مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    طرائف و غرائب حراس المرمى

    مقدمة

    غالبا ما يكونوا حراس المرمى هم أكثر من توجه لهم الإنتقادات عند تعرض فرقهم للهزيمة و توجه أصابع الإتهام لهم ، ولا تخلوا الملاعب من الطرائف والعجائب من حراس المرمى وأليكم بعضها .



    غرائب

    في عام 1977م فاز المان يونايتد على ليفربول بنهائي كأس إنجلنرا ، وبعد المباراة أخذ كليمنس حارس مرمى ليفربول بالرقص مما أثار دهشة زملائه وقام أحد زملائه بوصفه بالمجنون ورد عليه كليمنس وقال : لا لست مجنونا ، أنتم المجانين .. لقد حلمت أننا سوف نخسر كأس إنجلترا ثم نفوز ببطولة أوروبا ( وكان ليفربول قد تأهل إلى نهائي تلك البطولة في ذلك العام)، وفعلا بعد أيام حقق الليفر بطولة أوروبا وقال زملائه أن كليمنس أجمل مجنون عرفوه!



    وفي إنجلترا كذلك وفي أحدى مباريات المدارس سجل الحارس سكوت رامشو هدفا بيده على بعد 90 ياردة عن المرمى ، وكان رامشو قد إلتقط كرة من ضربة ركنية وإستغل تقدم حارس الفريق المنافس والذي حاول أن يسجل هدفا .. إستغل ذلك بالتقدم نحو خط منطقة الجزاء ورمى الكرة بقوة نحو مرمى الفريق المنافس وساعدت قوة الرياح بدخول الكرة للمرمى.

    وفي عام 1982 في البرازيل قام أحد الحكام بطرد ثلاثة لاعبين من فريق أتلتيكو منيرو البرازيلي، فقام حارس هذا الفريق بالإستلقاء في منتصف الملعب وعلى دائرة ضربة البداية ولم تنجح محاولات إخراجه من الملعب .. فتم إلغاء المباراة.

    سيب ماير الحارس الألماني وحارس بايرن ميونخ سابقا وفي أحدى المباراة فوجئ بوجود بطة في الملعب بأخذ بالركض خلفها ليمسكها وكان يخطئ في ذلك في كل محاولة حتى هربت البطة بعيدا وسط ضحاك عارم من الجماهير.

    حراس ممثلون

    في عام 2001 قام الحارس التونسي شكري الواعر بجرح نفسه بآلة حادة في محاولة لإلغاء مباراة فريقه الترجي أما فريق هرتس أوف أوك الغاني في نهائي دوري أبطال إفريقيا مدعيا أنه أصيب بشيء ما ألقاه الجمهور عليه وكان عقابه الإيقاف لمدة عام عن المشاركة في هذه البطولة.

    وفي البرازيل وفي تصفيات كأس العالم 2002 قام حارس المنتخب التشيلي بشج رأسه بمشرط طبي ووقع أمام مرماه والدماء تنزف منه وأدعى أنه قد رمي بشيء ما أحد الجماهير.

    حراس عدوانيين


    في نهائي كأس العالم 1982م قام الحارس الألماني الشهير توماس شوماخر بضرب مهاجم المنتخب الفرنسي باتيسون بمرفقة وأدى ذلك إلى خلع سنين من أسنان المهاجم وقد تعرض للإغماء لفترة طويلة.


    وفي أحدى مباريات كأس الأمم الإفريقية وفي مباراة المغرب وغاني دخل أحد المشجعين المغربيين الملعب وحاول أن يخلع قبعة الحارس الغاني كارا معتقدا أنها في نوعا من أنواع السحر فإنهال الحارس الغاني بالضرب على المشجع المغربي حتى فقد الوعي ونقل للمستشفى وفارق الحياة.

    صم وبكم و..


    الحارس الأرجنتيني هيكتور جورجي وحارس فريق تمبرلي في الثمانينيات كان أصم وأبكم ورغم ذلك كان من الحراس المتميزين .

    فحارس مرمى انجلترا الدولي الاسبق جودرون بانكس بطل كأس العالم 1966م مع منتخب بلاده أصيب في حادث مروري فقد على اثره نعمة البصر في
    احدى عينيه كما ان احواله المادية اضطرته في الآونة الاخيرة الى بيع ميداليته الذهبية التي فاز بها في نهائيات كأس العالم

    الأطول عمرا

    ستانلي ماتيوس الحارس الإنجليزي إستمر في اللعب في المستطيل الأخضر حتى سنة الـ51عاما ومواطنه شيلتون لعب حتى سن 47عاما والكثير لعب فوق الأربعين عاما من أمثال الكاميروني نكونو و الإيطالي دينو زوف وغيرهم .


  2. ...

  3. #2
    شكررررررا على الموضوع





    تحياتي kouya

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter