مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    غمزه احتساء الشاي..قد يقيك من الزهايمر

    287748_P1


    كشفت دراسة بريطانية عن ان احتساء الشاى قد يساعد ‏ ‏على الوقاية من مرض الزهايمر،‏ ‏ وقال فريق من العلماء البريطانيون من جامعة نيوكاسل فى دراستهم ان التناول ‏ ‏المنتظم لكوب من الشاى يبطىء ارعاض ضبابية الذاكرة وانهيارها.‏ ‏

    واوضح رئيس فريق الباحثين ايد اوكيلو، حسب وكالة الأنباء الكويتية، "رغم انه لم يتم حتى الآن الكشف عن علاج ‏ ‏للزهايمر الا انه ثبت ان الشاى يمكن ان يكون سلاحا فى مواجهة المرض والابطاء من ‏ ‏تطوره".‏ ‏

    واوضحت الدراسة الى ان الشاي اسود او اخضر يبطىء نشاط انزيم اكتيلكولين ‏ ‏المسؤول عن الزهايمر الا ان القهوة ليس لها هذا التاثير.‏‏ واوضح الباحثون ان الخطوة القادمة ستكون تحديد المكونات المسوؤلة عن ابطاء ‏ ‏انزيم اكتيلكولين المسوؤل عن الزهايمر فى الشاى الأخضر خاصة وان جامعة نيوكاسل ‏ ‏تسعى الى الحصول على تمويل للاستمرار فى بحوثها على الشاى الأخضر.

    هذا ومن جانب آخر، وحول المزيد عن مرض الزهايمر فقد أظهرت دراسات حديثة أن المتوترين هم أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر مقارنة بغيرهم. وان التوتر المزمن يسبب تغيرات في المناطق المسؤولة عن التعلم والذاكرة في الرأس.

    ووجد الباحثون في جامعة واشنطن الأمريكية أن 90 % ممن عانوا من توتر كبير في حياتهم كانوا قد تعرضوا لأزمات كثيرة أدت إلى الإصابة بالزهايمر وأن مستوى التوتر، يرافقه انخفاض في الذاكرة المرحلية المسؤولة عن التذكر كما ضعفت قدرات الذاكرة بمعدل أسرع بعشر مرات عند من يعانون من مستويات توتر عالية.

    ومن جانب آخر، أفادت دراسة جديده على كبار في السن والذين بدأوا بالإصابة بتحولات جينية ناتجة عن إصابتهم بمرض الزهايمر، أن هذا التغير قد بدأ منذ عقود خلت وأنه ليس وليد الساعة.

    لذلك تبشر هذه الدراسة انه سوف يصبح بالإمكان أن يتم تشخيص ومعالجة المرض في مراحل مبكرة جدا.

    حيث تم إجراء فحوصات على حوالي 12 شخص يعانون من طفرات جينيه في سن مبكر و قد تم ملاحظة انهم يعانون من أعراض تشبه إلى حد كبير آلية عمل مرض الزهايمر مما يؤكد أن المرض يبدأ مبكراً مما يزيد كذلك من فرص التغلب عليه.

    إن هذه الدراسة وغيرها الكثير مما يعكف الباحثين على إنجازه، سوف تساعد الكثير من الناس وسوف تمكن الأطباء من تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض. إلا أن المشكلة الحقيقية الآن تكمن بعدم وجود علاج لهذا المرض حتى لو تم تشخيصه.

    مرض الزهايمر يصيب عاده الأشخاص الكبار في السن ويؤدي إلى فقدان الذاكرة واضطراب التفكير. وهو يفتك بخلايا الدماغ ويبدأ بمحي خلايا الدماغ والذاكرة إلى أن يؤدي بالنهاية إلى تعطيل الإدراك بشكل كلي.

    وتخلص الدراسة إلى انه من الممكن تحديد التغيرات في خلايا الدماغ في وقت مبكر حين يكون التدخل فعالا. أي أن الدراسة تقترح انه كلما كان التدخل أبكر كلما كانت نسبه إحداث تغير إيجابي أعلى.

    والجدير بالذكر هو ما أظهرته نتائج بحث طبي جديد بأن تناول الغذاء الصحي المتوازن الغني بالخضراوات الطازجة يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

    ووجد الباحثون الأمريكيون في مركز سانت لوك الطبي بشيكاغو، بعد متابعة 815 شخصا في الستين من العمر وأكبر، لمدة أربع سنوات، أصيب 131 منهم بالمرض، أن الغذاء الغني بالدهون غير المهدرجة وغير المشبعة الموجودة في الخضراوات وبعض الزيوت، يساهم في الوقاية من ذلك المرض المعجز.

    ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بالمرض كان الأعلى بين من استهلكوا أعلى مستويات من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان.

    وجاء في دراسة أخرى ما يدعم هذه الدراسة، حيث أن نظاما غذائيا غنيا بالدهون غير المشبعة وغير المُهَدرَجة مثل الخضر وبعض الزيوت قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لكن الفيتامينات المضادة للأكسدة لا تتمتع بهذا الأثر الوقائي.

    وقال الباحثون إن الأشخاص الذين استهلكوا كميات أكثر من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان وزيوت النخيل أو جوز الهند واجهوا خطرا أكبر يبلغ 2.3 مرة للإصابة بالزهايمر مقارنة بالذين استهلكوا كميات أقل من الدهون المشبعة


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    ======================================




    مشكو و و و و ر اخويـ محمد على المعلومات المفيدهـ


    مااصدقـ كلـ هذا عن الشاي وانيـ مااحبه <<<<<

    ============================================

  5. #4
    مشكووور اخوي على التعب المبذول في هاي الموضوع smile

    وانا اموووت بالشاي smile

    (I'll never forget you (Mexat
    96c7c21334acc0f869f710b0e3f5456573750331b41b81d83f6d46104e170941


  6. #5

  7. #6

  8. #7
    موضوع جميل ..


    معلومة جديدة بالنسبة لي


    أشكرك عليها


    [Glow]أخوك ... الــوافـي [/Glow]

    ..

  9. #8

  10. #9
    الحمد للة ان الموضوع عجبكم وانشاء اللة اكون عند حسن ظنكم

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter