الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 37

غمزه تقرير كامل عن الحوريه الصغيره مارينا من أروع الكرتون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

w6w

أخواتي وأخواني اعضاء أحلى منتدى مكسات

أرق تحيه مني لكم وبصراحه احترت وش اكتب بتقريري ومالقيت افضل من

فلمي الي احبه وامووووووت فيه الحوريه الصغيره وانــ شاء الله تقريري ينال رضاكم

anime_title1 06
    10 13
    16 20
    25 27
    26

أااه, نسخة الأنايم لعروسة البحر الصّغيرة لهانس كريستيان أندرسون, أصلاً عنون أندرسون دووا : نينجيو هايم . هو حُرِّرَ في عام 1979, أمّي أحضرت لي نسخةً إنجليزيّةً التّلقيب متى أنا كان - ماذا, اثنان ؟ - الذي/التي قد استمرّ استهلاك السّنوات بطريقة ما . أنا مازلت أحتفظ بذلك الفيدتيب المحبوب, حتّى إذا كان قديمًا و محطّمًا و لديّ بالفعل نسخة في سي دي أحدث

عروسة البحر الصّغيرة هنا شقراء ( مثل دول الكتاب ), و قد ذكروا مارينا ها . التّشابهات إلى آريل : هي حيويّة, لديه صديق ملاحيّ صغير ( بالرّغم من أنّ في هذه الحالة هو درفيل طفل سمّى فريتس ), يذهب إلى السّطح عندما لم تفترض إلى و بريء في نظام و سعيد .

لكنّ هذه النّسخة, الكون أقرب كثيرًا إلى قصّة السّيّد أندرسون الأصليّة, أكثر حزنًا من الواضح كثيرًا و يفتقر إلى فرح الفرح السّعيد السّعيد ملمس نسخة ديزني .

تعرف القصّة, لكننيّ سأخبره ثانية بأيّة حال . ( و أعني كل شيئ - مؤخّرات و الكلّ .) الأصغر في ستّة أخوات لمارينا, هي سعيدة جدًّا و مندهشة ( بخلافها إلى حدّ ما أخوات بابيليشيس ) و يوم واحد الذي تجده تمثال رجل وسيم جدًّا في سفينة غارقة . تبدأ

السّرح عن هذا الجزء الجديد, حتّى غير طويل فيما بعد عندما تتسلّل إلى السّطح مع فريتس الذي تجده الاتّفاقيّة الحقيقيّة جدًّا أكثر وسامة كثيرًا : و هيه, هو أمير, على متن سفينته يحتفل ( شيئ ما ...) و كما هو متوقّع, هو الحبّ من النّظرة الأولى لا-دي-دا

الدّويّ - العاصفة الكبيرة تعمل دخولها ! تغرق السّفينة المتينة الكبيرة, و مارينا يوفّر أميرها . المتأنّق الذي كان مشغول إلى حدّ ما بالغرق, فقط يتمكّن من الحصول على لمحة مارينا قبل السّقوط في الإغماء . الميناء

يأخذ الأمير للإرساء فقط بينما (كما) يجيء الصّباح و يحاول إيقاظه لكنّ فقط بينما (كما) يكون على وشك أن يعود إلى عالم الاستيقاظ, ادخل مجموعةً من البنات يغادرن من كنيسة مجاورة إلى الشّاطئ . يختبئ مارينا

و فتاة غامقة الشّعر لفتيات الكنيسة ترى الأمير أوّلاً, الجري إليه و يوقظه . يستيقظ, و من الواضح جدًّا يعتقد أنّه البنت الغامقة الشّعر التي أنقذت حياته . هاه !

لا يمكن أن يفكّر مارينا مباشرة, يكون بشدّة على علاقة حبّ و الكلّ, لذا عندما تكتشف أن الأمير يقيم في قصر الصّيف السّاحليّ بصورة مناسبة, تسرع إلى ساحرة البحر لطلب الأرجل . ( ساحرة البحر هي طفل آخر . مروّع, لكنّ حتّى الآن طفل .)

يوفّر فريتس حياتها * ثلاثة * أضعاف بينما (كما) تواجه أونواي الأخطار إلى بيت ساحرة البحر ( أشجع كثيرًا من السّمك المفلطح, إينيت ؟) لكنّ كلّ الفترة يحاول إقناعها ألا تذهب . فعلاً تذهب بأيّة حال و تعقد الاتّفاقيّة .

تقايض صوتها للأرجل و يجب أن تفوز بقلب الأمير, لإذا تزوّج آخر, الصّباح بعد العرس ستتحوّل إلى رغوة البحر .

لا شيئ يذهل مارينا, و تأخذ الاتّفاقيّة . للهبوط تذهب, تترك فريتس مكتئب جدًّا . تأخذ الجرعة مرّة على الشّاطئ أمام قصر الصّيف و تنهار من الألم, فقط لتُوقَظ غير طويل جدًّا فيما بعد ب- الّذي آخر ؟

- أمير الكويي ! الأمير هو إلى حدّ ما الجينتلمان و يأخذها تحت اهتمامه . ينسجمون جيّد جدًّا, بالرّغم من مارينا ليس الكون قادر أن تتكلّم و لا يمكن أن تشرح منها فعلاً .

الشّهر تصاريح . إفينثوف سعيد فعلاً للميناء الأمير فقط فعلاً يتباطأ عندما يتعلّق الأمر بالبدء بالتّحرّك ( فعلاً يحبّها, مع ذلك ) . لكنّ في أدوات مائدتهم المريحة يجيء الرّبّ تشمبرلين, إخبار الأمير أنّه إلى تزوّج بعض الأميرة لم يتقابل أبدًا

يرفض الأمير, الكثير إلى راحة مارينا . لكنّ لاحقًا هي تُجْعَل سعيدة حتّى ( جيّدًا, لبرهة ) عندما يسأل * هي * لزواجه . لكنّ, يعترف, ذلك الّذي يريد الزّواج فعلاً البنت الغامقة الشّعر التي أنقذته من العاصفة . ( فيما يبدو اختفت قليلاً بعد إيقاظه .)

لكن(مهما) لا يملك آباء الأمير أيّ من ذلك يتزوّج هراء البنت الأخرس و يخدعه في ركوب سفينة تعود إلى قصرهم الرّئيسيّ بادّعاء أن الملكة مريضة . ( فحيح البوو !) مرّة على السّفينة, قد كشف أن الملكة جيّد و يتّجهون نحو مستقبل الأمير

قصر الأقارب بدلاً من ذلك . يذهب, يعتزم رفض الأميرة وجهًا لوجه, لكنّ يحصل على صدمة كبيرة فعلاً عندما يرى أنها لا أحد إلّا البنت الغامقة الشّعر قد أراد الزّواج . لذا يوافق على زواجها بدلاً من مارينا . * زمجرة *

ميناء مكتئب . من هذه النّقطة على القصّة يحصل على فعلاً الغمّ . يكتشف فريتس ماذا حدث ... لا, لا أعتقد أنّ يجب عليك أن تموت ! أنت جيّد جدًّا, مارينا ! لا يمكن أن أقول إلى اللّقاء للأبد !"

العرس على متن سفينة . بعد الاحتفالات, مارينا يفكّر على المستوى العلويّ وحيدًا, و يُحَيَّا بمنظر أخواتها الخمسة اللاتي الآن يفتقرن إلى شعرهم الطّويلة الجميلة ( لكنّ مازالوا أطفال بأيّة حال ) . قد تاجروا شعرهم مع ساحرة البحر للسّكّين السّاحر الذي يحتاج لأن يُضْرَب في قلب الأمير, لمتى شلّالات الدّم على أرجلها سيصبحون ذيلاً ثانية . لذا هو الطّريقة الوحيدة لتوفير حياتها . يبلغ مارينا إلى أسفل و يحاول قتله, لكنها تستطيع ليس .

فقط بموتي يستطيع أبقي حبّي للأمير حقيقيّ و نقيّ ."

تذهب عودة إلى أعلى الصفحة ظهر السّفينة و يقذف السّكّين من المركب و هو كندة ينفجر, يوقظ الأمير . يسرع حتّى المستوى العلويّ في اللّحظة الأخيرة لضبط مارينا يميل على حافّة السّور . بينما يجري - يصيح - إليها, تقفز و تختفي تحت الموجات . عندما يصل الأمير إلى السّور, يرى أنها تركت إلى الخلف مشبك شعر لؤلؤتها ( ذلك أُعْطِيَ إليها من قبل أبيها و يُلْبَس طوال الوقت تقريبًا الفيلم بالكامل ) و حجم مما اعتاد أن يكون ذيلها . ثمّ, يتذكّر . * النّواح * تي _ تي

يموت مارينا, لكنّ شخصها يذهب إلى الجنّة . النّهاية .

نعم جدًّا, هو تقريبًا فعلاً حزين فعلاً . موسيقى مسجّلة ممتعة جدًّا, الرّسوم المتحرّكة كانت باردةً جدًّا - عملوا التّعبيرات المتعلّقة بالوجه فعلاً جيّدًا, و أنا فقط * حبّ * انتقال مارينا من فتاة بريئة مندهشة إلى امرأة تُوجَد حبّ حقيقيّ, حتّى إذا لم يُتَبَادَل . أخبرك الآن, إنهاء الأنايم دائمًا بالتّأكيد يتمكّن من الحصول عليّ الذي أنتحب على الظّلم . ليس كثير من حقيقة أن مارينا مات, لأنّ ذلك في الاحترام و الحقيقة إلى قصّة السّيّد أندرسن الأصليّة, لكنّ أنهم جعلوا الأمير يتذكّر هو كانت التي أنقذته بعد أن ماتت .

.......النهااايه .......

اخر تعديل كان بواسطة » The Night Baron في يوم » 24-12-2004 عند الساعة » 07:52
    0

2. ...

::

w6w

عزيزتي smile ,,

موضوع غايه فـ الروعه

ابدعت اناملج وفي كتابته .. عن الحوريه مارينا ..

اشكر فنج الغاليه وربي يعطيج العافيه

عساج ع القوه والموضوع تم منحه وسام التميز ^^

اختج smile

*DARK* , المــجــرqqqح , الفـــــهـــــد , squal , دلوعه , JenniferAniston ,Dr.meoto
    Julia_ Roberts , MUMMY , Sassy , رانزي الساحرة83 , taker , ViViD , Xander
    فهودي , MADRID HERO , واحد من الشباب , ][ ANGEL ][

sleeping
    0

السلام عليكم ^ ^

رائع عزيزتي رانزي asian

انا اتذكر اني شاهدته من زمان biggrin

للاسف لم اعد اتذكر منه الا القليل disappointed

مشكوووووووووووره يا رانزي smile

ســــــــــلام
    نش نش

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك واتوب إليك
    0

تقرير ممتاز جدا

بس كان المفروض في مكتبة ميجا توون
    attachment
    0

ابتسامه

cry cry cry cry

حراااااااااااااااااااااااااااااااااااام

هيهيهيهيهيهيهيهيههيهيهيهيهيهيي

مسكيييييييييييينة

بس مشكور على الموضوع الراااااااااااااااااائع gooood cry
    attachment
    0

بســـــم الله الرحمـــن الرحيـــم..

الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركــاته..

بروق smile

كتابة مواضيع التقارير هنيه

وعقب فتره يتم نقلها للمكتبه

والسموحه smile

.. في أمـــان الله الكــريم ..
    0

أكثر من رائع اختي رانزي المدهشة

وللأخوة والاخوات

في السبت الماضي

عرضت قناة البحرين

احدى حلقات سلسلة ( القصص العالمية )

وهو فلم ( الامير الصغير )

وحورية البحر احد افلام هذه السلسلة

اتوقع ان نراه قريبا على قناة البحرين

اذا استمرت في عرض هذه السلسلة كل اسبوع

مثل ما فعلت العام الماضي

فقد كانت تعرضه كل سبت

ولكن تغير الموعد

حيث كان موعد العرض العام الماضي 10:30 ظهرا بتوقيت السعودية

اما في الاسبوع الماضي

فكان وقت العرض 3:30 عصرا

ترقبوه قريبا

انشالله على قناة البحرين

في حلة انها قررت عرض هه السلسلة من الافلام الجميلة من جديد

وشكرا

راجع هذا الرابط للتأكد من قولي

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=57100
    اخر تعديل كان بواسطة » توم سوير في يوم » 25-11-2004 عند الساعة » 20:06
    0

راح اقول رايي بصراحه وبتجرد

عزيزتي رنزي
    انتي كتبتي موضوع او بالاصح ترجمتي موضع او بالاصح سويتي كوبي للموضوع وبعدين كوبي للترجمه وبعدين لصق في المنتدى
    وبدون حتى ماترجعين ماكتبتيه

انا تحمست اني اقرا عنه بس ماقدرت

اقرا كلمه مقطع مقطعين
    بس اخر شي للاسف مافهمت ولا كلمه

لان الكلام المترجم مو مفهوم

وانتي ماكلفتي خاطرك لحظه وحده انك تنقحين هالنسخه المترجمه
    عشان نفهم اكثر

او على الاقل لو كتبتيه عشان نقراه بروحك انتي مو بروح شخص اجنبي يقول انه شرا سيدي لمارينا ؟؟؟؟؟

للاسف موضوع ماتحملت اني اقراه للاخير لاني مو فاهمه منه شي
    وصاير مكتوب بطريقه مبهمه غير مفهومه

وانا اعتب ايضا على المشرفه
    التي وضعته موضوع مميز
    وبدون حتى ماتقراه او تعطي تنبيه لصاحبه الموضوع ولو بالخاص
    انها تعيد صياغته عشان يكون مفهوم
    وتعطيها بعدها وسام موضوع مميز

واظن الحق مايزعل
    وانا مو متحامله على شي
    بس قلت الحق
    تحياتي لك
    0

مشكورة اختي رانزي المدهشــة على المعلومات الحلوة

سلام المميزة ماغون
    attachment
    ثــاااااانكس يا احلى واغلى {{..ساكورا..}} عـ احلى اهداء ^.^
    0

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الف شكر لك اختي الفاضلة
    اتذكر انني رايتها وانا في التاسعة من عمري وحزنت كثيرا لموتها
    الف شكر لك
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فلوتات
    وانا اعتب ايضا على المشرفه
    التي وضعته موضوع مميز
    وبدون حتى ماتقراه او تعطي تنبيه لصاحبه الموضوع ولو بالخاص
    انها تعيد صياغته عشان يكون مفهوم
    وتعطيها بعدها وسام موضوع مميز
    بســـــم الله الرحمـــن الرحيـــم..

الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركــاته..

عتاب مقبول اختي asian

بس حبيت انبهج اني قريت الموضوع

واتمنى ما تحكمين قبل لا تقولين اني ما قريت الموضوع

هي صح ما شرحته وكتبته بطريقته بل بطريقة الترجمه

بس المهم انها تعبت وفكرة مميزه منها

طبعاً الصياغه غير مفهومه صحيح لكن ,,

لو تقرين جمله جمله وتحاولين تصغينها انتي بنفسج بيكون جيه زين ,,

والسلام خير الختام

.. في أمـــان الله الكــريم ..
    0

هااااي اختي رانزي المدهشةممكن اطلب واتمنى لا ترديني ابي موقع عربي لرانزي المدهشة
    وسلملم
    0

Unhappy لكن

مرحبا رانزي المدهشة smile

لم أقرأ تقريرك عن مارينا كاملا لكن

من أقل من أسبوع ذكرت في إحدى مواضيع ميجا تون للأخت فلوتات بأنني سأكتب تقريرا عن مارينا عروس البحر الصغيرة خلال الأسبوعين المقبلين eek لكنك على ما يبدو سبقتني في ذلك frown
    المشكلة بحثت عن الموضوع الذي كتبت فيه تلك المشاركة لكن يبدو أنه حذف أو ما شابه..كان يتعلق بمن تفضل من أميرات ديزني على ما أعتقد!

على أية حال..لا أزال راغبة في وضع تقرير عنه فهو من أجمل ما رأيت smile وقد شجعني على ذلك هو وجود عدة تقارير للأنمي الواحد مثل Fruits Basket و Fushigi Yugi smile
    n_n
    0

Unhappy هل أنا مخطئة ؟ إن كنت كذلك فاعذروني...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محبة روجينا

w6w

عزيزتي smile ,,

موضوع غايه فـ الروعه

ابدعت اناملج وفي كتابته .. عن الحوريه مارينا ..

اشكر فنج الغاليه وربي يعطيج العافيه

عساج ع القوه والموضوع تم منحه وسام التميز ^^

اختج smile

مرحبا أختي محبة روجينا smile

لا تقلقي فلن أقول بأني مستاءة أو حزينة لأن زميلتي بالمنتدى رانزي المدهشة قد سبقتني وكتبت تقريرا عن الفيلم الذي سبق وأن أشرت في موضوع سابق بالمنتدى بأني أنوي الكتابة عنه لأنه أجمل ما رأيت smile

لقد ظننت فعلا في البداية أن والدة العضوة رانزي المدهشة هي من أحضرت لها النسخة الأجنبية ثم تذكرت أني محتفظة برابط لموقع عن الحورية مارينا في My Favourites على جهازي منذ فترة ليست بوجيزة وكنت أنوي الاستعانة به عند كتابة تقريري عن هذا الفيلم فور انتهائي من تقرير The Heroic Legend of Arislanحيث شعرت بأن ما قرأته للتو مألوف جدا وعندما رجعت إلى مفضلتي وقرأت الصفحة راعني ما رأيت eek

المثل يقول إذا عرف السبب بطل العجب! وأختي فلوتات - والتي أشكرها لصراحتها - قالت بأن الكلام غير مفهوم والسبب في ذلك أن الكلام منقول حرفيا من هذا الموقع:
    http://radish-spirit.com/cbl/thelittlemermaid/misc1/anime.htm

- لذا كانت ترجمته غريبة confused
    من أول سطر:
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة رانزي المدهشة
    أااه, نسخة الأنايم لعروسة البحر الصّغيرة لهانس كريستيان أندرسون, أصلاً عنون أندرسون دووا : نينجيو هايم . هو حُرِّرَ في عام 1979,
    حتى هذا السطر الأخير
    ليس كثير من حقيقة أن مارينا مات, لأنّ ذلك في الاحترام و الحقيقة إلى قصّة السّيّد أندرسن الأصليّة, لكنّ أنهم جعلوا الأمير يتذكّر هو كانت التي أنقذته بعد أن ماتت .
    أنا لا أشعر بالغيرة لأن رانزي المدهشة قد سبقتني وكتبت التقرير أو لأنها قد حازت وساما عليه ذلك لأنه اتضح لي بأنها لم تكتب فيه شيئا فعليا سوى الإهداء فالباقي منقول
    أنا أشعر بالغبن والظلم لأنه هنالك قوانين ضد النقل من دون ذكر المصدر فما بالك من ينقل حرفيا واقعة وكلاما جاء على لسان أحد غيره ومن ثم يقابل بالتصفيق بل وينال عليه وساما أيضا؟

في موضوعي The Heroic Legend of Arislan كل جزء منه مدته ساعة لكني كنت أستغرق ساعات في إعادة وتأخير الشريط لأسمع ما يقال بوضوح ولأكتب كل جملة وحدث حتى أترجمها لاحقا وأختار بعدها ما أرتأيته مناسبا ناهيكِ عن إضافة جمل وصفية من عندي وانتقاء الصور المناسبة والتأكد من صحة المعلومات في البحث في المواقع الأخرى..جزء واحد يستغرقني حوالي اليومين
    ولست أتذمر أبدا فلله الحمد قد نلت منكم وساما على تعبي ومجهودي تماما كما ناله كل من أختي العزيزة خطيبة_فوزي وcartoongirl و Golden Sky وغيرهم على تعبهم ومجهودهم الواضح المميز
    فهل تتساوى جهود الطرفين confused

آمل ألا تتضايقي من كلامي أختي الغالية محبة روجينا
    فقط أردتك أن تتفهمي شعوري عندما تكشف لي ما حدث disappointed
    وإن كنت ترين أن العضوة رانزي المدهشة تستحق وسام التميز على موضوع منقول دونما أي إشارة لذلك وكفاها أنها " تعبت " بترجمته - والترجمة هذا مثال عليها:
    لكنّ هذه النّسخة, الكون أقرب كثيرًا إلى قصّة السّيّد أندرسون الأصليّة, أكثر حزنًا من الواضح كثيرًا و يفتقر إلى فرح الفرح السّعيد السّعيد ملمس نسخة ديزني .
    و يفتقر إلى فرح الفرح السّعيد السّعيد ملمس نسخة ديزني confused confused confused
    يأخذ الأمير للإرساء فقط بينما (كما) يجيء الصّباح و يحاول إيقاظه لكنّ فقط بينما (كما) يكون على وشك أن يعود إلى عالم الاستيقاظ, ادخل مجموعةً من البنات يغادرن من كنيسة مجاورة إلى الشّاطئ . يختبئ مارينا
    يختبيء مارينا؟ أختي رانزي المدهشة لم تكلفي نفسك العناء حتى بتغيير الضمائر؟ confused
    والمصيبة الكبرى هي:
    ومارينا يوفر أميرها
    أتعلمون ما معنى " يوفر" هنا؟ ربما إذا نقلتها بالانجليزية من الموقع ستعرفون..
    (and Marina saves her Prince)
    أباتت مفهومة الآن؟ نعلم أن save تأتي بمعنى التوفير أحيانا لكن يستحيل أن تأتي بهذا المعنى في وسط هذا السياق!!! فالمعنى واضح وضوح الشمس في كبد السماء ( وتنقذ مارينا أميرها)!
    ولن أختلق الأعذار..

إن كنت يا أختي محبة روجينا ترين بأن هذا الموضوع يستحق وساما فمن أنا لأعترض confused
    وأرجو منك مرة أخرى أن تتقبلي نقدي برحابة صدر وأعتذر منك مسبقا في حال أن سببت لك أي مضايقة فأنت عزيزة على قلبي وآخر ما أتمناه هو أن أسبب لك الضيق والألم bored

مع خالص تحياتي
    رانزي الساحرة83
    0

يا هلا وغلا فيج

أختي الغاليه محبة روجينا

والرااائع هو مرورج ياقلبي

واعطائج لي وسام التميز لموضوعي

شهادة أعتز فيها وربي وتسلمين يالغاليه

تقبلي مني ارق تحيه

أختك .. رانزي المدهشه
    0

ياهلا وغلا فيك نش تش وحياك نورت

الموضوع ..انا بعد نفس الحاله اتذكره ايام الصغر بس

مع الاسف ما شفته الا يوم كنت صغيره لعدم توفره عندنا وانعدامه

الف شكر لك ونورت الموضوع

أختك .. رانزي المدهشه
    0

ياهلا وغلا فيك اخوي بروووق

حياك الراائع هو مروورك

تحيااتي رانزي المدهشه
    0

يا هلا وغلا فيج اختي Ever blue

قلتي مسكينه هههههههههههههههههه هذا وانتي ماشفتي الفلم والالحان

وربي يبكي غصب هههههههه

تسلمين ياقلبي وحياج نورتي

تحيااتي رانزي المدهشه
    0

ياهلا وغلا فيك اخوي توم سوير

والراائع هو مرووووووورك الطيب وطلتك

ومثل ما ذكرت عن قناة البحرين انا من متابعيها وفعلا" هي عرضت

مثل ماذكرت سلسلة من القصص العالميه من علاء الدين والأمير الصغير

بس صدقني الحوريه الصغيره ماعمرها اعرضته واخذها مني

وان شاء الله يصدق قولك واطلع انا الغلطانه وتعرض الحوريه الصغيره

عالعموم ياخوي حياك الله والف شكر لمرووورك

تحياااتي

تحيااتي

رانزي المدهشه
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter