مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    ابتسامه هل ندمت يوما" على صراحتك ؟؟؟؟

    fasel321


    هل ندمت على صراحتك يوما؟


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليك ورحمه الله وبركاته

    اطرح بين أيديكم موضوع عسى أن ينال إعجابكم

    هل ندمت على صراحتك يوماً؟؟؟

    جميعنا نرفع شعار الصراحة في كل تعاملاتنا وعلاقاتنا..

    في أي مكان لابد من الصراحه وتكون الصراحة على نور ..

    عندما تبدأ حياة زوجية أيضاً تركز على أن تكون الصراحة هي أساس لحياتك القادمه..

    حتى بين أصدقائك تركز على أن تكون الصراحه هي أساس صداقتك ..

    ولكن..

    هل تساءل أحدكم..

    ما مفهوم الصراحة لديه ... وبمّ ترتبط؟

    إلى أي مدى تكون الصراحة مجدية؟

    وهل الإفراط فيها له أثر سلبي؟

    هل لنا أخي و اختي أن تقص علينا تجربة مررت بها وكان لها أثرها في أن بغضت معنى الصراحة.!!

    قد تكون أحيانا الصراحه إيجابيه أو سلبيه ؟

    كيف تختار الوقت المناسب لها؟

    لان أحيانا تعتبر قلة أدب عند بعض الناس وأحيانا تكون خطوه نحو الامام ...

    لان حياتنا في الواقع تحتاج الى الجرأه نوعا ما في الصراحه ..

    ..*...*...*...*...*...*...*...*...*..

    أتمنى من الجميع المشاركه في إبداء وجهة نظره في الموضوع


    fasel321


  2. ...

  3. #2
    اي مو كل الناس تعجبهم الصراحة بعضهم يزعلون من الصراحة


    حلو الانسان يجامل شوي حتى لو مو من قلب صح؟


    انا الصراحة ودتني في داهية وايد مرات

    بس في هذي اللحظة ما اتذكر

    اذا افرطنا في الصراحة بنلاقي روحنا وحيدين

    وبيوصفوننا بالوقاحة

    واننا متبلدين المشاعر

    الانسان يكون صريح في الموقف المناسب


    وما يكون دايما صريح

    انا مرات اجامل

    ومرات اكون صريحة لما يطلب مني الشخص اني اكون صريحة وياه

    بس

    اشوفك على خير عزيزتي الكويتية

  4. #3
    مشكووورة اختي الكويتية على الموضوع

    صرااحة انا احب الصراحة بس لصرااحة اداب وحدود

    يعني مو تجي عن احد وفي وسط مجلس وتقوول انت فيك كذا غلط

    يعني هذي تسمى وقااحة وقلة ادب

    اذا جا الواحد يصارح يسمك الشخص ويصارحة بينه وبين الشخص لحالهم

    مو وسط المجلس والعالم يصارحة لانك كذا راااح تجرح شعوره وتهينه

    مو تسااعدة وتطورة وتخليه يتحسن انت كذا تجيبله ردة فعل عكسية

    انا احب اكوون صريحة واحب الا معاي يكون صريح

    هو صدق قد صارتلي حاادثة مع الصراحة ما رااح انسها

    لان وحدة قالتي صارحيني بشئ وانا ما حبيت اصارحه لااني عارفة انها بتزعل

    وقالتي ما رااح ازعل قولي ولما قلتلها زعلت ويالها راضيتها

    واشكرك مررة ثانية يا الكوتيتة على الموضوع

    يسلمووومشكووورة اختي الكويتية على الموضوع

    صرااحة انا احب الصراحة بس لصرااحة اداب وحدود

    يعني مو تجي عن احد وفي وسط مجلس وتقوول انت فيك كذا غلط

    يعني هذي تسمى وقااحة وقلة ادب

    اذا جا الواحد يصارح يسمك الشخص ويصارحة بينه وبين الشخص لحالهم

    مو وسط المجلس والعالم يصارحة لانك كذا راااح تجرح شعوره وتهينه

    مو تسااعدة وتطورة وتخليه يتحسن انت كذا تجيبله ردة فعل عكسية

    انا احب اكوون صريحة واحب الا معاي يكون صريح

    هو صدق قد صارتلي حاادثة مع الصراحة ما رااح انسها

    لان وحدة قالتي صارحيني بشئ وانا ما حبيت اصارحه لااني عارفة انها بتزعل

    وقالتي ما رااح ازعل قولي ولما قلتلها زعلت ويالها راضيتها

    واشكرك مررة ثانية يا الكوتيتة على الموضوع

    يسلمووو

    اختك محبت هيرو

    اختك محبت هيرو

  5. #4

  6. #5
    صح كلام محبت هيرو الصراحه لها حدود
    واكيد محد ندم على صراحته ... وعلى قولة المثل
    (((( الصــــــراحه راحـــــــــــــــــه ))))
    واشكرك على الموضوع الرائع ...

  7. #6

  8. #7
    في الحقيقة اعتقد ان الصراحة هي تعامل مع الناس او الفرد
    ولاكن ليست الصراحة مفيدة في بعض الأحيان فإها قد تفرق الأحباب فقد مررت في هذا الموقف وكنت انا المتسببة في مشكلة دامت لمدة سنتين او ثلاث سنوات لا أذكر لاكنها مدة كبيرة جدا وكل يوم تكبر اكثر فكان هذا درس لي قد تكون الصراحة ضدك في يوم من الأيام لاكن لا يمكن ان نتخلا عنها في بعض الأحيان وانا اعتقد ان ليس كل شيء نستطيع البوح به لأهلنا او اقربائنا كخصوصياتنا او الأسرار الزوجية مثلا

    وانا برأي ان الأسلوب الأمثل للبوح بالحقيقة والمصارحة له حالات مثلا تريد ان تصارح شخص بعيوبة يجب ان لا يكون امام الناس بل على أنفراد وان لا تدخل في الموضوع دفعة واحدة لأنه منر عليك اولا قبل قول اي شيئ ان تعطيه نبذة فيما سوف تقول كي تدخل في سلاسة الكلام وكي يستوعب ما ستقولة

    وهذا رأي بشكل عام لاكن الخاص افضل ان اجعله لنفسي لأن في النهاية كل شخص له اسوب في التعامل مع الآخرين وإذا اردت ان تصارح شخص صارحة بسياسته وليس بسياستك .
    attachment

  9. #8

  10. #9
    سلام عليكم

    الصراحه شي عمره ما فارقني في كلامي

    لان كلمة الحق تنقال حتى لو كانت اتزعل

    واجهت مواقف كثيره مرات يكون تاثير الصراحه بشكل سلبي و مرات بشكل ايجابي

    لاكن الكلمه لازم تنقال لصاحبها

    اذا جاملت في موقف يكون الشخص الموجه له الكلام بأمس الحاجه انك اتقول له كلمه صريحه

    حتى لو كانت هذي الكلمه تجرحه ما بتنفعه المجامله كثر ما تنفعه الصراحه

    لان الانسان بطبعه يتعلم من اخطائه

    و اذا جاملته و ما قلت له شو هو خطأه كيف بيتعلم الصح من الغلط؟

    لاكن لازم يعرف الصح و الغلط الي عليه بدون اي مجامله

    مره من المرات واحد من ربعي يانا يقول لنا عن شي سخيف سواه و مستانس بيه

    عطيته كلمتين في العظم خلوه يعرف وين مصلحته و شو الخطأ الكبير الي سواه


    لا اتخافون من الحقيقه و في نفس الوقت لا اتكثرون من المجاملات الى للضروره

    لان المجامله في بعض الاحيان اتضر صاحبها و اتضيعه في امواج الدنيا و بلاويها

    -----------------

    في النهايه اشكر لج فتح هذا الباب من النقاش

    تحياتي
    سلطان

  11. #10
    ان بتكلم معاكم بصراحه

    وهي ان المجاملات ما تنفع
    ولو فكرتوا فيها شوي بتلقون ان المجامله هي اصلا الاسم الثاني للكذب
    وهم اصلا نفس الشي" لين انسان يسألك عن شي عاجبك ولا لاااء وهو اصلا موعاجبك
    بس تقول بجامله مسكين واقوله حلو " هاي كذب ويسمى تحايل على الدين

    واذا كنت تقدر ليش ما تصارحه وتقوله باسلوب منمق واسلوب هادي الصراحه

    واهم شي لما يجي الانسان بيصارح احد بشي لازم تكون نيته انه بيصلح هاي الشخص

    ومو عشان اني اكرهه اروح اقوله كلام ماينقال واقول انا صارحته لا هاي لايسمى صراحه

    لانها تجرح

    واتمنى انكم تكونون دايما صريحين ومرتاحين دوووم

    وتقبلوا تحياتي
    خ
    و
    خ
    ه

  12. #11

  13. #12
    مشكوره اختي وبصراحه الصراحه تريح النفس بس بعض الاوقات تكون مصدر ازعاج او خصام



    والصراحه ممكن تكون مظره بشكل غير طبعي طبعا اظن ان كلامي واظح



    ما احب اثقل عليكم



    سلملم

  14. #13

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter