الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 24

المواضيع: الاشباح

الاشباح

[Glow]الأشباح[/Glow]

ذلك العالم الغامض تحت المجهر لأول مرة باللغة العربية ..!

دون مقدمات دعنا نخوض الموضوع بصورة مباشرة ..!

هل تؤمن عزيزي القارئ بوجود الأشباح .؟

قبل أن تنفي عزيزي أو توافق دعنا نتناقش و نتحاور كعادتنا حتى نصل إلى قناعة كاملة حول الموضوع ..

و لنبدأ من البداية ..

ما هي الأشباح ؟ و لماذا يحوم حولها هذا النقاش الواسع ..؟ و هل هناك ادله على وجودها ..؟ و هل يتنافى وجودها فعلا مع القيم الدينية ..؟؟

أن ظاهره الأشباح هي أشهر ظواهر ما وراء الطبيعة على الإطلاق، وغالبا ما تفسر الأشباح على أنها تمثل روح قتيل أو ميت، وتنتشر هذه الظاهرة في جميع دول العالم تقريبا بما فيها الدول العربية ( الكويت و مصر و سوريا بصورة مركزة ) و يوجد لها اكثر من مليون جمعية و شركة و مؤسسة متخصصة في البحث عن هذه الظاهرة ..!

بالفعل عزيزي القارئ أنت لم تخطئ قراءة الرقم السابق ..! و لا يوجد أي مبالغة فيه فهناك فعلا اكثر مليون جمعية و مؤسسة في آخر إحصائية رسمية .. و لو أردنا طبعا إضافة أعداد المهتمين بهذا الموضوع لوجدناه يزيد عن الرقم السابق بصفرين على الأقل ..!

و الأشباح حسب تصنيف الباحثين و المهتمين بهذه الظاهر المثيرة للجدل نوعان : نوع مؤذ يعتقد أنه يمثل أرواح الذين قتلوا ظلما، ونوع آخر ودود ميال إلى المساعدة يعتقد أنه يمثل أرواح الأشخاص الذين كانوا في حياتهم محل حب وتقدير.

بالطبع هناك نوع آخر خارج التصنيف و هو النوع الذي لا يؤذي و لا يساعد .. أو النوع السلبي على حد قول الباحثين ..

و كثير ما يربط الناس بين الجن و الأشباح رغم أن تعريف كليهما مختلف تماما

ليس من المعروف طبعا متى كان أول ادعاء أو مشاهدة للأشباح و لكنها بالتأكيد كانت قديمه جدا , و اقدم مما تتصور عزيزي القارئ .

و لكن المشاهدات كانت منتشرة بشدة خلال القرون الوسطى والقرن التاسع عشر و بداية القرن العشرين بصورة كبيرة جدا، ومما زاد من شهرة هذه الظاهرة في القرن الماضي على وجه التحديد، هو ما تردد حول ظهور شبح الرئيس الأمريكي (أبرا هام لنكلن) في البيت الأبيض، فقد ذكر كل من الرئيس (تيودور روزفلت) و(ونستون تشرشل) و(آيزنهاور) أنهم رأوا ذلك الشبح وأحسوا بوجوده!!

كما حصلت مشاهده القس الروسي ( ديمتري ) أيضا على شهره كبيرة .

ففي عام 1911 ميلادية و في ليلة من ليالي الشتاء شاهد القس ( ديمتري ) المشهور بصدقة و امرأة شابة جميلة طلبت منه أن يدلها على الطريق و سرعان ما فعل ذلك و لكن الصدمة كانت عندما انتبه إلى أن رقبة المرأة تنزف دما ..!

و تأكد بعد فترة انه في الليلة السابقة قد قتلت فتاة شابة من النبلاء تحمل نفس موصفات الفتاة التي شاهدها , و قد قطع رأسها بالكامل عن جسدها ..!!

و يرى الباحثين المؤيدين لظاهره الاشباح ان هذه الحوادث اكبر دليل على وجود الأشباح فالذي يجعل كل من قس محترم مثل ( ديمتري ) او حاكم معروف مثل ( روزفلت ) أن يدعي هذه المشاهدات التي قد تفقده مصداقيته .

و بعيدا عن الحوادث القديمة هناك حوادث جديدة جدا و استطاع البعض من خلالها تصوير الأشباح صور فوتوغرافية و صور فيديو ..! و لعل اشهر شريط فيديو في هذا الموضوع هو ما عرضة برنامج أمريكي شهير ( صدق أو لا تصدق ) في منتصف الثمانينات حيث ادعت أجدى الفتيات إنها قامت بمخاطبة شبح بصورة مباشرة ..

و رغم هذه الأدلة القوية إلا إنها غالبا ما تسقط أما مختبرات شركة كوداك التي تشكك بهذه الصور و تقوم بفحصها و اكتشاف العديد من الأخطاء بها ..!

و لو أردت عزيزي البحث عن هذه الصور فيكفيك البحث في الإنترنت لتجد الآلف من الصور و التي اغلبها تم فبركتها بصورة أو بأخرها ..

وعادة ما ترتبط ظاهرة الأشباح ببقعة معينة (كالمنازل، أو السفن، وغيرها)، فقد اشتهرت العديد من المناطق أو البقع بظهور الأشباح وكثرت فيها الحوادث بصورة لا يمكن أن يتجاهلها أي متابع لتلك الظاهرة، ومن أشهر تلك البقع هو قصر (كليمز) التاريخي والموجود في مدينة (ستراثمور) الاسكتلندية، حيث يعتبر هذا المكان من أشهر الأماكن المسكونة بالأشباح في العالم، ويمتلك هذا القصر خلفية تاريخية رهيبة ومرعبة أشبه بالأساطير، ففي عام 1034 قتل الملك (مالكولم) في هذا القصر على أيدي بعض المتمردين المسلحين، وبعدها أحرقت سيدة القصر (جانيت دوغلاس) على خازوق بتهمة الشعوذة، ولكن وبعد فترة من الزمن ثبتت براءتها من التهمة المنسوبة إليها، ومنذ ذلك الحين ترددت الكثير من الأقاويل حول ظهور شبح للسيدة (جانيت دوغلاس) يحوم في ممرات القلعة. كما يوجد أيضا منزل (ميغرز) الذي يقع في قلب (لندن)، حيث نسجت حوله العديد من القصص حول كائن نحيل جدا يقطع سلالم المنزل نزولا وصعودا!!. والموضوع لا يقتصر على المنازل فحسب، فهناك شارع (كوكيك لين) في (لندن) أيضا والذي أصبح موطنا للشائعات في منتصف القرن الثامن عشر بسبب ما تردد عن أحد المنازل التي يسكنها طيف امرأة تبحث عن الانتقام من قاتلها !!.

لقد كان هذا جزء بسيط من قائمة طويلة عن الشوارع المشهورة والبيوت التي تم إغلاق بعضها نظرا لكثرة التقارير التي تشير إلى ظهور الأشباح فيها، وقد حاول البعض التقاط صورا للأشباح، ونشرت بعضها بالفعل، إلا أن أعدادا كبيرة منها تم إثبات زيفها، ولكن هذا لم يمنع من وجود بعض الصور التي حيرت الخبراء بالفعل.

ويختلف تفسير ظاهرة الأشباح من شخص إلى آخر، إذ يرى البعض أن الأمر قد يكون متعلقا بالجن، في حين يرى الباحثون في (بريطانيا) – وبعد إجراء سلسلة طويلة من الدراسات حول معظم البيوت المسكونة بالأشباح - أن جميع هذه المنازل تحتوي على مجاري مائية تمر على صخور الجرانيت، وبسبب احتكاك الماء بهذه الصخور، تتولد طاقة كهرومغناطسية تؤثر على عقول ساكني المنزل، الأمر الذي يجعلهم في حالة أشبه إلى الهلوسة، فيخيل لهم أنهم يرون أشكالا هلامية وأشباحا قد لا يكون لها وجود، ورغم أن هذا التفسير منطقي جدا - كما يرى الخبراء - وهو من أشهر التفسيرات المتعلقة بتلك الظاهرة بالفعل، غير أنه لم يفسر جميع الظواهر المتعلقة بالأشباح.

فقد اصطدم ذلك التفسير بشدة بالحادثة الشهيرة المسماة (حادثة أشباح الرحلة رقم 401)، ففي عام 1972 وقع حادث مأساوي راح ضحيته 176 شخصا، حين سقطت طائرة تابعة لشركة (إيسترن الجوية) (Eastern airlines) في مستنقع (ايقر جلاديس) مما أدى إلى مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة، وبعد هذه الحادثة، كثر الحديث في خطوط (إيسترن الجوية) حول ظهور أشباح طاقم الطائرة المنكوبة في طائرات الشركة!! ورغم أن الشركة قد حاولت أن تتكتم على هذا الموضوع، وراحت تفصل أي موظف يردد مثل هذه الأقاويل، إلا أن الأقاويل قد زادت بصورة رهيبة، وأصبح ظهور طاقم الطائرة المنكوبة في بعض طائرات الشركة - بل وفي طائرات الشركات الأخرى أيضا- أمرا مكررا بصورة ملفتة للنظر بالفعل ولا يمكن تجاهلها، لذا فقد اتفقت شركات الطيران الأمريكية في ذلك الوقت على إصدار منشور خاص لموظفي وطياري الطائرات ذكر فيه أن هناك بعض الحوادث الغربية التي تحدث في الطائرات، ويجب عليهم ألا يفزعوا باعتبارها حوادث كونية لا مجال لتفسيرها !!
    وقد أصبح هذا الموضوع مادة دسمة للعديد من الصحف والمجلات الأمريكية، إلا أنه ومع مرور الوقت، انحسرت حوادث ظهور الأشباح في الطائرات كثيرا، ولكنها لم تختف بصورة نهائية حتى ألان .

لهذا السبب تحديدا راح المعارضون يبحثون من جديد لتفسير منطقي لهذه الظاهرة التي باتت اشهر من نار على علم .

فاحذر عزيزي القارئ و لا تستهر و تستهين بالاشباح و تظن أنها قصص أطفال و خرافات ...

بل احذر كل الحذذر .. فأنت لا تعلم .. قد يكونو خلفك امامك معك في كل مكان يظهرون و يتشكلون امامك و يتعملون معك و انت لا تعلم ..

فاحذر .. فلربما كانو الآن [SIZE=5][Glow]خلفـــــــــــــــــــــــــــك[/Glow]
    ....................!!!!!!!!!!

( تعوذوا من ابليس و اقروا المعوذات ) نصيحة
    [/SIZE]
    attachment
    تســلم آيدك يا اخووياا مارشـــآل على التوقيــع الفنتاااااستك rolleyes

تفضلوا في عالمي الموسيقي الخاص [ بلوج السمكه الميته ]

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاشباح... وما ادراك ما الاشباح...

والله انا من ناحيتي انا أؤمن بهم.. واؤمن ان هناك فعلاً هناك اشباح في عالمنا...

انا من ناحيتي اعتبر ان الاشباح, هم عبارة عن هذه الحالات.... اما يكون جن او شياطين.... او حالة من هلوسة و تخيلات في عقلية المرء.... او البلازما.... او شئ لا نعرفة الى الان:

[Glow]*****[/Glow]
    فمن ناحية انها عبارة عن جن شياطين او جن, هذه احتمالها كبير... فالجن في منهم جن مسلم و غير مسلم. وهذه حقيقة فعلاً... اما من الناحية الاخرى, فربما كلنا لم نفكر ما دور الشياطين في الموضوع... ليش ما يكونوا شياطين؟
    بالاضافة نحن نعرف ان الجن تعيش في الخرب و المنازل المهجورة.. بالاضافة في بعض الاماكن القذرة ( الله يكرمكم )
    والا فلماذا نصحنا الدين الاسلامي بالتعوذ من الشيطان لما ندخل دورة المياة.. او نقول المعوذات عندما ندخل في بيت مهجور او عندما ننام؟؟
    ولماذا نصحنا ديننا الاسلامي بعد تعليق الصور التي فيها ارواح ( مثل صور شخص ما ) ؟
    كلها بسبب هذا السبب... حتى لا يمتلئ بيتك بالجن eek

انا رأيت شبح ( او جني او زي ما بدكم تقولوا عنه smile ) في غرفة المعيشة العام الماضي, وذلك لأنني كنت معلق صورة لي في تلك الغرفة بالاضافة الى كنت اسمع الى شريط ( بلاك ميتال ) اهداه لي صديقي !
    والله العظيم اني لا اكذب عليكم, والله تجمد الدم في عروقي و احسست بخوف لا مثيل له.. لم استطع التحرك من بشاعة ما رأيت !
    و لكن قرأت المعوذات ( ولكن بعدما مت من الخوف ! )... حتى صديقي عندما رجع الى البيت. ذهل من شكلي, وكأني رأيت شخص ميت امامي,
    وقلت له القصة.. وبالتالي عرفنا ان السبب هو الصورة المعلقة و عدم ذكر الله في هذا البيت ( وفعلاً هذا صحيح.. فالملائكة لا تدخل منزل معلقة فيه الصور و لايذكر فيه اسم الله )

[Glow]*****[/Glow]
    من ناحية هلوسة و تخيلات... فهذه يمكن تكون نتيجة مرض نفسي في الرجل, وهذا الشئ معروف بشكل كبير في علم النفس والامراض النفسية

[Glow]*****[/Glow]
    في حالات اخرى مختلفة تماماً وهي اقرب للخيال, ولكن معروفة في العلم. البلازما. وهي عبارة عن المادة تكون اما في حالة صلبة او سائلة او غازية. و هي تظهر في الجو المحيط في اي مكان لكن ليس من المعروف ما سبب ذلك.
    حاول العلماء معرفة تركيبها او حتى ملمسها وقد تمكن العلماء من لمسها وظهرت عبارة عن جسم لزج

في اغلب الاحيان يكون شكلها ( في اغلب الاحيان ) عبارة عن شكل هلامي اخضر, لزج يطير في الهواء !.... و يفسر العلماء في ايضا انها يمكن ان تتواجد في مناطق مشحونة بالكهرباء العالية, او ظروف جوية قاسية نسبياً...

ويفسر العلماء ان ما يراه بعض الاشخاص من ظهور اطباق طائرة في اجواء عاصفة هو عبارة عن جسم بلازما,
    و قد اثبتت فعلاً هذه الحالة في الثمانينات عندما كان احد طياري سلاح الجو الامريكي يقوم بالطيران في جو عاصف.. فلاحظ جسم اخضر على شكل طبق مائدة متوسط الحجم دخل في حجرة الطائرة الخلفية وخرج منها !!!

ويختلف تفسير ظاهرة الأشباح من شخص إلى آخر، إذ يرى البعض أن الأمر قد يكون متعلقا بالجن، في حين يرى الباحثون في (بريطانيا) – وبعد إجراء سلسلة طويلة من الدراسات حول معظم البيوت المسكونة بالأشباح - أن جميع هذه المنازل تحتوي على مجاري مائية تمر على صخور الجرانيت، وبسبب احتكاك الماء بهذه الصخور، تتولد طاقة كهرومغناطسية تؤثر على عقول ساكني المنزل، الأمر الذي يجعلهم في حالة أشبه إلى الهلوسة، فيخيل لهم أنهم يرون أشكالا هلامية وأشباحا قد لا يكون لها وجود، ورغم أن هذا التفسير منطقي جدا - كما يرى الخبراء - وهو من أشهر التفسيرات المتعلقة بتلك الظاهرة بالفعل، غير أنه لم يفسر جميع الظواهر المتعلقة بالأشباح.
    ممكن تعتبر هذه اما حالة من البلازما او من حالة هلوسة... والله اعلم

[Glow]*****[/Glow]
    ولكن لا نستطيع ان نقول ان كل ما ذكرته حقيقي... فنحن لم نصل على قمة العلم, ما زال هناك الكثير حتى نعرفه

وشكراً يا ( عاشق توباك ) على هذا الموضوع الغريب .. الا انا عندي بعض الملاحظات

كما حصلت مشاهده القس الروسي ( ديمتري ) أيضا على شهره كبيرة .
    القس ديمتري اعتبره حالة خاص, لآن الكثير يعتبروه ساحراً او لديه حالة خارقة غريبة...

فلقد كان لديه الكثير من الاعداء وخاصة من كان يعادي الاسرة الملكية الروسية ( آل-رومانوف ) حيث كان في اوائل القرن الماضي كان فكرة الشيوعية بدأت تتغلغل في البلاد...
    حاول الاعداء بتسميمه وذلك بواسطة الكعك المسموم ولكنه اكل 4 كعكات مسممة لدرجة انها قد تقتل جمل فورياً !! ولكنه لم يمت. وحاولوا تسميمه مرة اخرى لكن لم يمت... فإضطروا بقتله بـ 6 طلقات من المسدس !!

والشئ الاكثر غرابة انه تنبأ بأنه بعد موته بسنتين سوف يسقط حكم رومانوف ! وبالفعل بعد موت ديمتري بعامين قام لينين بقيادة الثورة البلشفية الشيوعية و قتل كل عائلة رومانوف !!

و بعيدا عن الحوادث القديمة هناك حوادث جديدة جدا و استطاع البعض من خلالها تصوير الأشباح صور فوتوغرافية و صور فيديو ..! و لعل اشهر شريط فيديو في هذا الموضوع هو ما عرضة برنامج أمريكي شهير ( صدق أو لا تصدق ) في منتصف الثمانينات حيث ادعت أجدى الفتيات إنها قامت بمخاطبة شبح بصورة مباشرة ..
    هذه تحصل فعلاً... وللتأكد اكثر هناك كاتب اسمه ( مصطفى كامل ) على ما اظن.... الف كتاب وهو عندي, اسمه ( حوار مع جني مسلم ) !!! والكتاب فعلاً رائع بكل المعنى! و ارجوا من الجميع ان يقرأه gooood
    فيه يتحدث عن امور تتعلق بالاشباح و الجن و مثلث برمودا وغيرها من الظواهر التي تتحدث عن الجن

وشكراً مرة اخرى على الموضوع

مع تمنياتي الشديدة بالتوفيق والنجاح

Black Legend
    اخر تعديل كان بواسطة » Black Legend في يوم » 21-10-2004 عند الساعة » 18:39

ما شاء الله عليك يا عاشق توباك كل مرة تذهلني اكثر بمواضيعك الرائعة والشيقة

اول شي كنت اول اعتقد ان الاشباح هي نفسها الجن لكن بديت الاحظ الفروق بس اللي محيرني ان الاشباح شي مجهول وما ذكر في

القران ابدا ...

بس في كثير ظواهر غريبة حيرت العالم مثل مثلث برمودا والاشياء اللي صارت للناس اللي شافوا أشياء غريبة بس الله أعلم (وما أوتيتم

من العلم الا قليلا )

بس اقول بصراحة انا ما احب افكر بالاشباح لأنها مررررة تخوف لان الاعلام والافلام اثرأعلينا وخذنا عنها صورة مخيفة !!

انا بروحي اخاف من الجن اعوذ بالله اجل كيف لو هناك اشبح؟

المهم انا اقول ان العلم لله وانا لو عندي معلومات كان أفدتكم

يل أشوفك على خير يا عاشق توباك وكثر من هذي المواضيع الحلوة

mandy

السلام عليكم
    اولا احب اشكرك على كل المواضيع الرائع التي تقوم بكتابتها
    و شكرا على الموضوع الخطير و الاسكوبي دو .
    معاك حق في كلامك موضوع الاشباح شيء غريب و دائما يختلط الامر عند الناس بين الجين و الشياطين و الاشباح . مع ان كل واحد منهم مختلف تماما عن الاخر . بس مسالة الاشباح امكن مش مفهومة او غير واضحة في ثقافتنا كعرب على عكس الاجانب فهم يهتمون بهذا الموضوع اهتمام كبير حتى اننا نسمع كثيرا في برامجهم عن ما يسمى بجلسات تحضير او استحضار الارواح و التي يتم من خلالها التحدث الى الاموات.
    و حتى ان لديهم اعتقاد بان الاروح تنتقل من انسان عند موته الى انسان اخر (بس اكيد هالكلام غير صحيح لانه لا يوجد دليل قاطع عليه )
    اما مسالة الاشباح ككل فهي مازالت غامضة و تحتاج الى كثير من التفسيرات حتى نصدقها 100%
    تحياتي

[Glow]cartoongirl[/Glow]

Your heart is not open so I must go
    The spell has been broken
    I loved you so
    Freedom comes when you learn to let go
    Creation comes when you learn to say no

برافو ... برافو ... برافو ....

موضوع رائع جدا وقيم بالفعل ...

لهذا تسلم اناملك على ماقدمته ... والى مزيد من التميز ...

هذا والى لقاء قريب ...

Black Legend واو اشكرك على هذا الكلام اللي يبين من جد ثقافتك الفولاذيه ما شاء الله عليك عيني عليك باااااااردة
    ويعطيك العافيه واشكرك على اهتمامك وردك

ماندي ما شاء الله عليك يا عاشق توباك كل مرة تذهلني اكثر بمواضيعك الرائعة والشيقة
    احرجتيني والله
    واشكرك على اهتمامك وردك لمواضيعي يعطيك الف عافيه

cartoongirl لا شكرا على واجب
    ويعطيك الف عافيه
    وشكرا على اهتمامك وردك

Rinoa العفو وشكرا على ردك

Lord Hani الحمد لله ان الموضوع عجبك
    ويعطيك العافيه
    وشكرا علىردك
    سلام
    عاااااااااشق توباك

فاحذر .. فلربما كانو الآن
    خلفـــــــــــــــــــــــــــك

<< -- جلس يناظر وراه على طول ...

وانا من ناحيتي أؤمن بوجود الأشباح ..

وماشاء الله عليك مواضيعك خياليه ورائعه ..

الف شكر اخوي عاشق توبااااك على الموضوع الرائع
    اخر تعديل كان بواسطة » ĦẵŁĿǾШΣэи في يوم » 24-10-2004 عند الساعة » 15:10

تقلي على طول طليت وراااااااك

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههاي
    والله انك وناااااااااسه يا ملك

اشكرك على ردك المظحك

واشكرك ايضا على المجامله الرااااائعه
    سلامز
    اخوك عاااااشق توباك

يامامــــــــي
    عشوووق بالله عليك هذا موضوع تكتبه ......كان راح يوقف قلبي وأنا أقرأ <<<<<<<وليش تدخلين
    و يرى الباحثين المؤيدين لظاهره الاشباح ان هذه الحوادث اكبر دليل على وجود الأشباح فالذي يجعل كل من قس محترم مثل ( ديمتري ) او حاكم معروف مثل ( روزفلت ) أن يدعي هذه المشاهدات التي قد تفقده مصداقيته .
    هذه المصيبه surprised
    و رغم هذه الأدلة القوية إلا إنها غالبا ما تسقط أما مختبرات شركة كوداك التي تشكك بهذه الصور و تقوم بفحصها و اكتشاف العديد من الأخطاء بها ..!
    الحمد لله على الأقل فيه أمل بعدم وجودهم nervous
    و لو أردت عزيزي البحث عن هذه الصور فيكفيك البحث في الإنترنت لتجد الآلف من الصور و التي اغلبها تم فبركتها بصورة أو بأخرها ..
    ليش مجنونه أنا ......أروح للموت برجولي dead
    فاحذر عزيزي القارئ و لا تستهر و تستهين بالاشباح و تظن أنها قصص أطفال و خرافات ...
    ومن يقول أنا مستهينه بهالكلام .......أنا أرجف وأنا أكتب nervous
    بل احذر كل الحذذر .. فأنت لا تعلم .. قد يكونو خلفك امامك معك في كل مكان يظهرون و يتشكلون امامك و يتعملون معك و انت لا تعلم ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عشوووق الشياطين (بسم الله الرحمن الرحيم) ماتطلع برمضان .....ياترى الأشباح كذا ؟ nervous
    مع خالص حبي
    أختك

[Glow]نجمة[/Glow]

وااااااااااااااااااااااو

خووووووووش موضوع والله
    انا شخصيا اؤمن بوجود الاشباح وما وراء الطبيعه smile

نجمة ههههههههههاي يا نجمه يا خوافه هع هع هع ههههههههههه

والله يا نجمه ردك ررررهيب ومظحك يعطيك العافيه وارجو انك تردي على كل مواضيعي

StormY GirL شكررررررا على ردك ويعطيك الف عافيه
    سلام
    عاااااااشق توباك

======================================

موضوعـ رائعـ <<<لو ماكنتـ بعز الظهر خفتـ ههه

تسلم عاشقـ توباك

============================================

ما شاء الله

فعلا مبين الجهد مشكووور على الموضوع

وردت الكثييير من الاقاويل حول هذا الموضوع

ومحد يعرف الحقيقه الا الله سبحانه وتعالى ..^_^..

(I'll never forget you (Mexat
    96c7c21334acc0f869f710b0e3f5456573750331b41b81d83f6d46104e170941

شكرا على الموضوع المرعب

والف شكر على التعب الي تعبته

الأشباح عالم غريب و مجهول و مخيف بالنسبة لي ..

أنا طبعا مؤمنه بوجود الشياطين و الجن ..

بس .. أشباح مادري

أنا أعتقد إن الأشباح هم الجن بس الأجانب ما يدرون إنها جن و سموها أشباح ..

بس المسلمين يؤمنون بوجود الجن لأنه ورد ذكرهم في القرآن ..

و الله أعلم

شكراااااا توباك عالموضوع المرررررعب
    و الحمد الله إننا في رمضان و البيت مو فاضي ^_^
    ولا كان الحين صرت مجنونه من الخوف
    attachment

Life is a work of art- you gotta paint it colorful
    Can make it anything you want
    Don't have to stick to any rules

ههههههههههههههههههههههه
    اذا انتي من جد في روسيا انا اقووولك كاكديلا
    وبعدين اعتقادك خاطئ الاشباح غير الجن

واكيد الناس تؤمن بالجن
    كما قال تعالى(وماخلقنا الجن والانس الا ليعبدون)
    شكرا على ردك يا انستازيا ويعطيك الف عافيه
    يا خوافه
    هع هع هع
    سلام
    عاااااااشق توباك

السلام عليكم

مشكووووور يا عاشق توباك على الموضوع

بس انا ما اومن با الاشباح

لأن الرسول صلى الله عليه وسلم ما تكلم عنها

وحتى القران ما تكلم عنها ولا جاب خبرها

لوكانت فيه كان تلقى احاديث صحيحة عنها وايات قرانيه عنها

يعني بين قوسين ( خرافات)
    اخر تعديل كان بواسطة » mystikar في يوم » 02-11-2004 عند الساعة » 12:45

mystikar اولا شكرررررا على ردك
    وثانيا كلامك صحيح
    ويعطيك الف عافيه
    سلام
    عااااااااشق توباك

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter