مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7

حينما يضطهد الرجل ....!!

attachment
    T_4e65fa15-3b08-4b3d-8c15-1055c4ffda72
    نبيل فهد المعجل: بصراحة ..." زودوها" الحريم والدليل هذه القصص المروعة بحق زوج مسكين. أثناء مناقشة بين زوجين قالت الزوجة وبكل تبجح "أنت تتكلم معي وكأنك تملكني وأن بإمكانك التصرف بي كما تشاء.أنا زوجتك ولست من ممتلكاتك، لي شخصيتي وآرائي المستقلة". عندها بادرها الزوج قائلا "بكل تأكيد أنا أملكك ولذلك يسمون كتْب الكتاب بالمِلكة لأنك تصبحين ملكا لي. فردت عليه بكل جرأة مرة أخرى "الله سبحانه وتعالى المالك".

لا أعرف بأي منطق تتحدث هذه المرأة. أية امرأة عاقلة ترفض أن تُمتلك !؟ ولماذا سوء الظن؟ نعم، هذا الرجل المسكين يريد أن يمتلكها.. لكن فقط ليحميها من الشرور ويهيء لها أسباب الراحة. يعني وعلى سبيل المثال لو عند هذا الرجل سيارتين واحدة باسمه والأخرى باسم الشركة التي يعمل بها فمن الطبيعي أنه سيهتم بالتي يملكها ولكن صدق المثل المصري الشهير "خير تعمل شر تلقى".

هذه المرأة لا يزال الشر والحقد على جنس الرجال يسيطرعليها. لم تكتف بما سببته لزوجها من أزمات نفسية بسبب نقاش سخيف وعقيم، فهاهي تسرد قصتها مع أحد البنوك. تقول القصة إنها ذهبت لفتح حساب في البنك ( ولا أدري لماذا. أليس من الأفضل إدخال راتبها الشهري في حساب زوجها وترتاح ، لكن ما العمل مع الطمع والجشع عند حريم هذه الأيام) المهم أن هذه المرأة ذهبت إلى البنك لفتح حساب لها وحسابات توفير بأسماء أبنائها بحيث يقتطع جزء من راتبها الشهري (الآف من الريالات اللهم لا حسد) ويوزع المبلغ المقتطع على هذه الحسابات. بعد التوقيع على المستندات قال لها موظف البنك إن الشخص الوحيد المخول بسحب هذه المبالغ من حساب أبنائها هو والدهم حتى لو كانت في حالة انفصال أو طلاق. هنا ثارت ثائرتها وأخذت تحرج الموظف المسكين بأسئلة هدفها فقط التعالي على جنس الرجل. من جملة ما قالت أن هذه الأموال أموالها ولأطفالها. بأي منطق يستطيع زوجها سحب المبالغ في أي وقت يشاء. (قلت لكم عيون الحريم ضيقة) وعند خروجها قالت وبصوت مسموع تريد بها دوس كرامة الرجال "أصلا الحريم هالأيام هم اللي يصرفون على عيالهم ..... وعلى أزواجهم أيضا".

هل تتوقع عزيزي القارئ أن هذه المرأة وقفت عند هذا الحد !" لسه بدري". في أحد مناقشاتها السقيمة مع زوجها، إسترجع هذا الزوج المسكين واقعة حصلت قبل 10 سنوات وقال "هل تذكرين كيف تصرفتِ وأعلنتِ رفضك عندما نادتكِ الممرضة باسم عائلتي. لم تجيبي إلا بعد أن نادتكِ باسمك. لوعندك نخوة لم خجلتي من إسم عائلتي" . رجل منطقي لا يحيد عن الأصول. المهم أن هذه "النسرة" ردت عليه "اللي ما عندها نخوة هي الي تتنازل عن إسمها ولا تنسى اننا مسلمون والإسلام كرم المرأة في هذا الشأن". لاحظوا الوقاحة !! تحاول إحراج الزوج المغلوب على أمره بذكر أقوال الرسول الكريم لإثبات عدم تدينه، بصراحة لم أسمع لؤمًا أكثر من هذا!

هذه الزوجة النكدية إتخذت موقفا شديد الغرابة في حادثة الإعتداء الشهيرة على مقدمة البرامج في التلفزيون السعودي رانية الباز من قبل زوجها محمد بكر يونس. تصور عزيزي القارئ أنها ومن دافع الحقد، كانت تؤيد توقيع أقصى العقوبة على الزوج بتهمة العنف الشديد. يعني معقول أن محاولته خنق زوجته وبضع كسور في الجسم وعدد من اللكمات في العين تستلزم كل ذلك الحقد على جنس الرجال؟ الغريب في الأمر أنها حتى لم تلحظ جانب الطيب في شخصية المتهم عندما قام بتوصيلها الى المستشفى لأخذ بعض العلاجات السريعة كيلا تزداد حالتها سوءًا.

ولن يقف جبروت المرأة عند هذا الحد بل قد يتجاوزه إلى إلزام الزوج بمسؤوليات البيت من مقاضي وحاجيات والإصرار عليه بالنفقة ويا ويله لو تأخر عن المصروف اليومي والى آخره من أمور تهد الحيل. وبالمقابل فلا تتعدى واجباتها الذهاب إلى العمل لثمان ساعات، وتحضير وجبتي الغداء والعشاء، واستذكار الدروس مع الأولاد والعناية بملبسهم ومرافقتهم إلى المستشفى إن لزم الأمر وإلى آخره من أمور تافهة.

بصراحة هذه المرأة ومن على شاكلتها خطر على المجتمع ويجب محاربته، كما يتحتم علينا اجتثاث الأفكار الدخيلة علينا قبل فوات الأوان. فقد يحين زمانا تتجرأ فئةً منهن بالطلب من الحكومة تشكيل هيئة للنظر في مشكلاتهن الاجتماعية والقانونية.

ليس غرضي هنا تضخيم الموضوع، لكنَّني أحب أن أنقل ما يحدث فعلاً على أرض الواقع. فأنقل بالتالي صوت أخواني المعذَّبين. والسؤال الذي أطرحه عساه يصل إلى شركاء الحياة، والآباء، وأسياد العائلة المحترمين فيرنَّ في آذانهم ويقول: إلى متى تضطهد المرأة زوجها، حبيبها، شريك حياتها، والد أطفالها، وصديقها في رحلة الحياة؟

وإلى متى سيستمر مسلسل الذل و الإمتهان هذا؟! ... هل من مجيب؟! هل من مغيث؟! أتمنى أن يصل صوتي إلى مقرّ جمعية حقوق الرجل (او الفجل المهم جمعية حقوق وبس) فيتم البت في هذه المسأله أو إيجاد حل سريع وناجع لها...

* نيابة عن كل الرجال المعذبين

attachment
    attachment

2. ...

رائع

gonnichiwa

أختي الكريمة .... شكرا لطرحك الموضوع ....

و اسمحيلي أبدي رأيي بدون زعل
    :
    :

أنا ما أوافق تلك المرأة في بعض ما فعلته ، كما أنني لم أرى الموقف كاملا لأحكم عليها بالخطأ أو الصواب ، و لكن أحب أناقش بعض الأشياء.

* هل المرأة ملك لزوجها؟ ... هل الزواج كانت الحكمة منه إمتلاك الرجل للمرأة؟
    لا طبعا لأنه المرأة مو جارية أو سلعة يشتريها الرجل بالفلوس ... لكن الصحيح أننا نقول: المرأة في ذمة الرجل ( في فرق شاسع بينتهم )
    لما ينقال المرأة في ذمة الرجل ...... هدا الكلام ما فيه شيء غلط
    أما لما ينقال المرأة ملك للرجل ...... هدا الكلام فيه طعن بالمرأة و مذلة لها.

أنا ضد مبدأ اتخاذ الزوجة قرارها دون إستشارة زوجها و لكن إن كانت و جهة نظر الزوج في غير محلها ( أو لنقل غير مقنعة ) أو بالأصح وجهة نظر منافية للدين أو ما فيه تعدي على حقوقها فأظن أن المرأة اللي تنفذ قراره الغلط بدون نقاش أو اعتراض ..هي امرأة صغيرة العقل و ليس لديها أي حب لذاتها و لم توافقه إلا خوفا منه لا حبا فيه ، و لا أظن أن زوجها سيحترمها بالقدر اللي يحترم فيه أخته ... عشان شاف فيها شيء من الجهل و ضعف الشخصية.
    أنا ما أقول أنه يجب على المرأة في تلك الحالة أن تتباكى عند الناس أو تقول أنُ زوجها قال و قال و فعل ذاك و ذاك ، بس أقول أنها ما ترضى بالخطأ أو المذلة له أو لنفسها .... بل يجب على كلا الزوجين تسوية أمورهم معا (شراكة) من غير أنانية أو مذلة لأحد.
    فما رأيكم مثلا ... مثلا ...في امرأة قطعت زيارة أبويها لأنُ زوجها على خلاف مع والدها ، وما يبى لها زيارتهم ؟ ... إذا ما ناقشته و عارضته باللين و المسياسة ..ألا تعتقدون أنها مذنبة أكثر من زوجها الأناني؟.. و ذلك لموافقتها قراره الغلط... اللي أحاول أقوله هو أنه يحق للزوج منعها لكنه في تلك الحالة يكون أناني ، و في نفس الوقت يحق للمرأة أن تعترض على كلامه و تناقشه و المفروض على الزوج أنُ يناقشها بكل صدق و صراحة مو يفرض أمره عليها غصبا .
    أحب أضيف و أقول : المرأة غير أنه لها مشاعر كمان ممكن يكون لها مباديء و طموح ... فليش ( طبعا الكلام موجه لفئة من الرجال ) .. ليش تكسر لها مبادئها و طموحها بعذر أنك تباها على هواك؟ مو كان أحلى لو دعمت لها قراراتها الخاصة و تكبر نفسك في نظرها.

* "لم تكتف بما سببته لزوجها من أزمات نفسية بسبب نقاش سخيف وعقيم"
    ما يتصور الزوج أن زوجته قد تكون هي كمان تعاني و أنها كانت قد سكتت و صبرت إلى من انفجرت.

* "قلت لكم عيون الحريم ضيقة"
    حكم على النساء كلهم من موقف وحدة فيهم.

* " لم تجيبي إلا بعد أن نادتكِ باسمك. لوعندك نخوة لم خجلتي من إسم عائلتي"
    ما الفرق بين الزوجة المسلمة و بين الزوجة المسيحية اللي ألغت اسم عائلتها ليتبناها زوجها المسيحي ، ألم يحرم الإسلام التبني ( ليش اللعب في هذي الألفاظ ).

* "يعني معقول أن محاولته خنق زوجته وبضع كسور في الجسم وعدد من اللكمات في العين تستلزم كل ذلك الحقد على جنس الرجال؟ "
    .. خنق .. كسور .. لكمات .. بس!! ... يا شيخ!! .. الرجال كانت نيته القتل عمدا وقدام أولاده .. و تقول جانبه الطيب !! ... ما في امرأة تستاهل كده من زوجها ... أصلا الضرب الغير مبرح هو الوحيد اللي يجوز للزوج ( و الغير مبرح يعني .. الضربة .. أو دفعة صغيرة بأصباعه .. اللي تحسسها بغلطها الفادح بس بدون مذلة ليها ) ..... بس أعتقد أن فئة صغيرة من النساء بس هم اللي بيحقدوا على جميع الرجال بس من موقف واحد فيهم .

* "إلى متى تضطهد المرأة زوجها، حبيبها، شريك حياتها، والد أطفالها، وصديقها في رحلة الحياة؟"
    الاضطهاد ضد الرجل موجود ... مع الأسف ... لكن هل تقارنوا نسبته بنسبة الاضطهاد ضد المرأة ؟؟

أدري ... طولت عليكم ... بس حبيت أدي الموضوع حقه .
    اخر تعديل كان بواسطة » رياااان في يوم » 22-10-2004 عند الساعة » 04:24

شكرا لك اخي على هذا الرد الجميل وفي الحقيقة انا اوافق الرأي تماما ولا اختلف معك وإنما وضعت هذا الرأي لتوسع الثقافي فقط في آراء الناس ولست انا من كتب هذا الكلام بس شخص كتبه ولقد كتبت إسمه في اول الموضووع smile

برافو ... برافو ... برافو ....

موضوع رائع جدا وقيم بالفعل ...

لهذا تسلم اناملك على ماقدمته ... والى مزيد من التميز ...

هذا والى لقاء قريب ...

رائع

أختي هارد جيرل .... أنا ما كان قصدي أوجهلك الكلام اللي كتبته بل هو موجه لكل واحد يعتقد بإعتقادات الكاتب ( نبيل فهد المعجل ) اللي حاطها بالموضوع.
    و يسعدني أن تكون أرائنا موحدة . و على فكرة انا بنت.
    اخر تعديل كان بواسطة » رياااان في يوم » 22-10-2004 عند الساعة » 15:56

شكرا لك اختي على تفهمك موقفي وانا اسفة عموما إذا حصلة مضايقات وانا اسفة علبالب ولد smile

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter