مشاهدة النتائج 1 الى 17 من 17
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه {} قـامـوس الـرياضـات الـجـمـاعية{}

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    كيف الحال انشاء الله بخير يارواد المكساتgooood

    موضوعي لليوم معلومات عن الرياضات الجماعية غير كرة القدم الي كلنا بنعرفها

    ونبدأ بـــ


    كرة السلة


    كرة السلة رياضة جماعية، يلعب في مبارياتها فريقان يحاول كل منهما احراز أكبر عدد من النقاط، ويحرز اللاعبون نقاطًا بقذف كرة كبيرة منفوخة بالهواء داخل هدف عال يُسمّى سلة عند أحد طرفي ملعب كرة السلة. يستطيع اللاعب أن يتقدم بالكرة نحو السلة عن طريقة المحاورة (تكرار ضرب الكرة بالأرض لترتد إلى اليد)، أو بتمرير الكرة إلى زميل من فريقه. ويحاول كل فريق أن يمنع الفريق الآخر من إحراز النقاط.
    ابتكرت لعبة كرة السلة في الولايات المتحدة عام 1891، وخلال منتصف القرن العشرين أصبحت لعبة كرة السلة الرياضة العالمية الأكثر شعبية في الملاعب الداخلية. وفي هذه الأيام يحتشد ملايين المعجبين داخل صالات الألعاب الرياضية، وميادين التنافس، لمشاهدة فرقهم المفضلة. وهناك ملايين آخرون يشاهدون هذه المباريات من خلال شاشات التلفاز.في كل فريق هناك 5 لاعبين ويكونون مقسمين على الشكل التالي:

    قائد الفريق ويكون واقفا عند خط 6.15 أي (الثلاثية)ومهمته تمرير الكرة و توزيعها.

    الجناح الأيمن والأيسر ومهمتهم إما تسديد الكرة من خارج خط 6.15 وتسجيل 3 نقاط أو الهجوم بالكرة لتسديد نقطتين.
    البيفوت عمله الأستحواذ على الكرة أي إذا رمى الكرة أحد الفريقين ولم تدخل يرتقي بالكرة و هذا المركز يستلمه لاعبان أحدهما تحت السلة ويسمى (فلوتر) والآخر عند خط الفاول ويسمى بوست.
    لاعب الحراسة ويكون اسفل السلة.
    النقاط
    يحتسب لكل كرة تدخل الحلقة نقطتين، الا في حالتين، الاولى أن ترمى الكرة من خارج منطقة الثلاث نقاط، وفي هذه الحالة يحتسب ثلاثة نقاط ، والاخرى عند الرمية الحرة التي تحسب عندها نقطة واحدة.
    أخطاء كرة السلة:

    المشي بالكرة وهو عندما يقوم اللاعب بخطواتان وهو حامل للكرة بكلتا اليدين.
    الرجوع إلى المنطقة وهو ممنوع و يحتسب في حالة الهجوم و تخطي خط وسط الميدان ثم العودة إلى المنطقة الدفاعية.
    خمس ثواني : وهي المدة التي تمنح للاعب لما يكون في حالة تنفيذ لرمية تماس.
    24
    ثانية : و هي المدة المحددة للهجوم، و في حالة تجاوزها تمنح الكرة للخصم.

    8 ثواني : وهي المدة المحددة للخروج من المنطقة الدفاعية عند استرجاع الكرة.
    و في حالة ما كان اللعب في حالة الدريبل و بعدها مسك الكرة بكلتا اليدين لا يسمح له بإعادة الدريبل و يسمى هذا الخطأ بدوبلي .
    و في حالة تلقي اللاعب خمس أخطأ يفصل من اللعبة و يعوض بلاعب أخر .
    يمكن للمدرب إحداث تغيرات و طلب أوقات مستقطعة في كل أثناء المباراة .
    ولهذة اللعبة مهارات مهمة جداً لا تستطيع ممارستها بدون هذة المهارات ومن اهمها : التصويب التمرير الدفاع والهجوم الارتكاز ويجب على جيع الممارسين لهذة اللعبة اتقانها وبشكل جيد جداً




    كرة اليد


    كرة اليد هي رياضة جماعية يتبارى فيها فريقان، لكل منهما سبعة لاعبين (6 لاعبين مع حارس المرمى). يمرر اللاعبون كرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف.

    اللعبة شبيهه بكرة القدم، بغض النظر عن طريقة اللعب بالكرة، حيث في كرة اليد تستخدم اليدين. تمارس هذه اللعبة في معظم أنحاء العالم منذ النصف الأول من القرن العشرين. كرمت هذه اللعبة الرياضية بإصدار طوابع بريدية لتخليد ذكراها
    .


    الملعب والكرة
    تبلغ مساحة ملعب كرة اليد 40 × 20 متر مربع. يوجد خط في منتصف المربع يقسمه إلى نصفين. يوجد مرمى في منتصف الجهتين من الملعب. و مقاسات المرمى 2*3 يحاط كل مرمى بشبه نصف دائرة، تبعد عن المرمى بحوالي ستة أمتار. كذلك يوجد شبه نصف دائرة آخر منقط، يبعد عن المرمى بحوالي تسعة أمتار. أما بالنسبة للكرة فهي أصغر من كرة القدم لكي يتمكن اللاعب من حملها والتحكم بها بيد واحدة (مع أنه مسموح بحمل الكرة باليدين).
    المباراة
    مباراة كرة اليد مكونة من شوطين، كل منهما مكون من 30 دقيقة، وفي خلالهما يمكن للفريقين طلب وقتاً مستقطعاً واحداً. يمكن أن تنتهي المباراة بالتعادل في مباريات الدوري، ولكن في نظام إقصاء المهزوم، مثل مراحل الأولمبياد الأخيرة، لابد من تمديد الوقت لشوطين إضافيين في حالة التعادل، كل شوط منهما مدته 5 دقائق و في حالةاستمرارالتعادل بعد انتهاء الشوطين الإضافيين يلعب شوطين اخرين مدة كل شوط 5 دقائق ايضا وفى حالة استمرار التعادل تجرى الرميات الترجيحية من خط سبعة الأمتار.


    يتبع الرجاء عدم الرد......
    اخر تعديل كان بواسطة » حسن كاكا في يوم » 02-02-2009 عند الساعة » 10:15
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


    Friends For Ever
    FFE



  2. #2
    كرة الطائرة

    الكرة الطائرة (بالإنجليزية: Volleyball) هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. لكل فريق ثلاثة محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. تحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا خفق الفريق صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح.

    أول دولة مارست اللعبة بعد الولايات المتحدة الأمريكية كانت كندا في عام 1900. تعتبر هذه الرياضة الآن من أكثر الرياضات الشعبية في البرازيل، ومعظم دول أوروبا وبالأخص إيطاليا وهولندا وصربيا، بالإضافة إلى روسيا وبعض الدول في قارة آسيا.
    أصل اللعبة
    في 9 فبراير عام 1895 م، في مدينة هوليوك بولاية ماسوشوستس الأمريكية، قام مدير التربية البدنية الأمريكي وليام مورغان باتحاد YMCA بتكوين لعبة رياضية جديدة أطلق عليها اسم "مينتونيت" لتمضية الوقت بشكل مسلٍ، بحيث فضل أن تمارس هذه اللعبة داخل الصالات وبأي عدد من اللاعبين. أخذت اللعبة بعضا من خصائصها من التنس وكرة اليد، في الوقت الذي كانت فيه كرة السلة رياضة جديدة. تم إنشاء كرة الطائرة على أساس أنها الرياضة الداخلية الأقل خشونة من كرة السلة المناسبة لأعضاء اتحاد YMCA الأكبر سناً، على الرغم من أنها لا زالت تحتاج إلى الجهد

    التطورات اللاحقة
    القوانين الأولى للرياضة التي ابتكرها وليام مورغان اشترطت وجود شبكة على ارتفاع 6 أقدام و 6 بوصات، وسط ساحة اللعب التي يجب أن يكون طولها 25 × 50 قدم. وعدد اللاعبين غير محدد، يتبارون في مباراة مكونة من 9 استقبالات و 3 إرسالات لكل فريق. والى عام 1900م لم تصنع كرة خاصة بكرة الطائرة وكذلك لم تكن قوانين اللعبة في تلك الفترة بالشكل الذي نعرفه اليوم. بعد أول عرض للعبة في عام 1896 استبدل اسم الرياضة إلى "فوليبول" (volleyball) بمعنى كرة الطائرة الحالي. ومن ثم طرأ على الرياضة (كما هو الحال مع كرة السلة) العديد من التغييرات في القواعد.


    كرة الطائرة في الألومبياد
    تأسس الاتحاد العالمي لكرة الطائرة (FIVB) عام 1947، وأول بطولة عالمية للرجال أقيمت في عام 1949، بينما كانت أول بطولة عالمية للسيدات في عام 1952. أضافت الكرة الطائرة إلى الألعاب الأولمبية في عام 1964، وكانت منذ ذلك الحين رياضة رئيسية في تلك الدورة. تم إنشاء رياضة الكرة الطائرة الشاطئية عام 1986 والتي تعتبر رياضة مشابهة إلى كرة الطائرة العادية إلى حد كبير رغم الاختلاف في عدد اللاعبين. أضافت الكرة الطائرة الشاطئية إلى برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1996 في أطلانطا.

    الملعب
    تلعب رياضة الكرة الطائرة على ملعب خاص طوله 18 × 9 أمتار، مقسم إلى قسمين (للفريق)، طول كل منهما 9 × 9 أمتار. يوضع فاصل بين منطقتي الفريقين وهو الشباك، وارتفاعه2.43للرجال، و 2.24متر للسيدات.
    طريقة اللعب
    لكيفية لعب الكرة الطائرة يجب على اللاعب ان يتمكن من ضرب الكرة الى ساحة الخصم في مكان واهن او على شخص ما مباشرة, وتكون اكثر الضربات تأثيراَ عندما تهيأ الكرة من احد اعضاء الفريق الى المهاجم ويقوم الاخير بضربها بسرعة ودقة




    كرة الطائرة الشاطئية

    الكرة الطائرة الشاطئية هي لعبة رياضية متطورة من لعبة الكرة الطائرة الشعبية، وتمارس على الشواطئ في العديد من دول العالم. بخلاف الكرة الطائرة، تمارس الكرة الطائرة الشاطئية خارج الصالات، على الساحات الرملية التي إما أنها جاهزة أو مصممة كساحة لعب. بدلاً من فريقين مكونين من ستة لاعبين، كل فريق في كرة الطائرة الشاطئية مكون من لاعبَين فقط. هناك الكثير من الفروق بين الكرة الطائرة العادية والشاطئية أبرزها طول ملعب، حيث طول ملعب كرة الطائرة الشاطئية 8 × 8 متر وليس 9 × 9 متر
    تاريخها
    بدأت رياضة الكرة الطائرة الشاطئية في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية في العشرينات. في عقد لاحق ظهرت الرياضة في قارة أوروبا. نظمت بعض المسابقات للرجال (فرق مكونة من لاعبَين) في سانتا مونيكا في الأربعينات. وفي نفس المكان تمت محاولة تنظيم دوري محترف في الستينات، إلا أنه لم ينجح، ولكن تمت ممارسة الرياضة احترافياً في فرنسا حيث نظم دوري وكانت مكافئته 30000 فرنك فرنسي. وبدأت في سانتا مونيكا في العقد التالي بعض الدوريات الناجحة التي دعمتها شركات السجائر والجعة.

    رغم بداية ظهور اللعبة منذ زمن طويل، إلا أنها لم تشتهر عالمياً إلا في التسعينات. تعد البرازيل والولايات المتحدة من أقوى المنتخبات التي سيطرت على البطولات لعدة عقود. كما ظهرت بعض المنتخبات القوية الأخرى مثل أستراليا. هذه المنتخبات الثلاثة هم الفرق الوحيدة التي حصلت على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الصيفي منذ إدخال اللعبة عام 1996 في أتلانتا، وكذلك الفرق النسائية لتلك الدول حصلت على الميداليات (البرازيل عام 1996، أستراليا عام 2000، الولايات المتحدة عام 2004). المنتخبات الأخرى البارزة مؤخراً في هذه الرياضة هم اليونان، وألمانيا، والصين




    يتبع الرجاء عدم الرد......
    اخر تعديل كان بواسطة » حسن كاكا في يوم » 02-02-2009 عند الساعة » 10:16

  3. #3
    كرة الماء

    كرة الماء هي لعبة رياضية جماعية تمارس في الماء. يمكن وصف اللعبة بأنها مركبة من السباحة، وكرة القدم، وكرة السلة، وهوكي الجليد، والرغبي، والمصارعة. يتألف كلا الفريقين من ستة لاعبين بالإضافة إلى حارس مرمى. الهدف في اللعبة - كما هو الحال مع كرة القدم - تحقيق أكبر عدد من الأهداف بواسطة تمرير الكرة خلف خط مرمى الخصم لاحتساب نقطة للفريق.


    تاريخها
    لعبة كرة الماء بشكلها الحديث الحالي تألفت كشكل من رياضة الرغبي التي تمارس في الأنهار والبحيرات في إنجلترا وإسكتلندا بواسطة كرة مصنوعة من المطاط الهندي.

    كانت اللعبة حاضرة في الأولمبياد منذ أولمبياد 1900 بالنسبة للمسابقات الرجالية، وقد كانت من الرياضات التي كانت جزء من الأولمبياد لأول مرة مع كل من الكريكيت، والرغبي، والبولو، وغيرهم. أما كرة الماء النسائية فانطلقت منذ الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2000 التي أقيمت في سيدني، أستراليا بعد احتجاجات من قبل منتخب أستراليا لكرة الماء النسائي.

    كل عامين إلى 4 أعوام منذ 1973، تقام بطولة عالمية لكرة الماء للرجال وهي بطولة العالم لكرة الماء، وتنضمها الفينا (FINA). أضافت كرة الماء النسائية عام 1986. كما توجد مسابقة أخرى وهي كأس العالم لكرة الماء والتي تنضمها أيضاً الفينا، وهي تنضم منذ عام 1979. وفي عام 2002، نضمت الفينا أول دوري دولي لكرة الماء وهو الدوري العالمي لكرة الماء
    .



    المهارات الأساسية المتطلبة للاعبي كرة الماء
    السباحة: كرة الماء هي لعبة مائية جماعية، فالسباحة تعتبر مهارة ضرورية. يجب على اللاعبين السباحة من طرف الحوض المائي الذي يبلغ طوله 30 متراً للطرف الآخر دون توقف طوال المباراة. طرية السباحة الحرة التي تستخدم في هذه اللعبة تختلف عن السباحة الحرة العادية في أنه يجب على اللاعب وضع رأسه خارج الماء طوال الوقت لكي ينتبه للملعب.
    مهارات التمرير: بما أن اللاعبين لا يسمح لهم إلا بمسك الكرة بيد واحدة في الوقت ذاته، يجب على اللاعبين أن يكونوا ماهرين في مسك ورمي الكرة بكلا اليدين. بإمكان اللاعبين المحترفين مسك وتمرير أو تصويب الكرة بحركة واحدة.
    الوقوف على الماء: الطريقة الأكثر شيوعاً في الوقوف على الماء هي التي يتم فيها تحريك الرجلين بشكل دائري. وهذه المهارة تمنح اللاعبين السيطرة على التمركز في أحد المواقع على مستوى الماء
    .




    كرة القدم الامريكية


    كرة القدم الأمريكية هي لعبة رياضية. تعرف في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا باسم كرة القدم (football). الغرض في اللعبة هو تخطي لاعبي الفريق الخصم والوصول إلى نهاية منطقة الخصم. يمكن حمل الكرة باليدين والتقدم بها أو رميها (تمريرها) إلى لاعب آخر في منطقة أخرى لمواصلة التقدم. ويمكن أيضاً أخذ الكرة من يد اللاعب في نفس الفريق مباشرة. يمكن تحقيق هدف بأكثر من طريقة: التقدم وتخطي خط الهدف في منطقة الخصم دون توقف، أو رمي الكرة للاعب آخر موجود بعد خط الهدف، أو ركل الكرة عالياً بين العمودين الموجودين أعلى نهاية منطقة الفريق الآخر. الفريق الفائز هو اللي يحصد أكبر قدر من النقاط في الوقت المحدد.

    في خارج الولايات المتحدة وكندا تسمى الرياضة كرة القدم الأمريكية لتمييزها عن كرة القدم والرياضات الأخرى كالرجبي التي يسميها البعض بنفس الاسم. انفصلت كرة القدم الأمريكية عن الرجبي وأصبحت رياضة جديدة في نهاية القرن التاسع عشر. توجد أيضاً رياضات مشابه لهذه الرياضة مثل كرة القدم الكندية .




    يتبع الرجاء عدم الرد......
    اخر تعديل كان بواسطة » حسن كاكا في يوم » 02-02-2009 عند الساعة » 10:17

  4. #4
    البيسبول

    البيسبول (إنجليزية Baseball أي كرة القاعدة) هي لعبة رياضية رائجة في الولايات الأمريكية المتحدة ، يقوم فيها اللاعبون بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ويركضون في الملعب لإحراز النقاط ، ويسعى كل فريق لايقاف الآخر عن طريق التقاط الكرة واعادتها قبل اكمال اللاعب الركض إلى منطقة معينة . كانت قد تطورت هذه اللعبة من اللعبة الإنكليزية الراوندرز.

    لعبة البيسبول أو "كرة القاعدة" رياضة يتكوّن كل فريق قيها من تسعة لاعبين على الاقل. يُعرف القليل جدا عن اصل البيسبول لأنّ بدايتها موضوع الخلاف الكثير. فإنّ الرياضة مثل لعبة الكريكت وتستخدم مضرب وكرة. أعضاء الفريق هم الملتقفون و الضاربون و الرامون . والذكر الأوّل عن لعبة البيسبول في الولايات المتحدة كان في عام 1791 في مدينة بيتسفيلد في ولاية ماسّاشوستس في لائحة حرّمت لعبة البيسبول قريبا من اجتماعات دار البلديّة. وفي عام 1845 كتب اليكساندر كارتريت بعض قوانين لعبة البيسبول التي تستخدم الان. وفي عام 1875 أنشئت رابطة نادي البيسبول الحرفيّ.

    و كان هذا بداية نظام الرابطتين التي اصبحتا الرابطة الأمريكية و الرابطة الوطنية . فأحسن فريق من كل رابطة تجتمع لتحديد البطل و بدأت هذه اللعبة أو "ورلد سيريس" في عام 1903.

    و في القرن الماضي كانت لرياضة البيسبول مشاكل كثيرة مثل المقامرة والعنصرية والإضرابات والمخدّرات ومع ذلك فإنّها أصبحت محبوبة جدا. وفي الولايات المتحدة لعبة البيسبول تسمّى بالرياضة الوطنية لكنها أيضا أصبحت محبوبة جدا في بلاد أُخرى مثل كانادا والمكسيك وبورتو ريكو وكوبا وجمهورية الدومنكان وباناما وفينوزولة واليابان وتيوان وكوريا. مع أنّ لعبة البيسبول ليست أكثر شعبية من كرة القدم في العالم فإنّها ستصبح شعبية أكثر مع "كلاسيك" بيسبول الدنيا مثل الأولمبيّ أو "كأس العالم" في كرة القدم
    .


    أما عن قواعد هذه اللعبه فلكم هذا الشرح البسيط لقوانينها :

    1) مباراة البيسبول ليست محددة بوقت معين وقد تمتد المباراة لمدة يومين . وهي مكونة من تسع أشواط

    2) توجد أربع قواعد في الملعب ويجب على لاعبي الفريق أن يركضوا بين تلك القواعد لتسجيل نقطة بشرط أن يدوس على القاعدة أثناء الركض
    .

    3) بعد القرعة يختار أحد الفريقين إما رمي الكرة أو ضربها ، ويكون الفريق الذي مهمته الرمي متوزعا بالملعب لإعادة الكرة بعد ضربها بأسرع ما يمكن لإيقاف اللاعب الضارب عند إحدى القواعد

    4) تكون مهمة الرامي محاولة إخراج اللاعب الضارب ( الذي بيده المضرب ) عن طريق 3 رميات متتالية في منتصف المربع الموجود في القناع الذي يرتديه الحكم وتسمى الرمية الناجحة strike وفي حال حاول الضارب ضرب الكرة ولم يصبها حتى ولو لم تكن في نفس الاتجاه فتعتبر strike . وإذا لم ينجح الرامي في رمياته وبعد أربع محاولات فإن اللاعب الضارب يمشي تلقائيا إلى القاعدة الأولى ويأتي لاعب آخر من نفس فريقه لاستكمال اللعب . وإذا حدث نفس الشيء فإن الضارب الثاني يمشي إلى القاعدة الأولى ويمشي اللاعب الموجود في القاعدة الأولى إلى القاعدة الثانية وهكذا
    .


    5) عندما يضرب اللاعب الكرة بالمضرب وتذهب عاليا في الهواء ويتلقفها لاعب من الفريق الرامي فإن اللاعب الضارب يخرج من اللعب ويأتي زميل آخر له للبدء من جديد .

    6) عندما يضرب اللاعب الكرة بالمضرب وتضرب الأرض فإنه يحاول الركض لاجتياز أكبر عدد من القواعد قبل أن يعيد الفريق المنافس الكرة لأقرب اللاعبين لإيقاف عملية اجتياز القواعد
    .


    7) إذا ضرب اللاعب الكرة بالمضرب وخرجت خارج حدود الملعب تسمى home run وتعني أن اللاعب الضارب سيدور على القواعد بدون مضايقة وعند وصوله لمكان الرمي تسجل نقطة لفريقه .

    8) إذا ضرب اللاعب الكرة بالمضرب خارج الملعب وتواجد زميل أو اثنين أو ثلاثة له في القواعد فإن النقاط المحتسبة بمثل عدد اللاعبين الذين يتجاوزون مكان الرمي
    .


    9) إذا ضرب اللاعب الكرة بالمضرب خارج الملعب وتواجد زملاء له على كل قاعدة من القواعد الثلاث الأخرى بالإضافة له فإن تلك الضربة تسمى grand slam وهي تعطي الفريق أربع نقاط .

    10) يستمر الفريق الضارب باللعب إذا فشل الفريق الرامي في إخراج ثلاثة لاعبين حسب ما ذكر في رقم 4 ، أما إذا أخرج الفريق الرامي ثلاثة لاعبين فيتحول الفريق الرامي إلى ضارب والعكس
    .


    11) عند خروج 3 لاعبين من كل فريق حسب ما ذكر في 4 يكون شوط . ويعتمد وقت الشوط على توفيق كل من الرامي والضارب . فيمكن أن يكون عشر دقائق ويمكن أن يمتد لأكثر من ساعة .

    12) يكون الفريق الفائز هو من يجمع أكبر عدد من النقاط خلال الأشواط التسعة





    الكركيت

    الكريكيت رياضة جماعية يلعبها فريقان كسمان، فيهم أحد عشر لاعباً لكل فريق . تضرب فيها كرة بحجم قبضة اليد من قبل لاعب يدعى رامي الكرة، أما اللاعب الخصم الذي يدعى رجل المضرب فيحاول صدّ الكرة باستخدام مضرب نحيف شبيه بالمجذاف. يتركّز الانتباه أساسا حول علامتين تشكلان الأهداف تدعيان ويكيت (Wicket) وهما مجموعة من ثلاثة عصي متصلة (تسمى بالجذوع Stumps) يحاول رامي الكرة إصابتها لكي يوقع قطعتان خشبيتان اثنتان مثبتتان على الجذوع ويدعيان بالـكفالات .

    يتم لعب الكريكيت على ميدان من الحشيش يتركز في وسطه ارض بيضاء طولها 20,12 م (او 22 يارد) تسمى بأرض الكريكيت
    .

    الميدانية
    لعب الكريكيت على فريقين من 11 لاعبا كبيرا البيضاوي الميدان. من وسط الميدان ويمكن العثور على مستطيل الملعب. على حد سواء من الجانب طويلة أكثر من ثلاث عصي gamefield (القرم) ، 2 الصغيرة التي تقع على قمة العصي (كفالات). فإن العصي النصيبة تسمى (وكالة تشجيع الاستثمار : / wɪkɪt /)

    القوانين الأساسية === ===

    في الكريكيت بين مضغ بدورها تقف فرق مناوبة بين الجانب الضرب (الضرب الجانب) ، والجانب الميدان (الميدان الجانب).

    فإن الضرب فريق اكتساب مزيد من التجارب لعدد كبير من يدير (يمتد) ، ثم في الواقع نقطة. لذلك وجدت واحدة الضارب للفريق مع كل من النصيبة. واحدة من لاعب البولنغ إيفاد فريق يرمي بها في منتصف الملعب الكرة (فوق) إلى العجين
    .


    في الجري
    وقد العجين الهدف ، بعد أن قذف الكرة مثل هذه الضربة ، لأنه كان ينبغي أن تبقى وقتا كافيا لتشغيل بوابة صغيرة إلى أخرى. شريكه على الجانب الآخر ملزم لتغيير الجانبين. وتلتزم كل من الحصول على كل مكان آخر ، قبل إيفاد فريق رمي الكرة على بوابة صغيرة في هذه الطريقة ، التي تقع قبالة صغيرة ، تقع العصي. إذا كان النجاح العصي ، التي يتلقونها من إدارة (واحد) ، وإذا كان لديهم الوقت لحين وجود أكثر من ثلاث مرات لتشغيل مرة أخرى ، تتلقى كل من يخالف.

    إذا كانت الكرة لتصل إلى خارج حدود هذا الميدان ، ولكنها تمس الارض قبل عبور الحدود ، يجدر بنا أن يدير 4. اذا ضربت الكرة خارج الملعب من دون لمس الميدان فإنه يجدر بنا أن تدير 6.


    إلغاء للالخليط
    الميدان الجانب بهدف فصل المعاكس العجين خارج اللعبة. كل ما يلعب العجين ، حتى تخرج. إذا كان 10 من أصل 11 الأخلاط الخروج ، يغير الضرب الحق ، أو تنتهي المباراة. إلغاء العجين يمكن أن يحدث بطرق مختلفة



    يتبع الرجاء عدم الرد.....
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 1.jpg  



عدد المشاهدات » 119  



الحجم » 33.7 كيلو بايت  



الهوية	» 733321   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 3.jpg  



عدد المشاهدات » 89  



الحجم » 15.0 كيلو بايت  



الهوية	» 733323  

    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » حسن كاكا في يوم » 02-02-2009 عند الساعة » 10:20

  5. #5
    هوكي الارضي

    الهوكي الأرضي هي لعبة رياضية جماعية أولمبية يلعبها الرجال والنساء في مختلف أنحاء العالم. تجرى المباريات بين فريقين مكونين من 11 لاعباً على أرضية عشبية أو رملية مع كرة صلبة. مساحة الملعب المخصص للهوكي الأرضي هي 91.4 × 54.8 م، وطول الشوطين 35 دقيقة. قرب المرميين توجد شبه نصف دائرة طولها 15 متراً تقريباً تسمى "دائرة التهديف"، حيث يتم التصويب فيها. عصا الهوكي شكلها شبيه بالحرف "J" وطولها 90 سنتيمتراً تقريباً، وهي مصنوعة من الخشب أو الزجاج. تحتوي العصاة على انحناء في الأسفل حيث تضرب الكرة. يضع اللاعبون أداة في فمهم أثناء اللعب لحماية أسنانهم. أكثر المنتخبات الحاصلة على البطولات الدولية في هذه الرياضة هي الهند وباكستان وألمانيا وهولندا وأستراليا.



    هوكي الجليد

    هوكي الجليد هي رياضة يتبارى فيها فريقان على مساحة محددة من الجليد. يضع اللاعبون زلاجات على أقدامهم لكي يتمكنوا من الحركة بسرعة كبيرة جداً. يحمل اللاعبون عصي الهوكي لدفع أو تمرير القرص (Puck) على الجليد. يحرز الفريق نقطة حين يدخل القرص في المرمى، حيث يحاول حارس الفريق الخصم ألا يسمح لهم بذلك. لكل فريق ستة لاعبين أثناء اللعب، ولكن عدد الفريق الكامل هو 20 لاعب لكل فريق. حينما يخالف أحد اللاعبيين القواعد، يعاقب من قبل الحكم، بإيقافه عن اللعب لمدة دقيقتين أو خمس دقائق أو 10 دقائق او إلى نهاية المبارة وذلك حسب نوع المخالفة المرتكبة. العقوبات التي تزيد عن 5 دقائق تعتبر عقوبات شخصية ويناله اللاعب في حال قيامه بسلوك غير رياضي يهدد لاعب الخصم و هي من العقوبات التي نادرا ما تستخدم إلا في الحالات القصوى. لدى معاقبة أحد اللاعبين بالإيقاف عن اللعب لمدة دقيقتين او خمس دقائق يخرج اللاعب المعاقب من الملعب و يجلس في مكان مخصص للعقوبات بينما يتابع فريقه اللعب ناقصا لاعبا. في حال ارتكب لاعبي الفريق المعاقب مخالفات أخرى ضمن فترة العقوبة الأولى يتم إيقافهم مع مراعاة إبقاء 3 لاعبين و حارس من الفريق المعاقب كحد أدنى وذلك عن طريق السماح بتبديل أحد اللاعبين الثلاثة في حال إرتكابهم مخالفة.

    هوكي الجليد رياضة شعبية في كندا، روسيا، السويد، فنلندا، جمهورية التشيك، الولايات المتحدة، وسلوفاكيا. يعد دوري الهوكي الوطني (NHL) المقام في أمريكا هو أقوى الدوريات الحالية لهذه الرياضة، حيث أشهر اللاعبين يلعبون فيه، لكي يربحون كأس ستانلي في نهاية الموسم. يلعب الهوكي الرجال والنساء في الألعاب الأولمبية وفي بطولة العالم التي تقام كل عام.

    بدأت الرياضة في القرن التاسع عشر في كندا. ودوري الهوكي الوطني (NHL) بدأ في 1917، وبه الآن 30 فريق.

    تمارس هذه اللعبة بشكل محدود في بعض الدول اسلامية کالإمارات العربية المتحدة، إيران و الكويت
    .




    يتبع الرجاء عدم الرد.....
    اخر تعديل كان بواسطة » حسن كاكا في يوم » 02-02-2009 عند الساعة » 10:21

  6. #6
    و في النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم
    ولا تحرموني من ردودكم الجميلة

    ملاحظة : اذا كانت هناك رياضة لم اكتب عنها الرجاء الابلاغ عنها وانشاء الله راح اكتب عنها

    مع تحيلت عاشق كـاكـا حسن كـاكـاgooood

  7. #7
    مثبت

    موضوع حلو ومتنوع

    يعطيك العافيه

    ألا يمكنك أن تكبر قليلًا ؟ كم تلزمك من المسافات لتدرك أنّ شوقي لك صار مثل اليتم، أعيشه وحيدة في قربك وفي بعدك ..

    واسيني الأعرج

  8. #8
    مشكور أخوي حسن موضوع جداً لاأنه موضوع تعريفي بالألعاب الآخرى غير كرة القدم .

    gooood

    لا تعبت على الموضوع المميز .
    attachment
    اللهم أنصر أهل سوريا و ألطف بهم
    4b71c2a7357b1d877bc99fbbe26c5f60

  9. #9
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Elle مشاهدة المشاركة
    مثبت

    موضوع حلو ومتنوع

    يعطيك العافيه
    هههههههههه

    اخيراً ثبتلي موضوعbiggrin

    مشكوورة جداً
    Elle

    ومشكوور اخ jojo1987 عل ردك الجميل

  10. #10

  11. #11
    أشكــرك أخــي حســن ع الــمجهـود الـرآئع

    مــوضوع متمــيز وجمـيل

    ومـــبروك التــثبيت ’’

    تقــبل مروري

    عـدنآ asian

  12. #12
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.alzaeem.B مشاهدة المشاركة
    أشكــرك أخــي حســن ع الــمجهـود الـرآئع

    مــوضوع متمــيز وجمـيل

    ومـــبروك التــثبيت ’’

    تقــبل مروري
    مشكور اخي A.alzaeem.B على ردك الجميل
    والله يبارك فيك
    نورت الموضوع

  13. #13
    السلام عليكم

    مشكوور اخوي حسن على الموضوع الاكثر من رائع ..

    اخيـــراً قوانين البيسبول .. عقدتني هالرياضه ولا فهمتها


    تســـلم smile ~
    Find me Here

  14. #14
    .:: السلامـ عليكم ورحمــة الله وبركـاته ::.

    أبـدعت في مــوضوعك أخوي حـسـن .. يعطيك العافيـه على المجهــود الطيب ..

    ومبروكـ التثبيت ..

    ملاحظة : اذا كانت هناك رياضة لم اكتب عنها الرجاء الابلاغ عنها وانشاء الله راح اكتب عنها
    ريــاضـة الركـبــي ..

    .:: تمنياتي لك بالتوفيق والنجــاح ::.

  15. #15
    وعليكم السلام ورحمة الله

    الله يبارك فيك اخ dark-blade

    مشكور على التنبه فعلا كنت ناسي هذي الرياضة

    تكرم.......



    الرجبي

    الرجبي او الركبي (Rugby) هي رياضة جماعية, جد منتشرة في العالم خاصتا في فرنسا و الدول الأنجلوسكسونية, تتميز منهم المستعمرات البريطانية السابقة: أستراليا, نيوزيلندا و جنوب أفريقيا, هذا الاخير بطل كاس العالم 2007, تنقسم إلى رياضتين رئيسيتين هما دوري الرجبي 13 (rugby league) واتحاد الرجبي 15 (rugby union).

    تاريخ الركبي

    مباراة جنوب أفريقيا و سموا في منديال 2007نشأت لعبة الرجبي في إنجلترا في القرن التاسع عشر الميلادي، ثم بعد ذلك انتشرت في باقي دول العالم، ويعتقد أن أول مجموعة من القوانين المكتوبة التي تنظم اللعبة قد دونت عام 1845 ، وفي عام 1886 تأسس مجلس الرجبي الدولي، والذي كان بمثابة المؤسسة التي تنظم اللعبة وتضع قوانينها، أما أول بطولة كأس عالم فأقيمت في فرنسا عام 1954.

    1854: نادي جامعة دبلن لكرة القدم (نادي طلبة ،ايرلندا) ، هو أول نادي في العالم يمارس لعبة مدرسة الركبي (Rugby School) أي بقواعد لعبة الركبي لكرة القدم. [1]
    1857 : أستراليا تستورد من إنجلترا مدرسة الركبي.
    1858 : اعادة صياغة لمفاهيم القواعد في أستراليا.
    1866 : استكمال عدة قواعد للعبة الركبي في أستراليا وانشاء قواعد كرة القدم ذات القواعد الأسترالية .
    1857 : ادنبره اكاديمي لكرة القدم (نادي طلبة ، اسكتلندا) ثاني نادي في ممارسة لعبة مدرسة الركبي
    1857-58 : نادي ليفربول لكرة القدم (نادي مفتوح للطلاب وغير الطلاب ، انكلترا) ، هو ثالث نادي في العالم في ممارسة لعبة الركبي مدرسة الركبي.
    1862 : انشئت الكرة من قبل اسكافي.[2]
    1862 : نادي Blackheath Rugby Football Club يؤسس قواعد رجبي 15.
    يناير 1871 : انشاء الاتحاد الوطني الأول للعبة الركبي في انكلترا

    الركبي في العالم
    دوري الرجبي يعلب كرياضة محترفة وهاوية في كل من: جمهورية إيرلندا، وفرنسا، وبريطانيا العظمى، وأستراليا، ونيوزيلندا. ويعتبر دوري الرجبي الرياضة الوطنية الرئيسية في بابوا غينيا الجديدة. وتوجد مسابقات شبه محترفة أو هاوية في دول أخرى مثل: روسيا، وويلز، وأسكتلندا، وصربيا، ولبنان، وجنوب أفريقيا، واليابان، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفيجي، وتونغا. كما تلعب في المغرب.

    اتحاد الرجبي هو أيضاً لعبة احترافية وهاوية، وهو سائد ضمن الاتحادات "الثمانية" الكبرى: فرنسا، وأستراليا، وإنجلترا، وإيرلندا، ونيوزلندا، وجنوب أفريقيا، وويلز، وأسكتلندا. يعتبر اتحاد الرجبي رياضة قومية كبرى في كل من تلك البلدان، وهو الرياضة الوطنية السائدة في نيوزلندا وويلز.

    توجد اتحادات صغيرة كثيرة تمارس اتحاد الرجبي من بينها: الأرجنتين، وكندا، وفيجي، وجورجيا، وإيطاليا، واليابان، ونامبيا، ورومانيا، وساموا، وإسبانيا، وتونغا، والولايات المتحدة، والأوروغواي. كما تلعب في ماليزيا، وتونس، وموريتانيا، ودول الخليج العربية. يوجد اتحاد لكرة الرجبي موحد لدول الخليج العربية، وهو مسؤول عن فريق الخليج العربي للرجبي.

    الرجبي العربي
    رغم التواجد الضعيف لكرة الركبي في العالم العربي, قدمت الركبي العربية الكثير من الانجازات, منها الدوري المغربي والدوري التونسي والدوري اللبناني ، فرقهم الوطنية تشارك في البطولات الدولية. المغرب عرف ضهور نجوم كبار برزوا عالميا واحترفوا في أوروبا, من امثال قائد منتخب فرنسا في الرجبي المغربي الأصل عبد اللطيف بن عزي.

    طبيعة اللعبة

    توجد فروقات بين دوري الرجبي واتحاد الرجبي، ولكن الفرق الرئيسي هو عدد اللاعبين. فرق دوري الرجبي مكونة من 13 لاعباً، بينما فرق الاتحاد مكونة من 15.

    يمكن للفريق تحقيق هدف بطريقتين. إما بالمحاولة، والمحاولة في رياضة الرجبي تعني تقدم اللاعب وتخطيه الفريق الخصم دون توقف (ولكن يمكنه تمرير الكرة للاعب آخر من فريقه) ووضعها على الأرض بعد خط هدف الخصم. لابد من أن تلمس الكرة الأرض ليسحب هدفاً. الطريقة الأخرى هي تحقيق الهدف بواسطة الركل، وفي هذه الطريقة يجب على اللاعب ركل الكرة بحيث تمر بين العمودين في منطقة الخصم.
    ويمكن للفريق تسجيل هدف بثلاث طرق، إما بالمحاولة أو التحويلة أو الهدف، ويحصل الفريق على خمس نقاط للتسجيل للمحاولة، ونقطتين من التحويلة، وثلاث نقاط للهدف ، والمحاولة هي تقدم اللاعب في أرض الفريق المنافس، وحمله الكرة أو تمريرها لزملائه، حتى الوصول بها خلف خط مرمى المنافس ووضعها على الأرض، ويجب أن تلمس الكرة الأرض لتحتسب هدفاً.

    بعد تحقيق المحاولة يسعى أي لاعب من الفريق الذي حققها إلى تغييرها إلى تحويلة، ويقتضي هذا التغيير أن يضع اللاعب الكرة على الأرض، ثم يركلها لتمر فوق العارضة ( أي بين العمودين في منطقة الخصم ) من نقطة مقابلة للمكان الذي حقق منه فريقه المحاولة، وتشمل هذه العملية ركل الكرة من نقطة معدة على سطح الأرض تسمى المكان.
    أما الهدف فهناك نوعان، الأول هو هدف الجزاء والثاني هو هدف الإسقاط، وتسجل ثلاث نقاط لكل منهما، ويحرز اللاعب هدفا بضربة الجزاء برمي الكرة على الأرض وركلها بعد ارتفاعها عن الأرض مباشرة، أو بركل الكرة بعد وضعها على الأرض لتمر فوق العارضة في حالة ضربة الجزاء، وتمنح هذه الضربة للفريق عندما يخرق الفريق المنافس قواعد معينة للعب.

    يحق للفريق المهاجم بست نقلات قبل تسجيل الهدف، ولا يحق للاعبين تمرير الكرة باليد إلى الأمام، بل إلى الخلف فقط. في حال تمرير الكرة باليد إلى الأمام، أو انتهاء النقلات الست دون تسجيل هدف، يحتسب خطأ على الفريق المهاجم وتنتقل إلى الفريق الآخر الذي عليه أن يسجل هدف خلال ست نقلات أيضا ، وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل خلال مباريات تحديد المراكز، سيتم لعب وقت إضافي من شوطين، مدة كل منهما خمس دقائق، والفريق الذي يسجل أولاً خلال الوقت الإضافي يكون هو الفائز بالمباراة.

    الملعب

    الملعبتبلغ أقصى مساحة للملعب 69 مترا من حيث العرض و144 مترا من حيث الطول وتبلغ المسافة بين المرميين 100 مترا تمتد المنطقة المسماة بمنطقة الهدف إلى 22 مترا خلف خط المرمى وخط الوسط وخطوط أخرى تكون موازية لخطي المرمى وتثبت قوائم المرمى على خط كل مرمى . يبعد هذان القائمان عن بعضهما مسافة 5.6 مترا وهما موصولان بعارضة على ارتفاع ثلاثة أمتار عن سطح الأرض.
    الكرة

    كرة الرجبيكرة الرجبي بيضاوية الشكل مصنوعة من المطاط ومغطاة بالجلد، يبلغ طولها نحو 28 سنتيمترا ويبلغ وزنها ما بين 400 إلى 450 جراما
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 12.png  



عدد المشاهدات » 120  



الحجم » 8.5 كيلو بايت  



الهوية	» 733570  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  16. #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    كيفكـ اخوي .. ؟ cheeky

    والله موضوع يشمل جميع انوآع الريآضة smile

    وشكراً اخوي على الموضوع الرآئعـ gooood


    وتحياتي .. !
    de3902b1f05a5980ffd98ed09e7b5c2d

    مشتآق لك يا الرود .. disappointed

  17. #17
    مشكوووور اخوي على الموضوع الروعة

    ما شاء الله موضوع قيم وجميل ويستحق التثبيت


بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  


 


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter