مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    ابناء التلفزيون والكمبيوتر يمرضون بسرعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قاهرة ـ كونا ـ حذر متخصص في طب الأطفال بالقاهرة أمس من التأثير السلبي على صحة الطفل نتيجة الألعاب الالكترونية كالكمبيوتر والهواتف النقالة التي اصبحت تحتل وظيفة عصرية جديدة هي الجليس الالكتروني التي يقضي معها ساعات طويلة.

    وقال استاذ طب الأطفال في جامعة طنطا الدكتور سعيد ولي الدين انه ثبت علميا ان هناك خطورة كبيرة نتيجة التعرض للأشعة «الكهرومغناطيسية» المنبعثة من شاشات الكمبيوتر حيث تجهد العينين وتؤدي الى احمرارها.

    وأضاف ان شاشات الكمبيوتر تؤدي ايضا الى الصداع والشعور بالاجهاد البدني والألم والحكة في العين وصعوبة الأبصار والزغللة.

    وأوضح انه أثناء ممارسة الطفل لألعاب الكمبيوتر فان حركة العينين تكون سريعة تؤدي الى الآلام وقصر النظر، اضافة الى تأثر جلد الوجه والعينين بشحنات سالبة منبعثة من جهاز الكمبيوتر تساعد على اجتذاب ذرات الغبار والأتربة المحملة بشحنات موجبة تسبب التهيج في البشرة.

    وأكد انه يجب الاهتمام بتقليل التعرض للأشعة الضارة الناتجة من الأجهزة الالكترونية بألا تزيد مدة التعرض لها عن ساعتين يوميا بشرط الحصول على فترات راحة كل 15 دقيقة، وألا تكون المسافة بين شاشة الكمبيوتر والطفل أقل من 70 سنتيمترا.

    وأشار ولي الدين الى التأثير السيئ في الجهاز العظمي والعضلات، ومنها آلام الرقبة التي قد يشكو منها الطفل خاصة الناحية اليمنى اذا كان أعسر نتيجة سرعة استخدام اليد وشد عضلات الرقبة.

    وأوضح ان الطفل قد يعاني أيضا آلاما أسفل الظهر بعد الجلوس لساعات طويلة امام شاشة الكمبيوتر، مشيرا الى ان سرعة حركة الأصابع قد تسبب آلاما شديدة باصبع الابهام أو بمفصل الرسغ نتيجة كثرة حركة اليدين من ثني الرسغ والأصابع على لوحة المفاتيح، خصوصا في الأطفال المرضى بـ«الروماتويد» المفصلي، ويحتاجون الى فترات راحة متكررة أثناء اللعب.

    وحذر من تأثير تلك الأجهزة في سلوك الأطفال وطبائعهم مع استخدام التلفزيون كجليس للطفل في غياب الوالدين، خاصة في السنوات الأولى من العمر، حيث تظهر بعض الاضطرابات السلوكية الخطيرة التي قد يكتسبها الطفل من المشاهد غير المناسبة لعمره.

    ونصح بعدم مشاهدة التلفزيون قبل النوم مباشرة وان يكون الجهاز خارج غرفة النوم مع ضرورة تقنين مدة المشاهدة التلفزيونية للأطفال بساعتين فقط يوميا.

    ونبه أولياء الأمور الى ان يشاركوا أطفالهم في مشاهدة البرامج التلفزيونية وشرح محتوياتها وتوضيح الجيد من الرديء، وتوفير وسائل ترفيه أخرى تنمي مداركهم مثل القراءة والرياضة.
    p9s12768





  2. ...

  3. #2
    المرعبة
    مشكوووره عزيزتي على الموضوع.. الروعه...^_^

    attachment

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    شكراً المرعبة .. كان ودي اناقش بس ماعندي شيء اقوله .. سوى الله يهدينا خخخخ عشان نقلل من استخدام هاي الأجهزة ..



    و شــكراً مرة ثانية ^^
    و السلام عليكم
    image
    يشرفني زيارتكم لمدونتي ^_____^

  7. #6

  8. #7
    مشكوووورة عزيزتي المرعبة على النصيحة الذهبية‍‍

    والله لا يحرمنا منك!!!
    attachment

    ~
    .
    .
    شكرا لكم جزيلا على الاهداءات الجميلةولكل من هنأني..واعذروني جميعاredface

  9. #8

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter