مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    Hayao Miyzaki رجل الأنمي العظيم

    Hayao Miyzaki رجل الأنمي العظيم
    هاياو مَيازاكي....

    35


    رجل تحكيه أسطورة، واحد من أعظم منتجي ومخرجي الأفلام في اليابان… ولد في طوكيو في الخامس من يناير العام 1941 للميلاد ، ونشأ هنالك وترعرع ، عائلة أبيه كانت تملك مصنعاً لقطع الطائرات ، وكان لهذا الأثر البالغ عليه لاحقاً في حياته كمخرج وراوي حيث يلاحظ ميله لإضافة مقاطع جوية وتخص الطائرات في معظم أعماله الفنية ، خلال طفولته ظلت أمه حبيسة الفراش بسبب ألام تعانيها في عمودها الفقري ، وقد صور ذلك في أحد أعماله "توتورو" حيث الأختان اللتان أمهما منومة في المشفى.

    منذ طفولته المبكرة ، بدا (ميازاكي) مولعاً بالرسم ، وخاصةً في ما يتعلق بنماذج الطائرات المختلفة ، ولكنه لم يكن يحقق النجاح نفسه في رسمه للناس ، حياته الأكاديمية لم تكن اتصالاً بهوايته المحببة فقد تخصص في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة جاكوشوين (Gakushuin) ، وهذه الجامعة جامعة خاصة ذات صلة وثيقة بالعائلة الحاكمة ، ولكن هوايته نالت منه أخيراً فقرر الاستثمار فيها بعد تخرجه من الجامعة.

    بدأ حياته المهنية كراسم عام 1963 في ستوديو تويي دوجا (Toei Douga) ، حيث بدأ كمتدرب ولكنه ما لبث أن حاز وظيفة رسام مكمل (in-betweener) في عدد من المسلسلات مثل "كلب الحراسة وان وان" (Wan Wan Chushingura) الذي عرض العام 1963 ، و "كين: الفتى الذئب" (Okami Shonen Ken) والذي امتد عرضه للعام 1965 ، وكان هذا العمل بذرة تعاونه مع إساو تاكاهاتا (Isao Takahata) ، والذي أسس معه لاحقا استوديو جيبلي ، واستمر تعاونه (كراسم) مع إساو (كمخرج) في العديد من المسلسلات التي نذكر منها مسلسل "اللكمة الحاسمة" (Hassuru Panchi) والذي عرض في 1965 إلى 1962.

    في فترة السبعينيات من القرن المنصرم ، أو بالأدق ما بين العام 1971 والعام 1978 ، تنقل (ميازاكي) ما بين ستوديو أي-برو (A-Pro) منظمأ لصديقه (تاكاهاتا) ، واستوديو زويو (Zuiyo Pictures) ، والذي عملا فيه سوياً على مسلسل "هايدي: فتاة الألب" (Heidi: Alps no Shojo Haiji) العام 1973.

    في العام 1978 ، انتقل إلى كرسي المخرج لست عشرة حلقة من مسلسل تلفزيوني ، يعرف بـ Mirai Shonen Conan أو فتى المستقبل كونان ، كما شارك في القصة وتصاميم الشخصيات فيه.

    conan02

    طبعاً كلكم عرفتموه... أنه عدنان ولينا!
    وكما تعرفون يتكون هذا المسلسل من 26 حلقة وقد عرض في الفترة من الرابع من أبريل من العام 1978 وحتى الحادي والثلاثين من أكتوبر من العام نفسه (في اليابان تكون الحلقات أسبوعية).

    بعد ذلك، انتقل في العام 1979 إلى شركة طوكيو للأفلام وأخرج فلمه الأول، واحد من أفلام لوبن الثالث الكثيرة جداً (في رأي فيلمه أفضلها) وهو: لوبن الثالث: قصر كاجليسترو.


    Clarisse



    فيما يلي ذلك ، أي في العام 1982 ، أراد أن يبدأ سلسلته الأولى "نيمو الصغير" (Ritoru Nimo) ولكنه ترك المشروع وهو في إطار التخطيط الأولي ، وقام بعد ذلك بوضع التصاميم الأولى لقصة تدعى "Kaze no Tani no Nausicaa" ، والتي باتت النواة الأساسية لفيلمه الأصلي الأول الذي عرض العام 1984 (ناوسيشكا: وادي الرياح) ، نجاح الفيلم الكبير أدى إلى تأسيس ستوديو ﭽيبلي (Studio Ghibli) العام 1985 الذي قام عبره بكتابة، إخراج وانتاج العديد من الأفلام هو وزميله إساو تاكاهاتا.

    الإيدولوجية التي يتبعها (ميازاكي) في أفلامه تتمحور حول بطل أو بطلة في نضال دائم مع العقبات والمصاعب التي تتربع في الطريق ، وعلى امتداد القصة يظهر أناس يمدون يد العون ، وحتى الأشرار في القصص تتغير رؤيتهم في النهاية حيث تحرك مبادىء أو أهداف البطل مشاعرهم وتغير لهم وجهة نظرهم ، هذا الإيدولوجية تساعد على اعطاء الأشخاص الذين يشاهدون الفيلم احساساً بالانفتاح والأمل وبأن كل شيء يمكن أن يتغير.


    ****************************
    أفلامه

    هنا أتطرق إلى لمحات عن الأفلام التي أخرجها.

    -------------------------
    Kaze no Tani no Nausicaa
    (Nausicaa: Valley of the Wind)
    1
    عًرض: 31 مارس 1984
    مدته: 116 دقيقة


    نبذة: في المستقبل القريب ، ناوسيشكا أميرة على وطن صغير، متواضعة ومحبوبة وتحب مخلوقات الغابة التي يعتقد بأنها سامة ولذا يتوجب ارتداء الاقنعة عند الدخول إليها... في يوم من الأيام دخلت قوات محتلة مدينتها وقتلوا أباها الملك، ولم يكتفوا بذلك بل شغلوا سكانها في تدمير الغابة.. هنا بدء احتدام الصراع بين الإنسان والطبيعة، ترى من سينتصر؟ وما الدور الذي ستلعبه ناوسيشكا في هذه الجعجعة؟ هذا الفيلم رائع جداً وفي رأيي واحد من أفضل أفلام مَيازاكي الرائعة كلها.

    -------------------------

    Tenku no Shiro Laputa
    (Laputa: Castle in the Sky)
    2
    عُرض: 2 أغسطس 1986
    مدته: 124 دقيقة
    نبذة: لابوتا أتى بعد (ناوسيشكا)، والملاحظ لأسلوب الرسم يلاحظ بأن الشخصيتين الرئيستين تشبهان عدنان ولينا... فمثلاً، (شيتا) تشبه لينا..


    والولد (بازو) يشبه خَلقاً وخُلقاً... المهم القصة هي أنه كان يحكى أنه كانت هناك قارة طائرة تدعى (لابوتا) كانت من أكثر الحضارات ثروة وتقدماً... الحضارة كانت فوق الغيوم لأن هناك حجراً كريماً من نوع غريب يرفعها. في ليلة من الليال المقمرة، نزلت فتاة من السماء على فتى المناجم (بازو) كانت هي (شيتا) التي كانت حائزة على قطعة من ذاك الحجر، أناس ذو مطامع مختلفة طارداهما لكي يصلوا إلى تلك القارة المعلقة فهل هي موجودة فعلاً وهل سيصل أبطالنا إليها؟

    كان هذا الفيلم نواة البذرة التي أسست استوديو جيبلي.

    -------------------------

    Tonari no Totoro
    (My Neighbor Totoro)
    3
    عُرض: 16 أبريل 1988
    مدته: 86 دقيقة
    نبذة: (جاري توترو) هي ما أبدعته قريحة مَيازاكي بعد (ناوسيشكا) و (لابوتا)... هذا الفيلم يمتاز ببرائته وحيوته المتفجرة، عائلة يابانية انتقلت للعيش في الريف، يحكي الفلم ما صادفته بنتا هذه العائلة (خصوصاً الصغيرة منهما) من مغامرات ومشاهدة كائن الغابة الأسطوري (توترو) والأحداث المتلاحقة لمقابلته، ليس لهذا الفيلم قصة عميقة محددة ولكنه جميل جداً.

    -------------------------

    Majo no Takkyubin
    (Kiki’s Delivery Service)
    4
    عُرض: 29 يوليو 1989
    مدته: 102 دقيقة
    نبذة: مقتبس من كتاب من تأليف إيكو كادونو (Eiko KADONO)، (خدمة توصيل كيكي) يحطم بسهولة أي شيء أنتجته ديزني (بالمناسبة ديزني لديها حقوق توزيع أغلب أفلام مايازاكي في أمريكا وأوروبا)... يستمر مَيازاكي من خلال هذا الفيلم في مسيرة الطفولة في المحتوى البريء. ألوان هذا الفيلم و(توتورو) خلابة جداً ولم أشاهد مثله في غير أفلام مَيازاكي ، وقد صعد هذا الفيلم بالاستوديو إلى أعلى صندوق الايرادات.

    القصة تنص على أن (كيكي) ساحرة صغيرة وكأي ساحرة صغيرة، يتوجب عليها متى بلغت الثالث عشرة من العمر إمضاء سنة كاملة خارج البيت في مغامرة، برفقة قطها (جيجي) والتي تستطيع التحدث إليه عبر قواها السحرية، انطلقت كيكي على مكنستها الطائرة بحثاً عن المغامرة، لم تكن المغامرة سهلة أبداً فمنذ البداية واجهت مصاعب الطقس المتعكر المزاج والظروف غير السانحة. عنصر الشر الرئيس غير موجود هنا، فقط قصص ظريفة تتابع تضفي علي الفلم روعته.

    -------------------------

    Kurenai no Buta
    (Porco Rosso)
    5
    عًرض: 18 يوليو 1992
    مدته: 93 دقيقة
    نبذة: بوكو روسو أو كما يعرف أيضاً بالخنزير العنابي، يحكي قصة طيار واجه مشكلة غريبة حولته إلى خنزير، يكسب المال من انقاذ الضحايا من القراصنة... تعود إليه شخصيته الأصلية بعض الأوقات ويستغل ذلك في زيارة المرأة التي يحبها.. تتوالى الأحداث وتثور القوات الجوية عليه وكذلك القراصنة فماذا عساه يفعل؟

    -------------------------

    يتبع:

    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جـــو
    attachment

    كم للأخلاق الحسنة تأثير في رفع قيمة الإنسان عند الله تعالى وعند الناس .

    وكم لها تأثير في جلب القلوب ، وغرس بذور المحبة فيها .

    وكم تبقى آثارها في بعض النفوس ما دامت الحياة .


  2. ...

  3. #2
    Mononoke Hime
    (Princess Mononoke)
    6
    عُرض: 12 يوليو 1997
    مدته: 133 دقيقة
    نبذة: 13 عاماً بعد (ناوسيشكا) ، عشرون عاماً في الصياغة والتعديل ، وميزانية تبلغ 24 مليون دولار بلورت الأميرة مونوكي (mononoke كلمة قديمة تعني الأشباح ، ولهذا يمكن أن نقول أن الفيلم يعني "أميرة الأشباح" ) ، فلم في رأي أعظم الانيمي إطلاقاً في المحتوى والمغزى... أعاد مَيازاكي صياغة فكرة ناوسيشكا وجعلها أكثر نضوجاً، الإنسان في مواجهة الطبيعة من جديد ، أطماع الانسان التي لا تنتهي في التوسع ، ومخلوقات الغابة في مواجهة هذا الزحف الذي لا يتوقف.

    (أشيتاكا) أمير لقرية صغيرة يحميها، حلت عليه لعنة من حيوان فار من الغابة ، تعطيه هذه اللعنة قوة خارقة لكنها يمكن أن تقتله بعد فترة... انطلق بحثاً عن علاج حتى لاقا (سان) الفتاة البرية التي ربتها الذئاب ومن هنا تبدأ الاحداث بالتوالي فمن سينتصر؟ الإنسان أم الطبيعة. حاز هذا الفيلم على جوائز عديدة وأحرز أكثر من 150 مليون دولار في شبابيك التذاكر في اليابان.

    -------------------------

    Sen to Chihiro no Kamikakushi
    (Spirited Away)
    7
    عُرض: 20 يوليو 2001
    مدته: 125 دقيقة
    نبذة: معنى العنوان هو: إجلاء شخص او شيء من مكان بصورة غريبة أو غامضة ، الكلمة التي تخطر على بالي الآن هي التهريب أو التسريب... تدور القصة حول الفتاة الصغيرة تشيهيرو (Chihiro) ، ذات السنين العشر ، والتي مضت مع والديها لزيارة مدينة أخرى وبطريق الصدفة ، يخطأ أبوها الطريق مما يؤدي بهم إلى مكان غريب ولكنه جميل وساحر ، بعد أن توغل الجميع في المكان ، وصلوا إلى مطعم يحوي كل الأطعمة الفاخرة والمميزة ، لم يجد والدها حرجاً من أن ينهمكا في الأكل ، (تشيهيرو) لم تنظم إليهما ومضت تسكتشف المكان ، ما لم يضمنه الجميع في حساباتهم بأن الليل بدأ يقترب وبأن هذا المكان ليس إلا منتجعاً سياحياً للأشباح التي تظهر ليلاً قادمة إليه من كل نواحي المعمورة ، كعقاب لوالديها على تجرؤهما على أطعمة الزوار فقد تحولا إلى خنازير وحُبسا ، فكان لازاماً على (تشيهيرو) أن تنقذهما ، فمضت بمعية هارو (Haru) التي تعرفته قبل ذلك ، لتنقذهما.

    كان عليها أن تعمل في الفندق التي تملكه عجوز قرنبيط تدعى يوبابا (Yubaba) ، لكي تستطيع أن تجد حلاً يمكنها من تخليص والديها من الورطة التي أوقعا نفسهما فيها ، ومن هنا تبدىء المغامرة ، وفق (ميازاكي) في هذا الفيلم بين الرسوم اليدوية ورسوم الكمبيوتر (CG) بصورة متألقة فلم يتكلف في استخدام الكمبيوتر كثيراً كما هي حالة الكثير من غيره ، وإنما أضفى باستخدامه نكهة حديثة على رسومه المتألقة دوماً.

    بـات هذا الفيلم أكثر الأفلام مبيعاً في اليابان بعد أن تمكن من تحطيم تيتانك (وععع) بمبيعات وصلت إلى أكثر من 240 مليون دولار ، وقد حاز في اليابان على جوائز أفضل صورة، أفضل صوت، أفضل موسيقى، أفضل قصة، أفضل حوار وغيرها وحاز أيضاً على مايقرب الـ30 جائزة عالمية ، ومنها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة للعام 2002.

    -------------------------

    و.....

    Hauru no Ugoku Shiro
    (Howl’s Moving Castle)
    8
    وقت العرض المزمع: صيف 2004
    نبذة: القصة تتميز بطابع الخيال ، وهي مقتبسة من كتاب بنفس الاسم من تأليف ديانا جونز (Diana Wynne Jones) ، ولكن يُتوقع وكما هي عادة ميازاكي ، بأن يقوم هذا الأخير بإدخال تعديلات على القصة ، الكتاب يتمحور حول فتاة صغيرة تعيش مع زوجة أبيها وابنتيها الاثنتين ، وقد توفي والدها ، تاركاً لهم محل قبعات صغير ، لا يفي بأي حاجة ، وبما أنهم يعيشون في فقر مدقع فقد قررت الأم أن ترسل البنات بعيداً ليحظو ببداية جيدة في حياتهم ، البنت الأصغر ذهبت لتعلم السحر ، والتي تليها انضمت إلى مخبز لتتقن فيه الصنعة ، أما فتتاتنا فقد ظلت مع الوالدة تعملان في محل القبعات.

    بحيلة سحرية صغيرة ، تبادلت الفتاتان الصغيرتان الأماكن ، نظراً لعدم تلاؤم تلك الأماكن مع ميولهما الشخصية ، أكتشفت بطلتنا الخدعة ولكنها بالنتيجة اصطدمت مع طريق ساحرة فاقرة ، تلك الساحرة ولسبب ما ، استخدمت سحرها محولة إياها لعجوز شمطاء بغية أن لا تدلي بطلتنا بشهادتها لأي أحد.

    أضطرت الفتاة (العجوز الآن) ، اضطرت لترك محل القبعات ، وانطلقت باحثة عن سبيل لكسر تلك الرقية السحرية التي باتت تلازمها ، وآل بها الأمر في النهاية للجوء إلى قصر متحرك (هذا القصر يتحرك وله باب يؤدي إلى أربعة اماكن مختلفة) ، تعود ملكية هذا القصر لهاول (Howl) ، وهو ساحر فاتن ، ولكنه لا مبال بعض الشيء ، ولديه سمعة سيئة بمطاردة الفتيات الجميلات ، عفريت ناري يدعى كالسيفر (Calcifer) هو المسئول عن طاقة القصر ، يعيش في الموقد ويربطه بـ(هاول) عقد دائم ، يبرم العفريت صفقة مع بطلتنا بتخلصيها من الللعنة ، إذا ما استطاعت نقض العقد الذي يربطه بالساحر.

    تعمل البطلة كربة منزل لـ(هاول) محاولة إيجاد ماهية العقد (لم يكن مسموحاً للعفريت بأن يخبرها بذلك) ، وهو تحاول مواكبة سلوك الساحر المزعج والتطورات المتلاحقة التي تعقب التحام الساحر بتلك المشعوذة الشريرة التي وطعتها تحت تلك الرقية.



    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جـــو

  4. #3
    مرحبا بطل جسر الدموع ^_^
    أرحب بك من جديد بيننا في منتدى مكسات .ويسعدني أنني سوف أستطيع الرد على أحد تقاريرك .

    طبعا جميعنا ندين بالفضل لـلمبدع Hayao Miyzaki لانتاجه لمسلسل عدنان و لينا وهايدي فتاة الألب بشكل خاص .( انمي طفولتي ^^)
    لاحظت أن أغلب المسلسلات التي أنتجها ذات طابع طفولي بريء وخالي من التعقيد المبالغ في الأحداث. والحبكة واحدة في أغلب مسلسلاته.
    نبذة: لابوتا أتى بعد (ناوسيشكا)، والملاحظ لأسلوب الرسم يلاحظ بأن الشخصيتين الرئيستين تشبهان عدنان ولينا... فمثلاً، (شيتا) تشبه لينا.والولد (بازو) يشبه خَلقاً وخُلقاً
    نعم لقد لاحظت هذا . الشبه كبير لأقصى حد في الرسم وحتى في مضمون القصة . لكن عدنان ظهر هنا مرتبا وأنيقا هذه المرة ^_^ .
    Spirited Away
    حين كنت أشاهد صور هذا الانمي كنت أعتقد انه انيمي قديم لأسلوب الرسم . أسعد كثيرا حين أرى انمي من انتاجات
    2000 يستمر في اتباع رسم الانمي القديم الجميل الصادق في الملامح . وكم أتمنى لو يستمروا على هذا المنهاج بالدمح بين الأسلوب القديم في الرسم والتقنية الحديثة المتطورة المعتمدة على الحاسوب لينتجوا لنا ابداعات
    قل ما صنع مثلها كما حدث مع الانمي Saint Seiya the Hades .

    شكرا لك أخي العزيز على هذا التقرير الأكثر من رائع والذي أبدعت به كما هي عادتك
    ونتمنى أن نرى المزيد من تقاريرك .

    تحياتي:
    كانــدي
    32239d8ef02b18aeb7529ddae61b84f1

  5. #4
    مرحبا
    بطل جسر الدموع*جو الغد*
    تمنيت أن يكون ردي الأول هنا لكن لابأس
    شكرا اخي الكريم أنت حقا خبير جدا في الأنمي مثل اخي الغائب
    معلومات قيمه بشأن هذا المخرج الفذ لكنني أفضل أوسامو ديزايكي وتعجبني أعماله أكثر
    بالنسبه لــPrincess Mononok
    شاهدت إعلاناته فقط أيضا شاهدت بعضا من صوره لكنني لم أرغب باقتناءه
    الان بعد قراءتي لموضوعك أفكر في مشاهدته سأخبرك إن حصلت عليه
    ماشاء الله أخي لم أتعجب من روعة الأسلوب مادمت أنت الكاتب
    الله يحفظك ولايحرمنا من وجودك بيننا
    لو أنني فقط أجيد الكتابه لكتبت المزيد لكنني لاأجيد سوى الشجار
    يعني لو تشاجرت مع أحدهم أكتب جيدا devious
    هههه
    لكن لاأجيد التعبير في كلامي العادي فاعذرني أخي الكريم لأنني لم أفي بحقك
    أكرر شكري وتقديري لشخصك الكريم
    بالتوفيق
    اخر تعديل كان بواسطة » Samurai في يوم » 12-11-2004 عند الساعة » 11:42
    image

  6. #5
    تمنيت أن يكون ردي الأول هنا لكن لابأس
    كاندي سبقك ساموراي
    هههههههه

    الف شكر لك جو وجزاك الله خيرا وننتظر تقرير عن جو البطل
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

  7. #6
    مرحباً:

    أهلاً أختي العزيزة كاندي ^^
    طبعاً مسلسل هايدي ليس من إخراج هاياو مَيازاكي بل من إخراج المخرج الكبير تاكاهاتا وهو معلم مَيازاكي الأول انما مَيازاكي كان مساعد المخرج الكبير تاكاهاتا في مسلسل هايدي.

    ولقد أخرج مَيازاكي 16 حلقة فقط من مسلسل فتى المستقبل كونان الذي هو طبعاً 26 حلقة .

    طبعاً أفلام المخرج مَيازاكي دائماً تحمل فلسفة كبيرة في المعني و المضمون، ولكن اين المشاهد الذي يمتلك ثقافة كبيرة ليستطيع التوصل إلى فلسفة أفلام مَيازاكي، أنا أعتقد أن فلم Spirited Away يريد مَيازاكي أن يقول من خلال هذا الفلم يجب على كل انسان أن لا ينسى ذكرياته الجميلة مهما حدث.

    شكراً لكِ أختي العزيزة كاندي.

    ***********************************

    أهلاً أخي الطيب Samurai ^^
    يابوكي جـــو لا يمكن أن يكون خبير مثل ذلك الإنسان الرائع Ashita No Joe
    المخرج أوسامو ديزايكي صاحب التحف الخالدة. لقد كتبت تقرير عن المخرج هاياو مَيازاكي وتقرير آخر عن المخرج أوسامو ديزايكي وتقرير عن المخرج GO NAGAI ولكن تقرير أوسامو ديزايكي و GO NAGAI لم أنشرهم حتى الآن ربما أنشرهم في الصيف القادم إن شاء الله
    أخي Samurai إذا كنت تريد الشجار أنا جاهز و سوف أحطم لك وجهك الجميل هذا ^^

    شكراً لك أخي الكريم على مشاعرك الصادقة.

    *********************************

    أخي الكريم KOJI KABOTO شكراً لك ^^

    *********************************

    مع تحيات بطل جسر الدموع يابوكي جـــو
    اخر تعديل كان بواسطة » ASHITA NO JOE في يوم » 12-11-2004 عند الساعة » 13:29

  8. #7
    كاندي سبقك ساموراي
    هههههههه

    طيب ياكوجي تتشفى في ساموراي
    شاهدين هو إلي بدأ
    هههه

    أخي جو الغد
    يابوكي جـــو لا يمكن أن يكون خبير مثل ذلك الإنسان الرائع Ashita No Joe
    لكنك أيضا خبير ولكل منكما مميزاته وأسلوبه المميز جدا وكلاكما عزيز جدا على قلبي
    ربما أنشرهم في الصيف القادم إن شاء الله
    أنتظر ذلك بفارغ الصبر رأيت تقرير أخي البطل أو جو الغد عن أوسامو ديزايكي
    لكن أنتظر ذلك منك أنت أيضا أنتظر الموضوع بفارغ الصبر وأتمنى أن أكون أول المشاركين به
    أخي Samurai إذا كنت ترد الشجار أنا جاهز و سوف أحطم لك وجهك الجميل هذا ^^
    على نفسها جنت براقش
    تريد أن تجعل وجهي مثل صورتك الشخصيه؟
    تريد أن تجرب الشجار معي؟حقا تريد ذلك؟ستندم لكن ربما نتعادل أنا وأنت
    جو ضد الساموراي
    هههه
    في الحقيقه أشعر أن شخصيتك حزينه جدا وعميقه مثل شخصية جو في الأنمي ومثل أخي البطل
    شكرا لك أخي أرجو أنك لم تأخذ كلامي على محمل الجد أنا لايمكنني أن أتشاجر معك
    أخي إن غضبت أخبرني سأعتذر لك أخي العزيز لكن أنا فقط أمزح معك
    وإن كان مزاحي ثقيلا أخبرني أخي أرجوك أخبرني اتفقنا
    شكرا لردك الرائع شكرا لكلامك ولعباراتك الجميله
    بالتوفيق
    اخر تعديل كان بواسطة » Samurai في يوم » 12-11-2004 عند الساعة » 13:43

  9. #8
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    التقرير في غايه الروعه يا ASHITA NO JOE عن المخرج الكبير Hayao Miyzaki رجل الأنمي العظيم



    انا من محبين المخرج الكبير Hayao Miyzaki gooood تقرير ممتاز




    تقبل تحياتي الــــــــذئــــــــب الاحــــــمـــــــــر

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter