مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7

Thumbs up ظهور اول سعودية بالزي العسكري

1093525818

عرفت المرأة السعودية العاملة في مجالات مهنية محدودة جدا، كالتعليم، والطب، والتجارة، لكن انفتاح المجتمع المستمر وتطور الحياة والحاجة الماسة لدور المرأة، خلق أمام السعوديات فرص أخرى تزداد يوما بعد آخر.

والسيدة السعودية سميحة عابد واحدة ممن أتيح لها دخول أحد هذه المجالات المستحدثة، وهو العمل في أقسام نسائية متخصصة بالمديرية العامة للجوازات كما نشرت صحيفة الحياة اللندنية.

وكانت السيدة السعودية سميحة دوريش عابد تقف خلف الشباك الزجاجي تتحدث إلى المراجعات والزائرات بكل ثقة بالنفس، فيما تقف إلى جوارها 4 فتيات أخريات في قسم السيدات في جوازات محافظة جدة الذي ترأسه، وهو واحد من أقسام نسائية مستقلة في المناطق والمدن السعودية لخدمة المواطنات والمقيمات والزائرات وإنهاء كل ما يتعلق بأمورهن وتيسير معاملاتهن وفق الضوابط الشرعية الإسلامية والعادات والتقاليد السعودية.

زي رسمي بدون رتبة

ترتدي عابد الزي الرسمي وتضع على رأسها «بيريه» عشبية اللون، من دون أن تحمل رتبة عسكرية على غرار زميلاتها. وهي أول امرأة سعودية تعمل في منصب رئيسة قسم في منشأة ذات طابع عسكري، إضافة إلى أنها المسؤولة عن زميلاتها اللواتي يعملن معها وجميعهن خريجات جامعيات يحملن شهادة البكالوريوس في تخصصات مختلفة. يذكر أن مدير جوازات منطقة الرياض أصدر قراراً بتعيين السيدة فاطمة العتيبي رئيسة للقسم النسائي في جوازات الرياض.

وتعمل الفتيات في جوازات جدة في استقبال الملفات وتدقيق المعاملات وتمريرها إلى المختصين، ويتمحور عملهن حول التأشيرات «الخروج والعودة» وتجديد الإقامات وإصدارها. وسيضاف إليهن خلال الفترة المقبلة موظفات جديدات بعد الانتهاء من مرحلة التأهيل والتدريب.

خطوة إيجابية

وتؤكد عابد أن عدد المراجعات في اليوم الواحد لا يقل عن 40 سيدة، فيما يرتفع هذا العدد في أيام العطل والإجازات والمواسم إلى أكثر من 70 امرأة. وتشير إلى أن المراجعات وصفن خطوة افتتاح القسم بأنها «إيجابية» و«ضرورية» تخدم المرأة وتمنحها الحرية الكاملة لإنهاء معاملاتها من دون الاعتماد على الغير، لافتة إلى أن سيدات الأعمال اعتبرن ذلك «خطوة جريئة لتسهيل الإجراءات، ويأملن في إقدام الدوائر الرسمية الأخرى على خطوات مماثلة». وقالت: «إنني كمواطنة سعودية متعلمة أعتز وأفتخر بخدمة بلدي في أي مجال يساعد على تطور مهارتي العملية ويمنحني فرصة خدمة الآخرين».

وسميحة حاصلة على شهادة البكالوريوس من قسم الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وأتمت دورات متنوعة في الحاسب الآلي والتربية، وسبق لها العمل في وزارة البرق والبريد والهاتف. وتؤكد أنها تمتلك الخبرة الكافية لإدارة القسم النسائي، ولا تجد أي صعوبة في توجيه زميلاتها وحضهن على الرفع من مستوى الأداء وإنهاء ملفات المراجعات بدقة.

وتوضح أن جميع زميلاتها في العمل خضعن لدورة في إدخال المعلومات والبيانات في الحاسب الآلي، وتدقيق الأوراق وتعبئة الاستمارات بالشكل الصحيح، مشيرة إلى أن جميعهن يحملن دورات متعددة في الحاسوب. وسميحة متزوجة وتقطن في مدينة جدة، ولها ابن اسمه أحمد يبلغ من العمر ستة شهور، وسبق أن سافرت إلى عدد من البلدان العربية والغربية، منها مصر وسورية ولبنان وتركيا واليونان وألمانيا الاتحادية.
    gooood gooood

في الأخير وش رايكم؟؟؟

وعلى فكره الحين يالله يابنات طلعوا لكم بطايق احوال الكل صار يطلع

باي

2. ...

اشكرك اخي العزيز على موضوعك الجيد ...

وانا من المؤيدين لعمل المراه بالسلك الامني ... لآن هناك قضايا نسائيه بحته ...

هذا والله ولي التوفيق ...

مشكوور أخووي عـ الموضوووع

بس شيء غرييب جداً أنهم يسمحوون للحريم يشتغلوون بالجوازاات
    الله يعينهن

تسلم اخووي مررة ثااينه ع الموضووووع

ههه هههههههههههههههههه
    يا حليلهم الشباب الي بلجوازات راح يغازلون الحريم
    شكرا على الموضوع

ظهور اول سعودية بالزي العسكري
    عسكري ؟ أنا راح تفكيري بعيد بسبب العنوان smile

أخي العزيز aCidrOck . النساء في المملكة العربية السعودية ليس لهم علاقة بالعسكرية . الجوازات تابعة لوزارة الداخلية وليس لوزارة الدفاع . العسكرية تحت وزارة الدفاع وهي القوات الحربية البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي . إذا هي ليست في السلك العسكري . وعملها يعتبر ليس بجديد ، ففي المطارات يوجد قسم خاص لتفتيش النساء وهذا العمل الامني يعمل فيه نساء فقط كما هو الحال مع هذه الاخت إن صح الخبر .

أعيد وأكرر بأن النساء في بلدنا ليس لهم أي علاقة بالسلك العسكري وما شابه من هذه الامور المكذوبة والمدعاة .

فتى نجد :

يا حليلهم الشباب الي بلجوازات راح يغازلون الحريم
    هههههه . . معليه راح أحبطك لأن
    العمل في أقسام نسائية متخصصة بالمديرية العامة للجوازات

السلام عليكم

اخوي فارس تسلم على الملاحظه الرهيبه بس بقولك الزي اللي يلبسونه الجمارك يعتبر زي موحد والرتب حق الجمارك رتب عسكرية يعني احنا نشوفهم اللي بنجوم واللي على اكتافه تاج وبعدين انا نقلت الخبر زي ماهو مو معناته اني اقول ان النساء في بلدنا لهم شغل بوزارة الدفاع smile وبعدين قسم التفتيش اللي في المطار الخاص بالنساء مايلبسون زي الجمارك يلبسون زي الشرطة smile انا اقول لك هالكلام من واقع اني صار لي ثلاثه شهور اداوم في المطار..

وبعدين شلون الخبر مو جديد؟؟

من متى الحريم يروحون يجددون جوازاتهم؟؟

تحياتي

اخوك aCidrOck

زيم والله ما كنت أتوقع ....انة بجي يوم باشوف في زي هدا الموضوع

زين بدو يتفتحو شوي عن هلأنغلاق الى مالة معنه

على العموم

يسلمو حبيبي

وعقبال ما تصيرو تسوقو سيارات يا بنات

تحياتي
    As of some one gently rapping, rapping at my chamber door.
    "'Tis some visiter," I muttered, "tapping at my chamber door —
    Only this, and nothing more."

sigpic3320_1

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter