الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 34

المواضيع: DynastyWarriors 4 Empires

  1. #1

    DynastyWarriors 4 Empires

    DynastyWarriors 4 Empires

    920097

    الناشر: koei والمطور:فريق OmegaForce من koei

    صدرت في تاريخ:31-8-2004م
    تصنيف اللعبه:آكشن.

    أصدرت شركه "koei"ثلاثه العاب للجزء الرابع من سلسله Dynasty Warriors وهي :DynastyWarriors4XtremeLegendsDynastyWarriors4
    و DynastyWarriors 4 Empires
    واللعبتان السابقتان مرتبطتان بهذا الجزء وأنا أفضل ان تحصل عليها جميعا وتلعبها وان تستخدم نفس كرت الذاكره الذي حفظت به اللعبتين السابقتين لان هذا سيمنحك بعض المزايا في لعبه DynastyWarriors 4 Empires

    ______________________

    طريقه اللعب:
    هذا الجزء اختلفت طريقه اللعب قليلا فقط لان لعبه DynastyWarriors 4 Empires
    جمعت بين اسلوب لعبتين عريقتين من انتاج نفس الشركه "koei"وهما :
    1- لعبهRomance of the tree kingdoms وستشاهد خريطه الصين حيث سيكون عليك توحيد الصين باكملها واختيار القائد الذي ستلعب به وجعل القاده تحت لوائك وتحافظ على اراضيك وتقيم الاحلاف.
    920097_20040831_screen004

    2- لعبه DynastyWarriors فبعد القيام بالخطوات السابقه ستلعب باسلوب اللعبه المألوف وهو انك ستخوض غمار المعركه وستقاتل بشخصيه واحده ضد مجموعه كل شخصيه لها سلاحها الخاص "سيف – رمح – مروحه ..........." وهناك العديد من الحركات القتاليه المختلفه لكل شخصيه وهناك حركتي موسو المعتاده.
    وحتى تنتصر في المعركه سيتوجب عليك الاستيلاء على مقر القوات الرئيسيه في الغالب.
    920097_20040727_screen001

    ____________________

    نظره على اللعبه:
    رسوم اللعبه هي نفسها رسوم الجزء الرابع رائعه مع بعض التغييرات في تصميم الصور والعدادات الخاصه بالشخصيات واللعبه مليئه بالالوان .
    واصوات الشخصيات باللغتين اليابانيه والانجليزيه هي نفسها.
    اللعبه ممتعه جدا وهي تتحدث عن صراع الابطال في الصين في القرنين الثاني والثالث الميلادي .
    وتضم اللعبه 41 شخصيه حقيقيه 7 سيدات و34 رجلا ستشعر بمدى قوتهم وروعتهم وبكميه كبيره من الحماس . وبامكانك اضافه المزيد على هذا العدد بانشاء مقاتلك الخاص .
    920097_20040727_screen013

    ____________________

    اطوار اللعبه:
    Empire Mode: وهو طو اللعبه الاساسي حيث ستعمل على توحيد الصين . ويمكنك الحفظ فيه في أي وقت .

    VS Mode: وهنا يمكنك اللعب بلاعبين "شرط ان تمتلك يد تحكم خاصه بالبلايستيشن2"
    او ان تلعب ضد الكمبيوتر وانت تختار اللاعب.
    يحتوي هذا الطور على عده خيارات .

    Archives: وستجد بداخله صور للابطال ومعلومات عنهم وطريقه لعبهم والاسلحه والادوات و........

    Edit Mode: وهو الطور الخاص بتكوين شخصيه جديده خاصه بك ستقوم بتسميتها واختيار لباسها واسلوبها القتالي و..........
    Options: ويحتوي على العديد من الخيارات الاساسيه في اللعبه واتمنى من الجميع حذف موسيقى اللعبه.
    ____________________
    تقييم اللعبه :
    اللعبه رائعه وان كانت مختلفه بعض الشيء عن الجزء الرابع وفي رائيي تستحق تقدير %
    اما موقع جيم سبوت فقد منحها تقدير:7.6 good
    وانا اقول ان كل محب للعبه DynastyWarriors ينبغي عليه الحصول على هذه اللعبه .
    ____________________
    اخر تعديل كان بواسطة » لي هوا في يوم » 22-11-2004 عند الساعة » 11:13
    0


  2. ...

  3. #2

    DynastyWariorr4 all Characters

    هنا استعرض لكم تاريخ شخصيات فذه عاشت في القرن الثاني والثالث الميلادي في الصين . وبما ان هذه الاحداث قد مر عليها وقت طويل فتظهر الكثير من الاحداث والقصص عن هؤلاء الابطال منها ماهو مؤكد وصحيح ومنها ماهو من نسج الخيال ومنها ماهو مشكوك فيه وغير موثوق وانا حاولت تبسيط القصص قدر الامكان واخذ ماهو اصح منها والله اعلم .وانا غالبا استخدم الاسماء الصينيه للشخصيات واحيانا اليابانيه ونادرا الامريكيه "لان نطق الاسم يختلف".

    ______________

    مملكه تشو=Shu Kingdom.:

    كان "ليوبي=LiuBei”الذي ينحدر من نفس اسره الامبراطور يرغب باعاده المجد لاسره الامبراطور لكنه لم يستطع تحقيق ذلك و لان الامبراطور تنازل عن عرشه ل"تساوبي"من مملكه وي بذلك انتهت هيبه الامبراطور ممادفع "شيوكاتسو=ZhugeLiang”لاخبار "ليوبي"بظروره تنصيب نفسه امبراطور لمملكه تشو.وبالفعل تم تكوين مملكه تشو221م وجعل عاصمتها "تشينغ دو"
    مملكه تشو هي اصغر الممالك الثلاث واقلها عددا لكن هؤلاء المحاربين القليلين مميزين تبعو "ليوبي"عن اقتناع.وبين ابطالها الكثير من الحب والتضحيات .
    وعند وفاه ليوبي اوصى "شيوكاتسو=كونغ مينغ"بالمملكه وتم تعيين ابن "ليوبي""ليوشان"الامبراطور الثاني لمملكه تشو ."شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang”في هذه الفتره اصبح رئيس الوزراء واصبح حمل المملكه كله عليه بذل مجهودا خارقا لابقاء المملكه كماهي وحمايتها من الاعداء وعند وفاته اوصى بان يخلفه "جيانغ وي"في مركزه وبالفعل حاول "جيانغ وي=JizngWei”المحافظه على المملكه وكانت حروبه ضد مملكه"وي"الى ان جائت سلاله سيمايي=SimaYi”وجائت معها النهايه الماساويه لمملكه تشو .حيث اضطر "ليوشان"الامبراطور الثاني لمملكه تشو للاستسلام لهم وتسليم المملكه ولم يكن "جيانغ وي"والاخرون راضين بهذا الامر احد الامراء عند سماعه لهذا الخبر صدم بشده كيف ان مملكتهم ستكون في يد الاخرين ممادفعه لقتل زوجته واولاده وجلس هو وحيدا يبكي.؟؟
    بعد ذلك هجم جنود مملكه وي على القصر الذي كان فيه "جيانغ وي"ومن معه وبعد ان قاتل ضدهم وعرف انها النهايه قضى على نفسه وهو بطل اللعبه الوحيد الذي شهد نهايه مملكه "تشو"263م
    Shukingdom4

    _______________

    1-ليوبي=LiuBei:
    shliubeic
    الشخصيه الفذه "ليوبي" LiuBei وهذا هو اسمه الصيني والياباني أما الامريكي "لوبي "
    يعتبر ليوبي من افضل القاده في التاريخ الصيني ليوبي من سلاله الامبراطور "ليوبانغ" الذي كان اول من اسس اسره هان وهوايضا من سلاله "ليوشانغ " الذي منها اخر امبراطور من اسره هان والذي تدور في عهده احداث الممالك الثلاث كان ليوبي يعرف انه من سلاله الامبراطور ولكن اسرته عاشت في قريه فقيره وبعيده عن البلاط الامبراطوري تدرب على فنون السيف التقى لاول مره ب"غوان وو =غوان يو=GuanYu و شانغ في=ZhangFei" في قريته كان ذلك في زمن انتفاضه القبعات الصفر= Yellow Turbans. نتيجه لتوصيه احداساتذه ليوبي قدما الى هذه القريه لرؤيته وتعرفا عليه عند ذلك اقسم الثلاثه تحت شجره دراق قسمهم المشهور واصبحومنذ ذلك اليوم اخوه من اشهر العبارات المعروفه عن هذا القسم" نحن الثلاثه نقسم تحت السماء ولدنا في اوقات مختلفه ولكننا سنموت معا اونبلغ غايتنا" .توجه ليوبي بعد ذلك لمحاربه ذوي القبعات الصفر وهناك التقى لاول مره "سن شيان SunJian= الذي جاء هو الاخر لمحاربه الصفر وكذلك التقى لاول مره بتساوتساوCaoCao= وايضا شارك في القتال مع صديق دراسته "كانغ سان" . كان ليوبي احد المشاركين في الجيش الذي تحالف للقتال ضد تانغ تشو=DongZhuo” وبعد مقتل تانغ تشو على يد لوبو بفتره تشرد لوبو فآواه ليوبي واكرمه على الرغم من اعتراض اخويه والقاده على ايواء شخص مثل لوبو
    وشارك ليوبي ايضا في القتال مع تساو تساو ضد لوبو وبعد ذلك التقى بالامبراطور الصغير والذي اكتشف انه و"ليوبي " من نفس السلاله واطلق عليه لقب "عم الامبراطور" وكان تساو تساو قدتفاجئ ايضا وان قرابه كهذه ستقف في وجه طموحاته وبدء تساوتساو يستدرج ليوبي ليعرف خبايا نفسه عند ذلك اخبر تساوتساو انهما البطلان الوحيدان الذان يمسكان بزمام الامور في هذا العصر عند ذلك تصنع ليوبي الخوف من الرعد وبدء تساو تساو يتراجع في كلامه ودع ليوبي الامبراطور وكان ليوبي مصمما على اعاده المجد للامبراطور وانقاذه من ظلم تساوتساو له ورحل بعد ذلك اكتشف تساوتساو ان ليوبي كان يخدعه بتمثيل دور الجبان واصبح واضحا له انه لن يجد طريقا الاوقف ليوبي في وجهه .عندما علم ليوبي بان قوات تساو تساو جائت لقتاله ترك ليوبي زوجاته برعايه "غوان وو" وتوجه هو وشانغ في الى قتال الاعداء ولكن نتيجه المعركه خاسره وضاع الاخوان عن بعض " ليوبي "انضم الى شاو Yuan Shao وشانغZhangFei احتل حصنا واصبح الامر الناهي في المنطقه اما غوان يو وزوجات ليوبي فاستسلمو لتساو تساو الذي كرمهم واصبحو بمثابه ضيوفه . وبدأ الاصدقاء يبحثون عن بعضهم الى ان عرف غوان وو ان ليوبي في صفوف شاو اي انهما قد اشتركا مع طرفين متحاربين عند ذلك ارسل ليوبي رساله الى غوان وو والذي بدت الرساله قاسيه عليه فهو لم يتخلى ابدا عن ليوبي وبدا بالتخطيط للقاء والبفعل بعد ذلك اجتمع الاصدقاء . كان ليوبي لطيفا جدا ع الجميع وخاصه زوجاته انجبت له زوجته الاولى ابنه ليوشانغ . وذلك في الفتره التي قضاهاليوبي عند القائد ليوبياو . سمع ليوبي عن " شيوكاتسو ليوكونغ مينغ"ZhugeLiang واراده ان ينضم اليه نصحه الذين يعرفون شيوكاتسو بالذهاب اليه بنفسه وبالفعل زاره ليوبي ثلاث مرات ولم يتمكن من لقاءه الافي المره الثالثه وكان شيوكاتسو نائم ولكن ليوبي رفض ايقاضه بالرغم من احتجاج "شانغ في" على ذلك وعندما استيقظ شيوكاتسو فابل "ليوبي "واعجب به وقرر الانضمام اليه في 208 م وقعت معركه جسر "تشانغ بان " حيث قامت قوات تساوتساو بمطارده جيش ليوبي والناس المنزاحين معه ونتج عن ذلك موت احدى زوجات ليوبي . وبعد ذلك تحالف ليوبي مع سن شوان = سن كوان للوقوف في وجه تساوتساو الذي كان قادما لاحتلال مملكه "وو" واثناء هذاالعهد حاول "شويو"ZhouYu قتله بخديعه ولكنه فشل .وانتصر الحلفاء على تساو تساو .في نهايه209 توفيه زوجته الثانيه واصبح ليوبي بلا زوجه واقترح شويو خطه تزويج ليوبي من "لي هوا" وذلك بعدما فشل في احتلال تشينغ تشاو من تساوتساو بينما نجح ليوبي في ذلك .فاراد قتل ليوبي وهذا اسهل طريق لاحتلالها وفشلت محاولات شويو وسن شوان وتزوج ليوبي ولي هوا بمباركه وحمايه الليدي وو وشكر ليوبي الام على مساعدتها وانقاذها لحياته واستغرب ليوبي من شخصيه لي هوا واعجب بها"لم اقابل احدا بمثل مرحك ابدا" وكان سعيدا بزواجه منها بالرغم من انه رفض الزواج عندما جاءه رسول وو في البدايه وذلك لكبر سنه 50 ولان احدى زوجاته ماتت قبل فتره بسيطه وباصرار شيوكاتسو وافق .
    الحديث عن ليوبي لاينتهي فشخص مثله كان في كل حدث وكل معركه لايمكن ايفاؤه حقه . اصبح ليوبي ملك مملكه تشو ومات تساوتساو وجاء ابنه تسوبي ولقب نفسه امبراطور على مملكه وي عندذلك كان لزاما على ليوبي ان يلقب نفسه امبراطورا بالرغم من انه اراد الامبراطوريه للمبراطور الصغير ولكن شيوكاتسو نصحه بضروره ذلك والافان عليه ان يسلم عرشه لتسوبي . واصبح ليوبي اول امبراطور لمملكه تشو وقاتل ضد مملكه وو 222م"معركهYiLing انتقاما لمقتل غوان يووخسر هذه المعركه ومات بعدها في فراشه223م.
    ______________

    2-غوان يو=غوان وو=GuanYu:
    shguanyu
    غوان يو" بطل هذا العصر ويتصف بالشجاعه والتهذيب والصدق وهومقاتل صلب ووفي وبارع في القتال بالرمح ويمتلك رمح مشهور وهو"بلودراغون=التنين الازرق" ويقال ان وزن هذا الرمح ثقيل
    حصل "غوان يو" على تقدير واعجاب اصدقاءه وخصومه نتيجه لمهارته الفائقه ولانه شريف ."غوان يو"يملك نظره ترعب خصمه. الاانه في داخله لطيف ومليء بالتصرفات النبيله.. "غوان يو"مشهور ايضا بلحيتته الطويله الناعمه التي لانظير لها.
    . كما ان "غوان يو" اخ بالقسم لكلا من"ليوبي=LiuBei وشانغ في=ZhangFei"
    قيل عن "غوان يو"كما قيل عن "شانغ في" انه يعادل الف فارس في القوه والشجاعه.
    يوجد في الصين نصب تذكاري اقيم لاجل "غوان يو" وكتب على هذا النصب "النبيل ذو اللحيه الجميله".
    وهذه قصه جميله عن لحيته:
    في عام200 م تقريبا عندما كان"غوان يو" في ضيافه "تساوتساو=CaoCao".
    ساله "تساوتساو":كم عدد شعرات لحيتك؟
    اجابه "غوان يو": ربما بضعه مئات.تنموقليلافي الخريف.ولكن في الشتاء تنموكثيرا.لهذا احتاج لحقيبه من الحريرالاسود لاحميها.
    فاعطاه "تساوتساو"حقيبه لاجل لحيته.
    بعد ذلك التقى "غوان يو"بالامبراطور والذي اشعر انه يكون سعيدا باي ضيف لاولاء له ل"تساوتساو".وعندما راى الامبراطور الحقيبه على "غوان يو" استفسر منه عن السبب
    فقال"غوان يو":ياصاحب السعاده ان لحيتي طويله لهذا السبب منحني "تساوتساو"هذه الحقيبه لاحميها.
    وعندما اظهر "غوان يو"لحيته للامبراطور اعجبته وقال: انها حقا لحيه جميله لهذا السبب يطلقون الناس عليه الرجل ذوالحيه الطويله.
    وايضا اهداه "تساوتساو"ثوبا . ثم جاء "غوان يو"لزيارته ولما راى "تساوتساو"ثوب "غوان يو"القديم عليه ساله:لماانت متقشف؟
    فرد غوان يو": لست متقشفا و لكن الثوب القديم هديه من "ليوبي"والبسه لاتذكره لايمكنني استبداله بهديتك الجديده.
    فرد عليه "تساوتساو":ياله من مبدأ.!!
    ذات مره انتظر"تساوتساو"مجيء "غوان يو"في مدخل القصر ووصل "غوان يو"وكان حصانه متعب.
    فساله تساوتساو:لمايبدو حصانك هزيلا؟
    اخبره "غوان يو"ان وزنه هو السبب في ارهاق الحصان.
    فطلب "تساوتساو"احظار الحصان الاحمر وسال "غوان يو:هل تذكرته؟
    فرد"غوان يو"لماذا؟.......لايوجد غيره انه الحصان الاحمر.
    قال"تساوتساو":اجل انه الحصان الاحمر.
    واعطاه ل"غوان يو"الذي تمكن من ترويضه ونجح في ركوبه وشكر "تساوتساو"كثيرا ومرارا على هديته ممادفع "تساوتساو"لسؤاله عن سبب كل هذه الفرحه بالرغم من انه سبق واعطاه هداياكثيره .
    فرد "غوان يو":اعرف ان هذا الحصان يمكنه الجري 500 ميل في اليوم وانا محظوظ لحصولي عليه وقريبا عتدما اعرف مكان اخي ساتمكن من الوصول اليه في يوم واحد.
    غضب "تساوتساو"في نفسه وندم على اعطائه هذه الهديه.
    ومن يومها اصبح "الحصان الاحمر"حصان "غوان يو"
    *****************
    في عام219م هاجم "غوان يو"قلعه"Fan”وتمكن من القضاء على العديد من جنود وقاده مملكه وي حتى اعتقد الجميع ان هذه هي نهايه مملكه "وي"فاستغل"سيمايي"رغبه "سن شوان=SunQuan”باحتلال قلعه تشينغ تشو فتحالفو معهم وارسل "سن شوان =SunQuan”قواته هناك بالفعل وهكذا تحالفت المملكتان المتحاربتان كل هذا من اجل القضاء على بطلنا المحبوب"غوان يو"الذي اصيب بسكين مسمومه واستمر بقتال الاعداء بمنتهى الكبرياء وظل يقاتل الى ان اصيب بعدد كبير من السهام ومات وهوواقف.
    0

  4. #3
    3-شانغ في=ZhangFei:
    shzhangfeig
    شانغ في" اخو في القسم ل"ليوبي=LiuBei "و"غوان يو=GuanYu "
    وهو اصغرسنا من اخويه الاخرين"مش باين عليه؟؟"
    احب شيء ل"شانغ في" القتال والشراب وهو يشرب طول الوقت؟؟؟؟
    ويعرف عنه شده غضبه وتهوره الشديد وتسرعه مما ادى الى ظلمه للكثيرين وخاصه اقرب الناس اليه من ذلك :
    في اثناء عوده "غوان يو" الى "ليوبي"= تعرفونها غوان يو اسكيب .
    توقف "غوان يو" للراحه عندما شاهد احد الحصون وعرف ان فيه "شانغ في" ولذلك رغب في رؤيته والعوده معا الى "ليوبي" وعندما عرف "شانغ في" بأن "غوان يو" هنا هاجمه "شانغ في" معتقدا ان "غوان يو"جاء لقتله لاجل"تساوتساو=CaoCao " وحاولت زوجات "ليوبي" شرح الموقف ل"شانغ في" ولكنه اصر على القتال ولم يصغي اليهم. الى ان جاء جنود "تساوتساو"الذين كانو يطاردون "غوان يو" فذهب "غوان يو" وقتل قائدهم عند ذلك ادرك "شانغ في" حقيقه الامر وان "غوان يو" لم يخون "ليوبي" وندم على مافعل.
    *******
    وفي معركه "جسر تشانغ بان" بعد ان ذهب "شايان"للبحث عن"زوجه "ليوبي" وابنه "سبق ان ذكرتها في هذا المقال "ZhaoYun " وشاهد احدهم "شايان" متجها الى المنطقه التي فيها جنود "تساوتساو=CaoCao" وعندما سمع "شانغ في"ذلك اساء الظن فورا ب"شايان" واعتقد ان "شايان"خانهم وانظم الى "تساوتساو" وعندما سمع "ليوبي" منه هذا الكلام رفظ تصديق فكره ان "شايان" يمكن ان يخونه ومنع "شانغ في" من ان يستعجل ويسيء الظن به وذكره بما فعله سابقا مع "غوان يو".
    وعندما عاد "شايان" انتظره "شانغ في" عند جسر"تشانغ بان" وهجم عليه محاولا قتله و"شايان" الذي تفاجئ بموقف "شانغ في"منه نبهه انه يحمل معه ابن"ليوبي" وان احدى زوجات "ليوبي" قدماتت عند ذلك تأثر "شانغ في" بمارأى وسمع وترك "شايان" يعيد ابن "ليوبي" ووقف هو وحده بدافع من يأسه وحزنه امام جسر "تشانغ بان" متحدياالمليون من جيش "تساوتساو" والذين كانويطاردون من قبل"شايان" ويقال انه تحدى "تساوتساو"ان يبارزه بنفسه.لكن "تساوتساو"لم يبارزه وبعد ذلك تم احراق الجسر وقطع الطريق على جيش "تساوتساو" وتمكن "ليوبي"ومن معه من النجاه.
    *************************
    قيل عن "شانغ في" كما قيل عن"غوان يو" كلا منهما يعادل الف فارس في القوه والشجاعه .
    مات "شانغ في" بعد موت "غوان يو" 219 م او220 م "سبق وذكرتها في مقالي عن الصداقه"
    بعد موت "شانغ في" اخذ ابنه "شانغ باو" سلاحه واصبح مع احد ابناء"غوان يو" وهو"GuanXing” اخوين بالقسم مثلما كان ابوهما من قبل.

    _____________

    4-شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang:
    shzhugeliang
    اشهر اسمائه الصينيه "كونغ مينغ" وشيو كاتسو" ويعرف باليابان ايضا بهذا الاسم ويعرف ايضا باسم "التنين النائم"
    في فتره الممالك الثلاث يعرف باعظم استراتيجي في الصين ووصف بعبقري جيله وهو بالفعل تفوق على جميع من يقال عنهم انهم استراتيجين مثل"سيمايي" و"لوكسون= لوجون=LuXun" وتمكن ببراعته من ان يوقعهم في خططه. "شيوكاتسو" من النوع الهادئ وقليل الكلام ولكنه يخفي وراء هدوءه كما هائلا من المعرفه والحيل حيث قيل عنه انه كان حافظا لجميع كتب الحرب غيبا وانه بارع في الفلك والجغرافيا
    .وله العديد من الاختراعات مثل :اختراعه للقوس الكبير الذي يطلق العديد من السهام دفعه واحده.واخترع عجله خفيفه لنقل الحبوب."Wooden OX”
    "شيوكاتسو" دوما يوصف بهذا المظهر بملابسه البيضاء ووقفته الشهيره وهو يمسك دوما بمروحه الريش البيضاء اينما ذهب تقريبا وفي كل المناسبات وقيل عن هذه المروحه ان عمرها 300 سنه .تاريخيا ووفقا لمعلوماتي الى الان فان "شيوكاتسو" لايملك اي مهاره قتاليه وان زوجته "هونغ يو يينغ " ترافقه كثيرا وتقوم بحمايته مع ان "شيو كاتسو" من النوع الواثق الذي لا يحتاج الى حمايه وبصراحه
    ل"شيوكاتسو" حظور مميز يوحي مظهره بالهيبه والذكاء.
    عندما كان "شيوكانسو" صغيرا ماتت والدته على يد جماعه القبعات الصفر =YelluwTerban”. وبعد فتره من الزمن مات والده .
    كان "ليوبي" محتاجا الى مخطط حربي يساعده في تحقيق اهدافه واشار عليه بعض الاستراتيجيين
    ب"شيوكاتسو" ولكن بشرط الذهاب اليه بنفسه وبالفعل ذهب "ليوبي" لزيارته ثلاث مرات ولم يتمكن
    من مقابلته الافي المره الثالثه وكان "شيوكاتسو" نائما حينها وطلب "ليوبي" عدم ايقاضه وتفاجئ
    "شيوكاتسو" من تصرف "ليوبي" معه . واخذ "ليوبي" يقنع "شيوكاتسو" بالانظمام اليه . ووافق
    "شيوكاتسو" على الانظمام وهنا اقترح فكرته الشهيره والتي سميت عليها احداث هذه الفتره التاريخيه
    وهي خطه تقسيم الصين الى ثلاث ممالك وهذه خطه لاتاتي الى من عبقري والعبقري الوحيد في
    هذه الفتره هو "شيوكاتسو" طبعا . ووضح "شيوكاتسو" ل"ليوبي" مصدر قوته وهوحب الشعب
    له وانه حتى يتمكن من تكوين مملكته فان عليه اخذ المناطق التابعه لقريبيه "ليوبياو" و"ليوشانغ"
    ولكن "ليوبي" رفض ذلك في هذه الفتره الان ذلك لم يمنع "شيوكاتسو" من السعي لتحقيق
    خطته . وكان "شيوكاتسو" هنا في عمر27 سنه تقريبا. ويقال ان "شيوكاتسو" كان في
    نفسه لايرغب بالانظمام لاي قائد الى الى"ليوبي" وكان منذ زمن يجمع الاخبار عن "ليوبي"
    والاخرين ويفسر ويبدي رايه بهم.
    وبانظمام "شيوكاتسو" الى "ليوبي" زادت قوة جيشه وتمكن "ليوبي" من النجاه ومن تقليل
    خسائره نتيجه لتخطيط "شيوكاتسو" له و"ليوبي" اعتمد تماما على "شيوكاتسو" وقراراته
    وقيل ان علاقتهما كعلاقه السمكه بالماء ؟؟
    مثلا في 208م لعلمهم ان جيش "تساوتساو" قادم اقترح "شيوكاتسو" ان يغادر
    "ليوبي" والجميع القلعه واستخدم القلعه كمينا لجيش "تساوتساو" وهذه الاحداث
    هي فتره معركه" جسر تشانغ بان" .
    وفي نفس العام نجح "شيوكاتسو" بكل ما اوتي من حيل ان يعقد حلفا مع
    مملكه "وو" وحاكمها "سن شوان= سن كوان=SunQuan" وذلك للوقوف في
    وجه "تساوتساو=CaoCao" الذي كان عازما على احتلال مملكه"وو" ول"شيوكاتسو"
    دور كبير في تحقيق النصر .
    عندما عرف "ليوبي" انه يحتظر استدعا "شيوكاتسو" واوصاه باولاده
    واوصاه بتولي زمام الامور الحربيه في المملكه و"شيوكاتسو" وعده بتحقيق
    ذلك واصبح "شيوكاتسو" مقربا من اولاد "ليوبي" في هذه الفتره ومات
    "ليوبي" وهوسعيد لانه سيلتقي باخويه ولان المملكه في ايد امينه.
    وبصراحه "شيوكاتسو" عمل مافي وسعه فكان ينجح في الخطط الا
    ان التيجه النهائيه تكون هزيمته وذلك لكثره جيش العدو وكثره
    القاده الاقوياء عندهم بينما جنود وقاده مملكه "تشو" قليلو العدد
    لدرجه لاتصدق وهذا امر ليس بيده..
    اماهذه القصه فهي من اروع الحيل ولكن "شوكاتسو" لم يتمكن من تنفيذها الا نتيجه لسمعته
    وتاريخه واسلوبه المميز في الحيل واحد الؤرخين الاجانب اشاد بهذه الحيله وان سمعه "شيوكاتسو" هي التي مكنته من خداع خصمه ::
    هذه القصه حدثت في احدى جولات معركه"جي تينغ 228م"
    وجه "شيوكاتسو" اغلب جيشه لمحاربه "سيمايي" وبقي هو وقليل جدا جدا من الجنود معه في احد مدن مملكه"تشو" وبينماهو مستريح وصله خبر ان "سيمايي"ومعه الالاف المؤلفه من جيش"مملكه وي قادمون اليهم . وعندما سمع "شيوكاتسو" هذا الخبر احتفظ بهدوءه المعهود ولبس ثيابه البيضاء المعروفه وامر جنوده الموجودين بالتراجع واخذ منهم عدد قليل وامرهم بان يلبسو ثيابا مدنيه وامرهم بفتح البوابه
    وتنظيف المدخل ل"سيمايي"؟؟؟ وبعد ذلك صعد لاعلى سور المدينه واصبح في مكان واضح لاتخطئه
    العين واشعل العود والابخره وشاهد جيش "سيمايي" قد اقترب وهكذا امسك "شيوكاتسو" بسيفه
    واخذ بالدوران وشاهده "سيمايي" وتفاجئ بما يفعله"شيوكاتسو" وان البوابه مفتوحه
    ونظر الى وجه "شيوكاتسو" المبتسم عند ذلك ادرك ان"شيوكاتسو" يخدعه ليدخل المدينه وان الكمين
    في داخل المدينه ينتظره ولذلك امر "سيمايي" جنوده بالانسحاب .واعترض احد اولاده الا ان "سيمايي"
    اوضح له انه مجرد كمين يريد"شيوكاتسو" ان يوقعهم به. وانسحب سيمايي وجيشه.
    وتوقف "شيوكاتسو" عن الدوران .واندهش الناس من ان "شيوكاتسو" وحده استطاع ابعاد هذا
    الجيش واوضح لهم "شيوكاتسو" ان "سيمايي" حسب ان في القلعه كميناولذلك انسحب وطمان
    الناس انه وضع جيشا في طريق سيمايي و"شيوكاتسو" يقول عن نفسه انه لوكان مكان "سيمايي"
    لماانسحب. وبالفعل عندما وجد "سيمايي"جيش "شيوكاتسو"ادرك ان الكمين في خارج القلعه
    وليس داخلها واعترف ان "شيوكاتسو" افضل منه
    *************.
    ذات مره تواجه "سيمايي" و"شيوكاتسو" وقرر"سيمايي" انه في حال انتصر "شيوكاتسو"فهو لن
    يظل قائدا اما ان انتصرهو فهو فيجب على"شيوكاتسو"ومن معه التراجع الى منطقتهم وانه لن
    يؤذيه. واخذ كلامنهما يري الاخر التشكيله التي سيسير عليهاجيشه .وعرف "شيوكاتسو"
    تشكيله "سيمايي" وحان دور"شيوكاتسو" ان يري "سيمايي"تشكيلته .فأشارعلى جنوده بمروحته
    وادى جنوده حركه عرفها "سيمايي"وهي حركه الصفوف الثمانيه .
    فقال له "شيوكاتسو":عرفتها مع ذلك تجرأعلى القتال؟
    فقال"سيمايي":ولما لا وخاصه اني اعرفها؟
    فقال"شيوكاتو":حاول فقط.
    بعدذلك توجه"سيمايي" الى جيشه وشرح لهم كيف ستسير خطه "شيوكاتسو"وفعل ذلك بكل ثقه
    شرح امورا عن "ثمانيه بوابات". ولكن الامور لم تسر كما فهمها "سيمايي"
    ودخل "شيوكاتسو" خيمته وبداخلها جنود "سيمايي"وقادته والذين اصبحو اسرى .
    وقال لهم وهويبتسم:
    انتم اسراي .هل انتم مندهشون؟ولكني ساطلق صراحكم لتعودو الى قائدكم"سيمايي"
    واخبروه ان يعود ويقراْكتبه ثانيه قبل ان يحاول منافستي .
    وامرهم بالتخلي عن اسلحتهم واحصنتهم .ولماعادوالى "سيمايي" خائبين.
    قال"سيمايي":
    بعد هذا العار كيف لي بمواجهه بقيه القاده؟
    "شيوكاتسو"مات 234م بعد فشله في معركه"وو شانغ بلينغ=WuZhangPlans" ضد "وي".وكان يعرف ان موته اقترب حيث ظهرت عليه بوادر المرض .
    وصف احد.الكتاب الاجانب "شيوكاتسو"بقوله:
    اخذ التنين النائم يسهر على تنميه سمعته باعتباره ابرع رجل في الصين وبانه يخفي في كمه ؟؟ خديعه على الدوام.
    _______________

    5-يويينغ=Yue Ying=هونغ يويينغ=Huang Yeu Ying:
    shhuangyueyingd
    زوجه اعظم استراتيجي في الممالك الثلاث"شيوكاتسو=ZhugeLiang”وهي مشابهه له في الكثير من الامور وبارعه في كل هذه الامور"التنجيم والجغرافياوكتب فن الحرب والاستراتيجيا "وهي قليله الكلام مثله وتقف خلف زوجها صامته وتسانده وهويكلفها بانجاز الاعمال التي لايستطيع هو القيام بها فهو الذي ارسلها لاحظار صديقه"بانغ تونغ=Pang Tong"اليه 208م عندما كان في مملكه وو للاستعداد لمعركه"تشي بي" وكانت ايضا رسوله الى "ليوبي"في هذه الفتره.لذلك تعتبر "يويينغ"سيده عظيمه حتى وان قالو عنها انها قبيحه فهي معروفه بزوجه "شيوكاتسو"الذكيه العاقله دائمه الصمت والمطيعه له.
    ومن شده حبها له ماتت بعده. وابنهما"ZhugeZhan” كان ذكيا ايضا.وله دور في احداث الممالك الثلاث الاخيره.
    _____________
    0

  5. #4
    6-شايان=ZhaoYun:
    shzhaoyun
    "شايان" ZhaoYun الذي يعرف ايضاب"زي لونغ"=Zilong=التنين الصغير"
    بارع في القتال وكان قليل الكلام ويحب الاحصنه البيضاء.بشكل خاص وبطل يعتمد عليه "شيوكاتسو=كونغ مينغZhugeLiang=”في الكثير من خططه وهو احد النمور الخمسه..و.قبل انضمامه الى ليوبي =”LiuBei"كان يبحث عن قائد عظيم ليكون تحت امرته فانظم اولا الى القائد "شاو=YuanShao”لبضعه ايام وفيها اكتشف ان القائد "شاو=YuanShao"ليس القائد الذي كان يبحث عنه نتيجه لغدر القائد "شاو=YuanShao"باخو Gongsun Zan"وقتله ونشبت حرب بين الاثنين وتمكن فيها "شايان"من انقاذ حياه Gongsun Zan "وانضم اليه وفي الجوله التاليه ضد "شاو=YuanShao”كان امر هزيمه Gongsun Zan وشيكا لولاشجاعه "شايان"ثم وصول "ليوبي=LiuBei”ومعه اخويه بالقسم"غوان يو=غوان وو=GuanY”و"شانغ في=ZhangFei” من اجل مساعده Gongsun Zanوالذي كان صديق دراسه ل"ليوبي=LiuBei”وهنا اعجب به "شايان"وتمنى ان يكون تحد خدمته الا ان"ليوبي=LiuBei”رغم حبه الشديد ل"شايان"وذلك لانه كان تحت امره صديقه والذي كان في حاله حرب أي انه بامس الحاجه لقائد مثل "شايان"وودعا بعضهما ولم يلتقياء الا اثناء عوده البطل "غوان يو=GuanYu”من عند "تساوتساو=CaoCao”الى "ليوبي=LiuBei”201م.وكانت فرحتهم بكل ذلك لا توصف.
    وقد قيل عنه انه لايعرف معنى كلمه الخوف وذلك نتيجه لمافعله في معركه"تشانغ بان= Chang Ban " 208 م .ففي اثناء نزوح "ليوبي" ومعه المزارعين والشعب هربا من جيش "تساوتساو" استطاع ان ينقذ
    احد زوجات ليوبي وواعادها الى ليوبي ولكن زوجه ليوبي الاخرى كانت مفقوده وكذلك ابنه الرضيع فذهب هذا البطل يجوب الدنيا بحثا عنهما وعندما وجدهما كانت زوجه ليوبي تحتضر واوصته بان يعيد الابن الى ابيه سالما وماتت عند ذلك وماكان من "شايان" الا ان امسك بالطفل واخذ بشق طريق العوده وطريق العوده محفوف بالمخاطر كل جيش "تساوتساو" يحيط به "حوالي مليون" ولكن شايان استمر بشق طريقه من بينهم وقتل بعضهم من بينهم"شياهو إين" من اسره"شياهوتان" والذي كان مقربا من تساوتساو وبعد قتله له حصل "شايان" على السيف الساطع وفي بعض المصادر يسمونه "السيف الازرق",وكان تساوتساو يراقب باعجاب ذلك البطل الذي يمتطي حصانه الابيض منفردا وامر الرماه الا يطلقو سهامهم عليه وامر بامساك "شايان حيا. ولكن شايان تمكن من الوصول "ل"ليوبي" ومعه ابنه.
    وعندما ذهب "ليوبي" لمملكه وو ليتزوج "لي هوا"=SunShangXiang 209م شاهدت امها الملكه "ليدي وو"شايان الذي كان يحرس ليوبي وسألت "ليوبي" عنه .وعندما اخبرها ان اسمه "شايان"عرفته على الفور وقالت"بطل معركه تشانغ بان" وقامت بسكب الشراب له بنفسها.
    وعندما وصلت ل"لي هوا"=SunShangXiang "اشاعه ان امها تحتضر "وهذه حيله من سن شوان=سن كوان=SunQuan”" وارادت العوده الى وو لرؤيه امهااخذت معها "ليوشان"وليوبي كان في الحرب ولم يكن معها وركبت المركب وصل "شايان"وقفز الى المركب وحاول الاستفسار منها عن السبب في ذهابها واخبرته وحاول "شايان"وبعد ذلك "شانغ في"من منعها من الذهاب قبل مشوره "ليوبي" ولكنها اصرت على الذهاب وانه لاوقت لديها. وحاولو منعها عتد ذلك غضبت واخبرتهم ان هم منعوها من رؤيه امها فستلقي بنفسها بالنهر عند ذلك ردشايان"لايمكن ان نجعلك تموتين بعار كهذا" ولكنه اصر ان تترك ولد ليوبي وذلك لانه هو الذي حماه من قبل وله حق عليه فتركته وبذلك يكون شايان قد انقذ ابن ليوبي للمره الثانيه.
    بعد وصول اخبار موت البطل "غوان يو=غوان وو=GuanYu”كان "ليوبي=LiuBei”الذي يملئه الياس والغضب من موقف "مملكه وو"وتحالفها المشين مع "وي"ضده مماتسبب في مقتل اخوه وبطلنا"غوان يو"وكان عازما على تحريك قواته كلها الى "وو"بدلا من محاربه "تساوتساو"فما كان من"شايان"الاان استطاع اقناع "ليوبي"بعدم اتخاذ هذه الفكره الغير مناسبه وايده المخطط الذكي "شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang”على ذلك .فاقلع "ليوبي=LiuBei”عن هذه الفكره وقتها.
    كما انه تمكن من انقاذليوبي222م عندماحوصر ليوبي بالنار ضد "وو".في معركه " Yi Ling"
    هذا البطل مات بعدمعركه جي تينغ229 م.

    ____________

    7-جيانغ وي=JiangWei:
    shujiangweic
    يمتاز بالذكاء الشديد وهو من المقاتلين الذين يبرعون في القتال والاستراتيجيا في تفس الوقت فهو يملك قدرات "شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang"في الاستراتيجيا والذكاء والمهاره القتاليه للبطل"شايان=ZhaoYun"
    نشاء "جيانغ وي"على قراه الكتب فكان يقرا كل شيء وقرا كتب فن الحرب المشهوره.وكان ابنا بارا بامه و.اتصف بالحكمه والشجاعه .
    كان اول ظهور له هي معركه Tianshui"وكان في صفوف مملكه "وي" ووضع خطه لابطال خطه "شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang”واراد القبض عليه ايضا.ولم يكن وقتها"شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang”يعلم بامره وكان يقود جيش مملكه تشو"شايان"ومعه خمسه الاف جندي وقال وهومحاصر القلعه":انا "شايان"من. Changshan لقد وقعتم في مصيدتنالكن ان استسلمتم بسرعه فستحافظون على حياه الكثيرين. ونجح "جيانغ وي"في نصب كمين ناري اوقع به البطل"شايان=ZhaoYun"الذي تفاجا بماحصل وشاهد"جيانغ وي"لاول مره حاملا رمحه قائلا:انظر الي انا "جيانغ وي"من Tianshui"
    وتبارز الاثنان واندهش "شايان"من وجود شخص مثل"جيانغ وي"ولم يعلمو بامره.وبعدها علم "شيوكاتسو=ZhugeLiang”بامره واخذ يستعلم عنه واراد احتلال Tianshui." الا ان وجود "جيانغ وي" دفعه لتدبر حيله للامساك به فعرف ان امه تعيش في مدينهJicheng"فارسل جيشا بقياده"واي يان=Wei Yan" اليهاووصل خبر هذا الجيش الى "جيانغ وي"الذي استاذن قائده قائلا:امي تعيش في مدينه Jicheng, وانا مقاتل وقائد القوات المهاجمه دعني اتوجه للدفاع عنها وبذلك احمي المدينه واقوم بواجبي نحو امي في نفس الوقت.
    وبالفعل تم له ذلك ودخل المدينه التي كان يحاصرها "واي يان".
    بعدها اتفق "شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang”مع اسيره من مملكه وي"شياهوماو=XiahouMao”على ان يعطيه حريته مقابل ان يعده باستسلام "جيانغ وي"له.وتقابل "شياهوماو"مع "جيانغ وي"الذي وافق على الاستسلام رغم اندهاش "شياهوماو"من تصرفه.
    ووقع "جيانغ وي"بالكمين الذي نصب له و اصبحت المدينه في يد جيش مملكه "تشو" وهرب "جيانغ وي"
    وفي طريقه وجد جيشا وعلى راس هذا الجيش ظهر "شيوكاتسو"
    بهيئته المعهوده وقال : صديقي جيانغ وي اليس هذا وقت الاستسلام؟
    نوقف "جيانغ وي" واخذ يفكر هاهو "شيوكاتسو" وجيشه يحيطون به ولن يتمكن من الهرب
    لاي مكان .فنزل عن حصانه واحنى راسه بخضوع واستسلام . الان "شيوكاتسو" توجه اليه
    مرحبا وممسكا بيده قائلا :
    منذ ان تركت كوخي المتواضع ضللت ابحث عن شخص جدير امنحه خبرتي التي حصلتها
    طوال حياتي.الى هذه اللحضه لم اتمكن من ايجاد احد .والان امنيتي قد تحققت. انت هو
    المطلوب. بعد ذلك انحنى "جيانغ وي " وشكره .
    "يقصد "شيوكاتسو بعبارته "الكوخ"عندما زاره ليوبي كان يعيش في كوخ فوق الجبل"
    بعد هذه الحادثه اصبح الاثنان صديقان
    واصبح "شيوكاتسو"يعتمد عليه كثير واصبح من القاده المفضلين عنده.
    عندما بدات صحه "شيوكاتسو"تتدهور منح كتبه الخاصه بالاستراتيجيا ل"جيانغ وي"وكانت هذه الكتب عزيزه عليه.
    اما نهايه"جيانغ وي"264م كان في القصر مع Zhong Hui" يقاتلون بعض من جنود مملكه "وي"الاانه ظهر جيش "وي"وسيطرو على القصر وتمكنو من قتل Zhong Hui"وظل جيانغ وي يقاتلهم الى ان قضى على نفسه وكان عمره 59 سنه.
    وهواخر من مات من شخصيات اللعبه.
    0

  6. #5
    8-ماتشاو=MaChao:
    shmachaob
    ينحدر "ماتشاو"من اسره نبيله وهوالابن الاكبر ل"ماتينغ".الذي قتله "تساوتساو=CaoCao"وقتل معه اخ ل"ماتشاو" ومنذ تلك الفتره و"ماتشاو"يسعى للثار من"تساوتساو" وقالو ان "ماتشاو"يلقب ب"بهي الطلعه ماتشاو" وهو فارس ومحارب قوي.
    توفي "ماتشاو"222م وعمره 47 سنه وكان قد اوصى سيده "ليوبي"بان يرعى اخاه.
    وساذكر لكم قصه انضمامه الى "ليوبي=LiuBei":
    وحصلت هذه القصه في الوقت الذي حصلت فيه القصه التي ذكرتها عند "سن شوان=SunQuan" وبعد ان مات "بانغ تونغ" .كان "ماتشاو"يساعد "ZhangLu" ضد"ليوبي" ولذلك كان لابد من ايقاف "ماتشاو" واخذ"ليوبي"و"شيوكاتسو=ZhugeLiang" يفكرون بطريقه لايقافه ودفعه للانضمام اليهم .
    فقال"شيوكاتسو":نحن بحاجه لكلامن"شايان=ZhauYun"و"شانغ في=ZhangFei" لننجح بهذا الهجوم.
    فرد"ليوبي":لكن "شايان غائب ولكن "شانغ في"هنا لنستدعه بسرعه.
    فقال"شيوكاتسو":لاتقل اي شيء ياسيدي دعني احرك فيه رغبه القتال بشرف.
    وعندما جاء"شانغ في" واخبروه ان عليه قتال"ماتشاو" قال:ينبغي ان اودعكم يا اخي انا لن اقاتل "ماتشاو".
    عندها تظاهر"شيوكاتسو"انه لم يسمع شيئا ووجه كلامه الى "ليوبي":"ماتشاو"هذااستولى على"Jiameng"وليس لدينا من يقبض عليه.لا احد يمكنه ان يقف في وجهه.ماعدا انه يمكنناان نستدعي"غوان يو=GuanYu"من "تشينغ شو"."غوان يو"يمكنه القيام بذلك.
    قال"شانغ في":لماذا تهينني ايها المخطط؟ الم اتمكن من ايقاف جيش كامل بصوتي فقط؟"يشير" شانغ في" الى وقوفه امام جسر تشانغ بان وتحديه لجيش "تساوتساو".اتظن اني افكر بغباء مثل "ماتشاو"؟
    وهكذا نجح "شيوكاتسو"في حيلته وتمكن من تحفيز "شانغ في" على القتال واستعد "شانغ في" للقتال.واكد انه سينتصر .وذهب "واي يان =WeiYan" و"ليوبي"ايضا لهذه المعركه.والتقى "شانغ في"ب"ماداي"اخ "ماتشاو" وقال له:من انت ؟اخبرني عن اسمك؟وبعد ذلك اقرر ان كنت ساقاتلك.
    فرد عليه انه "ماداي" فرد "شانغ في":طالما انك لست"ماتشاو"فابتعد بسرعه فانت لست بافضل مني واحضر "ماتشاو"نفسه الى هنا.واخبره ان "شانغ في"من "يان"هنا.
    ولكن "ليوبي"عاد مع "شانغ في" ولم يقاتلو"ماتشاو".وفي اليوم التالي شاهد"ليوبي"ماتشاو"لاول مره "وصف ما تشاو مشابه نوعا ما لشكله في اللعبه"
    وهكذا شاهده "ليوبي" كان "ماتشاو"يضع خوذه على راسه ذات شكل اسد ويضع حزاما على زينته صوره لوجه حيوان .دروعه فضيه اللون واما ثوبه فكان ابيضا. عند ذلك قال"ليوبي":تماماكمايصفه الناس.ذو المظهر الجميل ماتشاو.
    عندها اراد"شانغ في"ان يقاتل "ماتشاو"الا ان "ليوبي"رفض قبل ان يراقبو اسلوب"ماتشاو"في القتال.وبعد مضي بعض الوقت انطلق "شانغ في"لقتال"ماتشاو"
    وهكذا بدا التحدي بينهما .قال"شانغ في":اتعرف من انا؟اناشانغ في من "يان".
    بينما رد "ماتشاو":ان عائلتي نبيله منذ عده اجيال.ولا ارغب بالتعرف على اي همجي ابله.
    وهذا الكلام اغضب "شانغ في"بشده واخذا يتقاتلان بشراسه .وعندما طال الوقت قال "ليوبي"ل"شانغ في":من الافضل ان تتراجع اليوم .انه خصم قوي .حاول معه غدا.
    ولكن "شانغ في"المتحمس قال:لا.اموت ولا ان اتراجع.
    فقال"ليوبي":ولكن الوقت متاخر لايمكنك الاستمراربالقتال.
    فقال"شانغ في":دعهم يضيؤن المشاعل وسنقاتل اثناء الليل.
    فقال"ماتشاو":اتجرؤ على خوض معركه ليليه يا"شانغ في"؟
    فقال"شانغ في":ان لم اقبض عليك .فانا لن اتراجع.
    فقال"ماتشاو":وان لم اتغلب عليك فاني لن ارجع الى معسكري.
    ويقال انه من كثره ما شعلو المشاعل اصبح المكان كما لو انه في وضح النهار. وعندما اعتقد "ماتشاو" انه لن يستطيع التغلب على"شانغ في" قام بمحاوله الالتفاف لخداع "شانغ في" واصبح "ماتشاو"يهاجم بينما"شانغ في"يدافع فقط مما ادى الى تلف سلاحيهما.فاخذ "شانغ في"سهامه واطلقها على "ماتشاو" وفعل "ماتشاو" نفس الشيء.
    عند ذلك تدخل "ليوبي"وقال ل"ماتشاو":ة يا"ماتشاو" لم يسبق لي ان عاملت الناس الا بلطف وبعدل وصدق واخلاص .اقسم باني لن استولي على املاكك في الوقت الذي تستريح فيه سواء بخدعه او بهجوم.لذا يمكنك ان تاخذ فرصتك للراحه بسلام.
    وبعد ان سمع "ماتشاو"هذه الكلامات عاد الى معسكره .
    وفي اليوم التالي تجهز "شانغ في"لقتال"ماتشاو" الا انه سمع ان "ليوبي"ومعه "شيوكاتسو" قررا الذهاب الى"ماتشاو" والتفاوض معه.
    و"شيوكاتسو" اخبر"ليوبي"ان لديه خدعه تمكن "ماتشاو"من المجيء اليه.
    وهكذا قام "شيوكاتسو"بهذه الخدعه .وهي انه ارسل رسولا سرا الى "YangSong" ومعه هدايا وليقوم هذا الرجل باطلاق اشاعات ضد "ماتشاو"عند "ZhangLu"
    ونجحت هذه الحيله واصبح "ماتشاو" متخوفا من سيده ولم يعرف كيف يتصرف .
    واراد"شيوكاتسو"استغلال هذا الامر والذهاب بنفسه الى خيمه "ماتشاو"والتفاوض معه بنفسه الا ان "ليوبي" كان خائفا عليه بشده ورفض ذهابه واستمرا يتجادلان في هذا الامر الى ان وصل "LiHui"مستسلاما ورحب به"ليوبي" في صفوفه واوضح "LiHui"انه سيقنع "ماتشاو"بنفسه للانضمام الى"ليوبي".
    وهكذا ذهب الى"ماتشاو"الذي عرفه على الفور وعرف لما هو هنا الا انه ساله:مالذي جئت لاجله؟
    فقال"LiHui":انا هنا لاقنعك.
    فقال"ماتشاو":هذا السيف المجود في غمده يبدو حديثا.حاول معي بالكلام لكن ان لم تكن كلماتك حكيمه .فينبغي ان اسالك ان تحاول معي بسيفك.
    قال"LiHui":ان"ليوبي"هو عم الامبراطور ومتفهم لاتباعه .فلماذالا تترك الشروتنظم الى الخير؟ وفوق ذلك يمكنك الانتقام لابيك وتصبح مشهورا.
    واندهش "ماتشاو"من حكمه"LiHui" وتوجه معه لينضم الى "ليوبي"
    وليوبي"رحب به .وقال "ماتشاو" موجها كلامه الى "ليوبي":ان القاء بك ايها السيد المشهور كمشاهدت السماء الصافيه.
    _________________

    9-بانغ تونغ=PangTong:
    shpangtongb
    بانغ تونغ"هوصديق "شيوكاتسو=كونغ مينغ=ZhugeLiang" منذ ايام
    دراستهما معا.ويلقب"بانغ تونغ"ب"الفينكيس=طائر اسطوري من الاساطير الصينيه
    ويقارن دوما بصديقه"شيوكاتسو"وهو مثله من اتباع "الطاويه=نوع من المذاهب عندهم"له دور كبير في معركه"تشي بي =معركه الجدارالاحمر208م.
    حيث اشترك في المؤامره ضد "تساوتساو”بعد ان دعاه"شيوكاتسو"لهذه المشاركه وحضر الى مملكه"وو"حيث كان صديقه هناك.وادعى انه سيساعد "شويو=ZhouYu"
    و ذلك بانه سيذهب الى "تساوتساو"مدعياانه سينظم اليه.
    ,وبالفعل استقبل"تساوتساو""بانغ تونغ"بحفاوه وترحيب واخذا يتحدثان كصديقين وقال"تساوتساو":اذن"شويو"في الاصل هو مغرور ويزعج قادته ويرفض كل نصائحهم.اعرف ذلك.ولكني اعرف عن شهرتك منذ زمن طويل والان لطف منك ان تنظم الي.
    فقال"بانغ تونغ":واناايضا اعرف انك مثال للمحارب الاستراتيجي ولكن ينبغي ان القي نظره على استعداداتك.
    وهكذا اخذ"تساوتساو"يري "بانغ تونغ" حال جنوده ومؤنه وكل شيء حظره للمعركه.وبعد ذلك قال"بانغ تونغ":سيدي رئيس الوزراء"هذا منصب تساوتساو في هذه الفتره"ان كان هذا هواسلوبك في الحرب فافرح لانه لاتوجد أي ثغره.
    وقال"تساوتساو":"شويو""شويو"لقد قضي عليك .وستموت.
    بعد ذلك عادا الى خيمه"تساوتساو"وجلسا حول طاوله وكان فيها اكواب وشراب.
    وسال"بانغ تونغ":هل هناك ايه اطباء في جيشك؟
    فسال"تساوتساو":ماالهدف منهم ايها السيد؟
    فرد"بانغ تونغ":هناك الكثير من المرضى في جيشك ان جيشك بحاله ممتازهولكن هناك عيب واحد ليسو مستقرين كفايه.لدي خطه ستقضي على مرض هؤلاء الجنود وبعد ذلك فمامن مرض اودوار.
    فسال"تساوتساو":ماهوهذا الاسلوب الرائع؟
    عند ذلك شرح"بانغ تونغ" الاسلوب الذي سيستخدمه مستخدما الادوات التي على الطاوله لتوضيح فكرته وهي ان عليهم ايصال مجموعات من السفن الكبيره والصغيره معا وربطها بسلاسل حديديه وايضا وضعه الواح خشبيه بين السفن المتراصه حتى يتم انتقال الجنود والخيول فوقها بسهوله وكانهم على الارض ولن يتعرضو للاهتزاز الذي سبب لهم الدوار والمرض والذي سيعيقهم عن القتال.
    بعد ذلك نهض"تساوتساو"واقفا وشكر"بانغ تونغ"وقال:لن اهزم ابدامن قبل "وو"بدون فكرتك.
    فرد"بانغ تونغ":انها فكرتي فقط لتنهي امرهم.
    ودون ان يدرك "تساوتساو"وافق على الخطه التي اتحدت مع خطت "هوانغ كاي"للقضاء عليه.وذلك لان "هوانغ كاي"عندما احرق سفن"تساوتساو"الذي كانت سفنه متراصه مما عجل في القضاء عليها وحرقها وتسبب في اباده حيش "تساوتساو"وهزيمته وانتصار الحلفاء"ليوبي=LiuBei"
    و"سن شوان=سن كوان=SunQuan”
    بعد ذلك انضم "بانغ تونغ"الى "ليوبي" وساهم في محاوله تاسيس مملكه"شو" الا ان "بانغ تونغ"في عام211م تعرض لهجوم بالسهام اثناء المعركه ومات.
    ويعتبر "بانغ تونغ"من الاستراتيجين العظام في الممالك الثلاث والتاريخ الصيني.
    0

  7. #6
    10-واي يان=WeiYan:
    shweiyanb
    واي يان"كان اولا قائدا عند القائد "ليوبياو"وخدمه حتى وفاته.ثم انضم الى "ليوبي"
    ويعرف "واي يان"بشجاعته الشديده حتى ان "سن شوان"ذات مره قال عنه هذا
    فقد قال عن "واي يان" انه شجاع لولا انه سياتي بمصيبه يوما ما لسيده"وكان يقصد شيوكاتسو". ان "واي يان"مات234م بعد معركه "ووشانغ= WuZhangPlans “
    امالماينظر الجميع ل"واي يان"هكذا فاقراقصه"هوانغ شونغ= Huang Zhong"


    -------------------------
    11-هوانغ شونغ= Huang Zhong:
    shhuangzhongc
    هوانغ شونغ"محارب خبير ويقال ان مهارته تتحسن كلما تقدم في السن.
    "هوانغ شونغ" بارع جدا في التصويب بالقوس والسهم لدرجه"مئه بالمئه"
    وكان في الاصل قائدا عند القائد "ليوبياو" وبعد موته خدم غيره ثم انضم الى "ليوبي.
    وهذه قصه انضمامه الى "ليوبي" هو و"واي يان"
    ارسل "ليوبي=LiuBei" "غوان يو" لاحتلال مدينه"Changsha" والتي كان فيها"هوانغ شونغ"و هناك شاهد "غوان يو" "هوانغ شونغ"راكبا حصانه وممسكا سيفه وقال "غوان يو":هل القادم هو "هوانغ شونغ؟
    فرد "هوانغ شونغ":طالما انك تعرفني.فكيف تجرؤ على الاقتراب مني؟
    فقال "غوان يو":جئت بشكل خاص للحصول على راسك.
    وتعارك الاثنان .ولكن دون نتيجه وفي اليوم التالي قرر "غوان يو"خطه وهي الاستفاده من حصان "هوانغ شونغ" العجوز. وبالفعل بعد ان تعارك مع "هوانغ شونغ "انسحب "غوان يو" وطارده هوانغ شونغ" ولكن حصان "هوانغ شونغ "تعثر
    ووقع "هوانغ شونغ" فتوجه اليه "غوان يو"وقال له:ساحافظ على حياتك ولكن اسرع وخذ حصانا اخر وعد الى المعركه.
    ولكن "HanXuan"وهو سيد"هوانغ شونغ" استغرب من عدم قتل"هوانغ شونغ" ل"غوان يو".فرد هوانغ شونغ: لان حصاني عجوز.
    فاعطاه سيده حصانه و"هوانغ شونغ"اخبره انه سيقتل "غوان يو" غدا.
    الا ان "هوانغ شونغ" في تلك الليله لم يستطع ان يتوقف عن التفكير بالتصرف النبيل الذي تصرفه "غوان يو" معه .ومع ذلك فهو لا يريد التخلي عن واجبه .
    وفي اليوم التالي جاء "غوان يو" وتحدى "هوانغ شونغ" الذي لم يظهر للقتال
    بالرغم من محاوله جنود هوانغ شونغ على تحريضه لان يصوب سهمه الى "غوان يو"فرد عليهم "هوانغ شونغ":لقد انقذ حياتي يوم امس ولا احتمل ان اطلق عليه اليوم.
    وادرك "غوان يو" هذه الحقيقه.
    وتصرف "هوانغ شونغ"هذا اغضب سيده الذي قرر معاقبته.
    فاجتمع "واي يان=WeiYan"مع بقيه القاده واخبرهم:"هوانغ شونغ"هو حصنناوالقضاء عليه يعني القضاء على الناس في Changsha" .وقرر قتل سيده HanXuan وبالفعل انقذو "هوانغ شونغ" ثم قتل "واي يان" سيده ولم يتدخل "هوانغ شونغ"في الذي حدث.
    ورمى "واي يان"راس سيده عند قدمي "غوان يو" وقررو تسليم المدينه الى "ليوبي".و"غوان يو" ارسل لى"ليوبي"و"شيوكاتسو=ZhugeLiang" بهذه الاخبار وجاء ليوبي الى المدينه وزار "هوانغ شونغ" في بيته وقدم "هوانغ شونغ" ولاءه وانظم اليه .وعندما جاء دور "واي يان" امر"شيوكاتسو" بقتله فورا فتدخل "ليوبي" وقال:لم يرتكب اي وهكذا انضم "واي يان" ايضا لجيش "ليوبي"خطاء فلماذا نقتله؟
    فرد "شيوكاتسو:الجاحد.ياكل من خبز سيده ثم يقتله هذا ليس بوفاء ويعيش في ارضه ثم يسلمها لغيره فهو خطاء كبير .ولابد انه سيكون ضد سيده الجديد فيما بعد.فمن الافضل ان يموت قبل ان يسبب اي اذى.
    فقال "ليوبي":ان قتلت هذا الرجل فان الاخرين قد يستسلمون تحاشيا للخطر .ارجو ان تعفو عنه.
    فوجه"شيوكاتسو" اصبعه وكلامه نحو"واي يان":لقد عفي عنك عليك ان تعمل بكل امانه واخلاص لسيدك .ولا تترك اي فكره ضاله تراودك والا ساحصل على راسك بعدل اوباطل.
    وهكذا انظم واي يان الى "ليوبي".
    _________________
    0

  8. #7
    مملكه وي=WeiKingdom:

    بعد موت "تانغ تشو= Dong Zhuo"192م اصبحت البلاد في حاله فوضى وبدات البلاد بالتفكك واطماع الكثير من القاده في الظهور وظاعت هيبه الامبراطور ولانقاذ الامبراطوريه استدعى الامبراطور وحاشيته "تساوتساو=CaoCao”وعينه رئيسا للوزراء اومستشارا له واصبح بذلك القائد الاعلى لجيش الامبراطور ولهذايقال عن "تساوتساو"انه انقذ البلاد في الزمن الصعب.
    "تساوتساو"كان راغبا بتوحيد الصين وتكوين سلالته الحاكمه الا انه لم يظهر هذه النوايا بشكل واضح فبوصفه قائد جيش الامبراطور تمكن من القضاء على أي منافس له باسم الامبراطور مثل :"لوبو= Lu Bu"و" Yuan Shao"واخوه وغيرهم فاي قائد يقف في طريق "تساوتساو"وقتها يعد متمردا على الامبراطوروبذلك تمكن من تجميع كم هائل من الانصار والقاده الاقوياء وانظم له الكثير ممن كانو في صفوف اعداءه.
    لكن بعد ان تمكن "تساوتساو"من القضاء على "لوبو" 198م اتضحت نوايا تساوتساو"ل"ليوبي=LiuBei”وللقليلين جدا من القاده والناس وبدا "تساوتساو"يغير من معاملته للامبراطور.الى ان جاء عام208م وهنا اتضح للجميع رغبه "تساوتساو"الحقيقيه بتوحيد البلاد عندما ارسل رسالته الى مملكه وو=WuKingdom”"طالبهم فيها اماالاستسلام او القتال"وما نتج عنها من قيام معركه "تشي بي=معركه الجدار الاحمر= Chi Bi"التي هزم فيها.على يد جيش الحلفاء "ليوبي =LiuBei”و"سن شوان=سن كوان=SunQuan”.الاان "تساوتساو"لم يياس فقام بالعديد من المعارك في مناطق مختلفه ولقب في هذه الفتره بملك" وي "تعيينا من الامبراطور.الاانه لم يتمكن من توحيد البلاد وفي عام 219م هزم تساوتساو من قبل"ليوبي"ثم اسس مملكه وي 220م ومات في نفس السنه وخلفه ابنه الاكبرفي ذلك الوقت وهو"تساوبي=CaoPi”الذي نصب نفسه امبراطورا واصبح اول امبراطور لمملكه "وي"بعد ان تنازل له الامبراطور عن الحكم وساعده "سيمايي= Sima Yi" كثيرا ولكن لان "تساوبي"كان محاربا من قبل فقد استمر بالاطلاع والتدخل في شؤن مملكه "وي"العسكريه بالرغم من ان هذه الامور ليست من واجبات الامبراطور وهي اشياء لايتعلمها اصلا.وبعد موته خلفه ابنه واستمرت اسرتهم في الحكم والاعتماد الكبيرعلى "سيمايي"الذي رغب في القضاء على الممالك الثلاث وتوحيد البلاد وجعل اسرته حاكمه اخر امبراطور هو"Cao Mao".واصبح نفوذ"سيمايي" كبيرا وتمكن من قتلCao Shuangواغلب افراد اسره "تساوتساو"والموالين لهم واصبح سيمايي "المسؤل عن الامبراطور"فكان الامبراطور من اسره "تساوتساو"مجرد دميه وواجهه ومات سيمايي 251م وبعد قضاء سلاله سيمايي على مملكه "تشو=ShuKingdom”واستسلامها لهم قضت على مملكه وي تماما265م وهي نفس السنه التي اسس فيها سلاله سيمايي اسرتهم الحاكمه واسموها"اسره جين=Jin”
    مملكه "وي"بشكل عام هي اكبر الممالك الثلاثه من حيث المساحه وتقع في الجزء الشمالي في الصين.وليتمكن "تساوتساو"من تحقيق حلمه تبعه كثير من القاده الاقوياء الاكفاء والذين كانت تعجبهم قوته وشخصيته وحلمه.
    WeKingdom-cao

    ___________________

    1-تساوتساو=CaoCao:

    بعض الاجانب يسمونه "شرير اللعبه"
    لكن تساوتساو صاحب شخصيه حيره المؤرخين فلا يمكن وصفه بالشرير ولايمكن وصفه بالطيب ايضا .
    من القابه"ملك وي" وهوايضا يعرف برئيس الوزراء او المستشار .
    يصف المؤرخون "تساوتساو"في بداياته "تساوتساو وزير حكيم في السلم وبطل داهيه في وقت الحرب" "تساوتساو"هوالذي قام بنسخ كتب "فن الحرب"التي الفها"سن تزو" الذي عرف بعبقريته في الاستراتيجيا وهذه النسخه هي التي قرأها جميع الشخصيات التي نعرفهم واهمهم "شيوكاتسو=ZhugeLiang " الذي يشبهه الكثيرين ب"سن تزو" وحتى "سن شيان=SunJian الذي هومن سلاله "سن تزو"نفسه لم يكن لديه الانسخه "تساوتساو" ولهذا يرجع له فضل في حفظ هذه الكتب القيمه.
    كان قويا وذكيا ويحب سماع اراء الاخرين ويقدر ويعجب ببعض خصومه وله مقدره عجيبه في الكتابه والحرب . كان يحب الشعر ويكتب القصائد بنفسه كان حلم "تساوتساو"هوتوحيد البلاد وانشاء اسرته الحاكمه الجديد مكان اسره "هان"وهي اسره الامبراطور التي حل بها الضعف.فحكم "تساوتساو"بقبضه من حديد فكانت اوامره مطاعه خاصه اذا اتخذ اوامر صارمه بعد حاله من الشكوك والفوضى.كان يبني الكثير من القصور في كل مكان.ايضا. كان له الكثير من الابناء عددهم اكثر من "ثلاثين" من امهات مختلفات .وكانت زوجته "ليدي بيان"ارفعهم مكانه عنده لدرجه انه جعلها ملكه.
    بغض النظر عن أي شيء "تساوتساو"بطل فريد من نوعه.
    ****************************************
    هذه القصه حدثت بعد ان امسك "تانغ تشوDongZhuo= "زمام الامور في البلاد واصبح المتحكم في كل شيء اما"تساو تساو" فهو مايزال قائدا حكوميا في جيش الامبراطور ولم يبدء بعدائه ل"تانغ تشو"بعد :
    استلم "وانغ يانغ"وهو ابو"دياوتشان" بالتبني . رساله من "شاوYuanShao=
    يخبره فيها انه اذا اراد جيشا للقضاء على تانغ تشوفأنه مستعد . ولكن "وانغ يانغ" كان يدرك ان هذه هي ليست الطريقه المناسبه ليموت "تانغ تشو" لذلك ذهب الى الساحه في القصر الامبراطوري واخبر الجميع ان اليوم عيد ميلاده ووافق الحاظرون على اقامه حفله له وفي الحفله بكى وانغ يانغ واستغرب الحاضرون من ذلك واوضح لهم ان اليوم ليس عيد ميلاده وانه لجا الى هذه الكذبه ليتمكن من جمعهم لتفكيرفي حال البلاد عند ذلك بكى الحاضرون جميعا باستثناء "تساوتساو" الذي سخر من موقفهم واقترح على "وانغ يانغ" ان يمنحه السيف الذي يملكه وكان مرصعا بالجواهر وانه سيأخذه ويقتل به"تانغ تشو" وبالفعل توجه "تساوتساو" الى تانغ تشو ومعه السيف ودخل على تانغ تشو وهو نائم وكلمه تانغ تشو عن تاخره وتعذر "تساوتساو"بضعف حصانه عندذلك نادى تانغ تشو على "لوبو" وطلب منه ان يهيء حصان ل"تساوتساو" وخرج "لوبو"لتنفيذ ذلك .فاستغل "تساو تساو"خروج "لوبو" من المكان وان "تانغ تشو"موليه ظهره فرفع السيف ل"يقتله"الاان "تانغ تشو" لمح بريق السيف في المراة التي امامه واستغرب من موقف "تساوتساو" واوضح له "تساوتساو" انه اراد منحه هذا السيف وصدقه "تانغ تشو" وتمكن تساوتساو من الهرب بالحصان الذي جهزه له "لوبو".
    *********************************************
    هذه القصه حدثت بعد ان اصبح "تساوتساو"طريد العداله بعد ان اكتشف "تانغ تشو" محاولته السابقه لقتله:
    خدع "تساوتساو"جميع القاده ومن بينهم "سن شيان=SunJian وليوبي=LiuBei "واخرين باشاعه اطلقها هوبنفسه بانه استلم امرسري من الامبراطور الصغير بالقضاء على "تانغ تشو" وكونوجيشا من الحلفاء وسلم قياده هذا الجيش الى"شاو=YuanShao " وتمكن هذا الجيش من الانتصار في البدايه لكن الى ان تخلى الحلفاء عن "سن شيان"وتدمر جيشه ارتفعت كفه "تانغ تشو" بوجود قائد لم يستطع احد قتله اسمه"HuaXiang "مما اثار غضب "شاو" ضد القاده الموجودين معه وطالبهم ان يقوم احدهم بقتل هذا القائد ولكن ما من مجيب الاصوت"غوان يو=GuanYu "من اعلى التله و"شاو"سخر من "غوان يو" لانه لم يكن معروفا لتلك الدرجه فقال له "غوان يو":ان انا اخفقت فراسي لك.
    عند ذلك احضر "تساوتساو"شرابا ل"غوان يو" فقال له "غوان يو" اسكبه وابقه لي فسأعود قريبا" . وكانت هذه اول احتكاك مباشر بين الاثنين بالرغم ان "تساوتساو"سبق وان قابل"ليوبي"واخويه من قبل في حربهم ضد اصحاب القبعات الصفر. وبالفعل تمكن "غوان يو"من قتل هذا القائد بسرعه مدهشه حتى قيل انه"عاد بسرعه قبل ان يبرد شرابه؟؟"
    وبالفعل قدم له "تساوتساو" الشراب وهنئه على النصر ويقال ان "تساو تساو"هو الوحيد الذي قدر "ليوبي" ومن معه على هذا الموقف.
    ***********************************************
    في عام208م في معركه"تشي بي = Chi Bi تاريخيا تعرف بمعركه الجدار الاحمر"
    تم خداع تساو تساو فيها من قبل عده اشخاص وبذكر خدعهم لاحقا اما الاشخاص هم "شويو =ZhouYu وهوانغ كاي=HuangGai و بانغ تونغ=PangTong "
    وخسر "تساوتساو" فيها الكثير من حيشه واضطر للانسحاب ويقال انه اثتاء انسحابه قال" طالما اني هزمت من قبل شويو فلا عار علي بالانسحاب" .ويقال انه تحسر على ان "غاو جيا=GuoJia موجود في داينيستي تاكتيس" لوكان حيا لما وقع "تساوتساو"في خدعه هؤلاء. وهزم "تساوتساو"في هذه المعركه ولم يتمكن من الاستيلاء على "وو".
    ************************************************** ******
    في عام210 م بعد زواج "ليوبي=LiuBei " من "لي هواSunShangXiang = "وصل هذا الخبر الى "تساو تساو"بعد فتره "عده سنوات" وغضب بشده لان هذا الزواج يعني تحالف اكبر اسرتين في الصين في ذلك الوقت وهي اسره "سن" التي حكمت منطقه وو منذ قرون واسره"ليو"التي ينتمي اليها "ليوبي" والامبراطور ايضا وهذا تحد خطيرل"تساوتساو" ويقال انه غضب بشده ورما الرساله التي وصلته وفكر "تساوتساو" برد يوازي رد "ليوبي"وسن شوان=سن كوانSunQuan = “ففكر في حيله وهو ان يصاهر الامبراطور نفسه . وهكذا يقال انه ارسل جنوده الى مقر اقامه الامبراطور والامبراطوره وان الامبراطوره خافت على حياتها وتوسلت ان يبقو على حياتها "ويقال انهم قصو شعرها "واعتقد انهم اكتفو بارسالها الى احد المعابد .ووفقا لمعرفتي ل"تساوتساو"فمن المستحيل ان يقتل امراءه . الامبراطور يبكي لابعاد زوجته عنه فاخبره "تساوتساو"انه سيزوجه من ابنته ويقال عن هذه الفتاه انها مطيعه تماما ل"تساوتساو" وبذلك ضمن "تساوتساو"تقويه مركزه وايضا ضمن امداد ابنته له بالمعلومات عن الامبراطور.
    **************************************************
    اماهذه القصه فتعرض لنا اسلوب "تساوتساو" والذي طبق اسلوب "كبش الفداء" وهو من الاساليب القاسيه والتي في الغالب يقع ضحاياها من الابرياء:
    كان "تساوتساو"يحاصر احدى المدن وكان اخطاء في وصول المؤن اليه وبدء يقل الطعام ممادفع "تساوتساو"الى امر وزير التموين لديه بتقليل صرف الغذاء وكان ل"تساوتساو"جواسيس منتشرين في جيشه واخبروه عن تذمر الجنود نتيجه لنقص الغذاء وانهم يتهمون "تساوتساو" بانه في حال افضل منهم . وخشي "تساوتساو"ان يحصل تمرد لجيشه ولذلك كان لابد له من معاقبه الفاعل واضهار موقف يسكت الجميع فاستدع وزير التموين وقال له:
    "اود ان اطلب منك شيءا ويجب ان لاترفضه.
    وعندما سأله وزير التموين ماذا يكون.
    قال له"اريد ان استعير راسك لاعرضه على الجنودواذا لم اعدمك سيحدث تمرد فلاتحزن لانني سأرعى اسرتك بعد موتك.
    وبالفعل تم قطع رأس هذا البريء وخاف الجنود من تساوتساو وتوقفو عن التذمر .
    ************************************************** **
    بعد مقتل بطلنا "غوان يو=GuanYu”ثم هزيمه "تساوتساو"على يد "ليوبي"وعاد "تساوتساو"الى مملكه وي " وصله من مملكه "وو"راس "غوان يو"وفي هذه الفتره بد ا "سن شوان =SunQuan”كما لو لنه خاضع ل"تسلوتساو"ويقال انه اصبح لقب "تساوتساو"ملك وو ايضا. وانه تم دفن راس "غوان يو"مع كتابه تكريم من تساوتساو"الامير النبيل".ويقال ان "تساوتساو"منذ ان راه اصيب بحاله واراد بناء قصر جديد واشارو عليه ببناءه في منطقه فيها شجره الكمثرى وحاول احدهم قتله بسبب هذا و تم استدعاء الطبيب له الاان "تساوتساو"شك في الطبيب لان هذا الطبيب سبق وعالج "غوان يو"من قبل .فاعتقد ان الطبيب يحاول قتله.فامر بسجنه.ومات الطبيب وهوفي السجن.بات من الواضح ان موت "تساوتساو"قد اقترب وجمع المقربين اليه ليوصيهم بامنياته الاخيره وكان من بينهم "سيمايي"و"تساوهانغ" وكان من بين وصاياه ان يخلفه "تساوبي"بالرغم من ان احب اولاده اليه هو"Cao Zhi," وتم استدعاء "شياهوتان=XiahouDun”
    الذي ماان راى كل هذه التجمع من اسره "تساوتساو"حتى ادرك كل شيء وشعر بالصدمه لدرجه انه وقع على الارض وساعده الخدم على الخروج.
    مرت بضعه ايام ومات بعدها "تساوتساو"220م.وكان عمره65 سنه
    0

  9. #8
    2-شياهوتان=XiahouDun:
    weixiahoudunc

    يعتبر "شياهوتان" الساعد الايمن والصديق الوحيد ل"تساوتساو=CaoCao”ومحل ثقته التامه.
    وهناك مصاهرات بين الاسرتين واسرته مقربه من "تساوتساو"ولهذا يعتبران قريبان.وعدد افراد اسرته كثيرون جدا.
    و"شياهوتان" كان من الاوائل الذين ساهمو مع "تساوتساو"في بداياته .
    عندما كان طالبا وهوفي 14 من عمره اهان احدهم معلمه فقتل "شياهو تان" هذا الشخص واطلق عليه وقتها ب"الصالح"بالرغم من شدته.
    كان قائدا شجاعاوعظيما وحازما.وبارعا في القتال.
    في فتره حروب "تساوتساو"ضد "لوبو" كان "تساوتساو"يهاجم مدينه"Tao Qian" كان"شياهو تان"في Puyang" احد القاده لدى "تساوتساو"اراد استغلال هذه الفرصه والانضمام الى "لوبو" واسمهZhang Miaoوالذي كان بالقرب من مدينه"Juancheng"حيث كانت اسره "تساوتساو"هناك..فتوجه"شياهوتان"بجيشه الصغير الى هناك.لانقاذهم وفي طريقه قاتل ضد "لوبو"وجيشه واسر "شياهوتان"ولكن تم انقاذه بعدها .
    اما عن خسارته لعينه ففي اثناء محاصره "تساوتساو" لحصن "لوبو" اصيب "شياهوتان" بسهم اصاب عينه ويقال ان "شياهوتان"صرخ من الالم وامسك بالسهم وخرجت معه عينه وانه اكلها وان "تساوتساو" اوقف القتال في هذه الفتره وامر جنوده بالتراجع لاجل ماحصل ل"شياهوتان"
    ويقال ان الجنود اخذو ينادونه ب"شياهو الاعمى"وكان "شياهوتان"غير راضي عن هذا اللقب ونظر الى نفسه بالمرآه وشعر بالاسى والقى بالمرآه على الارض.
    وفي الفتره التي قضاها "غوان يوGuanYu = "لدى "تساوتساو" شعر"شياهوتان"بالغيره لان "تساوتساو" يقدر "غوان يو" بالهدايا والحفلات .
    كما انه اراد الانتقام منه اثناء عودته الى "ليوبي" وذلك لان "غوان يو" قتل احد معارفه" ولكن تدخل "شانغ لياو ZhangLiao= "منعه من قتله وتسأل "شياهوتان" عن سبب حمايه "تساوتساو"له .
    في الصين ينظرون ل"شياهوتان" على انه قوي وانه ظل متمسكا بشده لولاءه ل"تساوتساو".
    ومات بعد "تساوتساو" 220 او221م بعد الحزن الشديد الذي اصابه بعد فقده ل"تساوتساو"
    ولقب بعد وفاته ب"النبيل الوفي"
    ______________

    3-ديان وي=DianWei:
    weidianweic
    الحارس الشخصي ل"تساوتساو=CaoCao”وكان يتبعه الى أي مكان يريد.كان كثير من الناس معجبون به وكثيرون يخافون منه يلقبونه ب"الشرير"
    كان "ديان وي"في بداياته يخدم سيدا اخر الاان "شياهوتان=XiahouDun”اعجب به واشار على "تساوتساو"ان يجعله من ضمن جيشه وامتدحه قائلا:انه اشجع الشجعان واقوى الاقوياء.
    فرد "تساوتساو:CaoCao=ارى انه ليس برجل عادي.
    وبالفعل انظم الى"تساوتساو"وكان تحت امره القائد"شياهوتان"في البدايه ثم عينه "تساوتساو"حارسا شخصيا له.
    وذات مره في اثناء قتال"تساوتساو"ل"لوبو" وقع "تساوتساو"في كمين ناري وقال:من الذي يمكنه حمايتي؟
    فظهر فجاء"ديان وي"مخترقا صفوف العدو قائلا:لا تخشى شيا ياسيدي.
    وبالفعل تمكن "ديان وي"من اخراج "تساوتساو"من هذا الكمين وقتل الاعداء مستخدما اشهر سلاحين لديه"الرمح المزدوج" و"الفاس الموجود في اللعبه.
    وفي حادثه اخرى خدع فيها "تساوتساو" عندما دخل احد مدن "لوبو"واكتشف ان الامر مجرد كمين اخر وبحث "تساوتساو" عن مكان للنجاه اومخرج ووصل الى البوابه الجنوبيه لكن الاعداء كانو هناك ايضا وهنا ظهر "ديان وي"لينقذ سيده ولكنه عندما التفت خلفه لم يجد "تساوتساو" واخترق صفوف جيشه وسال القائد"لي ديان":اين سيدنا؟
    فرد "لي ديان":اناابحث عنه.
    الاان"ديان وي"قال:اسرع بالمساعده خارجا واناسابحث عنه.
    وشق "ديان وي" صفوف العدو باحثا عن سيده دونما اثر وشاهد دخانا كثيفا اخترقه وهناك وجد "تساوتساو"الذي كان في حال يرثى لها بعد ان تاه منذ لم يتمكن من اللحاق ب"ديان وي" حتى انه تاذى في ذراعه ويده وكان هناك اثار حريق على شعره ولحيته.ووصل لحظتها ايضا"شياهويان= XiahouYuan وساهم في المساعده وتم نقل "تساوتساو"على حصان"شياهويان"
    في عام197م عندما اتفق المتامرون على قتل "تساوتساو" في قلعه"وان=Wan" قام المتامرون اولا بوضع خطه نتيجه لخوفهم من "ديان وي" فسببو له الضعف لانهم خدعوه بالشراب كثيرا تلك الليله وسرقو "رمحه القمري"وبدا المتامرون تنفيذ خطتهم .وشعر"تساوتساو"بذلك ونادى على"ديان وي"الذي لم يستيقظ الا بعد ان سمع اصوات القتال وقاتل اعداءه باستماته الاانه قتل .هو واثنان من المقربين ل"تساوتساو" احدمها قريب "تساوتساو" والاخر الابن الاكبرل"تساوتساو"والذي قدم حصانه لوالده ليهرب بينما هو بقي ليقاتل حتى قتل.ويقال ان"تساوتساو":بكى على موت "ديان وي"بشده ولم يفعل ذلك على موت ابنه؟؟
    وانه زار هذه المنطقه ثانيه وتحسر على "ديان وي"

    ______________
    4-شوشو=XuChu:
    weixuzhuc
    يمتازْْXuChu" بكونه صاحب جسم قوي وضخم وطويل.وكان يعمل حارسا شخصيا ل"تساوتساو"
    لكنه قبل ذلك كان مشهورا في منطقه"RuNan"و"HuaiNan"
    وعندما توجه "تساوتساو"للقتال في هذه المنطقه كان"ْْXuChu" يقاتل مع اصحاب القبعات الصفر فاعجب به "تساوتساو"وضمه الى جيشه.
    وقالو عنه انه كان حازماو وقورا وهادئا الاانه في المعركه يصبح كالنمر الهائج ولهذا لقب ب"النمر المجنون"
    عندما حارب"تساوتساو"ضد"ماتشاو=MaChao" اراد"ماتشاو"الانقضاض على"تساوتساو"بهجوم مفاجئ ولكنه عندما راى "ْْXuChu" يتبع "تساوتساو"يقال ان "ماتشاو"تخلى عن هذه الفكره.
    كان"ْْXuChu" مقدرا مت قبل"تساوتساو" ومن قبل ابنه"تساوبي=CaoBei"فيما بعد.ومقربا منهما ايضا.
    وهذه قصه قصيره جدا توضح تفاني "ْْXuChu" في خدمه وحمايه"تساوتساو"
    حصلت هذه القصه بعد ان زوج تساوتساو ابنته من الامبراطور عام115م:
    شرب "تساوتساو"كثيرا وذهب ليانم.
    بعد ذلك وصل كلا من القائدين "تساورين=CaoRen"ومعه"شياهوتان=XiahuDun"
    لكن "تساو رين" دخل اولا وطلب رؤيه "تساوتساو"من دون موعد ودخل من فوره الى القصر .الا ان "ْْXuChu" منعه من الدخول الى "تساوتساو".
    وهذا التصرف اغضب "تساورين بشده"وقال:انا واحد من الاسره.اتجرء على منعي؟
    فرد"ْْXuChu":ايها القائد ربما كنت قريبه .لكنك هنا مجرد قائد للجبهه.بينما واجبي انا هنا في القصر.سيدنا تملكه الشراب والنوم.وانا لااجرؤ على السماح لك بالدخول.
    وعندما عرف "تساوتساو"فيما بعد بالذي حدث امتدح ولاء XuChu له.
    0

  10. #9
    5-تساورين=CaoRen:
    weicaorenc
    احد اقارب "تساوتساوCaoCoa= وفي بعض المصادر يقولن انه اخوه.وهو يعد ايضا من اقوى القاده لدى "تساوتساو" وهوبارع في فن مارشال ارت كما انه يتصف بالشجاعه وتمكن من اعداد الجيش ل"تساوتساو"في بداياته من فرسان ورماه. وعندما اراد "تساو تساو" القتال ضد"تانغ تشوDongZhuo"= تمكن "تساو رين" من تجميع جيش مكون من بضعه الالاف من المتطوعين.
    واشترك في الكثير من المعارك مع "تساو تساو"ضد لوبو وضد "ليوبي"
    رغبه من "تساوتساو" لاتقاء خطر"سن سي=SunCe" تزوجت ابنه "تساورين"من احداخوان"سن سي"
    استمر "تساورين"على عطاءه لمملكه وي حتى في عهد "تساوبي" ومات ميته طبيعيه عام223م.
    ************************************************** ****** "

    حصلت هذه القصه بعد الهزيمه الساحقه لجيش "تساوتساو"في معركه الجدارالاحمر=تشي بي=ChiBi 208م ولكن اغلب احداث هذه القصه صارت في209م.
    بعد هزيمه "تساوتساو" قرر العوده الى العاصمه واوكل الى"تساورين" ومجموعه من القاده حمايه "تشينغ تشو" والقلاع الاخرى.
    ووصلت هذه الاخبار الى "ليوبي=LiuBei"و"شويوZhouYu="فجاء "شويو"للبحث في هذا الامر مع "ليوبي".
    فقال"ليوبي":لابدمن وجود شيء غير طبيعي .تساوتساو ترك المكان في حمايه"تساورين"وانت ربما كنت متاكدا انه يوجد مخطط بارع خلف "تساورين"ولم تقل شيئا عن شجاعته كمحارب.اخشى انك لن تتمكن من "اخذها"يقصد تشينغ شو والقلاع الاخرى المجاوره".
    "شويو":حسنا ان لم نستطع ان ناخذها.ايها السيد يمكنك ان تاخذها.
    نادى "ليوبي"على"شيوكاتسوZhugeLiang="و"لوسو"وقال:هؤل اء شهود على كلامك.امل الاتندم على ما قلت.
    قال"شويو":عندما يقول الانسان النبيل كلمته فهو يعنيها ولا يندم عليها ابدا.
    عندها قال"شيوكاتسو":كلامك ايها السيد عظيم جدا.ستحاول مملكه وو اولا ولاكن ان لم تتمكنو من الاستيلاء على المنطقه .فما من سبب يدعو "ليوبي"لعدم الاستيلاء عليها. وهكذا رحل "شويو"و"لوسو"واخذ يجري الاستعدادات اللازمه للحرب. اما"ليوبي"فقد قال ل"شيوكاتسو":لقد امرتني ان اقول ذلك ل"شويو"وهكذا فعلت .ظللت افكر وافكر دون ان اجد سببا لقول ما قلت.انا وحيد وضعيف من دون ان يكون لي اراضي املكها والان "شويو" سيهاجم اولا فان تمكن من الاستيلاء عليها.فكيف سامتلكها؟"طبعا يقصد تشينغ شو والقلاع المجاوره".فضحك "شيوكاتسو" وقال:اولا لقد اخبرتك بوجوب استيلائك على "تشينغ شو" ولكنك لم تستمع لي .هل تذكر؟
    قال"ليوبي":لانها ل"ليوبياو" لم اكن لاجرء على الهجوم عليها وقتها.والان اصبحت ل"تساوتساو".
    فرد "شيوكاتسو":لا تشغل بالك .دع "شويو"يبدا الهجوم اولا .يوما ما ياسيدي ساجعلك في اعلى مكنه من ذلك.
    ساله "ليوبي":لكن اي خطه لديك؟
    "شيوكاتسو"لم يوضح شيئا ل"ليوبي"واكتفى بالقول بصوت خافت "هكذا وهكذا"
    وفي مملكه وو كان "شويو"مع "لوسو"يتباحثان امر الاستيلاء على "تشينغ تشو"وبقيه القلاع. وقال "شويو"عن هذا الامر:يمكنني الحصول عليها بحركه من اصبعي. ثم اخذ بتجميع القاده والجيش استعدادا للهجوم.
    وفي الجانب الاخر بدا"تساورين"استعداداته وعندما علم بوصول جيش "شويو"قال:سندافع ولن نبدا الهجوم.
    الا ان احد القاده واسمه"NiuJin"اقترح ان يخرج للهجوم .ولكن "تساورين"لم تكن تعجبه هذه الفكره الاانه سمح بذلك.
    وعندما خرج NiuJin"للقتال احيط بعد فتره بجيش "شويو".وبعد ان شاهد"تساورين"ذلك نزل الى القتال بنفسه لينقذ"NiuJin"وبعد انقاذه شاهد مجموعه من فرسانه بين الاعداء لذلك عاد لحمايتهم.وظهر اخوه "تساوشن"ومجموعته وتمكنو من هزيمه العدو وهكذا عاد "تساورين"منتصرا في الجوله الاولى.
    وغضب "شويو"مما حدث واراد قتل قائده المهزوم الاان القاده الاخرين منعوه من ذلك.وهنا اقترح "غان نينغ:GanNing:ايها القائد لاتستعجل النصر.دعني اذهب اولا لاهاجمYiling" ووافق "شويو"على اقتراحه واعطاه جيشا مكونا من3000
    وسمع"تساورين"وحذره مخططه"ChenJiao":اذا خسرناYiling فبعدها سنخسرNanjun
    لذا لابد من ان تصل المساعدات بسرعه.وهكذا ارسل قائدين سرا ليطلبا المساعده من اخو"تساوتساو" واسمه"تساوهانغ".
    وتمكن "غان نينغ"من الاستيلاء على NiuJin"ووصل "تساوهانغ" والذي حاصر المدينهالتي فيها"غان نينغ"ومجموعته.ووصلت هذه الاخبارالى"شويو" وقال له"شينغ بو":لنسرع لنجدته."يقصد غان نينغ"
    فرد"شويو":ان موقعنا مهم جدا واخشى ان تركته سيتعرض للهجوم من قبل"تساورين"
    فقال"لومينغLuMing= "ولكن"غان نينغ"واحد من القاده الاوائل لدينا ولابد من انقاذه.
    فرد "شويو":ارغب بان اذهب بنفسي لاساعده .ولكن من علي ان اتركه ليحل مكاني؟. اقترح "لومينغ"ان ييعين"LingTong"وانه سيذهب معه لمساعده"غان نينغ". اما الحال عند"غان نينغ"فقد وصل اليه "شوتاي"لمساعدته.وعندما وصل جيش "شويو" .انقسم "شو تاي"و"غان نينغ"الى جيشين واخذا يقاتلان العدووبعد ان تعادل الفريقان في هذه الجوله عاد "تساورين"الى القلعه واقترح عليه"تساوهانغ"ان يفتحا رساله "تساوتساو"وليرو الخطه التي فيها.
    وقال"تساورين":لقد قلت ما كنت افكر فيه. وعندما قراء لرساله اشرق وجهه وفرح.واصدر اوامره .وشاهد "شويو"تجمعات جيش "تساورين"وقال:لابد ان "تساورين"يتجهز لمعلركه طويله.
    وفي المعركه وجه "شويو"جيشه الى القلعه التي كانت مفتوحه ومن دون حراسه وعندما راى الاستراتيجي"ChenJiao"ان"شويو" في الداخل ادرك ان خطه "تساوتساو"قد نجحت.فامر الرماه باطلاق السهام .وتفاجئ "شويو"بهذا الكمين واصيب بسهم ووقع من حصانه "في روايات غير هذه يقولن ان الذي قدر يصيب "شويو"بالسهم هو"هوانغ شونغ=HuangZhongوهو في ذي الفتره باقي ما انضم الى "ليوبي"بل بقي في هذه القلاع لانه كان من جنود"ليوبياو" وليس خدمه ل"تساوتساو".
    ووصلت المساعدات الى "شويو"وتمكنو من انقاذه .ونصحه الطبيب الذي عالجه بالراحه والهدوء.
    وقرر"شينغ بو"ان لا يعلم "شويو" عن امور المعركه. وحدثت بين الطرفين هجمات وسمع "شويو"اصوات المعركه فسال عن ماهو مصدر هذه الاصوات.
    فاخبروه ان جنوده يتمرنون ؟؟؟؟فرد"شويو":لماذا تحاول ان تخدعني؟ الا اعرف ان هذا عدونا قادم يوما بعد يوم ليقضي علينا؟حاول "شينغ بو"ان يبقي الامر سراولم يستخدم قوته وسلطته.
    وطلب احضار"شينغ بو" وساله ان يفسر له لم فعل ذلك.فاخبره "شينغ بو"انه حاول تنفيذ تعليمات الطبيب لان "شويو"مريض بشده.
    وقال"شويو":واذا لم تقاتل فماذا تعتقد ان علينا ان نفعل؟
    فرغب جميع القاده بالعوده الى"وو".
    فرد عليهم"شويو":على الانسان النبيل الذي اكل من خير سيده ان يموت في معركه سيده .ان اعود للوطن ميتا ومكفنا على ظهر الحصان هذه نهايه مشرفه.
    بعد ذلك .ارتدى "شويو"درعه وركب حصانه وانطلق للقتال.
    وشاهده "تساورين"وقال:"شويو"ايها الطفل .اضن انك ستنتهي .انت لاتجرؤ على مواجهتي. الاان "شويو"هزم في هذه الجوله وعاد الى خيمته.وقال له"شينغ بو":
    اتشعر بتحسن؟
    فرد "شويو":كان الامر مجرد خطه .
    فرد"شينغ بو":ولكن ما فائدتها؟
    فرد "شويو":انا لست سهلا .وقمت بذلك لاجعل العدو يعتقد اني مريض جداوبعد ذلك اخدعهم .سارسل قليل من الرجال الذين اثق بهم يتظاهرون للجوء لهم واخبارهم انني مت .هذا سيدفع العدو لشن هجوم ليلي على معسكرنا .ولابدلنامن ان ننصب كمينا لهم.وسنقضي على "تساورين"بسهوله.
    فرد"شينغ بو"يالها من خطه رائعه.
    وبدا تنفيذ الخطه .اخذالجنود يبكون لموت "شويو"ووصل هذا الخبر ل"تساورين" الذي ادرك ان"شويو"لابد انه مات نتيجه للسهم الذي اصابه.
    وجاءت مجموعه من جنود"شويو" الذين ادعو الانظمام ل"تساورين"وسالهم "تساورين"عن هذا الخبر.فاخبروه ان الخبر صحيح.
    وبالفعل قام "تساورين"بهجومه الليلي ووقع بمصيده"شويو" وتشتت قوات"تساورين" الذي خسر المعركه وهرب.
    وتوجه "شويو"و"شينغ بو"الى"Nanjun"وتفاجؤ عندما شاهدو جنود "شو" بقياده"شايان =ZhauYun فيها وقال لهم:المعذره ايها القاده لدي اوامر باحتلال هذه المدينه انا"شايان" منChangShan".
    وهذا اغضب "شويو" وطلب من "غان نينغ" احتلال"شينغ شو" وطلب من قائد اخر احتلال"Xiangyang"
    بعد ذلك وصلت اخبارالى "شويو"تقول ان احتلت"تشينغ شو"من قبل"شانغ في=ZhangFei
    وخبر اخر يقول ان"غوان يو=GuanYuاستولى على Xiangyang
    وهكذا خسر "شويو" وتمكن "ليوبي" من اخذ هذه المناطق له
    ______________
    6-شياهويان= XiahouYuan:
    weixiahouyuanb
    تماما مثل اخيه"شياهو تانXiahouDun= كان من ضمن الاوائل الذين ساندو "تساوتساوCaoCao= منذ بداياته واسرتهم مقربه من اسره "تساوتساو"
    نضرا لاختالاف المصادر فالبعض يقول ان ابنته والبعض الاخر يقول انها حفيدته "المهم وحده منهم" تزوجت من "شانغ فيZhangFei= والذان انجبا بنتا تزوجها ابن ليوبي الاكبر"ليو شان"فيما بعد.
    "شياهويان"شارك في العديد من المعارك وهو مقاتل قوي.
    بالنسبه لوفاته تولى "شياهويان" قياده معركه"هان زان= Han Zhong"219م
    وكان واثقا من انه سينتصر وقال محدثا "شانغ هي=ZhangHe":بالرغم من احتلال"هوانغ شونغ=HuangZhong"للجبل الاان المعركه لي.
    الا ان الامور لم تس كما توقعها"شياهويان" وتم حصار جيشه ثم نزل "هوانغ شونغ "لقتاله بنفسه وتفاجئ "شياهويان"بهذه الهزيمه وتعرض لهجوم مكثف من السهام واستل "هوانغ شونغ"سيفه وقطع راس"شياهويان" .
    ويقال ان "هوانغ شونغ"سلم راس "شياهويان"الى"ليوبي.
    0

  11. #10
    7-جو هوانغ= XuHuang:
    weixuhuangb
    محارب شجاع وحكيم طوال حياته كان يجرب كل المور بحذر وله فلسفه غلريبه "النصر اولا ثم القتال"؟؟.قال عنه "تساوتساو=CaoCao"انه افضل من "سن تزوSunTzu =في نظري مستحيل يكون جوهوانغ يكون افضل من "سن تزو"الي هواعظم استراتيجي في تاريخ الصين والوحيد الي يقارب له
    هو"شيوكاتسو =ZhugeLiangهذي ايضا نظره كل الكتب ونظره الصينين
    "جوهوانغ" كان في البدايه تحت امره قائد اخر وهذا القائد حارب ضد "تساوتساو" عندما قرر "تساوتساو"نقل الامبراطور.وتبارز "جوهوانغ"في هذه المعركه ضد"XuZhu"الحارس الشخصي ل"تساوتساو"وبعد ذلك قرر"تساوتساو"استخدام احد اصدقاء"جوهوانغ" لديه لدفعه للانضمام اليه وبعد الكثير من المحاولات مع"جوهوانغ" وصديقه.انضم "جوهوانغ"الى "تساوتساو".
    "جوهوانغ"كان صديقا لكلامن"شانغ لياوZhangLiao=وبطلنا المحبوب "غوان يو=Guan Yu ".
    اشترك في معركه"تونغ غيت= بوابه تونغ"ضدالبطل"ماتشاو"وعندما وقع "تساوهانغ" اخو"تساوتساو"في فخ نصبه"ماتشاو" انطلق "جوهوانغ"لمساعدته وتمكن من انقاذه.
    وفي 119م كان "جوهوانغ"من المشاركين ضد"غوان يو"الذي كان مع ابنه "غوان بينغ"وحاولا استمالت "جوهوانغ"باسم صداقتهم السابقه الا ان "جوهوانغ"رفض لاجل واجبه نحو سيده"تساوتساو".
    في عام227م اثناء قتال بين "وي"و"شو" توجه "جوهوانغ"الى القائد"مينغ دا"الذي استولى على منطقه كانت لهم وناداه"جوهوانغ"بالخائن .فما كان رد"مينغ دا"الاان اطلق سيلامن السهام تفاجا بها"جوهوانغ" وتاذى ومات اثناء عودته.كان احد الجنرالات الخمسه.
    _____________

    8-شانج هي=ZhangHe:
    weizhanghe

    شانغ هي"في بداياته كان يخدم سيدا خر ثم خدم القائد"شاوYuanShao="واشترك في معركته ضد القائد"كانغ سان=صديق ليوبي"
    وفي معركه "غوان دو"التي حارب فيها"شاو"ضد"تساوتساو=CaoCao" كان "شانغ هي"يقاتل مع "شاو"ضد "تساوتساو"الى ان بداء"شاو"بالضعف واتخاذ قرارات قاسيه في حق القاده وبدا حصول تمرد في جيشه فانقلب "شانغ هي"ومعه قائد اخر عليه وانضما الى "تساوتساو"
    وفي عام219م في معركه"ماونت دونغ جون"اظهر"شانغ هي"براعه فائقه في هذه المعركه ولكن بسبب قتل"شياهويان=XiahouYuanانسحب "شانغ هي"ومن معه وهزمت مملكه "وي" في هذه المعركه.
    في عام231م كان في معركه ضد "شو" ووقع في كمين احاط به مجموعه من الرماه وقتل .وكان عمره64 سنه.
    يعرف عن "شانغ هي"كونه محارب خطير وصاحب قوه شديده لدرجه ان"شيوكاتسو= ZhugeLiangكان يخشى من قوه "شانغ هي" ويحسب له حسابا.
    وكان "شانغ هي"ايضا يحترم الطلبه ورجال الحكمه والراي وكان دوما يبذل كل جهده لتعلم اي شيء.
    يقال انه كان شديد الاعجاب بنفسه.وهو احد الجنرالات الخمسه.
    ___________

    9-شين جي=ZhenJi:
    weizhenjic
    "شين جي" كانت اولا زوجه الابن الثاني ل"شاوYuan Shao="واسمه"Yuan Xi"
    وعندما قضى تساوتساو=CaoCao عليه اصبحت املاك "شاو"له .وتزوجها ابنه الثاني "تساو بي=Cao Pi" اماعن لقائهما الاول:
    بعد ان قضى "تساوتساو"على "شاو" توجه جيشه الى قصر"شاو" كان "تساوبي"قد وصل اولا قبل ابيه وحسبما اعرف ان الحراس منعوه من الدخول قبل ان يصل "تساوتساو" مما اغضبه هذا التصرف ورفع سيفه في وجه الحراس ويقال انه وقتها سمع بكاء نساء قادم من القصر وتوجه الى الصوت ناويا قتل السيدات الباكيات وشاهد "تساو بي" السيدتين وكان غاضبا الا انه هداء واعاد سيفه الى غمده وسال السيدتين :من انتما؟
    فردت عليه السيده الاكبر سنا انها زوجه شاو وان الاخرى هي زوجه ابنه الثاني .واقترب "تساو بي"من "شين جي "وهي السيده الثانيه وتاملها واعجبته من اول نظره كما يقولون .وقال عنها نها مناسبه لتكون ملكه.
    وقال للسيدتين:انا ابن رئيس الوزراء "يقصد تساوتساو" وساحافظ على حياتكما فلا تخشيا شيئا.وبعد ان جاء "تساوتساو" وشاهد "شين جي" قال عنها:
    منا سبه لان تكون زوجته.
    وهكذا اصبحت "شين جي" زوجه ل"تساوبي"الابن الثاني ل"تساوتساو"
    لكن ابن "تساوتساو"الثالث وهوCao Zhi كان معجبابها ايضا الاان الاوان قد فات لان "تساوتساو"قد قرر تزويجها ل"تساوبي"وعندما عرف الاخوان ذلك اصبح كلا منهما يكره الاخر.ويقال ان "شين جي"حقا كانت تريد الزواج من Cao Zhi"ولكن لم تكن تملك أي راي ف"تساوبي"انقذ حياتها وايضا "تساوتساو"الذي اصبحت املاك"شاو"له قد قرر مصيرها.
    لاحقا واعتقد انها بعد ما اصبح "تساوبي"المسؤل عن مملكه وي عاقب اخاه Cao Zhi بابعاده الى منطقه بعيده واخذ اراضيه.
    وقيل عنها انها كانت نبيله القلب وانها كانت تحب الموسيقى .
    وانه عندما اصبح زوجها "تساوبي" اول امبراطور لمملكه "وي" نصبها امبراطوره معه .الا ان "تساوبي" بعد ذلك بفتره تزوج من غيرها .فتخلت عن ولائها له وانتقلت لتعيش في قصر اخر حيث كرمت وقدرت بشكل رهيب فقد كانت محبوبه جدا من الشعب.وماتت بعد ذلك بفتره قصيره.
    يقال ان اسمها الصيني هو"شين مي"
    ________
    0

  12. #11
    10-شانج لياو=ZhangLiao:
    weizhangliaod
    يعد شانغ لياو من افضل الجنرالات في مملكه وي ويعرف عنه انه قليل الكلام وبارع في القتال وفي بداياته كان يعمل تحت امره "لوبو" وعندما حارب "تساوتساوCaoCao = “لوبو وقضى عليه انضم "شانغ لياو" الى تساوتساو وقصه انضمامه هي:
    بعد ان قضا تساو تساو على لوبو كان شانغ لياو قد استسلم ل"تساوتساو"ورغب في الانضمام اليه اخبره شانغ لياو انه يعرفه من قبل استغرب تساوتساو من ذلك وانكر معرفته" بشانغ لياو" من قبل لكن "شانغ لياو" اخبر تساوتساو "ان النار في ذلك اليوم لم تكن تكفي لحرقك"=يشير "شانغ لياو" الى كمين من النار حوصر به تساوتساو""من قبل.
    عند ذلك تذكر تساوتساو اللحضات الرهيبه التي عاشها وغضب بشده من شانغ لياو لدرجه انه رفع سيفه عليه ولكن شانغ لياو لم يتحرك من مكانه ولم يتغير لونه وامسك اثنان ب"تساو تساو" ليمنعانه من قتل "شانغ لياو" وكانا"ليوبي=LiuBei"و"غوان وو=GuanYu" وقال ليوبي عنه: يجب الحفاظ على حياه رجل مثله. وقال" غوان وو":ان شانغ لياو يتميز بالولاء.
    عند ذلك اعاد تساوتساو سيفه وابتسم وقال: اعرف ان شانغ لياو جيد و ذو ولاء كنت فقط اختبره
    حوالي عام200م عندما تفرق الاخوه الثلاثه ولم يعرفو عن بعض شيئا عرف "تساوتساو=CaoCao”ان "غوان يو=غوان وو=GuanYu”مايزال حيا ورغب بان يد فعه للانظمام اليه فعرض "شانج لياو"على "تساوتساو"ان يترك هذه المهمه له وبالفعل توجه "شانج لياو"الى مكان "غوان يو"عند التله وراى "غوان يو"فارسا مقبلا نحوه فقال :هل جئت لتقاتلني يا "شانج لياو؟
    فرد "شانج لياو":لا..جئت لاراك باسم صداقتنا القديمه.
    ثم نزل من على ظهر جواده وقال "غوان يو":في الحقيقه لقد جئت لتتحدث معي.
    فرد "شانج لياو:ليس هذا ايضا.منذ بعض الوقت انقذت حياتي .هل لي بمساعدتك بانقاذ حياتك؟
    سأل"غوان يو":اذا ترغب بمساعدتي؟
    رد "شانج لياو":ليس تماما.
    فسال "غوان يو":اذا مالذي تفعله هنا اذا لم تكن راغبا بمساعدتي؟
    اجاب"شانج لياو":لااحد يعرف ماهو مصير اخاك الاكبر"يقصد ليوبي=LiuBei”ولا نعرف ان كان اخاك الاصغر"يقصد شانج في=ZhangFei”حيا او ميتا .الليله الماضيه وقعت مدينتك في يد"تساوتساو"لكن لا احد من الجنود او الناس اصيب بمكروه.وتم ابعاد الحرس الخاص لاسره "ليوبي"لئلا يشعرو بالخوف .لقد جئت لاخبرك عن احوالهم .
    عندها اصر"غوان يو"على القتال حتى الموت .
    فقال له "شانج لياو:ان انت قتلت فستكون مذنبا لارتكابك ثلاثه اخطاء.
    فقال "غوان يو":اخبرني عنها.
    فقال له "شانج لياو:اولهم انت واخوك الاكبر اقسمتم في غابه الدراق على الموت او العيش معا.الان اخوك مهزوم وانت ترغب بالقتال حتى الموت لنفرض ان اخاك ظهر مره اخرى وكان بحاجه لمساعدتك.هل هناك معنى اخرلذلك سوى انك حنثت بقسم غابه الدراق؟
    ثانيا انت تجازف بحياه اسره"ليوبي"ان انت قتلت فسيبقون دونما حمايه وبذلك تكون خنت ثقته.
    قوتك الجليه ستمحى من التاريخيا ان لم تساعد اخاك في تحقيق اهدافه النبيله لهذا كل ماقمت به من امجاد وانتصارات ستضيع هباءا .اشعر انه من واجبي ان اوضح لك هذه الاخطاء الثلاثه.
    صمت "غوان يو" لبعض الوقت ثم قال:لقد تحدثت عن اخطائي الثلاثه مالذي تريده؟
    اخبره ان عليه الاستسلام ل"تساوتساو"
    بعد ها قرر"غوان يو"ان يشترط ثلاثه شروط وهي انه سيستسلم للامبراطور وليس ل"تساوتساو"وانه سيعتني باسره "ليوبي"بنفسه واذا ثبت ان "ليوبي"حي فانه سيعود اليه.
    وافق "تساوتساو"على الشرطين الاولين الا انه لم يرغب بالموافقه على الشرط الاخير الاانه وافق لانه كان لديه امل باقناع "غوان يو"بالبقاء عنده وكسبه في صفه.
    وذهب "شانج لياو" الى "غوان يو"باخباره بموافقه"تساوتساو"على شروطه الاان "غوان يو"اكد انه سيستسلم اذا تم ابعاد الجنود المحاصرين للقلعه حتى لايشعر بالاهانه وبالفعل تم له ما اراد .
    واستسلم "غوان يو"الذي اكرمه "تساوتساو"وحاول كسبه بشتى الطرق لكن دون فائده.
    وفي هذه الفتره كان "شانج لياو"مسؤلا عن أي امر يخص "غوان يو".
    وهكذا انضم "شانغ لياو " الى تساو تساو .ولقد قام شانغ لياو بإنجاز رائع في معركه "هي في=HeFei" ضد مملكه وو حيث تمكن هو و800 جندي ان يقتلو 100,000 من جنود وو كماانه تبارز مع "سن شوان= سن كوانSunQuan=." ايضا يعتبر شانغ لياو قائد الجنرالات الخمسه .
    _____________

    11-سيمايي=SimaYi:
    weisimayic
    "سيمايي"يعرف ايضا في الصين باسم"تشون تا"
    وهو قائد وله معرفه في الاستراتيجيا من مملكه وي
    اغلب المصادر تسجل ظهور "سيمايي"لاول مره عام219م عندما اشار على "تساوتساوCaoCao=بارسال رساله الى"سن شوان=سن كوانSunQuan= لمحاربه "غوان يو"في "قلعه تشينغ شو".
    وكان "تساوتساو"معجبا بافكار"سيمايي".
    ذكرت كثيرمن القصص ل"سيمايي"مع "شيوكاتسوZhugeLiang="
    وكيف ان "سيمايي"كان يقع فريسه لكل حيل "شيوكاتسو"
    وعندما مات "تساوتساو"واراد ابنه "تساوبي"ان يصبح اول امبراطور ل"مملكه وي" ارسل"تساوبي"الى الامبراطور يطلب منه ان يسلمه الختم والعرش والامبراطور المسكين الذي كان في قمه الضعف وقتها وافق ولكن "سيمايي"اشار على "تساوبي"ان يرفض ذلك وهي خدعه لاسكات تذمر الناس وبالفعل رفض "تساوبي"مبادره الامبراطور ثلاث مرات ثم وافق بعدها ونصب نفسه امبراطورا.
    ول"سيمايي"فضل كبير في انتصارات مملكه"وي"فيما بعد بالرغم لتعرضه الدائم لخطط "شيوكاتسو"الاانه كان ينتصر في الجوله النهائيه مستفيدا من العدد الضخم لجيشه وقوته.
    وانطرو لهذه القصه :
    وصل ل"شيوكاتسو"امر من"ليوشان"ابن"ليوبي"والامبراطور الثاني ل"مملكه شو"
    بان يترك المعسكر ويعود الى العاصمه وليس الامر عند هذا فقط فقد وصل اليه ايضا ان احد رجال الحاشيه قال عنه انه منشغل بالامور العسكريه عن واجبه نحوالامبراطور.
    هذا الامر احزن"شيوكاتسو"وقال:الامبراطور مايزال صغيرا وبجانبه شخص غيور.لقد اصبحت مجرد قائد ناجح.فلماانا منشغل؟ان لم اذهب فاني اهين سيدي وان تراجعت فاني لن اجد فرصه اخرى مناسبه.
    فقال له"جيانغ وي= :JiangWeiان تراجع جيشنافسيهاجمنا"سيمايي"
    وهنا قرر "شيوكاتسو"خطه وهذه الخطه تعلمها من كتب فن الحرب وهذه الخطه باختصار انه اثناء انسحابهم يكثرون من اعداد الطعام اكثر من عدد جنودهم في الاصل اكثر فاكثر في كل مره وذلك لايهام العدو بانه يمتلك جنودا كثيرين او انه ينتظر وصول كثيرمن الجنود.
    وبالفعل خدع "سيمايي" بهذه الحيله وظل يترقب وصول الجيش المساند ل"شيوكاتسو"ومنع محاوله القيام باي هجوم عليهم.
    وقال:لدي شعور اكيد بان لدى "شيكاتسو"جيشا متاهبا.انه يقوم بزياده في اعداد الطعام وان نحن طاردناهم فسيكون مستعدا لنا.لا نحن ايضا علينا بالانسحاب وانتظار فرصه اخرى.
    وهكذا لم يطارد"شيوكاتسو"وجيشه احد ووصل "شيوكاتسو"الى "هان زان"دون ان يخسر جنديا واحدا.
    وعندما وصلت هذه الاخبارالى "سيمايي" قال:"شيوكاتسو"قلد خطه "سن بين=وهو واحد من مؤلفي كتب فن الحرب" ليثير شكوكي .ان تفكيره يفوقني.

    وهكذا كان حال "سيمايي"دوما مع"شيوكاتسو" حتى انه قال عنه ذات مره:له حظور الالهه ويختفي كالجن.وقال هذه العباره بسبب انسحاب "شيوكاتسو=كونغ مينغ"ومعسكره دون علم "سيمايي".
    في عام 249م اظهر"سيمايي"طموحه للرئاسه وقتل"CaoShuang"والذي كان من سلاله "تساوتساو" وقتل جميع انصاره.
    وبدا "سيمايي"بتاسيس اسرته والتي اطلق عليها اسره"جين"
    ومات "سيمايي"ميته طبيعيه عام251م وعمره73 سنه
    وسلاله "سيمايي"هي التي تمكنت من القضاء على الممالك الثلاث وتوحيد الصين.
    ________________
    0

  13. #12
    مملكه وو=WuKingdom:
    كان "سن شيان=SunJian”احد القاده المعينين من قبل الامبراطور واستطاع بمجهوده وقوته ان يكون نفسه بنفسه وان يعلي من شان اسرته واخضع الكثير من المتمردين على البيت الامبراطوري.وبعد مشاركته مع جيش الحلفاء ضد "تانج تشو= Dong Zhuo" واكتشافه للختم الامبراطوري ثم عودته الى دياره والهجوم المفاجئ على "ليوبياو= Liu Biao" ثم مقتل "سن شيان"المفاجئ192م والذي نتج عنه ان اصبح ابنه الاكبر "سن سي=SunCe”القائد مكان والده في وقت حرج ووسط ظروف صعبه.
    كل اصدقاء والده القدماء واهمهم "هوانج كاي=HuangGai”و "شينغ بو=ChengPu”وقفو الى جانبه ومدو له يد العون وكان "سن سي"بنشاط والده في اخضاع المتمردين على الامبراطوريه وكان يرسل تقارير الى الامبراطور يخبره بكل الفتوحات التي كان يقوم بها .وتم تعيينه على تلك المناطق رسميا من قبل الامبراطور.
    بعد موت "سن سي" 200م خلفه اخوه "سن شوان=سن كوان=SunQuan”الذي ورث كل املاك وجهود والده و"سن سي" وكان يعتمد على الكثير من القاده واهمهم "شويو=ZhouYu” في اخضاع المتمردين والحروب .
    "سن شوان =SunQuan”كان يتخذ الكثير من القرارات وايا كانت كان من النادر ان يناقشه احد القاده فيها وذلك لان القاده والناس كانو مدينون لاسره "سن"الذين عمرو هذا الجزء من البلد ويعرفون ان حكامها سيفعلون مافيه مصلحتهم لذلك بالرغم من التحالف الذي تم بين "ليوبي=LiuBei”و "سن شوان"208م ضد عدوهما المشترك"تساوتساو=CaoCao”نجد ان "سن شوان"في عام119م يقوم بعمل مناقض ويتحالف مع "تساوتساو"ضد "ليوبي"ويقضي على بطلنا"غوان يو=GuanYu”ولم نسمع ان أي قائد او مستشار تجراء وحاول ايقاف "سن شوان"عن هذا التصرف المشين .كل هذا ثقه بانه لن يفعل الامافيه مصلحه بلدهم.
    بعدها اظهر "سن شوان"نوعا من الخضوع ل"تساوتساو".
    بعد ان تم تكوين مملكه "وي"واصبح "تساوبي=CaoPi”اول امبراطور لها ثم تكوين مملكه "شو"واصبح "ليوبي"امبراطورها الاول .اسس "شن شوان"مملكه وو222م.وكان ملكا عليها الى ان جاء عام 229م ونصب نفسه اول امبراطور لمملكه وو وارسل له الاتراتيجي الذكي"شيوكاتسو=كونج مينغ= Zhuge Liang"له يهنئه على هذا الامر وتم عقد صلح بين الطرفين.
    بعد موت "سن شوان" 252م.
    خلفه ابنه الاصغر"SunLiang”والذي كان صغيرا في السن وكان وصيا عليه "ZhugeLu”والذي كان ابن "ZhugeJin”الذي كان صديقا ل"سن شوان" والاخ الاكبر ل"شيوكاتسو=كونج مينج=ZhugeLiang”
    عمل " ZhugeLu"مابوسعه لتقويه سلطه الامبراطور لكن احد افراد اسره "سن"وهو"SunJun”الذي كان حاقدا على ZhugeLu تمكن من ابعاده وقتله ايضا.
    وهكذا استمر الحكم في مملكه وو بين ابناء "سن شوان"الى ان وصل الحكم الى احد احفاده وهو"SunHao"
    الذي كان صارما ولم يكن احد يجرؤ على مخالفه اوامره.وتولى"LuKang”ابن "لوكسون=LuXun”مسؤليه حمايه البلاد.
    وكان في الطرف الاخر الامبراطور"SimaYan”من اسره"Jin”وهي اسره"سيمايي=SimaYi”والذي وصلته
    هذه الاخبار وكان سبق واطاحو بمملكتي "شو"و"وي" وقد حان الوقت للاستيلاء على "وو"وتوحيد البلاد وبالفعل وجهت اسره "Jin”جيوشها الى مملكه "وو" واستسلم الكثير من حنودها من دون قتال .فماكان من""SunHao والذي كان اخر امبراطور لمملكه وو الاان سلم المملكه ل"اسرهJin”280م.وتمكنت اسره "Jin”من توحيد الصين والقضاء تماما على الممالك الثلاث.
    وهكذا انتهت الفتره التاريخيه للمالك الثلاث وبداء عهد جديد ويسمى بالفتره الجينيه نسبه للاسره الحاكمه "Jin”
    WuKingdom4small
    ________________
    1- سن شيان=SunJian:
    WuSunJian
    "سن شيان" من سلاله اعضم استراتيجي في الصين على مر العصور العبقري "سن تزو"
    حاكم وو كان محاربا متكاملا مع علمه بالاستراتيجيا امتاز بتفكيره السريع وقوته الفولاذيه.تم وصفه بهذا الشكل بسبب الانجازات العظيمه التي قدمها.
    نشاء "سن شيان" في اسره بسيطه فكان والده تاجرا اما امه فهي عندما كانت حاملا به حلمت انها داخله الى احدى بوابات منطقه وو "وهي المنطقه التي سيحكمها سن شيان وابناءه من بعده" ولكن امه شعرت بالخوف من هذا الحلم لانها لم تفهم تفسيره.
    عندما اصبح "سن شيان"صبيا كان صاحب حظور غير عادي فكان كريما وذكيا وصاحب سمعه طيبه .
    عندما اصبح في 17 من عمره رافق والده في رحله نهريه وكان القراصنه يتحمون في المنطقه النهريه في هذا الوقت وعندما شاهد "سن شيان"سفينه القراصنه استل سيفه وقفز الى سفينه القراصنه ويقال انه اكتفى بقتله لقائدها وانه قضى عليه بضربه واحده وانتصر وهذه من اشهر الحوادث التي جعلت من"سن شيان" بطلا وانه لهذا السبب يقول المؤرخون انه صنع اسمه بنفسه .
    عندما اصبح "سن شيان" في 19 من عمره اعجب ب"اليدي وو" بعد ان سمع عن شخصيتها وجمالها فاراد ان يتزوجها .ولكن اليدي وو اطلقت كلاما عن "سن شيان" حيث وصفته انه كسول ومحتال.وتشهربه اينما ذهب هذا التصرف فاجا "سن شيان"واغضبه .وكانت اسرتها ترفض زواجها منه الا ان "اليدي وو" اقنعت اسرتها بكلامها ولاجل خاطرها انه يجب ان تقبله .وبالفعل تزوجا .
    كانت"الليدي وو"اشهر زوجاته وهي ام "سن سي=SunCeوسن شوان= SunQuan, ”و Sun Yi وSunShangXiang و Sun Kuang"اعتقد هذا ترتيبهم الصحيح في العائله"
    .ول"سن شيان"عده ابناءاخرين. وبنتين من زوجات اخريات .ويقال ان له اخ توام واسمه"SunQiang”
    و"اليدي وو" عندما كانت حاملا ب"سن شوان=سن كوان SunQuan = اخبرت "سن شيان" عن احلامها وقالت له" عندما كنت حاملا ب"سن سي=SunCe" حلمت بالقمر يدخل في والان حلمت بالشمس تدخلني فما تفسير ذلك؟؟"
    فرد عليها "سن شيان" ان هذه بشاره طيبه وان سلالته لابد ان تكون عظيمه.
    قضى "سن شيان"على الكثيرمن المتمردين على الامبراطوريه وكان احد قاده الجيش الامبراطوري .
    ويلقب ب"The Tiger of JingDong”
    في 184 م اشترك "سن شيان" مع الابطال الاخرين ضد ثوره "القبعات الصفر=Yellow Turban " وهناك التقى ب"ليوبي=LiuBei "لاول مره واصبحا صديقين .
    عندما خدع "تسوتساو CaoCao = القاده الاخرين بالحرب باسم الامبراطور لاجل انقاذ الامبراطور من "تانغ تشوDongZhuo = كان "سن شيان"من ضمن القاده الذين اشتركو دفاعا عن الامبراطور كما انه قاد اول جوله ضد جيش "تانغ تشو" واستطاع ان يقتل قائد العدو بسرعه مذهله ارهبت عدوه . ولكن نتيجه لتحريض احد القاده ل"شاوYuanShao= توقف عن ارسال الامداد والمؤن لجيش"سن شيان" مما ادى لان يترك "سن شيان" المعسكر ويتراجع بعد ان مات الكثير من جنوده نتيجه لهذه الخيانه وحسب علمي "سن شيان"لم يعلم بخيانه حلفاءه له وتعذرو بنقص الامداد اي انهم امامه لم يتعمدو خيانته؟؟؟
    ورغم ذلك ضل "تانغ تشو" متخوفا من "سن شيان" نتيجه لما سمعه عنه ويقال انه من شده خوفه منه اضطر الى الاستعداد للنزول الى المعركه بنفسه .ورغم تخلي حلفاء "سن شيان" عنه.
    فكر "تانغ تشو"ومخططه واحد قادته"لي ييجو" بفكره استماله "سن شيان"وتحالفهم معه وبالفعل توجه"لي ييجو" بنفسه الى خيمه "سن شيان" كرسول وليس كقائد و"لي ييجو"اخذ يحاول اقناع "سن شيان" بالتحالف مع "تانغ تشو" وانه نتيجه لهذا التحالف فان "تانغ تشو" سيزوج ابنته من"سن سيSunCe = الذي كان برفقه والده في هذه المعركه وان هذه فرصه ليقوي "سن شيان" مركز اسرته بالمصاهره مع اسره "تانغ تشو" وهذا الكلام اغضب "سن شيان"بشده فهو ليس بحاجه لان يعلم احد من هي اسره "سن" كما انه غضب واخبر"لي ييجو" ان يخبر "تانغ تشو"انه اقسم للامبراطور بان يسلمه راس تانغ تشو ورؤس جنرالاته العشر وقال:عمل "تانج تشو"بعكس اراده السماء وخالف كل القوانين .لقد دمر البيت الامبراطوري واضعف قوته.ولن ارتاح ابدا قبل ان اقتلك انت وكل معارفك لتكونو عبره للعالم .كيف لي ان اقيم السلام واتحالف معك؟
    .كماانه امر "لي ييجو"بالخروج قبل ان يستبد به الغضب ويقوم بقتله .
    وبعد ذلك تأتي قضيه الختم الامبراطوري الذي وجده "سن شيان" في البئر ومن يملك الختم الامبراطوري
    يمكنه ان يصبح امبراطورا؟؟ فهذا الختم هو احد رموز الامبراطوريه وكان ملكا لاول امبراطور للصين وهو"شي هوانج دي"الذي بنى سور الصين العظيم ثم اصبح لخلفه الامبراطور الثاني ثم ل"ليوبانج"مؤسس اسره هان الغربيه. وتم تناقل هذا الختم من بعده لجميع الاباطره وحتى اباطره اسره "هان الشرقيه"التي منها اباطره الممالك الثلاث .. واختلف سن شيان مع حلفاءة وعلى رئسهم القائد "شاوYuanShao= والذي كان قائدا لجيش الحلفاء ضد "تانج تشو"وخشي سن سي على ابيه من هذا الختم وبدء بالتغير ويقال انه طرد ابنه سن سي وقرر سن شيان العوده الى وو مع الختم ولكن شاو ارسل له من يتعقبه ويقف في طريقه و من بينهم القائد "ليوبياو" واثناء القتال كسر سلاح سن شيان وان سن سي حظر للدفاع عن ابيه ويقال ايضا ان "ليوبي=LiuBei وغوان يو=GuanYu وشانغ في=ZhangFei " ساعدوهم على الهرب وترك سن شيان الختم عهده في يد سن سي ومنحه حق التصرف فيه . صحيح ان سن شيان توجه عائدا الى وو ولكني اعتقد انه لم يتوجه الى القلعه التي فيها اسرته بل انطلق فورا للانتقام من "ليوبياو" لانه هاجمه بامرمن "شاو" واخذ معه سن سي في هذه المعركه.ووقع "سن شيان"في كمين من الصخور المتصاقطه و مات مدفونا تحت الصخور ممسكا سيفه كالابطال "كان سن شيان يتفاخربهذا السيف لانه السيف الذي قاتل به ضد تانغ تشو وقتل به احد قادته بسرعه وكانت هذه اول جوله في قتالهم ضد "تانغ تشو" وفرح حلفاءوه بهذا النصر اما"تانغ تشو" فكان متخوفا من "سن شيان" لدرجه انه تحضرللقتال بنفسه"موته كان سنه 192 م وعمره 37.
    0

  14. #13
    2-سن سي=SunCe:
    WuSunCe
    "سن سي"هوالابن الاكبر ل"سن شيان=ٍSunJian وكان فخورا بابيه كثير "وسن سي” عاشر ابيه اكثر من بقيه اخوته وعرف عن "سن سي" الاستقامه والامانه والصدق والشجاعه عندما شارك "سن شيان "في القتال ضد "تانغ تشو DungZhuo كان سن سي برفقته واثناء ذلك زار""سن شيان منطقه يعيش فيها اسره شويو = ZhouYu فتعرف هناك على شويو لاول مره وتعاهدا واصبحا اخوين وصديقين حميمين كان شويوZhouYu= و"سن سي"في نفس العمر ولكن "سن سي "اكبر من شويو بشهرين امافي المعسكر فالتقى سن سي ب الاخوه الرائعين" ليوبي =LiuBeiو غوان وو=غوان يو=GuanYu و شانغ في=ZhangFei " وكان شديد الاعجاب بهم كما نه تلقى بعض التدريب على يد غوان وو.
    وفي هجومهم ضد "ليوبياو"وقع الحدث المفاجئ وهوموت والده وهكذا وجد "سن سي" الذي كان في 17 من عمره نفسه فجاه في مركز ابيه حاكما على وو .وكان والده بحكم كونه في الجيش الامبراطوري تابعا ل" Yuan Shu وهواخو"YuanShao=شاو"لكن من ام مختلفه. .فلقد عاد كثير من الجيش الذي كان تحت امره والده الى " Yuan Shu"الاان كبار القاده ظلو على ولاءهم ل"سن سي"واهمهم "هوانغ كاي= HuangGai"
    اماسن سي فقيل عنه انه عندماركب سفينته بكى بشده ولزم الجنود الصمت والحزن كان "سن سي" يبكي بشده وقال انه عاجز عن العوده الى اهله واخبارههم بوفاه والده وانه لايستطيع العوده دون جثه والده التي بقيه تحت الصخور هنااقترح "هوانغ كاي HuangGai= ان يتم استبدال جثه سن شيان بقائد اسير لديهم من جيش "ليوبياو" وتم ذلك .
    كان قبر "سن شيان"في مدينه Quaحيث سبق واقيمت جنازته.ثم توجه "سن سي"مع امه.الى زيارته بعد ذلك عادو الى مدينه Jiangdu"
    اما الختم فلقد وصل الى " Yuan Shu"والذي كان احد قاده الجيش الامبراطوري ومسؤلا اعلى على "سن سي"وكان معجبا جدا ب"سن سي"لدرجه انه قال:لوكان لدي ولد مثل "سن سي"لمت دونما ندم.
    تمكن "سن سي"من جمع الكثيرين من حوله وكسب ولائهم له وذلك بعدما رأو منه شجاعته العظيمه ومهارته القتاليه في المعركه.ايضا لبراعته وحسن تدبيره للشؤن السياسيه.
    في عام195م فقد خاله"Wu Jing"اراضيه فطلب "سن سي"من Yuan Shu"امداده بالجنود ليتمكن من مساعده خاله على استرداد اراضيه .الاان Yuan Shu ظن ان "سن سي"لن يتمكن من الانتصار هذه المره ولذلك منحه قوه قليله الاان "سن سي"تمكن من تحقيق النصر .وبنصيحه من عمته قام بمهاجمه مخازن مؤن العدو واستولى على مافيها من غذاء وسلاح.
    استمر "سن سي"في اخضاع المتمردين ثم التقى ب "تايشي سي= Taishi Ci"لاول مره وتبارز معه..
    في هذه الاثناء قام Yuan Shu" والذي كان في حوزته الختم الامبراطوري بالقيام بتنصيب نفسه امبراطور وكان راغبا في انشاء سلاله حاكمه جديده .تصرف "سن سي"بسرعه وجمع اصدقاءه القدامى الذين كانوفي صفوف " Yuan Shu"ومن بينهم "شويو"وانظمو اليه وقرر "سن سي"الاشتراك في الحرب مع الاخرين من بينهم"تساوتساو=CaoCaoوليوبي=LiuBei”ضد الخائن Yuan Shu
    اماعن موتت سن سي فيقال: ان سن سي وكان لوحده قد واجه ثلاثه من الراغبين للانتقام منه وذلك ثارا لقتله قائدهم وتمكن سن سي من قتل احدهم وبعد ذلك فقد سلاحه واختبئ الى ان جاء "شانغ بو" ومعه المساعده واعيدسن سي لبيته وقال طبيبه انه يعاني حاله من التسمم وان عليه بالراحه التامه لفتره طويله ولكن جاءه من كان يرسل تقاريره الى الامبراطور وهو"شانغ هونغ" واخبره عن الاحوال هناك قائلا بعد اصرار سن سي "تساو تساو يخشاك بشده وقادته يكنونوالاحترام لك ماعدا "غاوجيا" الذي قال لتساوتساو انه لاضروره لخوفه منك ذلك لانك بطل طائش وغير مهيء ،مندفع وضعيف ، مجرد غبي متغطرس يوما ما ستكون نهايته على يد اناس عاديين " وهذا الكلام اغضب سنسي بشده واصر سن سي بعدها على انه سيقوم باخذ احد المناطق لتساوتساو ولكن مستشاريه نصحوه بالراحه ولكن سن سي لم يرتاح وشاهد"يوجي " الذي كان يمشي ممسكاعصاه وسن سي اتهم ه بالسحر وانه من ذوي القبعات الصفر وامر بقتله و"يوجي " قراء كتاب الصفر وأخذ من تعاليمه وهو كتاب طريق السلام؟؟؟؟ وانه يقوم بمعالجه الناس ولكنه نفى كونه ساحرا وكان" سن سي" يكره السحره وبعد عده محاولات من قادته امر"سن سي” بحبسه حتى امه "الليدي وو" جائت لتمنع ابنها من قتل "يوجي" واثناء ذلك وصلت رساله من" شاو YuanShao = الى "سن سي" يسأله المشاركه معه في قتاله ضد "تساو تساو" . ثم اصبح "سن سي" يرى شبح "طيف " يوجي"الميت. في كل مكان من بينها انه رأه من نافذه غرفته وراه في المعبد وكانت عينا يوجي شديده الحمره والغضب وراه في النار وراه في خيمته عندما اراد ان يجمع قادته ويسألهم في امر القتال مع شاو YuanShao عند ذلك عاد الى بيته وجائته امه تسأله عن حاله ولكن "سن سي" الذي كان ممسكابالمرأه يراقب وجهه الشاحب رأى صوره الميت يوجي في مرأته عند ذلك قال سن سي انه سيموت اليوم وامر باستدعاء اخاه "سن شوانSunQuan = ومنحه سيف والده وقيل انه منحه الختم ايضا وقدم له الوصايا والنصح ثم وجه كلامه الى امه :امي ايامي المقدره قد انتهت .ولم يعد باستطاعتي ان اخدم امي الحنونه بعد الان.لقد منحت الختم لاخي وكلي ثقه انك ستنصحينه دائما وسترين انه سيكون جديرا كاسلافه.
    و"اليدي وو" كانت تبكي وامرت باستدعاء "شويو" الذي كان بعيدا ,وبعد ذلك حظرت زوجته"دا كياوDaQiao= وبعد ان تحدث معها يقال ان سن سي اغلق عينيه الىالابد"مات" ودخل عليه اخوه سن شوان وعندما شاهد اخوه ميتا في فراشه بكى بشده . مات سن سي عام200 م وعمره 26 . في قمه شبابه سن سي قضا اكثر حياته في الحروب ومن القابه "الملك الصغير" والفاتح" والفاتح الصغير" كان محاربا متكاملا وهو الذي كون بدايات مملكه وو وسهل الطريق لاخاه "سن شوان=SunQuan”الذي سيؤسس فيمابعد مملكه وو.
    "سن سي"حاز على اعجاب وحب جنرالاته وخدمه.وبدا "سن سي"كما لو انه يحمل روح ابيه في كل عمل يقوم به.
    كان جميل المظهر ويحب المزاح " رغم انه عانى كثيرا واستلم زمام الامور في وقت مبكر.
    عندما اصبح "سن سي"مشهورا باعماله عرف عند الجنود والناس بلقب"سيد الشباب سن"واذا توجه الى مدينه وسمع حاكمها ومن معه بقدوم "سيد الشباب سن"غادرو المدينه .وفتحت ابواب المدينه ل"سن سي"وكان جنوده يحترمون اوامره ولم يكونو يجرؤن على القيام باي اعمال سلب او نهب ولا حتى سرقه دجاجه او خضار.اماعن الناس فكانو في قمه السعاده لدرجه انهم كانو يقدمون المواشي والشراب على سبيل الاحتفال وترحيبا بهذا الجيش.
    __________
    0

  15. #14
    3-سن شوان =سن كوان=SunQuan:
    WuSunQuan
    "سن شوان"هو الابن الثاني ل"سن شيان= SunJianالاخ الاصغر للفاتح "سن سيSunCe= "وامه "اليدي وو." وطبعا اخته الصغرى "لي هواSunShangXiang= ."عندما توفي والده كان عمره حوالي 10 سنوات .وعنداحتضار"سن سي" ا عطاه الختم الامبراطوري ويقال سيف والده ايضا واوصاه بالمملكه وان يستشير "شويوZhouYu= "ويعتمد عليه في الامور العسكريه. ومات "سن سي"
    وكان عمر "سن شوان وقتها20 سنه تقريبا.ووصل "شويو"متاخرا وقدم واجب الولاء والطاعه ل"سن شوان". "سن سي" مات قبل ان يتخذ قراره النهائي هل يفتح المنطقه التي طلبها "تساوتساوCaoCao= " والا هل يحارب مع "شاو YuanShao= ضد "تساوتساو".
    جاء دور "سن شوان"الان ليتخذ اول قرار حاسم في بدايه فتره حكمه.وقرار "سن شوان"التفرغ لبعض الامور التي لم ينجزها اخوه و ارسل الى"شاو=YuanShao"انه لن يساعده وانه نقض الاتفاقيه التي كانت بين"سن سي"و"شاو=YuanShao".
    وفي عام 202م بعد ان قضا "تساوتساو" على "شاو= YuanShao"وتحكم في المنطقه الشماليه ارسل الى "سن شوان"يطلب منه ارسال احد ابناءه ليخدم الامبراطور.لكن "سن شوان"فكر كثيرا في هذا الامر ورفظه لانه راى انها ربما كانت محاوله للتحكم ب"وو"من هناك.
    عندما تحالف "سن شوان"مع "ليوبي=LiuBei "في عام208م وحدثت معركه "الجدارالاحمر=تشي بي= Chi Bi" كثيرون مدحو "سن شوان"في قتاله في هذه المعركه وانه تمكن من التصدي لقوات "تساوتساو"الكثيره العدد..
    هذه قصه حصلت بعد زواج "ليوبي"و"لي هو SunShangXiang= "211م تقريبا خرج "ليوبي=LiuBeiللقتال.وترك قلعته "تشينغ تشو" و"تساوتساو"ارسل رساله الى "سن شوان" بهذا الامر ووجد "سن شوان"انها فرصه لحتلال قلعه "تشينغ شو"التي طالما تمناها.
    فقال"سن شوان":يالها من خطه رائعه.
    لكن فجاه سمع صوت من خلفه يقول:ليس عليك الا ان تامر بقتل من دبر محاوله قتل ابنتي.
    تفاجا الجميع فقد كان هذا صوت "الليدي وو"امه.التي كانت غاضبه وقالت:ماذا سيحل بابنتي الوحيده التي هي زوجه "ليوبي"؟
    ثم نظرت الى "سن شوان"بعينيها الغاضبتين وقالت له:انت ورثت والدك واخيك بكل الاراضي التي استولا عليها من دون ادنى جهد منك .والان تنسى لحمك ودمك وتضحي باختك وتطالب بارض صغيره لتضيفها الى ممتلكاتك.
    فقال "سن شوان"متذمرا"لا .لا" ثم قال وهويشعر بالعار:لن افكر ابدا بمخالفه رغبات واوامر امي.
    وبعد انصراف الام القويه وجميع من كان موجود.اخذ "سن شوان"يفكر بخساره هذه الفرصه .فجاء اليه مستشاره "ZhangZhao"واقترح عليه خطه
    وهي ارسال رساله الى "لي هوا"في "تشينغ تشو" يخبرونها فيها ان امها تحتضر وان عليها القدوم لرؤيتهاومعها ابن "ليوبي" وانهم سيقايضون ابن ليوبي لاجل حصولهم على "تشينغ تشو"
    واعجب "سن شوان"بالفكره وقرران يكون الامر سرا وان يرسل"ZhouShan"اليها.
    الذي وصل الى"لي هوا"وسلمها الرساله وما ان قراتها حتى بكت بحزن على امها واستفسرت منه عن الامر .فقال لها:السيده منزعجه وترغب حقا في ان تراك.ان لم تذهبي بسرعه سيكون الوقت قد فات .كما ان السيده ترغب ايضا برؤيه الصغير "ليوشان" قبل ان تموت.
    الا انها اخبرته ان"ليوبي"غائب ولا تستطيع الذهاب من دون اذن.
    الا ان"ZhouShan"اوضح لها انه جهز قاربه للذهاب وما عليهم الا الانطلاق.
    وبالفعل اخذت معها"ليوشان"ابن "ليوبي"من زوجته الاولى المتوفاه.
    ومعهاثلاثين من الحرس وانطلقت بعربتها الى ظفه النهر وماان انطلق المركب بهم حتى ظهرالبطل "شايان=Zhao Yun وقال:توقفو. هل لي بوداع سيدتي؟
    ويقال ان "شايان"كان عائدا لتوه من جوله تفتيشيه وانه ما ان علم بالامر حتى انطلق الى ظفه النهر كالاعصار . وحاول اللحاق بهم الاان"ZhouShan"امر جنوده بالاسراع والتهيء للقتال .عندها قال"شايان": لتذهب سيدتي او لا كما ترغب هي ولكني ارغب بقول كلمه واحده لها.
    ورغم صعوبه الموقف تمكن "شايان"من استغلال وجود قارب للصيد في النهر وقفز فوقه الى ان وصل الى قارب العدو.
    وتوجه الى "لي هوا"التي كانت تحمل الصغيروقالت ل"شايان"غاضبه:لم هذا التطفل الفظ؟
    فاعاد"شايان"سيفه الى غمده.وقال:الى اين تذهب سيدتي ؟ولماذا تذهبين خفيه؟
    فقالت له:ان امي تحتضر وفي مساله الموت لا وقت لدي لاخذ اذن من احد لارحل.
    فسالها"شايان":ولكن لماذا تاخذين السيد الصغير ان كنت ذاهبه لزياره مريض؟
    فقالت"لي هوا":"ليوشان"هو ابني ولان اتركه مهملا خلفي.
    فقال"شايان":سيدتي انت مخطاه .لقد حميت هذا الصغير وانا عابروسط الالاف من جيش"تساوتساو"فما من سبب يدعوك لتاخذيه .
    وبدات "لي هوا"تغضب على"شايان"ثم قال لها:سيدتي ان اردت الذهاب فاذهبي لكن اتركي السيد الصغير.
    فقالت له وهي غضبانه:انت عاص وتقفز الى المركب بهذا الشكل.
    فقال لها:ان لم تتركي الصغير.فاني لن ادعك تذهبين.
    عندها امرت"لي هوا"وصيفاتها و هم حارساتها ايضا بالقبض عليه الا ان"شايان"اكتفى بابعادهم عنه واخذ الصغير من يد "لي هوا"واستل سيفه مما منع الوصيفات والجنود من الاقتراب منه ولكنه اخذ يفكر في طريقه للخروج .وفجاه ظهر"شانغ في=ZhangFeiومعه رمحه الطويل المشهور "كوبرا"وقفز هو ايضا الى المركب وقال:اختي دعي ابن السيد
    وعندها واجهه"Zhoushan"تمكن "شانغ في"من قتله ويقال ان راس الميت سقط عند قدمي "لي هوا"التي قالت بفزع:لماهذا التصرف المشين؟
    فقال"شانغ في":اختي هل فكرتي قليلا باخي عندما قمتي بهذه الرحله كم .هذا قاس.
    فقالت:ان امي تحتضر بشده .انها مساله حياه اوموت.ان انتظرت تصريح اخوك للذهاب فساتاخر كثيرا.وان لم تدعوني اذهب فسوف القي بنفسي في النهر.
    فردا عليها معا ان تترك الصغير ثم قالا:سيدتي لايمكننا ان نترك زوجه اخينا العظيم تموت بعار كهذا .وسنرحل.نحن نثق بانك لن تنسي اخاناوانك ستعودين بسرعه.
    وهكذا ذهبت "لي هوا" الى "وو"وتركت "ليوشان"برعايه"شايان"و"شانغ في" .
    وعندما عادت "لي هوا" علم "سن شوان" والجميع بمقتل"ZhouShan"
    وقال سن شوان:طالما ان اختي قد عادت فمامن احدمن الاسره سيعيق هذا الهجوم وساثار لمقتل ZhouShan" "
    لكن محاولت "سن شوان"هذه قد فشلت في احتلال "تشينغ تشو".
    من الناحيه العائليه ل"سن شوان" العديد من الزوجات من زوجاته "ليديYuan"ابنه "Yuan Shu"
    والغيوره "ليديPan"واحب زوجاته اليه "ليدي Bu" ثم تليها في المكانه زوجته الطيبه القلب "ليدي Wang"
    ويقال انه بعد موت"ليدي Bu "اراد ن ينصب"ليدي Wang" ملكه" الا ان ابنته وتلقب ب"الاميره شوان= Princess Quan " كرهت "ليدي Wang " واطلقت عليها اشاعات و.حتى عندما كان والدها يحتضر في فراشه اطلقت اشاعه على المسكينه"ليدي Wang " والاشاعه تقول ان ليدي وانغ تبدو سعيده . فما كان من "سن شوان"الذي صدق هذا الكلام الى ان وبخ "ليدي Wang "وكانت لوحدها على هذا التصرف.والمسكينه كانت تشعربكابه لدرجه الموت.
    و "الاميره شوان" مشهوره باطلاق الاشاعات والمؤامرات على الاخرين وان احدى اشاعاتها تسببت بمقتل اختها..
    اختارت امه "ليدي وو" له زوجه وهي"ليدي Xie"وكانت تعجبها .بعد ذلك بفتره تزوج من حفيده عمته وهي "ليدي Xu"وطلب "سن شوان"من "ليدي Xie"ان تجعلها متفوقه مثلها الاان"ليدي Xie"رفضت وتضايقت.
    كان الاسطول البحري لدى "سن شوان"اعظم واكبر اسطول في الممالك الثلاث لذلك"تساوتساو" تمنى مره ان يكون عنده ولد مثل"سن شوان".
    "سن شوان" اصبح اول امبراطور لمملكه "وو"229م.
    "سن شوان"مات 252م وكان عمره حوالي 70 سنه. من القابه :اول امبراطور لمملكه وو .و الامبراطور العظيم.
    ____________
    0

  16. #15
    4-لي هوا=SunShangXiang:
    WuSunShang
    ابنه "سن شيانSunJian = واليدي وو. وهي الاخت الصغرى لكل من"سن سي=SunCe "و "سن شوان SunQuan= "تعلمت فن مارشال ارت في سن مبكره تعرف عن الحرب والاستراتيجيا اكثر مما تعرف عن التطريز والرومانسيه وتتميز بالشهامه والمرؤه غرفتها مزينه بالاسلحه وتملك وصفيات مقاتلات لخدمتها وحراستها . عندما توفي والدها "سن شيان" كانت في حوالي 2 -3 من عمرها جميله و.شخصيتها مشابهه لوالدها واخوتها.
    تزوجت من "ليوبي LiuBei = وهي في18اوقرابه العشرين. واماتفاصيل زواجها من "ليوبي" وفقا لاحد الروايات:
    بعد فشل"شويوZhuoYu= “في احتلال قلعه "تشينغ تشو" من جنود "تساوتساو CaoCao = بينما تمكن "ليوبي" من اخذ القلعه وفاء ل"ليوبياو" وابنه”LiuQi” .
    مات "LiuQi”وجاء "لوسو" من مملكه وو لتقديم التعازي ولشيء اخر.وهو انه حان الوقت لتصبح "تشينغ تشو" لمملكه وو. وذلك نتيجه لاتفاق بينهم بتسليم القلعه في حال موت "LiuQi”
    وعندما لاحظ اعتراض "شيوكاتسو= كونج مينج ZhugeLiang=على ذلك قال "لوسو": عندما كان "ليوبي"في ورطه قدمتك لسيدي "سن شوان"ومنعت "شويو" من احتلال تشينغ تشو واتفقنا على ان تصبح القلعه لنا بعدموت "ليوتشي ابن ليوبياو" وانا اعترضت على ذلك والان كيف يمكنني العوده وقول انك حنثت بوعدك؟ كلا من "سن شوان وشويو" سيجعلانني مذنبا . لم افكر في الموت كثيرا ولكني اخشى ان غضب "سن شوان"الشديد سيدفعه الى شن حرب على"ليوبي" والذي لايملك مكان يلجئ اليه .
    قال"شيوكاتسو": لست ابالي ب"تساوتساو"وجنوده المليون وتحججه باسم الامبراطور وهل تعتقد اني اخشى شابا يافعا مثل شويو؟؟
    ثم اوضح "شيوكاتسو"ل"لوسو" انه سيعطيهم "تشينغ تشو" بعد ان يحتل "ليوبي" الغرب. وتم الاتفاق على هذا .
    وعاد "لوسو"بهذه الاخبار ل"شويو" وعندما قراء "شويو" الاتفاقيه قال: لقد تفوق عليك "شيوكاتسو" يقولون انهم سيمنحوننا تشينغ تشو بعد ان يحتلو الغرب . من يعلم متى سيحصل هذا؟لنفرض بعد عشر سنوات .اذن ننتظر عشر سنوات ليمنحوننا "تشينغ تشو".ماالفائده من وثيقه كهذه؟ وانت تكفل هذا!! ان لم يمنحونا القلعه فستقع في مشكله.لنفترض ان "سن شوان" قال انك مخطئ فماذا بعد ذلك؟
    ثم اوضح "شويو"انه سينتظر الاخبار التاليه القادمه من "تشينغ تشو" وانه على اساس هذه الاخبار سيبني خطته وسينقذ "لوسو".
    بعد ذلك وصلت الاخبار التي تقول ان زوجه "ليوبي" قد ماتت.
    وعندما سمع "شويو"بذلك اعد خطته وقال ل"لوسو":ليوبي سيحظر الى هنا للزواج من اخت "سن شوان "لي هوا" انها سيده صلبه ولديها المئات من الحارسات المدرعات مع اسلحتهن وغرفتها مليئه بمثل هذه الاشياء .
    وكتب "شويو" ل"سن شوان" تفاصيل خطته وهي خداع "ليوبي" بحجه الزواج وبعد مجيئه يتمكنون من قتله.
    وافق "سن شوان" على الخطه وارسل واحدامن افضل المفاوضين لديه واسمه"لوفان" والذي لم يكن مشتركا في هذه الخطه .
    وذهب "لوفان" الى "ليوبي" الذي كان حزينا لفقده لزوجته وما ان شاهد "شيوكاتسو" "لوفان" قادما حتى ابتسم وقال: حيله اخرى من شويو.
    وقال ل"ليوبي"انه سيستمع لما سيدور بينهم في الخفاء وانه ايا كان الامر الذي جاء "لوفان"لاجله فان على"ليوبي"الموافقه عليه.
    وعندما فهم "ليوبي" مقصد "لوفان"من هذه الزياره قال انه لايرغب في السماع عن مشروع زواج اخر.
    قال"لوفان": جئت من قبل الحاكم "سن شوان" والذي لديه اخت جميله ومتكامله وستكون قرينه مناسبه لك وانه بهذا الزواج سيتم توحيد الاسرتين والوقوف في وجه "تساوتساو CaoCao = آمل ان تاتي الينا لنتم مراسم الزواج وذلك لان امها لاترغب في ان تبتعد الفتاه عنها.
    ليوبي: لم اعد شابا انافي الخمسين وشايب اما اخت "سن شوان" في عمر الزهور وليست مناسبه للاقتران بي.
    لوفان : الفتاه نفسها في فكرها تفوقت على الرجال وقالت انها لن تتزوج الامن هو مشهور وعظيم.
    وترك "ليوبي" "لوفان" وذهب لاستشاره"شيوكاتسو"والذي كان يعلم بكل شيء واخبر"ليوبي" ان عليه الموافقه.
    فقال "ليوبي": كيف لي بالذهاب الى منطقه العدو؟ "شويو"يرغب في قتلي منذ زمن بعيد.
    "شيوكاتسو": دع شويو يستخدم جميع حيله.اتعتقد انه يمكنه ان يفهمني ؟ دعني اتصرف نيابه عنك وكل خططه ستخفق في منتصف الطريق .فعندما تصبح اخت "سن شوان"تحت سلطتك فلن يخافو على "تشينغ شو".
    وارسل "ليوبي"من ينوب عنه الى وو ولكن "سن شوان"بعد ذلك طلب ان تتم مراسيم الزواج هنا.
    وخاف "ليوبي" من ذلك ولكن "شيوكاتسو"كان قد اعد ثلاثه خطط في ثلاثه اوراق وضع كل خطه في كيس حريري وسلمها الى"شايانZhaoYun = "اوضح له الاوقات اللازمه لفتح كل رساله وانه سيرسله كحارس خاص ل"ليوبي".
    وبعد وصول "ليوبي" الى وو توجه الى"Qiao "اب "الاختين Qiao دا وشياو"
    بعد ذلك توجه "Qiao " ليهنئ اليدي وو.والتي لم تكن تعرف اي شئ .وصدمت عندما اخبرها بماحصل وطلبت استدعاء ابنها .
    وعندما جاء "سن شوان"وكانت امه تبكي وعاتبته على اخفاء الامور عليها وشرحت له ماحدث . عند ذلك خاف "سن شوان" وقال:من اين جئت بهذه القصه ؟
    اخبرته ان كل من في المدينه يعرف بالامر الا هي.
    ولكن "سن شوان" اخبرها ان الامر مجرد حيله من "شويو" لقتل ل"ليوبي".
    عند ذلك صبت "ليدي وو" كل غضبها على شويو .واوضحت: ايحكم على ابنتي ان تكون ارمله للابد لانه وضع خطه استخدام الزواج لقتل رجل.من سيتزوجها بعد ذلك؟
    اما"Qiao " فقال: هذا يعني حصولك على تشينغ شو.ولكنك ستجلب لنفسك العارفي كل مكان. واقنعهم بضروره تزويج "ليوبي"وانه شخص عظيم.
    وقالت "ليدي وو":لم يسبق لي ان رايته. وانها ستراه وهي من سيحكم عليه .
    وما ان رأته حتى وافقت على الزواج فورا واقامت حفل عشاء وهناك رات "شايان "واعجبها. وشايان"اخبر"ليوبي"انه راى جنودا في المكان .عند ذلك قال"ليوبي" ل"ليدي وو" وهو يبكي: ان اردت قتلي فاليكن هنا. واستغربت من قوله هذا واراها اماكن تواجد الجنود. عند ذلك نادت على"سن شوان" وامرته بابعاد الجنود.
    بعد ذلك اخبر"ليوبي""Qiao" انه في خطر وقال"Qiao "انه سيطلب من الليدي وو حمايته بنفسها.وعندما سمعت "ليدي وو" بشكوى "ليوبي"قالت:كيف يجرؤن على ايذاء صهري ؟ وامرت باقامه "ليوبي" ومن معه في قصرها.
    توجه "ليوبي" لرؤيه "لي هوا= SunShangXiangولكنه تفاجئ برؤيه الوصيفات واسلحتهن ورؤيه الاسلحه والدروع التي تزين الغرفه .وخاف ان في الامر شيء ولكن رئيس الخدم اخبره انها عاده السيده الصغيره" ان تجمع هذه الاشياء.
    وقال "ليوبي": ليست من الاشياء التي ينبغي على الزوجه الاهتمام بها هذه الاسلحه تشعرني ببروده الايمكنك التخلص منها؟
    عندما اخبرهارئيس الخدم بذلك. ضحكت وقالت: يخاف من بضعه اسلحه بعد ان قضى نصف عمره في القتال. وامرت بابعادالاسلحه وان تترك وصيفاتها اسلحتهن..
    في اليوم التالي توجه "شايان"الى "ليوبي" يخبره انه تلقى خبرا من "شيوكاتسو"ان "تساوتساو=Caocao يسعى للثأر من هزيمته الاخيره.وانه لابد من عودتهم الى "تشينغ شو". عند ذلك قال"ليوبي":لابدان اتحدث مع زوجتي.
    وعندما ذهب "ليوبي"ليتحدث اليها كان يبكي بصمت؟!! وعندما شاهدت دموعه سالته عن سبب حزنه .وتحجج لهاباي كلام من بينها انه حزين لدخول السنه الجديده عند ذلك قالت:"لاتحاول خداعي "واخبرته انها سمعت بمادار بينه وبين "شايان" وان من واجبها ان تتبعه اينماذهب.وانها ستقنع امهابالسماح لهم بالذهاب . ولكن "ليوبي"قال:حتى لو وافقت فأن "سن شوان" سيمنع ذلك.
    لذلك قررت"لي هوا"استغلال فرصه المباركه بالسنه الجديده والتحدث الى امها ودون علم احد .
    وبالفعل وافقت "ليدي وو" وانها لن تفكرفي ايقافهم.
    وتجهزت "لي هوا"للرحله فركبت عربتها واخذت معها القليل من الملابس.وانطلقو دون علم "سن شوان"
    وفي تلك اليله شرب "سن شوان"بكثره واكتشف فيما بعد هروب "ليوبي" وارسل العديد ليطاردوهم. ولكن "شينغ بو” قال له:سيدي غضبك لاداعي له انا لا اعتقد ان قادتك بامكانهم ان يقطعو عليهم طريقهم.
    قال "سن شوان":اذن يجرؤن على عصيان اوامري؟
    قال"شينغ بو":كانت سيدتنا الصغيره تبتهج دوماعندما تفكر في الحرب وهي قويه جدا وذات عزيمه كل القاده يخشونها.والان هي ذاهبه مع زوجها بملئ ارادتهاوهؤلاء من ارسلتهم لمطاردتها ما ان يروها فانهم لن يجرؤ على الامساك بها.
    عند ذلك بدا "سن شوان"عنيفا اكثر واستدعى"شوتاي ZhouTai= وقائد اخر وقال لهما:انتما خذا هذه السيوف واحضرا لي راس اختي وراس "ليوبي"وان لم تفعلا فساقتلكما.
    بعد ان تخطى "ليوبي"ومن معه الكثير من المسافات تمكن مطارديهم من اللحاق بهم وطلب "شايان"من "ليوبي"ان يتراجع واخذ القائدان يطالبان "ليوبي"بالعوده معهما عند ذلك فتح "شايان" الورقه الثالثه التي اعطاها له "شيوكاتسو" وسلمها الى"ليوبي" وبعدان قراهاتوجه الىعربه"لي هوا"باكيا وطلبت منه ان يخبرها بالحقيقه. عند ذلك اخبرها "ليوبي" بكل ما كانت تجهل ان الامر مجرد استغلالها لقتله هو.وانه ينبغي ان تساعدهم في التخلص من هذه المشكله.
    وكانت "لي هوا"قد غضبت مما سمعت وقالت:هل نسي اخي انني اخته؟كيف يمكنه ان ينظرفي وجهي؟سانقذكم من هذا الخطر.
    وامرت بان يركب مرافقيها الى عربتها وتوجهت هي الى التحدث الى القائدين: هل اصبحتما خائنين؟
    ونزل القائدان من على حصانهما وقدما لها الاحترام وقالا:نحن لسنا بخائنين لدينا اوامر من شويو بان ننتظر"ليوبي"هنا.
    قالت "لي هوا":شويو لا اهميه له .سبق وان اخبرت امي واخي عن رحلتناوالان اجدكما مع الجنود تعترضوننا.
    قال القائدان: نرجوك سيدتي ان توقفي غضبك علينا وهذه ليست خطتنا نحن ننفذ اوامرالقائد "شويو".
    قالت "لي هوا":اذن انتما تخافان من شويو وليس مني هل تعتقدان انه ان قتلكما فانالن اقتله؟ وتركتهما وانطلق "ليوبي"ومن معه يكملان رحلتهم.
    بعد ذلك انضم لهذين القائدين قائدان اخران واصبحو اربعه ولحقو بهم .
    وسالتهم "لي هوا" :ماذا الان؟
    فقال القاده:لدينا اوامر من سيدنا بايقافك انت وليوبي والعوده معنا.
    فقالت: كم انتم حمقى اترغبون بالتفرقه بين اخ واخته واناذاهبه مع زوجي بومافقه امي وان كان اخي هنا لتركنا نذهب بشكل مشرف ولكن انتم ومعكم هذه الاسلحه ترغبون بقتلنا.
    وشعر القاده بالخجل والعار من انفسهم وقررو العوده.
    وعندما عادو اخبرو "شو تاي"والاخر بما حدث وانهم لم يتمكنو من الامساك ب"ليوبي"بسبب ما قالته "لي هوا".
    فقال"شوتاي": هذا ما كان يخشاه سيدي "سن شوان" ولذلك اعطانا هذه السيوف واخبرنا ان نقتل اخته اولا ثم نقتل "ليوبي"وان اخفقنا فسيقتلنا.
    فقالو:ماذا علينا ان نفعل لقد ابتعدو كثيرا الان.
    وباوامر شويو ارسل العديد من السفن السريعه لتقطع عليهم الطريق النهري
    وعندما اراد ليوبي عبور النهر كان لا اثر لسفنه ولكن بعد ذلك وجد "شايان"سفينه قد جهزها لهم "شيوكاتسو ZhugeLiang= ليتمكنو من النجاه وبالفعل ركبو النهر وتمكنو من النجاه ونزلت قوات "ليوبي" ومن بينهم"غوان يوGuanYu = القضاء على الجيش الذي وضعه "شويو" وبذلك يكون "شويو" قد اخفق في حيلته .
    اما عن احوالها في بيت "ليوبي"فيقال انها سيطرت على البيت وتكفلت بالاعتناء ب"ليوشان"ابن "ليوبي"من زوجته الاولى اماوصيفاتها وحارساتها في نفس الوقت فقد تجاوزن حدودهن بتكبرهن ويقال ان "ليوبي"لم يكن مرتاحا لهن وطلب من "شايان"مراقبتهن.والذي تمكن من ايقاف تسلطهن.
    كان "ليوشان"احب الابناء لها.
    0

  17. #16

    وفاه لي هواSunShangXiang

    وفاتها:
    1-في عام 219م في نفس الفتره التي تجمعت جيوش "وو" و""وي"على بطلنا "غوان يو" كانت في القلعه وقد ارتدت كامل دروعها وتهيئه للقتال ورفضت الهرب لان "ليوبي"عهد عليها بحمايه القلعه وكانت القلعه تحترق وجاء "سن شوان" يطلب منها مغادره القلعه والعوده معه الى "وو"الاانها ترفض العوده معه لان هذا بيتها وتموت محترقه في القلعه.

    ***********
    2-في عام 219م بعد ان قتل الاعداء البطل"غوان يو" تمكن "سن شوان"من اعاده "لي هوا"معه الى مملكه "وو"واعتقد المسؤل في بيت "ليوبي"انهالن تعود لذلك تزوج "ليوبي"من غيرها الاان "لي هوا"عادت فيما بعد الى "ليوبي"ثم حصلت معركه "Yi Ling"222م وهزمت مملكه "شو"من قبل مملكه"وو" وصل رسول الى مملكه "شو"يخبرهم ان"ليوبي"مات ولذلك شعرت"لي هوا=SunShangXiangبالكابه والحزن وتوجهت الى النهر تبكي على"ليوبي"ويقال انها التفتت الى المنطقه التي كانو يعيشون فيها ثم القت بنفسها في النهر وماتت
    ويقال انه بني في الصين فيما بعد نصب تذكاري لها على ضفه النهر كتب عليه"الجميله الشجاعه"
    ********************
    3-عندما اصبح "ليوبي"اول امبراطور لمملكه "تشو"اصبحت معه امبراطوره ولقبت "امبراطوره وو"؟؟؟؟!!!.وبعد وفاه "ليوبي"واصبح ابنه"ليوشان"الامبراطور الثاني للمملكه جعلها "الامبراطوره دواقر=وهواعلى من الامبراطور ويعطى لام الامبراطور"
    .وانها قدمت الكثير من المساعدات ل"ليوشان"خاصه بعد وفاه "شيوكاتسو=كونج مينغ=ZhugeLiang”
    "مصدر غير موثوق لان كاتبه يرتكب اخطاء كثيره كما اني متاكده من ان الذي قال هذا الكلام اخطأ بينها وبين احدى زوجات "ليوبي" تسمى ب"ليدي وو" وانا كتبت هذا الامر من باب المعلوميه وانا اكذب هذا المصدر واعتبره غير موثوق.والله اعلم
    *****************
    0

  18. #17
    5-شويو=ZhouYu:
    WuZhuYu
    شويو صديق واخ ل"سن سي=SunCe" بالقسم.ومن اشد المقربين لاسره "سن"
    اشتهر "شويو"بجمال مظهره وذكاءه.وشويو من النوع الذي يتحدث بكل مايدور في عقله وصاحب حظورمميز.
    كان محبوبا ومكرما من قبل العديدمن الناس.وبارع في العزف والشعر.
    يقال ان "شويو"اصيب بخلل في صوته بعد ان شرب كثيرا." كما انه كان يرقص على الموسيقى والاغاني التي كان يؤلفها.كان من المحاربين الذين يجيدون القتال والتخطيط ايضا.
    حارب"شويو"كثيرا مع "سن سي" وعند وفاه "سن سي"اوصى اخاه "سن شوان=سن كوان= SunQuan للاستماع الى "شويو"واخذمشورته.. لكن "شويو"وصل متاخرا بعد وفاه "سن سي" وكان "سن شوان"بانتظاره وعندما رآه قال له:لم اعد قلقا بعد الان لانك اتيت.
    و"الليدي وو"اخبرت "شويو"بوصايا "سن سي"له.فانحنى "شويو"وقال:سابذل مافي وسعي لاجعل من الضعف قوه .وسأكون في خدمتك طوال عمري.
    فقال له "سن شوان":انا واثق بانك لن تنسى وصايا اخي لك.
    وفي 208م وجه "تساوتساو CaoCao =”جيشه الى مملكه وو وارسل اليهم رساله اما الاستسلام او القتال وكان"سن شوان"ومن معه منقسمين اي القرارين يتخذون الى ان انتظر الجميع "شويو"الذي كان غير موجود في تلك الفتره وعند عوده "شويو" بدا جميع المستشارين والقاده يسالونه عن رايه في الامر.
    وكان "شويو"ينفي انه سمع بالامر وحاول به"شينغ بو"ان يقنع "سن شوان"بالحرب.وقال "هوانغ كاي= HuangGai : ليقطعو راسي ولكني اقسم بانني لن استسلم ابدا.
    وعندما سال "شويو"عن راي بقيه القاده قالو:لن يستسلم اي منا.
    وطلب "شويو"منهم ان يتركوه وانه سيقول قراره غداعندما يرى"سن شوان".
    وجاء فيمابعد كلامن"GanNing وLuMeng "واخرين وكان البعض مع القتال والبعض مع الاستسلام ولكن "شويو"اعطاهم نفس الاجابه السابقه وهي غدا يعطيهم قراره. اجتمع بعد ذلك ب"شيوكاتسو=كونغ مينغ ZhugeLiang= "ومعه لوسو في ضيافه "شويو" واخذ "شويو"و"لوسو"يتحدثان بهذه القضيه بينما"شيوكاتسو"يسمع ويشرب بهدوء كعادته. تحدث "شويو"عن وجوب الاستسلام ل"تساوتساو" وعاتبه "لوسو"على ذلك وان"سن سي"اوكله الاعتناء بالبلاد وانهم وثقو به واستمرا يتجادلان الى ان ابتسم "شيوكاتسو"وساله"شويو":لما تبتسم؟
    "شيوكاتسو":ابتسمت لان "لوسو"لايعرف شيئا.
    لوسو:ماذا تقصد؟
    "شيوكاتسو":لان الاستسلم امر معقول وتصرف لائق.
    "شويو":هاهو شيوكاتسو يوافقني الراي.
    "لوسو":لماتقولان شيئا كهذا؟
    رد"شيوكاتسو":"تساوتساو"قائد رائع ولا احد يجروء على الوقوف في وجهه.فقط قليلون جدا من قامو بذلك ولكن تم القضاء عليهم باستثناء "ليوبيLiuBei= "وبالاستسلام يمكننا الاطمئنان والحفاظ على الزوجات والاطفال وتكون غنيناومكرما ولكن شرف البلاد سيضيع وهذه لاقيمه لها.
    قال"لوسو"بغضب:اترغب بان تجعل سيدنا ينحني لخائن مثل "تساوتساو؟
    رد"شيوكاتسو":هناك حل اخروبسيط ايضا.نرسل رساله الى "تساوتساو"وقارب صغير فيه شخصين فقط .وان حصل "تساوتساو"على هذين الشخصين فانه سيغادرمع جيشه.
    وساله "شويو":مالذي لدى هذين الاثنين ليدفعا "تساوتساو"للرحيل؟
    قال"شيوكاتسو":انهما الجميلتين الاثنتين Qiao لقد اقسم "تساوتساو"انه لايرغب الى بشيئين في هذ العالم الامبراطوريه وهاتين الاثنتين.
    ساله"شويو":كيف علمت بامر"تساوتساو؟
    رد"شيوكاتسو":لان ل"تساوتساو"ابنايكتب الشعر واعتقد انني اتذكرهذه القصيده ان اردت ان تسمعها انا افضل ذلك.
    فقال"شويو" :حاول.
    وبالفعل ذكر"شيوكاتسو"قصيده طويله وعندما انتهى.قال له "شويو:انت لاتعرف هاتين المراتين من عائله"كياو"الكبرى كانت زوجه "سن سي"حاكمنا السابق والصغرى هي زوجتي.
    رد"شيوكاتسو"انه لم يكن يعرف وانه اخطا."طبعا شيوكاتسوتعمد هاذي الحيله"
    ردشويو:واحد مناعليه ان يرحل الخائن الاعظم اوانالايمكن ان نعيش معااقسم على ذلك.
    وبعد ذلك اخبر"شويو"شيوكاتسو"انه كان ناويا القتال منذالبدايه ولكنه اراد ان يعرف ما بداخل "شيوكاتسو" "يستاهل محد يقدر على شيوكاتسو"
    وجاء اليوم التالي وتجمع القاده والمستشارين عند "سن شوان"ليسمعو قرار"شويو" وبعد ان قرا "شويو"رساله"تساوتساو"قال:السارق الاعظم يعتقد انه لاوجودللناس في هذه البلادبكتابته رساله باسلوب مهين.
    "سن شوان":ماذا تعتقد"شويو؟
    "شويو":كيف يمكنك التخلي عن هذه البلد التي انشاناها لثلاثه اجيال؟
    "تساوتساو"يتحدث باسم الامبراطوربينما هو خائن في قلبه ايها القائد انت قادر على الحرب وشجاع انت وريث والدك واخيك ولديك احتياط كافي من المؤن انت قادر على غزو البلاد وتخليصها من الاشرار.فما من سبب يدعوك للاستسلام لخائن مثل "تساوتساو".
    بعد ذلك قام "سن شوان"بكسر الطاوله التي كانت امامه بسيفه وقال:ان ذكر اي شخص امر الاستسلام فسيكون مصيره كهذه الطاوله .
    وبعد ذلك اعطى سيفه ل"شويو" ليقتل كلامن يعصي اوامره وتمت ترقيه "شويو" ايضا.
    "شويو"قام في هذه الفتره بمحاولات غادره لقتل حلفاءه"ليوبي و"شيوكاتسو"
    ولكنها فشلت وبعد انتصاره على "تساوتساو" في معركه الجدار الاحمر=تشي بي.= Chi Bi"
    وبعد ذلك فشل في احتلا ل"تشينغ تشو" ثم خطته التي فشلت وهي استغلال الزواج لقتل "ليوبي"
    ومات شويو بعد فشله حيث قال ان الناس سيقولون عنه"شويو"فقد جيشه واعطى "ليوبي"زوجه " وكان "شويو"يعاني من نزيف وارسل له "شيوكاتسو"رساله رفعت ضغط دمه فمات 210م وكان له ولدين وبنت تكفل"سن شوان"برعايتهم
    0

  19. #18
    6-تايشي سي=TaishiCi:
    WuTaiciCi
    تايشي سي" رجل شريف ووفي وبارع في استخدام القوس .تبارز مع "سن سيSunCe="ثم استسلم له وبعد ذلك كرس حياته لخدمه اسره"سن" بكل امانه واخلاص.
    قصه تحكي انظمامه ل"سن سي":
    كان "تايشي سي"مع المتمردين ضد "سن سي" وبعد ان "شاهد "سن سي"""في المعبد توجه "تايشي سي"الى سيده "LiuYao" يخبره بذلك وقال"تايشي سي":اي فرصه افضل من هذه للامساك به؟. وخرج "تايشي سي"من دون الحصول على اذن ولبس درعه ووجه كلامه للاخرين:ان كان هناك رجل شاع بينكم فليتبعني.
    ولكن لم يتحرك الا واحد اعجب بشجاعه "تايشي سي".ووصلا الى حيث كان "سن سي"خارجاوراكبا حصانه وقال"تايشي سي": ابقى مكانك"سن سي"
    وهنا توقف "سن سي"وهيء رمحه والتفت لهما.
    فقال"تايشي سي":من هو "سن سي"؟
    فرد"سن سي":من انت؟
    فقال"تايشي سي":انا"تايشي سي"جئت لأسره.
    فقال"سن سي":اذا فانا هو.تعاليا معاانا لست خائفا منك .ان فعلت فلن اكون"سن سي".
    فقال "تايشي سي":تعال انت وكل من معك.
    وهكذا تبارزا ومن بين المواقف الطريفه التي حصلت اثناء مبارزتهما معا"سن سي"اخذرمحاقصيرا كان "تايشي سي"واضعه وراء ظهره.وبعد ذلك اخذ "تايشي سي"خوذه "سن سي"واستخدمها كدرع ليقي بها ضربه "سن سي".
    وبعد ذلك توقفا لان"شويوZhouYu= وصل لمساعده"سن سي" فانسحب"تايشي سي".
    وفي مخيم "سن سي"اخذ يتامل الرمح الصغير الذي اخذه من "تايشي سي"وقال:لو لم يهرب صاحب هذا لكان ميتا.
    وفي معسكر "تايشي سي"كان جنوده يحملون خوذه "سن سي"ويقولون انهم يملكون راس "سن سي".!!!!!
    وبعد ذلك قام"تايشي سي"بتحدي "سن سي"بقتال حتى الموت.الان ان"شيننغ بو"منع "سن سي"من الذهاب وانه سيذهب هو نيابه عنه.
    وتوجه "شينغ بو"لقتال"تايشي سي"الذي قال:انت لست خصمي.اخبر سيدك ليخرج.
    وهذا اغضب "شينغ بو" وتقاتل مع "تايشي سي" ولكن قتالهم توقف عند وصول"LiuYao"الذي اخبر "تايشي سي" بضروره انسحابهم بسبب قيام"شويو"بالهجوم على مدينتهم. وانسحب "تايشي سي".
    ثم اخذ"شويو"و"سن سي" يفكران بطريقه للامساك ب"تايشي سي"حيا.
    وقال "شويو":سنهاجم المدينه من ثلاث جهات وسنترك البوابه الشرقيه مفتوحه لهاربين وسنقيم الكمائن مسبقا وعندما يتعب رجال "تايشي سي"وتهلك خيولهم سيقضى عليهم بسهوله.
    وبالفعل تم تنفيذ هذه الخطه ذات ليله وتمكن "تايشي سي" من الهروب من البوابه الشرقيه وطارده "سن سي"بنفسه ثم طارده اخرون وبعد مسافه هلك حصانه وتوقف "تايشي سي" بعد ان حوصر وتم اسره.
    بعد ذلك وصلت هذه الاخبارالى "سن سي" ودخل الخيمه التي فيها "تايشي سي" وامر جنوده بفك قيود "تايشي سي" ثم خلع "سن سي"ثوبه الخارجي المطرز والبسه ل"تايشي سي "وقال "سن سي":كنت اعرف انك بطل حقيقي.وعندمالايملك "LiuYao" شخصا مثلك فانه سيهزم.
    واندهش "تايشي سي" من كل ما فعله"سن سي"معه.
    وقال "سن سي"ضاحكا:لو انك قبضت علي اثناء قتالنا عند المعبد اكنت ستقتلني؟
    فقال "تايشي سي"مبتسما:من يمكنه ان يقول هذا؟
    فضحك "سن سي" وادخل "تايشي سي"الى خيمته واقام وليمه على شرفه .
    وقال ل"سن سي"انه ان كان يثق به كفايه فانه سيذهب للبحث عن الجنود الذين كانو تحت امرته.
    فقال"سن سي":هذا تماما ماكنت اتمناه.ساتفق معك على ان تعود في منتصف نهار يوم غد.
    وخرج "تايشي سي" .اما بقيه القاده فهم اخبرو "سن سي"ان "تايشي سي"لن يعود .فرد عليهم"سن سي":انه امين وهو لن يكسر كلمته.
    وفي اليوم التالي انتظر الجميع عوده "تايشي سي" وفي منتصف النهار وهو الوقت المحدد عاد "تايشي سي" ومعه الف جندي وكان"سن سي" سعيدا بذلك.
    وفاته:
    1-مات ميته طبيعيه 206م واغلب المؤرخين يؤكدون على هذا بالرغم من انه في روايه رومانس وغيرها سيظل "تايشي سي"حي لسنين عديده.!!!!.
    *************
    2-208م!!!!
    *********
    3-مات في الكمين الذي نصبه له "شانج لياو=ZhangLiao”في معركه "هي في=HeFei”215م.
    كما هو موجود في روايه "رومانس" وفي اللعبه.
    __________

    7-لوكسون=LuXun:
    WuLuXun
    ينتمي "لوكسون"الى اسره قويه وعريقه.تزوج من ابنه "سن سي SunCe=
    وصف "لوكسون"بانه صاحب وجه جميل لدرجه انه يشبه البنات .
    انضم الى "سن شوان=سن كوانSunQuan= "عندما كان عمره 21 سنه .
    في119 م تمكن من النجاح في خطه الامساك ب"غوان يوGuanYu=.
    الا ان دوره الاكبر كان في معركه"يي لينغ"ضد مملكه"تشو" واليكم بعض المعلومات عن هذه المعركه :
    اراد "ليوبي= LiuBeiالثار مما فعله "سن شوان" وهو السبب في موت "غوان يو"وحاول "سن شوان" تحاشي هذه المعركه الا انه لاصرار"ليوبي"فلابد من القتال.
    واجتمع "سن شوان"مع مستشاريه وذلك لانه اراد ان يختارو له من سيتولى قياده وتخطيط هذه المعركه .فقال مستشاره"KanZi ":لوكسون صحيح انه مايزال تلميذاولكنه شجاع حقا ومؤهل لذلك وهوليس اقل من "شويو ZhouYu=برايي ان كان هناك من يستطيع القضاء على "شو"فهو وان اخفق عندها ساتعرض لنفس العقوبه التي ستصيبه.
    رد"سن شوان":لو لم تقل ذلك لكنت سافقد كل ماقمت به.
    وقال"ZhangZhao ": لوكسون مجرد تلميذ لايتفوق على "ليوبي".
    وقال"GuYong":مايزال "لوكسون"صغيرا جدا ولم تختبر مقدرته بعد. اخشى انه لن يطيعه احد وهذا امر سيء.
    وقال:"KanZi"انه املنا الوحيد انا اراهن عليه بحياه كل من في بيتي.
    فقال"سن شوان":اعرف انه يستطيع ذلك .والان لقد اتخذت قراري هو رجلنا.ايها الساده هذا يكفي.
    واستدعى "لوكسون"وقال له:ارغب بارسالك كقائد اعلى على الجيش الذي يقاتل ضد "تشو".
    رد"لوكسون":سيدي .لديك الكثير من القاده الكبار تحت تصرفك انا صغيرجدا ولست ذكيا بما يكفي.
    فقال"سن شوان":KanZe"راهن عليك بجميع افراداسرته .وفوق ذلك لايمكن ان ترفض ترقيتك.
    فقال"لوكسون":ولكن ماذا سيحصل اذاعصى القاده اوامري؟
    فاخذ"سن شوان"سيفه وقدمه الى"لوكسون"وقال:اقتل العصاه.
    فرد"لوكسون":تشرفت بهذا البرهان لكني لا اجرؤ على قبوله حاليا.ارجوك.
    وهكذا اصبح "لوكسون"القائد الاعلى وعندما انتشر هذا الخبر سخر الكثير من القاده من بينهم"شوتاي = ZhouTai "من ان "لوكسون"التلميذ سيكون قائدهم واستغربو هذا التصرف من"سن شوان"وطلب "لوكسون"من القاده الاجتماع .ومن بين ما قاله لهم: بامر من القائد انا القائد الاعلى وهدفي هو القضاء على "تشو".
    وعندما خرج "شوتاي" قال القائد الذي معه:هذه نهايه وو هل سمعت ماقاله؟
    رد"شو تاي": ارايت لاخطه لديه بعد .سيقضي على تشو حتما!!!" شوتاي هنا يشمت ب"لوكسون".
    القى "لوكسون" اوامر تختص بالنواحي الدفاعيه .الاان القاده قررو عصيانه معا وبشكل سري ولم ينفذو اوامره.واجتمعو عند "لوكسون"الذي قال لهم:تعلمون انني القائد فلما لم تقومو بالاستعدادات التي امرتكم بها.
    وشرح له القائد الذي كان مع "شو تاي" انهم يرغبون بالقتال لا الدفاع وان هذاراي جميع القاده .واخذ القاده يؤيدون كلامه وانه قال بما يفكرون به.
    وانتظر"لوكسون"الى ان انتهت هذه الفوضى وحل الهدوء على المكان .فاستل سيفه وقال:صحيح اني طالب لكن لدي واجب عظيم واجب منحني اياه اميروو"يقصد سن شوان"لاني استحقه وجديربه وعلي ان اتحمل مسؤليه كبيره .اما عنكم فمن الافضل ان تبداو بالتحصينات التي امرتكم بهاولا تسمحو لانفسكم بالتفكير باي هجوم .وسارسل كل العصاه الى الموت.
    بهذه الكلمات استطاع"لوكسون" ان يسكت القاده الذين انصرفو بعد ذلك.
    اما "ليوبي"فقد سال عن من الذي يقود جيش وو فاخبره MaLiang انه لوكسون"
    فسال"ليوبي":اي صنف من الرجال "لوكسون"هذا؟
    فرد عليه:انه تلميذ من وو وشاب صلب وموهوب جدا.وهوصاحب الخطه الداهيه على"تشينغ تشو".
    فقال"ليوبي"بغضب:خطته الداهيه كانت سببا في موت اخوي .ولكن الان ساقضي عليه.
    فردعليه"MaLiang":كن حذرا فهو ليس باقل من"شويو"
    وهكذا عندما حانت المعركه اخذ "لوكسون"يستطلع اخبار تحركات جيش "ليوبي"
    الى ان وصله خبر ان خيام جيش "ليوبي"قد عسكرت في منطقه مظلله. فاصدر امر الهجوم وحصل هجوم بالسهام الناريه على معسكر"ليوبي"مما ادى الى تفريق جيشه وضياعهم بعدذلك وصل البطل المنقذ القوي الوفي الشجاع"شايان=زي لونغ ZhauYun= فامر"لوكسون"جنوده بالتوقف عن الاطلاق واستطاع"شايان"انقاذ "ليوبي"الذي ساله:انابخيروماذا عن بقيه القاده والجنود؟
    فرد"شايان":الاعداء قريبون مناولايمكننا ان ننتظر اي شيء ارجو ان تتراجع سيادتك الى المدينه وترتاح بعد ذلك سنحاول انقاذ اي من القاده.
    وهكذا انتصر"لوكسون" بينما كانت هذه المعركه مؤلمه ومحزنه لمملكه "شو" فلقد مات الكثير من القاده بسبب هذا الكمين ووصلت اشاعه موت "ليوبي"الى مملكه "تشو"التي ادت الى القاء"لي هوا=SunShangXiang”لنفسها في النهر.
    اما"لوكسون" الذي وجه جيوشه غربا وهي المناطق التي كانت ملك ل"ليوبي"ووصل الى "متاهه المحاربين الحجريه" وسأل الاهالي عنها:من وضعهاهنا؟لماهي فضيعه المنظر؟
    اخبروه ان "شيوكاتسو=كونغ مينغZhugeLiang= "عندما كان هنا هو من وضعها.
    ودخل "لوكسون"المتاهه وهي مخيفه بشكل كبير و.تاه "لوكسون"ومن معه فيها ولم يستطيعو الخروج منهاعند ذلك قال بخوف:هذه خدعه من"شيوكاتسو"وانا وقعت بها.
    وحاول الخروج منها ولكنه لم يستطع ايجاد اي مخرج فتوقف فظهر فجاه رجل عجوز قال:هل يريد القائد ان يخرج من هنا؟
    فرد"لوكسون":ارغب بذلك فهل تخرجني من هناايها العجوز؟
    وبالفعل تمكن "لوكسون"من الخروج من المتاهه بمساعده العجوز وساله"لوكسون"عمن يكون.
    فرد العجوز انه ابو زوجه"شيوكاتسو" وان المتاهه مكونه من عده بوابات وانه اخرجه من بوابه الحياه.
    وعندما وصل "لوكسون"الى خيمته قال:"شيوكاتسو"هذا يستحق اسم التنين النائم انا لست ندا له.
    في عام244 م تم تعيينه رئيس للوزراء في وو ولكن لفتره قصيره لانه مات في السنه التاليه 245م

    _________________
    0

  20. #19
    8-دا كياو=DaQiao:
    9-شياو كياو=:XiaoQiao
    Wu%20tow%20Qiao
    والدهما كان نبيلا واحد رجال الدين عندهم.وله فضل كبير في مساعده "ليوبي"عندما جاء الى وو للزواج من "لي هواSunShangXiang=
    في عام 199م تزوج "سن سي=SunCeمن"دا"وهي الاخت الكبرى وتزوج صديقه واخوه بالقسم "شويو=ZhouYu"من"شياو"وهي الاخت الصغرى.ويقال ان "سن سي" قال مزحه لطيفه بهذه المناسبه وجهها الى"شويو":الاثنتين "كياو" ستخرجان.والان وقد جعلتا منا زوجيهما فستفعلان كل مابوسعهما لجعلنا سعيدين.
    و"سن سي"رغم الحروب مشهور بالقاء مزحات لطيفه كهذه .
    "سن سي"وزوجته"دا"انجبا بنت واحده وهي التي تزوجت من "لوكسونLuXun=”فيما بعد ولا اعتقد ان لهما غيرها.وعندما كان "سن سي"على فراش الموت وجه هذه الكلمات الى زوجته"دا": من المحزن اننا كنا معا لفتره قصيره ومازلنا في قمه شبابنا.لابد ان تعتني بامي.ستاتي اختك قريبا لزيارتك .اخبريها ان تخبر زوجها"شويو"ان يقدم المساعده لاخي في كل شيء وان يجعل اخي يستمر في الطريق الذي وضحته له. ومات زوجها سن سي 200م وعمره26.
    "شويو"وزوجته"شياو"انجبا ولدين وبنت. وعندما اطلق "شيوكاتسو ZhugeLiang= في208م الاشاعه التي تقول ان "تساوتساو"يريد الاثنتين "كياو" غضب "شويو"كثيرا وحتى انه استخدم الفاظ على "تساوتساو"لم يكن يستخدمها من قبل كل هذا لاجل الاثنتين"كياو"وهكذا يلقبونهما.
    عندما مات "شويو"210م تكفل"سن شوان=سن كوان SunQuan= “برعايه اولاده.
    "الاثنتين كياو" مشهورتان بجمالهما الشديد لدرجه انه قيل عنهما انهما اجمل من في العالم.وكانتا تظعان الزهزور للزينه.
    "دا"و"شياو"الحقيقيتان لاتملكان أي مهاره قتاليه.لذلك لاتقاتلان الا في اللعبه.
    ______________

    10-هوانج كاي= Huang Gai:
    WuHuangGai
    كان من الاوائل الذين شاركو مع "سن شيان=SunJian "منذ بداياته.يعتبر"هوانغ كاي"قائد خبير ومتمرس وبارع في القتال بالعصا الحديديه.خدم اسره "سن"لثلاثه اجيال.
    كانت طفولته قاسيه لانه نشاء في منطقه فقيره . و"هوانج كاي" رفض هذا الوضع وكان يعمل في قطع الاخشاب وفي فتره الاستراحه كان يتعلم القراءه ويقراء كتب الاستراتيجيا.
    وفي الفتره التي حارب فيها "سن شيان=SunJian”ضد "تانج تشو= Dong Zhuo”انظم اليه "هوانج كاي"واصبحا صديقين وبعد وفاه "سن شيان"لم يقصر "هوانج كاي"اطلاقا في خدمه ومساعده اسره"سن"..
    و"هوانغ كاي" صاحب فكره تسليم اسير من جيش "ليوبياو"مقابل حصول"سن سي" على جثه والده"سن شيان"
    وهذه القصه حدثت في 208م اثناء استعداد مملكه وو للقتال ضد "تساوتساو=CaoCao
    كان شويو ZhouYu=في خيمته ودخل عليه "هوانغ كاي"وكان الوقت ليلا فقال "شويو":لابد ان لديك فكره مناسبه لتاتي هكذا ليلا.
    فقال "هوانغ كاي":ان العدو اكثر عددا مناولذا من الخطاء ان نتاخر.فلمالا نحرقهم؟
    قال "شويو":من الذي اشار عليك بهذا؟
    قال"هوانغ كاي":توصلت لذلك بنفسي .لم يشر علي احد بذلك.
    بعدها اخبره"شويو"ان لديه خطه ولكنه يبحث عن الشخص المناسب الذي سيقوم بها وهنا تطوع "هوانغ كاي"لتنفيذ هذه الخطه مهما كانت النتيجه.
    وفي اليوم التالي بدات"مسرحيه""هوانغ كاي"و"شويو" الذي جمع كل القاده في الخيمه المخصصه لاجتماعات القاده وحظر ايضا"شيوكاتسو=كونغ مينغ ZhugeLiang= وبين "شويو"قراره ان يتحمل كل قائد مسؤليه تموين جيشه لثلاثه اشهر قادمه. ولم يتكلم احد الا "هوانغ كاي":لا تقل ثلاثه اشهر بل لنستعد لثلاثين شهراوبذلك لن تنتهي .ان كنت تستطيع ان تقضي عليه هذا الشهر فهذا افضل.وان لم تستطع فمن الافضل ان ناخذ بفكره ="ZhangZhao "وهذا المستشار كان اول من فكر بالاستسلام ل"تساوتساو" ".لنتخلى عن اسلحتنا ولنستسلم.
    غضب "شويو"وقال:اوامر سيدنا هي ان نقضي على "تساوتساو"ومن يذكر كلمه الاستسلام سارسله الى الموت.والان هذه اللحضه حاسمه لكلا الجيشين وتجرؤ على ذكر الاستسلام وتقليل حماسه جيشي .ان لم اقتلك كيف لي ان اظمن الاخرين.
    وامر "شويو"بابعاد "هوانغ كاي"وقتله الا ان"غان نينغ=GunNing اعترض سبيلهم وقال ل"شويو":انه قائد خبير في وو ارجوك سامحه.
    فقال "شويو":مالذي تتحدث عنه؟اتجرؤ على الوقوف بيني وبين واجبي؟
    وامر "شويو"باخراج "غان نينغ"وجلده
    وحاول بقيه القاده التوسل لحياه "هوانغ كاي" وفي النهايه قرر "شويو"ان يجلد "هوانغ كاي" مئه جلده ولكن عندما وصلت الجلدات الى 50 ارهق "هوانغ كاي"بشده فتوسل الجنرالات عند "شويو"للتوقف .
    وقال "شويو"ل"هوانغ كاي":ان تجرات على السخريه مني ثانيه فسامنحك الخمسين الاخرى وان كنت مذنبا لعدم احترامك فستعاقب للخطئين.
    وثم تم نقل "هوانغ كاي "الى خيمته واكتشف بعض القاده فيما بعد ان الامر كان خدعه ورغبو في المساهمه بهذه الخدعه وكان من بينهم "غان نينغ".وتضحيته هذه لم تكن بلا سبب بل تم بها خداع"تساوتساو" وذلك بان "هوانغ كاي" سيستسلم له مع بعض القاده المعروفين نتيجه لما فعله "شويو"به وففي يوم معركه "تشي بي= Chi Bi " سيكون هو يوم استسلامه وسيسرق سفن المؤن من جيش وو ويمنحها ل"تساوتساو" بينما هذه السفن في الحقيقه محمله بالزيت وهكذا ما ان اقتربت سفن "هوانغ كاي" من سفن"تساوتساو" حتى اشعلو النار فيها وهذه النار تمكنت من احرق سفن "تساوتساو" الذي خدعه "شويو"و"هوانغ كاي" وهذه الخطه سميت ب"خطه الملاذ الاخير" لانها كانت الفرصه الوحيده ل"هوانغ كاي"و"شويو" ليقضيان على جيش "تساوتساو"
    ___________
    0

  21. #20
    11-غان نينغ= Gan Ning:
    WuGanNing
    غان نينع" كان في الاصل احد القراصنه ولكنه خدم القائد"ليوبياو"وغيره فيما بعد و"غان نينغ"اشتهر بوضع اجراس حول جسمه.عندما كان قرصانا كان صوت الاجراس يخيف الجميع ويؤدي الى هروبهم. وقيل عن"غان نينغ"ان المعركه بالنسبه له هي لعبه الحياه اوالموت.
    انضم في عام208م الى"سن شوان=سن كوانSunQuan= "..كان قائدا قويا وشجاعا واسع التفكير وعارفا بالاستراتيجيا يكره الترف ويحترم الرجال الاقوياء.اماجنوده فقد كانو يثيرون اعجابه بسبب رغبتهم الشديده في ان يهاجمو اولا قبل الاخرين وفي المقدمه وكانو يضعون حياتهم تحت تصرفه.
    القائد " Ling Tong"اراد الثأر من "غان نينغ" الذي كان قد قتل والده بسهم من قبل.الاان "سن شوان"قال له:ان هو قتل والدك النبيل اذن تذكر كلاهما كان يقاتل لاجل سيده.لذا وجب عليه ان يبذل قصار جهده.لكن الان كلاكما تحت لواء واحد وفي بيت واحد انسى الالام السابقه يجب عليك الاهتمام برغباتي دائما.
    احنى" Ling Tong"راسه وقال:كيف لي ان لا اثأر؟ لايمكن ان نكون تحت سماء واحده.
    اشترك"غان نينغ" في معركه"تشي بي= Chi Bi =معركه الجدارالاحمر"وله انجازات في هذه الحرب من بينها انه نصب كمينا لجيش "تساوتساوCaoCao=وذلك عندما قام باحراق الغابه.وبعد ذلك اعترض سير هروب جيش "تساوتساو"قائلا:انا غان نينغ من وو.
    الا ان "تساوتساو"لم يبارزه بنفسه بل بارزه قائدان اخران تمكن "غان نينغ"من قتلهما بسهوله.
    مضى وقت طويل الاان "" Ling Tong"لم يتمكن من نسيان رغبته بالثأر من "غان نينغ"ففي احدى الولائم نهض "" Ling Tong"واستل سيفه قائلا:لا متعه في هذا الحفل . سأريكم كيف تكون المبارزه.
    فهم "غان نينغ"مقصد "" Ling Tong"فغادر طاولته وامسك رمحه وقال:وانت قد تشاهد مهاره من يستخدم هذا السلاح.
    شاهد "لومينغ=LuMeng”بوادر الشر من الاثنين .فاسرع بسيفه ودرعه واصبح بين الاثنين قائلا:كلاكماايها الساده ليس بمستوى مهارتي.
    الا ان احدهم اخبر"سن شوان"بماحدث .فجاء "سن شوان"مسرعا وما ان حظر حتى ترك الثلاثه اسلحتهم وقال لهم:لقد امرتكما ان تنسيا عداوتكما القديمه.لماذا فعلتم ذلك اليوم؟
    فانحنى" Ling Tong" فعفى عنه "سن شوان"وانتهى الامر بسلام .
    في اليوم التالي كان الهجوم على"هي في= He Fei" وكان هناك كمين من قبل"شانغ لياو=ZhangLiao”ومن معه واضطر"سن شوان"للتراجع عندها سمع بقدوم "تساوتساو"ومعه قوه كبيره تقدرب"اربعمئه الف"
    وفي داخل خيمته وجه "سن شوان"كلامه لقادته :من لديه الشجاعه الكافيه للقتال ضد "تساوتساو"؟
    فقال" Ling Tong":انا سأذهب .
    فساله "سن شوان":كم جنديا تحتاج؟
    فرد" Ling Tong": تكفي فرقه من ثلاثه الالاف.
    فقال"غان نينغ":كل مايلزمني هومئه فارس فقط .علام نرسل ثلاثه الالاف؟؟
    هذا اغضب " Ling Tong".فقال"سن شوان":ان جيش "تساوتساو"قوي جدا لن نقوم بهجوم متهور.
    واعطى هذه المهمه ل" Ling Tong".ثم ظهر "شانغ لياو"ومجموعته وبدأوبالقتال فيمابينهم.
    وكان"سن شوان"يخشى النتيجه ولذلك طلب من "لومينغ" اعاده " Ling Tong"وعندما عاد قال"غان نينغ"ل"سن شوان":الان امنحني المئه فارس وساقوم بهجوم ليلي على معسكر الاعداء.
    وهكذا اعطاه افضل مئه وزودهم بمايحتاجون.من شراب وادوات.
    وانطلق "غان نينغ"ومن معه وفي فتره الاستراحه تناول الشراب معهم وقال لهم:ايها الرفاق وفقا للاوامر سنقوم بهجوم ليلي على مخيم الاعداء.لذلك عبؤ كؤسكم واستجمعو قوتكم فلديكم عمل شاق.
    لكن الجنود لم يعجبهم هذا الكلام وعندما راى منهم ذلك استل سيفه وقال:ماذا تنتظرون؟ان كنت انا القائد واجازف بحياتي الا يمكنكم؟
    وجهه الغاضب دفعهم للحماس وقالو:سنقاتل حتى النهايه.
    ونجح "غان نينغ"في هذه المهمه ولم يخسر جنديا واحدا ورحب به "سن شوان"واعطاه هدايا كثيره
    قال "سن شوان":لدى "تساوتساو""شانغ لياو" انا اتفوق عليه لدي صديقي "غان نينغ".
    في المعركه تعرض Ling Tong لهجوم بالسهام وفجاه انطلق سهم وانقذه وعندما عاد قال له "سن شوان":السهم الذي انقذ حياتك اطلقه "غان نبنغ"
    عندما ادرك Ling Tong ذلك انتهت عداوته ل"غان نينغ"
    "غان نينغ" اصيب بسهم في معركه Yi Ling222م ضد مملكه"تشو" فمات بالقرب من شجره كبيره.
    __________________

    12-لومينج=LuMeng:
    WuLuMing
    "لومينغ"فقد والده وهوفي سن صغيره جدا واعتنى به زوج اخته الذي كان تابعا ل"سن سي SunCe=.وعندما كان "لومينغ"في 15-16 سنه تبع جيش "سن سي" سرا والذي كان ذاهبا للقتال.وبعد ذلك اكتشف امره وقرر زوج اخته اعادته حتى لا تعاقبه والدته الا ان "لومينغ"رفض واخبرهم ان اسرته فقيره وان الحل الوحيد هو ان يثبت اسمه في المعارك .ووافقو على ابقاءه معهم الاان "لومينغ "تعرض لسخريه شديده ومستمره من احد القاده الصغار و"لومينغ"قتل هذا القائد وهرب ثم قرر ان يسلم نفسه ل"سن سي" و"سن سي" بدلا من ان يعاقب "لومينغ"تاثر به واعجب بشجاعته ومنحه منصب"بودي غارد"
    وفي معركه"تشي بي= Chi Bi =معركه الجدارالاحمر208م"اشترك فيها وكان له دور في نصب الكمائن في وجه "تساوتساو".
    وكان"لومينغ"مشتركامع"لوكسونLuXun=واخرين ضد البطل"غوان يو=GuanYu "وتسببو في مقتله 219م الا ان "لومينغ "الذي قاتل ضد "غوان يو" اصيب بجروح خطيره ومات في قصر "سن شوان= سن كوان SunQuan=.قالو عن "لومينغ"انه "شجاع وقوي وكرس وقته للاستراتيجيا فيما بعد .وانه محارب متكامل .وصاحب حكمه علم نفسه بنفسه.وانه ليس في "وو"محارب مثله.
    __________________

    13-شوتاي= ZhouTai:
    WuZhTai
    سابقا كان "شوتاي" من القراصنه ولكنه استسلم مع صديقه فيما بعد ل"سن سي=SunCe”
    كما ان "شوتاي" ساعد "سن سي" في احتلال احدى المدن. وبعد وفاه "سن سي" تعهد بحمايه "سن شوان=سن كوان SunQuan= ويقال انه حماه بنفسه في الكثير من المعرك .وخاصه في معركه "هي في.=HeFei وكان "سن شوان قد احيط بمجموعه كبيره من الاعداء ولا مكان ليفر اليه الا ان "شو تاي"اخترق صفوف الاعداء وحمى سيده بنفسه
    وجه "شوتاي" كلامه الى "سن شوان":سيدي اتبعني وساشق طريقا للخروج.
    وبعد ذلك انطلق"شوتاي"في طريقه وعندما التفت وتوقف ليطمئن على"سن شوان"
    الذي لم يتبع "شوتاي" مما دفع "شوتاي"الى العوده الى سيده وسؤاله عن السبب .فقال"سن شوان":لا يمكنني الخروج.بسبب كثره السهام.
    فرد"شوتاي": اذن اخرج اولا ياسيدي وانا ساتبعك .
    وبالفعل تمكن "شوتاي"من ايصال "سن شوان"سالماوقدر له "سن شوان"هذه الحمايه.
    ل"شوتاي"ثلاث تواريخ للوفيات .البعض يقول انه مات 222م بعد فتره قصيره من تنصيب "سن شوان" نفسه امبراطورا.
    والبعض يقول 225 م والبعض228 م. ولذلك عمره غير معروف.
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter