الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 28

Thumbs up االسيطرة الغربية على الانمي اليابانية......قبل فوات الاوان

والله ...........يالأخوة في الله .........بدأت الاحظ شيء في الأنمي الياباني ......شيء ماكان موجود بكثرة زمان (أيام سندباد وغراندايزر وجزيرة الكنز.
    ......وهو العنصر الديني المسيحي ......(انا لست ضد المسيحيين) ولكن اليس مستغربا دولة بوذية تؤمن بتناسخ الأرواح وتعظم الطبيعة وتصنع اصنام بوذا وتتعصب لهذه العقائد ......تتحدث عن الكنائس والصلبان واتحاذها شعارا في الملابس مثل كورور في القناص والصليب في خد كنشن الأيسر ( هل يستجدون عطف الغرب ام انها طريقة لضمان بيعه للغرب و استراليا وكندا وبريطانيا يشترون الانمي بقوة اكثر من امريكا نفسها ..... ياسلام على القوة الغرب له ثقل ووزن عند اليابانيين والعرب مهمشين وهم يشترون منهم بقوة ايضا (تخيل مسلم سني فتح شركة انمي وصنع انمي راق ثم عند عرضه لنا................ نجده يتحدث عن صلب المسيح وانه ابن الله (حاشا لله) ترى ماستكون نظرتك للشخص بل للمسلمين عموما ....هل فقدوا الثقة في دينهم.... ام صاروا يظنون ان الاسلام خطأ.....بعد تحليلي للأمر والله أعلم ....السبب هو دخول شركات غربية لتمويل الأنمي الياباني (مثل شركة وارنر براذر مولت فيلم يوغي او فصار معروفا حول العالم بالرغم من رداءة القصة والنص ولكنها الهالة الاعلامية التي يسيطر عليها الغرب قيجعل القبيح جميلا في اعين الناس)
    لدرجة ان الشركات الغربية صارت تتدخل في وضع القصة والشخصيات لبعض الانمي(لاتسعفني الذاكرة لضرب الأمثلة)طالما هي المموله فهي المتحكمة.......................................... ..................
    (هذه الفقرة موجها للفئة العمريه25 ومافوق!!!!! بما انكم عايشتم الانمي القديم مثلي اريدكم ان تعملوا مقارنه منطقيه للانمي القديم والحديث وسترون الفرق الشاسع....اختفت الشفافيه والقصص الرومانسيه النظيفة الراقيه التي تخفق القلوب عندها وصارتطويل الحلقات بالمئات(مثل ناروتو ) لكسب المال والمثير للغضب الشديد جعلهم الحلقات الاخيرة نهايتها مفتوحة(ليكملوها فيما بعد اما على هيئة اوفا او سلسلة اخرى بالمئاااااااااااااااااااااااات(مثل ماحدث في دراجون بال...الجزء الاخير لم يؤلفه مؤلف القصة الاصلي بل مؤلف اخر ففشل اعلاميا (أحسسسسسسسسسسسسسسن )
    ايضا لاننسى ان الجيل الحالي الياباني دخلت عليه العادات الغربيه بشكل قوي اثرت في الملبس والاهتمامات الشخصية والفكرية (البيسبول الأمريكي صار محبوبا عكس الماضي ) اذن فهو جيل متأرجح بين العالم الروحاني الشفاف والعالم المادي الغليظ
    والنتيجة عمل متذبذب يعكس فكرهم الجديد ........................
    أين موقع المسلمين من هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قال تعالى (((وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا)))
    اذن نحن لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ولكن وسطا والحمد لله
    والله ماكتبت هذه النصوص الامن شدة غضبي وخوفي ان يصبح الانمي الياباني ذا طابع غربي حيث العنف والدمار والموت والجدية الصارمةوالهدف دائما في كل قصة الشرير يريد السيطرة على العالم !!!!!! والتركيز على المؤثرات السمعية والبصريه والقصة رديئة وسخيفة
    ان أخطئت فمن نفسي وان اصبت فهو من عند الله
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت اسغفرك ربي واتوب اليك
    !!!!!!!!!!!!!!!!سؤال يدعو للتأمل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هل لدى جيلنا الحالى ثقافة دينيه قويه يستطيعون بها تمييز الطيب من الخبيث المدسوس في الانمي ؟؟؟؟؟؟
    لا اريد جوابا ولكان تأملاعميقا وتحليلا لعصرنا الحالي
    فقرة منسية
    (بالرغم مما قلت اود ان اعترف ...اعوذ بالله ان اكون من الذين يقولون مالا يفعلون...)
    اعترف اني احب مشاهدة الانمي باللغة اليابانيه كامل بدون تقطيع ....انا ناضجة واستطيع تمييز الجيد من السيئ
    اذن ماهو الحل ؟؟؟؟ لا اريد انمي مقطع وممزق كما تفعل سبيس توون تعرض الانمي كالثوب الممزق البالى والنتيجة لاتشعر بحلاوته كما يشعر اليابانيون والعالم..
    .لن أقول انني اريده كاملا قذرا ولن اقول انني اريده مقطعامهترئا
    .................................................. ...................ترى مالحل اني لم اجد جوابا للأن وربما لن أجد bored disappointed

2. ...

صحيح كل الكلام اللي قلتيه يا اختي
    وما أنكر انه الانمي القديم صار غير قصته مختلفة تماما من الانمي الحاضر اقصد اللي موجود عندنا اليوم
    حتى احيانا أتذكر الانمي القديم وقصصه مثل سهم الفضاء " والنسر الذهبي" والأحلام الذهبية..........................الخ
    وبين الانمي اليوم الذي يتحدث عن قصص غريبة واللي كثير نشوف فيها الكنائس والصليب............

أشكرك على الموضوع اللي دائما يأخذ الجدل بين الناس

مشكور اخي على الموضوع الرائع

احسنت بارك الله فيكا ولجميع المومنين

صراحة ما ادري ماذا اقول لك على الموضوع.......................؟

اني مثلك لا اريد تقطيع سبيس تون ...................ولا اريد ان ارى قذراتهم.

وشكرا مرة اخرى

احسسسسسسسسسسسسسسسنت
    [IMG]http://www5.*********/2007/07/24/15/53266432.jpg[/IMG]

هلا بالأخت بنت المحيط صاحبة المواضيع الرائعة ........شكرا على تأييدك لي
    هلا بواو .....اني مثلك لا اريد تقطيع سبيس تون ...................ولا اريد ان ارى قذراتهم.
    بالفعل مازلنا محتارين............ولايوجد جواب

ترقبوا قريبا بإذن الله ملفا حول الرسوم المتحركة الغربية و خطرها على الطفل العربي وهل الرسوم الغربية تؤمرك الطفل العربي
    غــ dead dead dead ــزة

في البدايه شكرا لك على طرح هذا الموضوع

ثانيا معك حق في كل كلمة قلتيها

لو رجعنا إلى الرسوم القديمه مثل ما تفضلت الأخت ( غراندايزر - جزيرة الكنز - خماسى ...... الخ )
    نلاحظ خلوها من العنصر المسيحى

أما الآن فتقريبا أو كلها تحتوى على العنصر السيحى حيث نجد الصليب بعض العادات الغربيه ، وهذا يدل على سيطرة الغرب على الانمى اليابانيه

حتى انه في بعض الاحيان قد يكون الانمى اكشن او مغامرات وليس له دخل في الدين ، نجد انهم يدخلون العنصر المسيحى

هل لدى جيلنا الحالى ثقافة دينيه قويه يستطيعون بها تمييز الطيب من الخبيث المدسوس في الانمي ؟؟؟؟؟؟
    لا اريد جوابا ولكان تأملاعميقا وتحليلا لعصرنا الحالي
    فقرة منسية
    (بالرغم مما قلت اود ان اعترف ...اعوذ بالله ان اكون من الذين يقولون مالا يفعلون...)
    اعترف اني احب مشاهدة الانمي باللغة اليابانيه كامل بدون تقطيع ....انا ناضجة واستطيع تمييز الجيد من السيئ
    اذن ماهو الحل ؟؟؟؟ لا اريد انمي مقطع وممزق كما تفعل سبيس توون تعرض الانمي كالثوب الممزق البالى والنتيجة لاتشعر بحلاوته كما يشعر اليابانيون والعالم..
    .................................................. ...................ترى مالحل اني لم اجد جوابا للأن وربما لن أجد
    ربما تجدين الجواب في يوم من الأيام ...

الموضوع رائع جداً
    وأنا أيدكم بكل كلمة
    لان كل بعد أنمي يزداد
    إلي سوه

جزا الله خير كل من تفضل بالرد ................................واتمنى من الباقين ملاحظاتهم وآرئهم

شكرا لك عزيزتي و انا معك في كل نقطة smile
    و لكن الذي على خد كنشن هو علامة X
    اما بالنسبة الى ابن الله اذا كنتي تقصدين شوجو اماكوسا في كنشن بالعكس الشخصية ظهرت بشكل مميز جدا و حتى ان اغلب الناس احبتها بتميزها و قوتها و شوجو ثاني افضل شخصية احبها في كنشن smile اما من ناحية وجود الصلبان و الكنائس اعتقد انه شيء جيد يعرفنا بثقافة الغرب اليس كذلك ؟؟كما ان اغلب الانيمي يركز على الشينتو و البوذيه لذلك ظهور الصليب الخ يعتبر كشيء من التغير لا اكثر هذا برأي smile و لا ننسى الفئة العمرية يعني اذا كنا نشاهد انيمي ل 13 سنه و فوق و نحن فوق ال13 سوف نعرف ما هوا الصح و ما هو الخطأ smile و الانيمي الجديد افضل من القديم من ناحية الخيال و كل شيء .و بالنسبة لناروتو عزيزتي الحلقات رائعه و وصولها الى المئات شيء رائع ففي كل حلقة نعرف شيء جديد و الهوشات العجيبة لا يمل منها smile و دراجون بول زي وضع المؤلف تورياما اخر الاحداث اما دراجون بول جي تي فقد تم انتاجه لانه الناس كانوا يريدون ان يكون هناك جزأ آخر لذلك تم انتاجه و لكن ليش من تأليف تورياما انما بالتعاون معه ، و كل شعب يبحث عن ثقافة غيره ليعجب بها هذا شيء معروف فاليابانيون الآن يحبون أمريكا و يحاولون تقليدهم أما أمريكا و خصوصا من محبي الانمي تجيدينهم يحبون اليابان كثيرا حتى انهم يحاولون تعلم اليابانية و بالنسبة لي انا احب اليابانيين كثيرا و احاول تقليدهم ايضا ، ليست هناك مشكلة عزيزتي انتي تعرفين ما هو الصح و ما هو الخطأ لذا شاهدي و انتي مرتاحة smile سواء من الزهره او ياباني او انجليزي smile

ألخص ردي في جملتين ..

مادامت الدبلجة لم تعبث بالمحور الأساسي .. فلا يوجد أي ضير من متابعتنا لها ..

شكراً

جون سلفر ..
    الرجل ذو الساق الخشبية

هلا بخطيبة_فوزي 3d
    احترم رأيك ..................................فكل حر في ابداء مايريد gooood
    واليك الرد على بعض النقاط
    و لكن الذي على خد كنشن هو علامة X
    ارجو متابعة الانمي جيدا والتركيز على الرسمه لأن من شروط رسم حرف X ان تكون جميع اعمدته الأربعة متساويه ولكن ماهو مرسوم لدى كنشن حرف اكس احدي اعمدته اطول (ثلاثة اضلاع متساوية وواحد طويل )
    اما بالنسبة الى ابن الله اذا كنتي تقصدين شوجو اماكوسا في كنشن بالعكس الشخصية ظهرت بشكل مميز جدا و حتى ان اغلب الناس احبتها بتميزها و قوتها و شوجو ثاني افضل شخصية احبها في كنشن
    لاأعرف من هو شوجو اماكوسا فكرتون كنتشن لم اتابع سوى 4 حلقات منه وماذكرته مجرد مثال بشكل عام
    اما من ناحية وجود الصلبان و الكنائس اعتقد انه شيء جيد يعرفنا بثقافة الغرب اليس كذلك ؟؟كما ان اغلب الانيمي يركز على الشينتو و البوذيه لذلك ظهور الصليب الخ يعتبر كشيء من التغير لا اكثر هذا برأي
    لو لاحظنا الانمي الغربي عموما لماذا لايتحدث عن ثقافة اليابان وتاريخها وعباداتهم وافكارهم وعن الشنتو والبوذيه
    واذا تحدث الغرب عنهم مجرد لمحات خاطفة لاتذكر , بالعكس عندما يصنع الغرب الانمي يتحدث بقوة وفخر عن نفسه وحضارته والحضارات الاخرى لها النظرة الدونيه لماذا لا يتحدث عن الشنتو والبوذيه كنوع من التغيير........!!!!!!
    لماذا لا يعرفنا بثقافة الشرق كما تفعل اليابان ........الموضوع اعمق من ذلك وهناك اسباب لا يسمح المجال بذكرها
    بالنسبة لناروتو عزيزتي الحلقات رائعه و وصولها الى المئات شيء رائع ففي كل حلقة نعرف شيء جديد و الهوشات العجيبة لا يمل منها
    لم اعارض هنا على عدد الحلقات الكبير ولكن بعد كل هذا الوقت الطوييييييييللللل من المشاهدة هل ترضين ان تكون النهايه مفتوحة ويقولون ببرود ربما سنكمل الباقي فيما بعد اما على هيئة اوفا او فيلم او سلسله اخرى بعد سنوات
    وهذا يسبب ضغطا على كاتبي القصة الاصليين فهم يريدون وقتا للراحة واستجماع افكارهم عندها يضطر المؤلف لتقديم القصة مجبرا فتكون ركيكة الاسلوب او يضطر للعمل مع مؤلف آخر فتخرج القصة عن مسارها او يكتبها مؤلف آخر فنرى الانمي الذي كان في القمة سقط في الهاوية لاختلاف الكاتب ...........
    (لاتنسى عزيزتي ان المؤلف لايحب ان يبقى مرتبطا بعمل واحد فهو يريد ان ينتج عملا آخر اليس هذا من حقه ومن حقنا نحن كذلك ان تشاهد انمي آخر بأفكار جديدة)
    أما أمريكا و خصوصا من محبي الانمي تجيدينهم يحبون اليابان كثيرا حتى انهم يحاولون تعلم اليابانية
    هذا اعتراف منك ان الغرب لايعرف عن حضارة اليابان الامن خلال الانمي الياباني........... لأن الانمي الغربي لايتحدث اصلا عن اليابان اطلاقا
    ....................... gooood اخيرا شكرا على مداخلتك الجيدة واعذريني على الاطالة ولكني عاملت مداخلتك باهتمام بالغ. biggrin

السلام عليكم ^ ^

أنا أتفق معك أختي الكريمه smile

.................................................. ...................ترى مالحل اني لم اجد جوابا للأن وربما لن أجد bored disappointed
    أنا مثلك ولكن حاليا لا يوجد حل وسط disappointed

ســــــــــــلام
    نش نش

.................................................. ...................ترى مالحل اني لم اجد جوابا للأن وربما لن أجد

أنا مثلك ولكن حاليا لا يوجد حل وسط
    حتى انا بعد مثلكم ومشكووره اختي على الموضوع والكلاام الرائع gooood gooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sailormoon
    لو لاحظنا الانمي الغربي عموما لماذا لايتحدث عن ثقافة اليابان وتاريخها وعباداتهم وافكارهم وعن الشنتو والبوذيه
    واذا تحدث الغرب عنهم مجرد لمحات خاطفة لاتذكر , بالعكس عندما يصنع الغرب الانمي يتحدث بقوة وفخر عن نفسه وحضارته والحضارات الاخرى لها النظرة الدونيه لماذا لا يتحدث عن الشنتو والبوذيه كنوع من التغيير........!!!!!!
    . biggrin
    أهلين عزيزتي smile الكارتون الامريكي لا يتحدث عن اي شيء لانه ببساطة سخافة لووووول لا يركز على الشخصية و لا على القصة و الرسم رديء أما بالنسبة للانيمي الياباني فهو لم يركز فقط على المسيحية بل جمع الكثير من الحضارات فمثلا سينت سيا جمع حضارات اليونان و الانيمي الخاص عن حضارات اليابان لا يعد و لا يحصى و هناك الانيمي الذي يركز على التفتح الحضاري مثل امريكا و حتى مصر تكلموا عنها في يو جي اوه ، و ايضا الحضارات الصينية و الالهة الصينية مثل فوشيجي يوجي لذلك اليابان تركز على الكثير من الاشياء و الكثير من العلامات مثل النجمة السداسية و التي هي عبارة عن شكل لا غير و لكن الي روجوا اشاعه عن بوكيمون فسروها على انها نجمة اسرائيلية لوووول !!!! و الصليب ؟؟؟ اليس شكل كورورو مميزا فيه ؟؟ انه كشكل يجعل الشخصية كوول لا اكثر فكورورو لم يتكلم عن المسيحية . و بالنسبة لشوجو انصحك ان تشاهدي حلقاته و ستحبينه بالرغم من انه يقول انه هو ابن الله !!!! و أعتقد انه لو كان لنا حضارة قوية جدا مثل حضارات الاهرامات في مصر لصنعوا انيمي لها ايضا و لكن ليس لدينا (( لوووول احنا بس مصر يعني يكون حضارة لوووول ))

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sailormoon
    ....................... gooood اخيرا شكرا على مداخلتك الجيدة واعذريني على الاطالة ولكني عاملت مداخلتك باهتمام بالغ. biggrin
    العفو اختي و شكرا لك على اهتمامك عزيزتي smile

ارجو من الذين يرسلون رسائل خاصة التوقف عن ذلك والاكتفاء بالمشاركة هنا لأنني غير متفرغة للردود الخاصة

هممممممم

بعض الكلام اللي قلتيه صح والثاني غلط

والله انا ما اعرف احكم

انا من المحايدين

بس وايد جدل صاير هذي الايام عن هذي الاشياء

وثانكس على الموضوع

(I'll never forget you (Mexat
    96c7c21334acc0f869f710b0e3f5456573750331b41b81d83f6d46104e170941

الصراحه كنت اشوف هذه الاشياء منذا مده واحسنة مافعلة وهم ايضا لم يفقدو الثقه بدينهم ولكن
    اعتقد من يحمل علامة الصليب في هذه الايام موضه يعتقدون العالم انه عندما يرونها في الافلام حركه عند الممثل

ولاتدري بعدين شنهو بيصير
    attachment

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter