مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7

المواضيع: Rurouni Kenshin

  1. #1

    Rurouni Kenshin

    Rurouni Kenshin
    01
    مسلسل ذو رسم جميل جداً ، شاهدت أحد أفلامه فقط ، وقد كان الفيلم رهيباً ، وأقصد برهيب هو أن فيه مناظر قاسية ووحشية جداً ، وقد لاحظت من صوره أن المسلسل - بعكس الفيلم - ظريف للغاية ، وقتاله لا يحمل أي شيء من الوحشية .

    على كل حال كان الفيلم الذي شاهدته يحمل حكاية البطل (كينشين) وماضيه قبل المسلسل .

    الشخصية الرئيسية (كينشين) شخص هادئ للغاية . في الفيلم الذي شاهدته يكون (كينشين) شخص بارد جداً ، ويقتل ببرود أكبر ، وذلك لأنه شهد مقتل عائلته بأم عينيه وهو صغير ، فبردت أحاسيسه.

    يضمه أحد القادة إلى جماعته لشجاعته وقوّته ، لكنه لاحظ عليه هذا البرود غير المستحب أبداً ، لذلك أراد أن يُخرجه من عقدته هذه ، وقد استخدم لذلك إحدى الفتيات الطيبات ، وقد ساعدت كينشين بشكل تدريجي وجيد ، حتى استعادت له أحاسيسه ، وأحب الفتاة فعلاً ، ووعدها أن لا يقتل أحداً ثانية ، لكن المأساة تحصل عندما يضطر لقتل أحد الرجال وتكون الفتاة كذلك ضحية سيف كينشين في تلك اللحظة المحزنة .

    معظم شخصيات المسلسل لم أردها لأنها لم تكن موجودة في الفيلم ، وهذا أمر مؤسف ، لأن جمال المسلسل في تعدد شخصياته ، وأنا واثقة بأنه مسلسل لا يجب أن تفوت مشاهدته أبداً .

    الصورة في الأعلى للمسلسل وليس للفيلم .

    سأتحدث تالياً عن شخصيات المسلسل جميعها ، وبما أنني لم أشاهد جميع شخصياته ، فقد استعنت بأحد مواقع الإنترنت في تعريف الشخصيات ، وترجمتها .

    ____________________________________


  2. ...

  3. #2
    001 هيمورا كينشين : 1849م

    توفي والداه باكراً بسبب وباء أصاب اليابان في تلك الفترة ، فتولت رعايته عائلة فقيرة أطلقت عليه اسم (شينتا) . وفي ليلة دخل عليهم جماعة من اللصوص وقتلوا جميع أفراد الأسرة ، لكن (شينتا) كان هو الوحيد الناجي ، وفجأة ظهر رجل وقضى على هؤلاء اللصوص وعرّف نفسه لـ(شينتا) قائلاً أن اسمه (هيكو سيجورو) ، ومنذ تلك الحادثة تغيرت حياة (شينتا) ، وتغير اسمه من (شينتا) إلى (هيمورا كينشين) .

    وبعد سنوات أخبر (كينشين) قائده بأنه يرغب في المشاركة في الحرب التي تخوضها الحكومة اليابانية ، لكن (هيكو) رفض ذلك لصغر سنه ، ورغم رفض (هيكو) ذهب (كينشين) وانضم إلى جماعة (إيشين شيشي) في عمر الرابعة عشرة ، وبسرعة أصبح (كينشين) أفضل مقاتل لديهم ؛ فقد كان بارعاً في القتل مما أعطاه لقب (سيد القاتلين) ، وعندما اقتربت الحرب ، اكتشف (كينشين) أن القتل ليس الوسيلة الجيدة لحماية الآخرين ، وعاهد نفسه أن لا يقتل أحداً ، لذلك صنع سيفاً ذو حافة غير حادة كي لا تقتل خصمه عند مواجهته .

    شخصية (كينشين) رائعة ؛ فهو طيب القلب ، ودود ، رحيم ، حكيم للغاية ، متفهم ... وسيبدو ذلك واضحاً في علاقته مع كل شخصية من شخصيات المسلسل والتي ذُكرت عند كل واحد منهم .

    _________________

    002 ساجارا سانوسوكو : 1859م

    عضو في الجماعة المشهورة (ساكيهوتاي) . عند اقتراب نهاية الحرب قضت جماعة (إيشين شيشي) على جماعته ولم يبق منهم سوى اثنين ، و(ساجارا) أحدهما .

    وخلال عشر سنين تعلم (ساجارا) كيف يحارب ويحمي نفسه .

    تتغير الظروف عندما يلتقي بـ(كينشين) ؛ في بداية الأمر كان يريد أن يقتله لأنه واحد من أعضاء (إيشين شيشي) ، لكنه عندما يُهزم يجد أن (كينشين) يحارب ويقاتل للدفاع عن الآخرين فقط ، لذلك لم يقتله ولا يرغب في قتل أ؛د على الإطلاق . في تلك اللحظة بدى أن (ساجارا) يحترم (كينشين) ويصبحا أفضل صديقين ، وبدأ (ساجارا) يثق بـ(كينشين) ويأتمنه على حياته ، وإن احتاج (كينشين) للمساعدة فإن (ساجارا) يقدّم حياته ثمناً للدفاع عن صديقه (كينشين) ، لكن تصرفاته العامة لا تُظهره كذلك ، لكنه كذلك ، لذلك فهو يتصرف بطريقة جلفة ، وفي الحقيقة هو شاب مرهف الحسّ .

    لم تظهر هذه الشخصية في الفيلم ، وكم كنت أتمنى أن أراه ، لأن مثل هذه الشخصية تعجبني كثيراًَ .

    _________________

    003 كاميا كاورو : 1862م

    هي زعيمة لطريقة عامة في القتال تُدعى (قانون كاميا كاشين) .

    شخصية غريبة ، لكن مدهشة (تبدو مزعجة بعض الأحيان) .

    أول مرة تلتقي فيها بـ(كينشين) عندما كانت تبحث عن قاتل معين ، وأثناء مطاردتها لذلك القاتل تعترض (كينشين) ، وفي تلك اللحظة تجد القاتل أمامها وتحاول هزيمته ، لكنها تُهزم بسهولة مع سيفها الخشبي ، وينقذها (كينشين) من مأزقها هذا ، فتطلب منه أن يمكث عندها قليلاً ، ويوافق على ذلك فتُ‘جب (كاميا) به ، وتضطر الظروف (كينشين) للبقاء مدة أطول مع (كاميا) .

    تمر أشهر على خير إلى أن يطلب (كينشين) السماح له بالذهاب للقتال ضد (شيشيو ماكوتو) ، عندها تنهار (كاورو) وتبدو في أضعف حالاتها ، لكن بمساعدة أصدقاء لها تستأجر قارباً وتبحر به للقاء (كينشين) ثانية .

    __________________

  4. #3
    004 ميوجي ياهيكو : 1869م

    وُلد في عائلة ساموراي حقيقية ، وهو فخور جداً بذلك ، لكن بعد موت والده شعر بالوحدة ، ولا يعرف ماذا يفعل .

    تعمل والدته كي تستطيع إعالة ولدها الوحيد ، ثم تموت عن قريب ، ثم ذهب (ميوجي) إلى قرية (ياكوزو) كي يبحث عن عمل ، لكنه يصبح لصاً لصالح جماعة ما كي يسدد الديون التي بقيت على والده لأجلهم . لكن ما لا يعلمه أنه قد دفع الديون التي على والده كاملة ، لذا كان يعمل لأ<ل تلك الجماعة دون سبب أو فائدة .

    أول مرة يتعرف فيها (ميوجي) على (كينشين) عندما سرقه ، ولأن (كينشين) شاب لطيف ورائع لم يُرع الأمر أي انتباه وكأنه لم يُسرق منه شيء ! وهذا ما مسّ كبرياء (ميوجي) وهو الآ، لا يقبل نقود (كينشين) وذهب . وبما أن (ميوجي) لم يحصل على النقود ذلك اليوم ، يتعرض للعقاب من قبل الجماعة التي يسرق لأجلها . بعدما رأت (كاميا) ذلك ، شعرت بالأسف من أجل الصبي وقررت مساعدته .

    لم تسر الأ/ور كما يجب مع (كاميا) إلى أن جاء (كينشين) ، وبعد أن علم (ميوجي) أن (كينشين) مقاتل محترف ، قرر أن يتعلم القتال ويقاتل مثله . رفض (كينشين) أن يُعلّم (ميوجي) طريقة القتل التي تعلمها سابقاً والتي قد تركها لقسوتها ، لذلك عرض عليه أن يعلمه طريقة أخرى للقتال ، وهي حماية الآخرين ، وقد علمته إياها (كاميا) .

    __________________
    005 تاكاني ميجامي : ؟

    ممرضة جيدة . بعد موت والديها أصبحت وحيدة ، إلى أن قابلت (كينشين) .

    قبل كل هذا كانت تعمل لدى رجل يُدعى (كانريو) ، وقد كانت تكره العمل عنده (صنع المخدرات) ، لكنها كانت مجبرة .

    لم تكن (ميجامي) تحب الإساءة لأ؛د ، كل ما تريده أ، تكون طبيبة رائعة كأبيها .

    عندما هربت من (كانريو) أرسل أتباعه وراءها وأُجبرت على العودة إليه ، أثناء ذلك حاولت الانتحار عدة مرات كي تمنع نفسها من صنع تلك العقاقير المميتة ، لكن في النهاية أ،قذها (كينشين) من (كانريو) وأتباعه وأ×برها أ، قتل نفسها هو الطريق السهل للهروب من الخطأ ، أما الطريق الصحيح والوحيد لحل المشاكل هو البقاء على قيد الحياة والتكفير عن أخطائها بمساعدة الناس بما تحمله من علم تطبيب وأدوية .

    __________________

    006 سايتو هاجيم : 1842م

    هو القائد الثالث لجماعة (شينسين جامي) وواحد من أكثر المهابين فيها ، والبعض يقول أنه أقوى من القائد الأول .

    أثناء الحرب قاتل (كينشين) أكثر من مرة وكان القتال ينتهي دائماً بالتعادل ، حتى إلى ما بعد الحرب لم ينته القتال بينه وبين (كينشين) .

    وبعد مرور عشر سنوات أصبح (سايتو) عضو في الشرطة التابعة للحكومة ، وأطلق على نفسه اسم (فوجيتا جورو) .

    يعمل (سايتو) الآ، مع جماعة (إيشين) لكنه لا يزال يحمل الولاء والتقدير لجماعته السابقة (شينيسين جامي) ، ومع مضي السنين طور (سايتو) تقنية القتال التي لديه والمسماة (جماتوتسو) .

    والآ، بما أنه يعمل لدى جماعة (إيشين) وهي الجماعة نفسها التي يتبعها (كينشين) اضطر للعمل معه جنباً إلى جنب للقضاء على العدو المعروف بـ(شيشيو ماكوتو) .

    (سايتو) شخصية هادئة ورائعة ، كما أنه يُضفي بعض الكوميدية على المسلسل !

    __________________

    007 شينوموري آوشي : 1853م

    قائد جماعة (أونيوابانشو) ، وهو كمقاتل محترف استلم قيادة هذه الجماعة وهو في سن الخامسة عشرة .

    أثناء الحرب كان عمل جماعته هو حماية قلعة (إيدو) عندما كانت تتعرض للهجوم من قبل جماعة (إيشين شيشي) وكانت هذا خطأ كبير ولم تكن الحرب لصالح تلك القلعة .

    عندما انتهت الحرب كانت جماعة (أونيوابانشو) مجرد ذكرى بالنسبة لليابان ، فقد تغيرت ، فعوضاً عن القتال لما تراه صحيحاً أصبحت تابعة لرجل يُدعى (كانريو) الذي يبيع المخدرات .

    أثناء الهزيمة في قلعة (إيدو) أطلق (أوشي) على رجاله اسم (أقوى المحاربين) لكن للأسف هُزم رجاله الواحد تلو الآخر على يد (كينشين) . وبعد القتال ضد (كينشين) تغيرت تصرفات (آوشي) ، فقد أصبح يقاتل للانتقام رجاله وأصبح شريراً ، وقد أعماه حقده عن رؤية أخطائه وجرائمه ، وأصبح يبحث عن ثأره لرجاله فقط !

    __________________

  5. #4
    008 سيتا سوجيرو : 1861م

    عاش سيتا حياة فظيعة بالفعل ، فقد تبنته عائلة وهو لا يزال صغيراً ، لكن والداه الجديدان كانا يهينانه كثيراً ، وكانوا والبقية يضربونه باستمرار ... كاد يبكي ويصرخ ، لكنه لم يفعل لأن ذلك كان سيعطيهم حافزاً أكثر لإيذائه . وبعد فترة ، وبدلاً من البكاء كان سيتا يبتسم ، كان ذلك يزعج العائلة ، وبدؤوا بالتوقف عن ضربه شيئاً فشيئاً .

    تغيرت حياة سيتا على يد رجل يُدعى (شيشيو ماكوتو) ، فقد رآه يوماً يقتل بعض أعضاء الشرطة ، وعندما رأى (شيشيو) (سيتا) كاد يقتله ، لكن (سيتا) بدأ بالتبسم ، فأثار ذلك استمتاع (شيشيو) قليلاً ، فأخذه لمساعدته في إيجاد الطعام والضمادات والمأوى . ومع مرور الوقت عرف (شيشيو) أن سيتا تلقى الأذى من عائلته ، فقال له أن البقاء للأقوى والموت للضعفاء . مع هذه الكلمات أعطى (شيشيو) لـ(سيتا) سلاحاً لقتل عائلته ، ويال الدهشة ، فقد فعلها (سيتا) وانضم بعد ذلك إلى (شيشيو) .

    أصبح سيتا الساعد الأيمن لـ(شيشيو) وأُطلق عليه اسم (السلاح السماوي) وكان الأقوى في أتباع (شيشيو) ولا يستطيع أحد التغلب عليه سوى (شيشيو) نفسه .

    الشيء المثير أ، مهارات (سيتا) القتالية مقاربة لمهارات (كينشين) وما يميز (سيتا) عن (كينشين) أنه أسرع منه . وفي صدامهما الأول استعملا نفس التقنية القتالية وتعادلا ، أما لقاؤهما الثاني فكان مختلفاً بشكل مدهش .

    __________________

    009 شيشيو ماكوتو : ؟

    هو الوريث لعائلة (هيتوكيري باتوساي) ، ماضيه مشوب بالغموض ، لكن شيئاً واحداً كان واضحاً لجماعة (إيشين شيشي) وهو أنه يجب أن لا يعيش في الحقبة الجديدة بعد الحرب ! فقد علمت أ،ه يعلم الكثير من الأسرار عن الحكومة ، لذلك أرسلت عدداً من الأشخاص للاهتمام بشأنه . وعندما وجدوه أ"لقوا النار عليه وأحرقوه ، وقد سبب ذلك له تشوهاً ، لكنهم لم يتوقعوا أبداً أنه سينجو من ذلك .

    الشيء الغريب فيه أنه لا يريد الانتقام من جماعة (إيشين) لما فعلوه به ، وعوضاً عن ذلك أراد أن يتحكم بالمنطقة والحكومة لأنه لا يستطيع تقبل ما قد حدث في الحرب ، وقد رأى أن الحكومة قد ضعفت ، لذلك فقد جمع المال خلال تلك السنين وقد اشترى بها الرجال والجنود ، ومن ضمن هؤلاء الجنود هناك عشرة هم الأفضل ، و(سيتا) واحد منهم .

    يؤمن بمقولة داروين (البقاء للأقوى) ، لكنه أضاف إليها جملة (القوي يبقى والموت للضعيف) ، وهو يقتل ليثبت هذه المقولة فقط !

    __________________

    010 كوماجاتا يومي : ؟

    رفيقة (شيشيو) ، وتفعل أي شيء لمساعدته في إنجاح مخططاته ، وهذا يبدو واضحاً أثناء قتال (شيشيو) ضد (كينشين) .


    __________________

    011 هيكو سيجورو : 1836م

    الوريث الثالث عشر للفن المعروف بـ(هيتين ميتسوروجي) وهو مدرّب (كينشين) .

    رجل طويل ذو عضلات مفتولة ، ويرتدي دائماً معطفاً ، وهو ما يميز الوريث لفن (هيتن ميتسوروجي) ، ويرتدي الوريث 1ذلك المعطف كي يخفي قوته الحقيقية أما الجميع . على الرغم من ذلك فإن (هيكو) شخص مغرور ، ويستطيع أن يؤيد ويؤكد كلماته ببراعة .

    مع كل هذا فـ(هيكو) لا يخرط نفسه ضمن جماعة القتلة ، ويفضل حماية الناس على قتلهم ، لذلك فهو يعيش في الجبال وحيداً .

    لقاؤه بـ(كينشين) غريب جداً ، فعندما كان (شينتا) وهو اسم (كينشين) الحقيقي يسير مع عائلته ، اعترضهم جماعة من اللصوص القتلة ، وأخذوا يقتلونهم الواحد تلو الآخر ، ولحسن الحظ كان (هيكو) في المنطقة وثأر لقتلهم من أجل الفتى الصغير (شينتا) .

    وفي اليوم التالي رأى (كينشين) يدفن عائلته واللصوص أيضاً ، فأحس بروح الحنان والعطف فيه ، فسأله عن اسمه ، فأخبره بأنه (شينتا) ، عندها قال (هيكو) أن اسم (شينتا) لا يصلح لمقاتل ، ومنذ هذه اللحظة اسمك (كينشين) أي (قلب السيف) .

    ومع مرور السنين كبر (كينشين) وكان عليه أن يختار طريقه بنفسه والقتال الذي يناسبه ، فاختار أن يقاتل إلى جانب جماعة (إيشين شيشي) وهذا ما جعل (هيكو) لتسمية (كينشين) بعد ذلك بالتلميذ الغبي !

    __________________

  6. #5
    012 ماكيماشي ميساو : 1863م

    هي حفيدة القائد السابق لجماعة (أونيوابانشو) ، مات والديها عندما كانت طفلة صغيرة ، وعندما مات جدها تولى (آوشي) القائد الجديد رعايتها .

    وبعد هزيمة قلعة (إيدو) ترك (آوشي) أمر رعايتها لشخص يُدعى (جيا) .

    كبرت (ميساو) وأخذت تبحث عن (آوشي) وبقية جماعة (أونيوابانشو) ، وهنا التقت بـ(كينشين) .

    بعد مضيها مع (كينشين) لفترة ، علمت بأنه يعرف (آوشي) وقد رآه ، فسألته عنه ، لكن (كينشين) لم يخبرها حقيقة ما جرى لـ(آوشي) ، لكنها عرفت الحقيقة من (ياهيكو) والصبي (كاورو) . في البداية لم تصدقهما إلى أن قتل (آوشي) (جيا) ، وقد صُدمت لحالته هذه ، واعتبرت نفسها القائد الجديد للجماعة (أونيوابانشو) .

    __________________

    013 إينيشي يوكيشيرو : ؟

    هو الأخ الأصغر لزوجة (كينشين) (توموي يوكيشيرو) .

    ماتت أمه عند ولادته ، لذا كان الشخص الوحيد الذي اعتنى به هو أخته الكبيرة .

    أثناء الحرب عمل (إينيشي) لصالح حكوة (إيدو) وأثناء ذلك كانت أخته تعيش مع (كينشين) .

    كره (إينيشي) اندماج أخته الكبير مع جماعة (هيتوكيري باتوساي) لذلك وافق للإيقاع بتلك الجماعة ، لكن أ×ته عادت لموطنها معه ، وفشلت خطته على يدي (كينشين) إذ قتلها خطأ . عندها تحكم (إينيشي) وهرب إلى الصين .

    عند وصوله إلأى الصين أخذته عائلة ثرية ، ومع مرور الوقت قتل (إينيشي) تلك العائلة وأخذ كل شيء ، وبيما كان يسرق المنزل وجد كتاباً عن تقنية القتال (واتوجوتسو) وهي تقنية تجمع بين طريقة القتال الصيني والياباني .

    مع مرور السنين أصبح (إينيشي) رئيساً للمافيا وكان غنياً جداً ، لكنه لم يستخدم ثراءه من أجل القوة ، بل للحماية ضد جماعة (هيتوكيري باتوساي) .

    هناك مشكلة مع (إينيشي) وهو أن شعوره بالقوة في الانتقام ساقه إلى الجنون ، وصورة أخته لا تفارق عقله أبداً ، وقام بالعديد من الأعمال الجنونية . من دون تلك التصرفات لم يكن بمقدوره قيادة جماعة (واتوجوتسو) ! وقد أطلق على انتقامه اسم (العقاب) ، وهذا (العقاب) كان بسيطاً بالنسبة له ، وهو أن يُبعد عن (كينشين) أقرب الناس إليه .

    _________________

    014 توموي يوكيشيرو : ؟

    الأخت الكبرى لـ(إينيشي يوكيشيرو) وزوجة (كينشين) .

    فتاة دائمة الابتسامة ، في البداية أُجبرت على أن تتزوج من شاب يُدعى (كيوساتو) ، وكان هذا الشخص سعيداً بزواجه هذا لأنها كانت حبه الأول ، لكنه لم يعش معها طويلاً حيث قُتل على يد جماعة (هيتوكيري باتوساي) .

    التقت (توموي) بـ(كينشين) أول مرة في مقهى ، وقد تعرضت هناك للمضايقة فأوقفهم (كينشين) . لم ينته الوضع إلى ذلك ، فبعد أيام كان هناك بانتظار (كينشين) من يريد قتله ، لكنه قضى عليهم بسهولة ، وكانت (توموي) قريبة جداً ورأت ما حدث ، وإثر ذلك سقطت أرضاً . لم يدرِ (كينشين) ما يفعل بالضبط ، لكنه حملها إلأى مكان آمن عنده ، وهناك بدأت بالعمل في التنظيف وإعداد الطعام .

    بعد أيام احترق المكان الذي يأويهما ، وأخبرهم أحد قادة الجماعة التي ينتمي إليها (كينشين) أن يهربا إلأى المدينة ويتزوجا . هناك عاش الاثنان حياة طيبة ، لكن الأمور تغيرت عندما جاء أخوها الأصغر (إينيشي) ودفع ثمن إقامته مع أخته . كان (إينيشي) يحب أخته فعلاً ، لكنه يكره (كينشين) وكان يحمله مسؤولية الأيام التعيسة التي عاشتها أخته (توموي) ، لذا يجب أن يقضي على (كينشين) وجماعته ، لهذا طلبت (توموي) من أخيها أن يغادر .

    بعد أيام اختُطفت (توموي) وترك الخاطفون رسالة بذلك لـ(كينشين) ، عندها ثار (كينشين) وذهب للبحث عنها ، وعندما وجدها مع خاطفها وقد كانت فاقدة الوعي ، أُعميت بصيرته وأخذ يقاتل بكل قوته ، وعند احتدام القتال استيقظت ورأتهما يتقاتلان ، عندها أخرجت خنجراً وهجمت محاولة قتل الخاطف ، لكن عوضاً عن أن تقتله هي ، هجم (كينشين) بكل قوته وشطر الخاطف نصفين بسيفه الحاد ، لكنه لم يعلم بأن (توموي) كانت وراء الخاطف ، وسقط خنجرها وأصاب (كينشين) بجرح في وجهه وأصاب سيف (كينشين) (توموي) في مقتل للأسف ، وبكى عندها (كينشين) بحرارة ، واعتبر نفسه بالفعل الشخص الذي سبب التعاسة لـ(توموي) .

    ______________________________________________
    مع تحياتي

  7. #6

    رائع

    مرحبا

    يسعدني أنني أول من شارك في هذا الموضوع الرائع

    شكرا لك على التقرير

    حسنا لقد شاهدت القليل من الأوفا التي تحدثت عنها

    إنها رائعه وتختلف اختلافا كبيرا عن المسلسل

    أكرر شكري


    تمنياتي لك بالتوفيق smoker

    Samurai
    اخر تعديل كان بواسطة » Samurai في يوم » 07-09-2004 عند الساعة » 10:29
    image

  8. #7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter