الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 49
  1. #1

    Thumbs up أقوى تقرير لـ Berserk على الاطلاق

    سبق و أن وعدنا بتقرير عن بيرسرك و يبدو اننا سنوفي بوعدنا !

    تعامل المنتجون لهذا المسلسل للخيال و الواقعية بطريقة مميزة و رائعة لدرجة يصعب فيها التمميز بين الاثنين !
    قررت سابقا انتاج تقرير عن هذا المسلسل على ضوء الانمي و لكن للاسف انضرب الهارديسك فضاع التقرير ! و هذه المرة اكتب التقرير على ضوء المانجا و فيها القصة مفصلة دقيقة بها كل ما خفي عنا في الانمي...
    للاسف الشديد تعرض جهازي للخراب مرة أخرى ! و لكن هذه المرة و لله الحمد كان لدي هارديسكان احدهم تعطل و الاخر سليم و من حسن الحظ ان السليم كان يختزن اهم تقرير اكتبه على الاطلاق ! نعم انه التقرير الاسطوري للمسلسل المميز بيرسرك !
    كل من شاهد هذا المسلسل خلص إلى ان اهم الشخصيات الموجودة فيه تتمحور في اثنين : جاتس و جريفث ! و هذا صحيح نوعا ما فالكل يدور حول فلك هذين النجمين المتألقين بالسلب أو الايجاب ! و لا اخفي اعجابي بجريفث و بشخصيته و بقدراته العقلية المميزة و إن اختلفت معه في بعض تصرفاته المسؤولة!
    سننطلق الان بنظرة تحليلة مفصلة للاحداث عبر جاتس و جريفث و الاحداث التي صنعتهم ! و هذا يعني ان التقرير سيخدم من شاهد الانمي و سيخدم ايضا من شاهد المانجا ! أما من لم يشاهده لسبب ما فانصحه بقراءة السطور التالية علها تنجح في اقناعه بمشاهدته او تثنيه عنها !



    معلومات عامة :
    المخرج : Naohito Takahashi
    الكاتب : Kentaro Miura
    المنتج : Toshio Takatani
    النوع : رعب - خيال - قتال
    الفئة العمرية المحددة : للبالغين فقط !


    البداية:
    في زمن احتوته الحروب لمدة تصل إلى 100 عام حاول العديد من المقاتلين خدمة اغراضهم الخاصة أو الوصول إلى مناصب عليا مستفيدين من قدراتهم القتالية حيث اضحى القتال مهنة و وظيفة تضمن العيش بينما لا يضمن ذلك غيرها من المهن و الحرف المكتسبة و الموروثة !

    Berserk%20cut
    جاتس :
    شاب عنيد لا يغفر لعدوه إلا حين قتله... يتمتع بقدرات غير طبيعية جسديا و مهارته في السيف تؤهله ليس لسحق البشر فحسب بل حتى سحق المسوخ و الوحوش !
    ولد جاتس بعد مقتل والدته شنقا ! و قد ظل ملقى على الارض لمدة اسبوع دون طعام او شراب حيث تعفن جسد والدته بجانبه ! التقطته زوجة جامبينو ( جامينو قائد فرقة من المرتزقة ) رغم معارضة المرتزقة التابعين له و قد اعتبر جاتس شؤما بالنسبة لفرقة جامبينو بدون اي سبب حقيقي سوى انه ولد بالقرب ممن تم شنقهم !
    و لان جامبينو اساء معاملة جاتس لدرجة انه باعه ليلة كاملة لاحد المرتزقة ( دونافان ) و كان عمر جاتس حينها 9 سنوات ! بعد ان مقتل جامبينو خطأ من قبل جاتس هرب الاخير من المخيم لان جميع المرتزقة حاولوا حصد رأسه !
    أمضى جاتس سنتين بعدها يقاتل لمن يدفع له !
    انضم جاتس لفرقة جريفث فس سن 11 و كان الورقة الرابحة لجريفث منذ ذلك الحين !
    اول مرة قام بها جاتس بقطع الحصان براكبه حينما وجه ضربته للجنرال الاسطوري بوسكون الذي شطر ثلاثة فرسان بضربة واحدة ! فهل يتذكر احدكم باي سيف استطاع جاتس تنفيذ هذه الضربة ؟!


    جريفث :
    شاب مميز و مخطط رائع يتمتع بقدرات عقلية مميزة يقرأ خصمه جيدا و قادر على الارتجال في اي لحظة ! لم يخسر اي معركة خاضها مما جعله مشهورا و مرغوبا به لاستئجار خدماته كمرتزق ! حلمه أن يصبح ملكا على مملكة خاصة به ..
    بدأ جريفث بقيادة 100 من المرتزقة تحت مسمى (باند اوف هاواك)!و كان قادرا على اعادة تأهيل المدمنين و جعلهم يحاربون بجدية و هذا إن دلل على شيء فإنما يدلل على شخصية قيايدة قوية تجيد التعامل مع النفس البشرية ..
    تغيرت حياته حينما التقى بجاتس ! إذ كان يعول عليه الكثير و حافظ عليه كما يحافظ الشخص على حياته كيف لا و هو السبيل إلى تحقيق حلمه !

    casca_per
    كاسكا :
    امرأة عنيدة تحب جريفث و لكنها لا تكشف حبها له .. كرهت جاتس لتعلق جريفث به و ميله إليه لهذا كانت تعارض كل ما يقوم به جاتس مهما كان حسنا ! و ستلعب هذه الشخصية دورا مهما سواء بشكل مباشر او غير مباشر في القصة ! .
    ولدت كاسكا لعائلة لم ترغب في ان ترزق بابنة إذ كانوا يتمنون صبيا يساعدهم في الزراعة ! صدف ان رآها احد الاستقراطيين و اراد استئجار خدماتها كخادمة له حينما كانت في الثانية عشر من عمرها ! وافق الاب حينها مستفيدا من المبلغ الكبير الذي تسلمه قبيل الاعارة.. و انطلقت عربة الاستقراطي حاملة كاسكا معها .. لم تمض فترة طويلة حينما حاول الاستقراطي الاعتداء على كاسكا داخل العربة ! هربت كاساكا من العربة و لحقها الاستقراطي و في اللحظة المناسبة ظهر جريفث و اوقف الاستقراطي من فعل فعلته و القى بسيفه نحو كاسكا و اعلمها بحمل السيف إن ارادت حماية نفسها ! فانطلقت نحو السيف و كذا فعل الاستقراطي و فجأة انغرس السيف في سيف الاستقراطي !

    zoddNormal_per
    زودد :
    zoddMonster_per
    مسخ يتجول بصورة أدمية للتغطية قوي البنية و هو من اقوى المقاتلين الموجودين في القصة و هو الحارس الشخصي للملاك الخامس (Femto) كما تخبر بذلك الاساطير القديمة ! و تلعب هذه الشخصية دورا رئيسيا و هاما في حماية جريفث !


    امممم البعض يطالب بتعريف بباقي الشخصيات !! و بصراحة التعليق البسيط لباقي الشخصيات يتطلب كتابة مجلدات !! و هدفي من التقرير هو القاء نظرة فاحصة لهذا المسلسل و لاحداثه بتقديم المعلومات الاساسية الشارحة لها !

    GattsAndGrFirstSeen
    التقاء جريفث بجاتس :
    يجب الاعتراف بان جريفث يستطيع الحكم على الاشخاص من اول نظرة ! إذ عرف ان جاتس هو ضالته حينما رآه يقاتل و قد اصبح جاتس ملكا ( يجب الانتباه لهذه اللفظة جيدا ) لجريفث بعد المبارزة التاريخية الغير عادلة بينهما إذ ان جاتس كان جريحا حينها ! فجاتس قال لجريفث انه سيكون اي شي يقوله جريفث إن خسر امامه ! و هنا قال جريفث بالحرف الواحد بعد المبارزة : أنت ملكي !! فكيف يخرج المملوك عن امر مالكه !!!

    Behelt
    البيهلت :
    هي قطعة حية على شكل وجه غير مرتب الاجزاء ! لا تتطلب من صاحبها تعليقها على عنقه أو حتى التجول بها فحين يحتاجها صاحبها ستكون وقتها إلى جانبه !! و لا يمكن لاي شخص استخدام هذه القطعة إلا إذا كان مقدرا ان تكون له ! و انا لا اعرف النطق الصحيح لها ! هل هي البيهلت ام البيهرت خصوصا و ان اليابانيين يضيعون الواحد في ما يتعلق بحرف اللام و الراء !
    فائدة هذه القلادة يكمن في قدرتها على استدعاء الملائكة الاربعة او سواعد الرب-استغفر الله- ( سيصبحون خمسة بعد فترة !) . حينما يفقد صاحب هذه القلادة الامل في تحقيق رغبته فإن القلادة تقوم باستدعاء الملائكة الاربعة و حينها يتوجب على صاحب القلادة التضحية باشخاص يهتم بهم و يحبهم و يعزهم مقابل تحقق الرغبة !

    DoldaryLord
    نقاط تشابه بين حياة جريفث و جاتس :
    حسنا هذا الكلام موجه فقط لمن شاهد المانجا او الانمي و نظرا لخطورة المحتوى فسيتم التعريض بالمسألة و اللبيب بالاشارة يفهم !!
    Donavan
    جاتس + دونافان ( جندي من المرتزقة و هو غير موجود بالانمي! ) = جريفث + لورد قلعة دولدري !
    charlott
    جاتس + كاسكا فارسة المرتزقة = جريفث + تشارلوت ابنة ملك ميدلاند !
    أعتقد ان الجميع لاحظ الفرق بين حياة المرزقة و حياة الملوك !!

    refthAndBehelt
    جريفث و البيهلت :
    يمتلك جريفث نوعا خاصا من البيهلت ! و هي ذات لون احمر تدعى (Behelit or egg of an emperor) و يقول جريفث انه اشتراها من عند امرأة غجرية عجوز تعمل في متجر للحظ و الطالع ! و قد ذكرت هذه المرأة معلومة مهمة تخص هذه البيهلت إذ قالت : من يملك هذه البيهلت يقدر له ان يصبح ملكا على العالم مقابل التضحية بدمه.
    فأي دم تقصده هذه العجوز !

    ZoddAndGatts
    زود و جاتس !
    قد يستغرب البعض لماذا اخترت القتال بين زود و جاتس بينما توجد العديد من المعارك التي قام بها جاتس امام المسوخ !! السبب يكمن في اهمية هاتين الشخصيتين و ما سيحصل لهما في المستقبل !
    استشاظ جاتس غضبا لعدم قدرة 500 من فرسانه على النيل من المتحصن في القلعة لوحده إذ لم يخرج أحد ممن ارسلهم ليخبره بهزيمة العدو ! وقف جميع من هم تحت امرة جاتس ضد السماح له بالذهاب لنزاله ! و لكن خروج أحد جنوده مقطوع اليد من منتصف الكتف جعلته يحزم امره و ليضع حدا لما يحدث !
    حينما دخل جاتس كانت الجثث متناثرة في كل مكان جندي مقطوع اليد و آخر مفصول الرأس و آخر قد اقتطعت قطعة من جمجمته ! و الاخر قد قسم جسمه إلى نصفين ! المئات من الجثث المتناثرة و المشوهة بسيف زود !
    حينما وقعت عينا جاتس على زود كان الاخير حينها قد غمد سيفه في جنديين بضربة واحدة و لوح بهم راميا بهم على جاتس حينما حاول الهجوم عليه ! كانت المعركة غير متكافئة! حينها و حينها فقط عرفت عينا جاتس الخوف لاول مرة منذ ان افترق عن جامبينو !
    بعد ان وجه زود عدة ضربات نحو جاتس بدأ اعجاب زود بجاتس حينما استطاع الاخير ان يصد ضرباته إذ لم يرى بشريا استطاع الصمود امام ضربة من ضرباته !
    كان جاتس بارعا في صد ضربات زود إلا انه كان يطير إلى الخلف امتارا عديدة جراء قوة كل ضربة ! فقوة جاتس لم تكن ندا ابدا لزودد و لكن مهارته لعبت دورا كبيرا و مؤثرا ..
    وصل جاتس إلى مستوى لم يعد يستطيع فيه صد اي ضربة من قبل زود ! لهذا قرر ان يغامر بتوجيه ضربة إلى الكتلة المليئة بالعضلات و التي تجاوز طولها المترين و النصف !
    سخر زود من جاتس حينما رأى وضعية جاتس الهجوية و قد ادرك ما يرمي إليه جاتس ..
    و في لحظات بسيطة التقى السيفان ! زود و جاتس!
    لم يخب ظني فيك يا جاتس يوما !!.... استطاع جاتس قصم سيف زود ! كما ان سيفه وصل إلى جسد زود إلا ان الاخير صد السيف بيديه العاريتين مانعا السيف من الغوص عميقا في صدره !
    كان جاتس اول انسان استطاع غرز السيف في بدن زود و بذلك العمق الذي كاد ان يكون مميتا !
    حينها تحول زود إلى شكله الطبيعي ! و هنا امتلأ جاتس بالرعب و الخوف و أخذ يتصبب عرقا و بغزارة !!قام زود بتقديم رجاء خاص إلى جاتس بالاستمرار في القتال و ألا يخيب ظنه !! كان الجزء الثاني من المعركة اكثر شراسة من سابقه و اكثر تعقيدا ! و لكني ساقف هنا !
    حينما هم زود بمغادرة القلعة حذر جاتس من اللحظة التي تتهاوى فيها أحلام جريفث !
    و ظني الشخصي يقول ان زودد اراد لجاتس الحياة حتى تتم التضحية به إذ لطالما اعتبر جاتس تضحية مميزة !

    يتبع>>


  2. ...

  3. #2
    ZoddProtectingTheCarneval
    زودد و الحفاظ على الاحتفال :
    من شروط نجاح أي احتفال هو وصول المحتفل بهم و المحتفل عليهم !!! سعى زودد جاهدا للمحافظة على قيام مراسم الاحتفال الخاص بالمسوخ و ذلك بمتابعة جاتس و جريفث في كل خطوة يخطونها !
    فقام بامداد جاتس بسيفه اما الجنرال بوسكوجن كما قام بحماية جريفث من وحش في اللحظات الاخيرة و للاسف الشديد لم يذكر اسم هذا الوحش مما يثير علامة استفهام كبيرة نحو الكاتب و المنتجين !!

    MoamarahFisrt
    سلسلة من المؤامرات :
    نظرا لما حققه جريفث من النجاحات العسكرية و تخليص الامة من حرب المائة عام حاول شقيق الملك التخلص من جريفث و قد علم جريفث بالمكيدة بعد قيامه بالتحري و قد اوصى جريفث جاتس بالتخلص من الجنرال !.
    بعد مقتل الجنرال المذكور قام الوزير ( فوس ) بجمع الاستقراطيين لازاحة جريفث عن الساحة إذ انهم وصموا انفسهم بالعلم في التجارة و السياسة و الحكم و المجتمع فما عسى العسكري القادم من المرتزقة ان يعرف او يلم باي شيء من هذا ! و قد رأينا ان الملكة قد انضمت إلى هذا الحزب و ما لا يعرفه متابعي الانمي ان سبب انضمام الملكة إلى سلسلة المتآمرين هو ان الوزير ( فوس ) ضلل الملكة حينما اخبرها ان جريفث هو السبب في مقتل شقيق الملك الذي كان في الواقع عشيق الملكة و فارس العلاقة المحرمة بينهما !
    moamarahSecond
    و لرسالة خاصة ارسلها جريفث منذ زمن للوزير فوس جعلت الاخير يعدل عن حزب المتآمرين إلى جريفث خوفا منه ! و مما خفي على مشاهدي الانمي هو ان جريفث ارتهن ابنة الوزير كورقة ضغط على فوس !! ففي الانمي رأينا فوس خائفا من دهاء جريفث بينما الواقع يقول ان جريفث أسر ابنة الوزير و جعلها ورقة ابتزاز !
    GrefthBurnedTheArostqrates
    و قد نجح جريفث بضربة واحدة ان يزيح الاستقراطيين بالاضافة إلى الملكة بضربة واحدة و لم يعرف أحد انه الفاعل سوى فوس !!

    DartyJobForGatts
    الاعمال القذرة :
    الاعمال القذرة هي عمليات الاغتيالات و قد قام جريفث بتطبيق هذه الاعمال بمهارة حينما اسندها إلى جاتس ففي كل مرة يحتاج فيها إلى عملية تنظيف سريعة فإنه يرسل جاتس بدون إبطاء ! و جاتس لا يمانع اي شيء طالما ان علاقتهم لاتزال كما هي !
    و قد سأل جريفث عن راي جاتس في مثل هذه العمليات و قدم اعتذارا له لاتخاذه لمثل هذه المهام فهل كان هذا الاعتذار مجرد مرواغة من جريفث لكسب جاتس إلى جانبه أم ان عاطفته كانت حقيقية ؟ سيتم التأكيد على جواب هذه النقطة لاحقا !

    firstShotOnGatts(Killing)
    صدمتان في ليلة واحدة!:
    تلقى جاتس صدمتين في ليلة واحدة مما اثر فيه و في قراراته في تلك الليلة إلى الابد !
    الاولى حينما اكتشف انه قتل طفلا لم يتجاوز الثالثة عشر ! فليس من عادة جاتس ان يقتل الاطفال او العزل بهذه الطريقة خصوصا و انه لم يكن يتوقع ان خصمه مجرد طفل إذ كان عليه ان يخفي شخصيته بقتل كل من يراه !
    SecondShotOnGatts(Grefth)
    الصدمة الثانية كانت حينما فهم من الكلام الذي سمعه من جريفث و هو يوجه كلامه إلى تشارلوت من بعيد انه لا يعتبر اي شخص صديقا له إلا إذا كان مساويا له مختلفا عنه في الطموح أما كل من يعتبر جزءا من حلمه فهو ليس بصديق له !
    كانت الثانية اشد تأثيرا على جاتس إذ كان ينظر إلى علاقته بجريفث علاقة الند بالند و الصديق للصديق و هذا ما لا يتطابق مع نظرة جريفث لجاتس !!

    GrefthBrokenSowrdbyGatts
    الرحيل و بداية السقوط :
    من محبة جاتس لجريفث قرر الاول ان يرحل ليكون حلمه الخاص به ( الذي كان لاحقا عبارة عن البقاء مع السيف و القتال به ! ورفض فكرة ان يتحكم به احد ! إذ ان السيف سيطوع بالكامل له ! لا لاحد غيره ) !! حتى لا ينظر إليه جريفث نظرة دونية !
    فالان جاتس يبحث عن حلمه !! و لا يريد ان يكون جزءا من حلم احد ! لكن الذي لم يدر بخلد جاتس هو ان هذا القرار هو الحجر الذي بازالته تزول القلعة ( تذكرون الاسم سنمار في الامثال العربية الذي تم قتله لئلا يفشي سر الحجر الذي بازالته يتهدم القصر باكمله ). حينما علم جريفث بامر رحيل جاتس استنهض جميع همته و حينما عجز عن إثناء جاتس عما عزم عليه طالب بمبارزة تسمح للفائز بفعل ما يشاء و كما قال جريفث : بدانا بالمبارزة و سننهي هذه المسألة بمبارزة !
    حسنا يبدو ان الامور في نصابها هذه المرة فجاتس في افضل احواله جسديا بالاضافة إلى ان الحروب التي خاضها في ما يزيد عن 5 سنوات جعلت المقارنة بين قوته سابقا و الان شيئا غير مقبول عقلا !!
    بضربة واحدة فقط انتهت المبارزة بين الاثنين فجاتس كسر سيف جريفث ! بهذه الضربة فقط تحطمت كل احلام جريفث ! بهذه الضربة فقط تحطمت احلام طفولة جريفث ! بهذه الضربة فقط ضاعت جهود جريفث للتسلق ! بهذه الضربة فقط سقطت قيمة جريفث إلى الهاوية فلا الالقاب و لا الاموال ستساعده في الحصول على مملكته الخاصه ! بهذه الضربة فقط لن يتسنى لجريفث الوقوف على قدميه معتزا بنفسه ! بهذه الضربة فقط بدأ العد التنازلي لظهور المسوخ ! بهذه الضربة فقط ظهرت عظمة جاتس !

    GrefthSmashHimself
    جريفث يحطم نفسه بيديه :
    في ليلة رحيل جاتس تسلل جريفث إلى غرفة تشارلوت ابنة الملك العاشق لسفاح القربى ! و امضى الليلة معها و في الصباح الباكر حينما حاول التسلل مرة أخرى خارجا القى الحرس القبض عليه و اقتيد إلى السجن في حين تم اصدار قرار قتل جميع مرتزقته و قد نجى القلة القليلة بفضل مجهودات كاسكا القيادية المميزة ! و قد ظلت القلة القليلة مطاردة من قبل المرتزقة الاخرين و من الجيش و من الاعداء الخارجيين ! فكانوا في وضع لا يحسدون عليه !

    GrefthInThePreson
    في السجن :
    حينما التقى جريفث وجها لوجه مع الملك لم يكن جريفث خائفا من الملك و لا من جبروته إذ عمد إلى الجرأة حينما قال له : رفضت تزويج ابنتك لاغراضك الدنيئة فانت ملك قوي و لا تحتاج إلى تزويج سياسي ! كما ان تشارلوت كانت اكثر شبها بامها ..
    و قد تعرض جريفث بعدها لانواع العذاب المختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر : صب الحديد المصهور , التنقيع في الماء المغلي , نزع الاضافر , قطع الاوردة , قطع اللسان,تشويه كامل للوجه.
    و بهذا لم و لن يعد جريفث قادرا على حمل السلاح مرة أخرى !! فعضلات قدمه و يده قد ازيلت كليا !!

    GrefthAndGattsRelationship
    العلاقة بين جريفث و جاتس :
    حسن هناك من يقول ان جريفث احب جاتس و هناك من يقول ان جريفث استغل جاتس !
    و الكل بلا استثناء يؤكد محبة جاتس لجريفث ! فما هي امارات محبة جريفث لجاتس أو عدمها ؟
    هناك عدة علامات تشير و تؤكد محبة جريفث لجاتس ! صحيح ان جاتس يعتبر وسيلة لتحقيق حلم جريفث حسب نظرة جريفث و لكن هذا لم يمنع وجود علاقة صداقة و محبة !
    من اين أبدأ ؟!! اممم ما رايكم لو نبدأ بالكلام الذي قاله جريفث لتشارلوت و الذي بدل جاتس !
    جريفث يقول ان صديقه هو من كان في مستواه و ان يملك حلما مختلفا عنه !
    اود ان اقول ان جريفث كان يعلم بحلم جاتس و رغباته و هذا يفسر توقعات جريفث الصحيحة لكل حركة سيقوم بها جاتس عند اي موقف ! فحلم جاتس هو القتال و حمل السيف ! و حلم جريفث الحصول على مملكة خاصة ! كما ان مستوى الاثنان قتاليا عالي جدا ! و هذا يعني انهم ثنائي مميز للحامي و المحامي ! و هذا يفسر تفاجأ جريفث بعزم جاتس للرحيل !
    يبدوا لي ان البعض لم يقتنع بعد ! و لهذا يجب ان استمر ! فلنتذكر محاولة جاتس الناجحة لتخليص جريفث من السجن !
    حينها كان جريفث فاقدا لكل احاسيسه تقريبا و لم تكن تلمع في راسه إلا صورة جاتس !! كان جريفث يردد في عقله: أريد الاحساس بالحسد بالاكتئاب بالصداقة بكل الاحاسيس السابقة ! لم يتم تجاهلي من قبل اي احد !! فكل من اقابله إما ان يصبح صديقا أو عدوا ! لماذا فقدت توازني حينما تركني جاتس !! التقيت بالاف الاعداء و الالاف كانوا بجيشي فلماذا جاتس بالذات ؟
    السطور الماضية كانت مقتبسة من كلام جريفث مباشرة حينما كان جاتس ينزل سلالم الزنزانة ! تذكروا الثلاثة الاحاسيس الخاصة : الحسد الاكتئاب الصداقة ! لماذا يتذكر الصداقة حينما يتذكر جاتس !! لماذا فقد جريفث توازنه حينما تركه جاتس ؟ سأقول لكم لانه يكن له شعورا خاصا مختلفا عن الاخرين ! هذا الشعور جعله يتشارك مع جاتس لحظات الفرح و الانتصار ! نعم انها الصداقة !

    يتبع>>

  4. #3
    GattsCryingForGrifth
    مرحلة ما بعد السجن و تحرير جريفث :
    من خلال الانمي نلاحظ ان عملية استخراج جريفث اقتضت قتال بعض الجنود و بعدها هروب جريفث بالعربة حينما بدأ الاحتفال !
    و لكن في المانجا بين قتال بعض الجنود و هروب جريفث بالعربة احداث لا يمكن انتاجها تلفزيونيا فيما لا يقل عن 9 حلقات مطولة ! إذ تقاتل جاتس مع وحش لم يتم ذكر اسمه !! و حينها يمكننا التأكيد بان قدرة جاتس على قتال الوحوش بدون خوف قد بدأت منها! ظهور هذا الوحش كان بسبب سعي الوحش وراء الحصول على خصم كفوء لقتاله خصوصا و انه سمع توصيات خاصة من لدن زودد ! الجدير بالذكر ان هذا الوحش حاول استدعاء الملائكة الاربعة عن طريق البيهلت الخاصة بجريفث حتى لا يتعرض للفناء! و لكنه لم يجد البيهلت فحاول قتل جريفث و حينها فقط ظهر زودد لحماية جريفث بقتل الوحش بنفسه !

    سؤال يؤرقني : لماذا حلم جريفث بان كاسكا زوجته و ان له ولدين الاول جاتس و الثاني بيبان ؟
    بالنسبة لي فحلمه عادي جدا لانه لا يحلم إلا بما لا يملك او بما يستحيل الحصول عليه من قبله !!

    Festival
    الاحتفال :
    بعد هروب جريفث بالعربة التي كانت تقله و تؤويه و حينما سقط على النهر حاول الانتحار و جرح نفسه ...و لكنه وجد القلادة امامه حينها امسك جريفث بالقلادة و تذكر كلام زودد عن ان القلادة ستعود له و انها ملكه ! و تذكر كلام الوحش الاخر الذي طالبه بالاستدعاء الحرس الملائكي ! حينها لمح جاتس و البقية قادمين إليه فطالب جاتس بالبقاء بعيدا عنه و كيف يصل كلامه إلى جاتس و لسانه مقطوع !
    لقد كان جاتس هو اغلى شيء عند جريفث لهذا حينما لمسه تمت عملية الاستدعاء !
    بدأ الاحتفال و بدأت المسوخ بالظهور عراة و ظهر الحرس الرباعي الملائكي ....و حينها ادلى كل من الاربعة بدلوه من الكلام !
    قال Void ان الجود هاندز من عشيرة واحدة و ان الوقت و المكان تم اخيتاره ! و ان جريفث هو الشخص المختار ! و ان المهرجان أو العيد لا يأتي إلا مرة كل 216 سنة !
    و حينما لاحظت Slan تشبث جاتس بجريفث قالت Slan( من الجود هاند) ان التضحية بجاتس ستكون ممتازة لان الصداقة بين الاثنين عالية ! ---- > و في هذا رد ثالث لكل من يشكك بالصداقة المتبادلة بين الاثنين !
    قال Ubrik (من الجد هاند) انه بمجرد وقوع البيهلت في يد جريفث جعلته احد الديمون كينج ( ملوك المسوخ ) !

    بعدها راينا حلما خاصا يظهر فيه جريفث الطفل و عجوز ! و فيه تبين جريفث لم يكن يريد ان يقتل احدا عمدا ! كما انه كان يتجاهل هذه الحقيقة اذ انه كان عارفا لها !! و لكنه في ذات الوقت يرفض النظر إلى القلعة من الاسفل ! و هذا يعني استعداد جريفث للاستغناء عن بعض مبادئه للحصول على حلمه و هذا ما لا يقوم به الفارس جاتس !

    acreficingCarneval
    مهرجان التضحية :
    حتى تتحق احلام جريفث للملك فعليه ان يضحي باعز ما يملك فضحى بجاتس و كاسكا و الباند اوف هاواك ! و كل هذا تم لتقوية جسده و إعادة إنشاءه و ليصبح قادرا على مواصلة حلمه بالاضافة إلى كونه الملاك الخامس و الملك عليهم حيث اصبح ربا للرغبة الشديدة و التوق!
    لحظتها انقضت الوحوش على جميع من حمل اشارة التضحية الخاصة و تفننت في ابتلاعهم واحدا تلو الاخر !
    و ما هي إلا دقائق قليلة حتى تكون الجسد الجديد لجريفث و لم يبقى حينها إلا جاتس و كاسكا أحياءا!
    يتساءل من شاهد الانمي كيف استطاع جاتس الهروب ؟ حسنا انا شخصيا سألت نفسي هذا السؤال الذي اجابه المانجا !
    يجب ان اذكر اولا ان مكان احتفال المسوخ يظهر كإعصار عملاق في العالم الحقيقي و يقوم بحراسة هذا الاعصار الخالد زودد!! يوجد فارس يدعى ( السكول نايت ) او ( فارس الجمجمة ) لارتدائه خوذه على شكل الجمجمة ! استطاع تخطي زودد و كسر الاعصار و إفساد المهرجان حينما شارف على نهايته إذ كان يهم بقتل Void ( تقول النبؤة ان السكول نايت سيقتل فويد) ! و في طريقه حمل جاتس و كاسكا معه !
    يجب القول من هذه اللحظة ان جاتس يعيش بين العالم الانساني و الجحيم ! فبوابات الجحيم مفتوحة امامه دائما!
    يجب ان اذكر ان السبب الذي يجعل الاشباح او المسوخ تتجه نحو حاملي علامة التضحية أو غيرها هو سعيهم إلى الدفء من خلال الدم و اللحم الذي يوفره لهم من يستعير خدماتهم !

    الجديد عند جاتس و كاسكا :
    نظرا لما تم بين كاسكا و Femto فقد انجبت كاسكا مسخا صغيرا لا يتجاوز حجمه حجم الكف حينما حاول جاتس قتله ! و هذا المسخ الصغير ما هو إلا ابن جاتس الصغير و هذا يفسر حمايته لكاسكا و مرافقته و ظهوره على جاتس في اكثر من محفل!
    في المكان الذي قطن فيه جاتس حصل على مدفع صغير و قوس مصممان في يد حديدية صناعية حصل عليها من عند الحداد ! كما حصل على السيف الضخم الهائل و الذي يحمل اسم (دراجون سلاير ) إذ انه صمم لقتل التنانين الضخمة و لم يتم ترويضه إلا من قبل شخص واحد قبل جاتس و هو نفس السيف الذي رأيناه في الحلقة الاولى من الانمي !

    حسن إلى هنا اقول اني انهيت كل ما عندي تجاه جاتس و جريفث و كاسكا !! و انا اكره الفاتيكانيين و احداثهم الغبية ! إذ اننا و ببساطة لو اقتطعناها من السلسلة لما اثرت في الاحداث الرئيسية على الاطلاق !!

    اريد التحدث عن السكول نايت !! و اريد أن اقول اني قرأت الكتاب 26 و لم اجد ما بعده !! و هو الجزء الذي ارتدى فيه جاتس الدرع و لم ارى نتيجة قتاله مع خصمه العملاق !

    SkullNight
    السكول نايت :
    فارس الجمجمة فارس مميز شهم لا يدخر جهدا لمساعدة الابرياء طالما ان الامر باستطاعته ! يأكل جميع البيهلت التي يجدها في طريقه و من خلال اكله لها استطاع تصنيع سيف يدعى (The sword of resonance) او سيف الرنين ! و هو سيف قادر على نقل الاشخاص و الاشياء من مكان لاخر عبر فتحة يتم استحداثها عن طريق التلويح في الهواء او على الارض !
    السؤال الان من هو السكول نايت ؟
    استباقا للاحداث و اختصارا للشرح اريد ان اقول ان مثل السكول نايت كمثل جاتس ! و مثل Void كمثل جريفث او بالاصح Femto !
    فالسكول نايت شخص تمت التضحية به من قبل Void و لهذا يسعى لقتله انتقاما لما حدث !
    theEmprorGasireck
    الضربة التي اريد توجيهها في هذه النقطة هو ان الملك المجهول GAISERIC ما هو إلا السكول نايت ! و هذا يعني وجود علاقة عاطفية قوية تربطه مع Void الذي اعتقد انه كان يسعى لحلم السيطرة على الممالك كلها ! خصوصا و ان امر التضحية يجب ان يوجه إلى شخص مقرب لا إلى خصم لدود !
    الجدير بالذكر ان السكول نايت حصل على درعه من الساحرة فلورا الساحرة العجوز و هم اصدقاء قدامى !و قد فقد السكول حياته كانسان فهو الان مسخ بسبب اندماجه مع الدرع و لكنه يملك قلب انسان !

    آخر المعلومات عن جاتس :
    جاتس يقاتل العملاق Grunbeld و المعروف بـ master fire dragon الذي يتجاوز طوله الثلاثة امتار و قد حصل جاتس على الدرع المسمى BERSERKER's ARMOR و بالذي من خلاله لا يشعر بالام جراحه مهما كانت كمية النزيف او عمق الجرح ! كما ان شكل الخوذة تغير ليطابق شكل الوحش الذي يجثم في صدر جاتس ! و بهذا الدرع سيتم سحق العملاق و بسهولة !!

    أسئلة تدور ببالي :
    من هو البيهلت الضخم ؟ و كيف استطاع اخذ المسخ الصغير و تحويل شكله إلى شكل جريفث الانساني ؟
    ما هي الحمامة التي قطعت قرن زودد ؟

    هذه الاسئلة سيتم الاجابة عنها من خلال اعداد المانجا القادمة إن شاء الله و حينهما ساقوم بالتحديث اللازم !!
    في النهاية اريد ان اقول ان هناك من يقول ان هناك علاقة عائلية بين جاتس و جريفث ( اب و ابن ) و هو شي لم اقطع بصحته او خطأه و لكن إن شاء الله قريبا راح انتهي من تحليلاتي الخاصة بهذي النقطة ..

    تقبلوا تحياتي الخالصة اعزائي الكرام ..

    Gatts&RicartYadhakonAla%20Caska

  5. #4

    Thumbs up

    السلام عليكم ورحمة الله ^^

    أهلاً أخوي SUPER MIND .. كيف حالك .. gooood
    ما شاالله تقاريرك دائماً عميـــقة ومعقدة بعض الشي .. هذا وناروتو ..
    تقرير متعوب عليه .. من جد .. rolleyes


    وأنا بصراحة ما عمري شفته .. بس قد سمعت عنه من جاست وأنيمي جاي wink تذكرهم biggrin >> يوم يكتب جاست موضوع عن بارسيرك ومعصب إنه مافي أحد يعرفه .. tongue
    وأظنك كتبته علشانهم الله يسلمك ..
    وينهم يشوفون الموضوع علشان ينهبلون tongue
    هو دموي بزود .. وكمان في أشياء خرافية وخرابيط تخالف الشرع .. وبصراحة هذا دايم يخرب متعة المشاهدة >_<


    إن كان جيرفث هو أبو جاست فهذا شي حماااس ،،


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SUPER MIND
    ( تذكرون الاسم سنمار في الامثال العربية الذي تم قتله لئلا يفشي سر الحجر الذي بازالته يتهدم القصر باكمله ).
    إيه إيه نذكره أخذناه في النصوص biggrin اسم المثل ((جزاء سنمار)) الرجال الرومي اللي يشتغل عند هارون الرشيد .. ويوم درى هارون سالفته بعد ما بنى القلعة وأنه حاط حجر إذا شاله انهدم كل شي رماه هارون من فوق لتحت biggrin << مو هذا موضوعنا طيب tired
    tongue



    ألف شكر لك أخوي SUPER MIND عالتقرير المتعوووووب عليه واستمتعت وأنا أقراه .. يعني أخذت فكرة عنه ..
    الله لا يحرمنا منك ^_^









    تحياااااااتي The countess
    اخر تعديل كان بواسطة » Emily Rashy في يوم » 15-11-2004 عند الساعة » 21:19
    لقد عدت smile


    attachment

    أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

    شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

  6. #5
    شكرررررررررررررررا على التقرير الروعه مثلك مشكورررررررررررررر اخوي ولا تحرمنا من مشاركاتك

  7. #6
    السلام عليكم ^ ^


    تسلم أخوي على التقرير السوبر smile

    ننتظر تحليلاتك الجايه يا دكتور biggrin



    ســــــــــــلام
    نش نش

    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك واتوب إليك

  8. #7
    ُُُEmily Rashy
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أهلا بيك أختي الكونتيسة و اشكرك جدا على كلماتك اللطيفة و المميزة و اللي هي دافع حقيقي لما سأقدمه لاحقا ..
    و قصة بيرسرك شغلت الجميع بتعقيداتها و تشابك الاحداث فيما بينها لدرجة ان البعض لم يعد يفرق بين الاحداث الثانوية و الرئيسية و اللي تأتي من فهم الانسان لمحور القصة الاساسي !
    و بالنسبة للخرافات و الخزعبلات فهي لا تؤثر إلا بضعيف الايامان بل هي اساس لتقوية ايماننا لما نشوف ضحالة و تفاهة شريعة الاخرين الوضعية و هذا هو المنظور الصحيح .
    أنا اكثر ما لفت انتباهي لهذي القصة هي أنهار الدماء الموجودة فيه لدرجة انتي انتظر كل مقطع قتالي لجاتس !!
    و بالنسبة لابوة جاتس لجريفث فهي شي معقد خصوصا في الكيفية اللي تمت بها !!
    و سبب وجود هذا التقرير هو اعتقادي ان نسبت فهمي للقصة تجاوزت حاجز 95 % لهذا اردت تقديم العون و المساعدة لكل من تابع المسلسل أو المانجا و تكميل الفراغات و اجابة الاسئلة التي تدور في ذهنهم و توضيح الاشياء الحساسة و المهمة !


    ANGEL222
    العفو و إن شاء الله تشوفون المزيد من مواضيعي و كتاباتي اللي راح تسعدكم إن شاء الله

    nature soul
    و عليكم السلام
    الله يسلمك اخوي و شاكر لك مرورك الكريم و إن شاء الله تكون استمتعت ..

  9. #8
    مشكور أخوي على التقرير الأكثر من رائع gooood

    وأنا كنت دايما أنتظر تقاريرك smile

    لأن تقاريرك كانت دائما روعه gooood

    مشكور أخوي مره ثانيه على المجهود الكبير إلي بذلته smile

    الله يعطيك العافيه

  10. #9
    kojeea
    الله يعافيك اختي و لا شكر على واجب و تقاريري ما تحلا إلا بمشاركتكم الرائعة كما اشكر لك كلماتك اللطيفة و المميزة ..
    تقبلي تحياتي ,,

  11. #10
    اسمحي ابارك لك لغتك الرائعة ...بالفعل عربيه فصحى بمعنى الكلمة .... واسلوبك في تطويع المفردات واستخدامها ...يدل على شخصية مثقفة!!!!!.....لماذا....لأنك تجمع بين معرفتك للانجليزيه والعربية التي نادرا مانجد بعض الاعضاء يظهر جمال العربية (ربما العجلة) ....وازداد احترامي عندما كتبت _ استغفر الله _ عندما تحدثت عن الملائكة(طريقة جدا ذكيه)
    وترجمة المانجاهههههههههههههههههههههه من قلبي_ترجمة خليجي من اين حصلت عليها
    ولكن لاتنسى ان بعض الاعضاء لايفهم الخليجي ...
    فلنجعل المانجا عالميه ونترجم عربية فصحي
    ســـــــــــــــــامحني على الفلسفة والاطالة(اظني شايفة نفسي مرة)

  12. #11

    Talking

    السلام عليكم...!!

    كيف الحال أخوي سوبر مايند؟! إنشالله بخير وعافية

    smile smile smile


    أولاا.......الحمدلله على سلامة الجهاااااااااااااااز....!! biggrin biggrin

    ثانيا..!!

    أحب أهنئك على هذا التقرير المتميز...!!

    لإنني دائما أسمع عن هذا الإنيمي ....لكن بصراحة لم يشدني يوما أن أبحث عنه أو أن أشاهده
    إلا أن تعرفت على شخصياته اليوم...!! gooood gooood
    فشكراااا

    أما بالنسبة للشخصيات...!!
    فأكثر ماأعجبني.....

    جاتس :

    ربما لإنه عنيد وقوي........وجرئ.....هذا النوع من الشخصيات يجعلك تحبه رغما عنك..!!

    زودد :
    شكله مرة يخوووووووف

    كاسكا :

    ermm ermm ermm
    مسيكنة الشخصيات اللي كذا يحزنون...!! cheeky cheeky





    على العموم..!!

    شكرا جزيل الشكر على هذا المجهود الراااااااااااائع....!!
    الله يعطيك العااااااااااافية...ونتمنى نشوف المزيد منك.... biggrin biggrin




    أختك
    المراسلة الكرتونية الصحفية
    Toony
    attachment
    Iam the same
    toongirl= m!ss.punk

  13. #12
    sailormoon
    الله يبارك فيك أختي و هذا من ذوقك مع العلم انه التقرير فيه العديد من الاخطاء الاملائية !!
    و اخواني الاعزاء يستعجلون في كتابة التقرير علشان مستوى لغتهم المستخدمة لا تعكس مستوى ثقافتهم في احيان كثيرة ..
    و انا فعلا استفدت من اللغة الانجليزية ( أحيانا استعين بقاموس الكتروني لكلمات السحر و الشعوذة الموجودة في القصة ) حتى افهمها و اعتمد كثيرا على السياق لاني فاهم الافكار اللي الكاتب يبغي يوصلها و هو فعلا عبقري بودي اقابله يوم و أخليه يحب راسي dead
    بالنسبة للمانجا المترجمة للخليجي فانا اللي مترجمها !! و لا يوجد لدي اي سعي لترجمتها للعربية لاني في حين الترجمة راح يكون 80 % من جهدي لتغطية المقاطع الخادشة للحياء و يا كثرها !!
    إذا كان فيه مشروع ترجمة ما راح يكون لبيرسرك لاني ما ابغي احمل وزر انحراف مراهق أو بزر خصوصا و اني ما اضمن توصيل هذا المانجا لمن يملك مسؤولية افعاله كامله و لا يلقي بحملها على غيره !



    toongirl
    و عليكم السلام اختي العزيزة و لا شكر على واجب و اسعدني تواجدك في الموضوع
    و الجهاز اقصد الهاردسك و لاول مرة خضع لنظام الاستبدال التابع للضمان gooood خصوصا و انه صار useless بقوة !!

    الشخصيات اللي اعجبتك هي من اهم الشخصيات في المسلسل و الحلقة دايرة بين الثلاثة فالعلاقة بين جاتس و كاسكا متوترة و جاتس يكاد يفقد صبره و علاقة جاتس بزودد علاقة عدائية بدون اي شك و أكيد واحد منهم راح يقتل الثاني ( إن شاء الله ما يموت جاتس إلا بعد الحلقة الاخيرة ^_^ )

    المزيد قادم إن شاءالله عن مسلسل أعجبني مكون من 14 حلقة لن اذكر اسمه حاليا ^_^

  14. #13
    مشكوووووووووووووووووووووووو
    وووووووووووووووووووووووووووووووووو
    وووووووووووووووووووووووووووووو
    وووووووووووووووووووووووووووووووووو
    ووووووووووووووووووووووور gooood

  15. #14
    مشكوور اخووي Super Mind
    على التقرير الرائع
    أتممت فأبدعت فأقنعت
    وعساك عالقوة

    بس ودي اترجملي لعبة الps2
    لانه بالياباني :s

  16. #15
    رغم ان الموضوع له فترة طويلة ........... اتمنى من صاحبه يكمله لنا
    خاصة ان مانجا بيرسيرك الكاملة الى الآن نادرة جدا ...... اتمنى من الاعضاء الباقين الرد للتشجيع

  17. #16
    اي ولله ودنا
    لكن اضن انه الناس الحين مغموسين في الاختبارات وصعب يردون smile

    نتمنى لهم التوفيق و نتمنى العودة للمنتدى smile

  18. #17

  19. #18
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآللللللللللللللللللللووووووو وووووووووو
    في احد على الخط ولا .........لا

  20. #19

    كوووول

    [Glow]السلام عليكم....

    تقرير جميل جداجداجدا...

    وبصراحه من اقوى التقارير التي رأيتها لهذا الانمي الجميل.

    واتمنى منك وضع تقارير بمثل هذا الجمال ايضا واكثر..

    تحياتي..[/Glow]

  21. #20

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter