الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 25

( مكسات ) في عيون الصحافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قرأت في صفحات جريدة " الرياض" السعودية هذا الموضوع ، وكنت وقتها أريد أن أضعه لكم مباشرة ولكني أتعذر منكم لتأخري في ذلك وأتمنى أن تتمتعوا بقراءة أسطر هذا الموضوع ....

الحنين إلى عالم البراءة

بدون ترتيبات وفجأة أثناء تجولي وبحثي في هذا العالم التخيلي الفسيح وقع نظري على موقع عربي تخصص في مجال الرسوم المتحركة، وكنت أتوقع أن أجد كل مرتاديه من الأطفال، لكن اتضح لي فيما بعد العكس، فجلهم كبار بل أن منهم آباء، ولم يكونوا قلة بل رأيت جمهوراً عريضاً كلهم من محبي الرسوم المتحركة (خصوصاً القديم منها طبعاً)، فهناك من يطلب أي حلقة من الفتى ريمي الذي عرض لأول مرة قبل حوالي 20سنة، وذلك يستجدي المجموعة ويرجوهم أن يحضروا له أي مقطع من مسلسل هايدي، وآخر يطلب المقايضة بحلقات المحقق كونان كاملة مقابل حصوله على أنيمي الرجل الحديدي، ورابع أحضر قائمة عريضة تحمل جميع ما عرض بالتلفزيونات العربية من رسوم متحركة مدبلجة ومترجمة، ويعرض أشرطة هذه الحلقات للبيع..
    ليس هذا فحسب، بل وجدت من قراءاتي أن هناك عمليات نصب حدثت استغل بها حب الناس لما يربطهم بسنين الطفولة.. (بيني وبينكم) أثار هذا الأمر الكثير من الفضول لدي للبحث في هذا المضمار، وكانت النتيجة أن وجدت العديد من المواقع تعمل في هذا الاتجاه، بل أن هناك مواقع تخصصت برمتها لكل ما يتعلق بهذا المجال ومن أشهر المواقع العربية التي تهتم بأمور الرسوم المتحركة أو ما يسمى بـ (الأنيمي)، موقع إمارات تون uaetoon.net/vb، فهو موجه بكامله لهذا الغرض، بينما هناك بعض المواقع تناولته على استحياء بأن خصصت جزءاً له من باب إرضاء كافة الأذواق، ومن هذه المواقع مكسات mexat.com.
    أما على المستوى العالمي والمواقع الأجنبية فحدث ولا حرج، سيرفرات ضخمة أعدت لتوفير هذه المسلسلات والأفلام الكارتونية، ومن أشهر هذه المواقع موقع meganimation.net الذي يوفر تقريباً جميع ما يطلبه الزوار مرتبة ترتيباً أبجدياً، ونفس الوضع مع موقع أنيمي أرشيف anzwers.org/free/animeintro/clip_a.html.
    فهل الدافع لهذا الاهتمام الغريب هو الحنين إلى الماضي بآماله وآلامه، وحب كل ما يربطنا فيه، أم أن هناك الكثير ممن لم يعش طفولته بشكل طبيعي فيبقى بداخله طفل صغير كما يشير إلى ذلك أحد علماء النفس الذي يقول إن البعض يلاعب أطفاله فقط لأنه كان يفتقر لهذا الشيء أو كان يفتقده في طفولته.
    عموماً لا أعتقد أن هذه النظرية دقيقة، فأحياناً تجد البعض يحتفظ بمقتنيات قديمة ليس حباً فيها، وإنما حباً في الفترة التي تمثلها، خصوصاً إن كانت تلك الحقبة من حياة الطفولة.

المصدر : جريدة الرياض الجمعة 29 رمضان 1425العدد 13293 السنة 40

كتب - خالد بن محمد المسيهيج .

وأنتظر تعليقاتكم أخوتي وأحبتي الكرام ....

أخوكم المحب
    أسـامــــــــــه

2. ...

شكرا أخوي على الموضوع .

يا الله . يتكلمون عن منتداي الحبيب في الجرايد ؟؟؟؟ eek

يا الفرحة . هذا أكيد فخر عشاني و عشان كل أعضاء المنتدى . asian asian

sweet_ndooah glasses

::

بالفعل منتدى مكسات غايه فـ ـ الروعه

حاولت اهج منه كمن مره لكن ما قدرت

الربع والاخوه اللي هنيه والقسم المفضل عندي

مالقيتهم في منتدى اخر ,,

تسلم اخوي ع نقلك للخبر

وعساك عالقوه smile

*DARK* , المــجــرqqqح , الفـــــهـــــد , squal , دلوعه , JenniferAniston ,Dr.meoto
    Julia_ Roberts , MUMMY , Sassy , رانزي الساحرة83 , taker , ViViD , Xander
    فهودي , MADRID HERO , واحد من الشباب , ][ ANGEL ][

sleeping

الف شكر لك على الموووووووووضع

وبا الفعل المنتدى هذا احلى المنتديات

وشكرررررررررررررررررررررا لك

والسلام عليكم
    و
    سلملم

السلام عليكم ^ ^

اخيرا اعترفوا بالانمي في الجرايد biggrin

عموماً لا أعتقد أن هذه النظرية دقيقة، فأحياناً تجد البعض يحتفظ بمقتنيات قديمة ليس حباً فيها، وإنما حباً في الفترة التي تمثلها، خصوصاً إن كانت تلك الحقبة من حياة الطفولة
    انا اتفق مع هذا الرأي smile

أنا اعتقد ان اجمل فتره هي فترة طفولتي biggrin وا ذا رأيت انمي قديم أحس بالسعاده لانه يذكرني بها asian
    للانمي القديم مكانه خاصه في قلبي wink

ســـــــــــــلام
    نش نش

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك واتوب إليك

بالفعل منتدى مكسات

دائما اشبهه بي قناة ام بي سي

التي تعرف مايريدونة المشاهدون

ومكسات ومايريدونة الشباب
    attachment

[GLOW]WoOoOoooOoOoOooOoOoOoOoooOOOOoooOOoooOOOOoOOأخيررر رررررررررررررا لا حطوا الأنمي وبالذات أنا جلبت انتباههم لأني الأنمي القديم ههههههههههههه أمزح لكن هذا خبر مفرح وغريب بعض الشيء[/GLOW]
    مشكور على الخبر أخ أسامة
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake

الففففففففففففففففففف شكر
    حتى الجرائد اخذت نصيبها من الانمي
    ههههههههههههههههه
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

ياااااااااااااي ونااااسة يتكلمون عن مكسات في الجرايد كوووووووووووووووووووووووول smile
    مشكور اخوي على الخبر smile

بس فيه جملة ارفعت ضغطي
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Osama
    أم أن هناك الكثير ممن لم يعش طفولته بشكل طبيعي فيبقى بداخله طفل صغير
    لووووول ماكو فايده لو تنطبق السما على الارض ما راح يفهمون انه فيه انيمي موجه للكبار لووووووووول يعني لازم نوريهم لقطة محترمة علشان يحرمون يقولون مال يهال !!!!!-----------------> سويت هل الحركة في امي لوووووول
    وريتها لقطة جان تقولي شنو هذا عيب !!! هذا بباي !!! من وين شاريته لوووول !!!! و من يومها حرمت تتجرأ تقول انه مال يهال -----------> موهاهاها شريرة انا لووووووووووووووووووول
    لا يروح مخكم لي بعيد وريتها لقطة ميايكا و تاماهومي في فوشيجي يوجي لوووووووول !!!

وعليكم السلام ..

شكرا Osama على أضافة هذا المقال

في الواقع أنني زرت كثيرا من المنتديات المتخصصة في الأنيمي ولكنني لم أجد مثل موقع مكسات الفريد من نوعه من ناحية الأقبال والشهرة

فقسم المواضيع المميزة يحمل الكثير من أبداعات الأعضاء ولو عرضت في الجرائد والمجلات فستحوز قطعا على أعجابهم

قسم الأستديو أيضا فريد من نوعه فهناك جميع اشارات المقدمات لشتى المسلسلات

شكرا لك مرة اخرى

وتحية للقائمين على هذا المنتدى

فأحياناً تجد البعض يحتفظ بمقتنيات قديمة ليس حباً فيها، وإنما حباً في الفترة التي تمثلها، خصوصاً إن كانت تلك الحقبة من حياة الطفولة.
    بالنسبة لي يختلف هذا الأمر معي ..

مقتنياتي القديمة أحتفظ بها لأنها تستحق الأقتناء لانها تحفة نادرة مثل فارس شجاع وجو يابوكي وغيرها من المسلسلات التي أحببناها في الصغر ولاتزال ذلك
    اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن

الحنين إلى عالم البراءة
    براءة لاتنسى gooood

لكن اتضح لي فيما بعد العكس، فجلهم كبار بل أن منهم آباء
    والله ذولا فاضين لهم عيال ويكتبون >>>> اسولف لايزعلون tongue
    لو انا كان مشاركة بالسنة وبركه smile

ورابع أحضر قائمة عريضة تحمل جميع ما عرض بالتلفزيونات العربية من رسوم متحركة مدبلجة ومترجمة
    فكره gooood gooood

فهل الدافع لهذا الاهتمام الغريب هو الحنين إلى الماضي بآماله وآلامه
    نعم هو الدافع كل منا يحن لسن 5_12 سنوات ايام التاثر بالكرتون هذا سبب والثاني الوناسه والخيال في الرسوم المتحركة smile واخص بالذكر الامريكيه وناااااااسه احلى من اليابانيه asian مثل واحد يطيح من السما ويصحى مافيه شي واخر تجيه مية رصاصه ومايموت واللاعب يصاب ويجي الاسعاف ويشيل الكوره بدل اللاعب ههههههههههههههههههههه

مشكور عالموضوع اللولبي gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » maxxx في يوم » 27-11-2004 عند الساعة » 15:02

مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م

وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    شكرا لك اخ اسامه
    على هذا الموضوع الجميل
    منتدي المكسات يجب ان يعرف به القاصي و الداني ....
    و ليس فقط اشارة صغيرة في الجريدة
    لانه منتدى رائع بكل معني الكلمه
    و بكل الاحوال جميل ان ينشر عنه شئ ....
    attachment

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خطيبة_فوزي
    بس فيه جملة ارفعت ضغطي

لووووول ماكو فايده لو تنطبق السما على الارض ما راح يفهمون انه فيه انيمي موجه للكبار لووووووووول يعني لازم نوريهم لقطة محترمة علشان يحرمون يقولون مال يهال !!!!!-----------------> سويت هل الحركة في امي لوووووول
    وريتها لقطة جان تقولي شنو هذا عيب !!! هذا بباي !!! من وين شاريته لوووول !!!! و من يومها حرمت تتجرأ تقول انه مال يهال -----------> موهاهاها شريرة انا لووووووووووووووووووول
    لا يروح مخكم لي بعيد وريتها لقطة ميايكا و تاماهومي في فوشيجي يوجي لوووووووول !!!
    asian asian asian asian asian
    ضحكتيني يا خطيبة_فوزي asian
    بس سؤال...!
    أي لقطة؟ asian tongue
    لا أمزح ما في داعي ننطرد من المنتدى biggrin

صراحة فيما يخص المقال وبالنسبة لي شخصيا لا أعتقد بأن من يشاهد الأنمي يكون قد عانى بالضرورة من طفولة بائسة أو غير طبيعية أو أنه يحن إلى الماضي..لا ليس بالضرورة
    فهناك من لا يزال يحمل براءة الطفولة بداخل روحه حتى وإن بلغ به العمر أعتاه smile فالقلب والروح لا يشيخان smile وهناك طبعا كما قالت أختي العزيزة خطيبة_فوزي مسلسلات أنمي للكبار - هل فقط لأنها animation صنفت للأطفال confused
    على أية حال أرى نفسي مزيجا بين من يحن إلى مسلسلات الماضي والأنمي القديم الجميل الدافيء smile وبين مسلسلات الأنمي الحديثة أو القديمة الخاصة بالكبار فقصصها ذات حبكة جيدة وسير وتسلسل أحداثها مثير حتى أن أفلام ومسلسلات اليوم تقتبس من الأنمي أفكاره
    وبالطبع أشعر بأن داخلي طفلة صغيرة أتمنى ألا تكبرtongue smile فبراءة الأطفال لا تضاهيها براءة وهي خيط من الخيوط الرفيعة التي تصلنا بإنسانيتنا في هذا الزمان الغريب

شكرا لك أخي أسامة عالموضوع الجميل smile
    n_n

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محبة روجينا

بالفعل منتدى مكسات غايه فـ ـ الروعه

حاولت اهج منه كمن مره لكن ما قدرت

الربع والاخوه اللي هنيه والقسم المفضل عندي

مالقيتهم في منتدى اخر ,,

تسلم اخوي ع نقلك للخبر

وعساك عالقوه smile

الكلام اللي في خاطري كله جلتيه gooood

Talking

ههههههههههههههههههههه

و الله ليكم حق تفخروا بمنتداكم

و ذوقكم الرفيع في إختياره gooood

شكرااااااااااااااااااااااااااا

Hanon Hosho
    Aqua Pearl Voice
    attachment

واااااااااااااااااااو!! مشكووووووووور اخوي على الخبر المفرح!!

ومنتدى مكسات اسم على مسمى, يستحق اكثر من ذلك لانه احلى وافضل منتدى للانمي شفته!!

والف شكر مرة اخرى على الخبر
    attachment

~
    .
    .
    شكرا لكم جزيلا على الاهداءات الجميلةولكل من هنأني..واعذروني جميعاredface

والله شئ يفرح من جد !!

وان شاء الله نصير المنتدى هو الافضل على مستوى الشرق الاوسط بأكمله

وشكراً على الخبر

Black Legend

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter