الصفحة رقم 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 164
  1. #1

    معاني أسماء شخصيات المحقق كونان

    معاني أسماء شخصيات المحقق كونان

    1



    قبل كل شيء، دعونا نستعرض قائمة ببعض الفروق بين الأسماء العربية واليابانية بس علشان ما تصير لخبطة.

    من أجل سهولة النطق على الممثلين، غُيرت بعض أسماء الشخصيات وهي:

    سينشي = شينتشي (Shinichi)
    إيدجاوا = بالياباني تنطق الجيم كما في اللغة المصرية
    جينتا = نفس الكلام ينطبق على جينتا
    سوكو = سونوكو (Sonoko)
    توجو = كوجورو
    ميتسو = ميتسوهيكو (نطق الهاء هنا يكون خفيفاً جداً)
    المحقق يوكو = يوكومازو
    زوجة توجو = ظهرت إلى الآن مرةً واحدةً فقط في كونان العربي تحت اسم (ماري) وأسمها في اللغة اليابانية هو إيري كيساكي (Eri Kisaki)

    فريق التحريات الصغير مأخوذ من مجموعة الأطفال التي كان شارلوك هولمز يستأجرهم للقيام ببعض التحريات لحسابه.

    مدرسة السعادة = مدرسة تيتان.

    كايتو كيد قد يكون مأخوذاً من أرسن لوبين في أسلوبه ولكني أظن أن معظم صفاته مستوحاة من البرفيسور موريارتي من شارلوك هولمز وخاصةً اللبس.

    وهناك أيضاً أفراد العصابة السوداء = اسماءهم الرمزية تتعلق بالمشروبات الكحولية وقد ظهر في النسخة العربية حتى الآن 3 منهم وهم: جن (GIN) صاحب الشعر الأصفر الطويل الذي ضرب سينشي وسممه، فودكا (Vodka) مساعده ذز الذقن العريض وهناك ذلك الذي ظهر في حلقة شركة الألعاب (56) ولكنه مات في انفجار الحقيبة واسمه بالياباني تاكيلا (Tequila) وهناك اسم شيري (Sherry) وهو رمز شيهو ميانو/آي هيبارا.

    والآن إلى الاسماء.... (مرتبة هجائياً حسب الحروف الانكليزية)...

    هيروشي أجاسا (AGASA Hiroshi) : جاءت كلمة أجاسا من النطق الياباني لاسم (أجاثا كريستي)، أما كلمة هيروشي فالكانجي الذي يخصها يعني برفيسور.

    الدواء (APTX 4869) : الكلمة الأولى اختصار لكلمة (Apoptoxin) وهي كلمة مكونة من شقين: (apoptosis) وتعني "موت الخلايا" و(toxin) وتعني "سم".... الأرقام 4869 تكون، عندما توضع الحروف اليابانية لنطقها معاً، كلمة "شاركو" وهي كلمة قريبة من النطق الياباني لكلمة (شارلوك)، طبعاً كلكم تعرفون أن هذا هو الدواء الدي ابتكرته شيري (في الواقع، والداها هم الذان بدأ الأبحاث في هذا المجال وعندما توفيا، أكملت ابتكاره) والذي أدى إلى تصغيرها و (سينشي)، معلومة أخرى لا تتعلق بالموضوع، 69-48 هو رقم لوحة سيارة (جن) والذي نوعها: Porsché 365A موديل 1969.

    مدينة بيكا القطعة 2 منزل 21 (Beika-cho 2-21) : -cho امتداد فخري ياباني يعني مدينة متوسطة الحجم، واسم (بيكا) هو النطق الياباني لكلمة (بايكر) وهذا هو عنوان بيت سينشي وهو مأخوذ من العنوان التخيلي لشارلوك هولمز. (221b شارع بايكر).

    قهوة بويروت (Coffee Poirot) : قهوة بويروت تقع في الطابق الأول من المبنى التي تضم وكالة التحريات وكلمة (Poirot) مأخوذم من بطل روايات أجاثا كريستي هيروكل بويروت (Hercule Poirot).

    كونان إيدوجاوا (EDOGAWA Conan) : كونان مشتقة من السير آرثر كونان دويل (Sir Arthur Conan Doyle) وكلمة إيدوجاوا فمأخوذة من كاتب روايات الغموض الشهير رانبو(رامبو) إيدوجاوا (Edogawa Rampo) والذي بدوره مأخوذ من أسم إيدجار ألن بو (Edgar Allen Poe).

    آي هيبارا (HAIBARA Ai) : الأسم الذي أطلقته آي على نفسه بعد أن تصغرت، شرح سبب تسميتها بهذا الأسم.. آي (Ai) تأتي من (I) من اسم المخبرة (V.I. Warshawski) و الـ(Hai) في هيبارا (Haibara) تعني (Gray) وهذا مأخوذ من اسم (Cordelia Gray) – عموماً، اختارت هيبارا كلمة آي لأنها بنطق الكانزي الصيني تعني الحزن لكن الدكتور أجاسا أقترح المعنى الياباني والذي يعني الكانجي في Ai الحب.

    ساجورو هاكوبا (HAKUBA Saguru) : هاكوبا هذا محقق درس في بريطانيا وأقسم اليمين إلا أن يقبض على كايتو كيد، هو طبعاً من شخصيات مانجا كايتو كيد لكنه ظهر لأول مرة في كونان في الحلقة الخاصة 219 والتي عرضت في اليابان بتاريخ (08-01-2001) وهي الحلقة الأخيرة في الموسم الثامن من كونان، المهم كلمة هاكوبا تمثل تضاد لكلمة كوروبا (Kuroba) حيث أن هاكو (Haku) تعني أبيض بينما (Kuro) تعني أسود، الـ(ba) في الأسمين لكل منهما كانجي مختلف ولكن بنفس النطق، كلمة ساجورو تكتب ككلمة (تفتيش) وهو شيء حقيق لهويته كمتحري.

    هيجي هاتوري (HATTORI Heiji) : هاتوري كان اسم متحري في مسلسل تحري عرض في السبعينيات من القرن المنصرم وعنوانه (Tantei monogatari) أي "قصة متحري" أما هيجي فمأخوذ من هيجي زينجاتا (ZENIGATA Heiji) وهو بطل إحدى روايات كودو نومورا (NOMURA Kodou).

    هيزو هاتوري (HATTORI Heizou) : والد هيجي ورئيس شرطة (اوساكا)، اسم هاتوري كما في هيجي أما اسم هيزو فمأخوذ من المحقق هيزو هاسيجاوا (HASEGAWA Heizou) من روايات شوتارو إيكينامي (IKENAMI Shoutarou).

    مدينة هايدو، فندق هايدو (Haido) : بعض الأماكن تسمى هكذا، وكلمة هايدو لها نفس تهجئة كلمة هايد (Hide) من شارع هايد في روايات شارلوك هولمز.

    شيزوكا إيكينامي (IKENAMI Shizuka) : والدة هيجي وأسم إيكينامي مأخوذ من أسم مؤلف روايات هيزو هاسيجاوا المذكور أنفاً، أما شيزوكا فمشتق من زوجة كودو نومورا (أوشيزو).

    إيري كيساكي (KISAKI Eri) : محامية ووالدة (ران) – في اللغة اليابانية، كيساكي تعني الملكة وأسمها مشتق من كاتبة الغموض إيليري كويين (Ellery Queen).

    سبنشي كودو (KUDO Shinichi) : كودو هي نفسها التي في والده أما شينتشي فهناك عدة نظريات لكن الأصلية غير معلومة... إحدى النظريات تنص على معنى الكلمتين المؤلفتين للاسم.. كلمة شن (Shin) تعني جديد بينما إيتش (Ichi) تعني الأول أو رقم واحد فيمكن أن يعني اسمه (الأول االجديد) لكن لا يدل ذلك على أي معنى معبر.

    يوكيكو كودو (KUDO Yukiko) : ممثلة سابقة و والدة سينشي، كودو كما في اسم زوجها (يوساكو)، اسم عائلتها قبل الزواج هو فوجيماين (Fujimine) مأخوذ من شخصية مانجا (لوبن الثالث) ماين فوجيكو، أما اسمها الأول فمأخوذ من ممثلة صوتها (Seiyuu) والذي اسمها يوكيكو نيكايدو (Nikaido Yukiko).

    يوساكو كودو (KUDO Yusaku) : كاتب روايات بوليسية ذو صدى عالمي وهو والد سينشي، اسم كودو مأخوذ من شخصية شوساكو كودو (Kudo Shusaku) من مسلسل (قصة متحري)، اسم (يوساكو) جاء من الممثل يوسلكو ماتسودا (Matsuda Yusaku).

    كايتو كوروبا (KUROBA Kaito) : فتى في الثانوية ويلعب شخصية كايتو في الليل، كلمة كوروبا تلاعب بالكلمة الانكليزية (Clover) وهي نبتة النفل التي يرتديها كيد على القبعة التي يضعها على رأسه، كلمة كايتو (Kaito) أيضاً تلاعب بكلمة كايتو (Kaitou) والتي تعني اللص الغامض.


    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جـــو
    attachment

    كم للأخلاق الحسنة تأثير في رفع قيمة الإنسان عند الله تعالى وعند الناس .

    وكم لها تأثير في جلب القلوب ، وغرس بذور المحبة فيها .

    وكم تبقى آثارها في بعض النفوس ما دامت الحياة .


  2. ...

  3. #2
    شكررررررا اخوي ASHITA NO JOE على المعلومات gooood gooood




    تحياتي kouya

  4. #3

    Thumbs up


    السلام عليكم ورحمة الله ^^


    مشكور أخوي عالمعلومات المفيدة .. وتقريباً ما يفهمها إلا اللي عنده خلفية عن اليابانية لو بسيطة ..

    كنت أحسبهم ماخذين الأسامي عالماشي ما كنت أدري إن لها أصل ..
    لو تلاحظ كمان في دراغون بول z أساميهم مأخوذة من خضروات وأكلات وخرابيط tongue
    vegetable = vegeta = تعني خضراوات بالإنجليزي
    gohan = تعني باليابانية طعام أو أرز ..


    تسلم وما قصرت smile









    تحياااااتي The countess
    لقد عدت smile


    attachment

    أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

    شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

  5. #4
    شخصيات المحقق كونان



    الاسم العربي : سينشي كودو
    الاسم الياباني: شينتشي كودو
    2

    الملف: المحقق المشهور البالغ من العمر 17 عاماً وهو أيضاً طالب في مدرسة السعادة (تيِتان) الثانوية. بارع في كرة القدم ومهووس بمادة الفيزياء، يهوى الاستنتاجات لكنه سيء في الموسيقى ويكرهها جداً. تعجبه ران ولا يعرف حقيقته إلا الدكتور (أكاسا)، (هيجي)، (هَيبارا)، (الولد كايتو) وطبعاً والداه - (سوكو) فقط تفترض أن... - يعيش لوحده في منزل كبير (( العنوان هو الشارع الثاني منزل رقم 21، مدينة (بيكا)) مذ غادر والداه في رحلة إلى (لوس أنجيلوس) قبل ثلاث سنوات مضت. لديه مكتبة كاملة مليئة بكتب الألغاز والغوامض من جميع انحاء المعمورة ويدعي بأنه محقق بارع. انتبه لمقولته " سينشي كودو، المتحري".


    الاسم العربي: كونان إيدوجاوا
    الاسم الياباني: كونان إيدوجاوا
    3

    الملف: النسخة المصغرة من (سينشي) بعد أن أُجبر على أخذ الدواء المسمى (APTX 4869) والذي أدى إلى تقليصه. طبعاً لديه جميع قدرات (سينشي) - نفس الروح ونفس العقل ولكن مظهر مختلف - طالب في مدرسة السعادة (تيِتان) الابتدائية، يكون فريقاً من أربعة أشخاص - تنظم (أي هَيبارا) اليهم فيما بعد كفرد خامس - يُدعى فريق التحريات الصغير ويحلون بعض القضايا - في الواقع كونان هو الذي يحلها بمساعدة خفيفة من البقية.


    الاسم العربي: ران موري
    الاسم الياباني: ران موري
    1

    الملف: صديقة (سينشي) "خطيبته" منذ الطفولة. تكفلت برعاية (كونان) وهي من تهتم به هو (توجو) فعندما لا تكون متواجدة فإن المسكنين يتضوران جوعاً. تجيد الكاراتيه والفنون القتالية حتى أنها أصبحت جزءاً من حياتها اليومية. شيءٌ آخر: لم تلعب الماهجونغ (الشطرنج اليابانية) في حياتها من قبل ولكنها استغرقت ساعةً ونصف فقط لإتقانها اتقاناً تاماً!


    الاسم العربي: توجو موري
    الاسم الياباني: كوجرو موري
    kogorou

    الملف: والد ران وهو محقق خاص يتقن لعبة الجودو. كان يعمل مع الشرطة سابقاً ولكنه طرد عندما اطلق النار على زوجته عندما كانت محتجزة كرهينة في احدى التحقيقات وذلك لكي ينقذ حياتها. محقق أخرق وغبي لم يحل قضية واحدة بمفرده ولكنه نال نصيبه من الشهرة والفضل يعود في ذلك لـ(كونان) الذي يحل كل قضاياه. يتسرع كثيراً في استنتاجاته وقلما يصيب، أسهل كلمة على لسانه هي "أنت القاتل". بعدما تقلص (سينشي) إلى جسد طفل أصبح يستخدم جسد (توجو) لحل الجرائم - ذلك لأنه لا يوجد من يريد الاستماع إلى كلام طفل - وفي النهاية ينال توجو كل المدح والتقدير ويصبح أشهر من نار على عَلم. المهم أن كل شيءٍ يسير كما يخطط له كونان .


    الاسم العربي: ماري
    الاسم الياباني: ايري كيساكي
    4

    الملف: زوجة (توجو) عمرها 37 عاماً وقد انفصلت عن (توجو) عندما كان عمر (ران) عشر سنوات، تعمل محامية ولديها كل ما يجب توافره في المرأة المثالية كما أنها تجيد لعبة الجودو كما هو ساري في عائلتها. جميلة وذكية ولكنها تحب (توجو) ولهذا فضلت العيش بعيداً عنه بدلاً من الطلاق منه. ماالذي يعجبها في هذا الغبي المختال...؟ بصراحة لا أدري!


    الاسم العربي: الدكتور أكاسا (أجاسا)
    الاسم الياباني: الدكتور هيروشي أجاسا
    5

    الملف: جار (سينشي) القريب. يبلغ الثانية والخمسين من العمر وهو محل ثقة كونان ومخترع - لكن (سينشي) يقول بأن الأشياء التي يخترعها بلهاء ولا قيمة لها -. أخترع لكونان أشياء عديدة مثل جهاز تغيير الأصوات، المزلاج الشمسي، جوال على شكل قرط أذن، جهاز فاكس في صندوق طعام وغيرها. كل هذا ولا فائدة له، أنا لا اوافق (سينشي) في هذا. لاحقاً يعثر على (أي هَيبارا) – ضحية اخرى للدواء الغامض – فيقوم برعايتها.


    الاسم العربي: المفتش ميجوري
    الاسم الياباني: المفتش جيوّزو ميجوري
    6

    الملف: رئيس شرطة المدينة، في البداية كان اعتماده على (سينشي) ولكن منذ اختفى هذا الأخير بات (ميجوري) يعتمد على (توجو) الذي اعتقد لفترة أنه متحرٍ أبله ومهمل ولكنه فيما بعد دُهش بنجاحه وكيف أنه يتواجد في معظم قضايا القتل. رغم كل هذا فـ(ميجوري) صديق حميم لـ(توجو).


    الاسم العربي: هيجي هاتوري
    الاسم الياباني: هيجي هاتوري
    7

    الملف: الولد الأوحد لـ(هيزو هاتوري) رئيس شرطة (أوساكا). لديه نفس قدرة (سينشي) في وضع الفرضيات ويمكن اعتباره النسخة الغربية من (سينشي) _ هو أيضاً مشهور كمتحر في المرحلة الثانوية _. ظهر في عدة حلقات _ أولاها قضايتان ذاتي جزئين _ في الحلقتين الأُوليتين تحدى (سينشي) في حل القضية ولكنه _ بالطبع _ خسر أمامه أما في الحلقتين التي بعدهما فقد اكتشف أن (كونان) = (سينشي) وذلك عندما أستخدم (كونان) جسمه وحل القضية فلقد استفاق أثناء ما كان (كونان) مشغولاً بحل القضية ولكنه بقي ساكناً وترك (كونان) يكمل حل القضية وحصل على دليل ملموس أن (كونان) هو ولا شك (سينشي). دائماً يخطيء وينادي (كونان) بأسم (سينشي) مما يجعل (ران) تشك في أمر (كونان) ولكنه دائماً يتمكن من اقناع (ران) بالعكس، يشكل مع كونان ثنائياً ممتازاً . الجدير بالذكر أن اسم (هيجي) يعني "الثاني" .


    الاسم العربي: كايتو كيد
    الاسم الياباني: كايتو كيد (الولد كايتو)
    8

    الملف: لدى هذا الشاب اسماء مستعارة كثيرة مثل: كيد كايتو، كيد اللص، اللص الغامض رقم 1412، روبان هيسي، المشعوذ الظل، كيد_، 1412....إلخ. اسمه الحقيقي هو (كايتو كوروبا) وهو ساحر عظيم الشأن كما أنه بارع في التخفي كما أنه أيضاً "فنان في سرقة الأشياء" وفي طريقة نطقه لكلمة "لص". يجيد تقليد الناس في صوتهم، أحجامهم، تصرفاتهم إلى غير ذلك. يظهر لأول مرة كشخص سيْ - لكنه جيد في مهنته - عندما يحاول سرقة النجمة السوداء من حفل شركة (سوزوكي) السنوية ولكن (كونان) يعيد هذه النجمة إلى والدة (سوكو). في لقائهما الأول يخدع (كايتو) (كونان) ولكن (كونان) كاد يمسك به في المرة التالية، يعرفه (كونان) بأسمه المبعثر (كاتسوكي دويتو). لا يظهر كثيراً، لكنه احد اصعب التحديات التي تواجه (كونان). عدو (كونان) اللدود وأكثرهم مراوغةً كما أنه بطل مجموعة قصص مصورة أُخرى من مؤلفي (المحقق كونان). تجدر الأشارة بأن (كايتو) يكره السمك!


    فريق التحريات الصغير
    2

    الاسماء العربية: إيومي يوشيدا، جينتا كوجيما، ميتسو
    الاسماء اليابانية: أيومي يوشيدا، جينتا كوجيما، ميتسوكو تسوبورايا
    الملف: زملاء (كونان) في مدرسته الابتدائية، معاً مع كونان شكلوا فريق التحريات الصغير - التي ستصبح (أي هَيبارا) العضو الخامس فيه - هنالك ما يمكن أن يسمى بحب خماسي الأضلاع بينهم؛ (جينتا) وَ (ميتسو) معجبان بـ(إيومي) دون أن تدري. أيومي يعجبها (كونان) بذكائه وحنكته ولكن (كونان) ليس صغيراً ولذا فهو يحب (ران). (أي) يمكن أن تكون معجبةً بـ(كونان) أيضاً - (أي) ذات شخصية انطوائية ولذا يصعب تحديد ذلك - ولهذا فمشاكلها مع (إيومي) – التي تعتبرها منافسة لها على (كونان) - لا تنتهي!


    الاسم العربي: ؟؟؟
    الاسم الياباني: أي هَيبارا
    ai6

    الملف: أسمها الحقيقي (شيهو ميانو) وأسم شيفرتها هو (شيري). مخترعة الدواء (APTX 4869) الذي قلص (سينشي) حيث كانت فرعاً من المنظمة السرية التي يعمل بها "الرجال ذوي الملابس السوداء" ولكن مقتل أختها الكبرى (أكيمي ميانو) - ظهرت لأول مرة في الحلقة الرابعة عشر "جرائم القتل المتلاحقة" كأحد أفراد العصابة التي سرقت البنك - على يد هذه المنظمة جعلها تخرج من هذه المنظمة مما جعل المنظمة تقرر قتلها فقيدها أفراد المنظمة بأنبوب في حائط تحضيراً لقتلها، عندها تذكرت أمر الدواء فقررت انهاء حياتها بيدها بدلاً من ترك هولاء الأوغاد يتلذذون بقتلها. عندما أخذت الدواء تقلصت فصارت القيود كبيرة على يديها فتمكنت من الفرار. تعرف أن (سينشي) تقلص بسبب الدواء الذي اخترعته ولهذا ذهبت إلى منزله فرأها الدكتور (أكاسا) فقرر الاعتناء بها. قدرات الاستنتاج لديها هائلة لكها غير مهتمة في اعمال التحري.


    الاسم العربي: يوساكو كودو
    الاسم الياباني: يوساكو كودو
    9

    الملف: كاتب قصص بوليسية مشهور ومؤلف عالمي مرموق وهو والد (سينشي). قدرات الاستنتاج لديه تفوق قُدرات ولده (سينشي). لا يظهر كثيراً وإذا ظهر فأنه غالباً ما يلعب دور الشخص الغامض ولكنه يظهر بصورته الأصلية في نهاية المطاف. كثيراً ما يخبر (كونان) بأن قدراته الاستنتاجية ليست جيدة بما فيه الكفاية. دائماً يقول: "أنا لست متحرٍ، أنا فقط روائي".


    الاسم العربي: يوكويو كودو
    الاسم الياباني: يوكيكو كودو
    10

    الملف: والدة (سينشي) وزوجة (يوساكو كودو)، كانت ممثلةً مرموقة. تأثرت (يوكويو) بتحول ولدها (سينشي) إلى (كونان) وتود اللعب مع النسخة الصغرة من ابنها وتمكنت من خداعه في أكثر من مناسبة. فوضوية بعض الشيء وتحسب نفسها متحرية عظيمة رغم أنها لا تتوافر لديها مهارات الاستنتاج التي يتميز بها كل من بعلها (يوساكو) وولدها (سينشي). مرأة مستقلة وتحب المرح، كذبت ذات مرة عندما قالت لـ(ران) بأن (كونان) هو أحد ابناء أخوال (سينشي) وذلك لتنقذ (كونان) من افتضاح أمره أمام (ران) التي كانت قريبة من اكتشاف هويته الحقيقية.


    الاسم العربي: سوكو
    الاسم الياباني: سونكو سوزوكي
    11

    الملف: الابنة الثانية لشركة (سوزوكي)، صديقة (ران) الغالية وهي فتاة مغامرة ومغرورة قليلاً بنفسها مثل (توجو). اختها الكبرى تدعى (أياكو سوزوكي - 24 عاماً). أستخدمها (كونان) - بعد تخديرها طبعاً - لحل عدد من القضايا. تحسد (ران) لأن لديها (سينشي) ولا زالت تبحث عن صديق "خطيب".


    الاسم العربي: ؟؟؟
    الاسم الياباني: كازوا توياما
    12

    الملف: صديقة "خطيبة" (هيجي) كما (ران) صديقة "خطيبة" (سينشي). في البداية كانت تغار من (سينشي كودو) حتى أنها صرخت في وجه (ران) معتقدة لوهلة أن (ران) هي (سينشي). فيما بعد تخبر (ران) عن علاقتها بـ(هيجي) وكيف أنهما مرتبطان معاً بواسطة.... "سلسلة حديدية" - قطعة من قيد قديم تنقذ حياة (كونان) فيما بعد - .


    الاسم العربي: يوكو أُكينو
    الاسم الياباني: يوكو أكينو
    13

    الملف: ممثلة ومغنية مشهورة تبلغ من العمر 21 عاماً وقد ظهرت في عدة قضايا بعضها تلعب فيه دوراً رئيساً والبعض الآخر تظهر على الهامش. أُعجب بها (توجو) إعجاباً شديداً .


    الاسم العربي: ؟؟؟
    الاسم الياباني: جِن
    14

    الملف: أحد "الرجال ذوي الملابس السوداء" وهو عضو من المنظمة السرية للإجرام. هو الذي ضرب (سينشي) وتسبب في تصغيره بعد أن أرغمه على شرب الدواء السابق ذكره .


    الاسم العربي: سوجو
    الاسم الياباني: فودكا
    15

    الملف: أحد "الرجال ذوي الملابس السوداء" ويُرى دائماً مع (جِن) .



    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جـــو

  6. #5
    مرحباً:

    شكراً أخي العزيز Samurai على المرور والإطراء ^^

    العفو أخي kouya وشكراً على المرور^^

    العفو أختي العزيزة Emily Rashy وشكراً لكِ على زيارة هذا الموضوع المتواضع ^^

    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جـــو

  7. #6

  8. #7
    السلام عليكم بطل جسر الدموع.^_^
    شكرا جزيلا على هذا الموضوع المميز . يبدوا انك مهووس في كونان وما يتعلق به^^.
    الحقيقة أغلب المعلومات جديدة عليها وأتعرفها للمرة الأولى فلم أكن أعلم أن أسماء الشخصيات قد اختيرت بعناية
    ومن أجل غرض معين.
    لفت انتباهي شيء:
    اسم (يوساكو) جاء من الممثل يوسلكو ماتسودا (Matsuda Yusaku).
    غريب ! هل هذا يعني انه يتم اختيار مؤدي الصوت قبل كتابة الشخصية. أم تم تغيير الاسم بعد اختيار الممثل. confused

    تحب (توجو) ولهذا فضلت العيش بعيداً عنه بدلاً من الطلاق منه. ماالذي يعجبها في هذا الغبي المختال...؟ بصراحة لا أدري
    وأنا أيضا لا أدري ermm فعلا الحب أعمى!!

    الملف: لدى هذا الشاب اسماء مستعارة كثيرة مثل: كيد كايتو، كيد اللص، اللص الغامض رقم 1412، روبان هيسي، المشعوذ الظل، كيد_، 1412....إلخ. اسمه الحقيقي هو (كايتو كوروبا) وهو ساحر عظيم الشأن كما أنه بارع في التخفي كما أنه أيضاً "فنان في سرقة الأشياء" وفي طريقة نطقه لكلمة "لص". يجيد تقليد الناس في صوتهم، أحجامهم، تصرفاتهم إلى غير ذلك. يظهر لأول مرة كشخص سيْ - لكنه جيد في مهنته - عندما يحاول سرقة النجمة السوداء من حفل شركة (سوزوكي) السنوية ولكن (كونان) يعيد هذه النجمة إلى والدة (سوكو). في لقائهما الأول يخدع (كايتو) (كونان) ولكن (كونان) كاد يمسك به في المرة التالية، يعرفه (كونان) بأسمه المبعثر (كاتسوكي دويتو). لا يظهر كثيراً، لكنه احد اصعب التحديات التي تواجه (كونان). عدو (كونان) اللدود وأكثرهم مراوغةً كما أنه بطل مجموعة قصص مصورة أُخرى من مؤلفي (المحقق كونان). تجدر الأشارة بأن (كايتو) يكره السمك
    كايتو كيد من افضل الشخصيات لدي . وكم أتمنى لو يكون له مسلسل انمي خاص به .

    شكرا لك على مشاركتنا بمعلوماتك القيمة. وأنا لم أكن أعلم الكثير عن أي هيبارا أو كايتو كيد ولكن بفضل تقاريرك
    عنهما عرفت عنهما الكثير واتسعت خلفيتي.

    أتمنى لك التوفيق

    تحياتي:
    كانـــدي
    32239d8ef02b18aeb7529ddae61b84f1

  9. #8
    مشكوور اخوي عالتقرير المفصل لهذا المسلسل الرائع

    بصراحة انا ما اعرف الكثير من المعلومات عن هذا المسلسل

    لكن بفضل تقريرك الرووعة الذي حاز على رضا الجميع تمكنت من المعرفة الكثير و خصوصا عن هايبرا اي

    تسلم اخوي و ما قصرت


    مع تحياتي
    كيمي

  10. #9

  11. #10

    Thumbs up


    المعذرة رديت قبل ما يخلص الموضوع ^_^
    أثريتنا والله يا أخوي بالمواضيع الخنفشارية بوقت قصير redface


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ASHITA NO JOE
    ولكنها تحب (توجو) ولهذا فضلت العيش بعيداً عنه بدلاً من الطلاق منه. ماالذي يعجبها في هذا الغبي المختال...؟ بصراحة لا أدري!
    eek تحبه !! ! !!! ! ! !! !!!!!!
    واااااااااع .. السخرة من الله على قولة أمي tongue
    وهو يحبها والا لا .. ؟
    والله من جد تفاجأت ...


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ASHITA NO JOE
    كلمة شن (Shin) تعني جديد بينما إيتش (Ichi) تعني الأول أو رقم واحد فيمكن أن يعني اسمه (الأول االجديد) لكن لا يدل ذلك على أي معنى معبر.
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ASHITA NO JOE
    الجدير بالذكر أن اسم (هيجي) يعني "الثاني" .
    مو هذا يعني إن سينشي دوم يصير الأول .. وهيجي الثاني .. مو هذا اللي يقصدونه ..؟!

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ASHITA NO JOE
    في البداية كانت تغار من (سينشي كودو) حتى أنها صرخت في وجه (ران) معتقدة لوهلة أن (ران) هي (سينشي).
    قااااااق laugh
    مشكور خيوو عالمعلومات المفيدة والرهيبة والظريفة بنفس الوقت gooood



    ________________________

    اسمعني ASHITA NO JOE أنت الحين بتروح .. قلت مع السلامة .. يعني بنشوفك .. صح
    خلاص إن شاالله ترجع لنا قريب .. في المهرجان القادم asian
    أعتقد يعز عليك ترك أصدقائك اللي يغلونك .. صح والا أنا غلطانة ..
    نترجاك ترجع لنا وما تنسانا .. ما تنسى مكسات اللي حبتك وانبسطت بطلتك classic







    تحياااااااتي The countess

  12. #11
    شكرا على التقرير المميز
    بصراحة ثلاثة أرباع المعلومات ما كنت أعرفها و أعتبرها جديدة علي
    على الرغم من أني من أشد المعجبات بالمحقق كونان

  13. #12

  14. #13

    ابتسامه


    مشكور أخي ASHITA NO JOE ..
    موضوع مميـز .. تسلم ..
    معظم المعلومات جديده ..
    مشكور أخوي ع المعلومات عن كونان ..
    ننتظر المزيد منك ..


    ~ PaiGe ~
    اخر تعديل كان بواسطة » Paige في يوم » 25-11-2004 عند الساعة » 22:13

  15. #14
    مشكور يا خوى اخوكم ابراهيم
    اخر تعديل كان بواسطة » ابراهيم-محمد في يوم » 04-12-2004 عند الساعة » 07:36

  16. #15
    مرحباً

    العفو أخي الكريم Night Baran

    =======================

    أهلاً أختي الغالية كاندي ^_^

    . يبدوا انك مهووس في كونان وما يتعلق به^^.
    هذا صحيح ^^
    وأنا الآن أكتب تقارير جديدة عن شخصيات كونان و منهم تقرير عن
    1) سوشي أكآي (AKAI Suchi)
    40

    2) شارون فاينيارد ( Sharon Vineyard)
    41

    ولكن هذه التقارير مع تقارير أخره مثل
    يابوكي جو، ريمي، أوسكار، سلفر، أستوديو جيبلي. (لن تنشر قبل الصيف القادم)

    وأنا أيضا لا أدري فعلا الحب أعمى!!
    بالمناسبة الفلم التاسع عن شخصية كوجرو موري ^^
    وفي هذا الفلم سوف تظهر شخصية كوجرو موري الحقيقة ؟!

    غريب ! هل هذا يعني انه يتم اختيار مؤدي الصوت قبل كتابة الشخصية. أم تم تغيير الاسم بعد اختيار الممثل.
    Matsuda Yusaku ليس هو من يؤدي صوت الشخصية، بل هو ممثل مشهور وهذا الممثل قد ظهر في أحد المسلسلات البوليسية ولهذا تم أختيار أسم هذا الممثل لشخصية يوساكو كودو ( والله أعلم)

    كايتو كيد من افضل الشخصيات لدي . وكم أتمنى لو يكون له مسلسل انمي خاص به .
    هذا حلم جميل ^^

    تحياتي لكِ أختي الغالية كاندي

    =============================

    العفو أختي كيمي وشكراً على المرور ^^



    العفو أختي Flonne

    =============================

    أهلاً أختي العزيزة RASHY EMILY ^^

    مو هذا يعني إن سينشي دوم يصير الأول .. وهيجي الثاني .. مو هذا اللي يقصدونه ..؟!
    هذا ممكن

    ============================

    العفو أخي الكريم samarat

    العفو أختي the flower

    العفو أختي Paige

    العفو أخي ابراهيم

    شكراً لكم جميعاً

    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جو
    اخر تعديل كان بواسطة » ASHITA NO JOE في يوم » 04-12-2004 عند الساعة » 12:54

  17. #16

  18. #17
    تم تعديــــــل الرد من قبل المراقــــب......
    اخر تعديل كان بواسطة » candies white في يوم » 26-12-2004 عند الساعة » 18:58

  19. #18
    تـم تــعديل الـرد ..
    اخر تعديل كان بواسطة » The Night Baron في يوم » 03-01-2005 عند الساعة » 08:17

  20. #19
    يوو تعبت كثير وانت تبحث يا غالي



    مشكوور على التعب الي تعبته



    مشكوووووووووووور مشكوووووووووووووووور

  21. #20
    مشكوووووووووووووووووووور اخووووووووووووووووووووووووووووووي

الصفحة رقم 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter