مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

المواضيع: التقليد الأعمى

التقليد الأعمى

التقليد الأعمى
    لا ينحصر فهم الإنسان في معرفته لقواعد القراءة والكتابة فقط،بل أن جميع مجالات الحياة تحمل معها قواعد وأسرار وحسابات ،تستوجب معرفتها وفهمها وفك رموزها من اجل أن يتم التعامل بها على الوجه الأكمل والصحيح ولتأتى نتائجها في صالحه دائما،ولكن الذي يحدث في مجتمعنا يكون بعكس ذلك تماما وخصوصا عند الشباب الصاعد الذين هم آمل آلامه وعمادها فترى أن معظم الشباب مثقفون ومن حمله الشهادات العليا وطلاب جامعات وهم متفهمين لما حولهم في كل شي إلا في مصلحتهم ..كيف ذلك ؟؟؟ لقد طغى التقليد الأعمى للغرب على المجتمع العربي بكل شي إلا بشي واحد إلا وهو ثقافة الغرب لا أنكر بان المجتمع العربي هو مجتمع مثقف ولكن ما فائدة الشهادات من غير العمل بها؟؟؟نحن نتحدث عن التقليد الأعمى فترى فلان قد قص شعره ليتشبه بالمطرب الأمريكي فلان وقد صبغ شعره ليتشبه بفلان وضيق بنطالة وقصر قميصه وقلص من لحيته ... أنا لا انتقد هذا أو ذاك ولكن ..هل ما يفعله البعض مما سبق ذكره هل يعبر عن شخصيه ذلك الشخص ؟؟..لا اعتقد ذلك ..فهو قد صنع بنفسه ما صنع ليظهر لمن حوله بأنه متفتح على العالم وما يجري حوله ولكن الذي يحدث على العكس تماما ...لقد اصبح التقليد لكل شيء ..حتى أن فلان لم يكن يدخن وقد كان يكره الدخان والمدخنين إلا انه اصبح مدمنا على الدخان بعد فتره لأنه اعتنق شخصيه قذرة قد مثلت في إحدى الأفلام الأوروبية وقد اعجب بهذه الشخصية فقلده في ذلك ...يا للحسرة فقد انتبه إلى اسخف الأمور وقلدها وترك الأمور العظام واحجم عنها وهو لا يعرف لماذا يدخن ... قال الرسول الأكرم (العابد لله على جهالة كالعاصي) فهذا على مستوى العبادة فكيف بما تسمونه ب صرعات الموضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    باعتقادي الشخصي أن للغرب إيجابيات عظيمة يجب تعلمها و الاقتداء بها, إلا أننا و للأسف مفهومنا للتحضر هو الإباحية و الموضة
    أتصور أن كل الأمور سببها العولمة , العولمة تحاول طمس هويات و ثقافات المجتمعات و تصهرها و تحاول "تزويد" المجتمعات بثقافة جديدة (و هي ثقافة الجينز و الهمبرغر) لذلك أحيانا يطلقون على العولمة اسم الامركة , لأنها

2. ...

مشكورة عالموضوع... و كلامج كله صح ... صج الناس وخاصة السابا صاروا يقلدون بدون لا يعرفون أضراره هالتقليد او فوايده ... حتى إنهم نسوا القيم الإسلامية ... يعني شنو يقلد هالمطرب ولا هالمطرب هل هذا فخر و لا شنو يعني؟؟؟ بس الي يقلد هالتقليد الاعمى في نظري مو واااااااااااااثق من نفسه وماعنده شخصية و هو اساسا ما يقدر يثبت شخصيته حتى بعدين لما يكبر لأنه راح يظل يقلد هذا وذاك لأن هذا الشيء صار في دمه

وآسفه على التطوييييييييييييييل

مشكوووورة مرة ثانية ... وأتمنى إن هالموضوع يكون محل نقاش

العفو حبيبتي كلك ذوق وان شالله يصير موضوع نقاش..

مشكوره على الموضوع وانا ما انكر يعني اني فيني شوي تقليد للاجانب (لبس الجينز مثلا) بس انا ما البسه لاني اقلدهم

بس لان الجينز حلو ومريح

ويمكن لو تكلمنا عن فكرة الموضه ...انا ما اهتم فيها كثير بس السوق يهتم (بالموضه ) وما نقدر نغير الاسواق ermm

بس عموما انا لي شخصيتي الخاصة وما اقلد احد (ليش الاجانب ما يقلدوني ههههه tongue )

اشكرك على موضوعك المهم وانا بنفسي معجبه فيهم بكل صراحة
    خلينا نشوف ايجابياتهم (الكميوتر (طلع منهم)والموبايل(كمان طلع منهم)التلفزيون -أجهزة العلاج الطبية -الطائرة -السيارة -الانترنت ......الخ)
    وقصدي من هذا كله انه عندهم ايجابيات كثيرة يعني تخيلو اننا ما نعيش على هذه الأشياء المكتوبة فوق (كنا في خبر كان)
    زبدة كلامي الفوق انه الغرب طموحهم عالي ويشغلون مخهم اما نحنا العرب cry
    صرنا نعتمد عليهم في كل شيء في حياتنا عشان كذا نقلدهم.
    واتمنى تفهموا وجهة نظري.
    180e3fa334

73c5f3b31c

b58ef29350

يا اختي المسلمة من دافع الناس لتقليد غيرهم هو عدم وجودهم لما يجعلوه قدوة لهم
    بمعنى قدوة ملموسة و واقعية
    نعم
    وواقعية
    من من الشباب قلد خالد ابن الوليد
    و من من الشابات قلد عائشة رضي الله عنها
    يطول الحديث في هذا الموضوع
    و لكني سأقول لكي أن الحل بسيط و سهل
    وهو أن نشعر أنفسنا و شبابنا بما كانوا يفعلون الصحابة بتجارب علمية و أبدية و لا ننحاز إلى التقليج الأعمى
    إننا يا أختي في معركة ضد أنفسنا
    والذي يربح بها يكون قد هزم باقي المعارك

مشكورة حبيبتي على الموضوع الروعه مثلك gooood

صحيح هل عادات منتشرة بمجتمعنا frown

thanks alot

gooood smile gooood smile
    The Only Thing That Would Hurt Me , is If You Weren't Here

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter