا نا لم احط من قدرك ابدا .

عزيزي جزاك الله خير

بس سؤالي كان فيم لونسى

ماذكرته انت منصرف الى السجود في السهو للنقص فهو قبل السلام عند الحنابلة

اما الزيادة فيسجد لها بعد السلام

تسلموون

ويااريتكم ماتحملون الموضووع فقط طاقته ...

سجود السهو

قبل السلام وبعد السلام أيضاً

وفي كلا الحالتين لها صور وأسباب

كم ترك ركناً يختلف عن من ترك واجب
    ليس أقسى على النفس من أن تحاور إنسانا قد قرر في داخل نفسه أن يجادلك بلسانه لا بعقلة. (أ.د.ناصر العمر)

صدقني ياصقر العرب

أنا ماعمري شفت ذكريات ولا حتى أعرفها

لكن أنا معاها بسجود السهو لأني مره قريت كتيب عن سجود السهو

وكان مثل ما قالت الأخت ذكريات

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter