مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    شباابنا بين ... وبين ... المسخ ::::

    --------------------------------------------------------------------------------

    شبابنا بين ثقافة الفلوجة والمسخ أكاديمي



    شباب :المستقبل الإسلامي :العدد 158 جمادى الآخرة 1425هـ / أغسطس 2004م



    مفكرة الاسلام : لابد من اسنتهاض لهمة أصحاب الضمائر الحية للتصدي لما يعد لشبابنا من ترويج لأبطال برنامج 'ستار أكاديمي' بتقديمهم لشباب الأمة بصفتهم نموذجًا يقتدي به أبناؤنا، وإضفاء طابع البطولة والقدوة على من شاركوا في ميوعة هذا البرنامج المشبوه، وليزداد انبهار المغرر بهم من شبابنا بهؤلاء التافهين .. ولابد من تسجيل رفضنا واستنكارنا لسماح المسؤولين باستقدام هؤلاء المسخ إلى ديارنا لإفساد شبابنا .

    فعلى الرغم من انحدار الواقع السياسي والاقتصادي والثقافي فإن بعضهم يحاول القفز على هذا الواقع بخيارات لن تزيد العالم العربي إلا تراجعًا وانحطاطًا، من قبيل ثقافة 'ستار أكاديمي' و'سوبر ستار'، و'الأخ الأغبر'.. وفي الوقت الذي تعد فيه الأمم المتحضرة مراكز حيوية لتطوير كل القطاعات التقنية والصناعية والمعلوماتية، فإن بعضنا يرى المستقبل العربي أغنية ماجنة أو رقصة مبتذلة، ورسمًا لمسار شباب الأمة باتجاه العفونة والإسفاف والضياع الفكري والثقافي.

    ولأن الثقافة الهابطة كثيرًا ما تؤدي إلى المجون والسقوط في حبائل الشهوات والملذات المحرمة، والربح السريع والابتعاد عن عظائم الأمور والمشقة وعدم إزعاج الغرب الذي يتجاوب مع هذه الثقافة، فإن بعض القطاعات الرسمية وسواها تمكن لمثل هذا الإسفاف والمجون وتحاصر ثقافة 'جنين والفلوجة' التي تسعى لتحرير الوطن العربي من الطاغوت العالمي والطواغيت المحليين الذين تزعجهم وتقض مضاجعهم الثقافة الجادة التي باطنها العزة وظاهرها الكرامة للأمة وشباب الأمة.

    ومن المحير حقًا أن تلتق حول هذا الإسفاف المبتذل مجموعات من النخب والتيارات والقوى ووسائل الإعلام التي ترى أن العالم العربي لن ينجو إلا بتسفيه القيم وتجاهل قضايانا الكبرى، ونسيان الماضي والانتماء ... والكرامة أيضًا.

    ولعل مما يبعث الأمل في النفوس، أنه في مقابل ثقافة الميوعة تبرز ثقافة 'جنين' و' الفلوجة' هذه الثقافة التي تستحضر موروثنا الحضاري وتدعونا لبناء نهضتنا ومشروعنا الحضاري بأيدي أبناء الوطن العربي والإسلامي، وليس بمخططات أمريكا وحلفائها في الغرب وأذنابها في بلاد العرب.. كما تنبهنا إلى حقيقة أن المجد تصنعه الأيدي والنفوس الأبية لا الأغنيات والحركات الهابطة التي تخدش العفة والحياء.

    نعتقد أنه من العيب الكبير على من يقفون خلف هذه البرامج ويروجونها بين شبابنا من مسؤولين ومن بعض شرائحنا الشعبية التي تدعي التقدمية والحرية، .. في وقت يذبح فيه رجال الفلوجة ونساؤها بالآلة العسكرية الأمريكية الغازية .. كما تغتال قوات البغي الصهيونية أبطال فلسطين الشرفاء بعد أن تركناهم وحدهم يواجهون المصير .. وتهدم بيوتهم على أبنائهم ونسائهم وأهليهم في جنين وغزة ورفح وسواها من مدن فلسطين المستباحة .. من العيب المخزي في هذا الوقت أن تندلع حناجر قناة 'المستقبل' وغيرها مروجة 'سوبر ستار'، و'ستار أكاديمي'، و'الأخ الأغبر'.. هذه البرامج التي تغني للهوى الماجن.. من العيب أن يستقدم إلى بلادنا رموز الميوعة في 'ستار أكاديمي' ليقدموا على أنهم النموذج للبطولة وفتيان وفتيات الأحلام الملتهبة بالغرائز الحيوانية لشبابنا وشاباتنا، في جولة تشمل ربوع بلاد العرب والإسلام من الشرق إلى الغرب.. إنه تمييع وتسخيف لاهتمامات شباب الأمة وإلهاء لهم ولنا عما يدور حولنا من انتهاك لعزة الأمة وكرامتها وشرفها ، في العراق.. وفلسطين.. وغيرها ممن ينتظر أن يأتي عليه دور الهوان والإذلال على أيدي أدعياء التحرير والتقدم والإنسانية والمساواة.

    إن الوضع العربي الحالي في حاجة إلى رجال وأبطال كأبطال جنين والفلوجة، فهؤلاء وحدهم هم النجوم الذين بهم تنجو الأمة من الأمركة والصهينة والتغريب، والظلم والاستبداد والاستعباد، ولعل الأيام الحبلى القادمة تكشف للجميع أن ثقافة المقاومة أبقى وأشد وطئًا من ثقافة الميوعة والابتذال، وأن صوت الحق والشرف والعزة أجدى لأمتنا من الأصوات المزورة التي هي أقرب إلى نهيق الحمير منها إلى الطرب والفن، وأن الأجساد التي تفنى في سبيل غايات الكرامة والاستشهاد أعلى في ضمير الأمة من الأجساد المستباحة في دروب الخلاعة والإغراء الرخيص في سوق النخاسة على الفضائيات المشبوهة.






    منقوول


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم.........

    اخي العزيز صمتا

    للاسف اصبح الان التفاضل بالرقص و الغناء

    بعدما كان التفاضل بالتقوى و العمل الصالح

    ان هذه البرامج لا تعبر عن الحرية و لا تمت لها بصلة

    انما تدل على المستوى الداني للامة العربية في هذه الاوقات

    بعدما كانت منارة العالم

    للاسف

    و اخيرا

    شكرا لك اخي العزيز على الموضوع

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter